hits counter

بلاتينيوم جيمز يرغبون بالعمل مع سوني على مشروع مشترك!...

Kaido III

Lost Radiant
Platinum-Games-Interview_06-07-19_001.jpg


من خلال مقابلة موقع Gematsu مع الرئيس التنفيذي في فريق بلاتينيوم جيمز Atsushi Inaba والمصمم Takahisa Taura، تم سؤال إينابا حول إمكانية عمل مشترك مابين بلاتينيوم جيمز و سوني فـ كان جواب إينابا "اوه نرغب حقاً بذلك، يجب عليكم اخبار سوني بالتعاون معنا"

We’ve seen Platinum do extensive collaborations with Nintendo, and even tried a go with Microsoft. Would you consider Sony as a partner as well?

Inaba: “Oh, we really want to. You guys should go tell the folks at Sony so collaborate with us.”

You heard them, Sony… Platinum Games is of course famous for its action games.


https://gematsu.com/2019/06/platinu...aba-and-takahisa-taura-at-bitsummit-7-spirits


مان قد أيش أتمنى تعاون مشترك بين سوني تحديدا جابان استديو مع PG.... متأكد بنطلع بلعبة للذكرى .
 

Ria

True Gamer
تحس مالهم نفس يشتغلوا معهم بس لأن السؤال جاه تورط بالكلام فرمى الكورة على سوني
 
أتمنى هذا الشي و يارب يتحقق و سوني ماتقصر معاهم :sob:
 

Omni-Doom

The Last Quincy
أتمنى إن بلاتينيوم تبعد عن شغل الحصريات و يحاولوا يوفروا ألعابهم على كل المنصات.
 
التعديل الأخير:

Adam Jensen

Hardcore Gamer
بلاتينوم مستعدين يشتغلون مع اي احد فما اشوف الرد غريب ، شخصيا اتمنى سوني تمول مشاريع ثانية بدل مشروع مع بلاتينوم لانه تاريخهم جدا متذبذب
 
  • Like
Reactions: Ria

Nostalgic

True Gamer
إلى ان يتمكنوا من نشر ألعابهم بنفسهم، هذا هو الرد الدبلوماسي المتوقع.
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
محب ل بلاتنيوم لكن اتمنى ما يشتغلوا مع سونى ما في داعى للامانة

سونى عندها مشاريع قوية فما يحتاج
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أستبعد اهتمام سوني بأي تعاون حصري مع بلاتنوم

ألعاب بلاتنوم قد تبيع 1 أو 2 مليون نسخة و هذا ليس مهماً في نظر سوني

سوني مهتمة فقط بالعناوين التي تستطيع أن تبيع جهازها ببيع 4 و 5 مليون نسخة فأكثر (و لذلك علاقتهم انتهت حتى مع جماعة ديفد كيج) و كذلك بنموذج الألعاب كخدمة لأنها تحصل على عائدات من نفس اللعبة باستمرارية لسنوات.
 

Good Hunter

True Gamer
بلاتنيوم لو حصل لهم يتعاونون مع مطعم بيت الشاورما يشتغلون.
ويصممون كومبات سستم لمعلم الشاورما مع كومبوز تقطيع جبار.

ما زلت اسمهيم مصممي الجيمبلاي والكومبات المأجورين. عندك لعبة حلوة بس ما تعرف تسوي جيمبلاي او كومبات سستم رهيب.. استأجر بلاتنيوم قيمز.
 

ZIBIT

True Gamer
بلاتنيوم لو حصل لهم يتعاونون مع مطعم بيت الشاورما يشتغلون.
ويصممون كومبات سستم لمعلم الشاورما مع كومبوز تقطيع جبار.

ما زلت اسمهيم مصممي الجيمبلاي والكومبات المأجورين. عندك لعبة حلوة بس ما تعرف تسوي جيمبلاي او كومبات سستم رهيب.. استأجر بلاتنيوم قيمز.

