Gavroche
World history is a court of judgment
عادي نتضارب محمد؟
ايش فيه اتوقع صارت قفزة في المحتوى وصار انضج من قبل
عادي نتضارب محمد؟
ارك العناكب اقرب له منه على الاقل ما في حلول خارقة هبلة زي روكي جون
ايش فيه اتوقع صارت قفزة في المحتوى وصار انضج من قبل
احسك قاعد تألف علي &سينين معناته واقعي يعني !
اتوقع فيه اعمال سينين كثيرة غير واقعية و موجهه لفئة عمرية كبيرة، بخصوص وصفي ممكن اقول شونين على سينين يكون ادق..
فيه نقد مجتمعي كبير حصل في كتابته للأحداث و جاب افكار سياسية واقتصادية مثيرة للاهتمام، عكس اغلب الاعمال الاعتيادية مجملا
فيها احداث وشخصيات مالها داعي ،مثلا بالنهايات فجاة يركزوا على اخطبوط وذئب ومدري ايش، ما اعرف اساميهم حتى ووش فايدتهم للارك، تضييع وقت وازالتهم ما بيفرق بأي شيء.كلامك عن ارك النمل مثير للاهتمام، هل قصدك بالمط وجود احداث مالها داعي و حشو قصصي لأني اعتبر توزيع الاحداث فيه من الافضل على الاطلاق ومليان معلومات عن العالم..
ولقطة انتزاع كيلوا للقلب في أول آرك هي كرتون اطفال؟ارك النمل هو نقطة مفصلية وتحولت القصة من الشونين الى السينين يمكن علشان كذا حسيت بالمط الزايد ؟
انت الحين شككتني اكثر بالي اقوله (&)احسك قاعد تألف علي &
فيها احداث وشخصيات مالها داعي ،مثلا بالنهايات فجاة يركزوا على اخطبوط وذئب ومدري ايش، ما اعرف اساميهم حتى ووش فايدتهم للارك، تضييع وقت وازالتهم ما بيفرق بأي شيء.
ولقطة انتزاع كيلوا للقلب في أول آرك هي كرتون اطفال؟
ما اشوف انه لو شلت الشخصيات ذي بيفرق اي شيء بسير الاحداث هناكصراحة الآن المسألة عبارة عن تفضيلات شخصية، الشخصيات الي ذكرتهم كان لهم دور كبير في القصة و وضحوا حاجات و كانوا محركين للاحداث مش حشو فاضي..
ياخي افهمني اقول الافكار صار لها مستوى ارقى في الطرح و المؤلف قعد يناقش في حاجات موجودة في عالمنا نفس الدكتاتورية و عدم المساواة و اصلا ستايل المانجا realistic اكثر من الحاجات الباقية مافية قصص قائمة على خيال مفرط نفس قدرات ماء وثلج واشياء تقليدية و مستهلكة..
ما اشوف انه لو شلت الشخصيات ذي بيفرق اي شيء بسير الاحداث هناك
يمكن توصل لانها تفضيلات شخصية بالنهاية، بس برضو احس ان التمطيط محسوس بشكل كبير خصوصا للي تابعوه اسبوعيا، بل وصلت لمرحلة من السخافة انه بعد عشر حلقات يقول لك انه ترا مرت 10 ثواني بس، الشيء عبيط مستفز
افكار مثل ان الدكتاتورية غلط وعدم المساواة غلط ما اشوفها افكار كبيرة عميقة تغير الجنرا، تلقاها بأي شونين حقيقة، انه يحط اسقاطات صورية من الواقع ما يغير انها افكار بسيطة لسه.
وين الrealistic بآرك تقاتل فيه "نملات" بأشكال بطاريق واخطبوطات وقطط وينتهي بقوة تخلي الشعر يناطح السحاب (@) لسه اساسه بنفس الجنرا ومافي شيء غلط بهالشيء، ما اشوف تحول جنرات بقدر ما ان العمل نفسه كل ارك له يحمل جو خاص به
كل أركات هانتر ثيم الصداقة و الناكاما متأصل فيها لكن بطريقة متميزة و داخلة بإطار الشونين، لكن الأرك الأخير أحداثه و اسلوب الحوار و البناء، كيف لا يوجد عنصر ناكاما، وكيف كورابيكا استلم الريادة.وين الrealistic بآرك تقاتل فيه "نملات" بأشكال بطاريق واخطبوطات وقطط وينتهي بقوة تخلي الشعر يناطح السحاب (@) لسه اساسه بنفس الجنرا ومافي شيء غلط بهالشيء، ما اشوف تحول جنرات بقدر ما ان العمل نفسه كل ارك له يحمل جو خاص به
وين الrealistic بآرك تقاتل فيه "نملات" بأشكال بطاريق واخطبوطات وقطط وينتهي بقوة تخلي الشعر يناطح السحاب (@) لسه اساسه بنفس الجنرا ومافي شيء غلط بهالشيء، ما اشوف تحول جنرات بقدر ما ان العمل نفسه كل ارك له يحمل جو خاص به
ما اشوف انه لو شلت الشخصيات ذي بيفرق اي شيء بسير الاحداث هناك
يمكن توصل لانها تفضيلات شخصية بالنهاية، بس برضو احس ان التمطيط محسوس بشكل كبير خصوصا للي تابعوه اسبوعيا، بل وصلت لمرحلة من السخافة انه بعد عشر حلقات يقول لك انه ترا مرت 10 ثواني بس، الشيء عبيط مستفز
ياخي مادري هل تابعت العمل نفسي او تابعت عمل اخر (&) لا يوجد شيء اسمه دكتاتورية غلط او عدم مساواة غلط كل ما في الامر هو وضع الظواهر الاجتماعية امامك على صيغة افكار وربطها بالتحولات في الاحداث وكانت الحوارات عميقة جدا كأنك تقرأ عبارات من كتب علمية رصينة ومش اسقاط سطحي نفس اي عمل شونيني اخر هنتر تجاوز ذلك واصبح ظاهرة بحد ذاته وتجربة مختلفة عما سبقه من اعمال..افكار مثل ان الدكتاتورية غلط وعدم المساواة غلط ما اشوفها افكار كبيرة عميقة تغير الجنرا، تلقاها بأي شونين حقيقة، انه يحط اسقاطات صورية من الواقع ما يغير انها افكار بسيطة لسه.
وين الrealistic بآرك تقاتل فيه "نملات" بأشكال بطاريق واخطبوطات وقطط وينتهي بقوة تخلي الشعر يناطح السحاب (@) لسه اساسه بنفس الجنرا ومافي شيء غلط بهالشيء، ما اشوف تحول جنرات بقدر ما ان العمل نفسه كل ارك له يحمل جو خاص به
انت تتكلم عن ارك القارة المظلمة، انا لسه اتكلم عن ارك النملكل أركات هانتر ثيم الصداقة و الناكاما متأصل فيها لكن بطريقة متميزة و داخلة بإطار الشونين، لكن الأرك الأخير أحداثه و اسلوب الحوار و البناء، كيف لا يوجد عنصر ناكاما، وكيف كورابيكا استلم الريادة.
هذه بالفعل أول مرة توغاشي يجرب بعناصر خارجة عن إطار جنرا الشونين، و بإسقاطات سياسية من الواقع و ليس اشياء بسيطة و معتادة بل معقدة.
فيه زي الاعتقادات المغلوطة أن العناصر الغثيثة ذي تدل على قوة السرد والعمق ايه ما أمزح لو تشوف كثير من فانزات هانتر يعتقدوا ذا تمامًا ولا يطلعوا بمخرج أن ذا ضرورة ولازمة!ما اشوف انه لو شلت الشخصيات ذي بيفرق اي شيء بسير الاحداث هناك
يمكن توصل لانها تفضيلات شخصية بالنهاية، بس برضو احس ان التمطيط محسوس بشكل كبير خصوصا للي تابعوه اسبوعيا، بل وصلت لمرحلة من السخافة انه بعد عشر حلقات يقول لك انه ترا مرت 10 ثواني بس، الشيء عبيط مستفز
افكار مثل ان الدكتاتورية غلط وعدم المساواة غلط ما اشوفها افكار كبيرة عميقة تغير الجنرا، تلقاها بأي شونين حقيقة، انه يحط اسقاطات صورية من الواقع ما يغير انها افكار بسيطة لسه.
