hits counter

الحافز الأساسي بالنسبة لك للعب لعبة معينة

Bounty

رحمه الله
قصة > ارت > ارت > ارت > اتموسفير > كتابة > اخراج > جيمبلاي

وكل هذا ممكن استغني عنه اذا اللعبه ممتعه
 

abdo عبدو

True Gamer
انا اشوف اهم عااامل وبدون اي نقاش متعتك

لو اللعبه من ازبل مايكون وانت مستمتع هنا تكون اخذت اهم شي منها

كل فتره اترك الالعاب فيها اقول اني انا خلاص كبرت ومعد يعجبني شي . وصلت لفتره اشتري العاب كبيره وتقييماتها للسماء ولا اقدر اكمل فيها ساعه من الملل

وتجي لعبه كذا تسحرني وتخليني اجلس عليها ساعات وساعات .

فحط في بالك دايم ان متعتك هي اهم شي وليذهب اي شي ثاني للجحيم
ومتعتك هي بس كذا سحر ؟

متعتك تجي عن طريق عناصر معينة في اللعبة حتى لو انت مو مدركها، ما فيه شيء اسمه احب اللعبة لأنها ممتعة
 

game for new

True Gamer
IKIFEEL.jpg
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أن أتلمس شغفًا من المطوّر و إخلاصًا و إحساسًا في عمله، سواء أكان هذا الشغف في تصميم المراحل، أو في تصميم ميكانيكيات اللعب، أو في كتابة القصة، أو في الرسم، أو حبًا في الشخصيات

لا أحب الألعاب التي أشعر أنها product خالي من القيمة الفنية، مُنتج مُعلّب تم صنعه فقط ليجلب المال

أُريد مُنتجًا يعبر عن منهجية تفكير المصمم، فلسفته، و رسالته.
 

s3rorh

True Gamer
أن أتلمس شغفًا من المطوّر و إخلاصًا و إحساسًا في عمله، سواء أكان هذا الشغف في تصميم المراحل، أو في تصميم ميكانيكيات اللعب، أو في كتابة القصة، أو في الرسم، أو حبًا في الشخصيات

لا أحب الألعاب التي أشعر أنها product خالي من القيمة الفنية، مُنتج مُعلّب تم صنعه فقط ليجلب المال

أُريد مُنتجًا يعبر عن منهجية تفكير المصمم، فلسفته، و رسالته.


حسين .. متأكد تتكلم عن لعبه ؟ .. مو عن مواصفات زوجة المُستقبل ؟
 

s3rorh

True Gamer
سمعت ان افضل لعبة لعبتها في حياتك ويتشر 3 والجيم بلاي فيها مشي حالك .


ويتشر 3 وصلت لاول جزيرة و وقفت لعب ... جاني تشبع من السلسلة ... لاني خشيت بماراثون للثلاثة و لعبتهم ورا بعض ..و على روقااان ::fdoly:: .. ( تذكرت الجزء الاول لما لعبته قبل سنه !! المفروض يعطوني جائز نوبل للتحمل على هاللعبه !! هههه )

بس ناوي ارجع للعبه قريب




افضل لعبه هي dark souls 1 ::spy::

ولكن اللعبتين الوحيدتين ألي فعلاً إهتميت و ركزت و استمعت لقصتهم .. هم ويتشر و ميتل قير ( يمكن في لعبه ثالثه، بس ناسي ) ... غير ذاك .. فا لا .. حتى ألعاب فرومسوفتوير من ضمنهم !
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
حسين .. متأكد تتكلم عن لعبه ؟ .. مو عن مواصفات زوجة المُستقبل ؟

P:

ألعاب الفيديو هي شكلٌ من أشكال الفنون مثل الأدب و الرسم و الموسيقى و الشعر، لكنه شكل حديث أو مُستحدث و لم يكن موجودًا في الماضي، و بدون إخلاص و رؤية و شغف لا يُمكن أن يتميز العمل الفني و يتألق، بغض النظر عن جوانب القوّة (قد تكون إبداع و فن في تصميم اللعبة أو قد تكون إبداع و فن في سردها القصصي أو حتى فن في استحداث تجارب جديدة غير مألوفة).
 

Sami1996

True Gamer
القصة ثم القصة ثم القصة اي لعبة لاتملك قصة محترمه سكيب مباشره مهما كان قوة القيمبلاي بالنسبة القصة هي الدافع الاول لو هناك قصة محترمه مع قيميلاي ممل مستعد اخلصها وانا في قمة استمتاعي مثل ريد ديد الاخيره ..

كذلك بلودبورن وسولز رغم عظمة القيمبلاي لكن ماقدرت اكملها بسب سرد القصة الخايس والنايم لذلك ماحب العاب ميازاكي او فروم سوفتوير .
 

Don Rayd

Hardcore Gamer
يهمني الشعور الي تعطيني اياه اللعبة وانغماسي في عالمها اكثر من القصة على سبيل المثال الايام هذي شهيتي انفتحت لسلسلة رزدنت ايفل وجلست اعيد الريماستر وبصراحة تجربة لا توصف كل غرفه وكل زاوية في القصر تسحرك وتعطيك شعور بالرهبه والعزلة ، المتاهات في القصر والضياع فيه حاجة لاتوصف واحلى شيء في الجزء الاول الغموض كل ما تتقدم كل ما تتسائل ايش حصل في هذا المكان ؟ وقراءة الملفات تخدم تجربتك القصصية تتعرف على ناس من خلالها كانوا عايشين في هذا المكان وكيف كانت الحياة وايش الي وصلهم لهذا الشيء وهذي هي عبقرية اللعبة ما كانت تعتمد على القصة او الحوارات بل على التجربة والشعور لذلك رزدنت ايفل ريماستر هي قمة جنرا الرعب وهي الخلطة الي صعب اي لعبة تجيب زيها لأنها ما تعتمد على اثارة مفتعله وانفجارات بل على الغموض والاستكشاف في زوايا القصر .
 

خشبة

تيبس شراً
شخصيا انا من انصار القيمبلاي وخصوصا الالعاب ذات الميزانيه المتوسطه والضخمه (وهي عكس تماما العاب الجوال والاركيد) واللي من اسباب تأسيس تروقيمنق هي وجود تلك الالعاب.
بامكاني العب لعبة جوال واكتفي واستمتع لكن سبب وجود الشركات الكبيره بطاقم الموظفين هو لجعل اللعبه افضل واقوى جودة. وانا مع هذا النشاط التجاري طالما يحافظ على وجود العاب ممتازه وغير هامشيه في حياتنا. الالعاب الضخمه حقيقه اعتبرها VR بدون النظارات حتى. جودتها العاليه تجبرك تندمج مع عالم اللعبه وكأنك جزء منها.

فالسؤال الاهم: هل طبيعه الالعاب الضخمه تكون بدون قصه؟
صراحه، مستحيل العب لعبه ب 60 دولار مهما كانت بقيمبلاي صلب وقوي بدون قصه تبني العالم.
تخيل معي ديفل ماي كراي بدون شرير وتاريخ وقصه؟ عبث وشي مقدر اتصوره الا انها تكون لعبه اركيديه. الالعاب الضخمه من مكونها الرئيسي القيمبلاي والقصه مع بعض ويكونون بحد ادنى من الجوده.








للتوضيح القيمبلاي في مفهومي هو: لحظة تحكمك بالشخصيه ومما ينتج بعدها من بصريات وصوتيات تتفاعل اثناء التحكم الى ان تضغط Pause. مو شرط لازم تكون بميكانيكيه صلبه جدا مثل قاد اوف وار، ماريو، وفانتوم بين... حتى سايلنت هيل 2 القيمبلاي فيها ممتاز، اصوات اختيار الادوات والراديو، اصوات الوحوش والبيئة، المؤثرات البصريه، الاتموسفير... كل هذي جزء من القيمبلاي.
 

game for new

True Gamer
القصة ثم القصة ثم القصة اي لعبة لاتملك قصة محترمه سكيب مباشره مهما كان قوة القيمبلاي بالنسبة القصة هي الدافع الاول لو هناك قصة محترمه مع قيميلاي ممل مستعد اخلصها وانا في قمة استمتاعي مثل ريد ديد الاخيره ..

كذلك بلودبورن وسولز رغم عظمة القيمبلاي لكن ماقدرت اكملها بسب سرد القصة الخايس والنايم لذلك ماحب العاب ميازاكي او فروم سوفتوير .
انت توأمي الجيمري .
 

