hits counter

بعض الامثال و شلون طلعت

RaTcHeT

Hardcore Gamer
بادئ الموضوع #1
طبعا الكل يعرف مثل ( بالمشمش )
هذي القصه الي طلع منها المثل :

كان في تاجر يتاجر بالفواكه و كان اكثر شي يتاجر فيه اهو المشمش و كان عنده عامل من العمال الي يشتغلون عنده ياكل المشمش و بكثره يعني من 5-8 حبات باليوم الواحد و المشمش بهذيك الفترة كان غالي و قال التاجر اغير تجارتي من المشمش و اروح للعنب و فعلا غبر تجارته و قام يبيع العنب و قام نفس العامل يكأل و بكثره :bigSmile: و قال التاجر انا ليش ما اروح اكلمه و اقوله يتكل جم حبه مو ياكل جم عنقود و راح التاجر و كلم العامل و راد عليه العامل و قال (( بالمشمش ))

وفي مثل ثاني يقول الي يدري يدري و الي ما يدري يقول خمطه عدس :)
هذي القصه الي طلع منها المثل :

كان في رجل يبيع العدس و العيش جدام بيته و في يوم من الايام ناده زوجنه علشان تجيبله الماي و لكن ما ردت عليه دخل البيت و لا يلقى زوجته مع رجل ثاني :razz: و لما الرجال شاف الزوج دخل البيت انحاش الزوج الحقى و خذى خمطه عدس معا و الزوج قاعد يلحقه و لا الناس يشوفون الزوج قاعد يلحق الرجال و قالوله يا البخيل كل هذا على شان خمطه عدس و رد الزوج و قال (( الي يدري يدري و الي ما يدري يقول خمطه عدس ))

انشاء الموضوع يعجبكم :wink:
 

Ash

إداري سابق
#2
(( الي يدري يدري و الي ما يدري يقول خمطه عدس ))

lol هالمثل رهيب فعلا !!

شكرا راتشيت
 
#3
(( الي يدري يدري و الي ما يدري يقول خمطه عدس ))

بصراحة هالمثل ابداع لول ..


انا اعرف قصة مقوله "Ladies First" ..

مادري في اي زمن بالضبط .. لكن كان فيه اثنين يحبون بعض لدرجة الجنون لكن البنت من اسره فقيرة اعتقد @@ او العائلتين بينهم شجار .. المهم الزواج بين هالشخصين مستحيل بسبب الاهل طبعاً .. فالرجل قال للبنت يلا ننتحر انا وانتي لأن مافيه هدف من الحياة بدون زواجنا .. البنت وافقت .. وراحوا عنده جرف كبير الرجال هو انتحر اول شي قفز .. لما البنت شافته قفز خافت وتراجعت وقررت عدم الإنتحار معاه!!!!!! .. ولما سمعوا اهل القرية او المدينة بالقصة صار مافيه ثقه مع الجنس الناعم .. فتلقاهم في كل شي يقولونهم Ladies First لول ..
 

x-virus

مراقب سابق
#4
معظم الامثال الشعبيه تختلف من مكان لآخر
حتى تتناسب مع طبيعه اهلها فهي تقبل التغير من زياده او نقصان
ومعظمها تكون غير معروفه المصدر
مثلا
"الي يدري يدري و الي ما يدري يقول خمطه عدس "
بالبعض يقول كف عدس

لكن القصص جميله اذكر اني كنت اقولها كثير "بالمشمش "
 

Naif

Executive Member
#5
توني اعرف هذي القصص ... حلوة ^.^

انا فاشل بالامثال ( دايما يوم اقولهن اغلط ولا انسى كلمة ولا كلمتين P: )
 
التعديل الأخير:
#6
Arikado قال:
انا اعرف قصة مقوله "Ladies First" ..

