hits counter

اول عرض جيمبلاي لــ GTA 5 [ وصل العرض]

www

Banned
[video=youtube;HH3veImvIkU]https://www.youtube.com/watch?v=HH3veImvIkU[/video]

جالس أفكر لو جي تي اي5 تقدم لي مستوى الكوفر والمهارات الجسديه نفس اللعبه الي في الفيديو كان بتصير اسطوريه :heart_eyes:
 
التعديل الأخير:

Sir Guts

Ryo Hazuki
ايش هذا؟ لا شكرا.

بيقدمونلك شي احسن من الخياس اللي توني شايفه هذا
 

MH MD

Administrator
Administrator
ما هذه التعاسة التي شهدتها لتوي؟ :flushed:
 

Veeto

True Gamer
بعد حسين ما فهمتني .. فيه فرق بين (( رؤية )) وبين فرض على الناس اخطائك
توجه كابكوم مع الرابع .. وأكشنة السلسلة .. هذي رؤية .. احترمهم فيها .. لكن لما تنتقدهم على الكنترول الشاحني
وتجي كابكوم تجبرني فيه في الخامس .. هذي مو رؤية هذا فرض

سكوير - اللي دائما انا انتقدها حاليا - كانت مختلفة .. سكوير لما قدمت فاينل 9 بآرت ستايل مختلف .. هذي رؤية
لما قدمت 8 بعروض السامونز اللي تاخذ بالدقائق بعد هذي رؤية .. لكنها في ذيك الايام سمعت النقد .. وفي 9 غيرت هالشيء
هذا احترام للفانز .. انك تقدم رؤيتك وافكارك .. لكن بامور ثانية لازم لازم تسمع للجمهور

حتى جراند 4 اللي انت تنتقدهم فيها .. في 4 .. قدموا رؤية معينة .. احترمهم انا شخصيا فيها .. حتى لو بعدها ما استسغت هالشي
لكن بعدها حاولوا يصححون الانتقادات اللي واجهتهم .. ويحاولون هالشي .. التريلر يصرخ ويصرح علانية بكل التغييرات اللي االناس طالبت فيها
حتى الامور اللي كانت (( مثار جدل )) .. مثل قيادة السيارة .. انا تعجبني جدا .. غيري ما عجبته بالمرة .. وحاولوا يوصلون لحل وسط بين الفريقين

هذي مو مهارة او موهبة او كفاءة .. هذا مبدأ عمل .. كابكوم مضيعتنه .. سكوير ضيعته .. والاندستري بشكل عام باليابان ككل مضيعينه
كابكوم لما زادت انتقادات الغربيين الى مونستر هونتر والتحكم بالكاميرا .. لدرجة ان الناس اخترعوا مسكة خاصة للبي اس بي (( الكلاو :stuck_out_tongue_wi ))
ويش الحل اللي فكرت فيه كابكوم علشان تحل هالمشكلة ؟ ببساطة ما نزلت اللعبة بالغرب !!

لهالسبب .. انا احيي روكستار دائما .. عدا روائعها .. ومحاولتها وسعيها الدائم للكمال تقريبا في العابهم .. ابسط شي
احساسي .. ان مخاطبة هالشركة ليي كـ فان ليهم .. اهم عندي .. من اي شي ثاني
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لا زلت أختلف معاك كلياً، تسمع كلام الفانز أو ما تسمع ما رح تفرق إذا قدراتك على قدك، فريق روكستار ممتاز و عنده الإمكانية يتطور لذلك تشوف النتائج و التحسن من لعبة إلى أخرى

فرق كابكوم ما عندها الإمكانية تتحسن لذلك سواء سمعت الفيدباك أو ما سمعته فالنتيجة النهائية ما رح تفرق كثير سواء ريزي6 ولا ريفلشنز و لا وحدة فيهم ترقى لمستوى الألعاب الكبرى

و هذه مسألة متعلقة بالـvision - برأيي - قبل أي شيء آخر، فاللعبة لا تبنى فقط على انطباعات الفانز و تصميم الألعاب مش بهالسهولة يا فيتو، و هنا يظهر التفاوت في القدرات بين المصممين.

