game for new
True Gamer
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لاحظت في الفترة الأخيرة ان قاعد ادخل في نقاشات عديدة مع بعض الجماهير عن محفزي الأساسي في لعب لعبة معينة وهو القصة وان هذا المحفز راح يطوف علي تجارب عديدة اسطورية لكن للأمانة حاولت مرات عديدة في لعب العاب لا تحتوي على قصص جيدة جدا على الأقل والله ان لم استطع استكمال نصفهم او اكملتهم لكن بالغصب وافقد الحافز تماما في استكمال اي لعبة لا تحتوي على محتوى قصصي يشدني طوال اوقات اللعب، بذكر بعض الأمثله الي حاولت فيها استمتع في الألعاب بدون قصة لكن بدون اي فائدة وطبع هنا اتكلم عن قصة حقيقية بمشاهد وسرد قصصي وليس لور وعالم :
لعبة العقد بلودبورن: ختمتها بالغصب الجيم بلاي نفسه ممتع ولعبتها بسبب كلام الناس عنها لكن سرعان ماشعرت ان قاعد اضيع وقتي واغصب نفسي في لعب اللعبة بدون ان استمتع .
دارك سولز 1: وصلت لنصها ووقفتها لنفس السبب .
ايفل ويذن 1: نفس السبب جيم بلاي ممتع وادماني وقصة سيئة لو تسألني اي جزء افضل الأول او الثاني بخبرك ان الثاني افضل وبدون تفكير لسبب وحيد وهو ان استمتعت في القصة فيه اكثر من الأول .
في المقابل لعبت بعض الألعاب الي كنت مااقرب لهم في السابق لكن لعبتهم في هذا الجيل بسبب الكلام الجميل عنهم في المحتوى القصصي تبعهم:
فاينل فانتسي 7 ( النسخة الأصلية)
فاينل فانتسي 9
فاينل فانتسي 10
دراغون كويست 11
فاير امبلم ( 80% من الأجزاء)
اجزاء بيوشوك من الأول الى الأخير
طبعا تعمدت اذكر العاب قديمة من اجزاء فاينل فانتسي وفاير امبلم وبيوشوك عشان ابين ان ماعندي اي مشكله ارجع الى العاب صدروا من 15 و 20 سنة اذا سمعت عن محتواهم القصصي القوي والممتع حتى لو الجيم بلاي متوسط في النهاية القصة هي حافزي الأساسي في الأستمتاع في اي لعبة.
طبعا انتقالي الى التوجه القصصي كان تدريجي في البداية كنت عادي العب كل شيء شوي شوي شفت نفسي مع مو قادر استمتع في العاب مافيها قصص الى ان وصلت حاليا مااقرب الى اي لعبة قصتها تكون سطحية وتسليكية ولحد يقولي دمك 5 لأن قصتها ليست تسليكية خخخ .
الغرض من فتح ه الموضوع هو حاب اعرف الحافز الأساسي للأعضاء للعب لعبة معينة اتوقع الجميع عنده حافز معين للتوجه الى لعبة معينة سوا الغاز او ليفل ديزاين وغيرها من الحوافز الأساسية ويمكن كذلك استفيد من تعليقاتهم في تجريب انواع اخرى من الألعاب.
لاحظت في الفترة الأخيرة ان قاعد ادخل في نقاشات عديدة مع بعض الجماهير عن محفزي الأساسي في لعب لعبة معينة وهو القصة وان هذا المحفز راح يطوف علي تجارب عديدة اسطورية لكن للأمانة حاولت مرات عديدة في لعب العاب لا تحتوي على قصص جيدة جدا على الأقل والله ان لم استطع استكمال نصفهم او اكملتهم لكن بالغصب وافقد الحافز تماما في استكمال اي لعبة لا تحتوي على محتوى قصصي يشدني طوال اوقات اللعب، بذكر بعض الأمثله الي حاولت فيها استمتع في الألعاب بدون قصة لكن بدون اي فائدة وطبع هنا اتكلم عن قصة حقيقية بمشاهد وسرد قصصي وليس لور وعالم :
لعبة العقد بلودبورن: ختمتها بالغصب الجيم بلاي نفسه ممتع ولعبتها بسبب كلام الناس عنها لكن سرعان ماشعرت ان قاعد اضيع وقتي واغصب نفسي في لعب اللعبة بدون ان استمتع .
دارك سولز 1: وصلت لنصها ووقفتها لنفس السبب .
ايفل ويذن 1: نفس السبب جيم بلاي ممتع وادماني وقصة سيئة لو تسألني اي جزء افضل الأول او الثاني بخبرك ان الثاني افضل وبدون تفكير لسبب وحيد وهو ان استمتعت في القصة فيه اكثر من الأول .
في المقابل لعبت بعض الألعاب الي كنت مااقرب لهم في السابق لكن لعبتهم في هذا الجيل بسبب الكلام الجميل عنهم في المحتوى القصصي تبعهم:
فاينل فانتسي 7 ( النسخة الأصلية)
فاينل فانتسي 9
فاينل فانتسي 10
دراغون كويست 11
فاير امبلم ( 80% من الأجزاء)
اجزاء بيوشوك من الأول الى الأخير
طبعا تعمدت اذكر العاب قديمة من اجزاء فاينل فانتسي وفاير امبلم وبيوشوك عشان ابين ان ماعندي اي مشكله ارجع الى العاب صدروا من 15 و 20 سنة اذا سمعت عن محتواهم القصصي القوي والممتع حتى لو الجيم بلاي متوسط في النهاية القصة هي حافزي الأساسي في الأستمتاع في اي لعبة.
طبعا انتقالي الى التوجه القصصي كان تدريجي في البداية كنت عادي العب كل شيء شوي شوي شفت نفسي مع مو قادر استمتع في العاب مافيها قصص الى ان وصلت حاليا مااقرب الى اي لعبة قصتها تكون سطحية وتسليكية ولحد يقولي دمك 5 لأن قصتها ليست تسليكية خخخ .
الغرض من فتح ه الموضوع هو حاب اعرف الحافز الأساسي للأعضاء للعب لعبة معينة اتوقع الجميع عنده حافز معين للتوجه الى لعبة معينة سوا الغاز او ليفل ديزاين وغيرها من الحوافز الأساسية ويمكن كذلك استفيد من تعليقاتهم في تجريب انواع اخرى من الألعاب.