و هذا الشي يحز في نفسي انه بلاتنوم جيمز تحولوا الى ستوديو مقاولات هذا الجيل (حتى الان على الاقل).
 

Veeto

True Gamer
أستبعد اهتمام سوني بأي تعاون حصري مع بلاتنوم

ألعاب بلاتنوم قد تبيع 1 أو 2 مليون نسخة و هذا ليس مهماً في نظر سوني

سوني مهتمة فقط بالعناوين التي تستطيع أن تبيع جهازها ببيع 4 و 5 مليون نسخة فأكثر (و لذلك علاقتهم انتهت حتى مع جماعة ديفد كيج) و كذلك بنموذج الألعاب كخدمة لأنها تحصل على عائدات من نفس اللعبة باستمرارية لسنوات.
الاثنين مو راكبين مع بعض .. ما ليها علاقة بالمتوقع منهم كم يبيعون .. days gone ما اعتقد احد كان متوقع ليها هالنجاح التجاري

وديفد كيج هو اللي طلع مو سوني اللي تركته او انهوا علاقتهم فيه
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الاثنين مو راكبين مع بعض .. ما ليها علاقة بالمتوقع منهم كم يبيعون .. days gone ما اعتقد احد كان متوقع ليها هالنجاح التجاري

لو ألعابهم تبيع زي دارك سولز أو عندها نفس الشعبية بين الهاردكور غيمرز، بيروحوا لهم و بيطلعوا بطريقة يتعاونوا فيها مع بعض
لكن أتفق معك، الاثنين مو راكبين على بعض.

وديفد كيج هو اللي طلع مو سوني اللي تركته او انهوا علاقتهم فيه

ليش تترك ناشر قوي و تعاون ناجح
اللعبة ما حققت تطلعات سوني التجارية على الأرجح، نفس مايكروسوفت و كوانتم بريك.
 
  • Like
Reactions: Ria

Geralt

Banned
بلاتينوم جيمز حالهم مؤسف. رغم قدراتهم الابداعية مايكروسوفت الغت سكيلباوند و ننتندو ما تدعمهم الا لملئ فراغ الاكشن في جهازها. الفريق يستحق اكثر من ذلك.

بلاتنيوم لو حصل لهم يتعاونون مع مطعم بيت الشاورما يشتغلون.
قتلني التشبيه ::laugh::

الاثنين مو راكبين مع بعض .. ما ليها علاقة بالمتوقع منهم كم يبيعون
صح. سوني دعمت انتل دون من فريق لم يشتهر بمبيعات مليونية كمثال.يميز سوني انها تبحث عن الربحية باقل الاساليب جشعاً مقارنة بالمنافسين.
 

titanfall

Tarnished
أستبعد اهتمام سوني بأي تعاون حصري مع بلاتنوم

ألعاب بلاتنوم قد تبيع 1 أو 2 مليون نسخة و هذا ليس مهماً في نظر سوني

سوني مهتمة فقط بالعناوين التي تستطيع أن تبيع جهازها ببيع 4 و 5 مليون نسخة فأكثر (و لذلك علاقتهم انتهت حتى مع جماعة ديفد كيج) و كذلك بنموذج الألعاب كخدمة لأنها تحصل على عائدات من نفس اللعبة باستمرارية لسنوات.
هالكلام مو صحيح إطلاقاً يا حسين و بدليل وجود أمثلة لا تحصى، ما أشوف ليش سوني إلي عندها سوابق كثيرة حتى في هذا الجيل، راح ترفض تطوير لعبة تعرف أنها ما تبيع أكثر من مليونين! بينما غيرها إلي أغلبهم لا ينتجوا ألعاب بميزانيات بنفس ميزانيات ألعاب سوني و لا بجرأة سوني في إنتاج العناوين الجديدة بميزانيات عملاقة و إصدار ألعاب جديدة لعناوين تعتبر فاشلة تجارياً في نظر غيرها من الشركات

و بالنسبة للموضوع، بلاتينيوم استبعد يرفض التعاون مع أي أحد، لكن سوني ما تعاونت وياه لأن عندها مثلاً DMC 5 بينما نينتندو تحتاج بايونيتا لأن ما عندها DMC 5 و هو مثال، الزبدة سوني ما تشوف حاجة للتعاون هذا حالياً، لكن شخصياً راح اسعد بالتعاون بينهم لأن احب الفريق
 

hussien-11

Senior Content Specialist
هالكلام مو صحيح إطلاقاً يا حسين و بدليل وجود أمثلة لا تحصى

أعطيني مثال واحد فقط على collaboration من هذا النوع و عنوان من نشر سوني و مملوك لسوني.

سوني الي انت تعرفها في السابق مو نفس سوني الحالية

سوني الحالية قاعدة تحقق نجاحات كاسحة و أي لعبة ترميها في السوق صارت تبيع 10 مليون نسخة

أي عنوان ما يجيب الرقم الي تبغاه سوني العلاقة تنتهي بين الطرفين مباشرة.

بينما غيرها إلي أغلبهم لا ينتجوا ألعاب بميزانيات بنفس ميزانيات ألعاب سوني و لا بجرأة سوني في إنتاج العناوين الجديدة بميزانيات عملاقة و إصدار ألعاب جديدة لعناوين تعتبر فاشلة تجارياً في نظر غيرها من الشركات

فيه فرق جوهري، ليش شركة مثل ننتندو تمول مثل هالعناوين و سوني لا
ننتندو يهمها جداً يكون عندها هاللعبة الي تبيع مليون و مليونين لأنها الناشر رقم واحد على منصتها و لازم تقدم زخم مستمر طوال العام

سوني مش محتاجة هذا الشيء
الحالة الوحيدة الي ممكن تروح لك فيها سوني و انت مش عملاق مبيعات هي انك تكون leader في الجنرا الخاصة فيك

سوني في بداية الجيل الحالي

سوت صفقة ستريت فايتر 5 لأنها اعتبرتها الkey لكسب جمهور مُحبي ألعاب القتال

و سوت بلودبورن عشان تكسب حصرية من فريق تطوير له شعبية كاسحة بين الهاردكور جيمرز

و حملة Destiny 2 الإعلامية علشان تكسب جمهور الشوترز

كان عندها خطة تروح لأهم عنوان من كل جنرا و تكسب جمهوره من بداية الجيل

و بلاتنوم جيمز - مع كل حبي له - ما عنده هذا التأثير و مو leader في السوق.
 

Veeto

True Gamer
ليش تترك ناشر قوي و تعاون ناجح
اللعبة ما حققت تطلعات سوني التجارية على الأرجح، نفس مايكروسوفت و كوانتم بريك

لانهم (( كوانتيك دريم )) حصلوا صفقة افضل - في نظرهم - وحابين يتوسعون يمكن او يجربون تجارب جديدة ربما غير ممكنة في حصريتهم مع سوني

ثانيا اعلان صفقة كوانتيك دريم كان في توقيت ما تقدر تحكم على ديترويت .. اللي كانت انجح العابهم .. وسوني طوال الوقت تقول استثمارهم ناجح ورائع فيهم .. بالعكس كانت مفاجاة مغادرتهم سوني ما كان شي احد منا توقعه !
 

titanfall

Tarnished
أعطيني مثال واحد فقط على collaboration من هذا النوع و عنوان من نشر سوني و مملوك لسوني.
Detroit كمثال
و بعدين سوني عندها طرف أول قوي يكفي ليميز الجهاز، ما تحتاج تسوي تعاونات كثيرة مع طرف ثالث، لكن لما تسوي ف تكون في كثير من الحالات لعبة AAA ، و لا تلوم الشركة أنها حتى لما تتعاون مع طرف ثالث قد تصرف ميزانية ضخمة
فيه فرق جوهري، ليش شركة مثل ننتندو تمول مثل هالعناوين و سوني لا
ننتندو يهمها جداً يكون عندها هاللعبة الي تبيع مليون و مليونين لأنها الناشر رقم واحد على منصتها و لازم تقدم زخم مستمر طوال العام

