hits counter

نقاش فيجوال نوفل الموضوع الرسمي لألعاب الـVisual Novel ( حان الوقت لنعطي هذا الـGenre حقه )

OverHeaven

Hardcore Gamer
Higurashi EP1-8
خلصت الرواية بمجموع 147 ساعة تقريبا ولا بعد ما اخلصها اكتشف ان فيه قصص اضافية وحدة منها هي الخاتمة الحقيقية "يفضل" تشوفها قبل يومينيكو لول. ومالها ترجمة رسمية.
قبل لا اشوف الانمي القديم او المانجا اقدر اجاوب هل كانت تستحق كل هالوقت؟ بالنسبة لي لا للأسف. لذلك ربما المانجا هي الخيار الافضل (والله اعلم). ناوي اشيك عليها لاحقها. اعني حتى لا اكون ظالم، فيه لحظات كثيرة جدا استمتعت بها وماقدرت اترك الشاشة من كثر الاندماج، بس لما تنظر للمحصلة النهائية لسه ما اشوفها تسوى.

الحوارات:
ممكن اهم عامل من الاشياء اللي تميز الروايات عن المانجات والانمي غالبا وهي الشيء اللي يخلي الشخص يتجه لهم هي جودة النصوص. ما اقول نصوص هيقوراشي سيئة، هي غالبا ممتازة لكن مش ذيك الجودة اللي تقول لازم اقراها وراح تعمل فارق كبير في نظرتك للاحداث. حتى جزئيات منها كانت تحاول تطلع بشكل عميق لكن في واقعها سطحية

الشخصيات:
بشكل عام كاست ممتع لكن موب استثنائي، فيه تباين غريب في مستوى الكتابة هنا
جزء من الشخصيات كان ماضيهم و تحليل شخصيتهم ونفسياتهم جميل جدا. وبمجرد ماتعرفهم تدخل جو في اي محادثة تخصهم. الجزء الاخر كان هنالك "محاولة" ولكن فاشلة للأسف. الرواية تحاول جعلك تتعاطف معاهم وانهم مساكين لكن في الواقع اللي صار لهم ماهو شيء كبير ابدا. الغريب هنا ان هذي الشخصيات هي اللي تتصرف تصرفات مجنونة وغبية وكأن كل العالم ضدها ولما تعطى اكثر من فرصة للتوقف عن افعالها والشخصية نفسها تعرف انها مخطئة في قرارة نفسها تستمر وبعدها المفروض نزعل عليهم. اما الشخصيات اللي شافت الجحيم هي اللي غالبا تتصرف بتصرفات طبيعية اكثر تخليك تحترم عزيمتهم وتقدرهم اكثر.

القصة:

غموض الاحدث والبريمس كان رهيب جدا جدا و دائما يحمسك اول مايبدأ الواتاناقاشي. للأسف هالشيء ترتب عليه رفع توقعات كبيرة للكشف عن الغموض. واللي انتهى بأنهم اختاروا اكثر جواب ممل. اعني من كثر ماكان ال"ماسترمايند" اكثر شخص شبهه انت بنفسك راح تستبعد هالشيء وتقول لا مستحيل يكون واضح لهالدرجة اكيد red herring وبيكون مجرد شريك. بخصوص حقيقة جرائم القتل الغامضة،اعني الجواب بالطبع كان منطقي لكن شخصيا ما احب الغموض اللي يكون مترتب على مصادفات كثيرة جدا. وبعض الاشياء اللي بس المخرج عاوز كذا. مثال اصوات خطوات هانيو في المخزن ليش فقط توميتاكي وشيون اللي سمعوه؟ هانيو بشكل عام احيانا تسمعها واحيانا لا. هالشيء بنفسه مو مشكلة كبيرة بس مو لما يكون محطوط جزء كبير من غموض الاحداث. هنا ماصارت الا خيبة امل. شيء ثاني احيانا يكون جواب الغموض شيء واضح وتعرفه بنفسك ثم تجي الرواية تذكر الاحتمالية وتقول لا مستحيل وفي النهاية يطلع هذا فعلا اللي صار ومجرد خطأ منهم لول. مثال: طعن شيون لكيتشي. وهالشيء فقط لتعزيز ان بالمصادفة وفي نفس هالوقت شافوا جثة تاكانو قبل لا تموت. شيء ثاني، المفروض لما تقول ان ريكا لها مئة سنة تحاول تغير مصيرها البائس، الحل لازم يكون فعلا شيء صعب جدا تحقيقه لحتى يكون معجزة مثل مالرواية تبي تقنعك. للأسف مع ان طريقة انتصارهم كانت ممتعة بحد ذاتها لكنها ابدأ ما ترقى لكونها احداث العالم اللي ما تشكل الا بعد 100 سنة وتتطلب معجزات لحتى يحدث. ونوعا ما كل شيء صار بسهولة. صح انه العالم المثالي اللي طلع بعد مئات المحاولات لكن لسه ماكان المفروض يكون وردي لهالدرجة

