hits counter

" انقطاع الكيبل البحري يسبب مشاكل في الإنترنت في الشرق الأوسط "

Cizer Shnider

True Gamer
المشكلة ان فيه ناس تدافع عن الاكسبلورر قدام الفايرفوكس وهي اصلا ماجربت الفايرفوكس .. باي منطق مش عارف بصراحه
انا حاليا في المشكلة العالمية للانترنت بشتغل على الانتين وانا اكثر واحد اقدر احكم على المتصفحين
في منزلي لما ارجع من الدوام اشتغل على الفايرفوكس ولما اروح الدوام جهازي على مكتبي اشتغل على الاكسبلورر
الفرق حدث ولا حرج
الاسواء من كده شئ لا تتوقعه
سرعة الانترنت في منزلي 256 DSL
سرعة الانترنت في عملي 2mg DSL
ومع ذلك التصفح في منزلي بالفايرفوكس اسرع وبفرق مهول جدا جدا جدا
اللي ماجربش الفايرفوكس مايتكلمش عن عيوبه امام الاكسبلورر الا لما يجرب لكن السفسطة اللي مالها داعي دي تضييع وقت على الفاضي
 

NSider

Contributing Editor
لا والله مو خبري قديم ،،يمكن زاد عدد دعم والتوافق لمواقع مع المتصفحات الجديدة بس مهما يكون مو مثل توافق المواقع مع الانترنت اكسبلولر ،، فعلاً يمكن سرعة التجواب (احياناً) في المتصفحات الثانية اسرع بشوي .. بس على ايه اذا ماراح يطلع لي الموقع ذي ما انا ابي اشوفه او بالطريقة السليمة ؟؟؟

إذا في موقع قديم وما يلتزم بالستاندرد المتفق عليه لكل مواقع الإنترنت من سنوات، في طرق كثيرة عشان تخليه يطلع بشكل سليم تماماً بدون ما تفتح الإنترنت اكسبلورر. وعلى فكرة، يقول لك أن إنترنت اكسبلورر 8 راح يفقد التوافق مع مواقع كثيرة، منها فيسبوك على ما يبدو، بسبب تغيير إنجن التصفح. الحين لازم المواقع تغير شوي وتضيف كود معين عشان يخليه متوافق (وعلى طريقهم يقدرون يغيرون أشياء بسيطة عشان يصير متوافق مع الكل، لول).

متاكد ؟؟ جرب انترانت اكسبلولر 8 بيتا 2 .. هذا بيتا وشوف اذا مايفحط قدام فاير فوكس واخوانه ..

تبغى تشوف الكستمايزيشن الحقيقي تقدر تطالع في صفحات الWidgets للأوبرا و موقع الأد أونز للفايرفوكس.

والإنترنت اكسبلورر 8 بيتا يقدم قفزة كبيرة في أداء الجافاسكريبت عن 7 (مع أن الCSS أسوأ)، لكنه ما زال بعيد عن باقي المتصفحات (في مقارنة هنا). المصيبة أنه أقل متصفح في الميزات، الأبطأ في الأداء، والأكثر استهلاكا للذاكرة. إنترنت اكسبلورر 8 ما يغير الشي هذا (مع أنه يحسن الوضع).

معظم الناس الي يستخدموا النت ماسمعوا عن شيء اسمه فايرفوكس او جربوا يغيروه :what: ..
بالضبط. فايرفوكس.. أو جوجل كروم. أو سفاري. أو أوبرا.

مرة ثانية، أنا ما أقارن إنترنت اكسبلورر بالفايرفوكس، أنا أقول أن أي واحد من الخيارات الأربعة الثانية أفضل بمراحل من الإنترنت اكسبلورر. عاد أنت شوف الميزات اللي تبغاها واختار. شخصيا من نقاشي معك أنصحك بالكروم، خفيف وتصميمه جميل، وجدا سريع، وما فيه ميزات ما تحتاجها.

معليش أنسايدر لكن ماراح أقتنع بكلامك أن أكسبولر متصفح سيئ ، حمل أخر إصدار وراح تعرف كلامي (المتصفح قوي ولا يختلف على ذلك أثنين) وإذا كان البرنامج سيئ كما تقول فأجلب ما يثبت ذلك، لأنك أنت تتكلم عن شركة لها باع كبير في السوفت وير (وهنا أشير إلى نظام الوندوز الغني عن التعريف).

