hits counter

العدد الخامس: نوكيا وتطبيقات رمضان ، BrainPort ، و Facebook تستحوذ على FriendFeed ،

بسم الله الرحمن الرحيم

trplogoblue.png


يسرنا في فريق التقنية أن نقدم لكم العدد الخامس من صحيفتنا التقنية الأسبوعية Tech Round Up ..
تجدون فيها رؤيتنا التقنية لأهم أحداث التقنية الاسبوعية مع تقارير ومقالات خاصة تهم القراء ..
نتمنى أن تجدوا فيها مطلبكم لحصيلة اسبوعية من المحتوى العربي التقني الخفيف ..



فهرس العدد

1 | أخبار الأسبوع
2 | نوكيا إنترناشونال تقدم تطبيقات رمضان 1430هـ
3 | تقرير خاص: BrainPort إختراع جهاز يعيد جزء من متعة البصر لفاقديها
4 | ويب 2.0 : Facebook تستحوذ على FriendFeed
5 | من هنا وهناك


1trpwn.gif


تقديم \ عبدالمجيد (Majeed) ، حسن (Zero) ، محمد النشار (الخارق) ، محمد الغيث (Snake 87)




- أخبار الجوالات -


Samsung وLG يمثلان ما يقارب 50% من سوق الهواتف المحمولة في أمريكا الشمالية


att_samsung_impression-480x387.jpg

جهاز سامسونج Impression أحد الهواتف المشهورة حاليا


من بين كل هاتفين يباعان في سوق أمريكا الشمالية أحدهما من سامسونج أول إل جي في الربع الثاني من 2009 ، حصة سامسونج في السوق الأمريكي والكندي 24.7% ومبيعات أجهزتها كانت 11.7 مليون وحدة ما بين مايو ويونيو ، وفي نفس المدة حصة 22.6% ومبيعات أجهزتها 10.7 مليون وحدة ، ومجموع الشركتين يعادل 47.3% في هذا السوق.

إل جي معروفة بأنها المصدر الأول لأجهزة المراسلة التي تحتوي على كيبورد كامل QWERTY والتي تمتلك شعبية كبيرة في السوق الأمريكي هذه الأيام ب12 مليون وحدة في عام 2008 ، أغلب أجهزة سامسونج الحالية أيضا هي من هذا النوع مع العلم أن سوق أمريكا الشمالية يشتهر بالأجهزة المقفلة على مشغل معين فأغلب.


-----------------------------------

Sony Ericsson تعمل على Smartbook ؟

في الآونة الأخيرة أشيع أن سوني إريكسون تريد على العمل على سمارتبوك ، لا توجد الكثير من التفاصيل ولكن مع الهاردوير المتوفر حاليا مثل معالج Snapdragon وشريحة Nvidia Tegra الرسومية أصبح هذا ممكن ونضيف عليها التوجه الجديد لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الصغيرة القادمة التي من المتوقع أن تحمل أنظمة تشغيل شركة Google أندرويد وكروم ، هل ستقدم سوني إريكسون شيئا شبيها بفئة P من VAIO أم غير ذلك ؟ وهل ستقوم بخطوة كهذه بالفعل ؟ ، ولكن سوني إريكسون ليست الشركة الوحيدة التي تنوي فعل ذلك فمصنعوا أجهزة الحواسب المحمولة وغيرهم من مصنعين الهواتف لديهم خطط لتقديم أجهزة سمارتبوك.


-----------------------------------------


NOKIA: أكثر من مليون مستخدم لـOvi Mail خلال 8 أشهر أي منذ الافتتاح

من بداية إطلاقه في ديسمبر 2008 حتى اليوم وصل عدد مستخدمين متجر نوكيا الإلكتروني مليون مستخدم لخدمة البريد الإلكتروني ، وبسبب سهولة استخدام المتجر وسهولة عمل حساب email دون الحاجة لحاسب شخصي ومباشرة عبر الهاتف 650,000 من المليون مستخدم عمدوا إلى إنشاء حساباتهم مباشرة عن طريق هواتفهم ، يذكر بأن حساب البريد الإلكتروني من نوكيا مجاني بالكامل بعكس باقي خدمات متجر Ovi والسبب أن نوكيا توجه هذه الخدمة إلى الدول النامية حيث استخدام الحواسب الشخصية أقل من غيرها من الدول ! ، ومن الجدير بالذكر أنه ليس محصورا على أجهزة أنظمة S60 الذكية بس حتى أجهزة الجافا S40 ذات الأسعار الأرخص ، ومن الجدير بالذكر أن الخدمة متوفرة في 180 دولة و20 لغة مما يجعل انتشارها أمرا سهل خصوصا مع شعبية أجهزة نوكيا الكبيرة.

