hits counter

[ الــمــجـــلــــس ] - Japanese Stuff

MH MD

Administrator
Administrator
بما انه تاشيكاوا بصدد اخراج عمل تحت مظلة بونز هل هذا يعني انه خرج من ماد او شي؟؟ لاني ضعت هنا كيف انه موظف في استديو معين وبنفس الوقت يخرج عمل تحت مظلة استديو اخر
صناعة الانمي اغلب اللي يشتغلوا فيها Free-lancers ما عدا كم واحد ثابتين في استوديوهات معينة، مش كأن تاتشيكاوا كان طول عمره في ماد هاوس، أخرج حلقة من كيل لا كيل في تريجر، حلقة من سورد ارت اونلاين في A-1 ، وحلقات بليتش في بيرروت، والآن يروح يخرج في بونز، عادي يعني
 

asr1999

Hardcore Gamer
^
هذا غير ان سياسة اغلب الأستديوهات مرنة مع عمالها

اصلًا اغلب اللي اشتغلوا بمادهاوس مشوا -_-
 

abdullah-kh

رجل من العامة

البطل ::cry::
مدري ليش الكل معصب ويصارخ إلا البطل اللي طالع الضعيف واللي بمساعدة الآخرين راح يصير رهيب ::cry::

عمومًا الموسيقى في البداية رهيبة.
 

the obscure

True Gamer
http://www.animenewsnetwork.com/news/2016-06-18/negima-spinoff-manga-uq-holder-gets-anime/.103359
الإعلان عن أنمي لمانجا UQ Holder!، المانجا سيكول لمانجا Mahou Sensei Negima!، لكن ببطل جديد.
مانجا Negima كانت ممتازة، لكن أهم شيء لا تحكم عليها من البداية لأنها تتحسن كثيرا مع الوقت.
UQ Holder جيدة، لكن ما فيه مقارنة بينها وبين Negima، حتى الآن على الآقل.
 

IMTLD

True Gamer
البطل ::cry::
مدري ليش الكل معصب ويصارخ إلا البطل اللي طالع الضعيف واللي بمساعدة الآخرين راح يصير رهيب ::cry::

عمومًا الموسيقى في البداية رهيبة.
العرض ما يحمس بالمرة -.-
اتمنى ما يكون انمي كرة قدم بدون قصة -.-
حتى الشخصيات ماش -.-
 

AM152

True Gamer
تم الأعلان عن عمل موسم تانى لأنمى Boku no Hero Academia ::rock:: ، رابط الخبر هنا

الموسم الأول كان 13 حلقة و اقتبس أول آركين فقط و ده اللى ضايق عدد كبير من متابعى المانجا و حتى متابعى الأنمى لأن الأنمى اقتبس بداية العمل فقط بس أخيرا تم الأعلان عن عمل موسم تانى وإن كانت لسه مافيش تفاصيل عن وقت عرضه
 

Tohi

تـأَمُّل
تم الأعلان عن عمل موسم تانى لأنمى Boku no Hero Academia ::rock:: ، رابط الخبر هنا

الموسم الأول كان 13 حلقة و اقتبس أول آركين فقط و ده اللى ضايق عدد كبير من متابعى المانجا و حتى متابعى الأنمى لأن الأنمى اقتبس بداية العمل فقط بس أخيرا تم الأعلان عن عمل موسم تانى وإن كانت لسه مافيش تفاصيل عن وقت عرضه
الانمي ما راح يكون 14 حلقة؟
 

the obscure

True Gamer
يبدو أن الحكومة االيابانية ستبدأ بعملية جديدة هذا الاسبوع ضد مواقع القرصنة، وخصوصا مواقع الستريمنج، نشوف إذا بينجحون المرة هذي أو لا، لكن يبدو أنهم أكثر جدية الآن.
أنا شخصيا ما عندي مشكلة أدفع، لكن وفروا لنا شيء رسمي أولا، لي سنين وأنا مشترك في كرنشي، لكن المشكلة أغلب أنمياتهم ريجن لوك!، الشيء الوحيد إلي مخليني مستمر في الإشتراك هو قسم المانجا وإلي لحسن الحظ ما فيه ريجن لوك في السعودية، لكنه موجود على دول عديدة.
وبما أننا تكلمنا عن المانجا فوضعها كارثي جدا مقارنة بوضع الأنمي وإلي قد يكون أفضل قليلا.
أولا عدد المانجا إلي تترجم قليل جدا، وتباع في أماكن محدودة+ نسخ الديجيدال كلها عليه ريجون لوك في أمريكا الشمالية، الشحن له مشاكل كثيرة مثل الضياع، التكلفة والجمارك.
هذا غير أن الترجمات بطيئة جدا جدا، وتأخذ في كثير من الأحيان سنين طويلة عن الإصدار الياباني.
تقريبا ما فيه غير كرنشي ومانجا بوكس إلي ينشرون المانجا بشكل رسمي و أون لاين، طبعا مانجا بوكس من استخدمة يعرف مشاكلة الكارثية! وكرنشي أيضا سيء وعدد المانجا إلي تترجم قليل جدا.

يا رجل، الكوريين مسوين شغل أفضل من اليابانيين الفاشلين في نشر أعمالهم مترجمة وشكل رسمي رغم قلة الموارد إلي متوفرة عندهم مقارنة بالشركات اليابانية.
الله يعين.
 

Emiya Kiritsugu

Hardcore Gamer
^
لو نجحوا في إيقاف Horrible sub راح تكون نسبة نجاحهم في مساعيهم تتجاوز الـ80 %.
كرنشي رول مشكلته ما يوفر للشرق الأوسط نفس المكتبة المتوفرة لباقي دول العالم، هذا راجع طبعًا لأن قليلين اللي يدفعون عندنا.
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
كان لدي صديق في السنوات الاولى من حياتي الجامعية, كان ذلك الصديق إنساناً منعزلاً عن الناس, خجولاً, بل انه كان يخشى حتى الخروج من منزله و الاختلاط بالناس.
بحكم قربي الشديد منه, فإنه لم يكن يخاف (يخجل) مني, كانت شخصيته امامي مرحة و رائعة, لكن ما إن يخرج من منزله حتى ينقلب لشخص صامت خجول.
لطالما كنت انتقده على هذا السلوك السلبي, لم احاول فهمه ابداً او فهم معاناته, لكني اليوم بعد مشاهدتي للحلقة الاولى من welcome to the nhk تذوقت جزءاً من المرارة التي يعيشها.
الآن قلبي يتقطع حزناً وحسرة, يتقطع لصديقي الذي نبذته, و للشخصية الأساسية في هذا الانمي.

ماهذا الانمي الخارق؟ اين كنت عنه طوال مسيرتي في عالم الانمي؟
 

Primal

( ̄ー ̄)
يبدو أن الحكومة االيابانية ستبدأ بعملية جديدة هذا الاسبوع ضد مواقع القرصنة، وخصوصا مواقع الستريمنج، نشوف إذا بينجحون المرة هذي أو لا، لكن يبدو أنهم أكثر جدية الآن.
أنا شخصيا ما عندي مشكلة أدفع، لكن وفروا لنا شيء رسمي أولا، لي سنين وأنا مشترك في كرنشي، لكن المشكلة أغلب أنمياتهم ريجن لوك!، الشيء الوحيد إلي مخليني مستمر في الإشتراك هو قسم المانجا وإلي لحسن الحظ ما فيه ريجن لوك في السعودية، لكنه موجود على دول عديدة.
وبما أننا تكلمنا عن المانجا فوضعها كارثي جدا مقارنة بوضع الأنمي وإلي قد يكون أفضل قليلا.
أولا عدد المانجا إلي تترجم قليل جدا، وتباع في أماكن محدودة+ نسخ الديجيدال كلها عليه ريجون لوك في أمريكا الشمالية، الشحن له مشاكل كثيرة مثل الضياع، التكلفة والجمارك.
هذا غير أن الترجمات بطيئة جدا جدا، وتأخذ في كثير من الأحيان سنين طويلة عن الإصدار الياباني.
تقريبا ما فيه غير كرنشي ومانجا بوكس إلي ينشرون المانجا بشكل رسمي و أون لاين، طبعا مانجا بوكس من استخدمة يعرف مشاكلة الكارثية! وكرنشي أيضا سيء وعدد المانجا إلي تترجم قليل جدا.

يا رجل، الكوريين مسوين شغل أفضل من اليابانيين الفاشلين في نشر أعمالهم مترجمة وشكل رسمي رغم قلة الموارد إلي متوفرة عندهم مقارنة بالشركات اليابانية.
الله يعين.
فكر فيها شىء يقهر كيف باقي العالم كله يستمتع بالانمي كما يريد ومجانا
لو كان كل ملايين متابعين الانمي يدفعون للمشاهدة كيف كان اقتصاد اليابان وانتاج الانمي راح ينتعش ونشوف مزيد من الانميات الي توقف بنص القصة
واليابانيين معروفين من يومهم انانيين دايم تلقى حجتهم بعد نجاح منتج معين برى اليابان ما كنا نتوقع الخ من هالاعذار
ولكن طبعا , ما ابي ادفع للمشاهدة نفس اسعار البلوراي هناك يحطون لك حلقتين في بلوراي بـ70 دولار مثل شافت مثلا مواسم المونوقاتاري تكفلك مئات الدولارات لو تريد شرائها كلها
 
التعديل الأخير:

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
فكر فيها شىء يقهر كيف باقي العالم كله يستمتع بالانمي كما يريد ومجانا
لو كان كل ملايين متابعين الانمي يدفعون للمشاهدة كيف كانت راح اقتصاد اليابان وانتاج الانمي راح ينتعش ونشوف مزيد من الانميات الي توقف بنص القصة
واليابانيين معروفين من يومهم انانيين دايم تلقى حجتهم بعد نجاح منتج معين برى اليابان ما كنا نتوقع الخ من هالاعذار
ولكن طبعا , ما ابي ادفع للمشاهدة نفس اسعار البلوراي هناك يحطون لك حلقتين في بلوراي بـ70 دولار مثل شافت مثلا مواسم المونوقاتاري تكفلك مئات الدولارات لو تريد شرائها كلها

ما فهمت عليك، ملايين متابعي الأنمي اذا راح يدفعون صناعة الأنمي راح تنتعش الي بدوره الانميات بتوقف في نصف القصة؟

هو مواقع مثل Kissanime اعتبرها روتينية في مُشاهدتي للأنمي، انا مشترك في كرانشي رول لكن مخصصه بشكل كامل للأنميات الموسمية من كم سنة. لكن غالبا الانميات الي انعرضت من زمان مثلا او الي مش متواجدة بقدرة قادر في خدمات الستريم الرسمية ألجأ للأنترنت لها الي يعتبر قرصنة لكن محتد عليها مثل ما يقولون.

و صحيح كلامك لو اعتمدنا على الشراء كان يمكن ما يمدي نشوف الا عدد محدود جدا من الانميات في السنة الواحدة بسبب غلاء بعض المسلسلات.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
^
لو نجحوا في إيقاف Horrible sub راح تكون نسبة نجاحهم في مساعيهم تتجاوز الـ80 %.
كرنشي رول مشكلته ما يوفر للشرق الأوسط نفس المكتبة المتوفرة لباقي دول العالم، هذا راجع طبعًا لأن قليلين اللي يدفعون عندنا.
الفريق ما يسوي شئ كبير بالواقع؛ أي أحد يمكن يأخذ مكانه @@
المشكلة من الأصل من الشرير اللي يوفر الراو من مصدره؛ هنا تبدأ السالفة ولا توفير الترجمة صار شئ سهل.
 

ngdel

Casual Gamer
يوجد متابعين لمانهو noblesse؟ لا اثر لكم
المفترض يكون هناك موضوع للنقاش عن المانجا
تستحق بصراحة
 

Primal

( ̄ー ̄)
ما فهمت عليك، ملايين متابعي الأنمي اذا راح يدفعون صناعة الأنمي راح تنتعش الي بدوره الانميات بتوقف في نصف القصة؟

هو مواقع مثل Kissanime اعتبرها روتينية في مُشاهدتي للأنمي، انا مشترك في كرانشي رول لكن مخصصه بشكل كامل للأنميات الموسمية من كم سنة. لكن غالبا الانميات الي انعرضت من زمان مثلا او الي مش متواجدة بقدرة قادر في خدمات الستريم الرسمية ألجأ للأنترنت لها الي يعتبر قرصنة لكن محتد عليها مثل ما يقولون.

و صحيح كلامك لو اعتمدنا على الشراء كان يمكن ما يمدي نشوف الا عدد محدود جدا من الانميات في السنة الواحدة بسبب غلاء بعض المسلسلات.
تعرف كيف لما وجود موسم ثاني واقتباس مزيد من القصة من مصدرها مانجا\رواية\فيجوال نوفل يعتمد على نجاح الانمي تجاريا صح؟ كذا قصدي
ولو ان كثير من الانميات الاخرى الي توقف وسط القصة غرضها تسويق للمانجا ولا الرواية , تريد المزيد من القصة؟ اشتري المانجا ولا الرواية
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
تعرف كيف لما وجود موسم ثاني واقتباس مزيد من القصة من مصدرها مانجا\رواية\فيجوال نوفل يعتمد على نجاح الانمي تجاريا صح؟ كذا قصدي
ولو ان كثير من الانميات الاخرى الي توقف وسط القصة غرضها تسويق للمانجا ولا الرواية , تريد المزيد من القصة؟ اشتري المانجا ولا الرواية

