hits counter

العدد 12 : Windows 7 في المملكة ، nook قريباً بين يديك و موتورلا تعود للقمة ؟

Id

True Gamer
1TRU_Covev2.png


0tech%20banners3.png


موتورولا Droid والمواصفات الرسمية


droid-page-rm-eng-600.jpg




تسربت مواصفات الهاتف الرسمية والتي يبدو أن موتورولا تداركت الأمر في موقعها الرسمي ولكن المواصفات معروفة الآن ، هاتف موتورولا الذي يحمل نظام تشغيل Android يحتوي على شاشة FWVGA 854×480 بقياس 3.7" وبأبعاد 16:9 العريضة. كما أنه يحتوي على كاميرا 5 ميجابيكسل بفلاش LED ثنائي وتركيز تلقائي وتقريب رقمي ×4. يحتوي الهاتف على بطارية بسعة عالية أيضا 1400mAh Li-ion مع 385 دقيقة استخدام و270 ساعة في وضع الاستعداد. المعالج 550MHz ويحتوي أيضا على ذاكرة مثبتة من نوع MicroSD بسعة 16 جيجابايت. ويحتوي على واي-فاي وGPS وفتحة MicroUSB لنقل البيانات والكثير من المواصفات الأخرى.

و أصدرت موتورلا أعلان صغيراً تعلن فيه التحدي مع عملاق المحمول حالياً الـiPhone

[YOUTUBE]<object width="425" height="344"><param name="movie" value="http://www.youtube.com/v/FoYr8-uG5C0&hl=en&fs=1&"></param><param name="allowFullScreen" value="true"></param><param name="allowscriptaccess" value="always"></param><embed src="http://www.youtube.com/v/FoYr8-uG5C0&hl=en&fs=1&" type="application/x-shockwave-flash" allowscriptaccess="always" allowfullscreen="true" width="425" height="344"></embed></object>[/YOUTUBE]

------------------------------------------

نتائج Apple المالية للربع الثالث وأرباح عالية


بلغت أرقام مبيعات آبل للربع الثالث 9.87 بليون دولار أمريكي بأرباح قدرها 1.67 بليون دولار مما يعني تقدم بنسبة 24.9% و46.5% على الترتيب على الصعيدين مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

مبيعات iPhone ارتفعت بنسبة 7% مقارنة بالعام الماضي وبعدد يقدر بـ7.4 مليون وحدة مباعة وحصتها بلغت في هذه الفترة 2.1% وهي بلا شك حصة مرتفعة جدا بالنسبة لشركة تقدم منتج واحدا مرتفع الثمن ولا يرضي جميع الأذواق.

شحنات أجهزة الماكنتوش بلغت 3.05 مليون بارتفاع يبلغ 17% مقارنة بالعام الماضي. أما أجهزة آيبود فهي ليست الأفضل من حيث الأداء حيث أن الوحدات المباعة 10.2 مليون بانخفاض 8% عن العام الماضي.

ويمكن الحصول على المعلومات بالتفصيل من موقع آبل

-----------------------------------------

نتائج LG المالية للربع الثالث ، المركز الثالث بعد نوكيا ثم سامسونج ، أرباح مستمرة


نتائج إل جي المالية المسجلة لهذا الربع هي الأعلى من ناحية المبيعات والأرباح في هذا العام.

مبيعات الشركة ارتفعت بنسبة 15.7% مقارنة بالعام الماضي وبرقم يقدر بـ11.2 بليون دولار أمريكي وبأرباح تقدر بـ685 مليون دولار أمريكي بارتفاع يقدر بـ1.3% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقسم الهواتف المحمولة للشركة يقدم أداء ممتاز كالعادة بمبيعات تقدر بـ3.75 بليون دولار أمريكي بارتفاع 21.9% عن العام الماضي وارتفاع الأرباح بنسبة 8.4% برقم بلغ 314 مليون دولار أمريكي.

ومن كل ذلك 3.53 بليون دولار للمبيعات و309 مليون دولار للأرباح لقسم الهواتف الذي يعد قسما ضخما وهاما للغاية. ارتفعت نسبة شحنات الهواتف بـ37% مقارنة بالعام الماضي و6% مقارنة بالربع الماضي إلى 31.6 مليون وحدة.

الشركة هي الثالثة الآن في سوق الهواتف بحصة تقدر بـ11.2% لهذه الفترة ، ومبيعات الشركة أغلبها تأتي من الأجهزة التي تلبي متطلبات وتوابع السوق في هذه الأيام كأجهزة اللمس والمراسلة وغيرها.

والمعلومات الكاملة من المصدر الرسمي هنا

------------------------------------------

موتورولا Zeppelin هاتف بنظام تشغيل Andriod يدعم بطاقتين SIM ويحتوي على فتحة HDMI

gsmarena_003.jpg


يحتوي هذا الهاتف على مواصفات عادية للغاية ومألوفة في هواتف نظام التشغيل أندرويد كشاشة 3.1" بدقة 480×320 وكاميرا 5 ميجابيكسل مع فلاش LED وتركيز تلقائي وواي-فاي وGPS وبلوتوث وراديو FM وHSPA ولكن ما يميز هذا الهاتف هو احتوائه مدخلين لبطاقتين SIM وفتحة HDMI.

وظهر الهاتف على موقع صيني وللآن يتوقع أن يصدر في الصين ، بماذا تفكر موتورولا يا ترى عندما تعلن عن هاتف لسوق معين وهي بأمس الحاجة لأجهزة جديدة ولتوسع جديد بعد الانتكاسة السابقة؟ وسوف نرى هل ستعلن موتورولا الهاتف رسميا لأسواق أخرى أو لا.

------------------------------------------

سامسونج Galaxy Spica نسخة أخرى من Galaxy مع معالج 800MHz بسعر أقل

gsmarena_001.jpg


هذا الهاتف هو النسخة المطورة ( نسخة مطورة؟ ليس تماما! ) من Galaxy السابق الذي احتوى على المعالج الشائع 528MHz من من Qualcomm ، ويحتوي على كاميرا 3.2 ميجابيكسل بدل 5 ميجابيكسل في سابقه ويحتوي على قابلية إضافة بطاقة ذاكرة إلى 32 جيجابايت بدل الذاكرة الداخلية ال8 جيجابايت في سابقه ، الشاشة 3.2" ولم يذكر ما إن كانت بنفس الدقة أو النوع الذي كان AMOLED سابقا.

تصميم هذا الهاتف مختلف قليلا فالواجهة الأمامية تحتوي على أزرار بتصميم مختلف ولون آخر بدل الأسود الكامل في سابقه ويحتوي الهاتف الجديد أيضا على لون أبيض وأخضر بالإضافة إلى الأسود والأحمر الذي نراه أمامنا.

------------------------------------------

ARM تعلن عن معالج متعدد الأنوية Cortex-A5 للهواتف المحمولة وهو الأول من نوعه !

big.jpg



معالج ARM الجديد متعدد الأنوية هو معالج للهواتف المحمولة وهو بحسب الشركة أصغر وأكثر المعالجات متعددة الأنوية فاعلية ويستطيع أن يعطي الهواتف الذكية أداء ممتاز وبتكاليف تصنيعية أقل.

معالج Cortex-A5 أقوى من ARM11 من ناحية الأداء وبنفس حجم ARM9 وبنفس الوقت يوفر طاقة تقدر أعلى بمرتين وذلك يؤثر على أداء البطاريات في الأجهزة تأثيرا إيجابيا. معالج ARM11 معالج مشهور جدا في أجهزة نوكيا خصوصا أجهزة Symbian OS واستخدام في أول جيلين من جهاز iPhone هاتف آبل.

والمعالج Cortex-A5 متطابق تماما مع تطبيقات سابقيه Cortex-A8 وCortex-A9 الذان يقدران بما يقارب 600MHz والمستخدمان في أجهزة كثيرة مثل Omnia HD وSatio وN900 وiPhone 3GS وPalm Pre مما يعني أن المعالج الجديد متوافق تماما مع أنظمة تشغيل الهواتف كسيمبيان وأندرويد وويندوز موبيل وغيرها وسوف نرى هل ستستخدم هذه الأنظمة قدرات المعالج متعدد الأنوية أو لا عندما يطرح.

وسوف يبدأ شحن المعالج في الربع الرابع من العام 2009 وهو الآن قابل للترخيض. وسوف نرى أجهزة معلنة بهذا المعالج قريبا بلا شك خصوصا مع إعلانات مطلع العام القادم.

------------------------------------------

الأمم المتحدة تفرض توحيد طريقة شحن الهواتف المحمولة

107047_matter.jpg



فرضت منظمة الاتصالات الدولية المتحدة ITU التابعة للأمم المتحدة UN توحيد شواحن الهواتف المحمولة عبر توفير فتحة MicroUSB لتكون "حلا عالميا للشحن" بحسب تعبير المنظمة ، وتعتبر الطريقة الموحدة للشحن فعالة لدرجة كبيرة مقارنة بالطرق الحالية والشواحن الخاصة فهي مريحة للمستخدمين وتوفر الكثير من العناء والجهد وتحافظ على البيئة وعلى نسبة التخلص من الشواحن ، وبما أن شواحن الهواتف كلها تقوم بنفس الوظيفة فهذه الطريقة هي الطريقة الأمثل للشحن ويتوقع أن تطبق بشكل تام بحلول العام 2012.

ومن الجدير بالذكر أن الاتحاد الاوروبي طرح هذا القرار في وقت سابق ولكن الأمر أصبح عالميا الآن واتمنى تطبيقه بشكل تام وانقراض طرق الشحن الأخرى في أسرع وقت.

------------------------------------------

Kohjinsha PA جاهز للإطلاق إلى الأسواق العالمية

oqinex.jpg
2dlm368.jpg

أخيراً تم الإعلان رسمياً عن إطلاق PA الحاسب المحمول إلى الأسواق العالمية بعد أن كان حكراً للسوق الياباني , فمنذ الكشف عنه لأول مرة في معرض CEATEC 09 وعلى الرغم من الإنتظار الطويل إلا أنه لم يخرج عن نطاق اليابان , لذلك فإن قرار إصداره إلى السوق العالمية فيه نوعاً بمثابة الفرج للبعض , يتميز بشاشة لمسية قياسها 4.8 ويحتوي على موالف للقنوات التلفزيونية , بالإضافة إلى إحتوائه على معالج ntel ATOM Z520 , على حسب أقوال المجريبن قد يكون العيب الوحيد هو نوعية البلاستيك المستخدمة والتي توحي بالرخص , باستثناء ذلك فإن أداء الجهاز جداً ممتاز مقارنة مع منافسيه .
أترككم مع المواصفات بالتفصيل :

Maker / Model Kohjinsha PA Series
Dimensions 161 x 111 x 10~26 mm / 6.33 x 4.37 x 0.39~1.02 inches
Weight 400 g / 0.14 lbs
Color Black
Battery Life (Std) 7.5 Hours Maximum
CPU / Processor Atom Z520@ 1.33 GHz
RAM 512 MB
SSD 32 GB
Chipset Intel US15W
VRAM 125 MB Maximum Shared with main memory
Display 4.8” Touchscreen
Resolution 1,024 x 600
Networking 802.11 b/g Wi-Fi, Bluetooth ver 2.0 + EDR
Integrated Ports USB2.0 / micro SD (SDHC)
Other Built-in Web Camera 1.3M / TV Tuner (working only in Japan)
Keyboard Standard Japanese (Japanese Layout) 56 Key
Sound Card Realtek High Definition Audio, Integrated Speaker
Operating System Windows XP, see available options
Other Software Open Office, Firefox, Skype​


إبتداءاً من نوفمبر القادم ستستطيع أن تطلبه من هنا .

------------------------------------------

خالد الظاهر مديرا إقليمياً لحلول الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وسمير نعمان رئيساً لـ "مايكروسوفت" في المملكة
أعلنت شركة "مايكروسوفت" اليوم عن تعيين الأستاذ سمير نعمان رئيساً جديداً للشركة في المملكة العربية السعودية خلفاً للدكتور خالد الظاهر الذي تم تعيينه مديراً إقليمياً لحلول الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وهي خطوة تعكس ثقة "مايكروسوفت" بالقيادات والخبرات السعودية.

ويحمل الأستاذ سمير نعمان شهادة في هندسة وعلوم الحاسب الآلي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، و ينضم إلى شركة "مايكروسوفت" في المملكة حاملاً معه خبرة تمتد لـ 22 عاماً في شركة عبد الله فؤاد القابضة حيث تولى العديد من المناصب الهامة كان آخرها عضو مجلس إدارة ونائب الرئيس للمجموعة والمدير العام لشركة "منطق" للكمبيوتر والاتصالات، كما يتمتع بمعرفة واسعة في عالم الاتصالات وتقنيات المعلومات وكذلك في مجال الإدارة.

20k97wx.jpg



سمير نعمان، رئيس شركة "مايكروسوفت" في المملكة العربية السعودية

وبهذه المناسبة قال الأستاذ سمير نعمان، رئيس شركة "مايكروسوفت" في المملكة :"أود أن أعرب عن سعادتي بالعمل لدى شركة "مايكروسوفت" التي تتيح فرصاً كبيرة وغير محدودة كونها رائدة قطاع التكنولوجيا في العالم، ونتطلع قدماً إلى توطيد الشراكات القائمة وبناء علاقات جديدة مع الهيئات الحكومية والمؤسسات العاملة في المملكة التي تسعى إلى الارتقاء بجودة حياة أبناء المجتمع السعودي من خلال تزويدهم بالخدمات والحلول التقنية التي تلبي مختلف متطلباتهم واحتياجاتهم، وسوف نسعى للاستمرار في المساهمة البناءة في نشر أهداف ورؤية "مايكروسوفت" وترسيخ التزامها تجاه شرائح المجتمع السعودي ككل".

والجدير بالذكر أن الدكتور خالد الظاهر كان وجه "مايكروسوفت" في المملكة للسنوات الستة الماضية، حيث لعب دورا محورياً في عملية التطوير والتوسع التي شهدتها الشركة، كما عمل على بناء عدد كبير من العلاقات القوية مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني، حيث سعى جاهداً لمساعدة هذه الجهات في العمل على تحقيق أهدافها. وسوف ينضم د. الظاهر إلى الفريق الإقليمي حيث سيعمل كمدير إقليمي لحلول الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والتي تضم أكثر من 70 دولة في 3 قارات.

وعلق الدكتور خالد الظاهر قائلاً :"لقد كانت إحدى الفترات المميزة جداً في حياتي العملية، وأنا على يقين بان الخبرات التي اكتسبتها من العمل في هذا الكيان العملاق في سوق بحجم سوق المملكة ستكون قيمة مضافة وعامل مساعد على أداء مهامي في موقعي الجديد، ومن هنا أود أن أقدم شكري لجميع الفريق العامل في "مايكروسوفت" لما أبدوه وقدموه دوما من إخلاص وجهد في عملهم، كما كان لهم أيضاً دوراً بالغ الأهمية في النجاحات التي تحققت على مر السنوات الماضية".

من جهته قال علي فرماوي، نائب رئيس القطاع العالمي في شركة "مايكروسوفت" ورئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا :"يسعدنا انضمام الأستاذ سمير نعمان ليكون قائداُ لفريق العمل في المملكة العربية السعودية لما يمتلكه من خلفية أكاديمية مميزة تدعمها خبرة عملية واسعة في حلول تقنية المعلومات وخدمات العملاء. ولا شك بأن خبرته الطويلة التي اكتسبها من عمله لأكثر من 22 عاماً ستكون ذات فائدة كبيرة في تنمية أعمال الشركة في المملكة وخدمةعملائنا وشركائنا، كما يسعدنا انضمام الدكتور خالد الظاهر إلى فريق العمل الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط والذي قدم للشركة العديد من الانجازات التي تحققت تحت قيادته لـ "مايكروسوفت" بالمملكة في السنوات الست الماضية، وبهذا فإن "مايكروسوفت" تكون قد ضمت إلى فريق القيادة والإدارة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا اثنين من الكفاءات السعودية البارزة في عالم تقنيات المعلومات والاتصالات".

------------------------------------------

بالتزامن مع اطلاقه عالمياً
"مايكروسوفت" تطلق نظام التشغيل "ويندوز 7" في السوق السعودية


أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم أن مستخدمي أجهزة الكمبيوتر في السعودية سيتمكنون من استخدام نظام التشغيل ويندوز 7 (Windows® 7)، أحدث إصدار من نظام ويندوز الأشهر في العالم، والذي سيجري تشغيله على جميع أجهزة الكمبيوتر، حيث من المتوقع أن يحظى بإقبال كبير من قبل المستخدمين من مختلف القطاعات والشرائح، ذلك لما يتمتع به من ميزات خاصة وفريدة عملت مايكروسوفت على تطويرها منذ فترة طويلة.

وبهذه المناسبة قال سمير نعمان، رئيس شركة مايكروسوفت السعودية:" تتطلع الشركات في ظل المناخ الاقتصادي الحالي، إلى حلول تقنية ذكية تعزز التعاون والتواصل، وترتقي بأداء وإنتاجية أعمالها. وعليه يتسم نظام التشغيل "ويندوز 7" بأهمية كبيرة، حيث سيتيح للمستخدمين إنجاز أعمالهم بطرق جديدة ومبتكرة تتسم بالبساطة لإنجاز المهام اليومية، ومرونة في النظام تتكيف مع أسلوب عمل كل مستخدم، كما يقدم حلولاً مبتكرة في مساعدة قطاع الأعمال على التصدي للتحديات الحقيقية التي قد يواجهها، مع قدرة عالية على تشغيل التقنيات والبرامج الحديثة، وكذلك التأقلم مع آخر ما قد تتوصل إليه هذه التكنولوجيا من تطور في المستقبل."

bdtpph.jpg


الجدير بالذكر انه وعلى مدى الأشهر الـ 18 الماضية والأراء تتوالى الى "مايكروسوفت" من أكثر من "مليار" مستخدم حول العالم في كيفية تبسيط المهام اليومية، مما ساعد الشركة على تصميم نظام التشغيل "وندوز 7 " “Windows7”، بحيث يتيح للمستخدم إعادة تصميم شريط المهام(Task Bar) بالكامل ومعاينة الصور وتكبيرها وتعديلها وكذلك سهولة مشاركة ملفات الفيديو وإمكانية إظهار جميع الأجهزة الملحقة المرتبطة بالجهاز مثل الكاميرا وأجهزة الجوال وغيرها. أما من حيث الأداء فقد أصبح بإمكان المستخدم الآن أقفال وإعادة تشغيل النظام بسرعة كبيرة، مما يساهم في الحفاظ على أكبر قدر من الطاقة مع القدرة على حماية المعلومات والبيانات الموجودة من الفيروسات أو من الزوال، إضافة إلى أساليب متقدمة لتنظيم الذاكرة والعمليات بحيث تعطي المستخدم أفضل أداء. وسيدعم نظام "ويندوز7" تقنيات اللمس المتعدد على الشاشات العاملة باللمس حيث سيتمكن المستخدم من استعمال أصابعه بدلاُ من لوحة المفاتيح أو الفأرة، هذا بالإضافة إلى أنه سيقدم العرض الأمثل لملفات الترفيه مثل الموسيقى والألعاب والصور والرسومات والفيديو ومتابعة قنوات التلفزيون عبر الانترنت، وهو مهيأ للتعامل بالشكل الأفضل مع التطورات المستقبلية في هذا المجال.

من جهته أوضح شريف مرسي مدير تسويق نظام التشغيل "ويندوز" أن العاملين في تكنولوجيا المعلومات والشركات الصغيرة والمتوسطة سيحظون بمجموعة من الأدوات ومزايا الدعم الكفيلة بتحسين أداء البرمجيات وتوافقها كما ستعمل على تسهيل تحميل ونقل المعلومات والبيانات بشكل آمن، كما أكد أن النظام متواجد في جميع قنوات البيع ولدي جميع شركاء "مايكروسوفت" على مستوى المملكة.

------------------------------------------

tech-bers.jpg


فقرة جديدة نضيفها لمجلتنا نحاول أن نجعلها بسيطة بفائدة كبيرة لكم جميعاً ، نقدم لكم فيها بعض المعلومات التي تخص عالم التقنية ، قد يكون بعضها قد مرر عليكم و منكم ولم يكن بعلم فسنوضحها لكم الأن ونتمنى أن تحوز على رضاكم ..


* الـPMPO : هو إختصار لكلمة Peak Music Power Output , وهو رمز نستطيع أن نلاحظه مكتوب على أغلب السماعات أو الستيريوهات الموجودة في الأسواق , بإختصار هي لا تخبرك القدرة الفعلية والحقيقية للسماعات وذلك لأسباب تجارية , فكل500 PMPO Watt يساوي 43 Real watts , ولك الحسبة ! .

* الـ Virtual Surround : نستطيع أن نلاحظها موجودة على بعض السماعات الجهرية أو الرأسية (Headphone - Speakers ) , وهي تعني أن هذه السماعات بمقدورها أن توفر لك صوتاً محيطاً محاكياً لتلك الموجودة في أنظمة المسارح المنزلية , قد تكون 5.1 أو 7.1 , عادة ما تتكون من سماعتين فقط , قد لا تكون بنفس أداء السماعات المحيطة الحقيقية ولكن تفي بالغرض بشكل جيد .

* الـGAME MODE : هي عبارة موجودة على بعض شاشات الـLCD الموجودة في الأسواق , وهي ميزة تعنى بعرض ألعاب الفيديو بأفضل شكل ممكن ضمن حدود قدرات الشاشة , يقتصر عملها على تقليل السطوع والتركيز على اللون الأسود تكيفاً مع طبيعة ألعاب الفيديو , لذلك قد لاتكون ذو فائدة كبيرة وما هي إلا عملية لجذب الزبائن المهتمين .

* الـNoise Canceling : عبارة تجدونها على بعض السماعات الرأسية (Headphones ) , وهي ميزة متقدمة تسمح بإلغاء أو تخفيف مستوى الضجيج الخارجي وذلك للوصول إلى أقصى درجات النقاء السمعي عند إستماعك لصوتياتك , وذلك عن طريق ميكروفون مدمج في نفس السماعة مهمته إلتقاط الأصوات الخارجية وتحويلها إلى ذبذبات صامتة , تختلف مستويات جودة إلغاء الضجيج بين سماعة وأخرى .. وأبسط طريقة تمكنك من الحكم على مدى جودتها هي أن تشغل زر الإلغاء دون أن تشغل ملفاً صوتياً ليتسنى لك ملاحظة مستوى الضجيج الموجود .

* Flex Fuel.Methanol : بإمكانكم ملاحظة هذه العبارة خلف بعض السيارات من الموديلات الحديثة والتي تتمتع عادة بقدرة عالية للمحرك ( 4x4 , Sport ) , وهي تعني الوقود الحيوي أو بما يسمى بوقود الذرة , هذا النوع من الوقود يستخلص من النباتات التي تتكون من تركيبة معينة تجعلها مهيئة للإستخدام كوقود للسيارات .. كنبات الذرة , السبب في ذلك هو الإتجاه العام لإعادة تصنيع أو إعادة مفهوم بما يسمى بـ( صديقة للبيئة ) في مختلف المجالات الصناعية , و أيضاً تتيح لك هذه الميزة من أن تملأ وقودك من البنزين أو من الديزل .. لك الخيار .

------------------------------------------

0tech%20banners1.png


سماعة Bose Soundlink اللأسلكية


bose_soundlink_wireless_music_system-540x351.jpg



سماعة بوز اللأسلكية متوفر الآن في الأسوق مع ريموت كنترولر وبطاقة USB صوتية بسعر مرتفع كعادة بوز يقارب 600$ أمريكي.

------------------------------------------

نيسان تستعرض مركبات كهربائية EV

الرئيس التنفيذي لنيسان السيد كارلوس غصن أطلق عبارة "منافسة المركبات عديمة الانبعاث بدأت" في معرض Tokyo Motor Show ويبدو أن الشركة مستعدة لإطلاق ثلاث مركبات كهربائية.



6.jpg

صورة لنيسان NV200 من نوع Van ومخصصة للأعمال

Leaf هي أحد السيارات المعلنة ومن المخطط إصدارها في السنة المالية 2010 للشركة واسمها يدل على صداقتها للبيئة أليس كذلك ؟. تعتزم نيسان صنع سيارة أعمال كهربائية أخرى أيضا تحت علامة Infiniti تكون شبيهة بـLand Glider Concept التي عرضت في معرض طوكيو للمركبات.


nissan-land-glider.jpg

صورة لمركبة Land Glider المعروضة



أما NV200 فهي مركبة بأربعة مقاعد مخصصة للأعمال كاستخدامها كفان أو للنقل أو الإسعاف وغيرها. وهذه المركبة التي سوف نراها في المستقبل القريب سوف تكون تحت شعار Infiniti EV.

ولم تعلن نيسان عن المواصفات التقنية للسيارات الكهربائية هذه بعد. ------------------------------------------

الإنتقال إلى Windows 7 أقل صعوبة مع Ninite

ninite_interface-thumb-550x573-26994.jpg


Ninite موقع يقدم لك خدمة بسيطة و ممتازة جداً في إختصار الطريق عليك لنقل أهم برامجك المجانية التي تستخدمها في جهازك الخاص يومياً . Ninite يقدم تلك البرامج بضغطت زر واحدة تسمح لك بتحميل أهم البرامج الأساسية إلى جهازك مباشرةاً .

مجموع البرامج المتوافرة في الموقع هي 59 برنامج مجاني للمستخدم ."نظام تشغيل ويندوز فقط"

------------------------------------------

هل هذا هاتف متنقل ؟!

vscan-thumb-550x431-26832.jpg


لا ، هذا جهاز لكشف الأشعة الصوتية و التي تستخدم للكشف على المواليد أثناء فترة الحمل و يساعد في كشف التورمات و غيرها من الأمور الطبية . الجهاز من إنتاج شركة GE و بإسم VScan .

------------------------------------------

EC-f scooter من Yamaha لبيئة أفضل

yamaecf098-234-thumb-550x399-26815.jpg


خلال معرض اليابان للسيارات المنعقد حالياً في طوكيو عرضت شركة ياماها أخر إبتكاراتها للمستقبل بإسم EC-f السوكتر المتنقل الكهربائي لمحافظ على البيئة . الجهاز يسير على إطارين و يشحن بإستخدام مدخل طاقة واحد يشحن الكهرباء . البطارية المستخدمة فيه من نوع lithium-ion و صُنع السكوتر من الألمنيوم . لا يوجد إلى الأن موعد لصدوره في الأسواق .

------------------------------------------​


Nook المتحدي الرسمي لجهاز Amazon Kindle

nook_glamor_main-thumb-550x410-26661.jpg


أعلنت شركة Barnes & Noble إستعدادها لإطلاق القارئ الإلكتروني Nook والذي يصدر في الأسواق أواخر نوفمبر بسعر 259$ . القارئ قدمته الشركة لينافس القارئ الإلكتروني الأكبر حالياً Amazon Kindle ، فمالجديد في Nook ليجعله مميزاً عن منافسيه ؟

Nook يقدم مع شاشة القراءة الـ16 إنش ذات الحبر الرقمي الأسود و الأبيض شاشةً إضافية تعمل باللمس و ذات ألوان خاصة بها تقدم لك تفاصيل عن الكتاب الذي تقرائه و غلاف الكتاب بالألوان . إضاقةً على تواجد ذاكرة داخلية بمقدار 2GB و التي تستطيع حمل إلى 1700 كتاب إلكتروني و وجود مشغل mp3 و متصفح للصور و ملفات Adobe PDF .

الجهاز سيقدم ايضاً ميزة Nook-to-Nook و التي تسمح لمستخدم نفس القارئ تبادل الكتب فيما بينهم و إستخدامها لمدة 14 يوم للقراءة دون دفع اي قيمة بالمقابل .

يعمل الجهاز بإستخدام نظام Android مما يسمح بمستقبل كبير لرؤية تطبيقات إضافية للقارئ و يأتي مدعماً بالـ Wi-Fi لكي يسمح لك بتصفح المكتبة الخاصة به و شراء الجديد من الكتب دوماً .

------------------------------------------

البرجر في حرب أنظمة التشغيل​


14nhcty.jpg


تزامناً مع إطلاق الإصدار رقم 7 من نظام التشغيل Windows في اليابان , أطلقت سلسلة مطاعم برجر كنج الشهيرة برجرها الجديد المطور من فئة ووبر , 7 طبقات من اللحم المشوي كفيلة بإشباعك (أو لا ؟ ) وذلك دعماً منهم لويندوز 7



------------------------------------------


أعد تعبئة بطارية هاتفك الجوال .. حرفياً !

a3fci8.jpg
23vi2as.jpg
vq2kd5.jpg


توفي جهازك الجوال وأنت في مكان ناءٍ لا يوجد به كهرباء ؟ , أم في مكان مظلم لا تصل إليه أشعة الشمس ؟ مشكلة أليس كذلك ؟ .. لا ! , في خطوة هي الأولى من نوعها .. توشيبا تتجرأ وتطلق جهازها المسمى بـDynario Fuel-Cell حيث يتيح لك أن تشحن جهازك الجوال عن طريق سائل يستطيع أن يمد هاتفك بالطاقة اللازمة لإعادة إحيائه من جديد , والمثير في الأمر أنه يأتي متوافقاً مع أغلب أجهزة الهاتف الجوال
الجهاز ليس من نسخة أولية أو ما شابه .. بل سيتواجد في الأسواق ابتداءاً من الأسبوع القادم بكمية محدودة ( 3000 نسخة ) بسعر يتراوح بـ29,800 ين ياباني (34 دولار أمريكي) , بلا شك خطوة تحسب لمهندسي توشيبا وإن كانت بعض الشيء غريبة الاطوار قليلاً .

------------------------------------------​

صديقة جديدة للحاسب المحمول !


6f37mq.jpg


أصدرت LG شاشاتها الجديدة والمسماة بـ Flatron W30 Series , تتميز هذه الشاشات بجانب شكلها الجذاب أنه بمقدورها أن تتزامن مع أجهزة الحواسب المحمولة لاسلكياً وتعرض محتوياتها , تأتي بدقة 30 000 : 1 وبأحجام مختلفة بداية من 18.5 إنش إلى 21.5 إنش .

------------------------------------------

المزيد من قواعد الإلتحام !

9tfq50.jpg

JVC تواصل نشاطها المكثف في الاَونة الاخيرة وتطلق قاعدة إلتحام خاصة بأجهزة الأيبود , XS-SR3 Series يتميز بدعمه لكل أنواع الأيبود المختلفة Mini, Nano, Photo, Video, Classic and Touch , السماعات تتمتع بـ 2.5Wx2 واط , والسبب الذي جعلني أكتب عنها كونها تتميز بدعمها للصوت الرقمي المحيطي المحاكي (DSP (Virtual Dolby Surround , وهو شي لم نعتده لسماعات بهذا الحجم الصغير .​


------------------------------------------
SHARP تطوير خلية شمسية بأعلى مستوى تحويل للطاقة على مستوى العالم

091022_1.gif



شارب من الشركات التي قطعت شوطا طويلا في تطوير الخلايا الشمسية ها هي تقدم الآن خلية شمسية بطبقات ثلاثية مفترقة بنسبة تحويل للطاقة تبلغ 35.8% ، وللمزيد من التفاصيل التقنية يمكنك الاطلاع على صفحة الخبر في موقع الشركة.

------------------------------------------

Acer تضع بصمتها في الـLED

28i9307.jpg
6j24uu.jpg


في أول تجربة من Acer في عالم شاشات الـLED , أصدرت شاشتها S243HLbmii التي تتميز بقوامها الرشيق جداً بواقع 14.5 مليمتر , شاشة حجمها 28 بوصة وبدقة وضوح 8,000,000:1 , وتستهلك مقداراً بسيطاً من الطاقة 63% والشكر لتقنية W-LED .
سوف يطلق في الأسواق قريباً بسعر يتراوح بـ240 يورو .

------------------------------------------

JVC تستعين بالكربون لتنقية صوتياتها

33cvno8.jpg

في سعيها المتواصل للوصول إلى أقصى حد من النقاء الصوتي استعانت JVC هذه المرة بمادة الكربون لتدخل في عملية التصنيع لخط سيرها القادم في عالم الصوتيات , أولى النتائج كانت HA-S800 , سماعات رأسية مجوفة بالكربون لتخفف من عملية صدى الذبذبات المنخفضة أو بما يسمى ( D Noise ) والتي عانت منها الكثير من الأجهزة المتعلقة بالصوتيات , وبالتالي أصبح صوت الـBass أفضل وبمراحل من مثيلاتها المتوفرة , لم يعلن عن موعد الإصدار ولكن نتوقع أنها لن تكون بعيدة المنال من الاَن .​

------------------------------------------​

خوذة ملاحية


347afpz.jpg


لا تخف فلن تتحول إلى رجل اَلي مسير عند ارتداءك لهذه الخوذة , لنترك الشكل بعيداً عن حديثنا ولنركز على جوهرها , تتميز هذه الخوذة كونها مزودة بجهاز تحديد المواقع GPS , حيث تتكون الخوذة من سماعتين تتمركزان في منطقة الأذن في الخوذة هي المسؤولة عن إصدار أوامر الإتجاهات بشكل سمعي , تخيل أنك تقود دراجة ولنفرض أن إتجاهك الصحيح سيكون عند المنعطف التالي إلى اليمين .. حينها تصدر السماعة التي تقع في أنذك اليمنى أمراً بالإنعطاف إلى اليمين والعكس صحيح , قد تكون المسألة سخيفة بعض الشيء خاصة مع هذا الشكل .. ولكن أعد النظر مرة أخرى من زاوية اخرى .. قد تكون حلاً فعالاً لمكفوفي النظر ليتمتعوا بحريتهم الشخصية .

-------------------------------------

شارك في تقديم هذا العدد
حسن ، ثامر ، ريان
تقبلوا تحياتنا ..

techhi.jpg

 
التعديل الأخير:

JOE

True Gamer
يعطيكم العافية شباب

ابل تواصل النجاح و موتو تعود بقوة فعلاً و JVC شادة حيلها و الله ....
 

s3rorh

True Gamer
البرجر في حرب أنظمة التشغيل​


14nhcty.jpg


تزامناً مع إطلاق الإصدار رقم 7 من نظام التشغيل Windows في اليابان , أطلقت سلسلة مطاعم برجر كنج الشهيرة برجرها الجديد المطور من فئة ووبر , 7 طبقات من اللحم المشوي كفيلة بإشباعك (أو لا ؟ ) وذلك دعماً منهم لويندوز 7








7 شرائح لحمه >_> ... معروف عالمياً بأنه نسبه السمن عند اليابانين شبه معدومه ... وبرنامج خواطر ذاكر هالشي و أكثريه اليابانين رشيقين وياكلون على قدهم مو زياده ... إلا إذا كانت الوجبه موجهه لشله السومو مدري الجودو :mad:

أعد تعبئة بطارية هاتفك الجوال .. حرفياً !

a3fci8.jpg
23vi2as.jpg
vq2kd5.jpg


توفي جهازك الجوال وأنت في مكان ناءٍ لا يوجد به كهرباء ؟ , أم في مكان مظلم لا تصل إليه أشعة الشمس ؟ مشكلة أليس كذلك ؟ .. لا ! , في خطوة هي الأولى من نوعها .. توشيبا تتجرأ وتطلق جهازها المسمى بـDynario Fuel-Cell حيث يتيح لك أن تشحن جهازك الجوال عن طريق سائل يستطيع أن يمد هاتفك بالطاقة اللازمة لإعادة إحيائه من جديد , والمثير في الأمر أنه يأتي متوافقاً مع أغلب أجهزة الهاتف الجوال
الجهاز ليس من نسخة أولية أو ما شابه .. بل سيتواجد في الأسواق ابتداءاً من الأسبوع القادم بكمية محدودة ( 3000 نسخة ) بسعر يتراوح بـ29,800 ين ياباني (34 دولار أمريكي) , بلا شك خطوة تحسب لمهندسي توشيبا وإن كانت بعض الشيء غريبة الاطوار قليلاً .


يعني أنا اخذ العده هاذي كلها وياي :wow: ... خو أخذ لي بطاريه للجوال إضافيه وإنتهت المشكله



مشكورين شباب على الموضوع :wink:: استمتعت بقرأته
 

Zezo4Ever

Casual Gamer
مجهود جبار تشكرون عليه،،
استفسار بسيط،، فيه أحد عنده معلومة عن قيمة الـWindows 7 ،، خصوصا نسخة الـHome Premium ??
 

Saadawii

True Gamer
فيه جوال ثاني لموتو شكله أبسط من هذا، وأعتقد مواصفاته أقل، لكنه يعجبني أكثر. نظامه أندرويد كذلك. أنتظره، وأتمنى يكون سعره حلو.
 

Colorization

True Gamer
حلقة جميلة جدا.

أتمنى تسوون mobile page فيها هذي الأخبار، الصور تكون مصغرة والصفحة خالية من أي شي عدا الكلام. بيكون شي رائع.
 

JOE

True Gamer
نتائج Apple المالية للربع الثالث وأرباح عالية

للتصحيح قصدك Q4 2009 حيث تنتهي سنة ابل المالية في سبتمبر من كل سنة ، إلا إذا كنت تقصد الربع الثالث من التقويم .
 

Zero

فريق الأنمي
نعم الربع الثالث من التقويم ، أساسا شركات كثيرة تطرحه على حسب التقويم .. علشان لا يقعد الواحد يفرفر وهو يدور الربع المعين من السنة المالية للشركة XD
 

snake eyes

Hardcore Gamer
الفقره الجديده جيده في معلومه ماكنت اعرفها
* الـPMPO : هو إختصار لكلمة Peak Music Power Output , وهو رمز نستطيع أن نلاحظه مكتوب على أغلب السماعات أو الستيريوهات الموجودة في الأسواق , بإختصار هي لا تخبرك القدرة الفعلية والحقيقية للسماعات وذلك لأسباب تجارية , فكل500 PMPO Watt يساوي 43 Real watts , ولك الحسبة ! .
ضحك على الذقون يعني!! :w00t:

الله يعطيكم العافيه
في إنتظار العدد القادم :)
 

DONY

True Gamer
ماشاء الله جهد جبار ومنظم ومعلومات دسمة ومتنوعة .. يعطيكم العافية , بالنسبة لتلفزيونات الـLED في أحد عنده فكرة كم وصل أسعارها عندنا بالمنطقة (نزلت أصلاً ؟؟؟).
 
التعديل الأخير:

Id

True Gamer
نزلت من فترة و اسعارها نار ..
 

snake eyes

Hardcore Gamer
بالنسبة لتلفزيونات الـLED في أحد عنده فكرة كم وصل أسعارها عندنا بالمنطقة (نزلت أصلاً ؟؟؟).

شفتها في السوق قبل اكثر من شهر ,نوعها سامسنج 40 بوصه ب 10,000 ريال :whistle:
 
أعلى