----------------------------------


- مشاكل بالفايو -


sony-vaio-logo.jpg


NVIDIA
سوني تعترف بوجود نسبة بسيطة جدا تعاني من بعض المشاكل لأجهزتها المحمولة في كرت الشاشة في الموديلات FZ, AR, C, LM , LT وتعرض تبديله مجانا وتمديد الضمان .
(جهازي FZ بس الحمد لله سليم :happy:)

ويندوز7
طور الـXP في ويندوز7 بأجهزة الفايو لن يكون فعالا بأجهزة الفايو ووضحت سوني بأنه (لأسباب أمنية) ولكن قد يكون متاحا في بعض الفئات ولكن بطرق اخرى .



-Blu-Ray-



toshiba_bluray_player.jpg

كما ذكرنا بالأعداد السابقة للمجلة بعد أن أعلنت توشيبا عن إصدارها لمشغل بلوري صدقت توقعاتنا بالإعلان عن الدعم الكامل للبلوري من توشيبا من خلال توفيره للحواسب المحمولة أيضا وسيكون الإعلان عن المنتجات قريبا . اقتباس:
Toshiba aims to introduce digital products that support the Blu-ray format, including BD players and notebook PCs integrating BD drives, in the course of this year. Details of the products, including the timing of regional launches, are now under consideration. We will make announcements in due course
ومن جهة أخرى صدرت إشاعات عن دعم آبل أيضا للبلوري في أجهزتها القادمة في حواسيبها المتنقلة والثابتة وأيضا في برنامج iTunes التاسع .


SHARP تعلن عن أول تلفزيون LCD يحتوي على مشغل وحارق بلوري في العالم يسجل 30 ساعة بنقاوة HD على قرص ثنائي الطبقة .
....

------------------------------------


- أخبار عامة -



- جنرال موتورز تتعاون مع إي باي لبيع سياراتها عبر الإنترنت بعد نضوب سوق البيع المباشر ..

- أول جهاز منظم لضربات القلب توضع فيه خاصية الواي فاي لكي يمكن للطبيب مراقبة حالة المريض عبر الإنترنت ..

لمشاهدة الفيديو

- مايكروسوفت تعلن عن عقدها تحالفاً مع نوكيا لوضع مجموعة برامج الأوفيس في جوالات الشركة ..


----------------

فديو : مقابلة مع Biz Stone : ماذا تعلمنا من الهجوم على تويتر
http://mashable.com/2009/08/12/twitter-co-founder-ddos/


فديو: Zune HD تجربة أولية ..
http://www.engadget.com/2009/08/11/z...media-edition/

----------------

samsung-st-500-front-screen-rm-eng.jpg



كاميرات سامسونج ST500 و ST550 تضيف شاشة LCD أمامية لمساعدتك في إلتقاط صورك الشخصية الذاتية ..


-------------

- إشاعات لصدور iPod touch مع كاميرا فيديو .

- باناسونك تقدم أول كيبل HDMI 1.4 الشهر القادم بسعر 42$ للمتر الواحد
panasonichdmicables072709.jpg







------------------------------------


نوكيا إنترناشونال تقدم تطبيقات رمضان 1430هـ
تقديم/ ثامر الغامدي (Id)

أعلنت نوكيا إنترناشونال عن توفير تطبيقات رمضان لعام 1430هـ على متجر Ovi الإلكتروني. وقد تم تحديث هذه التطبيقات التي صممت خصيصاً لشهر رمضان المبارك بحيث يمكن تحميلها مجاناً على هواتف نوكيا المتوافقة مع هذه التطبيقات الجديدة من خلال متجر Ovi الإلكتروني.

وقال موسى عبيد، مدير إدارة تطوير الأنشطة في نوكيا المملكة العربية السعودية واليمن: "لقد حازت تطبيقات العام الماضي على رضا كبير، حيث تم تحميل أكثر من 2.4 مليون من التطبيقات الرمضانية في 1429هـ. وبناءاً على ردود الفعل التي تلقيناها من عملائنا، فقد قمنا بتعزيز ما نقدمه لهم هذا العام ليشمل تطبيقات جديدة، فضلاً عن تحديث بعض الميزات الموجودة. كما تدعم تطبيقات هذا العام مجموعة واسعة من الأجهزة، لتشمل عدد أكبر من أجهزة نوكيا والتي تشمل أجهزة اللمس وغيرها من أجهزة نوكيا."