الاحداث تعاني من فورملا تتكرر مع كل حلقة تصير مملة مع الوقت وللاسف مايتم تغييرها
تبدأ تلعب بالساعات عن اليوميات وانشطة النادي، يقترب الواتاناقاشي ويبدأ الكلام عن الجرائم الغموض، الجزئية الاخيرة اللي فيها الهلوسات او القتل.
الفورملا هذي تتكرر في كل حلقة تقريبا عدا الرابعةوالنهاية طبعا مع ان يومينيكو فيها تشابه بسيط من هالناحية لكنها تقدم لك في كل حلقة شخصيات وقوانين لعب وتطورات يونيك كفاية لحتى تخلي التجربة فريش باستمرار. خاصة وباختلاف اجواء ارك الاجوبة عن الاسئلة بشكل كبير. اما في هيقاراشي الاختلاف هذا غير موجود

بعض الحلقات كان ممكن بسهولة ان يتم دمج احداثها معا

عموما يبقى عمل حلو من ريوكشيي وسعيد بتطوره الجبار في يومينيكو ومتحمس لسيكيونا متى ماخلصت
 
التعديل الأخير:

wael5656

True Gamer
نصائح لشخص مو مره متعمق في هذه الجنرا

الشخص هذا لعب سلسله زيرو اسكيب كانت تجربه جدا رهيبه خاصه vlr بعدين 999 و اخرها ztd

الشخص هذا لعب سلسله كوربس بارتي رهيبه

الشخص هذا لعب سلسله ستاينت قيت رهيبه

الشخص هذا لعب سلسله فونيكس رايت اذا تعتبر فيجوال نوفل رهيبه جدا تصاعديه

الشخص هذا لعب اي ايه سامونيا من مطور زيرو اسكيب

تقريبا هذه الالعاب البسيطه اللي لعبتها في مجال الفيجوال نوفل صراحه


ابغي تجارب قريبه منها لعلم دانغنروبنا ما تعجبني جربتها كثيرا ما احس جازت لي يب رأي هذا صادم لناس كثيره ممكن بس كذا ذوقي ما جازت لي

ابغى نصائحكم
 

Ruvik

True Gamer
نصائح لشخص مو مره متعمق في هذه الجنرا

الشخص هذا لعب سلسله زيرو اسكيب كانت تجربه جدا رهيبه خاصه vlr بعدين 999 و اخرها ztd

الشخص هذا لعب سلسله كوربس بارتي رهيبه

الشخص هذا لعب سلسله ستاينت قيت رهيبه

الشخص هذا لعب سلسله فونيكس رايت اذا تعتبر فيجوال نوفل رهيبه جدا تصاعديه

الشخص هذا لعب اي ايه سامونيا من مطور زيرو اسكيب

تقريبا هذه الالعاب البسيطه اللي لعبتها في مجال الفيجوال نوفل صراحه


ابغي تجارب قريبه منها لعلم دانغنروبنا ما تعجبني جربتها كثيرا ما احس جازت لي يب رأي هذا صادم لناس كثيره ممكن بس كذا ذوقي ما جازت لي

ابغى نصائحكم
جاي بنصحك بكم وحدة الا الريدي مخلصنهم @@. برأيي هذه فترة التجول في النت والبحث عن فيجوال نوفلز تعتقد انك تبي تجربهم، عدا ذلك انصحك بسلسلة الانفينيتي ايفر وريميمبر (من نفس كاتب سلسلة زيرو اسكيب). عندك ايضا فالهالا، ريجينغ لووب، ترو ريميمبيرنس والأخيرة اومينيكو.
 

SevenY0Z

Hardcore Gamer
Never 7
تجربة اكتشفت منها ان العاب المواعدة و الromance مب لي
لو اني ما كنت ادري عن الsci-fi روت كان ممكن تركتها.
اللعبة من تطوير KID وهي نسخة محسنة من لعبة infinity. القصة تتكلم عن مجموعة راحوا الى جزيرة عشان seminar من 1 ابريل الى 6 ابريل وفي اول يوم البطل makoto ishihara حلم ان فيه شخص بيموت في ال6 من ابريل وبيده جرس.
الشخصيات:
Yuka المرحة
Haruka الحزينة
Izumi الطيبة
Saki المغرورة
Kurumi الكريهة (من النوع اللي اذا تكلم يقول اسمه) زي kurumi is sad او kurumi hates you


طبعا الشخصيات اعمق من الكلمة الوحدة اللي وصفتهم فيها بس ما ودي احرق اي شيء

ودي اتكلم عن كل المسارات بس ما تسوى كلها تتكلم عن مشاكل الشخصيات وانت لازم تحلها وبالنهاية تحبون بعض
باستثناء مسار izumi cure
هنا تطلع القصة الاوشيكوشية، المسار هذا يقلب كل شيء على رأسه ويخليك تشك بوش الصح و وش الخطأ
وصح لازم امدح takeshi abo لانه ابدع بالموسيقى مافيه اي لحن سيء

كنت متحمس ابدأ Ever 17 على طول بس شكلي بأخذ بريك قصير اول

ما انصح احد يلعبها الا اذا كان مهتم بuchikoshi او ناكازاوا مرة لان غير ذاك المسار اللعبة ميه
 
التعديل الأخير:

OverHeaven

Hardcore Gamer

حبيت اشارك بعض من الحاني المفضلة في الرواية، لو فيه احد مهتم يعني::laugh:::

هذا اللحن تقريبا كل اللحظات اللي يطلع فيها ممتازة جدا، اقواها برأيي وقت ما EP3 كيتشي يكتشف ان ساتوشي هو اللي قتل عمته لحماية ساتوكو بعد ماكان يلومه انه هرب وتركها


مع اني اكره المشهد اللي ظهر فيه اللحن لاسباب سبويلرية لكنه ترك انطباع قوي وجعله من اكثر المشاهد اللي ماتنسى في الرواية


المشهد اللي ظهر فيه هذا اللحن كان اكبر مايندفك في اللعبة كاملة وللحين ماقدر انسى شعور الرهابة والقشعريرة وانت تقرأ وفي نفس الوقت الف فكرة وتوقع يدور في راسك ::sweat::


الاوستات ذول يعطونك شهور نوستالجا غريب مع انك توك سامعنهم وتعلق بهيناميزاوا و اجوائها غصب::cry::::cry::::cry::


EP3 خطة كيتشي لقتل عم ساتوكو والمونولوج حقه واللي صار بعد المايندفك


نهاية الحلقة 3 العظيمة، مان لما اراجع كل اللحظات القوية، حلقة 3 من التوب بالراحة


بالتحديد 1:54 EP5 انتحار ريكا بطعنها نفسها امام شيون بعد مافقدت الامل بهذا العالم

نهاية الحلقة 6، من امتع لحظات الرواية وخليتني طول الوقت مبتسم

ديم لما فكرت اكتب الرد توقعت بيكون عددهم قليل ::sweat:: الاوستات تطورت بشكل ملحوظ جدا بعد الحلقة الاولى اللي اشتكيت منها سابقا
في زيادة بس خلاص العدد كبير كفاية. اللعبة تعرف تكون قوية متى مابغت، بس كان ممكن يتم اختلازها في نصف المدة وتطلع اعظم بكثير كمنتج كامل
 
التعديل الأخير:

wael5656

True Gamer
جاي بنصحك بكم وحدة الا الريدي مخلصنهم @@. برأيي هذه فترة التجول في النت والبحث عن فيجوال نوفلز تعتقد انك تبي تجربهم، عدا ذلك انصحك بسلسلة الانفينيتي ايفر وريميمبر (من نفس كاتب سلسلة زيرو اسكيب). عندك ايضا فالهالا، ريجينغ لووب، ترو ريميمبيرنس والأخيرة اومينيكو.
بالنسبه رينينج لوب اصلا حاطه في اللسته من زمان من اول ما اعلنوا عنها و شوفت رد فعل الاعضاء هنا قبل اسجل بالمنتدى