سوني مش محتاجة هذا الشيء
الحالة الوحيدة الي ممكن تروح لك فيها سوني و انت مش عملاق مبيعات هي انك تكون leader في الجنرا الخاصة فيك

سوني في بداية الجيل الحالي

سوت صفقة ستريت فايتر 5 لأنها اعتبرتها الkey لكسب جمهور مُحبي ألعاب القتال

و سوت بلودبورن عشان تكسب حصرية من فريق تطوير له شعبية كاسحة بين الهاردكور جيمرز

و حملة Destiny 2 الإعلامية علشان تكسب جمهور الشوترز

كان عندها خطة تروح لأهم عنوان من كل جنرا و تكسب جمهوره من بداية الجيل

و بلاتنوم جيمز - مع كل حبي له - ما عنده هذا التأثير و مو leader في السوق.
هذا ذكاء من الشركة، المهم أن جهازها قاعد يجلب مو فقط الألعاب إلي تعتبر ال key في الجنرا، لكن تقريباً كل ألعاب الجنرات هذي تنزل على جهازها، هي تستقبل ألعاب الإندي أيضاً، أما صفقات التسويق ف طبيعي تختار شيء له شعبية كبيرة، نينتندو تعاونت مع إيبك مثلاً للترويج للجهاز ب فورتنايت، هذا شيء جداً طبيعي و الشركات الثلاث يسوونه، مايكرو أخذت Titanfall كحصرية مثلاً، و تخلت عن ريمدي لما ما نجحت لعبته، مرة ثانية شيء طبيعي جداً

نينتندو أيضاً تسويها و قاعدة تأخذ حصريات مؤقتة، تعاونها مع بلاتينيوم أيضاً مثال حتى تجذب عشاق ألعاب الأكشن و الهاك آند سلاش، و تخلت عن كثير ألعاب مو بياعة، ف ما أشوف فرق، فقط لأن ألعاب سوني صارت تبيع كثير ما هو مؤشر أن سوني راح توقف مطور جرافتي رش مثلاً، هو فقط أن ألعابها قاعدة تحصل جمهور كبير بفضل الجهود الجبارة إلي قاموا بها لكسب السمعة الممتازة و الثقة، و هذا نفس السبب ليش ألعاب نينتندو تبيع كثير، بوكيمون و ماريو بأجزائهم الرئيسية غالباً يتعدوا ال 10 أو 20 مليون نسخة مبيعاً، هل راح نتهم نينتندو أن صارت فقط تهتم بالألعاب ال blockbusters؟ حتى شركات الطرف الثالث، ليش أكتيفجن صارت تضيف باتل رويال في كول أوف ديوتي مثلاً؟ مو لأن صار ترند؟

هو شيء طبيعي لكن طريقة وصفك تظهر الشيء كأن سوني تسوي شيء شاذ مختلف عن إلي تسويه معظم الشركات الضخمة
 

fatal framer

True Gamer
ياليت بلاتينيوم جيمز من افضل الاستديوهات في تطوير العاب الهاك اند سلاش

لعبة مثل بايونيتا حسافة انها تنزل على جهاز السويتش بالجرافكس المتواضع

نينتيندو عرفت شلون تستغل الوضع

دعمت بلاتينيوم جيمز ونزلت بايونيتا ٢ والجزء ٣ تحت التطوير



و بالنسبة للموضوع، بلاتينيوم استبعد يرفض التعاون مع أي أحد، لكن سوني ما تعاونت وياه لأن عندها مثلاً DMC 5 بينما نينتندو تحتاج بايونيتا لأن ما عندها DMC 5 و هو مثال، الزبدة سوني ما تشوف حاجة للتعاون هذا حالياً، لكن شخصياً راح اسعد بالتعاون بينهم لأن احب الفريق

بس dmc5 مو حصرية لسوني بغض النظر عن مستوى المبيعات
ممكن نقول سوني عندها gow
 
شسالفه؟ ليش الناس معترضه على تعاون سوني و بلاتينيوم!! :flushed:
 

Oldsnake

True Gamer
أعطيني مثال واحد فقط على collaboration من هذا النوع و عنوان من نشر سوني و مملوك لسوني.