مادري في اي زمن بالضبط .. لكن كان فيه اثنين يحبون بعض لدرجة الجنون لكن البنت من اسره فقيرة اعتقد @@ او العائلتين بينهم شجار .. المهم الزواج بين هالشخصين مستحيل بسبب الاهل طبعاً .. فالرجل قال للبنت يلا ننتحر انا وانتي لأن مافيه هدف من الحياة بدون زواجنا .. البنت وافقت .. وراحوا عنده جرف كبير الرجال هو انتحر اول شي قفز .. لما البنت شافته قفز خافت وتراجعت وقررت عدم الإنتحار معاه!!!!!! .. ولما سمعوا اهل القرية او المدينة بالقصة صار مافيه ثقه مع الجنس الناعم .. فتلقاهم في كل شي يقولونهم Ladies First لول ..
هههههههههههههههههههههههههههههههه ... الخ
 
#7
Naif قال:
توني اعرف هذي القصص ... حلوة ^.^

انا فاشل بالامثال ( دايما يوم اقولهن اغلط ولا انسى كلمة ولا كلمتين P: )
لول مو انت بس، انا مره يقالي بهزء واحد جيت اقوله مث،ل ما ادري كيف لكن كل الكلام الي طلع مني هندي ... لدرجه ان عامل كان واقف لف وجهه علي :p:p
 

RaTcHeT

Hardcore Gamer
بادئ الموضوع #8
Arikado قال:
(( الي يدري يدري و الي ما يدري يقول خمطه عدس ))

بصراحة هالمثل ابداع لول ..


انا اعرف قصة مقوله "Ladies First" ..

مادري في اي زمن بالضبط .. لكن كان فيه اثنين يحبون بعض لدرجة الجنون لكن البنت من اسره فقيرة اعتقد @@ او العائلتين بينهم شجار .. المهم الزواج بين هالشخصين مستحيل بسبب الاهل طبعاً .. فالرجل قال للبنت يلا ننتحر انا وانتي لأن مافيه هدف من الحياة بدون زواجنا .. البنت وافقت .. وراحوا عنده جرف كبير الرجال هو انتحر اول شي قفز .. لما البنت شافته قفز خافت وتراجعت وقررت عدم الإنتحار معاه!!!!!! .. ولما سمعوا اهل القرية او المدينة بالقصة صار مافيه ثقه مع الجنس الناعم .. فتلقاهم في كل شي يقولونهم Ladies First لول ..
لوووووووووووووووووووووووول توني اعرف شلون طلع هالمثل :razz:
 
#11
أصل المثل اللي يقول:

"لا تحكم على اللعبة من الـ Box art"

كان قديماً فيه واحد راح لمحل ألعاب وشاف علبة شريط Yoshis Story وعجيته اللقطات واشتراه...

يوم لعب الشريط لقاه سههههههههههل وقصيييييير ....

وتحطم نفسياً...

ومن يومها صار يقرأ مراجعات من IGN و ترو جيمنج :razz:

وكلما شاف علبة شريط قال هالمثل...
 
#12
فكرة الموضوع و لا أروع ... و أحلى شي قصة ( الي يعرف يعرف .. و الي ما يعرف يقول خمطة عدس ) هههههههههههههههههههههههه عجيبة هالقصة :razz:


يسلمووووو على الموضوع و بانتظار أمثال ثانية و قصصهم اذا قدرت :cool:
 
#13
مثل " بالمشمش " عندي رواية ثانية له وهي :

كان في قرية تعيش على المشمش ما تزرع غيره ويوم حصاده يكون عيد لهم لأن بيعه هو مصدر دخلهم الوحيد فأهل القرية إذا بغوا يشترون شغلة و ماعنده فلوس يقول أعطيك فلوسك " بالمشمش "
يعني وفت الحصاد المشمش أعطيك فلوسك :razz:
 

RaTcHeT

Hardcore Gamer
بادئ الموضوع #15
Hatake Kakashi قال:
مثل " بالمشمش " عندي رواية ثانية له وهي :

كان في قرية تعيش على المشمش ما تزرع غيره ويوم حصاده يكون عيد لهم لأن بيعه هو مصدر دخلهم الوحيد فأهل القرية إذا بغوا يشترون شغلة و ماعنده فلوس يقول أعطيك فلوسك " بالمشمش "
يعني وفت الحصاد المشمش أعطيك فلوسك :razz:
هههه حلوه هالقصه توني اعرفها :razz:
 
#17
انا عندي مثل

دخول الحمام مش زي خروجو ...

لانك يوم تدخل الحمام بطنك يكون مليان ويوم تطلع يكون فاضي

:bigSmile: