Nintendo
TG editor-in-chief
صدرت فاينل فانتسي13 أخيرا, اللعبة التي حمل معها محبوا عالم الار بي جي اليابانية الحلم بانها اللعبة التي ستفتح الباب لكل ماهو قادم بهذا المجال.
تقييمات متوسطة وانطباعات متوسطه وخيارات غريبة من فريق العمل جعلت النقاش يحتدم حول مستوى اللعبة التي من المفترض انها ستضع الاسس لما هو قادم, 5 سنوات مرت على بداية هذا الجيل والمنطق يقول انه من خلال هذة المدة ستتوفر مكتبة العاب ار بي جي يابانية ممتازة للاجهزة ولكن وللاسف واقع الحال يقول...... لم ينجح أحد
أين العلة!!
لن ادخل هنا في دهاليز المطور الغربي فهو بعيد كل البعد عما يحصل للمطور الياباني في نوعية من الالعاب خاصة به, فبالإمكان أقحام المطور الغربي في العاب الاكشن والسباقات وغيرها ولكن مع الار بي جي لاتوجد علاقة تربط فضائح المطور الياباني الحالية مع انتاجات الار بي جي الغربية المختلفة تماما بكل شئ فلن اربط الموضوع هنا.
سكوير اينكس اصدرت مجموعة من الالعاب قبل فاينل فانتسي13, انفننت اندرسكفري و ذا لاست رمننت و ستار اوشن4 وكلها العاب خرجت بمستوى متوسط وغض الكثيرون الطرف عن ذلك لكونها العاب جديدة او من فرق متوسطه او خلافه ولكن يبدو ان الصورة الكاملة لم تتضح بعد بكون سكوير اينكس كشركة لها الاسم الابرز بمجال العاب الار بي جي كما يبدو انها لم تعد قادرة اصلا على تقديم منتج محبوك يسال له اللعاب!
انتظرنا فاينل فانتسي13 والكل يقول بأن ساعة الحقيقة وصلت, ولكن للاسف حتى الاسم الاهم والاغلى للشركة الاكبر تاه في طريقه لتخرج لنا الشركة مبررة الكثير حتى قبل الاصدار بطريقة (ضربني وبكى, سبقني واشتكى) فنحن محبوا الار بي جي من تم ضربه وهم كمنتجوا الالعاب من يشتكي!!
للاسف يبدو ان خروج الكثر من المطورين من سكوير اينكس عبر السنوات بدأ يلقي بظلاله على نوعية العاب الار بي جي اليابانية, وللاسف وصلنا لمرحلة نتمنى فيها ان نلعب ريميك بدلا من اجزاء او العاب جديدة لسبب بسيط جدا,,,,,,, لاننا ندرك من البداية ان المشروع الجديد سيحمل معه المشاكل بشكل من الاشكال..
ساكاقوتشي رحل ليبدأ طريقا جديدا وللاسف لم يكن موفقا بشكل كبير فخرجت العابه (لمحترفي العاب الار بي جي بالذات) كمشاريع من طينة (طبب وليس يطلع كويس), فهي تحمل في جعبتها الكثير من المشاكل التي تغاضى عنها البعض ايمانا منهم باهمية دعم مشروع (حصري) او فريق جديد.
الحل
الحل ليش باضافة مقاطع سي جي اكثر وابهار الناس بالجرافيكس, فالعابنا المفضلة لهذه النوعية لم تكون معظمها مميزة بهذا الشئ, الحل باعادة التخطيط بشكل كامل لمستقبل العاب الار بي جي الذي وكما يبدو ان بأيدي غير امينة ويوشي وادا للاسف ليس الشخص الذي ارى فيه روح اعادة تطوير هذه النوعية من الالعاب لسياسته التجارية البحته ولو كان على حساب الاسم (لعبة اكشن تحمل اسم فاينل فانتسي من فريق قرن!!).
الار بي جي الياباني يحتضر! وظهور بطل جديد يقدم ثورة جديدة لهذا النوع من الالعاب اصبح مطلبا ضروريا. قد اكون متشائما بشكل كبير ولكن واقع الحال يفرض هذا التشاؤم وحتى قبل تجربتي لفاينل فانتسي 13 للاسف.... غياب الحماس يجعلني افقد الثقة في كل ماهو قادم.
سكوير اينكس, رجاءا اعيدوا ساكاقوتشي لانتاج لعبة فاينل فانتسي القادمة (بعد الجزء 14 الذي لااضعه بالحسبان اصلا), فقد يكون الحل بالعودة الى الجذور اكثر من الارتقاء بجذع الشجره!