وين الrealistic بآرك تقاتل فيه "نملات" بأشكال بطاريق واخطبوطات وقطط وينتهي بقوة تخلي الشعر يناطح السحاب (@) لسه اساسه بنفس الجنرا ومافي شيء غلط بهالشيء، ما اشوف تحول جنرات بقدر ما ان العمل نفسه كل ارك له يحمل جو خاص به
دريسروزاطلعنا بأكثر أرك طويل ما له داعي صنع في عمل شونين.
تبين حقيقة الجنس البشري عندما يعطى كامل الحرية بفعل مايريد.
وما أقبحها من حقيقة ...ياسليطين
مو معقول كل الناس غلط في وصفها هنا
مالفائدة من تجربة مثل هذه؟ وهل دفع الحدود
هو غاية يطلب لذاته أم وسيلة للوصول لما له معنى
أما رصت أسلحة وقالت تعالوا !!
غير سوي الي يفعل هالفعلة ومن العجب تسميتها بفن ؟؟
خلاص بكرة أشيل مكرفون وأقول عالملأ
كل واحد
يختار من أي طابق يرميني كشكل من أشكال الفنون
وتحدي العقل البشري
جواب سوالك ياصديقي هو تعرف الشخص ما مرادة بدون أن نقفز لتوقعات، وهي وضحت مرادها ومو الكل كان قاسي معها هناك الكثير من الطيبين من أعطاها ورد ومن حماها من بعض الوحوش على هيئة بشر، لديها تجارب كثير هذي فقط عينة جامحة من أعمالها بالماضي، ألان طبعا وقالت لن تفعلها كانت تجربة بعمر الطيش.
الفن عندي هو الخروج عن المألوف بطريقة عبقرية وخاصة بالشخص، marina abramovic وهي مؤدية مختلفة كانت دائما تقول بداية محاضرتها بالجامعة، الفنان لا يستلهم لا يستنسخ لا يقلد لا يصنع تنازلات وطريقتها بدفع نفسك للغريب وتحدي العقل البشري ، سنة ١٩٧١ صنعت تجربه بوضع أمامها ٧٢ أداة من سلاح حقيقي الي وردة ووقعت ورقة بأنه كل شي مسموح فعلة بها وحدث ولا حرج بما حدث بعدها وطبعا شخص وضع السلاح على رأسها ليقتلها وطبعا قيل عنها انها مازوخية وهذا ليس فن وهذه محاولة جذب أنتباه، هذه الأصوات دائما مزعجة وعالية، تجربة مميتة وجريئة لكن تبين حقيقة الجنس البشري عندما يعطى كامل الحرية بفعل مايريد.
بعمر الستين ولا زالت قادرة على مواكبة الذوق الفني الحديث، فنانين بعمرها يعشقوا نستولجا الماضي وطريقة" نحن كنا أفضل"، القدرة على صنع شي يأثر بقلوب وعقول الناس هو مفهومي للفنان الحقيقي لدي، لانهم مهرجين البلاط الملكي لكن بالحقيقة هم من يصنع التغيير بتقدم عقول ملوك البلاط والحاشية لكن تقدم بطريقة تداعب غبائهم.
العجوز هذي عليها شكوك كبيره، متهمه بالسحر والشعوذه وعبادة الشيطان، وانها من مشتهي الاطفال.
نموذج من أعمالها المريضة، وطبعا تبريرها المتوقع انه مجرد " فن "
اللي ملاحظه كل مقاطعها الديسلايكات فيها شنيعه
قرأت مقالات حول الفنون ونقدها ....
أتكلم خصوصاً عن الفنون الأدبية
وأسلوب الكتابة ماخلاني أبغى أكمل سطربن من قوة
التفذلك وإشعار القارئ بأن النقد هو شيء لا يقدر
عليه أحد ، التفلسف يمين ويسار لشيء بسيط وواضح ،
النص مطعم بألوان الطلاسم مع وجود عبارات أوضح وأدل ...
