hits counter

الموضوع الرسمي لتصويت أعضاء TG لأفضل أنميات 2020

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

MH MD

Moderator
مشرف
شاهدت الكثير وأحببت الكثير ب2020، بعض الإختيارات كانت صعبة ولكن لا بد.

المسلسلات:

Kaguya wants to be confessed to 2
الأفضل، الأمتع، أفضل شخصيات أفضل مواقف افضل كل شيء، الماتيريال اللي اقتبسه ممتاز والقادم أفضل، الموسم الثالث بيكون أسطوري، مافي شيء يوصف حبي لهذا العمل كفاية.

Dorohedoro
أكثر عمل متكامل بالسنة، عالم غريب عجيب وتجسيده كان من أفضل ما يكون بطاقم شخصيات ممتاز وتفاعلهم مسلي للغاية، أفضل تشكيلة إيندينجات.

Talentless Nana
أمتع عمل بالمتابعة الأسبوعية، مفاجآت ما تتوقف مع كل حلقة وجو ترقب وحماس مع كل حلقة ليس له مثيل وما تشوفه كل يوم، بافتقده كثير جدا، اتطلع واتمنى موسم ثاني منه.

Fire Force 2
أبجريد رهيب من الجزء الأول، سواء كقصة أو سير أحداث وإنتاج وكل شيء، فاجأني بعنايته ببناء عالمه المميز، لو باختار الشونين القتالي المفضل لدي آخر سنين بيقع اختياري عليه، اذا ما كان أحد مفضلاتي كمجمل أصلا.

Re:Zero 2
ريزيرو يعود وبشكل أقوى من قبل، بأحداث قوية وكشوفات ما اتوقعت اننا نوصلها من ثاني موسم فحسب، قوة الأحداث وأهميتها وذروتها كأننا بالموسم الأخير، موسم مشرّف.

Akudama Drive
توقعاتي له كانت بالحضيض بالنظر لماضي كتاب الفيجوال نوفلز مع أعمال انمي اوريجنال، وماضي كوداكا مع انمي دانجانرونبا 3، لكن فاجأني قد ايش العمل كان well realized بكل جوانبه كأنمي، وممتع بعالم مميز وإنتاج قوي للغاية، بمشهد قتال هو الأفضل هذه السنة بحلقته السادسة، متعة خالصة مع كل حلقة.

Majo no Tabitabi
الساحرة المتجولة، أحد مفاجآت هذه السنة التي باغتتني من اللامكان، قصصه المتنوعة للغاية مع كل حلقة، ويغطي كل الجوانب، القصص المسلية والخفيفة، القصص المظلمة المرعبة، القصص المريضة اللي تنكد يومك، القصص الهبلة العبيطة، كله موجود هنا، والأهم من هذا كله انه ما خلاني اتململ بولا حلقة مع كل هذا.

Chihayafuru 3
تشيهايافورو يرجع بعد غياب طويل موسم قوي بحلقات أخيرة قوية، متطلع لرابع موسم.

Golden Kamuy 3rd Season
نفس الشيء لكن بغياب اقل، لكن موسم قوي للغاية، لدرجة انه رفعت شعبية الانمي بشكل كبير بعد ما الكثير اتجاهل اول موسمين وقت عرضهم،كونه استمر لثالث موسم هو شبه معجزة، سعيد جدا بالمستوى المقدم هنا.

Attack on Titan 4
ما يحتاج شرح، أشهر من نار على علم، مع ذلك بداية هذا الموسم هو الأقوى برأيي وأحببته اكثر من أي موسم سابق.


Honorable mentions:
Great Pretender: انمي اوريجنال ممتع من أوله لآخره ومميز بأسلوبه الفريد عن باقي الانميات، وتوجهه العالمي، ستايله الرسومي البديع، نتطلع لانميات زيادة مثله.
BNA: آخر اصدارات استوديو Trigger الشهير، ومن اخراج يوشيناري، حبيته كثير ببدايته وكان واعد كثير، للأسف القصة وكل شيء انهار بآخر حلقة بشكل يخليني اشوف المحصلة النهائية للنسيان، بس قممه عالية لسه فيستحق الذكر.

===========================================================



الأفلام:

Promare
ايمايشي يعود من جديد، بفلم جديد هذه المرة، والذي قد يكون أحد أكثر الافلام حماسا ونارية وشعللة اللي شفتها بحياتي، الشكر لإخراجه الحيوي النشيط كالعادة، ألحان ساوانو المتفجرة، كاست الشخصيات المنفجر، اذا في عمل اقترب لمستوى جورين لاجن من نفس الطاقم فهذا هو، متعة خالصة من أول ثانية لآخر ثانية وأفضل فلم شفته السنة بلا شك.