أنا قلت أنه سيء؟ اللي قلته هو أنه الأسوأ.. لو قارنناه بالمتصفحات المشهورة الأربعة الأخرى. والكلام هذا موثق وفي عشرات الاختبارات والمقارنات اللي تثبت أن الانترنت اكسبلورر هو الأسوأ في الأداء وسرعة تحميل المواقع و الذاكرة. وفوق كذا هو الأقل في الميزات اللي تجي معه وما فيه مرونة كبيرة لإضافة الميزات إلا بهاكات غير رسمية. كون مايكروسوفت هي اللي طورته أو أنه أقدم متصفح من بين ال5 الكبار ما يغير الشي هذا.
 

Humam

True Gamer
الي لسة يستخدم IE أحب أقله إن كنت تدري أن الفاير فوكس أفضل ( ومع ذلك جالس على الIE ) فتلك مصيبة, و إن كنت لا تدري فالمصيبة أعظم.

أنا مستغرب إن في ناس لسة تدافع عن الIE, متصفح في غاية الانحطاط.
 

Super Shadow

True Gamer
قبل كم يوم النت عندي كان جدا فظيع

حتى الاكس بوكس لايف أدخله بالموت :sarcastic:

الوقت الحالي أحسن شوي بس مو مثل قبل

بس اللايف مازال على حاله و ما تحسن :angry::

و على سالفة المتصفح الانترنت

أنا أستخدم الفايار فوكس و أشوفه أحسن و أسرع من الاكسبلولر بكثير

الاكسبلولر ما أستخدمه الا في أوقات الدوام فقط لا غير

أما عن متصفحات الثانية ما جربت الا الأوبرا على الويي فقط :whistle:
 

Niessu7

True Gamer
إذا في موقع قديم وما يلتزم بالستاندرد المتفق عليه لكل مواقع الإنترنت من سنوات، في طرق كثيرة عشان تخليه يطلع بشكل سليم تماماًبدون ما تفتح الإنترنت اكسبلورر.

الي هي ؟

وعلى فكرة، يقول لك أن إنترنت اكسبلورر 8 راح يفقد التوافق مع مواقع كثيرة، منها فيسبوك على ما يبدو، بسبب تغيير إنجن التصفح

انا حالياً استخدم البيتا والفيس بوك مافي مشاكل معاه ،، اتكلم عن البيتا .. يمكن في مشاكل في كم موقع ثاني من ضمنهم الانترفيس تبع tg :laugh:: .. بس مع النسخة الكاملة اعتقد كل شيء ينحل ،،

. الحين لازم المواقع تغير شوي وتضيف كود معين عشان يخليه متوافق (وعلى طريقهم يقدرون يغيرون أشياء بسيطة عشان يصير متوافق مع الكل، لول).

لول انت قلتها بنفسك ،، اذا المواقع نفسها ie هو اهتمامها الاول ،، فانا كمتصفح راح ابحث عن الاكثر دعم واهتمام ،،

تبغى تشوف الكستمايزيشن الحقيقي تقدر تطالع في صفحات الWidgets للأوبرا و موقع الأد أونز للفايرفوكس.

لقد صقعت بالكم الهائل من الكستمايزيشن حق فايرفوكس ،، فعلاً شيء رائع .. افحمتني :spy:

طيب شفت [ Internet Explorer GalleryBeta ] ؟

http://www.ieaddons.com/en/

هذا الوضع بيتا وكذا ،، ويقدم اشياء مايقدمها فايروكس على قلتها .. مع اني بالمرة ما اشوفها قليلة بس لو قارنتها بالفايرفوكس ..


والإنترنت اكسبلورر 8 بيتا يقدم قفزة كبيرة في أداء الجافاسكريبت عن 7 (مع أن الCSS أسوأ

عشان اكون صريح ،، ما لاحظت اي قفزة من القفزات الي تقول عنها للـجافاسكربت [ يمكن عشان طور البيتا ] بس احب أأكد CSS فعلاً احين احسه اسوء من IE 7 ،،

لكنه ما زال بعيد عن باقي المتصفحات (في مقارنة هنا). المصيبة أنه أقل متصفح في الميزات، الأبطأ في الأداء، والأكثر استهلاكا للذاكرة. إنترنت اكسبلورر 8 ما يغير الشي هذا (مع أنه يحسن الوضع)
http://ejohn.org/files/js-sunspider-all.png
http://ejohn.org/files/js-sunspider-all.pngاولاً هالمقارنة مبنية على اي اساس ؟؟ الاستهلاك في الميموري ؟ البوتنج ..؟ او او ..