30ua29x.jpg

وأضاف عبيد: "تتوفر تطبيقات رمضان لعام 1430هـ مجاناً وضمن مجموعة متنوعة من المحتوى الموجود على متجر Ovi الإلكتروني والتي يمكن الحصول عليها مجاناً أو بتكلفة محددة مقدمة من المزودين العالميين والمحليين، وذلك بغرض تقديم متجر إلكتروني أقرب إلى المستخدمين، يزودهم بمحتوى يرتبط بمجتمعهم المحلي ويلائم أكبر مجموعة من أجهزة الهواتف المتحركة المقدمة من نوكيا."

ويمكن للمستخدمين الوصول إلى متجر Ovi الإلكتروني عن طريق زيارة صفحة المتجر من خلال متصفح الجوال www.store.ovi.com أو من خلال مجلد Download! الموجود على القائمة الرئيسية في جهاز نوكيا أو من خلال nokia.com/Ramadanمن أي جهاز كمبيوتر.

وتشمل باقة رمضان لهذا العام تطبيقات القرآن الكريم ومواقيت الصلاة والأحاديث وحاسب الزكاة ومذكر والحج والعمرة والبطاقات. وتتضمن التطبيقات ميزات جديدة مثل تلاوة القرآن الكريم من عدة قراء حيث يمكن للمستخدمين تحميل صوت القارىء المفضل لديهم على نسق mp3.

كما تتوفر مواعيد الصلاة واتجاه القبلة لـ1000 مدينة في 200 دولة، إلى جانب القدرة على إضافة وإزالة وتحديث وتعديل أي موقع باستخدام النظام العالمي لتحديد المواقعGPS . أما حاسب الزكاة فيساعد المسلمين على حساب الزكاة طبقاً لدخل كل فرد منهم.

وقد قامت شركة أسجا تك شريك Forum Nokia Premium Partner في الشرق الأوسط بتطوير التطبيقات الجديدة، وقد تم مراجعة هذه التطبيقات والموافقة عليها من قبل الأزهر الشريف.

28vdnp3.png

ومن جانبه علق علي حلمي، الرئيس التنفيذي لشركة أسجا تك قائلاً: "لقد عملنا على تطوير تطبيقات لنوكيا منذ عام 2006، مما قدم لنا وسيلة سهلة لتوزيع تطبيقاتنا المتنقلة لملايين المستخدمين. وبتوفر تطبيقاتنا على متجر Ovi الإلكتروني هذا العام، أصبح بامكاننا التواصل أكثر مع سوق تطبيقات الهواتف النقالة في الشرق الأوسط".

ويمكن تحميل التطبيقات الرمضانية لعام 1430هـ على مجموعة من أجهزة نوكيا وتشمل نوكيا N97 ونوكيا N86ونوكيا E75ونوكيا E66ونوكيا 7210 ونوكيا 6730 c ونوكيا 6720 c ونوكيا 6303 ونوكيا 6300 ونوكيا 6120 c ونوكيا XpressMusic5800 ونوكيا 5130. وتتوفر واجهة المستخدم للتطبيقات باللغة الانجليزية والعربية والفرنسية والأوردو.

وتشمل التطبيقات الرمضانية لعام 2009 الآتي:
• القرآن الكريم: يتيح للمستخدمين القراءة والبحث والاستماع إلى تلاوة القرآن الكريم.
• مواقيت الصلاة: يوفر مواقيت الصلاة واتجاه القبلة لـ1000 مدينة في 200 دولة إلى جانب القدرة على إضافة وإزالة وتحديث وتعديل أي موقع باستخدام النظام العالمي لتحديد المواقعGPS .
• الأحاديث: يعطي طريقة مريحة وسهلة لقراءة الحديث الشريف من صحيح البخاري وصحيح مسلم ورياض الصالحين والأحاديث القدسية وأربعين النووي.
• حاسب الزكاة: يساعد المسلمين على حساب الزكاة طبقاً لدخل كل فرد منهم.
• الحج والعمرة: يوفر دليلاً متنقلاً مع محتوى من الوسائط المتعددة وأشهر الأماكن التي يمكن للناس زيارتها خلال الحج والعمرة.
• مذكر: يتيح لمستخدمي الهواتف المتحركة الاستماع والبحث وترجمة مجموعة كبيرة من الأذكار اليومية. ويمكن للناس أيضا تحميل أذكار أكثر ومشاركتها مع الأهل والأصدقاء عبر الرسائل النصية القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة.
• بطاقات: تساعد المستخدمين على ابتكار بطاقات معايدة للمناسبات المختلفة وإرسالها إلى العائلة والأصدقاء عبر الرسائل النصية القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة.
 
التعديل الأخير:
1trpsr.gif

تقديم \ محمد الغيث (Snake 87)



BrainPort : إختراع جهاز يعيد جزء من متعة البصر لفاقديها


brainport-1.jpg


تم إختراع جهاز لفاقدي نعمة البصر يجعل الإنسان يرى بواسطة لسانه حيث توضع قطعة صغيرة على اللسان موصلة بكاميرا خارج الفم تقوم بالتصوير وتحويل الصورة مباشرة إلى خلايا المخ حيث تكون فكرة الإختراع أن العين مجرد وسيط بين الصورة والعقل والعقل هو من يفهم ما تراه العين وبدونه العين لا تسوى شيئ فتم استخدام اللسان بواسطة هذا الجهاز ليقوم بتفسير ما تراه الكاميرا من خلال القطعة الموجودة على اللسان وتبث إشارات كهربائية على اللسان إلى المخ حيث أن اللسان عندما يتذوق شيئا معينا يقوم المخ بالتعرف عليه مباشرة من خلال طعمه و تم استغلال هذا الشيئ ولكن بواسطة هذا الجهاز .

[youtube]OKd56D2mvN0[/youtube]

تم تجربة هذا الإختراع على مجموعة من فاقدين نعمة البصر منذ الولادة وقد نجح وتم تجربته أيضا على مجموعة فقدت نعمة البصر أثناء حياتهم .

brainport-balance-diagram.jpg


في بداية الأمر ستكون الصورة غير واضحة ولكن مع التدرب على الجهاز لفترة من الزمن تصل إلى السنة ستتحسن الصورة بشكل كبير جدا لتكون واضحة بشكل ممتاز ويشبه مستخدمين الجهاز باللغة الجديدة لأنك سوف تتدرج معه لكي تتقنه . إلى الآن الصورة بالأبيض والأسود فقط .

[youtube]xNkw28fz9u0[/youtube]

تم الإعلان عنها بالبداية في سنة 2006 وقبل 5 أشهر تقريبا بدأو بالتسويق لها وقد ترى هذه التكنلوجيا النور في بداية 2010 بسعر 10000$ (2865 دينار كويتي) .
أقسم بالله السعر تراب بالنسبة للشي إلي راح يقدمه .

brainport-vision-diagram.jpg


في الحقيقة لا املك تفسير منطقي وقد لا أصدقه حتى مع وجود الفيديو ولكن عندما أتذكر
بعض الإختراعات مثل الكمبيوتر والإنترنت والتلفزيون وغيرهم لا أستبعد هذا الشيئ .
سبحان الله





0trpw2.gif



تقديم \ محمد النشار (الخارق)

Facebook تستحوذ على FriendFeed :

friendfeed-facebook.png


في سبيل مواجهة موقع التدوين المصغر الأول Twitter الموقع الإجتماعي Facebook يستحوذ على FriendFeed في صفقة قدرت بـ47.5 مليون دولار ..
فريق FriendFeed ينتقل إلى Facebook والملاك الأربعة لـFriendFeed ينتقلون لمناصب إدارية في فرق الإنتاج والهندسة في Facebook .. وتقنيات FriendFeed سيتم الإستفادة منها لتقديم حلول أمثل لمواجهة تيار موقع التدوين المصغر Twitter ..
عملية الإستحواذ تشكل خطر لـTwitter لعدة أسباب ، أولا أن فريق FriendFeed لهم باع طويل في تقديم خدمات مبتكرة على الويب، جزء من الفريق كان يعمل لدى جوجل وقدم لنا خدمات Gmail و Google Maps .. الأمر الآخر FriendFeed يملك أفضل Real-Time Search engine ولكن كان ينقصه المحتوى الهائل المتوفر عند Twitter .. لا أعتقد بعد تقديم 250 مليون مستخدم جديد لها (مستخدموا Facebook ) ستكون هناك مشكلة محتوى ..
نعم وأيضا أن Facebook يملك أكبر قاعدة مستخدمين لشبكة إجتماعية، 250 مليون مستخدم جاهز ليقدم له خدمات تدوين مصغر جديدة :)

اوه أيضا هل أخبرتكم أن Facebook أعلنت عن إطلاقها محرك بحث Real Time جديد في نفس يوم إعلان الإستحواذ ;)
كذلك Facebook بدأت بإختبار Facebook Lite النسخة المصغرة من Facebook والمشابهة لـTwitter إلى حد ما ..
screenshot-fb.jpg




كما ترون نحن بإنتظار أحداث مثيرة جدا في عالم التدوين المصغر .. وأنا متفائل جدا بما تخبئ لنا :)
 
التعديل الأخير:

1trpht.gif

تقديم \ عبدالمجيد (Majeed) ، محمد الغيث (Snack 87)



- مساعدات سمعية تعمل كسماعات يمكن ربطها بمشغلات الوسائط ( طيب هذي بتزيد الضرر :/ ) ..

tmpphpmubxmv.jpg



- هيلو .. بخاخ الضوء .. شيء جميل للشخبطة على الهواء P: ..

halo.jpg



------------------------------


أم تحصل على جائزة أفضل منزل بالسنة

hoty_finalist.jpg




قررت أم بعمل مفاجأة لإبنها المراهق بإهدائه HDTV ذو 98 بوصة على طريقتها الخاصة حيث استعانت بأحد بخبراء تركيب وتمديد الأجهزة للبيوت لينفذوا فكرتها بتركيب الشاشة على سقف الغرفة وكان الفني يقول بأنها المرة الأولى التي يثبت أحد الأجهزة بهذا الشكل .
أخذت التصميم على جائزة أفضل منزل لسنة 2009 .

171_Bedroom1-web.jpg


أتخيل الياهل منسدح على الأرض مع ربعه ويلعبون .. شعور سيئ :confuse:
لو تطيح الشاشة :wow: ؟
171_Bedroomopening-web1.jpg



-------------------------------------


11aug09_dnas.jpg

محبي ديزني 350$

----------------------------------

coffeecuppowerinverter.jpg

كوب يسخن القهوة ويشحن الأجهزة الكهربائية


------------------------------
- أغطية مميزة للآيفون -



3320804106_195d1250d7.jpg


GameBoy iPhone Case - للأسف غير متوفر على الانترنت :( ..


41D69EmsI2L._SS400_.jpg

Vroom Case - متوفر في Amazon


848_iPhone_Chocolate_Case_Homade_chococase.jpg

Chocolate Style Silicone case - متوفر في usbfever


walkman-iphone-case_1.jpg

Walkman iPhone Case


mixtape-iphone-case.jpg

Mixtape iPhone Case - متوفر في [CG]
ا

iPhone-Hoodie_1.jpg

iPhone Hoodie - متوفر في Urban Outfitters




أغطية آيفون رسمية

17$
25_MetalGearRay_500.jpg

25_Heroes2_500.jpg

25_Heroes1_500.jpg

25_LimitedEdition_500.jpg

25_SolitonRadar_500.jpg

عوار قلب :crying:
17$
المزيد
 
التعديل الأخير:
شباب اللي وده يشارك بتقرير آو خبر آو حتى يبغى نتكلم عن موضوع تقني معين نرحب بمراسلاتكم على الخاص :)
 

Isaac

Executive Member
رسومات شينيكاوا طالعة أليمة عالآيفون. كوفر الرادار أليم .. بس مش متماشي مع MGS4. لأنهم تخلوا عن الرادار منذ الجزء الثالث.
 

king zell

Network Director
Administrator
روعة روعة

يمكن أول عدد اقراه بالكامل بدون ما أعدي و لا فقرة


الى الأمام شباب



و بالنسبة لأغلفة الأيفون
icon9.gif
 

HAL-9000

TG news editor
25_Vamp2_500.jpg

هذا الكوفر اسطووووري. ياخي شيناكاوا أفضل مصمم آرت بالتاريخ :(
ويعطيكم العافية شباب.
 
التعديل الأخير:

Mesharey

True Gamer
يعطيكم العافية .. آيفون ميتل جير روعـــــة !!