و سكوير ما ضيعت هالشي بشكل كلي مثل ما انت تقول، ما كان موجود على الكونسول لأن فرق التطوير عليه دون المستوى، لكن شغلها على المحمول في نفس الفترة كان مثالي لأن الأجهزة المحمولة عمل عليها أفضل موظفي الشركة ( نومورا و تاباتا و ايتو )، سكوير أفضل بكثير من كابكوم كقدرات رغم كل تراجعها و لا مجال للمقارنة.
 

www

Banned
توني متذكر ان جي تي اي4 فيها زحلقه ثم كوفر (&)

طيب أنا أتمنى اشوف تحكم والشوتنج في الخامس أكثر سلاسه ومرونه , خطوه جيده أنهم مشوا على نظام ماكس بين , باقي الكوفر ويصير كل شي تماما :thumbsup:

اتمنى نشوف 3 انواع من الكوفر , واقف , جالس , منسدح

أتمنى ايضا لو اقدر أتشقلب على السيارات أثناء وجودها في طريقي زي واتش دوجس

أتمنى لو اقدر اخذ الناس كرهينه واقدر أجره معاي وين ما أبي وأسرع فيه , زي سانتس رو 2 و3 , يا اخي هالاضافه ابيها بشده في جي تي اي :(
 

MaxPro

True Gamer
[video=youtube;HH3veImvIkU]https://www.youtube.com/watch?v=HH3veImvIkU[/video]

جالس أفكر لو جي تي اي5 تقدم لي مستوى الكوفر والمهارات الجسديه نفس اللعبه الي في الفيديو كان بتصير اسطوريه :heart_eyes:

تم تلويث الموضوع بهذا المقطع :yuck::
 

XORO

True Gamer
[video=youtube;zIom3LSbB0I]http://www.youtube.com/watch?v=zIom3LSbB0I[/video]

:::laughing:::
 

Lawliet

True Gamer
GTAIII ما كانت فارغة، على وقتها كان فيه أشياء جديدة على اللاعبين، تغيير المحطة الإذاعية بداخل السيارة مثلاً لوحده كان شيء جذاب بشكل كبير للاعبين، المدينة كانت أصغر حجماً و أفضل تصميماً، فيها مناطق هادئة تحسها أشبه بالضواحي، و فيها مناطق مكتظة بالسكان، إجمالاً كل شيء في المدينة كان جديد علينا كلاعبين و نقلة كبيرة عن الجزء الثاني أو حتى عن لعبة درايفر

لكن محبط لما تبني على الثالث و تتوسع عليه بإصدارتين رائعتين، و بعدها ترجع لنقطة الصفر بأشياء كثيرة، حتى Chinatown Wars على الـDS/PSP كانت أكثر متعة من الرابع في رأيي

هذا الشي موجود في IV برضو ياحسين، لكن الناس طفشت وماعاد شي جديد عليهم، لكن روكستار عوضتهم بملتي بلاير; عالم مفتوح يتشارك فيه 15 لاعب أخرين يقدروا يعملوا كل شي تقدر تسويه -تقريباً- لحالك في الثالث، وهذا كان شي جديد برضو على اللاعبين، ورجع لينا إدمان GTA اللي ما أعطانا إياه السنجل بلاير

نرجع مرة ثانية ونقول كانت أول لعبة HD يطورونها وواجهوا صعوبة كبيرة بتقديم كل شي يرضي الفانز

لا، خطأ وروكستار أخطأت في عدة أشياء بخصوص GTA4 وتركيزهم في التريلر علي التنوع هو اعتراف بالخطأ واجتهاد في اصلاحه.

خطأ عن خطأ تفرق يامحمد، أنا أتكلم عن الأخطاء (من وجهة نظر الناس) المقصودة مثل الواقعية والتركيز على القصة، بينما التنوع والنشاطات كان خطأ غير مقصود، روكستار قالت بنفسها إنها أول لعبة HD يطورونها وواجهوا صعوبات كثيرة بتقديم كل شي يبون يضيفونه، لذلك هم إختارو V لهذا الجيل

الواقعية والتركيز على القصة كان موجودين بقوة في ريد ديد ريدمبشن، بس لأن الناس حصلوا مدينة مليانة نشاطات ومهمات متنوعة مدحوا فيها بقوة ونسيوا الشغلات اللي كانوا ينتقدوها (لأن إنتقاداتهم ماكانت في محلها، الغالبية أنتقد الشي الغلط اللي خلت IV مملة)
 

rocky

Hardcore Gamer
شكلها بتكون من العاب الجيل بالراحة
اتمنى لو يحطو تجارة مخدرات مثل جزء chinatown wars (حاس نفسي مجرم وانا اقولها :joy:)
 

www

Banned
لول شباب (&) , أنتم تدرون ايش هي اللعبه الي في الفيديو ؟ خذت هذه المقطع لاني كنت ناسي اسم اللعبه وتذكرت ان في واحد مسمي فيديوه بريكنج باد لهاللعبه فجبت هنا على هالاساس (&)