في الميموري اوكي يمكن تكون شبه صادقة ،، في البوتنج ابعد عنه بس ،، جرب سفاري وشوف البوت حقه :yuck:: ،، اتكلم عن سفاري 3.1.2 المتوفر لنا ..

أنا أقول أن أي واحد من الخيارات الأربعة الثانية أفضل بمراحل من الإنترنت اكسبلورر.

اذا الاربع قدموا لي التالي بقول انهم يتفوقوا عليه بمراحل :

- اظهار المواقع بشكل المطلوب والسليم
- دعم كامل للوحات المواقع والاشياء الامنية
- دعم للمواقع العربية زي دعم IE
- دعم للمواقع الحكومية زي IE
- خصائص ومظهر وتنظيم زي IE

انا كذا عندي كفاية ،، بس السرعة الساحقة الي يستخدمها فايرفوكس وغيره بدون مايسوي لي الاشياء المطلوبة انا في غنى عنها ،، وسرعة واستجابة IE انا راضي عنها ومكفيتني واحسن من بعض المتصفحات ..

عاد أنت شوف الميزات اللي تبغاها واختار. شخصيا من نقاشي معك أنصحك بالكروم، خفيف وتصميمه جميل، وجدا سريع، وما فيه ميزات ما تحتاجها.

اذا كان في متصفح بديل راح استخدمه بديل للـ IE فهو الفايرفوكس ،،
 

NESTA

True Gamer
الخلاصه .... الفايرفوكس افضل من الاكسبلورر بمراحل.

الله يعين على هالكيبل اللي انقطع بس .... النت كان قاطع امس عندي اكثر من 3 ساعات

ان شاء الله تتضبط الامور بأقرب وقت
 

Khalid-S

Executive Member
كنت بشتري اشتراك DSL لكن وقفت بعد الانقطاع. ان شاء الله تنحل بسرعة. عاد ما حصلوا الا هذا الشهر ينقطع فيه..

ايفولوشن. انت تعرف الي يتحكم في تصاميم المواقع هو الانسان. "عملاقة البرمجيات" مايكروسوفت تستخدم Rendering Engine الي هو Trident بتطوريات مختلفة فيه في كل ترقيه مالها معنى بالمتصفح. بكذا تطلب من المصممين التعامل مع اكواد مختلفه وتحديثات لمواقعهم. منهم موقع ترو جيمنج الي كان اهم موقع يطلع فيه بشكل ممتاز هو IE (مو لجودته طبعاَ ههه.. لكثرة مستخدميه) وكان طالع بشكل جميل على IE6 مدري 7 .. والآن انت تواجه مشكله مع IE8 لول.

المواقع العربية العقيمة سواء البنكيه او غيرها يحتاجون دراسة وتحديثات جديدة. اذا المتصفحات المتطورة ما تفتحها بشكل جيد هذا مو عيب فيها بل عيب في المصمم نفسه الي صمم الموقع وما حدثه. ولا مستخدمين اسس قديمه بيكلفهم قليل اذا تطور لكن مين مهتم!!

اذا تبي تتكلم عن عرض الصفحات بشكل مطلوب.. جيب مواقع غير عربية ما يفتحها سفاري او فاير فوكس او غيره. اذا تبي الامان ف IE هو الاسوء. اما دعم المواقع الحكومية والبنكيه (((العربية))) هذي مشكلتنا احنا عزيزي الي ما نتطور.. او بالاصح هذي شطارة مايكروسوفت للسوق العربي الي ما كان يعرف شي اسمه كومبيوتر الا من فترة بسيطة.. واحنا شعب ما يحب التغير بشكل عام فما بالك بتغير متصفح او نظام !!

كل عام وانتم بخير.
 
التعديل الأخير:

Cizer Shnider

True Gamer
اذا تبي تتكلم عن عرض الصفحات بشكل مطلوب.. جيب مواقع غير عربية ما يفتحها سفاري او فاير فوكس او غيره. اذا تبي الامان ف IE هو الاسوء. اما دعم المواقع الحكومية والبنكيه (((العربية))) هذي مشكلتنا احنا عزيزي الي ما نتطور.. او بالاصح هذي شطارة مايكروسوفت للسوق العربي الي ما كان يعرف شي اسمه كومبيوتر الا من فترة بسيطة.. واحنا شعب ما يحب التغير بشكل عام فما بالك بتغير متصفح او نظام !!

هي دي النقطة اللي كنت عايز اقولها
اللي مستخدم ويندوز يخاف يستخدم ابل او لينكس
اللي مستخدم نوكيا مايعرف يغير لموديل افضل بشهادة العالم
اللي يركب تويوتا يخاف يشتري غيرها ههه
الخ الخ الخ
تحسنا عبيد لعاداتنا للاسف وليست لدينا ثقافة او شجاعة للتجربة بمنطق ( اللي يخرج من داره يقل مقداره )
 

Gohan

True Gamer
أعلنت شركة "فرانس تليكوم" للاتصالات أنه يجرى حاليا العمل على الحد من اضطرابات الانترنت بين أوروبا ومنطقة الشرق الاوسط واسيا على الرغم من استمرار انقطاع ثلاثة كابلات تحت البحر المتوسط، وذلك من خلال وضع مسار بديل للاتصالات.

وأوضح المتحدث باسم الشركة أن الاتصالات الجارية بين أوروبا والمنطقة يتم العمل على إعادة توجيهها عبر الولايات المتحدة الأمريكية كحل مؤقت يعمل حاليا بشكل جيد نتيجة انخفاض الضغط على الاتصالات بسبب عطلة نهاية الاسبوع.

وتوقع المتحدث أن يتم إصلاح أحد الكابلات الثلاثة التى انقطعت وذلك فى يوم 25 ديسمبر الحالى على أن تعود حالة الاتصالات التليفونية والانترنت الى طبيعتها بحلول يوم 31 ديسمبر أو مطلع يناير القادم.

المصدر :

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2008/december/20/bashirinternet.aspx

بالطبع يوجد من حلت فيه المشكلة اصلا لذلك لا يحتاج الا اخبار جديدة بهذا الخصوص
 

Niessu7

True Gamer
انت تعرف الي يتحكم في تصاميم المواقع هو الانسان

ومن منا لا يعرف ؟


"عملاقة البرمجيات" مايكروسوفت تستخدم Rendering Engine الي هو Trident بتطوريات مختلفة فيه في كل ترقيه مالها معنى بالمتصفح.

وعلى اي اساس الكلام هذا ، مستند عليه من وين ؟


بكذا يــتطلب من المصممين التعامل مع اكواد مختلفه وتحديثات لمواقعهم.

يتطلب قصدك ؟ ..

اذا تطلب فما اشوف انها منطقية بالمرة ...!!!!!! بتطلب من من وبتخلي من اساساً !!

منهم موقع ترو جيمنج الي كان اهم موقع يطلع فيه بشكل ممتاز هو IE (مو لجودته طبعاَ ههه.. لكثرة مستخدميه) وكان طالع بشكل جميل على IE6 مدري 7 .. والآن انت تواجه مشكله مع IE8 لول.

للمعلومية IE 8 مازال في مرحلة البيتا 2 ،، الحكم مازال مبكر .. والموقع شغال على IE 7 على اكمل وجه ..

المواقع العربية العقيمة سواء البنكيه او غيرها يحتاجون دراسة وتحديثات جديدة. اذا المتصفحات المتطورة ما تفتحها بشكل جيد هذا مو عيب فيها بل عيب في المصمم نفسه الي صمم الموقع وما حدثه. ولا مستخدمين اسس قديمه بيكلفهم قليل اذا تطور لكن مين مهتم!!

السؤال هنا .. ليه المتصفحات المتطورة بجنابتها .. ماتدعم الاسس القديمة الي تستخدمها المواقع العربية زي مو داعمها IE .. ؟


اذا تبي تتكلم عن عرض الصفحات بشكل مطلوب.. جيب مواقع غير عربية ما يفتحها سفاري او فاير فوكس او غيره
.

انا بتكلم عن تجارب صادفتها مع فاير فوكس 2 " في مواقع غير عربية" .. حالياً ما اقدر احكم على فاير فوكس 3 لاني ما استخدمته ،،

عن تجربة اكثر من cPanel لاكثر من هوست ما كان يفتحهم فاير فوكس 2 ،،

ويكبيديا اكثر من مرة اواجه لخبطة في مكان الصور وترتيب النص ،،

اكثر م صفحة اذا كانت اكثر من عرض الشاشة هنا يدوخ الفايرفوكس وبقوة ،،

هذا مايحضرني احين عن المواقع الغير عربية ..

اذا تبي الامان ف IE هو الاسوء.

على اي اساس هالكلام ؟؟

اما دعم المواقع الحكومية والبنكيه (((العربية))) هذي مشكلتنا احنا عزيزي الي ما نتطور

مانتطور معاك فيها ،، بس هذا مايبرر عدم دعم المتصفحات الباقية اذا كان متصفح داعمها ....


.. او بالاصح هذي شطارة مايكروسوفت للسوق العربي الي ما كان يعرف شي اسمه كومبيوتر الا من فترة بسيطة..

بكل بساطة بقولك شيء ،، انا بدعم الي بيدعمني .. الي مو مهتم فيني ببوس ايده مثلاً ؟؟

واحنا شعب ما يحب التغير بشكل عام فما بالك بتغير متصفح او نظام !!

اختلف معاك .. الشعب ابتد يحب يجرب يغير ،، وبشكل واضح [ طبعاً اتكلم بالمقارنة بالوضع السابق مو بشيء ثاني ] ..

وفي النهاية حبيت اقول شيء ،، انا استخدم ie لانه يوفر لي جميع احتياجتي واشوفه كا افضل يلبي حاجة المتصفح العربي ..

بس اني استخدمه في عدم حبي عدم التغيير شيء غلط ..
 

itachi

True Gamer
مستغرب مو شايف حالي متعطل من شئ أو موقع مع إني مستخدم ماك ...سفاري وفايرفوكس.
نقعد نسب ونحط في البرنامج ..لأنه ما يدعم المواقع الحكوميه أو البنكيه ...بينما السبب في المواقع نفسها إنها ما تدعمه مع شهرته ولأنه الأفضل والأسرع (هذي خالصين منها ابحث في الجووجل وتعرف من الأفضل ) والدليل إنه كثير من المواقع العالميه قامت توافق مع بقية المتصفحات ...
الله المعين خلهم يخلصون سالفة هالكيبل مو قادر أنزل شئ :angry::

 

Dark Man

عضو فريق العمل السابق
الانترنت صار احس بقليل , الـPing بنسبة لي صار بين 500 - 600

شكلهم ركبو كيبل احتياطي مأقت
 

itachi

True Gamer
شكلهم لصقو الكيبل مؤقتا لحد ما يجيبون كيبل جديد هههههه :laugh::
 

Gohan

True Gamer
شكلهم قفلوا الyoutube عندنا ):
Edit : رجعوه XD
 
التعديل الأخير:

Khalid-S

Executive Member
اخي اولاَ انا مو هنا عشان اغير وجهة نظرك ولا اقولك الي قاعد تستخدمه خطأ في خطأ. انت بالنهاية بتستخدم الي يريحك وانا مالي دخل. لكن اوضح نقاطي الي ذكرتها. وهذا اخر رد لي بالموضوع.

ومن منا لا يعرف ؟
اعتقدت ان انت الي ما تعرف عن تصاميم المواقع. لانك قاعد تقول كيف ما يدعم المواقع البنكيه العربية والسبب مو من المتصفح.. بل المصمم. في بنوك سعودية تشتغل مع اي متصفح وبعضها مجبور على IE في الاستخدام. حتى مع ان البنوك الي تدعم اي متصفح تلاقي اسسها قديم ايضاَ.


وعلى اي اساس الكلام هذا ، مستند عليه من وين ؟
من واقع تجربه شخصيه. المتصفح ما يقدم شي جديد واضافي مختلف عن الاخرين. وكل مره يغير امور كثيره في المحرك بدون ثبات وجودة واحدة.


يتطلب قصدك ؟ ..

اذا تطلب فما اشوف انها منطقية بالمرة ...!!!!!! بتطلب من من وبتخلي من اساساً !!
لا يطلب عزيزي. العالم مو كلها مثلنا تعتمد على متصفح واحد في التطوير. كثير من المواقع تطور نفسها مع تحديثات انترنت اكسبلورر لانه الاكبر شعبيه لاسباب معروفة تكلم عنها غيري. مع اني اعرف مصممين عرب تعبوا من التغير المتواصل لدرجه انهم توقفوا عن دعم مواقعهم للانترنت اكسبلورر لانه متعب بدون فائدة.


للمعلومية IE 8 مازال في مرحلة البيتا 2 ،، الحكم مازال مبكر .. والموقع شغال على IE 7 على اكمل وجه ..
انا قلت ترو جيمنج كمثال. الموقع بيفتح معك تمام لكن في امور بسيطة بتلاقيها مختلفة وهذا من اسباب تغيرات المحرك.

السؤال هنا .. ليه المتصفحات المتطورة بجنابتها .. ماتدعم الاسس القديمة الي تستخدمها المواقع العربية زي مو داعمها IE .. ؟
ليش الكومبيوتر الي تستخدمه حالياَ مافيه فلوبي دسك؟



انا بتكلم عن تجارب صادفتها مع فاير فوكس 2 " في مواقع غير عربية" .. حالياً ما اقدر احكم على فاير فوكس 3 لاني ما استخدمته ،،
عن تجربة اكثر من cPanel لاكثر من هوست ما كان يفتحهم فاير فوكس 2 ،،

ويكبيديا اكثر من مرة اواجه لخبطة في مكان الصور وترتيب النص ،،
تجاربك مع السي بانل او ويكيبيديا عجيبه. ما اكذبك طبعاَ لكن اقولك انا ما واجهت اي مشكله معهم حتى بمتصفح الجوال!!


على اي اساس هالكلام ؟؟
انا اتكلم هنا عن IE6 لان ما جربت غيره لدرجه كبيره. وكان تأثر نظام ويندوز سريع اذا كان الموقع الي فاتحه في انترنت اكسبلورر. عموماَ الأمن هو فاير فوكس مع او بدون اضافات. سفاري وانترنت اكسبلورر غير مقبولين اذا كنت تدور على الحماية. لكن سفاري مع اضافة وحدة تحسن اداء الحماية فيه لدرجه كبيرة.
 
التعديل الأخير:

Niessu7

True Gamer
اخي اولاَ انا مو هنا عشان اغير وجهة نظرك ولا اقولك الي قاعد تستخدمه خطأ في خطأ. انت بالنهاية بتستخدم الي يريحك وانا مالي دخل. لكن اوضح نقاطي الي ذكرتها. وهذا اخر رد لي بالموضوع.

هذا الشيء خالصين منه ..................................

اعتقدت ان انت الي ما تعرف عن تصاميم المواقع. لانك قاعد تقول كيف ما يدعم المواقع البنكيه العربية والسبب مو من المتصفح.. بل المصمم. في بنوك سعودية تشتغل مع اي متصفح وبعضها مجبور على IE في الاستخدام. حتى مع ان البنوك الي تدعم اي متصفح تلاقي اسسها قديم ايضاَ.

ياحبيبي ما اختلفنا وقلنا ان ما في عيب فينا احنا مو متطورين او مهتمين ،، بس في متصفح لنا احنا الغير متطورين مهتم بعدم تطورنا ويدعم هذا الشيء ويدعم التطور في نفس الشيء ،، واعتقد هذا الاقتباس يكفي

مانتطور معاك فيها ،، بس هذا مايبرر عدم دعم المتصفحات الباقية اذا كان متصفح داعمها ....

من واقع تجربه شخصيه. المتصفح ما يقدم شي جديد واضافي مختلف عن الاخرين. وكل مره يغير امور كثيره في المحرك بدون ثبات وجودة واحدة.

مايقدم شيء جديد ؟؟!! .. اهم حاجة بالنسبة لي انه يقدم مايقدمه غيره واكثر يمكن ..

بالنسبة للثبات

اذا الاربع [ المتصفحات ] قدموا لي التالي بقول انهم يتفوقوا عليه بمراحل :

- اظهار المواقع بشكل المطلوب والسليم
- دعم كامل للوحات المواقع والاشياء الامنية
- دعم للمواقع العربية زي دعم IE
- دعم للمواقع الحكومية زي IE
- خصائص ومظهر وتنظيم زي IE

انا كذا عندي كفاية ،، بس السرعة الساحقة الي يستخدمها فايرفوكس وغيره بدون مايسوي لي الاشياء المطلوبة انا في غنى عنها ،، وسرعة واستجابة IE انا راضي عنها ومكفيتني واحسن من بعض المتصفحات ..

لا يطلب عزيزي. العالم مو كلها مثلنا تعتمد على متصفح واحد في التطوير. كثير من المواقع تطور نفسها مع تحديثات انترنت اكسبلورر لانه الاكبر شعبيه لاسباب معروفة تكلم عنها غيري. مع اني اعرف مصممين عرب تعبوا من التغير المتواصل لدرجه انهم توقفوا عن دعم مواقعهم للانترنت اكسبلورر لانه متعب بدون فائدة.

لول يطلب .. متاكد من هاكلمة ؟؟

خلني اوضح لك .. هو مايطلب من احد شيء عشان متوافق مع المواقع الفلانية ،، المواقع الفلانية تحاول تعدل في موقعها لانه يتطلب هذي التعديلات ،، فشيء طبيعي بيكون راضخين للامر الواقع لانه اكثر متصفح استخداماً .. [ اي كلمة احين ؟؟ ]

انا قلت ترو جيمنج كمثال. الموقع بيفتح معك تمام لكن في امور بسيطة بتلاقيها مختلفة وهذا من اسباب تغيرات المحرك.

كل الي حبيت ابينه في ردي ان المتصفح في مرحلة بيتا وهذا شيء طبيعي .. اي متصفح بيتا راح يعاني من مشاكل معينة .. اذا المتصفح النسخة الكاملة يحتاج لتحديثات عشان حل بعض المشاكل فما بالك بالبيتا ؟؟

يعني موضوع ان السبب تغيير المحرك لسا بدري انك تحكم عليه ....

ليش الكومبيوتر الي تستخدمه حالياَ مافيه فلوبي دسك؟

لول بكل بساطة لاني ما احتاجه .. بس

مو معناها ان كمبيوتري ماراح يدعم هالشيء اساساً لو انا محتاجه [ تبقى تكون مشكلة ليه اساساً اخذ شيء مو موجود فيه الشيء الي انا احتاجه ] ..

تجاربك مع السي بانل او ويكيبيديا عجيبه. ما اكذبك طبعاَ لكن اقولك انا ما واجهت اي مشكله معهم حتى بمتصفح الجوال!!

ياريت والله ماواجهت واجهت .. وعلى فكرة هذي اشياء تتغاضى عنها احياناً ..

انا اتكلم هنا عن IE6 لان ما جربت غيره لدرجه كبيره. وكان تأثر نظام ويندوز سريع اذا كان الموقع الي فاتحه في انترنت اكسبلورر. عموماَ الأمن هو فاير فوكس مع او بدون اضافات. سفاري وانترنت اكسبلورر غير مقبولين اذا كنت تدور على الحماية. لكن سفاري مع اضافة وحدة تحسن اداء الحماية فيه لدرجه كبيرة.

اوه خبرك قديم يعني .. على العموم اعتقد ان فاير فوكس فعلاً اعلى منه امناً بس مو لدرجة كبيرة .. بس كيف كان تاثير الوندوز من اي ناحية يعني ؟؟

على العموم انا تعبت من هالموضوع الي مو راضي يخلص والمشكلة انه الي ابي اوصله مايبي له هالشرح الطويل !!!!
 

NiGhTMaRe

Hardcore Gamer
انا جاي اطمن على اخبار الكيبل وش صار فيه لكن اشوف اتجاه معاكس !
بطلوا لعب ترى والله بخبر عليكم ثامر ID >> صار صديقي :p
 

Ark

Gamer
اليوم في تحسن في التصفح
لكن الوضع مازال تعبان
 

NSider

Contributing Editor
بالنسبة لمشكلة المتصفحات الجديدة مع المواقع القديمة.. في شرح جميل جدا ومفصل للمشكلة هذي هنا:

http://www.howtocreate.co.uk/wrongWithIE

المقالة ممتازة، وتشرح بشكل رائع ليش بعض المتصفحات ما تتعامل تمام مع بعض المواقع. وتشرح وتستعرض عملياً مشاكل تحميل المواقع والتوافق مع الأكواد اللي يعاني منها إنترنت اكسبلورر 6 وما فوق (إذا المشكلة تصلحت يكتب على رأس كل صفحة إيش النسخة اللي حلت المشكلة). بعض المشاكل للحين موجودة حتى في البيتا الثاني من انترنت اكسبلورر 8. شخصياً استمتعت وأنا أقرأ المقالة وأفتح كل صفحة في الانترنت اكسبلورر عشان أجربها.. وفي نفس الوقت حسيت بالحزن شوي.

باختصار: الإنترنت اكسبلورر، خصوصا في النسخة السادسة منه، فيه مشاكل في إظهار بعض الأكواد بشكل صحيح. المشاكل هذي تصنف على أنها bugs في البرنامج، مو مشكلة في الستاندرد المتفق عليه لتصميم المواقع. والمشاكل هذي أجبرت بعض مصممي المواقع على التغيير في الأكواد وإضافة أكواد عشوائية لتعديل المشكلة. طبعا الأكواد هذي تعتبر خاطئة، والأكواد الخاطئة كل متصفح له طريقة للتعامل معها. لكن في الفترة ذيك كان الإنترنت اكسبلورر ماخذ 94% من سوق المتصفحات، يعني الباقي ما يهم بالنسبة لمصمم الموقع. وبالتالي ما يهم إذا الموقع مليان أكواد خاطئة تخلي الموقع بطئ ويطلع بشكل خاطئ على المتصفحات الملتزمة بالستاندرد.. أهم شي أنه يشتغل على الإنترنت اكسبلورر 6 بشكل "يبدو" صحيح، حتى لو كان الكود عفسة ومكتوب بطريقة تخليه أثقل بكثير من المطلوب. هذا السبب اللي يخلي بعض المواقع (بالذات المواقع العربية الحكومية أو البنكية) تطلع مصممة بطريقة خاطئة لغير الإنترنت اكسبلورر، وتطلع ثقيلة وبطيئة للكل.

أحلى مشكلة هي مشاكل الجافا سكريبت، مثل هذي. هي السبب وراء معظم مشاكل عدم التوافق مع المواقع البنكية، وسبب رفض بعضها لأي متصفح غير الانترنت اكسبلورر. مشاكل الجافاسكريبت أغلبها مستمر وموجود حتى في آخر بيتا.

المشكلة أن كل مشكلة لها حلول تخلي الموقع متوافق مع الكل وممكن في نفس الوقت أخف وأفضل (كل الحلول موجودة في المقالة اللي فوق)، لكن جهل بعض المصممين يخليهم يخربطون لين ما يطيحون على حل عشوائي ما يشتغل إلا على الاكسبلورر.

الحل؟ في حلين بسيطين جداً. ميستا كوو حط رابط لأد أون للفايرفوكس اسمه IE Tab. باختصار هو يستخدم إنجن الإنترنت اكسبلورر لفتح الموقع اللي أنت فاتحه في التاب، بحيث يصير التاب هذاك كأنه إنترنت اكسبلورر مفتوح داخل الفايرفوكس. تقدر تضبطه بحيث تستخدمه بضغطة زر، وتقدر تخليه يشتغل أتوماتيكيا لما تدخل مواقع معينة أنت تحددها. بهذي الطريقة تقدر تدخل حتى المواقع المصممة بشكل خاطئ للإنترنت اكسبلورر بدون ما تفتح البرنامج. إذا كانت المشكلة هي أن الموقع يرفض المتصفح ويطلب إنترنت اكسبلورر، الحل الثاني هو تغيير الuser agent للمتصفح إلى IE.

وعلى فكرة أخ إيفولوشن، الفايرفوكس تغير كثير لما صار 3.0، لأن الإنجن حقه تغير إلى واحد مختلف تماماً ومتوافق بشكل أفضل بكثير، وأسرع طبعاً. ولو عاجبك شكل الإنترنت اكسبلورر تقدر تستخدم هذا.
 

SALAH

True Gamer
Avant للفوز...:D

المهم , التصفح الحمدلله رجع طبيعي والتورنت اشتغل والبلاي ستيشن نتوورك شغالة ..
 

Id

True Gamer
^

صحيح .. الحمدلله كل شيء رجع تمام ...

على المتصفحات ... انتظروا اوبرا 10 .. تخطى اختبار acid بالعلامه الكاملة ...

بس يظل فاير فوكس الأفضل ... و الانترنت الإكسبلورر الافضل للمعاملات الحكومية XD
 

Tomb raider

True Gamer
انا جاي اطمن على اخبار الكيبل وش صار فيه لكن اشوف اتجاه معاكس !
بطلوا لعب ترى والله بخبر عليكم ثامر ID >> صار صديقي :p

خبره ... شو بيسوي Id يعني ؟



P:
 

SALAH

True Gamer
هع..ايش بسوي يعني ؟


لاتحاول..مافي شي بالابيض ;P
 

Ash Storm

True Gamer
النت اليوم في مصر رجع لحالته الطبيعية تقريباً!
واو الحياة من غير نت كانت عذاب!
 
هع..ايش بسوي يعني ؟


لاتحاول..مافي شي بالابيض ;
عاجل : أعضاء TG ينقلبون على ID ، و ID يحاول المراوغة باستخدام أحد الخطط الأمريكية ...
 

Andrew X

سابقاً Life
انا اقول مفروض الكل يستخدم اوبرا لأن تروجيمنج باللون الأحمر ! اوبراااااااا للفووووووز

النت اليوم ماعليه..اقدر اتصفح وهذا المهم ..بس اليوتيوب الفديوز ماتطلعلي للأسف ):

تحرير /

هع..ايش بسوي يعني ؟


لاتحاول..مافي شي بالابيض ;P

انتبه لايفتن عليك الكابوس عند Id


مستقبل الموضوع غير مطئمن
 
التعديل الأخير:

Yaz3D

True Gamer
أحد غيري ملاحظ تحسن ملحوظ في الاتصال؟


التورنت عندي صار أسرع بكثير !


بس يبقى الـYouTube ولا فيديو يفتح...
 
^
التصفح عندي سريع ، بس المشكلة ما زالت في التورنت ...
 
أعلى