hits counter

موضوع انطباعي بعد FF16 و Rebirth وين تتجه السلسلة

Argandir

True Gamer
اهلا

كمحب لسلسلة FF الفترة اللي فاتت كانت فترة عظيمة…جزئين أساسيين للسلسلة بينهم اقل من سنة!!!

فريق كبير عن الفترة اللي كانت بين FF13 و FF15…او بين FF15 و FF16…

اتكلمت في موضوع سابق عن رائي في FF16 فراح اركز هنا اكثر على Rebirth…


FF16 و Rebirth اثنينهم ممتازين…ولو بختار ايهم الأفضل باختار Rebirth…

اللعبة متكاملة اكثر من FF16…

FF16 افضل رسوما و من الناحية التقنية (الكاميرا و التحكم) ايضا…لكن كلعبة Rebirth افضل…

بل اقدر أقول كلعبة هي افضل جزء في السلسلة (Hamaguchi ابدع هنا…ويستاهل كل التقدير)…

Rebirth تمكنت من انها تنجح في شي اكثر من الجزء الأساسي نفسه…
خلتني اهتم بشخصية Aerith و Yuffie…بل حتى Cait Sith…
الpersonality الي أضافوها للشخصيات كانت مرة ممتازة…

بعض إضافات القصة (خصوصا قرب النهاية) كانت معقدة من غير سبب…كان يمديهم يشرحون هدفهم بطريقة افضل…

مادري ليه لكن بعض الكتاب اليابانيين عندهم اقتناع ان كثرة التعقيد = جودة اكثر…

لكن اللعبة مازالت غير مثالية! في بعض الأمور لو يركزو عليها في الاجزاء القادمة ممكن في يوم نحصل على جزء FF مثالي يتفوق على جميع الأجزاء السابقة…

هذي بعض الأمور اللي ودي اشوفها في اجزأ FF القادمة…

تعدد الشخصيات:

نظام الparty في Rebirth هو بالتأكيد افضل من التحكم بشخصية واحدة مثل FF16…لكن 7 شخصيات هو اكثر من اللازم! قرار تئجيل Cid و Vincent كان قرار موافق…

ما اقدر ألوم الفريق في هالنقطة لان اللعبة في آخر الأمر Remake لجزء قديم…و عدد الشخصيات امر هم مقيدين فيه…

كثرة الشخصيات اثرت على جودة القتال في اكثر من جانب…

التحكم مقارنة ب FF16 كان اسواء و اقل احترافية…الevade و ال block ماكان دقيق…

المهارات كانت محدودة خصوصا ل Cloud و بعض مهارات الشخصيات الثانية كانت فائدتها قليلة…و سبب هالشي هو التشتت…

هذا غير ان بعض الشخصيات التحكم فيهم كان عقيم ومزعج (Aerith و Red13)…

في الأجزاء القادمة اشوف ان عدد الشخصيات يكون يا 3 او 4…
اكثر من كذة راح يئثر على مستوى القتال…

ال Summons:

الSummons هم من الأشياء اللي تميز FF و تعطيها طابعها الخاص…لكن من بعد FF10 اصبحوا شي كمالي اكثر من كونهم سلاح سري ممكن يغير مجرى المواجهة…

في الأجزاء القديمة الSummons كان لهم هيبة…والاستدعاء الواحد يكون عنصري اساسي عشان تهزم الزعماء السريين…

لكن في الأجزاء الحديثة مع الأسف هالشي مهو موجود…

النظام في Rebirth هو الأفضل من بين الأجزاء الحديثة…
لكن مازالو مهم عامل فاصل في المواجهات…
في بعض الاحيان كانت تجيني فرصة اني استدعي و احد منهم لكني مااهتم لاني عارف ان تئثيرهم ماراح يكون كبير…

نظام هجين بين نظام Rebirth و FF10 ممكن يكون نظام ممتاز!

بحيث الSummon يستبدل اعضاء الفريق الثانيين لفترة…لكن قوته تكون كقوة الفريق كله…و يمديك تتحكم فيهم!