بالنسبه لاومينكوا دائما اسمع عليها مدح و انها رهيبه سواء من اللي متابعهم في تويتر او قروبات الواتس اب الخ بالنسبه لقصه تتكلم عن ايش باختصار صراحه عشان اشوف هل تناسبني او لا

بالنسبه لانفينتي ايفر و ريمبيبر صراحه شوفتها و شوفت مختصر بسيط لقصه و شوفت اول كم ساعه في لعبها صراحه ما دخلت دماغي صراحه بالنسبه لباقي نفس الكلام
 

Ruvik

True Gamer
بالنسبه رينينج لوب اصلا حاطه في اللسته من زمان من اول ما اعلنوا عنها و شوفت رد فعل الاعضاء هنا قبل اسجل بالمنتدى

بالنسبه لاومينكوا دائما اسمع عليها مدح و انها رهيبه سواء من اللي متابعهم في تويتر او قروبات الواتس اب الخ بالنسبه لقصه تتكلم عن ايش باختصار صراحه عشان اشوف هل تناسبني او لا

بالنسبه لانفينتي ايفر و ريمبيبر صراحه شوفتها و شوفت مختصر بسيط لقصه و شوفت اول كم ساعه في لعبها صراحه ما دخلت دماغي صراحه بالنسبه لباقي نفس الكلام
موضوع اومينيكو يمتلك نبذة ممتازة للقصة. غير هذا الرواية تتكلم عن اشياء كثيرة جدا ولك تتصور هذا الشي بتواجد ٨ حلقات. بس يمكن اكثر شي واضح هو الmurder mystery.

اكثر التجارب تميزا هي الي ما تتوقع انها مميزة اصلا. اذا كنت مهتم بزيرو اسكيب فلازم تقرأ سلسلة الانفينيتي من خلالها تقدر تشوف تطور افكار كوتارو وأصل افكاره. ايفر وريممبر خلتني اشوف زيرو اسكيب بطريقة مختلفة جدا.
 

Ruvik

True Gamer
سنة جديدة، فيجوال نوفل ممتازة لبدء هذه السنة!
او هذا الي كنت اعتقده يعني ب_ب



*الحقيقة أغرب من الخيال*
وورلد ايند سيندروم رواية مرئية جيدة حقيقة. الي يعيبها هو القوالب والتروبز المستهلكة، هذا وحقيقة وما تحاول تسوي وياها شي مثير للاهتمام. اعني اكيدا في استثناءات ولا كان مخي بينفجر من زمان. فـ يب هذه الاستثناءات والخصال قدروا يشيلوا جانب الشخصيات الكتابي على ظهورهم. "متلازمة نهاية العالم" لا عجب من تسميتها بهذا الاسم لأني وفي كل مسار تمنيت نيزك ينزل على هذا الكوكب ويفكنا من الرخص هذا @@. لكن انا الملام هنا، ما اقدر اطلب العكس من رواية بعنصر مواعدة ثقيل. يعني حرفيا كل مسار فيه محطات لهذه اللقطات والشي الي يخليه اسوء انك تعرف متى هذا الشي هيحصل وكأنك ترمي تضرب روحك وتتألم ومع هذا تستمر لأنه يمكن تكتشف ان في نهاية المطاف كل هذا الضرب اتى بثماره بطريقة او بأخرى. كل مسار يحمل pay off وقطعة مهمة لشيء اكبر بشكل او بآخر واغلب الاحيان يكون غريب وما يضيف للصورة شيء غير الحيرة الي تنضاف وهذا شيء ممتاز جدا. التشويق هنا مبني بشكل رائع حتى لو ما كان بفترات طويلة ولكن طريقة وضع هذه النقاط وتوزيعها في كل مسار واحداثها كان شي تتطلع ليه خلال قراءتك في كل مرة. اذا اقدر اقول شي أكيد عن الرواية هو ان الpay off النهائي كبير جدا، حتى بالنسبة للرواية نفسها لول. حاليا قاعد اتصارع داخليا، هل قراءة هذه الرواية كان مرضي مع هذه النهاية؟ جزء مني يقول أجل! @@ وجزء اخر يقول انه كان اكبر من الرواية تقدر تستحمل. المخزون الأخير من القصة للقراء كان ممتع بحق لكن ما اقدر اشيل فكرة "تجريبي" من راسي. هنالك تلميحات ودلالات لأشياء اكبر ومشؤمة.