تمر عليك كتب علمية في مواضيع
صعبة وتراها تناقش بأسلوب أكثر سلاسة ومباشرة ...
ليش أذكر هالشيء ؟ تقديراً للسلاسة الي كتبت فيها هالموضوع
ووضوحك ومباشرتك .. عمل ممتاز @Eye
بل إني قرأته في سحبة وحدة ببنما عادتي أن أقرأ النصوص الطويلة على أجزاء ..
وهذا درس مهم في إن العبرة ليست بالقصر بل بالوضوح وطريقة التناول.
خن نركز عالتقسيم شوية - ربما كنت سأختار تسميات مختلفة
مع ذلك تباً لك لما تشتهي تحط راسك في شيء غير العبث تخرج بنتائج رهيبة
1- حدود أساسية - لانستطيع تجاوزها
مثل حدود الموجات الصوتية التي يدركها جهازنا السمعي .. هالشيء أفكر فيه كثيراً
إيش ممكن يكون فيه ألوان أخرى غير التي نعرفها الآن؟ هل فيه فرصة يوجد لون لا أعرفه
يستحق الحب أكثر من الأسود &
2- حدود ضمنية - هي حدود انطباع وهوية النوع الفني
مثل عند رسم عمل واقعي لايمكننا تسميته أنمي .. مثال آخر من عندي
عندما يتم الدق على أوتار الكمان بدلاً عن السحب عليها حينها لايعود العزف عزف كمان
فيه فرق بين الإبداع والمساهمة في المجال وبين تغيير المجال.
حتى الكوميدي أحياناً لما يقلب نكاته لشيء جدي ويصدم الناس
لاتعود الكوميديا كوميديا .. مع ذلك يصر البعض إن هذا إبداع ؟؟؟
3- حدود قسرية - هي كل مافرض بالتسيير وليس بالتخيير
هنا تخرج روح التحدي عند صاحب العمل الفني. هل حيندس ورى أعذار
الحدودية المفروضة عليه ؟ أو حيستعمل ماعنده من أدوات للخروج
بأجود الأفكار والتطبيقات الممكنة لما تحت يده من أدوات ...
هالمثال نشوفه كثير في بيئة العمل أيضاً
موضوع ممتاز أحسنت ..
وين نرسم الخط وهل نعطي صاحب العمل الاجازة في حال الاخفاق؟ بالنهاية هي نتيجة لعنصر قسري ، وفي بعض الاحيان غير قابل للتغير ابدا ، راح يبقى العمل نتيجة حدوده
القيود الفنية | ما بين الحدود والاجازة
أعتقد أن تصنيف القيود بين الجيد والسيء مرتبط بقدرة الفنان على تجاوز التحدي المسمى بالـ"قيد"، أكثر من ارتباطه بطبيعة القيد نفسه.وين نرسم الخط الفاصل بين الجيد والسئ؟
ما فهمت هذا السؤال بصراحةهل القيود والحدود تعتبر مبرر لجودة العمل؟
نعم؛ بقدر ما أُطالب صاحب القرار بتخفيف القيود وتسهيل العقبات (إزالة التحديات) عن صاحب العمل، فأنا أُطالب صاحب العمل أيضًا ببذل جهده في إيصال رؤيته مع وجود القيود المفروضة.هل يجوز اعطاء رخصة فنية للعمل حتى لو ضرت جودته بسبب القيود والحدود؟
ام ان القيود والحدود تعطي جمالية اضافية للعمل؟ وبالتالي we cherish it
تقصد مثلًا إعطاء credit لعمل فني معين لقدرته على إيصال رؤيته رغم كثرة القيود المفروضة عليه؟هل يجب علينا مراعاة جميع قوانين العمل في حال الحكم عليه؟
أعتقد رؤيتي توضح إجابتي على هذا السؤال.هل فيه حلول للمعضلة الفنية المسماة القيد؟ والحين اتمنى لو اني فوق كتبت قيود مع حدود بس مشوار ارجع اعدل