هو الأنميات الدعائية موجودة لكن ما فهمت ايش علاقتها بمكافحة القرصنة، او قصدك لو تكاثروا المتابعين الي يدفعوا للأنميات راح يلجئون للطريقة ذي عشان يضمنوا انهم ينتقلوا للمانجا و او الفيجوال نوفل او اللايت نوفل؟

بصراحة ما اتوقع القرصنة راح تختفي نهائياً لا اللحين ولا بعدين. الناس راح يلقون طرق مختلفة مهما حاولوا يمنعونهم.
 

Primal

( ̄ー ̄)
^
نقطتني هي لما تكثر المتابعة القانونية يساعد اكثر على وجود مصاريف كافية لموسم اخر لو كان للاستديو نية لانتاج المزيد
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
الفريق ما يسوي شئ كبير بالواقع؛ أي أحد يمكن يأخذ مكانه @@
المشكلة من الأصل من الشرير اللي يوفر الراو من مصدره؛ هنا تبدأ السالفة ولا توفير الترجمة صار شئ سهل.

ما ادري ليه تنظرون للانمي المقرصن كالشر الأعظم!
بالنسبة لشخص ياباني او شخص في الولايات المتحدة "الانمي متوفر لهم قانونياً" ففعلاً القرصنة تضر الصناع , لكن من ناحيتنا؟
كرانشيرول ما يعرض إلا 60% من انميات الموسم و مكتبته ما تحتوي إلا على اقل من 10% من إجمالي الانميات القابلة للمشاهدة.
ترغب في مشاهدة انمي ثاني؟ ماعندك اللا القرصنة :p
قبل لا احد يتذمر من انتشار القرصنة في مجتمعاتنا, خلنا نلاقي الدعم اللي نستحقه.
في قطاع الألعاب مثلاً, جميع اجهزة نينتيندو قابلة للقرصنة على حد علمي, ومع ذلك الإقبال على قرصنتها ضعيف للغاية, لماذا؟ لأني كمستهلك قاعد الاقي دعم
من نينتيدو بالمنتجات والخدمات. :)

-------------------------------------

نظرة اخرى, لولا القرصنة لما رأينا منتجات تقدم قيمة عالية ك "نيتفليكس" و "كرنشيرول" و "هولو", فلو لم تكن هنالك منافسة من قبل "القراصنة" لساد الاحتكار في الميديا و لبقينا على نظام ال "كل فيلم ب 40 دولار" و "كل 10 حلقات ب 60 دولار".
شخصياً, اتمنى ان تنحسر القرصنة إلى درجة لاتضر المنتجين, لكن لا ان تفنى إذ ان فناءها سيقود الصناعة إلى "ممر مظلم لا تُعرف ابعاده".
التوازن مطلوب. :)


ملاحظة: اتفق معك في ان غياب فريق ترجمة (و إن كان مهم) من الساحة لن يضر القرصنة, الضرر الحقيقي يتحقق عند عدم توفر الراو.
 

asr1999

Hardcore Gamer
بالنسبة لشخص ياباني او شخص في الولايات المتحدة "الانمي متوفر لهم قانونياً"

ياباني نعم , ولكن الكثير من الأعمال الكلاسيكية غير متوفرة لغير اليابانيين , القرصنة مهمة حتى للأوروبا وأمريكا والمتحدثين بالإنجليزي عمومًا
 

Netero

True Gamer
برأيكم أفضل الأنميات هذه السنتين؟ أفضل بمعنى شيء رائع جداً ما أبغى شي متوسط، لأني تابعت فقط جوجو وون بنش مان وهيرو أكاديمي وأنمي سوما حق الطبخ خلال هذه السنتين.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
ما ادري ليه تنظرون للانمي المقرصن كالشر الأعظم!
بالنسبة لشخص ياباني او شخص في الولايات المتحدة "الانمي متوفر لهم قانونياً" ففعلاً القرصنة تضر الصناع , لكن من ناحيتنا؟
كرانشيرول ما يعرض إلا 60% من انميات الموسم و مكتبته ما تحتوي إلا على اقل من 10% من إجمالي الانميات القابلة للمشاهدة.
ترغب في مشاهدة انمي ثاني؟ ماعندك اللا القرصنة :p
قبل لا احد يتذمر من انتشار القرصنة في مجتمعاتنا, خلنا نلاقي الدعم اللي نستحقه.
في قطاع الألعاب مثلاً, جميع اجهزة نينتيندو قابلة للقرصنة على حد علمي, ومع ذلك الإقبال على قرصنتها ضعيف للغاية, لماذا؟ لأني كمستهلك قاعد الاقي دعم
من نينتيدو بالمنتجات والخدمات. :)