تقييمات متوسطة وانطباعات متوسطه وخيارات غريبة من فريق العمل جعلت النقاش يحتدم حول مستوى اللعبة التي من المفترض انها ستضع الاسس لما هو قادم, 5 سنوات مرت على بداية هذا الجيل والمنطق يقول انه من خلال هذة المدة ستتوفر مكتبة العاب ار بي جي يابانية ممتازة للاجهزة ولكن وللاسف واقع الحال يقول...... لم ينجح أحد
أين العلة!!
لن ادخل هنا في دهاليز المطور الغربي فهو بعيد كل البعد عما يحصل للمطور الياباني في نوعية من الالعاب خاصة به, فبالإمكان أقحام المطور الغربي في العاب الاكشن والسباقات وغيرها ولكن مع الار بي جي لاتوجد علاقة تربط فضائح المطور الياباني الحالية مع انتاجات الار بي جي الغربية المختلفة تماما بكل شئ فلن اربط الموضوع هنا.
سكوير اينكس اصدرت مجموعة من الالعاب قبل فاينل فانتسي13, انفننت اندرسكفري و ذا لاست رمننت و ستار اوشن4 وكلها العاب خرجت بمستوى متوسط وغض الكثيرون الطرف عن ذلك لكونها العاب جديدة او من فرق متوسطه او خلافه ولكن يبدو ان الصورة الكاملة لم تتضح بعد بكون سكوير اينكس كشركة لها الاسم الابرز بمجال العاب الار بي جي كما يبدو انها لم تعد قادرة اصلا على تقديم منتج محبوك يسال له اللعاب!
انتظرنا فاينل فانتسي13 والكل يقول بأن ساعة الحقيقة وصلت, ولكن للاسف حتى الاسم الاهم والاغلى للشركة الاكبر تاه في طريقه لتخرج لنا الشركة مبررة الكثير حتى قبل الاصدار بطريقة (ضربني وبكى, سبقني واشتكى) فنحن محبوا الار بي جي من تم ضربه وهم كمنتجوا الالعاب من يشتكي!!
للاسف يبدو ان خروج الكثر من المطورين من سكوير اينكس عبر السنوات بدأ يلقي بظلاله على نوعية العاب الار بي جي اليابانية, وللاسف وصلنا لمرحلة نتمنى فيها ان نلعب ريميك بدلا من اجزاء او العاب جديدة لسبب بسيط جدا,,,,,,, لاننا ندرك من البداية ان المشروع الجديد سيحمل معه المشاكل بشكل من الاشكال..
ساكاقوتشي رحل ليبدأ طريقا جديدا وللاسف لم يكن موفقا بشكل كبير فخرجت العابه (لمحترفي العاب الار بي جي بالذات) كمشاريع من طينة (طبب وليس يطلع كويس), فهي تحمل في جعبتها الكثير من المشاكل التي تغاضى عنها البعض ايمانا منهم باهمية دعم مشروع (حصري) او فريق جديد.
الحل
الحل ليش باضافة مقاطع سي جي اكثر وابهار الناس بالجرافيكس, فالعابنا المفضلة لهذه النوعية لم تكون معظمها مميزة بهذا الشئ, الحل باعادة التخطيط بشكل كامل لمستقبل العاب الار بي جي الذي وكما يبدو ان بأيدي غير امينة ويوشي وادا للاسف ليس الشخص الذي ارى فيه روح اعادة تطوير هذه النوعية من الالعاب لسياسته التجارية البحته ولو كان على حساب الاسم (لعبة اكشن تحمل اسم فاينل فانتسي من فريق قرن!!).
الار بي جي الياباني يحتضر! وظهور بطل جديد يقدم ثورة جديدة لهذا النوع من الالعاب اصبح مطلبا ضروريا. قد اكون متشائما بشكل كبير ولكن واقع الحال يفرض هذا التشاؤم وحتى قبل تجربتي لفاينل فانتسي 13 للاسف.... غياب الحماس يجعلني افقد الثقة في كل ماهو قادم.
سكوير اينكس, رجاءا اعيدوا ساكاقوتشي لانتاج لعبة فاينل فانتسي القادمة (بعد الجزء 14 الذي لااضعه بالحسبان اصلا), فقد يكون الحل بالعودة الى الجذور اكثر من الارتقاء بجذع الشجره!
التعديل الأخير: