hits counter

العدد 14 | مصعد إلى سطح القمر ، معالجات المحمول المستقبلية ، ويندوز 7 يتقدم

Id

True Gamer
TRU_Covev214.png


0tech%20banners3.png


منصة هواتف محمولة خارقة من ST-Ericsson مبنية على معالج متعدد الأنوية


ST-Ericsson هي عبارة عن شراكة بين STMicroelectronics وEricsson أنشئت لتطوير أشباه الموصلات اللأسلكية وبدأت في فبراير من العام 2009 ، وقدمتا مؤخرا منصة ST-Ericsson U8500 التي تستخدم معالج ARM Cortex-A9 معالج SMP متعدد الأنوية والمعالجة من بطاقة رسوميات ARM Mali-400 OpenGL ES2.0 & OpenGLVG1.1 معا وهي قادرة على أخراج فيديو HD 1080P على هيئة هاتف محمول.


ST-Ericsson-U8500-3D-Video.jpg



صورة توضيحية لمحتويات المنصة

st-ericsson_u8500_2-540x362.jpg


وفي الواقع ، قوة منصة U8500 قادرة على دعم شاشتين بدقة XGA 1024×768 وكاميراتين مدمجتان مع معالج الإشارات الصورية ISP لدقتين وهما 18 و5 ميجابيكسل. وبالإضافة لذلك يوجد دعم للـWiFi والـGPS والـBluetooth وUSB 2.0 وحتى مخرج HDMI ودعم Mobile TV وبديهيا HSPA للاتصال الجوال العالي السرعة.

وتدعم منصة ST-Ericsson U8500 نظام تشغيل Android ولكن لا تزال بعض الأخطاء في دعمه الآن وتدعم نظام تشغيل Symbian والأجهزة المبنية على Linux OS. ومن الجدير بالذكر أن من العاملين لدى ST-Ericsson أعضاء من Symbian Foundation وOpen Handset Alliance المعروفة بـOHA

[youtube]<object width="425" height="344"><param name="movie" value="http://www.youtube.com/v/NtaR4fBoy6I&hl=en&fs=1&"></param><param name="allowFullScreen" value="true"></param><param name="allowscriptaccess" value="always"></param><embed src="http://www.youtube.com/v/NtaR4fBoy6I&hl=en&fs=1&" type="application/x-shockwave-flash" allowscriptaccess="always" allowfullscreen="true" width="425" height="344"></embed></object>[/youtube]
وهذا فيديو توضيحي يبين قدرة هذه المنصة الهائلة. إلى الآن لم يحدد موعد استخدام هذه المنصة ولكن سيكون الكل سعيدا لو أعلن عن هواتف بهذه المنصة أو بمنصات تدعم مواصفات خيالية كهذه في مؤتمر الهواتف العالمي في فبراير القادم.

-----------------------------------

ويندوز 7 يحقق النجاحات!


w98n4j.jpg


ذكرت مجموعة NPD أن مبيعات نظام تشغيل مايكروسوفت الجديد ويندوز 7 قد تخطى مبيعات سابقه Vista بالإسبوع الأول بنسبة 234% والتي تعتبر إنجاز جميل لـ7. بالمقابل لم تكن الأرباح بنفس الإرتفاع حيث سجلت إرتفاع نسبته 82% فقط مقارنة بالـVista و يعزى السبب إلى حملة التخفيضات التي حضي بها النظام قبل وأثناء إصداره.
ويندوز 7 يتلقى في الوقت الحالي الكثير من المديح والرضى من النقاد والمستخدمين، ونجاح النظام في المبيعات أكبر دليل على ذلك.

-----------------------------------

ستيف جوبز، الرئيس التنفيذي للعقد..

206yo39.jpg


توجت مجلة Fortune في عددها الماضي رئيس شركة أبل ستيف جوبز بلقب الرئيس التنفيذي للعقد (CEO of the Decade) في مقال مفصل أعطت فيه لمحة متعمقة عن الحياة الشخصية لرئيس شركة أبل ستيف جوبز وإنجازاته التي حققها في مسيرته العملية.
وبالنظر إلى نجاح جوبز في قيادة شركتين تعتبر الآن من أنجح الشركات في مجالها (Pixar و Apple) والتحسينات التي حضيت بها Apple بعد عودته في التسعينات إلى العمل بها وقيادته لها رسميا عام 1998. لا غرابة في حصوله على هذا اللقب.
ستيف جوبز أحد أبرز معالم عصرنا هذا وقصص نجاحه لازالت تلهم الكثير منا لبذل المزيد والمضي قدما لتحقيق طموحاته.
مبارك للأبل فانبويز :)

---------------------------------

شاشات الـOLED أرخص من الـLCD بحلول العام 2016


34q0c9t.jpg



ذكر نائب رئيس شركة LG السيد Won Kim في تصريح له في معرض FDP المقام باليابان أنه يتوقع أن تنخفض أسعار شاشات الـOLED الباهضة السعر بالوقت الحالي إلى أسعار رخيصة أقل من شاشات الـLCD بحلول العام 2016. من جهة أخرى تم الفصح عن خطة LG المتعلقة بسلسة شاشات الـOLED الخاصة بهم . والتي ستكون كالتالي: في العام القادم 2010 ستصدر الشاشات بحجم 20 بوصة وأكبر وبالعام 2011 بحجم 30 بوصة وأكبر والعام 2012 بحجم 40 بوصة وأكبر.
يذكر أن LG هي الشركة الثانية (مع سوني) المصنعة لشاشات الـOLED والمنتجه له.

-----------------------------------

نوكيا X6 يصدر قريبا وجاهز للطلبات المسبقة بسعر غريب !


R6_x6_150x150.jpg



نوكيا X6 هو أحد الأجهزة اللمسية القليلة من نوكيا وهو أحدث أجهزتها إلى الآن ، حيث يعمل كباقي أخوته بنظام سيمبيان مع شاشة 3.2" بدقة 640×360 المعروفة في أجهزة سيمبيان التي تعمل باللمس ، هذا الهاتف أنحف من 5800XM وأكثر أناقة ويحتوي على كاميرا 5 ميجابيكسل وذاكرة داخلية 32GB مع العلم بأن سعر الهاتف سيصدر في الثاني عشر من نوفمبر على بعض التوقعات.

