hits counter

الطاولة المستديرة | عودة أسطورة زيلدا

ASWD

True Gamer
يعطيكم العافية شباب.هي وفقرة اليابان من امتع الفقرات عندي..خصوصا الاخيرة

جاري القرائة
 

Solay

Double Jumper
يعطيكم العافيه كانت قراءة متتعه..

عموما انا خايف ان فكرة نينتيندو الجديدة بلعبة زيلدا تكون الفكرة اللي سمعنا عنها قبل كم شهر اللي تعلمك وين تروح وكيف تحل اللغز و و و إلخ..

بما انهم عرضوا اول صورة يشرحون فيها الفكرة كانت واضحه انها زيلدا.
 

mario0o

True Gamer
يعطيكم العافية

الحين بقراها :cool::
 

Ash Storm

True Gamer
أعتقد أن الوقت قد حان لإعادة صياغة أسلوب اللعبة فجزء تويلايت برنسس آراه خير ختام لنظام لعب اوكراينا اوف تايم وحان وقت التجديد, لا أعتقد شخصيا أن إضافة الموشن بلس للتحكم هو الحل, حان الوقت لشركة ننتندو أن تعود لطاولة التخطيط وتضخ أفكار جديدة لسلسلة العاب زيلدا.
تماماً! هذا الي شعرت بيه اول ما خلصت تويلايت برنسس!
خلاص الأفكار و الأدوات و طريقة اللعب صاروا مستهلكين لأقصى درجة ممكنة, و التجديد صار لازم و ضروري! لو نينتندو نزلت جزء جديد من زيلدا للوي و كان بنفس طريقة اوكارينا و تويلايت فهذا راح يكون اغبى قرار من نينتندو بخصوص السلسلة, و انا اعتبر ان قرارهم بتطوير تويلايت بالطريقة الي ظهرت فيها بالاخر هو كمان قرار غير سليم, كان راح يكون افضل بكثير لو كانت تويلايت هي بداية التجديد و التطوير في السلسلة!
عن نفسي اعتقد ان ويند ويكر قدمت شكل جديد و مختلف للعبة و لو بشكل طفيف, و هذا الي خلاني احبها اكثر من تويلايت برنسس, لأنهم على الاقل غيروا من طريقة تصميم الشخصيات و المناطق و استخدموا السيل شيدد بشكل اكثر من رائع و غيروا وسيلة التنقل و كم شي جديد اخر, و لكن للأسف رجعت تويلايت برنسس بكلاسيكية اكثر من اللازم لدرجة اني مليت من نظام اللعب البدائي!


الفقرة ممتعة جداً, استمتعت بقرائتها, يعطيكم العافية :happy: ..
 

Majeed

Warrior of Liberation
image.php

ههههههههههههههههههههههههههههه معليه محمد توني انتبه لها وما تمالكت نفسي ضحك :laugh:: ،،
 

Solid Snake

True Gamer
مو كأن فكرة الطاولة المستديرة تنفع تكون على شكل بودكاست اكثر من مقالة؟!


جاري القراءة عموما.
 

Rare Games

True Gamer
اسمتعت بالقراءة شكرا TG :)

زيلدا الجديدة بحاجة بالنسبة لتقديم القصة عروض سي جي وتمثيل صوتي وعروض الريال تايم لابد تكون محترمة

بالاضافة اني اشوف اضافة القفز ضرورة لعبة عناصر البلات فورم كثيرة وتعتمد على القفز التلقائي في اجزائها الماضية + زيادة الاسلحة العملية

اما عن التغييرات الجذرية اعتقد ان شي نطالب فيه لكن ما نقدر نخيلة مثلا ماني قادر اتخيل زيلدا الجديدة بدون دنجن او فيه غيم بلاي جديد ممكن الويموشن هو الخيار الي راح يعطي اللعبة تجربة جديدة
 

Monster

True Gamer
بخصوص تطوير زيلدا شي لازم يصير لكن الخوف انه يصير مثل ما صار برزدنت ايفل ,,, انا راضي بطريقة لعب زيلدا القديمه وما عندي مانع انها تظل مثل ماهي ولكن مع قصة اروع كالعاده ,,,
 

Zero

فريق الأنمي
مو كأن فكرة الطاولة المستديرة تنفع تكون على شكل بودكاست اكثر من مقالة؟!


جاري القراءة عموما.
الفقرة هذه أحسها عوضت الكاست ، هي في الواقع فقرة مختلفة تماما حيث أنها تركز على موضوع واحد شيق وتغير الأعضاء كل مرة يزيدها متعة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
يعطيكم العافية :)

أتفق معكم بخصوص انو زيلدا خلاص محتاجة تمثيل صوتي للشخصيات الجانبية و ساوندتراك أوركسترا ، لكن و بصراحة .. و انا قلتها من زمان ، ما أتمنى أشوف زيلدا جديدة عالوي ( و لا ماريو ) ، أتمنى أشوف ألعاب جديدة من ننتندو ، غير انو الجهاز نفسه مو محتاجها خلاص .

زيلدا الجديدة بنظري لازم تكون على جهاز ننتندو الـHD القادم ، تكون لعبة بتنافس على تقديم أعتى التقنيات الحديثة ، نشوفها فوق مرة ثانية تحط الأساسات و المعايير و تكسر حواجز طرق اللعب التقليدية المعروفة ، لأنو الوي بنظري ما بقدر يخدم سلسلة زيلدا كجهاز ، ضعف التقنيات لا يعني فقط ضعف الرسوميات ، لكنه يعني انك ما بتقدر تقدم أساليب جديدة و ثورية في الجيم بلاي و بتضل محدود ضمن نطاق معين ، و ما بدي أشوف زيلدا متأخرة عن السلاسل الكبيرة الثانية زي متل جير و فف مثلا .. لذلك ما أتمنى زيلدا جديدة هذا الجيل على الكونسول بعد توايلايت برنسس .
 

Zero

فريق الأنمي
عجبني كلام حسين بالنسبة لزيلدا القادمة ، أما بالنسبة للمحمول فاللمس بالكامل ما استمتع به بشكل كبير وبصراحة أحس الضرب والمشي بالأزرار له متعة أكثر بكثير ، اللمس استعماله مو واجب ولكن لو في داعي لاستخدامه ففي طرق كثيرة ولكن ما أحب استخدامه بشكل كامل على حساب الأزرار.

باختصار ما حبيت فكرة اللمس الكامل ، وزيلدا الجديدة للدي اس لو يكون تحكمها بالأزرار أفضل بالنسبة لي ويقدم متعة أكبر بكثير.
 

Solay

Double Jumper
^
غير كذا يمكن بالنسبه لي اكثر شي غثني بفانتوم هورجلاس كان(مااتذكر اسمه) المكان اللي اذا دخلته يجي وقت معين وتكرر نفس الشي كل مرة مع زيادة باب.
 

Hwoarang

True Gamer
ما أمانع حتى لو أن زيلدا الكونسول القادمة ما قدمت تغيير جذري بالسلسلة
لأن اسلوب السلسلة دائما يسمح لهم يوضعوا أفكار جديدة لانهائية بها

الأوكسترا والـVA مطلوبين طالما أن ما فيه أحد يعتقد أنهم بأثروا على كلاسيكية اللعبة.
 

Van

True Gamer
أعجبني الموضوع و آرارء الشباب فيه , مستغرب إنه الكل أعجبتهم فانتوم و عادي عندهم زيلدا الجديدة تكمل بنفس الطريقة مع التطويرات اللازمة .