*شعر - عيون - لباس/اكسسوار*
من ناحية فنية هي مميزة فعلا. الروايات المرئية هي روايات مرئية أولا واخيرا ولهذه الشيء هي جذابة للبعض ووسط ما يتعوض. طول وقتك وانت تقرأ هتكون مركز على ثلاثة اشياء الsprites، الخلفيات المرسومة والموسيقى. كل وحدة فيهم تضيف عمق وبعد ثاني لأي رواية سواء جيدة او سيئة، المهم هو كيفية التعامل مع هذه العناصر. وورلد ايند سيدروم ماهي مميزة بالمرة من ناحية الموسيقى وما قدرت توفي حق بعض اللقطات الي كانت تحتاج موسيقى مؤثرة تليق باللحظة ولكن ما انتبهت لهذه الجزئية اصلا والسبب هو الرسوميات. الرواية charming من هذه الناحية. كيف اعبر عن هذا الشعور؟ ملونة يمكن؟ تصميم الشخصيات ملون وفيه تناسق وتجانس في الألوان جذاب جدا ويخليهم ما ينمل منهم بأي وقت قريب، يا ليت مبادىء التصميم الي مشى عليها كاتو يووكي تتوافق مع جودة اغلب الشخصيات كتابيا.


*ما هذا @@*
شيء اخر يبعث روح وحياة في هذه الرواية هي الخلفيات. للأمانة فتحت عيني أول مرة شفت الخلفيات المتحركة، الخلفيات مصممين بإتقان وتفاصيل جميلة. التجول كان في المواقع المختلفة في القرية ورؤية الشخصيات والخلفيات المتحركة مع بعض تكمل التجربة هنا بحق وحقيقة. على الأقل قبل ما تبدأ رحلة الصيد للوصول للنهاية الحقيقية.


*الأمر لا يستحق العناء حقا..*
عشان تحجز نفسك في مسار شخصية معينة لازم تختار الأماكن الي يكونوا موجودين فيها وتحصد اكبر مقدار من التفاعلات الجيدة معها، سهل؟ القول ابسط من الفعل. تبدو لي كطريقة رخيصة لمط الوقت الي تحتاجه الرواية عشان تخلصها. انا سيء في هذه الجوانب صراحة وما لبثت لمدة ربع مسار الا حصلت لي قايد اتبعه. ف أي واحد يحاول يقرأ انصحه يروح هاناكو> سايا> مايمي> يوكينو> ميو. أخر مسارين ما هينفتحوا قبل ما تخلص اول ثلاثة فـ الشي يفسر نفسه.

اذا السؤال الي يسدح نفسه. العبها ولا لأ؟ انا شريتها بتخفيض بداية السنة ب7 دولار على ما اعتقد وهذا بعد ما خميت المتجر. ف أقدر اقول اني استرجعت قيمة الي دفعته وزيادة. ولكن بسعرها الاصلي 35 دولار؟ بعيد التفكير اهني... العروض تنتهي 20 هالشهر اذا احد ناوي ياخذها على الكونسل.

الحين استأذن، بروح انتظر السيكوال World End Phenomenon وهذه المرة اتمنى من كل قلبي يمثلوا كل سطر صوتيا لأنها مو دانغنرونبا ::ann:: *ويخلوا سايا تضحك ضحكة الاجوساما ذيك*
 

shion

Casual Gamer
تم إعلان حصول الرواية المرئية كريسماس تينا على ترجمة رسمية إنجليزية
الرواية هي عمل مشترك بين الصين و اليابان، بممثلين أصوات من الصين و أغنية بداية بكلمات صينية ويابانية
الرواية عن شاب صيني انتقل للعمل باليابان بعد فشلة بإختبار قبول الجامعة بالصين و عن فتاة خجولة ثانوي انسحبت من المدرسة الثانوية بعد فترة قليلة من الدراسة
احداث القصة في فترة اقتصادية معينة في البابان بإسم bubble period و صعوبة العيش هناك لشخصين من جنسيتين مختلفتين و جنس و عمر مختلف لم يحالفهم الحظ في الحياة تم الطلب منهم في العيش بنفس المسكن للعمل

أنا صراحة متحمس، فكرة العمل عن صعوبة التواصل بين لغتين مختلفتين بلمسة واقعية و توجة سينمائي و دراما أنسانية من أنواعي المفضلة
الرواية أيضا قصيرة و موجة لكل الأعمار، أعتقد اي شخص عندة اهتمام بالجينرا يقدر يستمتع فيها
 

Big Basha

وحتى تحترق النجوم
ما أحط روابط رديت عادةً ، لكن في جلسة أسئلة مفتوحة مع أوتشيكوشي و كوداكا (كتاب سلسلة Zero Escape و Danganronpa) لاقتراب موعد صدور أحدث لعبة لهم World's End Club (الإصدار 28 مايو على السويتش).

بارجع عند انتهاء الجلسة إن شاء الله و احط مقتطفات بما ليس فيه تلميحات أو حرق

 

Big Basha

وحتى تحترق النجوم
ما أحط روابط رديت عادةً ، لكن في جلسة أسئلة مفتوحة مع أوتشيكوشي و كوداكا (كتاب سلسلة Zero Escape و Danganronpa) لاقتراب موعد صدور أحدث لعبة لهم World's End Club (الإصدار 28 مايو على السويتش).

بارجع عند انتهاء الجلسة إن شاء الله و احط مقتطفات بما ليس فيه تلميحات أو حرق
بما أن الأسئلة كثيرة و كلنا هنا نقرأ روايات مرئية و نعرف الانكليزية بأحط الاقتباسات مباشرة. بعض الأسئلة كل الثلاثة يجاوبوا عليها و بعضها شخص واحد يجيب

With the focus of World's End Club being the 12,000km journey across Japan, I was wondering what inspired that choice, as it's obviously quite different from the previous works of both Uchikoshi and Kodaka.

(Uchikoshi): I wanted to make something that I haven't made before; I wanted to make a road movie. Before, I had to use the same scenes over and over again, but this time the scenes change and the story changes, which is something that I wanted to do.


What do you all think is the most important thing to keep in mind when writing a good story? Also, what are some of your favorite stories from games or books or movies?

(Kodaka): I think my approach and Uchikoshi-san's approach is different, but I do get a lot of influence from media. I try to keep up with the trends right now and incorporate these into my writing. It's not really a part of work since I enjoy this and I think it's important to look into a lot of media.

(Uchikoshi): For me to not stop after I think it's good and fun, but to actually keep going (it took me 20 years to notice this). I think this is important to make a good story. Lately I've been really into Dark (a German TV show), its story structure is so difficult to follow is this ok for people? I really want to dive into this genre myself but I'm not sure if you guys will enjoy it.

(Umeda): I think Dark is really interesting.

*translator note: wiki to Dark
https://en.wikipedia.org/wiki/Dark_(TV_series)


My question is: was there something about this game that you were excited about that maybe you weren’t able to do in a previous game? Or, something that made you think, “why didn’t I do this sooner?”

(Kodaka): Uchikoshi and I had talked together before (think it was around year 2017) and wanted to make a game like this. A sidescroller action game like Clocktower is something that I wanted to make from before.


-What lead you all to choose character designer Take for the art for WEC? I feel like I remember either Uchikoshi or Kodaka mentioning that you picked her due to her art style contrasting a lot with the death game atmosphere (maybe knowing her from the Pokemon Sword and Shield character designs?), but I can't remember if that was the case for sure.
  1. (Kodaka): I actually knew Take-san from meeting her at an event 10 years ago or so. We worked on a board game together after that. I did the design and she did the art. It was set in some special country and I thought her work was great for it. For World's End Club, we have our own illustrators but they were busy, and I thought Take-san's art would really fit, so we talked about it and went with her.
  2. (Kodaka): We got the character concepts from Uchikoshi-san. The theme was also the Chinese Zodiac. Take-san can read well into these things and she got most of the designs right on the first take.


Hello! I love that there is a close work relationship with Megumi Ogata and always love to hear her in anything I can! Spotting her in each game of yours that she voices a character in has been very fun! Do you plan to keep including her where ever you can in the future as well? Please do!

(Kodaka): Yes I believe so. We're friendly enough to go out for drinks together so I'm sure she'll come out again!


How long have you all wanted to work on a puzzle platformer game? Were you particularly excited about handling a new genre? What challenges did you face, and do you think the platforming enhances the story?

  1. (Kodaka): There was a list that we had internally and because this game had children in it we thought the platforming elements would match.
  2. (Kodaka): I personally feel that we aren't really making the same games each time. We don't want to get bored making the same thing over and over so our games naturally turn out to be different--at least to us!
  3. (Kodaka): We left those SS parts up to another developer to handle called Grounding. They are in Kyoto and we are in Tokyo so we had a lot of trial and error to contend with. But we focused on our parts to make a game that was fun.
    (Umeda): Grounding is former Sega and they worked on Panzer Dragoon. (https://www.g-rounding.com/)


What are your recent favorite games?

(Uchikoshi): I'm really into Fire Emblem Three Houses, it's been a while since I played simulation games. There's so much to do in these games, it's really fun to try to complete everything that's possible in these games.

(Kodaka): I never really liked open world games but around Ghost of Tsushima I started to really enjoy it, moved on to Cyberpunk 2077 after that, and now I'm playing Watchdogs. Up until now I thought that the story element in open world games was really weak compared to other genres so I end up skipping alot of the story. But Ghost of Tsushima is really well made, I sort of skip around a little for Cyberpunk 2077 though.

(Umeda): I'm playing Last of Us 2 right now, the story I think is good but for open world games I usually get motion sickness so I stay away from the TV when playing.


For all of you, is there any franchise you would love to work on?

(Uchikoshi): Resident Evil because it was the game I played while I was in school. I thought a lot about it and what kind of story I would write in that world. Plus I love zombies...though Kodaka-san hates them.

(Kodaka): None. Maybe Danganronpa :p

(Umeda): From a producer standpoint… I’ve not really thought about it. But making things alongside creators is the most interesting aspect for me. I like making new things. I like the Persona series.


For Uchikoshi and Kodaka, how have your writing styles/philosophies changed since working on Zero Escape/AI: The Somnium Files and Danganronpa respectively, and how did it affect the production of World's End Club? For Umeda, what was the most surprising thing about working with Uchikoshi and Kodaka?

  1. (Kodaka): I didn't write it, so talking about Uchikoshi-san. I think that, looking at Uchikoshi-san's more recent games like AI: The Somnium Files, his gags are more juvenile and they really fit! The writing for this game has lots of twists and turns and he thought carefully about things and how they would turn out, but without relying too much on making it really super logical.
(Uchikoshi): Most of my games have various different endings, and World's End Club has more than one, but there aren't tons of branches. It was like writing in an entirely new genre. I think everything changed for this game...except my awesome sense of humor and great gags!

2) (Umeda): It's not a surprise, but setting up IzanagiGames with the aim of delivering fantastic games across the world lined up closely with Too Kyo Games being founded. I’ve always been a fan of Danganronpa and Zero Escape. I met with Kodaka-san, started talking concepts, then ended up making a presentation to Too Kyo, and we decided to make something together. The fact that they said OK was the most surprising thing. I was so happy. The fact that both Uchikoshi-san and Kodaka-san are involved is a big factor. Both their strong points (Uchikoshi-san’s gags included) are on display in the game.


A lot of what you've all done in the past has been very mature - but World's End Club has a lower age rating than your past works. What influenced the decision to make something not quite as mature this time around?

(Kodaka): When we started out we had decided to not do what we had done before. Plus it would be boring to make the same types of games repeatedly.

When we stated working on this we had pretty much decided to make it for children. Afterwards, we came up with the number of kids. I had really done much work featuring children, so this was a good and new experience for me.
 

Ruvik

True Gamer
What do you all think is the most important thing to keep in mind when writing a good story? Also, what are some of your favorite stories from games or books or movies?

(Kodaka): I think my approach and Uchikoshi-san's approach is different, but I do get a lot of influence from media. I try to keep up with the trends right now and incorporate these into my writing. It's not really a part of work since I enjoy this and I think it's important to look into a lot of media.

(Uchikoshi): For me to not stop after I think it's good and fun, but to actually keep going (it took me 20 years to notice this). I think this is important to make a good story. Lately I've been really into Dark (a German TV show), its story structure is so difficult to follow is this ok for people? I really want to dive into this genre myself but I'm not sure if you guys will enjoy it.

(Umeda): I think Dark is really interesting.
سامع كلام طيب جدا عن المسلسل ويبدو انه حاجة ابغي اشوفها مثل ما ابغي اشوف السيكوال الروحي لسلسلة انفينيتي. ما ادري اذا قاعد اقرا ابعد من الازم لكن كوتارو يبدو كأنه يحاول يبتعد عن الحبكات المعقدة والي تتطلب تفكير مطول، قراءة مكثفة لما بين السطور. AI كانت اكثر حاجة مباشرة كتبها.

A lot of what you've all done in the past has been very mature - but World's End Club has a lower age rating than your past works. What influenced the decision to make something not quite as mature this time around?