Hamaguchi يخرج جزء جديد خاص فيه:

ماودي أجادل في موضوع من هو مخرج Rebirth من اول و جديد…لكن Hamaguchi هو فعلا مخرج Rebirth…

وفي احد مقابلاته الجديدة شرح بتفصيل دور القياديين الكبار لو في احد حاب يتئكد…

DEADLINE: I’m curious to know how you and your co-directors Tetsuya Nomura, Motomu Toriyama and producer Yoshinori Kitase all work together. How have you managed to keep the material and your partnership ideas fresh? Who’s the best at keeping on track or suggesting wild ideas?

HAMAGUCHI: We’ll start with a scenario written by [Kazushige] Nojima, and from there, Nomura will look at the scenario and view it as a Final Fantasy story and make sure that there are no discrepancies and it’s aligned with the brand, as well as looking at which elements of entertainment or service can be added to maintain its essence as this Final Fantasy VII title. So, he will look at it or provide input from that perspective. Then, once that scenario is solidified, I step in and see how we can translate that into the game’s structure and design. I’ll be considering these various elements of play when we translate this text-based scenario into the actual gameplay and notice areas in which we can add certain expressions that we need to show more in order for the scene to make more sense. Then, that goes back to Toriyama and Nojima. Then, they adjust and make sure we are all aligned. But in terms of overall game [experience], that is under myself.

حتى من غير المقابلة اللي فوق…من بعد ماتمشي كم ساعة في اللعبة تقدار تلاحظ هالشي…

بعض الناس و صف Rebirth على انها عودة لأجزاء FF القديمة…وهالكلام ماشوفه صحيح…

اللعبة مختلفة تماما عن اجزأ FF القديمة…بل مختلفة عن ألعاب SE كلها…

من خلال اللعب يتضح لك ان هدف الفريق هنا ماكان "كيف نروي قصة درامية تنافس أفلام هوليوود" و لا كان "كيف ندفع بالتقنية لدرجة اللاعب مايفرق بين رسوم اللعبة و الحقيقة"…

هدفهم كان مختلف…هدفهم كان "كيف نصنع لعبة ممتعة"!

Hamaguchi ذكر في احد مقابلاته انه يكن الكثير من الاحترام لسلسلة The Witcher و هالشي واضح في Rebirth…كمية و كيفية المحتوى كانت مختلفة تماما عن ألعاب FF السابقة…و كانت افضل من جميع الاجزاء السابقة…

لكن رغم العمل الجبار اللي قام فيه…بلا شك كان في أمور هو مقيد بيها…اللعبة مازالت FF7 ومايقدر يأخذ حريته المطلقة في الإخراج…

و هذا اللي ودي أشوفه…جزء كامل جديد بحرية مطلقة له…

فريق FF16 يصنع FF17:

Remake بالنسبة لي كانت لعبة محبطة…وانا ذكرت ان لولا إسم FF7 كانت ماحصلت على تقييم اكثر من 7.5….

لكنها و ضعت الأساس لRebirth…و هالشي كان مفيد للفريق لأنهم استغلو وقتهم و جهدهم في المحتوى…

ألعاب كثيرة استفادت من هالمبدأ مثل GOW و Horizon…الفرق ان اجزاء هالالعاب كانت ممتازة على عكس Remake…

والبنسبة لFF16 لو نقارن اللعبتين FF16…1 vs 1 افضل من Remake في تقريبا كل شيء…

وهي بنية تحتية افضل من Remake لجزء جديد…

إذا فريق 16 استغل الأساسيات اللي صنعوها و بنو عليها…و استغلو معظم وقتهم في صناعة المحتوى مثل ماسوا فريق Rebirth…

وقتها ممكن نحصل على FF تنافس مهو فقط الاجزاء القديمة…بل FF تنافس على لعبة العام….
 

Eye

السوسة
التحكم مقارنة ب FF16 كان اسواء و اقل احترافية…الevade و ال block ماكان دقيق…

ما لعبت ريبرث لكن لو كان هو نفسه حق ريميك فاختلف معك جملة وتفصيلا

نظام ١٦ من اتعس واكسل وابيخ الانظمة القتالية اللي لعبتها شخصيا اذا ما كان هو الاسوء ، حتى اني افضل تعاقب الادوار عليه يا رجل

مافيه اي بعد استراتيجي ولا اي تحدي ، كانه مصمم من فريق طلاب يجربون بروتوتايب
 

MH MD

Administrator
Administrator
مشرف
Hamaguchi يخرج جزء جديد خاص فيه:

ماودي أجادل في موضوع من هو مخرج Rebirth من اول و جديد…لكن Hamaguchi هو فعلا مخرج Rebirth…
لا مش جاي عشان اجادل

بس جاي عشان اقول انه هاماغوتشي امس بالفعل اترقى منصبه -وأسانو برضو مخرج بريفلي ديفولت والعاب ال2D HD-


معناه ببساطة صار عنده صلاحيات اكبر بالشركة فما تستبعد انه فعلا تشوف يخرج العابه الخاصة ويكون مسؤول عنهم بشكل اقوى
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
لا مش جاي عشان اجادل

بس جاي عشان اقول انه هاماغوتشي امس بالفعل اترقى منصبه -وأسانو برضو مخرج بريفلي ديفولت والعاب ال2D HD-


معناه ببساطة صار عنده صلاحيات اكبر بالشركة فما تستبعد انه فعلا تشوف يخرج العابه الخاصة ويكون مسؤول عنهم بشكل اقوى
شكله بالفعل كان الاسم الرئيسي ورا اللعبة
 

Argandir

True Gamer
ما لعبت ريبرث لكن لو كان هو نفسه حق ريميك فاختلف معك جملة وتفصيلا

الظاهر انك ماتذكر Remake كويس!

لو بتقولي ان مكانكية القتال في FF16 أضعف من العاب اكشن ثانية…ممكن اتفق معاك…

لكنها اسواء من Remake…هذي أخالفك فيها
شكله بالفعل كان الاسم الرئيسي ورا اللعبة

اقرأ رده في المقابلة اللي حاطتها…هو يقول ان Nomura مسؤل عن القصة و حفاظها على هوية FF7…
و Toriyama مسؤل عن المشاهد السينمائية…
اما اللعبة فهي كلها تحت ادارته…
 

abdullah-kh

رجل من العامة
هو يقول ان Nomura مسؤل عن القصة و حفاظها على هوية FF7…
ابغى افهم هل هو المسؤول ان سيفروث يصير حسن حسني؟

إذا هذا نفس دوره باللعبة الاولى فما في لوم نقده على النهاية الشنيعة والتعقيد الفارغ :weary:
 

Pineapple

True Gamer
للهاوية
53519204576_f2a1c651e2_o_d.jpg
 

Dark_N11

True Gamer
توجة رجولي سايبربنكي
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
الظاهر انك ماتذكر Remake كويس!

لو بتقولي ان مكانكية القتال في FF16 أضعف من العاب اكشن ثانية…ممكن اتفق معاك…

لكنها اسواء من Remake…هذي أخالفك فيها


اقرأ رده في المقابلة اللي حاطتها…هو يقول ان Nomura مسؤل عن القصة و حفاظها على هوية FF7…
و Toriyama مسؤل عن المشاهد السينمائية…
اما اللعبة فهي كلها تحت ادارته…
يعني كل مشاكل القصة من نومورا ؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
العجيب في الموضوع هو اننا نعطي كل الفضل في مستوى اللعبة لشخص واحد

وكالعادة، نتجاهل كل العقول الإبداعية الأخرى التي أشرفت على الموضوع، وعلى رأسهم نومورا صاحب الرؤية الإبداعية للعبة و القصة معًا

هاماغوتشي بالفعل أخرج فاينل فانتسي سابقًا، وهي فاينل فانتسي موبيوس على الجوال

هو بلا شك مصمم متمكن، مستوى Rebirth أكيد ليس صدفة، تأثيره الإيجابي على اللعبة واضح جدًا

لكن لازم نفهم دور كل شخص في المستوى الذي وصلت إليه اللعبة، و لا ننسب الفضل لشخص واحد