Weathering With You
فلم ماكوتو شينكاي الجديد، قد يكون العمل المفضل لدي منه بالحقيقة، مستوى الرسوم مبهر كالعادة ومثل ما نتوقعه من شينكاي وأفلامه، لكن الجديد هو مستوى الانيميشن اللي يصاحبهم، واهتمامهم بصياغة قصصهم بشكل اكبر، شيء ملاحظه من Your Name، أفضّل هذا الفلم عليه، لكن هذا لا يعني اني شفت يور نيم سيء اصلا، بل استمتعت به على وقته.

Hello World
بعد الكارثة الجميلة اللي اسمها Babylon بنهاية العام اللي قبله من نفس الكاتب، اللي بدأ بشكل قوي لكن انهار على نهايته، دخلت على هذا الفلم بتوقعات منخفضة نوعا ما لكن فاجأني مستواه وكيف كان متماسك من بدايته لنهايته، كيف كان ممتع واخراج جميل مع السي جي، واللي اكتشفت لاحقا انه من مخرج Erased، المحصلة النهائية اني دخلت على شيء ما كنت متوقع منه شيء لكن فاجأني بكونه أحد أفضل الأفلام اللي شفته السنين الأخيرة، بالنسبة لي شخصيا.

A Whisker Away
فلم ما كنت اعرف عنه اي شيء وفقط لفت إنتباهي لأن أحد مغنيات اليوتيوب "يوروشيكا" اللي اتابعهم من زمان غنت الثيم الرئيسي له وحطت ميوزيك فيديو للفلم بقناتها باليوتيوب قبل شهور من عرضه، اتفاجأ بعد ما قررت اشوفه انه من إخراج ساتو جون وكتابة ماري أوكادا ومن إنتاج استوديو Colorido الصاعد.
لكن لمسة ساتو جون اللطيفة طغت على الميلودراما اللي ممكن تتوقعها من ماري اوكادا، والمحصلة فلم لطيف خفيف عالقلب مع شخصية رئيسية مميزة بقريناتها بهذه النوعية من الأفلام الرومانسية، مع تخلله لعناصر الفانتازي بشكل يميزه عن غيره، فلم خفيف ممتع جميل.

KONOSUBA MOVIE
أحب كونوسوبا، الفلم قدم كل اللي احبه في كونوسوبا وقدمه بأفضل شكل مع أفضل آرك للآن واللي يتمحور حول أفضل شخصية، وأقاربها وأصدقائها هالمرة كمان، فلم خفيف ممتع من أوله لآخره بدون لحظة ملل، ما امانع نشوف أفلام زيادة للسلسلة مستقبلا اذا بيكون بنفس المستوى.
 
التعديل الأخير:

MegaDrive

True Gamer
1- Dorohedoro
قصة غامضة, عالم غريب , شخصيات رهيبة

2- Golden kamuy S3
قصة جيدة , كوميديا عبيطة

3- Fire Force S2
واصل حلقة 13 والانمي شونين ممتاز

4- Baki S2
قتالات احباط بس يظل ممتع

5- Ghost in the shell 2045
احباط انه سي جي بلاي ستيشن 2 بس يظل ممتع
 

FCB-Kratos

True Gamer
1. Akudama Drive
2. Maoujou de Oyasumi
3. Toaru Kagaku no Railgun T

بدون ترتيب
Munou na Nana
ID INVADED
Magia Record
Enen no Shouboutai S2
Jujutsu Kaisen
Majo no Tabitabi
Maou Gakuin no Futekigousha

الأفلام:
1. KonoSuba: Legend of Crimson
 

Cloud_no_sora

True Gamer
سنه 2020 كانت بالنسبة الي جدا حلوة واتاخرت لانه كنت محسب اشوف كم حاجة ما شفتها بس ... لول
المهم :relaxed:

1- Maoujou de Oyasumi
لانه...


2- ري زيرو
بالحقيقة هو الي يستاهل مرتبة الاولى بس حبيت اعطي اميرتنا اكثر نقاط ممكنة ::laugh:: ري زيرو واحد من اقوى الانميات بكل السنوات ومش بس سنته والموسم الثاني ورغم الضروف الفريق كان معاه all out وصنع حلقات خلتني ابكي مثل الطفل وصنع لقطات رح تخلد بالذاكرة للابد ... عدى طبعا قوة وغموض القصة و وروعة وتطور شخصيات العمل مع قوة الشخصيات الجديدة ... اني جدا احب ري زيرو

3- chihayafuru 3
الانمي ما يقل باي شي عن الموسمين الي سبقوه فما محتاج اسباب اضافية علشان يكون بمرتبة عالية

4- akudama drive
مثل ما قلت سابقا ... الفريق الشغال علية اني متاكد انه كان بيستمتع بالعمل مثل ما احنا كنا جالسين بالمتابعة

5- jujutsu kaisen
يعني شونين ومحصل كل الدلع ... بالاضافة الى انه صحيح ما يتفرد كثير عن اخوانه بس يفعل كل حاجة صح وبدون تكلف تقريبا

6-id: invaded
كان احد الانميات الممتعة فعلا بافكار حلوة وغموض

7- haikyuu to the top
اني جدا احب هذا الشي ... ورغم انه بالبارت الاول ابد ما كنت اعرف عن ايش جالسة العالم تتكلم بس بالبارت الثاني ضهرت علية مشاكل الرسم وبالذات الوجوه وهذا السبب الي جعلة ينخفض بالمرتبة

8- enen no shouboutai: ni no shou
الموسم الثاني كان upgrade بكل شي وشخصيات جديده ممتعة وتقدم افضل بالقصة لذا ...

9- honzuki no gekokujou season 2
من الانميات الي كنت استنى حلقاتها بشدة كل اسبوع

10- dorohedoro
بسبب اغاني النهاية الكثيره والرهيبة الي لحد الان استمع لها وايضا بسبب عصابة اين الي ما اعرف ليش مش هم ابطال الانمي لانه هم كانو احلى شي ايضا بالانمي

11- golden kamuy 3
جدا اتمنى ادخلة بالقائمة واجعلة يحصل كم نقطة على البلاوي الي حصلت بهذا الموسم وايضا على المرات الي جعلني انسدح بالارض ما اقدر اتحرك من شدة الضحك بس للاسف في اولويات احسها تستاهل اكثر

.......
كالمعتاد الاختيار صعب وترتيبهم اصعب لانه اني فعلا حبيت انميات السنة ولازم نذكر كم واحد ما وصل للمرتبة
somali to mori no kamisama واحد من امتع الانميات الwholesome رغم بعض السوداوية الي بي
fruits basket season 2 احنا ناس مدلعين يا عالم
nami yo kiitekure ما اقدر اعد عدد المرات الي بطني آلمتني من الضحك
great pretender رغم قوة بعض جوانبة ويضا بنت بلدي هي احسن اسوء بنت بالانمي بس النهاية ... النهاية النهاية النهاية:rage:
tonikaku kawaii واحد من اكثر الابطال op بعالم الانمي والبطلة تستاهل فعليا وحرفيا لقب الوايفو :tearsofjoy:

الافلام والاوفوات :
1- made in abyss fukaki tamashii no reimei
رغم انه ما كان جدا مريح بالمشاهدة لبشاعة بعض الاشياء بس حتى هذه الاشياء كانت رهيبة مع كل شي ثاني

2- Tenki no Ko


3- boku no hero academia the movie 2
الفلم كلة على بعضة اكشن وتحريك فايش ابغى اني بعد

4- Fog Hill of Five Elements

5-haikyuu riku vs kuu

6-nakitai watashi wa neko o kaburu
 
التعديل الأخير:

AzureFlame

Under the Moonlight
المسلسلات:
1- Attack on Titan The Final Season
(ما انتهى بس الموسم في قمة الروعة من بدايته)
2- Dorohedoro
3- Golden Kamuey Season 3
4- Dai No Daibouken
5- Jujutsu Kaisen
6- Rezero Season 2
7- Akudama Drive

الأفلام:
1- Violet Evergarden
(للأمانة مو شايف الفلم للحين XD)
2- Hello World
3- Fog Hill of Five Elements
4- The Legend of Hei
5- Burn the Witch
 

Emiya Kiritsugu

Hardcore Gamer
الأنميات:
1. Re:Zero kara Hajimeru Isekai Seikatsu 2nd Season
شخصياً هذا العمل كان بوابة عودتي لمتابعة الأعمال الموسمية بشكل أسبوعي بعد توقف بضعة سنين، للمصادفة آخر عمل تابعته بشكل موسمي كان هو الموسم الأول من ريزيرو.
الموسم الثاني يتفوق حتى على الموسم الأول في الكثير من الأشياء، الموسم الثاني قدم شخصيات مثيرة جداً للاهتمام وكشف العديد من أسرار القصة.
من الأشياء المميزة في ريزيرو أن عالمه الواسع وطريقة بناء وسرد القصة تفتح مجال للنقاشات والنظريات بشكل غير متاح في الكثير من الانميات.
في المجمل من الصعب أن أفكر في أي عمل يستحق المركز الأول أكثر من ريزيرو.

2. Kaguya-sama wa Kokurasetai?: Tensai-tachi no Renai Zunousen
من أمتع الأعمال التي يمكن أن تشاهدها على الإطلاق، لا وجود لذرة ملل مع هذا العمل، الشخصيات كلها ممتازة وليس فقط كاجويا وشيروغاني، جميع الحلقات ممتعة ومضحكة، المستوى الإنتاجي للعمل ممتاز، ماذا يمكن أن يكون هناك أفضل من هذا؟

3. Haikyuu!!: To the Top
غني عن التعريف، باستثناء هبوط في مستوى الإنتاج في بعض الحلقات وأسلوب الرسم المختلف قليلاً عن المواسم السابقة فالعمل كان في المستوى، والحلقات الأخيرة قدمت جرعة محترمة من الأدرينالين، حتى الآرك التدريبي كان ممتاز وممتع ومهم.

4. Great Pretender
عمل بتوجه فني رائع ومستوى إنتاجي ممتاز، عرض ماضي الشخصيات في كل آرك من الآركات كان ممتاز، والعمل وصل ذروته مع الآرك الرابع التفجيري.

5. Jujutsu Kaisen
عمل شونين كلاسيكي، مع إنتاج ممتاز من مابا، أما سبب وضعي له في القائمة فهو الحلقات الثلاثة الأخيرة من الآرك الأول، التشويق في هذه الحلقات كان في مستوى آخر تماماً ولأول مرة من بداية العمل هذه الحلقات قدمت أحداث مؤثرة بالنسبة لي.
طبعاً دون ذكر أن العمل قدم عدد من الحلقات بمستوى إنتاجي من بين الأفضل في العام.


6. Yuukoku no Moriarty
واحد من أعمال 2020 المظلومة، العمل يقدم شخصية موريارتي بمنظور مختلف ويركز على الجانب النفسي في القضايا بشكل ممتاز مع إهمال أو عدم التركيز بشكل كبير على قوة القضايا بشكل غير مألوف كثيراً في الأعمال البوليسية.
عمل يستحق المشاهدة.

7. Dragon Quest: Dai no Daibouken
لم يسبق لي مشاهدة داي من قبل، لكن العمل جيد جداً الأحداث سريعة والمستوى الإنتاجي في بعض الأحيان يكون ممتاز.

8. Munou na Nana
9. Dorohedoro


الأفلام:
1. Tenki no Ko
2. Kono Subarashii Sekai ni Shukufuku wo!: Kurenai Densetsu
3. Made in Abyss Movie 3: Fukaki Tamashii no Reimei
 

Eizu

Hardcore Gamer
1. Re:Zero kara Hajimeru Isekai Seikatsu 2nd Season

Golden Kamuy 3rd Season .2

Dorohedoro .3

Enen no Shouboutai: Ni no Shou .4

Kami no Tou .5

Haikyuu!!: To the Top 2nd Season .6

Kaguya-sama wa Kokurasetai?: Tensai-tachi no Renai Zunousen .7

Yuukoku no Moriarty .8

Great Pretender .9

Jujutsu Kaisen .10
 

SpartanGhost

Hardcore Gamer
ماتابعت انميات كثيرة صدرت في 2020 بس عموما هذا هو ترتيب :

1. Re:Zero kara Hajimeru Isekai Seikatsu 2nd Season
Jujutsu Kaisen .2
3. Yahari Ore no Seishun Love Comedy wa Machigatteiru. Kan
4. Kaguya-sama wa Kokurasetai?: Tensai-tachi no Renai Zunousen
 

abu

Casual Gamer
1/ Kaguya-sama موسم ممتاز مثل الموسم السابق.
2/ Kakushigoto
3/ Maoujou de Oyasumi
4/ Munou na Nana
التويست فاجأني:anguished:
5/ ID INVADED
6/ nami yo kiitekure لأني كنت من مستمعي الراديو
7/ Eizouken ni wa te dasu na
8/ Yahari
9/ chihayafuru
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى