hits counter

انا ما اشتري الألعاب عشان احصل على رسالة عن الحياة.

Valtr

Master of The League
السلام عليكم.

حاجة من قبل مزعجتني ولكن ما اهتميت اني افتح موضوع كامل عنها ولكن بعد إحباطي من مستوى قصة ملك الحرب الجديدة وكيف انها تركز على رسائل معينه بدال لا تركز على الشيء الي انا وكثير ناس نبغاه وهي قصة ملحمية ممتازة؛ احس لازم اتكلم عن هذا الشيء :pensive:

"اللعبة الفلانية تقدم قصة عاطفية إنسانية ناضجة ورسالة عن أهمية العائلة".
"اللعبة الفلانية تقدم رسالة جميلة بأنك تقدر تتغير للأفضل".
"اللعبة الفلانية تقدم رسالة بأنك لازم تواجه القدر وتنحت طريقك الخاص وما تستسلم".

يعني غير ان بعض الرسائل مستهلكه حتى انها فقدت قيمتها، إلا ان اصلا حاجة مثل مواجهة القدر غلط وكثير كتاب ومطورين خصوصًا اليابانيين مهووسين بهذي الفكرة.
ياخي انا ما احتاج العاب تعطيني دروس في قيم الحياة، وكثير منهم بتطبيق ماش من الأساس. لو ابغى درس عن الحياة ومشاكلها، الألعاب آخر مكان اتعلم منه.
 

S30D1999

Winds Howling
هو هل فيه قصة في التاريخ مالها رسالة عن الحياة ؟ يعني مدامك ذكرت كلب الحرب لو نرجع للثلاثية الاولى هي موب مجرد قصة ملحمية يريد الانتقام هي عن شخص حاول الانتحار لما خسر كل شيء في حياته وأيضًا دائرة العنف التي لا تنتهي.



بإختصار اشوف افضل القصص هي اللتي تعكس واقع الحياة تجعل نسبة التعلق فيها اكبر من القصص السطحية.
 

retha

from a parallel universe
أنا أشتري الألعاب عشان أحصل على رسايل عن الحياة.
 

Valtr

Master of The League
هو هل فيه قصة في التاريخ مالها رسالة عن الحياة ؟ يعني مدامك ذكرت كلب الحرب لو نرجع للثلاثية الاولى هي موب مجرد قصة ملحمية يريد الانتقام هي عن شخص حاول الانتحار لما خسر كل شيء في حياته وأيضًا دائرة العنف التي لا تنتهي.



بإختصار اشوف افضل القصص هي اللتي تعكس واقع الحياة تجعل نسبة التعلق فيها اكبر من القصص السطحية.
أغلب القصص فيها دوافع ورسائل ومو في بالي اي قصة ما عندها هذا الشيء، ولكن الفكرة كيف تركز عليها وتقدمها، ملك الحرب الأخيرة بدال لا تركز على نقطة قوتها صارت لعبة تتكلم عن مشاكل عائلية وانت عاد لاعبها وشفت كل شيء.
انا احب الثلاثية القديمة وما عمري شفتها سطحية واعرف ان كريتوس ماصار كذا إلا لأسباب وان دائرة العنف لعنة عليهم، خلنا نقول ان هذا الشيء كان يميزها وما كان شيء شاطح.
في لعبة يابانية تقضي فيها عشرات الساعات وفي النهاية يطلع "إله" وفجأة تطلع سالفة القدر واللعبة تترك كل شيء يميزها لأن المطور قرر انه يقدم رسالة ونهاية ما تنساها، هذي اللعبة من الأمثلة الي تزعجني بسالفة الرسالة.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
مدري أحسك صياغتك فيها لبس، قول ما أبغى القصص المغصوبة اللي تفشل تقدم رسائلها، لان ما في ولا لعبة تخلو من قصة انسانية عن الحياة وبما انك فان ريد ديد 2 فهي مغموسة من اعلاها لاسفلها بالثيمات الانسانية وهذا شئ اساسي لتقبل اللعبة، حتى حسين اللي بالعادة ما يحب روكستار حبها لهذا السبب.
 

Arashi

Dragon of Heaven
الاهم هو كيفية عرض هاذي الرسايل، البعض يعرضها بشكل ممتع وملحمي انك تتحمس للأحداث وفي نفس الوقت تحس ان الكاتب فاهم الدنيا، البعض الاخر يعرضها بطريقه تنوم او تكون forced او حوارات طويله جدا جدا وصعب تندمج معاها، والاسوأ لما تضغطى عالاكشن.

دروس الحياه تعتبر logic، ويؤسفني ان في اعمال لو انها ممتعه لكنها تناقض المفاهيم الطبيعيه للحياه، مثلا يجيب لك بطل نفسيته كريهه مثلا يسترخص حياة الناس ويظهرونه لك على انه cool بعيوبه وان افكاره الخاطئه تعتبر صحيحه ويرقعونها لك لين النهايه "أوه انا cool أي احد داسني بطرف راح أقتله بدون تردد حتى لو في امكانيه أقنعه بكلمتين يستعدل، انا ما اتكلم انا فقط أوجه سلاحي عاللي جدامي واقتل" .. العقل الطبيعي صعب يتقبل هالامر وراح يفقد المتعه بهالشكل.