سوني الي انت تعرفها في السابق مو نفس سوني الحالية

سوني الحالية قاعدة تحقق نجاحات كاسحة و أي لعبة ترميها في السوق صارت تبيع 10 مليون نسخة

أي عنوان ما يجيب الرقم الي تبغاه سوني العلاقة تنتهي بين الطرفين مباشرة.



فيه فرق جوهري، ليش شركة مثل ننتندو تمول مثل هالعناوين و سوني لا
ننتندو يهمها جداً يكون عندها هاللعبة الي تبيع مليون و مليونين لأنها الناشر رقم واحد على منصتها و لازم تقدم زخم مستمر طوال العام

سوني مش محتاجة هذا الشيء
الحالة الوحيدة الي ممكن تروح لك فيها سوني و انت مش عملاق مبيعات هي انك تكون leader في الجنرا الخاصة فيك

سوني في بداية الجيل الحالي

سوت صفقة ستريت فايتر 5 لأنها اعتبرتها الkey لكسب جمهور مُحبي ألعاب القتال

و سوت بلودبورن عشان تكسب حصرية من فريق تطوير له شعبية كاسحة بين الهاردكور جيمرز

و حملة Destiny 2 الإعلامية علشان تكسب جمهور الشوترز

كان عندها خطة تروح لأهم عنوان من كل جنرا و تكسب جمهوره من بداية الجيل

و بلاتنوم جيمز - مع كل حبي له - ما عنده هذا التأثير و مو leader في السوق.
كلامك في اجحاف كبير لسوني حسين معلش لكن مش كل العاب سوني تحقق عشرة مليون نسخة من كلامك تحس انه لعبة سوني اذا ما باعت عشرة مليون نسخة رح تقفل الاستديو وما تستثمر فيه !
سوني اكثر ناشر قاعد يعامل اكسسوارة نيتش مثل VR يلا جايبة همها بشكل جاد بألعاب قوية مثل استرو بت و blood and truth وغيرهم الكثير هل باعو عشر ملايين نسخة هل الالعاب ؟
وين راحت عناوين مثل Dreams و TLG و GR2 هل باعو عشر ملايين ؟
حتى ديترويت مثالك لها غير صحيح اللعبة كانت اسرع لعبة مبيعا في تاريخ الاستديو وحققت نجاحات ممتازة بالنسبة للعنوان لكن الواضح انه الفريق يريد تجربة جديدة وايضا سوني تحاول الابتعاد عن الاستديو خصوصا مع مشاكله الكثيرة والاتهامات الي عليه في فرنسا .

اي شركة تحاول تجلب التنوع لمكتبة العابها واكيد مش متوقعة انه كل لعبة او كل تعاون مع استديو خارجي رح يجلب مبيعات تاريخية بعدين دايما الاستثمار في استديوهات الطرف الاول هو افضل خيار للمستقبل
 

hussien-11

Senior Content Specialist
نقاش حامي، بلاتنوم جيمز يمكن اسم يعني الكثير لي كلاعب، و للأعضاء هنا أو لبعضهم
لكنه لا يعني شيء للشركات الأخرى، الناس الي تستثمر الفلوس بهالشركات، يمكن حتى ما تعرف من الألعاب إلا اسمها و الإحصائيات الي يشتروها من المحللين و الشركات المختصة
إذا يشوفوا انه يقدر يجيب لهم فلوس، أو يميز منصتهم بشكل ما، إذا عندهم علاقة معاه، بيروحوا له
و إذا لا... لا.