في الماضي كان جمهور فف ينسب الفضل في مستوى ألعاب السلسلة ليوشينوري كيتاس، ولاحقًا عندما بدأ كيتاس يشرف لوحده على أجزاء السلسلة... حصلنا على أضعف ألعاب فاينل فانتسي في تاريخ السلسلة

و انكشفت نقاط ضعفه الحقيقية

لا تكرروا نفس الخطأ، ولكن مع أسماء مختلفة

فريق التطوير ككل CBU1 هو فريق تطوير متمكن و مستواه تطور مع هذا المشروع

و لن يتراجع ان شاء الله و لن يقبل بالتراجع

سواء بإخراج هاماغوتشي أم شخص آخر

دعنا نقل أن الفريق وجد الخلطة الصحيحة و الطريق الصحيح لتطوير ألعاب عظيمة.
 

Argandir

True Gamer
لكن لازم نفهم دور كل شخص في المستوى الذي وصلت إليه اللعبة، و لا ننسب الفضل لشخص واحد
الادوار و اضحة و مفهومة...و Hamaguchi في النص اللي اقتبسته بين هالشيء بالتفصيل...
ليه انت حاب ترفض هالشيء؟
ولاحقًا عندما بدأ كيتاس يشرف لوحده على أجزاء السلسلة... حصلنا على أضعف ألعاب فاينل فانتسي في تاريخ السلسلة
Kitase انتج FF10 لوحده و كان من افضل اجزاء السلسلة! و ايضا انتج FF13 لوحده وهو من اسواء اجزاء السلسلة...
لكن معظم الاجزاء الي انتجها او اخرجها كانت هي الافضل في السلسلة...فوين المشكلة يوم نعطيه المديح اللي يستحقه...
فريق التطوير ككل CBU1 هو فريق تطوير متمكن و مستواه تطور مع هذا المشروع
نعم الفريق متمكن...و لكنه نفس الفريق اللي عطانا FF13 و عطانا Remake وعطانا Rebirth...
وحدة سيئة و الثانية محبيطة و الثالثة ممتازة!
اذ الفريق نفسه لكن القيادة مختلفة مع كل مشروع...فطبيعي المديح او الذم يرجع للقيادة...

رائيس الفريق Kitase بنفسه خصص Hamaguchi بالمديح على الانجاز اللي قام به...

Kitase made sure to credit game director Naoki Hamaguchi for the relatively painless development. Hamaguchi comes from the generation that grew up on Kitase’s original games.
“Hamaguchi would set goals early on and made sure they were shared and understood by the entire team,” Kitase said. “Further, these goals would be broken down to midterm goals that we needed to achieve every three months, and we would host a webinar for a show-and-tell where the teams would update one another, and we could all stay on top of everything.”

يعني كل مشاكل القصة من نومورا ؟
تقدر تقول انها منه و من الكاتب Nojima...
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الادوار و اضحة و مفهومة...و Hamaguchi في النص اللي اقتبسته بين هالشيء بالتفصيل...
ليه انت حاب ترفض هالشيء؟

أنا ما رفضت الشيء، الموضوع مركز على هاماغوتشي لوحده وكأنه هو صاحب الفضل الوحيد في مستوى Rebirth، والرغبة في أن يكون المخرج المستقبلي للسلسلة وكأن هوية المخرج هي المشكلة الوحيدة لفاينل فانتسي أو حتى الأساسية

رغبات وأحلام غير واقعية، بعد الترقية أساسًا، أشك إن كان هاماغوتشي سيقوم بالمشاركة في إخراج البارت الثالث من ريميك السابع

Kitase انتج FF10 لوحده و كان من افضل اجزاء السلسلة! و ايضا انتج FF13 لوحده وهو من اسواء اجزاء السلسلة...
لكن معظم الاجزاء الي انتجها او اخرجها كانت هي الافضل في السلسلة...فوين المشكلة يوم نعطيه المديح اللي يستحقه...

هو كان مخرج المشروع، المنتج المنفذ كان ساكاغوتشي

الألعاب التي أنتجها كيتاس تكررت فيها أنماط معينة منها: الخطية الزائدة، الأولوية للفيلم على حساب اللعبة، قلة الطموح في الscale، التوجهات الextreme، تجاهل تطورات وتغيرات السوق:

Final Fantasy X-2
Final Fantasy XIII
Final Fantasy XIII-2
Final Fantasy Lightning Returns
Final Fantasy VII Remake
Final Fantasy VII Rebirth

بالتأكيد هذه أقل حقبة مستوى للسلسلة و فيها هبوط واضح للغاية عن السابق، هو ببساطة يحب أن يبقى في comfort zone، ولا أنسى تصريحه بأنه كان يرغب في العمل على مشاريع للجزء السابع حتى التقاعد

في الحقيقة، روعة Rebirth توضح أن كيتاس كان يكبل CBU1 طويلًا بنظرته المحدودة، مع قيادة و رؤية أفضل (رؤية نومورا) حقق الاستوديو قفزة نوعية و أثبت أنه ما زال قادر على تطوير فاينل فانتسي عظيمة

اذ الفريق نفسه لكن القيادة مختلفة مع كل مشروع...فطبيعي المديح او الذم يرجع للقيادة...

القيادة الإبداعية لمشروع ريميك هي نفسها القيادة الإبداعية للريبرث

رائيس الفريق Kitase بنفسه خصص Hamaguchi بالمديح على الانجاز اللي قام به...

وأنا قلت أن تأثيره واضح على المشروع بالفعل و لا أحد ينكر ذلك

لكن تذكر أن جزء من هوية و أيقونية فاينل فانتسي، الشخصيات والإخراج و الفانتازيا الحالمة

و هذه الجوانب تحتاج إلى أشخاص غير هاماغوتشي قادرين على تحقيقها.
 

M_Joestar94

Hardcore Gamer
بلا شك تتجه ان شاء الله للطريق الصحيح.
ثنائية Hamaguchi مع Nomura لازم تستمر.
طبيعي نفرح ان شخص متمكن نفس Hamaguchi يتتلمذ على يد اسماء كبيرة مثل Kitase و Nomura.

يستاهل المنصب الجديد و ان شاء الله خطوة للأمام بتكون نحو اعادة السلسلة بين كبار الجنرا.

الحين يللا عطونا ريميك 9 ضروري اجربها.
 

MOSU

Another Side Another Story
أشك إن كان هاماغوتشي سيقوم بالمشاركة في إخراج البارت الثالث من ريميك السابع

اعتقد هو الي بيمسكه لانه حتى تكلم عن الهاويند وقال عنده افكار عديدة لها من ناحية الجيم ديزاين فغريبة اذا مش هو اتمنى ما يصير الكابوس ويصير تورياما هو المخرج الرئيسي


يعني كل مشاكل القصة من نومورا ؟

منه ومن تورياما


وبالنسبة للموضوع اذا ما مشو على ريبرث فهي كارثة واذا مشو على فف١٦ فهي كارثة اعظم لكن في الغالب بيمشو على ريبرث بسبب التقيمات واعجاب الاعبين الكبير لها واعتقد راح تحصل جوائز عديدة مستقبلا ويمكن حتى لعبة السنة تكون من نصيبها ووقتها مع نسخة البي سي راح تحصل بوست كبير في المبيعات واعتقد هي الريدي بايعة كويس ( بسبب ترقية هاماغوتشي وضيفو عليها ان بايعة في اغلب الاسواق بشكل كويس ) يمكن ما اعلنو الرقم بسبب سياسات الرئيس الجديد وانشغالهم مع اعادة الهيكلة وممكن ينتظروها توصل رقم معين وتتجاوز فف١٦ بفارق محترم
 

MOSU

Another Side Another Story
بلا شك تتجه ان شاء الله للطريق الصحيح.
ثنائية Hamaguchi مع Nomura لازم تستم

احلى شي ان الكل يتجاهل دور تورياما المسكين لووول يعني الرجال لمسته واضحة في العبة وعنده ايجابياته بس الكل متجاهل وجوده
عموما ان شاء الله بتستمر لكن ما ظنتي بتطول كثير مع تعب وارهاق نومورا الواضح خصوصا ان اخر السنوات اشتغل بشكل جنوني وكان شغله زي الانتقام من الي يقولون عليه كسول فما ظنتي الرجال بيطول الى ما يعتزل او يتقاعد او يكون دوره محصور على ان يكون بس منتج وخلاص خصوصا ان مرات عديدة قال لازم الشباب يمسكو المستقبل ومع نجاح هاماغوتشي اظن تحققت رؤيته بأفضل شكل ممكن
 