معقولة أنا الوحيد اللي يشوف PH أقل لعبة زيلدا من حيث المستوى و حسيتها تغيير سيء للسلسلة ؟ صراحة اشتقت لزيلدا الـ2D الكلاسيكية و إعلان Spirit Tracks بنفس طريقة سابقتها كان خبية أمل كبيرة بالنسبة لي =(

تعديل : زين طلع في اثنين في الموضوع يتفقون معاي (Zero و Solay) ^^"
 
التعديل الأخير:

King Slime

محرر الألعاب
يعطيك العافية، واستمتع بصراحة قراءة جميع المقالات لهالأسبوع
 

Gon freeces

True Gamer
صراحة اشتقت لزيلدا الـ2D الكلاسيكي

أحسن شي باللعبة إنها كانت من منظور التو دي (الكاميرا من فوق مو وراك).

لمن تقصدوا تمثيل صوتي , قصدكم للينك معاه ولا بدونه ؟ مابغى لنك يتكلم.
 

Rare Games

True Gamer
^^^^^^

ودي اعرف ليش الاغلبية ما تبي لينك يتكلم مع ان اساساً له صوت ( لما يضرب ويصرخ )
 

Gon freeces

True Gamer
^^^^^^

ودي اعرف ليش الاغلبية ما تبي لينك يتكلم مع ان اساساً له صوت ( لما يضرب ويصرخ )
انت لنك , لنك مو شخصية باللعبة , انت لنك, يخرب اللعبة إذا فجأة لنك صار شخصية له أفكار مستقلة عنك و زي كذا.
 

G7Ga7

True Gamer
نقاش رهيييييب. أول شي احب اقول اني جدا متحمس لسبيريتس تراك. كوني حبيت فانتوم أوف أورجلاس.

بالنسبة لزيلدا الوي الجديدة - أو مهما كان الجهاز الي بتنزل عليه - فأنا أتفق مع هالنقطة:
عمر قال:
شخصيا أتمنى أن تجرب ننتندو شيئا جديدا على مستوى القصة, سلسلة زيلدا تحتاج الى مستوى درامي أكثر بالأحداث وعمق أكثر بالقصة الرئيسية, أتمنى أن أشاهد شخصية رئيسية تموت وإن لم تكن ننتندو قادرة فبالإمكان جلب كاتب قصة وسيناريو من خارج أسوار الشركة, أيضا سأكون سعيدا أن شاهدت بعضا من عروض الـCG باللعبة لأنها تعطي أنطباعا بتكلفة المشروع وأتمنى أن نسمع موسيقى اوركسترايه هذه المرة وخصوصا أن أي شئ أقل من موسيقى ماريو جالكسي سيكون عودة للوراء بشكل كبير جدا لسلسلة من المفترض انها جوهرة ننتندو الرئيسية.

وبس.
إضافات مثل التمثيل الصوتي وإعتماد الوي موت كميكانيكية رئيسية في الجيم بلاي, بصراحة فكرة مرعبة. يعني لما تتطبق, يا انها راح تُتقن وتكون شي ممتع. أو تفشل ونبكي.

مهما أُضيف من أمور جانبية في ألعاب زيلدا, يظل core اللعبة الأساسي ثابت: تدخل دنجنز, تغامر وتحل ألغاز وتدور مفاتيح, تقاتل زعيم, تاخذ الآيتم, شوية استكشاف في عالم اللعبة, تدخل الدنجن الي بعده, وكذا.
هذي الميكانيكية عبقرية لأنها راح تعطيك خيارات لا محدودة في التنويع بين الألغاز والدنجنز والآيتمز. إمكانية الإبتكار في ألعاب زيلدا دائماً عالية, وهذا دائماً كان الشي الي يخلي لعبة زيلدا لعبة ممتازة. أما الامور الجانبية (تبحر بسفينة, أو تصير ذيب .. الخ) هذي اشياء المفروض تكون جانبية وما يكون عليها التركيز الأكبر. صحّحوني إذا كنت غلطان, بس فيه شريحة كبيرة تعتبر زيلدا توايلايت برينسيس لعبة سيئة مقارنة بغيرها. وعلى حسب ما لعبت منها, أتوقع السبب هو انه الاعتماد على الذيب كان شوية زايد عن اللزوم. بينما نشوف لعبة مثل ويند ويكر, استخدمت القارب فقط للتنقل. وميكانيكية اللعب الاساسية موجودة فيها.

أتوقع اللعبة الي تشذّ عن القاعدة هي ماجوراز ماسك. أنا ما لعبتها والى الان انتظرها تنزل على الـVC الأمريكي (تباً NOA ـ). لكن كنت اتابع ولد عمتي يلعبها على أيامها, وكان عنصر الوقت مخلي اللعبة مختلفة تمااااماً, وبنفس الوقت وبشكل عجيب لازالت محافظة على نكهتها. أتمنى تكون لعبة زيلدا الجديدة فيها حاجة زي كذا. تكون بسيطة, لكن تأثيرها على الجيم بلاي كبير, وبنفس الوقت ما تشيل طعم زيلدا منها.

نقطة أخيرة: أنا ضد التمثيل الصوتي. ما أرى له داعي اللعبة يكون لها تمثيل صوتي ممكن يكون سيء ويشيلك من حلاوة التجربة.


زيلدا الجديدة بنظري لازم تكون على جهاز ننتندو الـHD القادم ، تكون لعبة بتنافس على تقديم أعتى التقنيات الحديثة ، نشوفها فوق مرة ثانية تحط الأساسات و المعايير و تكسر حواجز طرق اللعب التقليدية المعروفة ، لأنو الوي بنظري ما بقدر يخدم سلسلة زيلدا كجهاز ، ضعف التقنيات لا يعني فقط ضعف الرسوميات ، لكنه يعني انك ما بتقدر تقدم أساليب جديدة و ثورية في الجيم بلاي و بتضل محدود ضمن نطاق معين ، و ما بدي أشوف زيلدا متأخرة عن السلاسل الكبيرة الثانية زي متل جير و فف مثلا .. لذلك ما أتمنى زيلدا جديدة هذا الجيل على الكونسول بعد توايلايت برنسس .

سلاسل مثل زيلدا وماريو تختلف كثير عن السلاسل الثانية, مثلاً جيرز أوف وور (أتكلم من ناحية Game Design مو من ناحية جانرا اللعبة!!!!). زيلدا مثلاً لم ولن تحتاج قوة تقنية عشان تعطيني تجربة جديدة. بعكس جيرز على سبيل المثال. لما نقول زيلدا جديدة احنا نقول دنجنز وآيتمز وشخصيات وعوالم وألغاز جديدة. وكل هالعوامل ما تحتاج قوة تقنية بالدرجة الأولى عشان يتم ادخالها في جزء جديد. بينما ألعاب مثل جيرز وغيرها, هذي الألعاب تفتقر للحس الفني في تصميمها. ما أقصد أن ما فيها آرت حلو, لا ... أقصد انو لما نقول لعبة جيرز جديدة, كل الي يخطر في البال أسلحة جديدة ومنطقة جديدة بس. ولو نفكر فيها مهما كان الاسلحة الي راح تنحط, في النهاية اللعبة مصممة انها تنلعب بنفس الاسلوب (امش واذبح). عشان كذا أجزاء جديدة لألعاب زي هذي بنظري تحتاج لشيء أكثر من كذا عشان تثبت وجودها في السوق. وهذا الشيء دائماً هو القوة التقنية.

لول كلامي كثييير والله يستر شكل محد فاهم علي :laugh::.

مرة ثانية شباب. كان نقاش جميل, اتمنى تستمر هالمواضيع :D

--

أوه:

^^^^^^

ودي اعرف ليش الاغلبية ما تبي لينك يتكلم مع ان اساساً له صوت ( لما يضرب ويصرخ )


[youtube]vWOQDQ7i0Nc[/youtube]
عرفت ليه؟ :laugh::
 

Gon freeces

True Gamer
أتمنى أن أشاهد شخصية رئيسية تموت وإن لم تكن ننتندو قادرة فبالإمكان جلب كاتب قصة وسيناريو من خارج أسوار الشركة

أوكي , تقريبًا كل شخصية لها تأثير قوي بزيلدا مهم لنك ولا زيلدا يختفوا \يموتوا.
 

Mista Koo

Creative Director
المفترض انها جوهرة ننتندو الرئيسية.
لاع وألف لاع.. ماريو جوهرة ننتتندو الرئيسية :angry::

أما بالنسبة للمحمول فاللمس بالكامل ما استمتع به بشكل كبير وبصراحة أحس الضرب والمشي بالأزرار له متعة أكثر بكثير ، اللمس استعماله مو واجب ولكن لو في داعي لاستخدامه ففي طرق كثيرة ولكن ما أحب استخدامه بشكل كامل على حساب الأزرار.
ولو إني ما لعبت زيلدا لكن نفس الشي هنا.. اللمس خلوه للألعاب اللي تستخدمه بطريقة مميزة (ننجا جايدن كمثال)
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ننجا جايدن غلبتني بالتحكم أكثر بكثير من زيلدا ، بروفيسور لايتون ممكن مثال أفضل ..

عالعموم التحكم في زيلدا كان متقن و بسيط ، و كان لازم اللعبة الأساسية لننتندو ( زيلدا ) تكون أحسن لعبة تستغل الجهاز من نواحي مثل اللمس و الشاشتين .
 

Zero

فريق الأنمي
هممم لا هذه ولا هذه في كلتا الحالتين كنت أفضل لو كان التحكم بالأزرار ، أما بروفيسور لايتون موضوع مختلف تماما وما هي لعبة أكشن/أدفنشر.
 

Ryu-Bounty Hunter

True Gamer
بالنسبة للتمثيل الصوتي لا و الف لا لأن احسها بتقلل من حلاوة اللعب. بظل احب اصوات الشخصيات اللي يطلعونها اول ما تبدأ تكلمهم.

من اهم الأشياء بالنسبة لي الإستكشاف و التنقل يكون في الفيلد مو بالقارب P:

فانتوم اورجلاس ما قدرت اكملها مع المحاولات العديدة.
 

Silent Dream

Hardcore Gamer
إذا الـWii يحد من ظهور زيلدا بشكل جديد , أجل المفروض ما نشوف ولا لعبة من نينتندو على الجهاز ..
ما راح ألعب على نفسي و أقول ما أبغى زيلدا جديدة على الوي , الجهاز الي طلع أفضل لعبة لسلسلة ماريو في تاريخه كله .. يقدر يطلع نفس الشيء لزيلدا .

على إني مبسوط لسبيرت تراكس إلا أني تمنيت نشوف جزء الـWii قبل و الي صعب يكشفوا عنه السنة هذي .. عموماً ما أقدر أتوقع شيء لجزء الـWii غير إنه أحداثه بتكون بعد TP . خوفي الوحيد هو من الشيء الي تكلموا عنه سابقاً .. الطرفية الي تلعبلك اللعبة :D.
 

mario0o

True Gamer
ننتندو بتبهرنا بزيلدا الـWii الجديدة :)

لا تنسون ان توايلايت برينسيس مبنية على الجيم كيوب وتم نقلها على الوي

اما الجزء اليديد فبيكون مبني من الصفر على الوي وبيستغلون ميزات الوي بالشكل الافضل للسلسلة

مثل ما ابهرتنا بافضل لعبة ماريو فالتاريخ على الوي،ما استبعد يبهرونا بشي مميز لسلسلة مهمة مثل زيلدا على الجهاز :wow:
 
أعلى