لانهم (( كوانتيك دريم )) حصلوا صفقة افضل - في نظرهم - وحابين يتوسعون يمكن او يجربون تجارب جديدة ربما غير ممكنة في حصريتهم مع سوني

ثانيا اعلان صفقة كوانتيك دريم كان في توقيت ما تقدر تحكم على ديترويت .. اللي كانت انجح العابهم .. وسوني طوال الوقت تقول استثمارهم ناجح ورائع فيهم .. بالعكس كانت مفاجاة مغادرتهم سوني ما كان شي احد منا توقعه !

و مايكروسوفت أيضاً كانت تقول أن مبيعات كوانتم بريك ممتازة، هالتصريحات مالها أي قيمة، عملية صنع القرار داخل أي شركة كبيرة - و انت خير من يعلم ذلك - مالها أي علاقة بالبيرسونا الي تطلع فيها الشركة للإعلام

أنا لا أعلم الحقيقة، و لا أحد فينا يعلمها، لكن هذا هو افتراضي الشخصي، الشيء الي كانت ترضى فيه سوني سابقاً، مو شرط يرضيها الآن، و بالأصح المسألة ما تتعلق بـ"رقم" المبيعات بل كم نسخة تقدر اللعبة تبيع بالسعر الكامل، هذه هي النقطة الجوهرية بالنسبة لسوني - في منظوري - لتقييم أداء أي لعبة، لما GT Sport ما باعت نفس الرقم المتوقع منها، رجعوا عن كلامهم و أضافوا لها المايكروترانزاكشنز لأنهم يبغوا منها income معين اللعبة ما حققته بذاك الوقت.

لعبة مثل بايونيتا حسافة انها تنزل على جهاز السويتش بالجرافكس المتواضع

اللعبة لها توجه فني جميل و رسومها جيدة و ما هي متواضعة. أنا سعيد انها استمرت و لاقت مين يستثمر فيها.



هل راح نتهم نينتندو أن صارت فقط تهتم بالألعاب ال blockbusters؟

هذا صار في وقت الذروة للDS و الوي، و تذكر بنفسك كم لعبة عليهم ما طلعت من اليابان بسبب هالعقلية وقتها

لكن أرجع و أقول سوني و ننتندو طريقة عملهم مختلفة، مصالح كل شركة فيهم تختلف عن الأخرى، مو قاعد أقول أن وحدة فيهم تشتغل أحسن من الثانية
كل شركة لها علاقاتها و لها سياسات عملها

ننتندو تتعاون مع استوديو مثل بلاتنوم لأسباب كثيرة: أولاً هي كشركة تبغى تنشر ألعاب لمنصتها طوال السنة لأن المنصة تعيش مع ألعابها و تموت بدونها و تبغى توفر زخم للمنصة، و ثانياً لأن هناك علاقة قديمة بينهم و بين بلاتنوم و إينابا، من أيام لما كان مُنتِج في كابكوم و صفقة كابكوم الخماسية على الغيمكيوب، إينابا قبل فترة مش طويلة قال أن هالعلاقة القديمة هي سبب الثقة بين الطرفين، و بدونها ننتندو ما بتيجي تستثمر فلوس في بلاتنوم.

أما سوني، مو محتاجة لعبة من بلاتنوم تبيع مليون و لا اثنين، هذا يتحقق على جهازها كل شهر إن لم يكن مرة فأكثر من مرة، على قولة الأعضاء هنا، أساساً هالألعاب تجيهم من بلاتنوم بدون حتى ما يطرقوا بابه.
فليش يروحوا له؟
سوني تستثمر في الألعاب الي عندها بوتنشال تكون سستم سيلر، أو الألعاب الي تقدر تكون ريادية
و في بعض الأحيان عندهم استراتيجيات معينة مثل تعاوناتهم في السوق الصيني، هذا بالنسبة لهم استثمار للمستقبل.