أسم اللعبه eight days من أوائل الألعاب الحصريه الي أعلنوها للبلاستيشن3 , ما ادري اذا كنسلوها ولا ايش قصتها

بس أحقاقا للحق , الكوفر فيها اسطوري وسلس بغض النظر عن الجوانب الاخر في اللعبه

خلينا ما نروح بعيد , اتمنى اللعبه تصير زي مرونة واتش دوجس مثلا
 
التعديل الأخير:

kiko

Banned
منطق البعض رهيب



اتمنى GTA 5 تعطيني دقة التصويب في cod بتصير خرافية
 

Sir Guts

Ryo Hazuki
^

مو كفاية انها تستخدم ميكانيكية Max Payne 3؟
 

MaxPro

True Gamer
لول شباب (&) , أنتم تدرون ايش هي اللعبه الي في الفيديو ؟ خذت هذه المقطع لاني كنت ناسي اسم اللعبه وتذكرت ان في واحد مسمي فيديوه بريكنج باد لهاللعبه فجبت هنا على هالاساس (&)

أسم اللعبه eight days من أوائل الألعاب الحصريه الي أعلنوها للبلاستيشن3 , ما ادري اذا كنسلوها ولا ايش قصتها

بس أحقاقا للحق , الكوفر فيها اسطوري وسلس بغض النظر عن الجوانب الاخر في اللعبه

خلينا ما نروح بعيد , اتمنى اللعبه تصير زي مرونة واتش دوجس مثلا

اها وانا اقول ليش اللعبة مش غريبة علي؟
عموما هي لعبة ملغية من زمان وللأمانة الغائها افضل :laugh::
 

Veeto

True Gamer
فرق كابكوم ما عندها الإمكانية تتحسن لذلك سواء سمعت الفيدباك أو ما سمعته فالنتيجة النهائية ما رح تفرق كثير سواء ريزي6 ولا ريفلشنز و لا وحدة فيهم ترقى لمستوى الألعاب الكبرى

و هذه مسألة متعلقة بالـvision - برأيي - قبل أي شيء آخر، فاللعبة لا تبنى فقط على انطباعات الفانز و تصميم الألعاب مش بهالسهولة يا فيتو، و هنا يظهر التفاوت في القدرات بين المصممين.

فيه فرق يا حسين بين العاب ابداعية والعاب متقنة .. الناس حاليا ما تطلب من كابكوم العاب ابداعية ابتكارية .. تبي على الاقل العاب متقنة

حسين تتكلم وكأن .. روكستار من ايام جراند 3 كانت العابهم جدا متقنة .. بينما وقتها كانت العابهم .. ثلاثية البلاي 2 كلها كانت كولكشن جيمز بمستوى متوسط
واللي كان مذهل في العابهم وقتها .. سكيل الالعاب .. وكونها فعليا اول العاب العالم المفتوح الحقيقية
قيادة السيارة في ثلاثية جراند على البلاي 2 .. كانت عادية .. التصويب وميكانيكياته سيئة - اندرياس نوعا ما مقبولة - كل المقذوفات كانت سيئة جدا

ومع كل التقييمات اللي كانوا يتحصلون عليه وكل المبيعات الخرافية .. ما وقفوا .. وظلوا يطورون انفسهم .. لأن الفرق بينهم وبين البقية
انهم يبنون على الامور الصح .. ويحاولون يصلحون الامور الخطأ .. فعدا الابتكارية والابداع .. يسعون دائما لاتقان ما يقومون به

و سكوير ما ضيعت هالشي بشكل كلي مثل ما انت تقول، ما كان موجود على الكونسول لأن فرق التطوير عليه دون المستوى، لكن شغلها على المحمول في نفس الفترة كان مثالي لأن الأجهزة المحمولة عمل عليها أفضل موظفي الشركة ( نومورا و تاباتا و ايتو )

يمكن نسبيا كلامك صح .. لكن تجربة ثيرد بيرثداي تخليني اشيل كلمة مثالي عن المحمول

وانا شخصيا اعتقد .. ان سكوير ضيعت البوصلة حالهم حال كابكوم .. ما يفرقون بأي شي عنهم .. ما فيه فرق بين عودة لايتننج وبين ريزدنت 6
من ناحية المبدأ .. الى حد الحين .. ننتظر النتيجة النهائية وان كنت متوقع ان النقاد بيذبحون سكوير من الوريد للوريد
والمبيعات .. اذا فاينل 13-2 باليابان ما جابت نص مليون الا بتخفيضات .. هذي اظن انها بتخسف باسم فاينل فانتاسي
 

MaxPro

True Gamer
حسين تتكلم وكأن .. روكستار من ايام جراند 3 كانت العابهم جدا متقنة .. بينما وقتها كانت العابهم .. ثلاثية البلاي 2 كلها كانت كولكشن جيمز بمستوى متوسط
واللي كان مذهل في العابهم وقتها .. سكيل الالعاب .. وكونها فعليا اول العاب العالم المفتوح الحقيقية
قيادة السيارة في ثلاثية جراند على البلاي 2 .. كانت عادية .. التصويب وميكانيكياته سيئة - اندرياس نوعا ما مقبولة - كل المقذوفات كانت سيئة جدا

ومع كل التقييمات اللي كانوا يتحصلون عليه وكل المبيعات الخرافية .. ما وقفوا .. وظلوا يطورون انفسهم .. لأن الفرق بينهم وبين البقية
انهم يبنون على الامور الصح .. ويحاولون يصلحون الامور الخطأ .. فعدا الابتكارية والابداع .. يسعون دائما لاتقان ما يقومون به

ايش تقول؟ روكستار في البلايستيشن 2 ماتصنع العاب متقنة؟ اوكي يافيتو هذا اللي اسميه جيبة العيد، العابها في البلايستيشن 2 ثورية واضافت للصناعة الكثير والكثير بالذات GTA3 وسان اندرياس.
 

Veeto

True Gamer
ايش تقول؟ روكستار في البلايستيشن 2 ماتصنع العاب متقنة؟ اوكي يافيتو هذا اللي اسميه جيبة العيد، العابها في البلايستيشن 2 ثورية واضافت للصناعة الكثير والكثير بالذات GTA3 وسان اندرياس.

خخخ .. لا تاخذها بهالطريقة .. قصدي ببساطة في وقتها .. كان فيه مليون لعبة قدمت امور افضل من روكستار والعابها
ميكانيكية التصويب في الثلاثية .. سيئة جدا .. اندرياس حسنتها .. بس مقارنة ببقية الاندستري كانوا متخلفين جدا
اللعبة وانهائك للمهمات مبني حوالي (( التجربة والخطأ )) .. مهمة الهيلوكبتر في اندرياس .. بتدمع عيونك دم على ما تنهيها

في فايس سيتي .. مهمة انقاذ صاحبك وهو يموت خلتني اترك اللعبة .. قذف االملتوفات .. عشوائي .. واشياء ثانية
مستحيل تقول عن كل هالامور انها متقنة .. اللي يحسسك بقيمة المنتج وقتها .. حجمه الضخم جدا مقارنة بما كانت تقدمه الصناعة
في وقت كانت بقية الصناعة تقدم ليك العابها بمررات ضيقة .. روكستار تقدم ليك مدينة كاملة بكل تفاصيلها .. وبعدها لما البعض حاول ينافسهم
انهوا المنافسة مبكرا لما قدموا ولاية كاملة :scream:

للحين اتذكر مراجعة IGN وبدورها وبجيب هالمقطع يقولون ان كل جزء من اللعبة عادي او اقل من عادي .. لكن المجموع الكلي لكل تلك الامور هو الغير طبيعي واستثنائي
 

MaxPro

True Gamer
خخخ .. لا تاخذها بهالطريقة .. قصدي ببساطة في وقتها .. كان فيه مليون لعبة قدمت امور افضل من روكستار والعابها
ميكانيكية التصويب في الثلاثية .. سيئة جدا .. اندرياس حسنتها .. بس مقارنة ببقية الاندستري كانوا متخلفين جدا
اللعبة وانهائك للمهمات مبني حوالي (( التجربة والخطأ )) .. مهمة الهيلوكبتر في اندرياس .. بتدمع عيونك دم على ما تنهيها

في فايس سيتي .. مهمة انقاذ صاحبك وهو يموت خلتني اترك اللعبة .. قذف االملتوفات .. عشوائي .. واشياء ثانية
مستحيل تقول عن كل هالامور انها متقنة .. اللي يحسسك بقيمة المنتج وقتها .. حجمه الضخم جدا مقارنة بما كانت تقدمه الصناعة
في وقت كانت بقية الصناعة تقدم ليك العابها بمررات ضيقة .. روكستار تقدم ليك مدينة كاملة بكل تفاصيلها .. وبعدها لما البعض حاول ينافسهم
انهوا المنافسة مبكرا لما قدموا ولاية كاملة :scream:

للحين اتذكر مراجعة IGN وبدورها وبجيب هالمقطع يقولون ان كل جزء من اللعبة عادي او اقل من عادي .. لكن المجموع الكلي لكل تلك الامور هو الغير طبيعي واستثنائي

ميكانيكية اللعب في العاب روكستار عمرها ماكانت مكسورة أبدا، ودائما الجيم بلاي عنصر مهم جدا في العابها، علي الاقل في العابها الكبيرة، هذا شي مهم جدا، العالم الضخم هذا لولا التنوع فيه والجيم بلاي الممتع ماكان احد اعطاه وجه ابدا.
 