game for new

True Gamer
يهمني الشعور الي تعطيني اياه اللعبة وانغماسي في عالمها اكثر من القصة على سبيل المثال الايام هذي شهيتي انفتحت لسلسلة رزدنت ايفل وجلست اعيد الريماستر وبصراحة تجربة لا توصف كل غرفه وكل زاوية في القصر تسحرك وتعطيك شعور بالرهبه والعزلة ، المتاهات في القصر والضياع فيه حاجة لاتوصف واحلى شيء في الجزء الاول الغموض كل ما تتقدم كل ما تتسائل ايش حصل في هذا المكان ؟ وقراءة الملفات تخدم تجربتك القصصية تتعرف على ناس من خلالها كانوا عايشين في هذا المكان وكيف كانت الحياة وايش الي وصلهم لهذا الشيء وهذي هي عبقرية اللعبة ما كانت تعتمد على القصة او الحوارات بل على التجربة والشعور لذلك رزدنت ايفل ريماستر هي قمة جنرا الرعب وهي الخلطة الي صعب اي لعبة تجيب زيها لأنها ما تعتمد على اثارة مفتعله وانفجارات بل على الغموض والاستكشاف في زوايا القصر .
اعتقد في العاب سردوا قصصهم عن طريق النوت واحداث الشخصيات الي بحولهم بشكل ممتاز جدا عندي مثال بسيط توي خاتمه حاليا والي هو انشارتد 4.. اول مرة في تاريخ السلسلة اللعبة يكون فيها نوتات للصعوبات الي واجهت بعض الأشخاص وهم يحاولون يوصلون للكنز لكن ماتوا في الطريق ولم يستطيعوا الأكمال بسبب صعوبة الوصول للكنز بالنسبة لي كانت سبب مهم جدا في تفضيلي لهذا الجزء كأفضل جزء في السلسلة ان انغمست في عالم اللعبة وقصتها اكثر من اي جزء انشارتد آخر لأن فعلا طوال رحلة الوصول لكنز القرصان تحس انك قاعد تمشي في طريق الموت من قبور وقصور وافخاخ فعلا اللعبة دخلت فكرة ان الوصول لهذا الكنز بكون جدا صعبة ومايستاهل ان الشخصيات يخسرون بعضهم عشان ه الكنز بطريقة ممتازة جدا .
 

Hassan H2O

Hardcore Gamer
الأتموسفير والإندماج.
نجاح اللعبة بدمجي بعالمها هو الأولوية بالنسبة لي، أما إذا حسيت اللعبة خالية من الروح فغالباً أتركها بعد مدة معينة.
 

Terminator

True Gamer
اذا ابغي قصة
اشوف لي افلام او العاب vitual novel ابرك لي
اهم شيئ عندي قوة القيمبلي والتنوع, الموسيقى, القصة بعدها

اكثر ناس عارفين لها هم ننتندو ::involve::
 

EPIC FAHAD

True Gamer
ومتعتك هي بس كذا سحر ؟

متعتك تجي عن طريق عناصر معينة في اللعبة حتى لو انت مو مدركها، ما فيه شيء اسمه احب اللعبة لأنها ممتعة

انت مافهمت المقصد . نعم اكيد في عناصر مهمه لكن المتعه مهو مبرتبط دائما بهذي العناصر

مثلا لعبه زي star wars fallen order فيها كل شي ابغاه في لعبه لكن ماقدرت اكمل فيها ساعتين على بعضهم من الملل .
ماقدرت اندمج مع اللعبه
ولعبة زي فف7 ريميك الان مكمل 36 ساعه وما ابغى اللعبه تخلص وابغى زياده .
 

milankaiser

Hardcore Gamer
المتعة اولا واخيرا ، اللعبة اللي ما بتعطيني المتعة المرجوة منها مالها داعي وهالشي بيعتمد هالجيم بلاي بشكل اساسي بعدين بيأجي بعدها القصة والأمور الاخرى
 
الفائدة …. وربما هذا الجواب يكون ممل أو غير واضح
لكن أعتبره المحفز الرئيسي

أبحث عن منظور جديد دائما , والألعاب فرصة لتقديم الشيء هذا .


حتى لو اللعبة نفسها كانت عن صيد السمك أو إقلاع طائرة .
و غيرها من الأمور التي لا حصر لها .
 

Geralt

Banned
تكامل اللعب مع القصة شي احترمه كثيراً اذا اتقنوه.
 

Kaz

Hardcore Gamer
الهدف الرئيسي بكل بساطه المتعه
سواء كان مصدر المتعه من
جيم بلاي ( دارك سولز )
او قصه ( ذا لاست او اس )
او شخصيات( فف١٠ )
او فكرة غير مسبوقه ( كاثرين )
او حتى الساوندتراك ( كاستلفينا الدي اس )
او الالغاز ( اوكارينا اوف تايم )
او بعض منهم او كلهم ::fdoly::
 
أعلى