كلامك في اجحاف كبير لسوني حسين معلش لكن مش كل العاب سوني تحقق عشرة مليون نسخة من كلامك تحس انه لعبة سوني اذا ما باعت عشرة مليون نسخة رح تقفل الاستديو وما تستثمر فيه !

ما في أحد يعرف أهدافهم الداخلية، لكن أكيد إذا أهدافهم الداخلية ما تحققت رح يقفلوا أي استوديو أو ينهوا علاقتهم معاه، مثال الاستوديو المنتج للعبة Drive Club و استوديو لعبة Wipe Out

و لو أن هالشي ما له علاقة ببلاتنوم جيمز.

سوني اكثر ناشر قاعد يعامل اكسسوارة نيتش مثل VR يلا جايبة همها بشكل جاد بألعاب قوية مثل استرو بت و blood and truth وغيرهم الكثير هل باعو عشر ملايين نسخة هل الالعاب ؟

كل منصة عندها أشياء تحاول تسوي فيها differentiation عن المنافسين

في الوقت الحالي، الواقع الافتراضي هو ميزة لمنصة البلايستيشن لأنها غير موجودة على الأجهزة الأخرى

و بالتأكيد يا صاحبي لما سوني تبنت التقنية، كانت، و المحللين، يتوقعوا مبيعات أكبر "بكثير" مما تم تحقيقه

لكن بلاتنوم جيمز ما يقدر يعطي differentiation لمنصة البلايستيشن و ما في علاقة حقيقية بين الطرفين

على الأقل، هذا الي أشوفه.

وين راحت عناوين مثل Dreams و TLG و GR2 هل باعو عشر ملايين ؟
حتى ديترويت مثالك لها غير صحيح اللعبة كانت اسرع لعبة مبيعا في تاريخ الاستديو وحققت نجاحات ممتازة بالنسبة للعنوان لكن الواضح انه الفريق يريد تجربة جديدة وايضا سوني تحاول الابتعاد عن الاستديو خصوصا مع مشاكله الكثيرة والاتهامات الي عليه في فرنسا .

لما تشتغل بالscale الي يشتغل فيه هذا الاستوديو، لما يكون عندك رواتب عشرات الموظفين بالملايين، فأنت تبحث عن الاستقرار


ما في أي سبب يخليك تترك ناشر قوي، لكن الناشر عنده أهداف ما حد فينا يعرفها

أنا أشوف أن هالهدف في حالة سوني، دائماً مبني على العائدات الي تقدر تحققها اللعبة بالسعر الكامل

لكنه في النهاية مُجرد speculation من طرفي.
 

Veeto

True Gamer
لما GT Sport ما باعت نفس الرقم المتوقع منها، رجعوا عن كلامهم و أضافوا لها المايكروترانزاكشنز لأنهم يبغوا منها income معين اللعبة ما حققته بذاك الوقت

اللعبة من اول ما نزلت بمايركوترانزكشن ما تغير شي ولا تراجعوا عن كلامهم .. هذي معلومة مغلوطة

أنا لا أعلم الحقيقة، و لا أحد فينا يعلمها، لكن هذا هو افتراضي الشخصي، الشيء الي كانت ترضى فيه سوني سابقاً، مو شرط يرضيها الآن، و بالأصح المسألة ما تتعلق بـ"رقم" المبيعات بل كم نسخة تقدر اللعبة تبيع بالسعر الكامل

انا مستغرب انك مصر ان سوني تاركينهم .. بينما ربما يكونوا حصلوا صفقة افضل من الناشر الصيني


سوني تستثمر في الألعاب الي عندها بوتنشال تكون سستم سيلر، أو الألعاب الي تقدر تكون ريادية
و

كناك مثلا بتكون ريادية ؟
انا متفهم انك فان لالعاب بلاتينيوم .. بس قصة ان سوني ما تنشر الا الالعاب الريادية غير صحيح بالتجربة والدليل

نينتندو ما تحصل العاب طرف ثالث بغزارة سوني .. فتضطر لمثل هالصفقات .. وبلاتينيوم جيمز يحمدون ربهم ان نينتندو بهالظرف والا كانوا بحالة مزرية بدون نينتندو
 

hussien-11

Senior Content Specialist
انا مستغرب انك مصر ان سوني تاركينهم .. بينما ربما يكونوا حصلوا صفقة افضل من الناشر الصيني

أنا مو مصر على هذا الشيء، هو اعتقادي الشخصي، قد يكون صحيح و قد يكون خاطىء.