أما الشاشة اللي فوق احس دوخة الواحد لازم بلعب وهو نايم >.>

Asus مقدمة شغل ممتاز بالنت بوكس @_@
 

ShinShadi

True Gamer
يعطيكم العافية شباب ..

* خطوة شارب معا شاشة الـLCD مش جديدة تماماً ( أتذكر إن كان في أفكار مشابها مع الـDVD ) .. بس أنا من الناس إلي تأيد توفر أكثير من وسيط تخزين/عرض في شاشات المستقبل ( بلو راي . هارديسك . إلخ ) ..
* BrainPort إختراع جداً مميز و يعطي أمل للناس إلي فقدوا نعمة عظيمة زي نعمة البصر ..
* أحيان أحس إني أبغى أخذ أيفون بس عشان إكسسواراته الرهيبة !!!​
 

FARES_

True Gamer
عندي ياه هالcover شريته من virgin mega store بالمرينا ب5
فيه عندهم كفرات منوعه بعد ^^"


:smug: خووش موضوع
 

Nemesis Zone

Electrony Editor
يعطيكم العافيه هالـRound فيه اشياء اسطوريه

25_Heroes1_500.jpg


رهيب جداً :(

أتخيل الياهل منسدح على الأرض مع ربعه ويلعبون .. شعور سيئ
لو تطيح الشاشة ؟

ههههه موش ممكن :xd:
 

Zero_IYAD

True Gamer
- الرؤية عبر اللسان , واو @___@ !!
- الـfb ما زال يثبت أنه أفضل موقع من نوعه و يبدو سيستمر على هذا المنوال ;)
- الـiPhone Cases الواااااااااو , نسخة الـGB أليمة T____T

شكرا على الدعوة بو 87 ^^
و متابعكم أسبوعيا طبعا , لكن أكتفي بالفقرات يلي تهمني :)
 

JOE

True Gamer
- BrainPort إختراع جبار و فكرته منطقية و قابلة للتصديق .
- و Facebook يزداد عنفوان مع هذه الصفقة مع اني ما اتوقع انه ينافس تويتر على الاقل في اول سنة ولا إثنين ، ول على عدد المستخدمين ؟
- كفرات الايفون
3821792718_8e2061d6fe_o.gif


عدد مميز جداً شباب ... واصلوا الإبداع .
 

JOE

True Gamer
على سيرة كفرات الايفون :

japan_texture_iphone-620x513.png

500x_japan_texture_iphone_3-620x265.jpg

500x_japan_texture_iphone_2-620x352.jpg


مستعد تدفع 1000$ ؟ Softbank اليابانية تشوف انه يستاهل .
 
شكرا على الموضوع الروعه
BrainPort شي خيالي بس سعره غالي المفروض ينزلون سعره يساعدون الناس شوي
 

النسر الأسود

TG news editor
عدد متعوب عليه ما شاء الله... يعطيكم العافية جميعاً
أكثر شي جذبني هو BrainPort... فكرة أسطورية وأتمنى انتشارها لتعويض نعمة البصر عند من فقدها
 

Dark soul

Hardcore Gamer
مجهود رائع ...يعطيكم العافية

BrainPort فكرة جبارة ! ..
cases ميتل جير للايفون ابداع :crying:
 
التعديل الأخير:

Dr.Manhattan

True Gamer
برين بورت رهيب!بس دامهم حولوا البيانات الي من الكاميرا للمخ ما يقدرون يحولون المعلومات للمخ؟(يخزن اللغات بمخه:tongue:)
 

emtak

Hardcore Gamer
25_SolitonRadar_500.jpg


:inlove: :inlove: :inlove:​
 

Leon

Electrony Editor
مجلة أكثر من رائعة , طريقة تقديم بسيطة و ممتازة , بروح اقرأ الأعداد اللي فاتتني , الله يعطيكم العافية .

تتمة لما يتعلق بكفرات الأيفون , موقع مميز .
 

EPIC FAHAD

True Gamer
عدد اكثر من رائع بس ابغى اقول

سامسونج :rockon::rockon::rockon:
 

Snake-87

Electrony Editor
الله يعطيكم العافية شباب وما قصرتوا .
حياك الله إياد ^^

العدد القادم قريبا إن شاء الله
 

snake eyes

Hardcore Gamer
^
في الانتظار
صراحه عدد خفيف لذيذ
يبغالي اوري الصوره لاهلي عشان يعملو حسابهم في الهديه الجيه :smug:

171_Bedroom1-web.jpg
 
التعديل الأخير:
أعلى