Veeto

True Gamer
ميكانيكية اللعب في العاب روكستار عمرها ماكانت مكسورة أبدا، ودائما الجيم بلاي عنصر مهم جدا في العابها، علي الاقل في العابها الكبيرة، هذا شي مهم جدا، العالم الضخم هذا لولا التنوع فيه والجيم بلاي الممتع ماكان احد اعطاه وجه ابدا.

محمد وش ذكرياتك مع ثلاثية البلاي 2 .. هل بتتضمن ذكرياتك تقتيل بالمسدسات او الرشاشات او الشوتجن .. او كلها مثل ما عبر عنها حسين
تبديل اذاعات وتيهانك بالمدينة ؟! كم مرة حاولت تستعمل الملاتوف وحرقت نفسك :joy:
 

MaxPro

True Gamer
محمد وش ذكرياتك مع ثلاثية البلاي 2 .. هل بتتضمن ذكرياتك تقتيل بالمسدسات او الرشاشات او الشوتجن .. او كلها مثل ما عبر عنها حسين
تبديل اذاعات وتيهانك بالمدينة ؟! كم مرة حاولت تستعمل الملاتوف وحرقت نفسك :joy:

للأمانة كثير لول :::smile:::
ذكرياتي مع سان اندرياس خرافية، وما اسمح لمتعصب مثلك يفسدها :triumph:
ارهب شي لما اخذ القنابل اللاصقة والصقها في الناس وافجرهم عن بعد :laugh::
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
لول شباب (&) , أنتم تدرون ايش هي اللعبه الي في الفيديو ؟ خذت هذه المقطع لاني كنت ناسي اسم اللعبه وتذكرت ان في واحد مسمي فيديوه بريكنج باد لهاللعبه فجبت هنا على هالاساس (&)

أسم اللعبه eight days من أوائل الألعاب الحصريه الي أعلنوها للبلاستيشن3 , ما ادري اذا كنسلوها ولا ايش قصتها

بس أحقاقا للحق , الكوفر فيها اسطوري وسلس بغض النظر عن الجوانب الاخر في اللعبه

خلينا ما نروح بعيد , اتمنى اللعبه تصير زي مرونة واتش دوجس مثلا

[video=youtube;zIom3LSbB0I]http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=zIom3LSbB0I[/video]
 

hussien-11

Senior Content Specialist
فيه فرق يا حسين بين العاب ابداعية والعاب متقنة .. الناس حاليا ما تطلب من كابكوم العاب ابداعية ابتكارية .. تبي على الاقل العاب متقنة

يا فيتو كابكوم كانت من أساسات الابتكار في الصناعة، و الناس رح تطلب منهم هذا الشيء حتى النهاية لأن هذا الي كان يقدموه، ألعاب مثل ريزدنت ايفل و ديفل ماي كراي كانت "قائدة" للإندستري بأكمله، أما الإتقان فألعاب كابكوم الحديثة كلها متقنة إن كان ريزدنت ايفل5 أو دراجونز دوجما أو حتى لوست بلانيت و ديد رايزنج، ايش قيمة الإتقان إذا قيمة اللعبة الفنية صفر ؟ ايش قيمة الإتقان اذا المنتج خالي من الروح و الحياة ؟ لما تشوف شخصيتك في ريزدنت ايفل5 ما تقدر تفتح باب إلا "كو-أب" مع شريك هنا تعرف بأن ذوق المطورين و حسهم الفني صفر مكعب، و لا تترجى منهم خير، الناس رح تبقى تتأمل خير من كابكوم المنتهية و لا يستوعبوا انها خلاص سقطت.