ماعليش أسندركم مره ثانيه بلعبة FF14 خاصة Endwalker واللي تعلمك ان الانسان خلق ليشقى (لا ما اقصد اشبه اللعبه بالقران طبعا بس الجمله انقالت بنفس المعنى تقريبا في اللعبه to live is to suffer) وان الكمال ليس للانسان والا بيسقط سقطه قويه وهو يسعى له.. ودروس اخرى، لكنها انعرضت بطريقه ممتعه جدا وياريت يكثرون من هالامور الهادفه بنفس الطريقه.

لذلك اجوف دروس الحياه مب شي سيء وبالعكس تحلّي القصه لكن يعتمد على طريقة عرضها ^^

وأتفق معاك، في رسايل مستهكله وتعرض بطريقه غلط، القدر من التسعينات واليابانيين مستهكلينه خاصة عند اقتراب 1999 واشاعات نهاية العالم.
 

Eye

True Gamer
مشكلة القيمرز ؛ التناقض

راح تلقى نفس الشخص اللي ينتقد القصص ، ينتقد ايضا توجه القصص السطحية ويقول عطني شي فوق العظم

اعتقد المشكلة حتى مب الغصب بالقصة ، المشكلة ان اللعبة تفشل تعيشك جو هالغصب ، اللعبة لازم تنقلك للتجربة ، سواء انتقام او اي شي ، لازم تجسده لك من ناحية لعب

الاسطورة ريد ديد ون تعطيك منهج كامل ف كيف تخلي القصة اداة لعب ، بعد كل التعب اللي تسويه وتحل مشاكل العالم ، بالنهاية انتقام احمر الدم مليان رصاص وانت تلعب

محد بيفهم الكلام الا اللي خلصها ، وبعدين لما يطلع اللوقو اوف قشعرير محترم عرفو يوصلونه ببراعة نادرة
 

MH MD

Moderator
مشرف
تجنب هذه الألعاب و اشتري ألعاب ثانية
مو كل الألعاب بهذه الطريقة

افضل شي بالسوق الحالي هو الخيارات المتعددة للجميع .
صح عموما

بس اللي فهمتها هنا انه اتباغت وكان شي مش متوقعه من هاللعبة بناء على تجربته السابقة بالسلسلة
 

Dark_N11

True Gamer
صح عموما

بس اللي فهمتها هنا انه اتباغت وكان شي مش متوقعه من هاللعبة بناء على تجربته السابقة بالسلسلة
جزء 2018 و التوجة الجديد كان واضح من هذه الناحية
اعتقد البعض كان يتوقع راغناروك تكون نسخة محدثه من الثالث
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
جزء 2018 و التوجة الجديد كان واضح من هذه الناحية
اعتقد البعض كان يتوقع راغناروك تكون نسخة محدثه من الثالث

صحيح أنا منهم (&).
 

game for new

True Gamer
انتا قبل اتذكر كنت فانز قوي لسوني ، للأسف غيابي المتكرر عن المنتدى خلى البعض ينشق عن الحزب شكله يبي لي غربلة من جد وجديد واعادة بناء الحزب .
 

شيطون

DMC Lover
عاد صرت متنرفز شوي من الالعاب اللي تحشر معاك بزر لتعيش قصة ابوة عائلية
الشيء ذا انتشر بعد نجاح لعبة معينة (مع فيه ان العاب سوت هالشيء قبلها وبعضها احسن حتى) وفجاة المطورين تذكروا انهم ناقصين حنان من اهاليهم
وصاروا يحاولون يسون نفس الشيء بس باتقان وجودة اقل وممكن خايسه حتى ::ton::
 

*RA!N*

Hardcore Gamer
انا ماعندي مانع يسووا اي قصه يبغوا بس خلوني اسوي سكيب لها وخلاص
ما صرت اهتم للقصص في عالم الالعاب ابدا.
 

FCB-Kratos

  
أتفق، خاصة في أجزاء GOW الجديدة، بالنسبة لي كل ما حاولوا يعطوا درس يكون كرينج
إذا تريدوا تسووا ألعاب بقصص مملة و فيها دروس للحياة سووا عنوان جديد، لا تخربوا عنوان معروف ان ما له خص بهذه السوالف

ول.. تذكرت انهم حاولوا نفس الشيء في GOW3 و أيضا كان سيء و خرب القصة
 

Ahmed2002sonic

Hardcore Gamer
انا ما عندي مشكلة يسووا القصة االي يبونها بس ابي اقدر اسوي سكيب وان تقديم القصة يكون ممتاز وممتع
 

Nostalgic

Casual Gamer
القصص في الألعاب بشكل عام مبالغ في تقديرها حتى التخمة وما جاء منها إلا هراء الكلام الكثير والمشي الإجباري وطبعًا سوني وصلت إلى مرحلة جديدة وتفوقت على نفسها مع راغناروك في هذا الجانب. (لسه ما خلصت اللعبة ومتملل من أسلوب السرد الغثيث)

بالنسبة للعبرة والعظة، الجزء الأول من TLoU كانت قصته جيدة بقاموسي مع ذلك ما أظن طلعت منه بأي درس بالحياة على خلاف الثاني مثلًا اللي الكثير ما حب توجهه القصي ولا نهايته.
 

شيطون

DMC Lover
من الأمور اللي تحببني في سلسلة رزدنت إيفل أنها تقدم رسالة عظيمة وهي أنه ماهو لازم القصص تحتوي على أي رسالة إنسانية. &
ماتفق
الجزء الرابع قدم رسالة عظيمة وانسانية تحثك على ان عمل الخير حتى لو كان بسيط بيرجع لك وممكن يساعدك في احلك الضروف .
 

Vintage

Tarnished
الالعاب هي وسط زيه زي اي وسط ثاني يتم استخدامه لايصال رسائل وأفكار مختلفة ... طبعاً ما اتفق معك وفيه العاب تحمل رسائل رائعة والاعتراض يكون على طريقة ايصال الرسالة وعرضها وكيفية توظيف هذا الوسط.


دامك تكلمت عن راقناروك ف طريقتهم بايصال الرسائل واضحه بشكل مباشر وبالوجه بشكل منفر يخليك تحس ان كريتوس في اي لحظة بيشيل القناع ويطلع دكتور فيل تحته.
 

Netero

True Gamer
هو المشكلة غالباً فالتطبيق ومو الرسالة، زي اللي يبغى يحط رسالة ان العنصرية مو حلوة، والطريقة هي : شخصية أ تسوي شيء عنصري --> شخصية ب تقول لشخصية أ لا تسوي الشيء العنصري هذا. وبس هذه رسالة العمل تجاه العنصرية.

للأسف الأغلب يكتب بهذه الطريقة، والبعض تحسه ينسخ القصة من كم تغريدة في تويتر واوبا شوفو كيف انا relevant وصايد جو الشباب. قليل اللي يفكر في كيف يوصل رسالة وبشكل غير مباشر وبطريقة ذكية.
 

Ria

Ashen Chevalier
أنا عن نفسي تعلمت حاجات كثير من الألعاب ما كنت راح أعرفها لو قرأت الكتب وما أمانع اللعبة يكون لها توجه يخلط بأنه تكون fun و useful وتقدمه بطريقة حتى مع تكرارها مو شيء يضايقني لأن اشوف تكرارها دليل أهمية وأن المفروض اشتغل عليها.
 

Veeto

True Gamer
فيفا موجودة .. ما فيها قصص ولا رسايل
الخيارات عندك .. وانت تختار .. هالوصاية اللي طالعه موضتها هالايام ما ادري متى بتنتهي
 

used2Bcat

True Gamer
المشكلة في راجناروك حتى احس مرات مب محترمين ثقل الشخصية في بعض المحادثات، يعني مثلًا لما كريتوس أول مرة يتكلم بصراحة عن مخاوفه الشخصية عن نفسه ويقول اني حسيت ارجع لذاتي القديمة و انا اسف، انا هنا قلت اوف ! اخيرًا قدام الكل مشهد يوضح انه كريتوس مب شخصية سطحية و one dimensional و أول مرة شفناه يعتذر ايفر من كل الأجزاء و الرد من اتريوس؟ “dont be sorry, be better” يخرب بيت الكرينججججججج. :expressionless:
 

Good Hunter

True Gamer
ما عندي مانع.

بس أنا يهمني فكرة ان لكل مقام مقال.

يعني مثلا مو بالضرورة كل لعبة تكون عبارة عن رحلة عاطفية شخصية وعلاقات أخوية وأسرية، اللعب على وتر العاطفة بزيادة والبكائيات في الالعاب هي اللي تستفزني.

يعني مثلا ألعب جاد اوف وور وتقلب القصة من التون الملحمي الأسطوري لعلاقات درامية بين الأخوان لتوصيل رسالة عن العلاقات بين البشر في دراما مبتذلة مال أمها داعي هنا ستوب

هذي لعبة محطوط على غلافها كلمة راقناروك عارف ايش معنا راقنورك هذي المعركة الأخيرة في الثقافة النورية هذا يوم القيامة عندهم!
لما تسمع الكلمة ذي طبيعي تتخيل شي إيبك وعلى مستوى ويليق بتقديم حاجة بمثابة معركة أخيرة بسسسس..

تجي تقلبها لي علاقات مراهقين وزواج وقصص دراما نتفلكسية علشان توصل رسالة!!

فمن جهة معاك حق.
 

MH MD

Moderator
مشرف
جزء 2018 و التوجة الجديد كان واضح من هذه الناحية
اعتقد البعض كان يتوقع راغناروك تكون نسخة محدثه من الثالث
سمعت انه حتى زودوا الجرعة حبتين من 2018، مدري ذو
 
أعلى