Argandir

True Gamer
رغبات وأحلام غير واقعية، بعد الترقية أساسًا، أشك إن كان هاماغوتشي سيقوم بالمشاركة في إخراج البارت الثالث من ريميك السابع
ترقية Hamaguchi هي نفسها ترقية Yoshida...
اثنينهم اعضاء في مجلس الادارة الان...
وهذا هو Yoshida يخرج و ينتج FF14 و انتج FF16...وقال انه يرغب يخرج لعبة جديدة!

وين الغير واقعية او الشك ان Hamaguchi يقدر يخرج الجزء الثالث من الريميك او انه يخرج جزء جديد؟
هو كان مخرج المشروع، المنتج المنفذ كان ساكاغوتشي
غير صحيح...Kitase هو منتج FF10...
كانت اول لعبة ينتجها...

اخر لعبة اخرجها كانت FF8...
مع قيادة و رؤية أفضل (رؤية نومورا) حقق الاستوديو قفزة نوعية و أثبت أنه ما زال قادر على تطوير فاينل فانتسي عظيمة
روية Nomura و اخراجه هي اللي عطتنا Remake...
اخراج Hamaguchi هي اللي عملت قفزة نوعية و عطتنا Rebirth...
القيادة الإبداعية لمشروع ريميك هي نفسها القيادة الإبداعية للريبرث
بس المخرج مختلف...وهنا الفرق...
Toriyama اخرج FF13 لعبة سيئة...
Nomura اخرج Remake لعبة محبطة...
Hamaguchi اخرج Rebirth لعبة رائعة...

الفريق واحد...لكن القيادة مختلفة...
و هذه الجوانب تحتاج إلى أشخاص غير هاماغوتشي قادرين على تحقيقها.
ليش؟
ايش المانع من ان Hamaguchi يقدر يصنع فانتزي حالمة؟
 

abdullah-kh

رجل من العامة
هذا الموضوع وقبله كذا واحد يقولي مرة كيف السلسلة بطلت تكون محرك للسوق ان حتى نقاط القوة موجودة من العاب مسبقًا، مو قضية لا للاستلهام لكن أتمنى يرجع اليوم اللي كانت تفاجئني باشياء صاعقة وتيك مختلف لكن محكم.

أشوف مطالب الفانز مرة مملة، وش الفلة تكون نسخة من نظام قتال للريميك؟ أعني مسغرب كيف واحد يبغاه النظام المعتمد للمستقبل!

هذا الشئ ببساطة نهاية السلسلة حرفيًا بما مكمن انطلق من فلسفتها التجديد والتجريب.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ترقية Hamaguchi هي نفسها ترقية Yoshida...
اثنينهم اعضاء في مجلس الادارة الان...
وهذا هو Yoshida يخرج و ينتج FF14 و انتج FF16...وقال انه يرغب يخرج لعبة جديدة!

وين الغير واقعية او الشك ان Hamaguchi يقدر يخرج الجزء الثالث من الريميك او انه يخرج جزء جديد؟

قد يسلك هذا الطريق و ربما نشوفه يركز على الجوانب الإدارية، نشوف

غير صحيح...Kitase هو منتج FF10...
كانت اول لعبة ينتجها...

اخر لعبة اخرجها كانت FF8...

مين قال؟ كيتاس كان المخرج العام لمشروع فاينل فانتسي 10، فيه أسماء ثانية جرى دفعها للواجهة اشتغلت على إخراج جوانب أخرى وجرى إعدادها لقيادة السلسلة في المستقبل منها تورياما مخرج الevents

لكن 10 أكيد لعبة كيتاس

بس المخرج مختلف...وهنا الفرق...
Toriyama اخرج FF13 لعبة سيئة...
Nomura اخرج Remake لعبة محبطة...
Hamaguchi اخرج Rebirth لعبة رائعة...