-------------------------------------

نظرة اخرى, لولا القرصنة لما رأينا منتجات تقدم قيمة عالية ك "نيتفليكس" و "كرنشيرول" و "هولو", فلو لم تكن هنالك منافسة من قبل "القراصنة" لساد الاحتكار في الميديا و لبقينا على نظام ال "كل فيلم ب 40 دولار" و "كل 10 حلقات ب 60 دولار".
شخصياً, اتمنى ان تنحسر القرصنة إلى درجة لاتضر المنتجين, لكن لا ان تفنى إذ ان فناءها سيقود الصناعة إلى "ممر مظلم لا تُعرف ابعاده".
التوازن مطلوب. :)


ملاحظة: اتفق معك في ان غياب فريق ترجمة (و إن كان مهم) من الساحة لن يضر القرصنة, الضرر الحقيقي يتحقق عند عدم توفر الراو.
خخخخ، تراني ذكرتها مجازيًا وما كنت أقصد إلا أنه الرهيب هنا :p وعندي رأي معروف عن هذا الشئ.
شركات هوليوود بكامل جبروتها حاولت قبل بس ما طلعت بشئ (@).
بصراحة محاربة القرصنة والخ من قيود التي تحاول تفرض على النت من أغبى ما شفت؛ بالعكس أحس القرصنة في كثير منها نوع من الثورة @@
 

the obscure

True Gamer
فكر فيها شىء يقهر كيف باقي العالم كله يستمتع بالانمي كما يريد ومجانا
لو كان كل ملايين متابعين الانمي يدفعون للمشاهدة كيف كان اقتصاد اليابان وانتاج الانمي راح ينتعش ونشوف مزيد من الانميات الي توقف بنص القصة
واليابانيين معروفين من يومهم انانيين دايم تلقى حجتهم بعد نجاح منتج معين برى اليابان ما كنا نتوقع الخ من هالاعذار
ولكن طبعا , ما ابي ادفع للمشاهدة نفس اسعار البلوراي هناك يحطون لك حلقتين في بلوراي بـ70 دولار مثل شافت مثلا مواسم المونوقاتاري تكفلك مئات الدولارات لو تريد شرائها كلها

وهذا هو بالضبط إلي أطالب فيه، حطوا لنا خدمات لمشاهدة وقراءة الإنمي، المانجا.... إلخ، وبدون قيود الريجين والرقابة والتأخر، إضافة إلى السعر المناسب، بعدين حاسبونا على القرصنة.
كرنشي مثلا سعر الإشتراك فيه رخيص جدا، لكن فيه مشاكل كبيرة أخرى معروفة.
من غير المعقول أنك تحاسبني على قرصنة شيئ أنت ترفض أساسا بيعه لي.
 

asr1999

Hardcore Gamer
وهذا هو بالضبط إلي أطالب فيه، حطوا لنا خدمات لمشاهدة وقراءة الإنمي، المانجا.... إلخ، وبدون قيود الريجين والرقابة والتأخر، إضافة إلى السعر المناسب، بعدين حاسبونا على القرصنة.
كرنشي مثلا سعر الإشتراك فيه رخيص جدا، لكن فيه مشاكل كبيرة أخرى معروفة.
من غير المعقول أنك تحاسبني على قرصنة شيئ أنت ترفض أساسا بيعه لي.
+1
قلت نفس الكلام وانا اتكلم مع واحد قبل كم يوم , اذا ما اعطوني اعتبار كسوق فالمفروض ما يفرق معهم قرصنتي لمنتجاتهم
 

the obscure

True Gamer
مبيعات الأنمي في موسم الشتاء وموسم الربيع في سنة 2016 كانت كارثية جدا، بدأت أقلق جديا على وضع الصناعة.
 

ngdel

Casual Gamer
برأيكم أفضل الأنميات هذه السنتين؟ أفضل بمعنى شيء رائع جداً ما أبغى شي متوسط، لأني تابعت فقط جوجو وون بنش مان وهيرو أكاديمي وأنمي سوما حق الطبخ خلال هذه السنتين.
جوكر قيم احد افضل انميات الموسم و السنتين السابقة
 
أعلى