R6_WH-500_240x240.png


والأهم من كل ذلك هو سعره الذي يقارب 876 دولار أمريكي ... هل فقدت نوكيا عقلها؟! ، حتى مع الذاكرة الداخلية الكبيرة ( المماثلة لـN97 الذي يحتوي على مواصفات أكثر من X6 ) وسماعة WH-500 لا يبدو هذا السعر عادلا لهذا الجهاز الذي لا يقدم شيء مذكورا عن سوابقه ، في الحقيقة N97 الذي يحتوي على مواصفات أعلى بكثير يتوفر بأسعار أقل بفرق ملحوظ من هذا الآن.

-----------------------------------

مايكروسوفت Wireless N Adapter محول الشبكة اللاسلكي الجديد لXbox 360


xbox_360_wifi-n_wireless_adapter_costco-540x243.jpg


كان من المقرر تسعيره بقيمة 100$ أمريكي ولكنه في النهاية حصل على سعر أقل من ذلك بقليل وعلى الرغم من ذلك لا يزال سعره مرتفعا جدا كعادة مايكروسوفت في تسعير إكسسوارات الإكس بوكس 360.

-----------------------------------

LG تخطط لإصدار هاتف Android بمعالج Snapdragon الشهير


big.jpg


LG تخطط ( منذ فترة طويلة ) للانظمام بشكل جاد وتقديم هواتف مبنية على نظام Android ومن المقرر أن تصدر الشركة هاتفها يحمل معالج Qualcomm Snapdragon QSD8250 1 GHz الشهير في الربع الثاني من العام القادم ، وسوف يتوفر في كوريا الجنوبية أولا ثم باقي مناطق العالم بعد فترة قصيرة من ذلك ، وبحسب تصريح نائب رئيس الشركة بأن الهاتف القادم سيكون "أكثر نضجا" من LG GW620 Eve الذي بدأ بيعه هذا الأسبوع والذي ترونه في الصورة ، معالج Snapdragon لا يكفي لأن يظهر لنا جهازا مبهرا فماذا تخبىء LG تحت أكمامها يا ترى؟ انتظروا موعد الإعلان الرسمي.

-----------------------------------

أبل ستور في فرنسا..

j8ioti.jpg


افتتحت أبل في السابع من نوفمبر أول متجر لها في فرنسا والمتجر 277 لها عالميا.
المتجر الجديد المكون من طابقين يقدم طابق كامل للخدمات والتي أصبحت السمة المميزة في متاجر أبل في انحاء العالم. يضم الطابق 150 موظف يقدمون المساعدة للعملاء.
ويقدم المتجر أيضا طابق كامل من أجهزة Mac والـiPod والـiPhone للعملاء لتجربتها واختبارها. كما يوجد بالطابق غرفة مكرسة للـiPhone.
وبمناسبة هذا الإفتتاح ذكر رون جونسون نائب رئيس البيع بالتجزئة في آبل "نحن مسرورون لتقديم تجربة متاجر أبل الفريدة من نوعها الى فرنسا"
وذكر ايضا "هذا المتجر الجديد الرائع سيقدم لعملائنا في باريس مكان رائع للتسوق ، والتعلم والإلهام"

---------------------------

Twitter.com يدعم الـRetweet رسميا!

oqgdnn.jpg



قام موقع التدوين المصغّر الأضخم Twitter بدعم خاصية الـRetweet والتي تمثل خاصية إعادة إرسال التدوينة مع وضع بادئة "RT: @User" إليها.
الخاصية تم دعمها في السابق من قبل أغلب برامج الطرف الثالث التي تعمل على تويتر، ولسعة إنتشار إستخدامها وعدت تويتر بدعمها رسميا في موقعها الرئيسي.
وبدءاً من الاسبوع الماضي بدأت في تمكين الخاصية لدى مجموعة من المستخدمين بشكل محدود على أن تمكنها للكل بعد ذلك.


-----------------------------------


100,000 تطبيق في الـApp Store

10dwrqu.jpg


اعلنت أبل رسميا أن التطبيقات في متجرها الإلكتروني App store الخاص بالـiPhone والـiPod Touch قد وصلت حاجز الـ100,000 تطبيق قابل للتحميل!
يذكر ان عملاء أبل في الـ77 دولة التي تقدم فيها خدماته قد قاموا بتحميل ما يزيد عن 2 مليار تطبيق مما لا يجعل المتجر الأكبر فقط وإنما الأكثر شعبية في العالم.
"والآن مع أكثر من 100،000 من التطبيقات المتاحة في الـApp Store ، من الواضح أنه أصبح يشكل اختلاف رئيسي مهم بالنسبة للملايين من عملاء الـ iPhone و الـiPod Touch في جميع أنحاء العالم" ذكر ذلك فيليب شيلر ، نائب رئيس تسويق المنتجات في العالم لدى أبل.

-----------------------------------

أنحف من الهواء !​


99dzra.jpg
k1eud5.jpg


نعم إنه أنحف من صديقنا الـMacbook Air وبفارق شاسع ! , أطلقت شركة ديل اَخر إبداعاتها المتمثلة في Dell Adamo XPS .. أنحف لابتوب وُجِدَ حتى هذه اللحظة , فقد إستحق هذا اللقب بجدارة بواقع 9.9 ميلليميترات فقط , أقرب منافسيه وهو الـAir الذي يصل سمكه إلى 19.4 ميلليمتر .
لم تعتمد شركة ديل على مبدأ النحافة فقط في جهازها , حيث أتخمتها بالعديد من المزايا التي تطبق على أجهزة الحاسب المحمولة لأول مرة , أبرزها الخاصية الجديدة التي تتيح لك تشغيل الجهاز بلمسة من إصبعك على الشاشة , وأيضاً تصميم الجهاز يتيح لك طباعة أكثر أريحية بفضل تصميم الشاشة عندما يتم فتحها كما هو واضح في الصورة , قلب الجهاز يحتوي على 4GB للذاكرة العشوائية , معالج Intel Core 2 Duo بواقع 1.4GHz ,و شاشةالـ LED تتزين بكل فخر .
وبما أن لكل فعل له ردة فعل مساوية له فإن السعر هو الاَخر كان له النصيب , 1799 دولار مقابل هذه القطعة المتطورة , لم يتم الإعلان عن موعد الصدور بعد .

----------------------------------------​

هاتف HTC HD2 بدأ شحنه في آسيا وأوروبا بسعر يعادل 550 يورو

big.jpg


HTC HD2 ذو الشاشة ذات القياس المذهل 4.3" ومعالج Snapdargon و448 RAM هو نجم هواتف ويندوز الحالية ويحمل الإصدار 6.5 من نظام تشغيل ويندوز الجوال ، وبدأ شحن الهاتف الآن في آسياء أوروبا وسوف يصل لأمريكا الجنوبية مقفلا وسوف يتولى إصداره أحد مشغلي خدمة الهواتف المحمولة الكبار هناك.

سعر الهاتف الرسمي يعادل 550€ أي ما يقارب 815$ أمريكي و3060 ريال سعودي.

----------------------------------------

برعاية ناسا : مصعد من الأرض إلى الفضاء !


xogmww.jpg


قد يكون وقع الخبر كنكتة سمجة تحاول أن تبلعها فوق إرادتك , ولكن هذا هو ما أعلنته وكالة الفضاء الدولية (ناسا) , وهذا هو ما تناقلته وسائل الإعلام بكل نهم في الفترة الأخيرة , قد تكون الفكرة جنونية وهي كذلك بلا أدنى شك , ولكن .. هذا هو حال جميع الإختراعات التي نراها اليوم والتي كانت في فترة ما مجرد ضرب من الخيال .
حيث أعلن علماء ناسا أنهم يطورون أبحاثاً مختصة بكيفية بناء مصعد فضائي يمتد من كوكب الأرض إلى الفضاء , وهذا المشروع هو من أجل إعطاء بعداً اًخر للترفيه والسياحة بالدرجة الأولى ! , تم بالفعل تكليف 3 من الفرق المكونة من المهندسين لبناء تصميم أولي لمصعد يمتد لمسافة 1 كيلومتر إلى السماء بواقع 2 مليون دولار كتكلفة أولية , يحوي المشروع على إمداد كيابل من أعلى نقطة موجهة للمصعد إلى الأرض , ولكن من المشاكل التي تعيقهم حالياً هي عدم وجود مواد تصنيعية تتناسب مع هذا المشروع العملاق .

" الأبحاث المتعلقة ببناء المصعد الفضائي هي قيد التطوير بالفعل وجاري العمل عليها حالياً , ولكن لابد من وجود بعض الصعوبات التي تصاحب المشاريع الجديدة عادةً " . (ديفيد سميثرمان , مهندس مشرف على المشروع من وكالة ناسا ) .

" لم نتوصل إلى حل نهائي يتعلق بهذا المشروع , ولكن عاجلاً أم اَجلاً سنتوصل إلى ذلك الحل أو ربما أكثر من ذلك في غضون هذا العام ! " . ( تيد سيمون , من علماء وكالة ناسا ) .

حسناً لا أدري إن كان ذلك ممكناً بالفعل أو أننا سنشهد هذا المشروع في حياتنا العمرية , ولكن الأبحاث جارية بالفعل و .. لا يوجد دخان لا نار ! .

------------------------------------

Asus تكشف النقاب عن جهاز حاسب محمول مزود بتقنية الـ3D

116t6ph.jpg


كشفت Asus عن جهاز حاسب محمول يتمتع بميزة الـ3D لتشغيل الألعاب , وهو مخطط للإطلاق في وقت مبكر من عام 2010 , سيتوفر إصدارين يحملان هذه الميزة وهما G51J3D , G72GX سيقدمان لك تجربة ثلاثية الأبعاد من خلال شاشة قياسها 15.6 إنش للأول و 17.3 إنش للجهاز الثاني , أيضاً ظهرت بعض المواصفات القليلة لجهاز G51J3D وهو الحاسب الأصغر سوف يحتوي على 4GB للذاكرة , 320GB للقرص الصلب بواقع إثنين , وبطاقة رسوميات Nvidia’s GeForce GTX160M graphics .
العدد المتزايد والإقبال على تطوير هذه الميزة وضمها إلى الحواسب الدفترية هي بلا شك سوف تؤدي إلى زيادة في عمليات الإنتاج من قبل الشركات المختلفة والمعنية بالأمر , لم يعلن عن السعر بعد ولكن من المتوقع أنه عليك أن تبيع بعضاً من أعضائك الحيوية لكي تتمتع بتقنية الـ3D المحمول ! .

------------------------------------

Orange تشتري أجهزتك القديمة

r0p64z.jpg


هل تعتقد أن جهازك N95 يعتبر هاتفاً حديثاً ؟ .. تعرف على العالم يا صديقي! , حيث أعلنت شركة Orange عن قبولها شراء الأجهزة القديمة من المستخدمين , وذلك يتمثل في : أجهزة الهاتف النقال , أجهزة الحواسيب الدفترية , أجهزة الـMP3 , وذلك في سبيل سعيها لتحقيق مبدأ إعادة التصنيع المسمى بـ “Recycle and Reward” , تعتبر هذه الخطوة فرصة ذهبية لمن لديه بعض الأجهزة الاَنف ذكرها والتي تقبع في طي النسيان في أدراجك البالية , حيث أعلنت أورنج عن بعض الأسعار لبعض الأجهزة مثل : Nokia N95 = بـ85 يورو , Sony Ericsson C905 = بـ95 يورو , وبمبلغ 6 يورو ستقوم أورنج بنقل بياناتك الموجودة في جهازك القديم إلى جهازك الجديد لتضمن لك حماية معلوماتك , وهذه الخدمة توفرها لك أورنج لأول مرة والتي أسمتها بـCopy & Keep .
تستطيع أن تضع أجهزتك في أقرب فرع Orange لديك وهم سوف يتكفلون بالباقي , أو تستطيع أن ترسل أجهزتك عبر موقعهم الرسمي .

-----------------------------------

شريحة Tegra 2 الرسومية للأجهزة المحمولة من Nvidia في 2010؟


nvidia_tegra_logo.jpg



شريحة Nvidia Tegra الرسومية التي استخدمت في Zune HD وبعض حواسيب الـSmartbook الصغيرة لم تستخدم بعد على نظاق واسع جدا بعد على الرغم من شهرتها الواسعة وقدرتها الكبيرة ومن أشهر ما تشتهر به هو قدرتها على دعم تشغيل فيديو HD 1080P.

شريحة 2 Tegra القادمة والتي لم تحتوي على اسم رسمي بعد يتوقع أن تكون بضعفي قوة الشريحة الحالية ، ومن المتوقع أن تحتوي على معالج ARM Cortex-A9 ثنائي النواة علما بأن الحالية تستخدم معالج ARM11 ، وتخطط إنفيديا لجعل هذه الشريحة سهلة الدعم للهواتف الذكية ومن المعلوم أن PMP للإلكترونيات وغيرها الكثير من مصنعين الأجهزة الإلكترونية المحمولة يخططون لذلك وهذا يعادل أكثر من 50% من أرقام مبيعات Nvidia !

Tegra بالإضافة لدعمها للفيديو عالي التعريف ; توفر العديد من القدرات الهائلة في المعالجة ودعم الوسائط التخزينية ومعالجة الصور وغير ذلك ، والنسخة القادمة منها تبدو واعدةً بالكثير.

-----------------------------------

موتورولا تخطط لإطلاق ألواح داعمة لنظام Android بشاشات OLED


moto_development_group_android_media_platforms.jpg


تخطط موتورولا لإصدار 3 ألواح ذكية داعمة لنظام أندرويد مع دعمها للمس المتعدد وشاشة OLED ، وسوف يتوفر ذو الشاشة ال5" أولا على ما يبدو والثلاثة هم بشاشات 3.5-5-10.4" على التوالي

moto-group-amp-hardware-map.png


سوف تدعم هذه الألواح فيديو HD 720P والكثير من مميزات الاتصال البديهية هذه الأيام كالواي-فاي وغيرها.

يبدو أن موتورولا تخطط لإصدارهم في العام القادم ، وسوف تجد مواصفات الأجهزة الثلاثة هنا.

----------------------------------------

تويوتا تتعاقد مع المستقبل

wlx302.jpg

نحو عالم أفضل .. أعلنت العملاقة اليابانية وإحدى أشهر وأكبر شركات السيارات في العالم "تويوتا" عن تعاقدها ودعمها لمشروع أجهزة الملاحة المترابطة المستقبلية ( Alcatel - Lucent ) , وهو مشروع كبير وضخم يتميز بإهتمام بالغ من قبل الأطراف المعنية , حيث تتعدد إستخداماته في الكثير من المجالات وليست للسيارات فقط , هدف هذا المشروع هو إقامة إرتباطات تقنية تتيح لك سهولة أكبر في التواصل عن طريق الصوت والصورة , جهاز ملاحي متطور , إستخدامات في مجالات طبية غير معهودة من قبل وغيرها الكثير من المجالات التي لا تعد ولا تحصى والتي يحتويها هذا المشروع المستقبلي , أترككم مع الفيديو لتتعرفوا على هذه التقنية بشكل أفضل :

[youtube]<object width="560" height="340"><param name="movie" value="http://www.youtube.com/v/xQDGH9JzZtA&hl=en&fs=1&"></param><param name="allowFullScreen" value="true"></param><param name="allowscriptaccess" value="always"></param><embed src="http://www.youtube.com/v/xQDGH9JzZtA&hl=en&fs=1&" type="application/x-shockwave-flash" allowscriptaccess="always" allowfullscreen="true" width="560" height="340"></embed></object>[/youtube]

أتمنى أن نرى هذه التقنية في أقرب وقت ممكن , أكاد لا أصدقها فعلاً .

----------------------------------------

أول كاميرا تصور بتقنية الـ3D​


160xtd.jpg

14cbara.jpg
2nu38uo.jpg


Fuji Film تحقق سابقة من نوعها كونها أطلقت أول كاميرا ثابتة تلتقط صوراً ثلاثية الأبعاد ,Finepix Real 3D W1 هذه الكاميرا الثورية تقدم لك صوراً لا مثيل لها فبإمكانك من خلالها أن تشاهد الزوايا الخفية الأخرى للصورة الملتقطة بشكل مذهل , وأيضاً بفضل اللاقطان المبيتان في الكاميرا ( المايكروفون) تستطيع أن تلتقط أصواتاً بصيغة ستيريو والتي تخدم تصوير الفيديو بشكل رائع , تعمل الكاميرا عن طريق عدستان ومستشعر CCD بدرجة وضوح 10 ميغابيكسل , فعند ضغطك لزر التصوير تلتقطان صوراً من زاويتين مختلفتين في اَن واحد , ثم توضع الواحدة فوق الأخرى لتبدو الصورة ثلاثية الأبعاد , تتمتع كاميرا Real 3D بشاشة قياسها 8 إنشات بدرجة وضوح 800X600 وهي تعرض الصور العادية أو المجسمة ببطاقة ذاكرة SD , يبلغ سعر الكاميرا بما يقارب الـ600 دولار .

----------------------------------------

tech-bers.jpg



Extra Optical Zoom : تجد هذه العبارة مكتوبة على بعض كاميرات التصوير , وهي تعني أنها مجهزة بميزة التقريب البصري الإضافي , فلنفترض أن هذه الكاميرا تتمتع بتقريب بصري يعادل 8x , مع وجود ميزة التقريب البصري الإضافي تستطيع كاميرتك من أن تقرب الصورة لدرجة تقريب تصل إلى 15.6x .

Chutter Time : عبارة تتعلق دائماً بكاميرات التصوير الثابتة , وهي تعني سرعة الغلق للعدسة , وهي مسؤولة عن مقدار نفاذ الضوء إلى الصورة , فكلما كانت سرعة إغلاق العدسة أكبر كلما كان مقدار الضوء النافذ للصورة بسيطاً وبالتالي تؤثر على جودة الصورة والعكس صحيح , في الكاميرات الإحترافية أو الشبه إحترافية عادة ما تجد وضعيتان للضبط فيما بينهما تتعلق بسرعة الغلق للعدسة :
B : وهي مشتقة من كلمة : وهي تبقي عدسة الغلق مفتوحة تزامناً مع مدة ضغطك لزر التصوير , وتغلق العدسة مع تركك لزر التصوير .
T : وهي مشتقة من كلمة Time : وهي تبقي عدسة الغلق مفتوحة عند ضغطك لزر التصوير للمرة الأولى .. وتغلق عند ضغطك للزر مرة ثانية .

عند شرائك لشاشة LCD ولكي تضمن أقصى مستويات النقاوة , حاول أن تتضمن شاشتك على عبارة Black Point , وهي تعني أن شاشتك ستقدم لك مستويات حقيقية للون الأسود , لطالما كان اللون الأسود نقطة ضعف واضحة في شاشات الـLCD التي لا تحتوي على هذه الميزة , بإمكانك ملاحظة ذلك على شاشتك التي لا تحتوي عليها .. فاللون الأسود يظهر باللون الكحلي الغامق .. وهذا بالطبع يؤثر على مستوى جودة الصورة المقدمة لك .

----------------------------------------

0tech%20banners1.png



Ultra Case .. كن مختلفاً !
14ux20m.jpg


ثلة من المواقع التي تقدم لك منتجات مبدعة ورائعة , هذا الموقع هو إحداها , إذا كنت من ممتلكي الأيفون أو الأيبود تتش أو حتى البلاكبيري , فهذا الموقع يقدم لك نخبة من أفضل وأرقى الإكسسوارات المتعلقة بجهازك , من هنا .

----------------------------------------

مرحباً أيها الجاسوس !


30a9cp0.jpg


إذا كنت من محبي الظهور بشكل (عصري) أو إن كنت تحب أن تحل محل جيمس بوند ولو قليلاً .. فقد وصلت أيها الرائع , شركة Otas تقدم لك نظارة MG-F566V , تستطيع من خلالها أن تستمع إلى موسيقى أفلام جيمس بوند وفي نفس الوقت تسجل ما تراه من خلال كاميرا تجسيل فيديوية مبيتة في النظارة بشكل مخفي , تستطيع هذه الكاميرا من أن تسجل لك بصيغة VGA بواقع 12 إطاراً في الثانية وبدقة صور تصل إلى 1280x1024 , تحتوي هذه النظارة الجاسوسية على ذاكرة 4GB تستطيع من خلالها أن تخزن ملفاتك الصوتية وتسجيلاتك الفيديوية عليها , النظارة متوفرة حالياً و تستطيع شراءها من هنا بسعر بخس .

---------------------------------

العارض الصغير

ienm1l.jpg


إليكم أصغر وأخف عارض ضوئي (Projector) بواقع 50 ميلليمتر مكعب ووزن لا يتعدى الـ120 جرام , PPR-QT والمقدم من Princeton يتغنى كونه أصغر عارض موجود في الأسواق ولكن للأسف على حساب أدائه ! , إذ يعرض لك ملفاتك بدقة 300x224 ونسبة تباين لا تتعدى 100:1 .. على الأقل نريد وضوح VGA ليتسنى لنا أن نظله تحت مظلة القبول , محاولة جيدة ولكن ليست كافية .

-----------------------​

مسيرة قواعد الإلتحام تتواصل


2mwarth.jpg


باناسونيك أظهرت بعض الغيرة تجاه الأيبود وأطلقت قاعدة إلتحام ستيريو بإسم D-Dock SC-HC4/HC3 , قوة سماعتيه الإثنتان تبدو عادية مقارنة مع إصدارات JVC الموجودة في الأعداد الماضية , إذ تبلغ قوتها 20 وات حقيقي للسماعة الواحدة وهي جيدة الأداء على أقل تقدير , كما تتوفر فيه مداخل لبطاقات الذاكرة SD , وتقبل الأنساق AAC , MP3 , WMA كما تستطيع أن تخزن ملفاتك الصوتية الموجودة على الـقرص (CD) إلى بطاقة الذاكرة SD , محاولة جيدة يا باناسونيك ولكن عليك أن تبذل جهداً أكبر لنيل قلب حبيبة الملايين الأيبود .

-------------------------------

2uer0xd.jpg


موزع للUSB بـ12 منفذ !​

--------------------------

2m4r28n.jpg


بطاريات قابلة للشحن ذات ألوان جذابة مقدمة من سانيو , تستطيع شحنها 1500 مرة .

-------------------------------------

المترجم الفوري .. الحلم !

e718up.jpg

23krrkk.jpg
xe4nkp.jpg


هل مررت بــ .. أوبالأحرى كلنا مررنا بمواقف مربكة عندما نذهب إلى بلدٍ ما أهلها لا يتكلمون إلا لغتهم الأصلية , حتى الإنجليزية والتي هي اللغة الأم في أغلب دول العالم بعض الدول الباقية لا يستخدمونها في تعاملاتهم الإجتماعية المختلفة , كل ذلك يؤدي في النهاية إلى مواقف محرجة بكل تأكيد , أهل التقنية كان لهم رأي اَخر وقرروا وضع حد لتلك الصعوبات .. المترجم الفوري من شركة NEC بمثابة بارق الأمل الذي نتطلع إليه , فعندما تتحدث بلغتك العربية يقوم المترجم بترجمة كلامك إلى أي لغة أخرى بشكل فوري ! , طريقة عمل الجهاز هو أن تلبس عدة مكونة من نظارة ومايكروفون والسماعة رأس لإستقبال وإرسال الكلام , وهذه العدة موصولة بجهاز اَخر بمثابة حاسوب صغير يقوم بمعالجة الكلام المنطوق وترجمته إلى اللغة المرادة بشكل فوري , وليس ذلك فحسب .. بل إنه حتى يستعرض الكلام المنطوق على شكل كتابة مرئية تظهر على النظارات أمام عينيك ليتسنى لك فهم اللغة المستقبلة بشكل مضمون , اللغة المتوفرة حالياً هي اللغة الإنجليزية واليابانية وسوف تضاف بقية اللغات بشكل تدريجي في المستقبل القريب , رائع أليس كذلك ؟ .. مجهود يستحق الثناء من قبل مهندسي شركة NEC في سبيلهم لجعل حياتنا أكثر سهولة .

---------------------------------------

VMP70 عارض ميديا جديد من ViewSonic's​


viewsonic-vmp70-angle-20091104-600.jpg


VMP70 عرض ميديا من ViewSonic's حجمه صغير خفيف الحمل يمكن وصله مباشرة بأي نوع من الـUSB ويقوم بعرض 1080p اذا كان جهاز العرض لديك يدعم الـFULL HD ويدعم الصيغ (DivX,Xvid,H.264, RM/RMVB, DTS, OGG) ومتوفر بسعر 129 دولار لكن يمكنك طلبه من الان واحصل على عرض خاص بسعر 98 دولار .​

---------------------------------------

Brinell أقراص صلبة خارجية بتصميم أنيق​


brinell-purestorage-hdd.jpg


أقراص Brinell الخارجية نحيفة وأنيقة التصميم بمساحة 160 الى 500 GB خفيفة بحيث يمكن وضعها في الجيب كالمحفظة متوفرة حالياً ويبدأ سعرها من 280 دولار حسب المساحة​

---------------------------------------

Sony تعرض النسخة المحدوده لجهازها المحمول VAIO Nebula FW​



sony-vaio-nebula-11-02-09.jpg


مواصفات جهاز سوني المحمول VAIO Nebula FW (النسخة المحدوده ) شاشة بقياس 16.4 انش ,معالج بسرعة من اختيارك Core 2 duo والذاكرة الى 8 GB (RAM) ومساحة القرص الصلب الى 500 GB بالأضافة الى قارىء Blu-Ray و سيبدأ السعر من 810 دولار​

---------------------------------------

OpenOffice تقدم فأرة خاصه ليست مجانية وليست جميلة​


openofficemouse-11-06-09.jpg


فأرة خاصه من Open Office تم تطويرها من قبل WarMouse بالتعاون مع OpenOffice.org , 18 زر قابلة للبرمجة ليعمل كل منهم عمل محدداً وأزرار للنقل المزدوج بالأضافة الى بكرة التمرير شكلها لايبدو جميلا , هل تتوقع ان تدفع 75 دولار مقابل هذا ..... ؟​

---------------------------------------

Bandai تطلق أداة تجميل تتعرف على حالة و مزاج بشرتك​


f119032743.jpg



كشفت Bandai عن جهاز صغير يقوم بفحص البشرة وجمع معلومات الجودة والصحة عنها ثم يقوم بعرضها على شكل رسوم ستطلق Bandai الجهاز في اليابان بسعر 3.750 يان (تقريبا 40 دولار)

f219030637.jpg


---------------------------------------

أجهزة الكمبيوتر المحمول من Nokia في Best Buy

best-buy-booklet-3g.jpg


اقترب موعد نزول أجهزة الكمبيوتر المحمول من Nokia في الأسواق , الان أصبح جاهز للطلب المسبق من Best Buy بينما سيتم بيعه رسمياً في 15 نوفمبر يزن 2.71 باوند الصورة توضح عروض الجهاز وأسعاره​


---------------------------​

إنه يتعرف على سيارتك أيضاً !​


16bjx1j.jpg


إبداعات التطبيقات الموجودة والمتوفرة للأيفون تواصل هيمنتها كأكثر التطبيقات فرادة عن مثيلاتها للأجهزة الأخرى , Your Car Finder تطبيق يسمح لك بالتعرف على سيارتك من بين 100 سيارة شبيهة بالتي تعود إليك ! , وتوضح لك أيضاً المسافة التي تبعدك عن سيارتك و موقع إتجاهها , حمل التطبيق من هنا , متوافق فقط مع الأيفون 3GS , مع الإصدار 3.1 أو ما بعده .

---------------------------

عالم جميل من الأصوات يحيط بك

mediachair-thumb-550x448-28011.jpg


الموسيقى الجميله التي لا تمل من سماعها ستحيط بك دائماً عن إشترائك لأخر منتجات Martin Emila بإسم Media Chair . الكرسي الذي يأتي مدعماً بسماعات ثلاثية تحيط بك من جهتين و بفتحة خاصة لجهاز الآيفون أو الآيبود Touch سيبقى الأجواء الرائعة تحيط بك دائماً إلا في حال إستقبالك لمكالمة من حماتك !!

---------------------------

الإضاءة في محفظتك !!

Pocket-Light-by-Harc-Lee-thumb-550x389-27770.jpg


تخيل أنك بداخل قاعة إجتماع أو في غرفتك الخاصة بالقراءة و فجأة إنقطعت الإضاءة ، و قتها لا حاجة للخوف و البحث عن إضاءة فهي في محفظتك ؟!

المصمم Harc Lee قدم فكرة رائعة جداً بتصميم بطاقة بداخلها إضاءة على هيئة "لمبة" فا في وجود التطوير الكبير لإضاءة الـOLED و توافر بطاريات الـpaper-thin batteries اصبح لتوفير اختراع مثل هذا عملاً سهلاً ..


Pocket-Light-by-Harc-Lee_2-thumb-550x342-27771.jpg


---------------------------

أصغر كاميرا فديو HD في العالم :

2l9myrl.jpg


تعتبر Trio PenCam HD كاميرا الفديو الأصغر عالمياً ذات تصوير عالي الوضوح، بأبعاد 1.4 في 0.8 بوصة ووزن 80 جرام تمكنك هذه الكاميرا من التصوير العالي الوضوح بدقة 720p و30 إطار في الثانية . الكاميرا تأتي بـ4 جيجا سعة تخزين داخلية ومدخل HDMI وشاشة OLED يحجم 1.1 بوصة بالإضافة لإمكانية تشغيل ملفات MP3 . السعر: 149.99 دولار .


----------------------------

مكالمة جوال تحت الماء!

149u05.jpg


لا بد ان يبدو هذا الأمر غريب بالنسبة لكم، فمن يريد أن يستمر بإستعمال الجوال وهو في عمق البحر؟ المفترض أن تكون عزلتك عن العالم هو جمال المكان! لكن للأسف فيما يبدو هناك من لا يريدون ذلك. إذا كنت منهم فقد حالفك الحظ!
الآن بإستخدام Alpha UWCP تستطيع تحقيق مبتغاك.
Alpha UWCP تتألف من عوامة بيضاء تطفوا على الماء تتصل مع هاتفك المحمول عن طريق تقنية البلوتوث، يتم بعد ذلك توصيل كيبل بطول 40 متر إلى قناع غطس كامل يمكنك من تلقي مكالماتك "المهمة" تحت الماء :)
السعر: 1790 دولار.


-------------------------------------

Moblin 2.1 الآن متوفر للتحميل ..

2v0ihj5.jpg


مشروع Moblin Linux الذي يهدف إلى بناء نظام تشغيل سهل الإستعمال، وخفيف وبتركيز على الميديا لأجهزة الـNetbook الصغيرة أعلن الإسبوع الماضي عن إصدار النسخة الجديدة Moblin 2.1 .
الإصدار الجديد يتضمن متصفح أفضل ،دعم للجيل الثالث 3G ، ودعم لتقنية البلوتوث ، بالإضافة لمثبت تطبيقات مدمج ، أيضا الإصدار الجديد يحتوي على واجهة أجمل وعدة إصلاحات ومستوى أداء أفضل من الإصدار 2.0.
رابط التحميل: http://moblin.org/downloads

المرة الأولى التي تسمع بنظام Moblin ؟
شاهد هذا الفديو للإصدار 2.0 :

[YOUTUBE]<object width="425" height="344"><param name="movie" value="http://www.youtube.com/v/ZAG2VyKaxCk&color1=0xb1b1b1&color2=0xcfcfcf&featur e=player_embedded&fs=1"></param><param name="allowFullScreen" value="true"></param><param name="allowScriptAccess" value="always"></param><embed src="http://www.youtube.com/v/ZAG2VyKaxCk&color1=0xb1b1b1&color2=0xcfcfcf&featur e=player_embedded&fs=1" type="application/x-shockwave-flash" allowfullscreen="true" allowScriptAccess="always" width="425" height="344"></embed></object>[/YOUTUBE]

--------------------------


الآن أبحر فوق الماء بأربع عجلات!

1z53uwm.jpg


أخيرا بإمكانك الآن تحقيق حلمك القديم و الإستمتاع بقيادة مركبة لاسلكية فوق الماء.
تحتوي المركبة الصغيرة هذه على عجلات معبئة بالهواء مع بدن مقاوم للماء يمكن من الإبحار فوق الماء بكل سهولة، لكن لا تجعل الحماس يأخذك إلى ما بعد حد الـ10 أمتار الممكن للسيارة حتى لا تضطر للسباحة خلفها :)
للأسف متوفرة حاليا في اليابان فقط.

محتوى بطريقة أخرى!


28k6248.jpg


فلاش درايف لفرقة The Beatles بمساحة 16 GB يحتوي على 14 ألبوم لها مع الكثير من المقاطع الموسيقية الأخرى الخاصة بهم.
السعر: 100 يورو

iom7u8.jpg


فلاش درايف بمساحة 4 GB يحتوي على فلم Transformers 2 بالكامل.
السعر:17.99 يورو

------------------------------------------

شارك في هذا العدد

ريان ، حسن ، ثامر ، محمد ، خليل

techhi.jpg

 
التعديل الأخير:

Upperleft

True Gamer
يعطيكم الف عافيه!
المتـرجم الفوري .... :crying:
 

Some1

Casual Gamer
يعطيكم ألف عافية
إصدار مميز يا شباب
 

Yaz3D

True Gamer
يعطيكم العافية شباب..

أما سالفة المصعد اللي يودّي للقمر... الحين مو القمر يدور عالأرض؟ شلون بيتثبّت المصعد أجل؟ (&)
 

JOE

True Gamer
عدد شيق جداً و يعطيكم الف عافية شباب ،،،،

منصة هواتف محمولة خارقة من ST-Ericsson مبنية على معالج متعدد الأنوية
نبغى نشوفهم يستغلوا مواردهم هذه
bsr3a.gif
بدال ما يفوتوا فرص التفوق كالعادة .

ستيف جوبز، الرئيس التنفيذي للعقد..
ما مر به ستيف جوبز في حياته و طرده من الشركة التي اسسها بيده و عودته لها بقوة و قراراته الصارمة و المفاجأة هي التي تجعل منه و من ابل قدوة للمعجبين و عامة المستخدمين و المطورين و حتى المنافسين .... إذا جوبز ما يستاهل مين يستاهل
3821792718_8e2061d6fe_o.gif


ويندوز 7 يحقق النجاحات!
ردة فعل اليمديا و المستخدمين كانت إيجابية جداً و كأنه المنقذ من (وحل) الزفتا (او فيزتا) .... و واضح انه مايكروسوفت تعلمت كثير من اخطائها ، تحمست اجربه صراحة .

مايكروسوفت Wireless N Adapter محول الشبكة اللاسلكي الجديد لXbox 360
مع نفسهم باسعارهم الي مدري ايش تبغى هذه .

أنحف من الهواء !
صحيح انه انحف من ماكبوك الهواء بس تصميم الهواء اشوفه افضل ، خصوصاً حركة القاعدة هذه كانت و مازالت ما تعجبني + مواصفاته اقل من المتوقع (الهواء يوصل لحد 2.13Ghz) و بنفس السعر هذا .

عجبتني فكرة إسمه الموازية مع حملته الترويجية (adamo = to fall in love with باللاتيني)

أبل ستور في فرنسا..
يجدر ذكر انه موقع المتجر في اكثر مكان إزدحاماً و قلب باريس باسرها ...... امام متحف اللوفر !!

[YOUTUBE]6gbhX2xMw_Y[/YOUTUBE]

في المقابل الاسبوع القادم ابل ستفتتح فرع جديد في منطقة Montepellier و مخطط إفتتاح ثاني فروع فرنسا في نوقع قريب من Opera Garnier الصيف القادم .

Twitter.com يدعم الـRetweet رسميا!
مدري بس في احد فيكم جربه ؟ إلي ظاهر معاي انه يظهر لك كل ريتويت اتعمل لك لكل شخص بايقونة خاصة .

كاميرا فوجي فيلم رائعة ، بقية المنتجات مثيرة للإهتمام .
 

king zell

Network Director
Administrator
1z53uwm.jpg



واو أبيه الحين !!


يعطيكم العافية شباب عدد رهيب من جد!
 

Skull Town

Hardcore Gamer
موضوع جبار تشكورون عليه والله فريقكم قمه في الأبداع واصلو تميزكم

يعطيكم العافية شباب..

أما سالفة المصعد اللي يودّي للقمر... الحين مو القمر يدور عالأرض؟ شلون بيتثبّت المصعد أجل؟ (&)
يمكن بيلحمون الكره الأرضيه بالسلم وبيلحمون السلم بالقمر وبها الطريقه بندور مع بعض :evil::
 

Justice

True Gamer
بالنسبة حق المصعد الى القمر... مين شاف Gundam 00 لووول نفس الفكر هيع هاع
 

snake eyes

Hardcore Gamer
منصة هواتف محمولة خارقة من ST-Ericsson مبنية على معالج متعدد الأنوية
شكلنا راح نشهد ثوره اخرى في عالم المحمول
100,000 تطبيق في الـApp Store
عدد مهول :surprised:
برعاية ناسا : مصعد من الأرض إلى الفضاء !
تخيل يجى يوم نقول..شباب ايش رأيكم نطلع القمر اليوم نتمشى :xd:

المترجم الفوري .. الحلم !
مافي عذر بعد اليوم اننا نطلع اليابان :grin:
الإضاءة في محفظتك !!
تصميم خطير ووقت الأزمات


الله يعطيكم العافيه شباب
في إنتظار العدد القادم :)
 
شغل رائع كالعادة شباب ;)
يعطيكم ألف عافية ..

Moblin تعريف البساطة والجمال :)
[YOUTUBE]ZAG2VyKaxCk[/YOUTUBE]
 
ستيف جوبز "المدير التنفيذي الأفضل لهذا القرن"؟ أتمنى ان يكون العنوان مجرد خطأ مطبعي فقط لا غير. من أي أساس حكمنا عليه افضل مدير تنفيذي والقرن توه في بدايته؟!
 
التعديل الأخير:

Id

True Gamer
ستيف جوبز "المدير التنفيذي الأفضل لهذا القرن"؟ أتمنى ان يكون عنوان مجرد خطأ مطبعي فقط لا غير. من أي أساس حكمنا عليه افضل مدير تنفيذي والقرن توه في بدايته؟! *

لول خطأ مطبعي .. هو أفضل مدير تنفيذي للعقد ×_×
 

Uchiha Basem

True Gamer
استمتعت بقراءة هالعداد الأكثر من رائع

شكرا لجهودكم
 
التعديل الأخير:

Lunar Poet

True Gamer
موبلين شكله رهيب! لازم أجربه قريب.
 

mario0o

True Gamer
يعطيكم الف عافية

من اجمل الفقرات اللي اتابعهن
 

Gladiator

Hardcore Gamer
في أحدث صيحة في عالم النظارات ابتكرت شركة "أنايسي" اليابانية لصناعة الحاسوب نظارات تقوم أيضا بدور المترجم.

وثبتت الشركة جهاز حاسوب شخصيا بالغ الدقة في إطار النظارة ووحدة عرض بما يسمح لاثنين لا يعرفان لغة بعضهما بعضا بالتحاور بشكل سلس.

وبضغطة بسيطة على زر صغير يسجل الحديث ويرسل إلى الخادم الذي يقوم بدوره بتحليله وترجمته وبعدها يقوم الخادم بإرسال الحديث مترجما إلى المستخدم الذي يستطيع قراءته بلغته الأم من خلال وحدة عرض صغيرة.

وعلى الرغم من أن هذه التكنولوجيا لا تزال في مراحل التطوير، فإن الشركة المنتجة تقول إن وحدة أسرع تلوح في الأفق وإن الهدف هو كسر حاجز اللغة.

لكن الاختراع الجديد الذي يطلق عليه اسم "المستكشف عن بعد" لن يكون رخيصا، فثمنه حاليا يصل إلى نحو 83 ألف دولار أميركي، لكنه سينخفض مع الوقت.

وتقول الشركة إنه إذا سار كل شيء على ما يرام فسيكون بوسع السائح الأجنبي أن يقول لمضيفه بكل ثقة "أستطيع أن أرى ما تقول".
http://aljazeera.net/NR/exeres/8F2309A7-C9D8-44DC-BBC9-360A786EC6AC.htm
 

Mesharey

True Gamer
المترجم شي مذهل .. إذا انتشر وتصميمه صار افضل وكان ممتاز بعمله بيسوي شي جبار ..

استمتعت جدا بقراءة العدد تسلمون شباب جميعا .. والله يعطيكم العافية ..
 

s3rorh

True Gamer
Orange تشتري أجهزتك القديمة

r0p64z.jpg


هل تعتقد أن جهازك N95 يعتبر هاتفاً حديثاً ؟ .. تعرف على العالم يا صديقي! , حيث أعلنت شركة Orange عن قبولها شراء الأجهزة القديمة من المستخدمين , وذلك يتمثل في : أجهزة الهاتف النقال , أجهزة الحواسيب الدفترية , أجهزة الـMP3 , وذلك في سبيل سعيها لتحقيق مبدأ إعادة التصنيع المسمى بـ “Recycle and Reward” , تعتبر هذه الخطوة فرصة ذهبية لمن لديه بعض الأجهزة الاَنف ذكرها والتي تقبع في طي النسيان في أدراجك البالية , حيث أعلنت أورنج عن بعض الأسعار لبعض الأجهزة مثل : Nokia N95 = بـ85 يورو , Sony Ericsson C905 = بـ95 يورو , وبمبلغ 6 يورو ستقوم أورنج بنقل بياناتك الموجودة في جهازك القديم إلى جهازك الجديد لتضمن لك حماية معلوماتك , وهذه الخدمة توفرها لك أورنج لأول مرة والتي أسمتها بـCopy & Keep .
تستطيع أن تضع أجهزتك في أقرب فرع Orange لديك وهم سوف يتكفلون بالباقي , أو تستطيع أن ترسل أجهزتك عبر موقعهم الرسمي .

لحظه ... في يمي فرع لشركه اورنج ... وعندي كمان تلفون N95 ,,,,,, ممكن تفاصيل أكثر !!!

وتسلمون شباب على المجهود والموضوع ... استمتعت بقرأته
 

sabre

Hardcore Gamer
عدد اليوم بطل
كل الشكر والتقدير للمعدين
 

Leon

Electrony Editor
لحظه ... في يمي فرع لشركه اورنج ... وعندي كمان تلفون N95 ,,,,,, ممكن تفاصيل أكثر !!!


لو عندك N95 وودك تبيعه بـ85 يورو إذاً روح وأعطيهم زيارة , وهم راح يتكفلوا بكل شي وإذا تبغى تحتفظ ببياناتك ادفع مبلغ إضافي 6 يورو وهم راح ينقلوا لك هي :) .


والله يعافيكم شباب .
 
أعلى