(Kodaka): When we started out we had decided to not do what we had done before. Plus it would be boring to make the same types of games repeatedly.

When we stated working on this we had pretty much decided to make it for children. Afterwards, we came up with the number of kids. I had really done much work featuring children, so this was a good and new experience for me.
اتمنى هذا ما يعني سلب الشي الي كنت مستمتع به في كل عنوان من كوداكا وكوتارو ::sad::
----------
محبط جدا انهم ما جابوا على سؤال احتمالية قدومها للبي سي بعد ما تم الاعلان عن العنوان واختيار البي سي كمنصة رئيسية للاطلاق :/ هذا ومحد سأل عن سبب تغيير اللوقو والتصميم البسيط جدا.
وكيف يسوون مقابلة بدون حضور ناكازاوا مخرج اللعبة؟ @@
 
التعديل الأخير:

Big Basha

وحتى تحترق النجوم
ما ادري اذا قاعد اقرا ابعد من الازم لكن كوتارو يبدو كأنه يحاول يبتعد عن الحبكات المعقدة والي تتطلب تفكير مطول، قراءة مكثفة لما بين السطور. AI كانت اكثر حاجة مباشرة كتبها.
Good point. ما أدري إذا الواحد يقدر يتأمل منهم أعمال مثل الأيام الخوالي و لا أحسن له يضبط توقعاته. إذا ما بيرجعوا للأسلوب القديم على الأقل نتأمل منهم أعمال بتوجه مختلف لكن لا تزال عظيمة المستوى زي Akudama Drive.

و أنا مثلك تحمست لDark. أيضاً فاقد ناكازاوا (يتذكر روت دبل على مكتبة ستيم). خلينا نأمل أنه منشغل بعمل جديد :)
 

MorridooM

Galactic Villain
ما عرفت فين أحط الخبر ، قلت أحطه هنا و اللي يبغى يكتب موضوع منفصل عنه يتفضل :



متحمس و زعلان بنفس الوقت ، متحمس لأن المسارين راح يكون فيهم تفاصيل أكثر و زعلان لأنه يمكن ما نحصل بقية المسارات :/

نسيت أذكر إنه تحدد موعد صدور الريميك في اليابان :


٢٦ أغسطس السنة هذي.
 
التعديل الأخير:

Ruvik

True Gamer
ما عرفت فين أحط الخبر ، قلت أحطه هنا و اللي يبغى يكتب موضوع منفصل عنه يتفضل :



متحمس و زعلان بنفس الوقت ، متحمس لأن المسارين راح يكون فيهم تفاصيل أكثر و زعلان لأنه يمكن ما نحصل بقية المسارات :/
اذكر في مقابلة لناسو قال انه هيكون فيه مسار لساتسكي وهو اخبر انه لازم يكتبه ولا صارت ثورة(&). حاس تسوكي ريميك هتكون ظاهرة في الوسط هذا وشيء للتاريخ @@.
----
على ذكر تسوكيهيمي والكلام ذا احد قرأها وينصح بها بنسختها الحالية ولا outdated؟ كانت ثاني فيجوال نوفل هقراها بعد ستي نايت لكن قلت انتظر الريميك افضل والحين متخوف من حركات اليابانيين ويا الريمكات هل يومين *wink* خاصة مع الكلام عن طولها الجديد.
 

MorridooM

Galactic Villain
اذكر في مقابلة لناسو قال انه هيكون فيه مسار لساتسكي وهو اخبر انه لازم يكتبه ولا صارت ثورة(&). حاس تسوكي ريميك هتكون ظاهرة في الوسط هذا وشيء للتاريخ @@.
----
على ذكر تسوكيهيمي والكلام ذا احد قرأها وينصح بها بنسختها الحالية ولا outdated؟ كانت ثاني فيجوال نوفل هقراها بعد ستي نايت لكن قلت انتظر الريميك افضل والحين متخوف من حركات اليابانيين ويا الريمكات هل يومين *wink* خاصة مع الكلام عن طولها الجديد.
*فلاشباك ريميك فف٧*

مدري أنا أشوفها هانت خلاص ، إلا إذا تبغى تخوض تجربة كلاسيكية فيمكن ، عن نفسي بعد ما لعبت Utawarerumono و شفت ال QoL مستحيل أرجع للحاجات القديمة إلا في حالة إنه مافيه نسخ جديدة
 
أعلى