حسين تتكلم وكأن .. روكستار من ايام جراند 3 كانت العابهم جدا متقنة .. بينما وقتها كانت العابهم .. ثلاثية البلاي 2 كلها كانت كولكشن جيمز بمستوى متوسط
واللي كان مذهل في العابهم وقتها .. سكيل الالعاب .. وكونها فعليا اول العاب العالم المفتوح الحقيقية
قيادة السيارة في ثلاثية جراند على البلاي 2 .. كانت عادية .. التصويب وميكانيكياته سيئة - اندرياس نوعا ما مقبولة - كل المقذوفات كانت سيئة جدا

كلامك غير صائب، ألعاب روكستار كانت في غاية الإتقان على بلاي ستيشن2، و بخصوص ميكانيكية التصويب، مش فقط هم، الكل كان يعاني قبل ميكانيكية تصويب ريزدنت ايفل4 الي أرشدت الجميع للطريق الصحيح :::blush::: حتى متل جير 3 ميكانيكية التصويب فيها كانت دون المستوى و تجيب صداع للاعب

GTA على البلاي2 كانت أكثر ابتكارية من الجيل الحالي حتى، اللعب كان فيه مهمات خلاقة للغاية، و استخدام لكافة أنواع المركبات مثل الطائرات و الدراجات، و فكرة الـCustomize للشخصية الرئيسية في سان أندرياس و غيره، فريق سام و دان هاوسر ممتاز من زمان و تحسن لأنه عنده القدرة و الإمكانية يتحسن، يا فيتو البشر قدرات و القدرات تتفاوت من الله، مخرجي كابكوم الحاليين و المنتجين ما فيهم شينجي ميكامي و لا هيداكي كاميا و لا إينابا و لا مينامي و لا شيباتا، ثِقَل هذه الأسماء و غيرها لا يقدر بثمن و يجب أن تدرك ذلك يا فيتو ! مهما حاولت تتأمل من كابكوم الحالية فلن تعطيك لأنها اسم فقط ! و المؤسسة بدون الأشخاص الي قاموا عليها و صنعوا مجدها و نجاحها و شهرتها، هي مجموعة من الحجارة لا أكثر و لا أقل.

يمكن نسبيا كلامك صح .. لكن تجربة ثيرد بيرثداي تخليني اشيل كلمة مثالي عن المحمول

وانا شخصيا اعتقد .. ان سكوير ضيعت البوصلة حالهم حال كابكوم .. ما يفرقون بأي شي عنهم .. ما فيه فرق بين عودة لايتننج وبين ريزدنت 6
من ناحية المبدأ .. الى حد الحين .. ننتظر النتيجة النهائية وان كنت متوقع ان النقاد بيذبحون سكوير من الوريد للوريد
والمبيعات .. اذا فاينل 13-2 باليابان ما جابت نص مليون الا بتخفيضات .. هذي اظن انها بتخسف باسم فاينل فانتاسي

أنا أشوف مديح طيب لثيرد بيرثداي كلعبة شوتر و ما شفت أحد يذمها من قبل، عموماً بغض النظر عن هالشي، ترى الحكم يكون بالمستوى بشكل عام و ليس من منتج واحد و إلا كل الشركات بتصير منتهية ، و إذا بنمسك منتج واحد و نذمه خلاص روكستار هي الأخرى مثل كابكوم و البقية لأنه عندها ألعاب تحت المستوى مثل ماكس بين3 و لانوير لول !

شغل سكوير على المحمول إجمالاً كان بمستوى عالي و الشركة لا زال عندها موظفين كبار يرسموا لها توجه محترم في المستقبل يأهلها تكون بين الكبار ( حتى و إن كان بشكل أقل من السابق ) .. لكن كابكوم فقدت القدرة على ذلك نهائياً، فسكوير لا زال عندها أشخاص مثل يوشينوري كيتاس الي أشوف ناس تطعن فيه و تقلل من أهميته و هو أحد كبار المخرجين التاريخيين للآربيجي و يكفي أنه كان أحد مخرجي الأسطورة و مشروع الأحلام كرونو تريجر مع ألمع مصممي الآربيجي في اليابان، و عندها هاجيمي تاباتا الرائع، و نومورا من مصممي الجيل الذهبي كذلك، و حتى هيرويوكي ايتو الي كان أحد مصممي TWEWY الرئيسيين و كانت من أفضل ألعاب سكوير على الإطلاق ( مع انه حالياً يعمل على ألعاب لوحية تافهة لا تليق بقيمته كمصمم كبير )

كابكوم كم شخص عندها بقيمة هؤلاء ؟ و لا واحد، و لا عندها رسامين أو ملحنين بقيمة الموجود في سكوير أيضاً، فرق شاسع بين الشركتين في الإمكانيات، أنا لسه أقدر أتطلع لألعاب فاينل فانتسي ممتازة من سكوير، كرايسس كور و تايب زيرو بمستوى ألعاب السلسلة الرئيسية، فف15 تقدر تكون مبهرة على مستوى الإندستري بأكمله، كابكوم ما عندها القدرة تصنع لعبة مبهرة مرة أخرى بنفس الدرجة، مثل ما قلت لك فوق .. كابكوم بدون مصمميها الي جعلوا اسمها كبير كشركة عبارة عن اسم فقط يختفي خلفه مجموعة من المصممين و الرسامين من الدرجة الثانية.
 

mamiqdadi

True Gamer
كوجيما من زمان معجب بـGTA، مين يذكر تريلر متل جير3 في E3 2003 ؟ :grinning:

لكن يا كوجيما ترى لعبتك تعجبنا لأسباب مختلفة عن GTA، و مش ضروري تنافسهم في الضخامة، مدى الإتقان و رتم اللعبة و أفكارها أكثر أهمية، GTA4 كانت لعبة ضخمة لكن مملة بسبب المهمات الضعيفة و المكررة عكس الأجزاء الي قبلها، سكايرم ضخمة و عملاقة و منظرها رهيب لكن المهمات فيها داونجريد محترم عن أوبليفيون و فول آوت3، المظهر و حتى "حرية اللعب" مش كل شيء :::blush:::

الإعجاب شيئ، و إنه يعتبر ميتل جير منافس لها شيئ اخر، لأن هذا حيدفع سلسلته و كونامي معاها للهاوية، كونه تحصل على 10 من جيم سبوت وهم تحصلوا على 10 من نفس الموقع لايعني إنه هو المنافس الرئيسي لها، عليه بلعبته يبدع فيها و يطور فيها و يكون متأكد إنه مبيعات لعبته يجب أن تبقى ترفع لعبته و شركته، GTA ليس لها منافس، حتى روكستار حاولت أن تحول ألعابها الأخرى لبلوكبسترز كما هي العقيدة الغربية، و لكنها فشلت، العاقل من إتعظ بغيره، GTA مع كل الشعبية اللتي لديها أيضا لديها حدود، إن تجاوزتها روكستار ستتحول إلى نقمة عليهم
 

mamiqdadi

True Gamer
مسألة آراء شخصية هنا، أنا استمتعت بالأخيرة بشكل أكبر و بفارق يا حمدي :::blush:::

حتى كألعاب عالم مفتوح، ألعاب بيثسدا هذا الجيل كانت أفضل من GTA4.

نعم بالتأكيد فبالنسبة لي أنا أفضل ميتل جير و عرض MGV أحد أفضل العروض اللي شاهدتها حتى الان، و MG4 أحد أفضل الألعاب اللي لعبتها للان
 

Veeto

True Gamer
بخصوص ميكانيكية التصويب، مش فقط هم، الكل كان يعاني قبل ميكانيكية تصويب ريزدنت ايفل4 الي أرشدت الجميع للطريق الصحيح حتى متل جير 3 ميكانيكية التصويب فيها كانت دون المستوى و تجيب صداع للاعب

ميتال جير وجراند ثيفت ما يتقارنون ببعض من خلال ميكانيكية التصويب .. وحدة سيئة والثانية كانت بحاجة لتحسين


GTA على البلاي2 كانت أكثر ابتكارية من الجيل الحالي حتى، اللعب كان فيه مهمات خلاقة للغاية، و استخدام لكافة أنواع المركبات مثل الطائرات و الدراجات، و فكرة الـCustomize للشخصية الرئيسية في سان أندرياس و غيره

شفت الابتكارية عندك والاتقان محصورين في استخدام مركبات .. او تلبيس وتسمين شخصية .. لا هذا ما يتسمى ابتكار
المهمات .. نسبيا .. افضل من غالبية الرابع .. بعض مهمات الرابع .. كانت خلاقة لحد مو طبيعي .. وريد ديد او اضافات الرابع تمسح البلاطة في مهمات البلاي 2
وممتعة اكثر .. وتعطيك احساس بـ تقييم مهاراتك مو انها تجربة وخطأ

البشر قدرات و القدرات تتفاوت من الله، مخرجي كابكوم الحاليين و المنتجين ما فيهم شينجي ميكامي و لا هيداكي كاميا و لا إينابا و لا مينامي و لا شيباتا، ثِقَل هذه الأسماء و غيرها لا يقدر بثمن و يجب أن تدرك ذلك يا فيتو ! مهما حاولت تتأمل من كابكوم الحالية فلن تعطيك لأنها اسم فقط ! و المؤسسة بدون الأشخاص الي قاموا عليها و صنعوا مجدها و نجاحها و شهرتها، هي مجموعة من الحجارة لا أكثر و لا أقل.

كلامك احترمه .. بس ما اشوفه القاعدة وهذا رايي الشخصي .. في الحياة فيه ناس موهوبين .. لكنهم مو هم الوحيدين الناجحين
ميكامي نجح مع كابكوم وجاب العيد بدونها .. بما ان احنا عاصرنا كراش .. لو قلت ليك في ايامه ان الفريق اللي انتج كراش بينتج في يوم من الايام
لعبة تعيد تعريف العاب البقاء .. اعتقد ان انا وانت بنظل نضحك على بعض

مثل لو قلت ليك ان في يوم من الايام .. فاينل فانتاسي بتنزل بدون مدن او خريطة عالم ونظام القتال اوتوماتيكي :scream:

كونك تصحح من اخطائك ما يتطلب انسان لامع ناجح موهوب ذو نظرة فائقة عظيمة .. يتطلب مبدأ عمل صح بس هذا اللي يتطلبه
كوجيما قدم رايدن .. الناس ما حبته شاله وبدء هو يتمسخر عليه .. توراياما وشلته في سكوير يبون يجبرون الناس على حب لايتننج غصب !!

الجد والاجتهاد اساسات اساسية في النجاح .. والا ما كنا شفنا هالتنوع في الاندستري .. وظلت محصورة على ثلة معينة من الموهوبين فقط
باختصار مثل كرة القدم .. ما تنبني على لاعبين امثال ميسي فقط .. فيه لاعبين عديمي المهارات بالمرة بالجد والاجتهاد يمكن يوصلون لقمة القمم العالمية
انت معيارك ميسي .. انا معياري جاتوزو
 

hussien-11

Senior Content Specialist
انت معيارك ميسي .. انا معياري جاتوزو

ما تقدر تطلب من جاتوزو يصنع أهداف و يراوغ، لأن هذا شيء يفوق قدراته الطبيعية و البشرية و يفوق إمكانياته، نقطة قوته تكمن في نواحي أخرى
انت هنا تطالب من موظفي كابكوم يصيروا "ميسي" و هم "جاتوزو" ... هذا الوصف المثالي لهم فعلاً، و مهما اجتهد جاتوزو و حاول فلن يصبح ميسي :::blush::: موظفي كابكوم يحاولوا و يقدمولك ألعاب خالية من الأخطاء التقنية و فيها إتقان في الميكانيكيات الأساسية، بس هذا حدهم ما يقدروا يسووا شيء أحسن من كذا.

و ميكامي ما فشل خارج كابكوم بالمناسبة، هو و كاميا و إينابا طلعوا ألعاب مبتكرة مثل بايونيتا و فانكويش ( و في الطريق ايفل ويذن )
بايونيتا مثلاً شفت كثير ألعاب هاك&سلاش حديثة استوحت منها أفكار، و كذلك حركة الانزلاق في فانكويش انتقلت لألعاب أخرى، هالألعاب و ان كانت أقل قيمة إنتاجية من أيام كابكوم لكنها أخذت مكانها في الريادة و القيادة، الألعاب يصنعها أشخاص و مستوى الأشخاص يحكم مستوى اللعبة يا فيتو، اللعبة لا تصنع نفسها بنفسها.

لو قلت ليك في ايامه ان الفريق اللي انتج كراش بينتج في يوم من الايام
لعبة تعيد تعريف العاب البقاء .. اعتقد ان انا وانت بنظل نضحك على بعض

الفريق موهوب و يتعلم، لعبة السرفايفل الي صنعها ما بناها من الصفر، بل بناها نتاج محاولاته السابقة في جنرا ألعاب الثيرد بيرسون مع ثلاثية أنشارتد، و لعبة البقاء كانت تتويج و بناء لجهوده السابقة، المطور الموهوب موهوب

كاميا مخرج ريزدنت ايفل2، قدر ينجح و يبدع في أصناف ألعاب أخرى أيضاً مثل أوكامي و فيوتفول جو، لأنه مصمم موهوب و فنان و متمكن

كابكوم لو تفحط في الوقت الحالي ما تقدر تجيب هذا و لا ذاك، لأنه شيء يفوق قدرات البشر "العاديين" العاملين فيها حالياً.
 

MaxPro

True Gamer
حسين انا متفق معك تماما علي قلة مواهب كابكوم وما اطلب منهم لعبة ابداعية او حتي ممتازة، لكن الخطأ في وجود هالاشخاص في كابكوم اللي كان فيها عباقرة الصناعة يقع علي عاتق من؟
اليس الادارة العليا في الشركة بطردها لموظفيها واحتفاظها بالنطيحة والمتردية؟ هنا الفرق بينها وبين شركات تهتم بمطوريها وموظفيها اهتمام كلي، وباهتمامك بمستوي موظفيك ومستوي انتاجاتهم تكون اهتممت برضا زبائنك.
 
أعلى