الفريق واحد...لكن القيادة مختلفة...

هذه مشكلتك في هذا الموضوع، الإصرار على نسب الفضل لشخص واحد دون البقية في مستوى اللعبة

هاماغوتشي كان مخرج 7 ريميك، نومورا كان المخرج الإبداعي

نومورا كان المخرج الكامل فقط في البداية، بعدين المشروع صارله ريبووت كما تعلم

ثم التوجه لتقديم لعبة ضخمة في Rebirth، رؤية نومورا ورغبته الشخصية بعودة السلسلة إلى تقديم تجارب "متكاملة"

هو قال هذا الشيء بنفسه، و رغبته بتكون وراء بناء اللعبة الثالثة بشكل يسمح بإعادة الairship و الweapons للسلسلة بعد طول غياب

هاماغوتشي يحسب له تماسك أنظمة اللعب و تقديم تجربة consistent في مستواها من البداية إلى النهاية

لكن ما نقدر ننسب له الفضل في مستوى اللعبة لوحده ونترك البقية

خصوصًا واحنا نتكلم عن لعبة هي already من أفضل الألعاب في تصنيفها في التاريخ.
 

Argandir

True Gamer
مين قال؟ كيتاس كان المخرج العام لمشروع فاينل فانتسي 10
IMG-2995.jpg


هذا دوره في FF10 ^


IMG-2996.jpg


IMG-2997.jpg


وهذا دوره في FF8 الي أنتجها Hashimoto ^
هذه مشكلتك في هذا الموضوع، الإصرار على نسب الفضل لشخص واحد دون البقية في مستوى اللعبة
انت تقول ان هذي مشكلتي و بعدين تجي و تقول
ثم التوجه لتقديم لعبة ضخمة في Rebirth، رؤية نومورا ورغبته الشخصية بعودة السلسلة إلى تقديم تجارب "متكاملة"
و تعطي الفضل لنومورا!!!

ومن ثم تجي و تقول
هاماغوتشي يحسب له تماسك أنظمة اللعب و تقديم تجربة consistent في مستواها من البداية إلى النهاية

عشان تنقص من انجازه!!!

كل هذا بس عشان تبي تعطي لNomura فضل ما يستحقه!!!

نعم اللعبة مشروع جماعي…و المخرج لحاله مايقدر يصمم اللعبة…
لكن المخرج له الفضل في توجه و نجاح اللعبة!

ليه نعطي Kojima الفضل لسلسلة MGS؟
ليه نعطي Mikami الفضل لRE1؟ Kamiya كان شغال برضو على RE1؟ ليه ماننسبه له؟

لي تنتقد Toriyama على FF13؟ Nomura ايضا اشتغل على FF13…ليه ماتنسب فشل اللعبة له؟

خصوصا هنا و عندك الرجال بنفسه عرف و حدد دور كل شخص و يقول ان اخرجت كل شي و Nomura كان مسؤل عن القصة!

لكن لا بنغالطه بس عشان نمدح Nomura!!!
هاماغوتشي كان مخرج 7 ريميك، نومورا كان المخرج الإبداعي
IMG-2998.jpg


Nomura المخرج…Hamaguchi كان المساعد…
 

MOSU

Another Side Another Story
هذا دوره في FF10

هو المخرج والمنتج

هذا الموضوع وقبله كذا واحد يقولي مرة كيف السلسلة بطلت تكون محرك للسوق ان حتى نقاط القوة موجودة من العاب مسبقًا، مو قضية لا للاستلهام لكن أتمنى يرجع اليوم اللي كانت تفاجئني باشياء صاعقة وتيك مختلف لكن محكم.

أشوف مطالب الفانز مرة مملة، وش الفلة تكون نسخة من نظام قتال للريميك؟ أعني مسغرب كيف واحد يبغاه النظام المعتمد للمستقبل!

هذا الشئ ببساطة نهاية السلسلة حرفيًا بما مكمن انطلق من فلسفتها التجديد والتجريب.

المقصد تبني على نقاط قوتها والهيكل العامة زي ايام العصر الذهبي
 
أعلى