كناك مثلا بتكون ريادية ؟

ليش تخلطوا بين ألعاب الطرف الأول و التعاون مع الطرف الثالث : )

انا متفهم انك فان لالعاب بلاتينيوم .. بس قصة ان سوني ما تنشر الا الالعاب الريادية غير صحيح بالتجربة والدليل

أنا مو قاعد أرد كفان لبلاتنوم هنا، و إنما أوضح ليش أشوف أن SIE ما رح تهتم بتعاون مع بلاتنوم

هذا كلام ترجمته بنفسي من شون ليدن في الموقع:

فيما يتعلق بالشراكات مع فرق التطوير الأخرى أو الاستحواذ عليها، أكد شون ليدن على السياسة التي سمعناها مسبقاً: إما أن يكون المنتج جديداً من نوعه و يصنع genre جديد على عالم الألعاب، أو أن يكون الأفضل من نوعه، أو أن يكون واجباً مثل التكنولوجيا الجديدة، إذ أن سوني حريصة على أن تواكب أحدث تطورات التكنولوجيا.
 

Veeto

True Gamer
جديد من نوعه .. صارت ريادي ؟!
يصنع genre صارت ريادي ؟!

وهالامور تبيع عشرات الملايين ؟!
 

ASWD

True Gamer
مع اني اتفق مع @hussien-11 في النظرة العامة لكني اختلف معه في موضوع الكيفية اللي تتعامل بها سوني....ني اوه عنوان جاي من تعثر لقرابة ١٠ سنوات حاله من حال ولي الأمر الأخير وعنوان ابو ٢ مليون وعنوان بخلطة فيه من يتقنها بشكل أفضل منه بحكم التمرس*سولزبورن* ومع هذ الجزء الثاني جاي في الطريق وبنفس الكيفية في مايخص التعاون ...نظرتي الشخصية بخصوص هالشي انه بلاتينيوم متى ما بدا يعتمد على نفسه في نشر عناوينه وامتلاكها ومتى ما بدا يكوٌن استقلاليته ويثبت قدميه كطرف مستقل ساعتها بيكون فيه علاقة مشتركة...اما حاليا فهو يلبي رغبات الغير وليس رغباته هو..هذ اللي اتوقعه والله اعلم

وعندي توضيح في مايخص التعاون مابين كابكوم وفروم سوفت مع سوني..التعاون كان استراتيجي اكثر منه تعاون عشان الحصول على عنوان حصري..التعاون اثمر عن بناء محركات وتدخل استوديو اليابان خصوصا في وضع كابكوم بداية الجيل واللي كان متعثر الريدي من تبعات ضياعها في الجيل السابق..وفروم سوفت فكت نفسها من عناء بناء محرك لحالها واختصرت على نفسها الوقت والنتيجة زخم عناوين ممتاز للاستيدو هذ الجيل
 
التعديل الأخير:

AAH3:16

True Gamer
مشكلتهم هي نفس مشكلة الأسطورة ميكيامي مازالوا عايشين على عام 2005

ومعظم مشاريعهم خلطة PS2 HD

فطبيعي مافي publishers بياخذون high risk ويستثمرون مبالغ خيالية

السوق تغير كثيير والمضحك في الأمر كابكوم اللي كنا ناخذها بهزال إكستحتهم إكتساح وهم مستواهم مازال على مرحلة التأسيس

أفضل حل أنه ميكيامي يمسك هالفريق ويرجع أمجاد Capcom Production 4
 
أعلى