الحاصل على الأوسكار Tsumiki no ie { اثنا عشرة دقيقة فقط من الإبداع الحقيقي }

بادئ الموضوع #1
هل لديك قائمة أعمال مزدحمة لتشاهدها و تريد التغيير ؟
هل مللت من تأجيل العديد من الأعمال و تريد التجديد ؟
هل أصبحت تصاب بالإحباط عند رؤية قائمة الإنتظار في نمو مستمر ؟
هل تريد مشاهدة عمل ممتاز دون تضييع الكثير من وقتك ؟

إليك الحل :



إسم الفيلم : Tsumiki no Ie

المخرج:Kunio Katô
سنة العرض : 2008
النوع : درامي
مدة العرض : 12 دقيقة
العمر المناسب للمشاهدة : صالح لجميع الأعمار
الجوائز :أبرزها جائزة الأوسكار عام 2009 لأفضل فيلم أنمي قصير

لماذا عليك مشاهدة هذا الفيلم ؟

لأنك إنسان تحب الأعمال الممتازة و الراقية .
هذا الفيلم السيريالي لن يضيَع من وقتك الكثير , و لكنه يقدم في 12 دقيقة ما لم تقدمه أعمال أخرى في ساعات . هو فيلم بسيط برسوماته و مؤثراته لكنه عميق بفكرته و رسالته و ترميزاته .
نصيحة أخوية : لا تقرأ عن قصة الفيلم أو تشاهد صوره بل حمَله فورا و شاهده.

انطباعاتي عن الفيلم

لقد شاهدت هذا الفيلم يوم أمس , فقد مللت كثرة الأعمال التي أشاهدها و أحسست برغبة عارمة في التغيير فظهر هذا الفيلم أمامي . عندما شاهدته لم أستحمل عدم وجود موضوع رسمي لهذه التحفة الفنية فقمت بفتح هذا الموضوع, إليكم انطباعاتي :
- أعجبني الفيلم من بدايته لنهايته لكن مشهد الغوص في عمق " ذكرياته الماضية " هو الأبرز , فالعجوز الذي يعيش وحيدا في منزله كانت له أسرة صغيرة و متحابة فيما بينها.
- التعامل مع الزوجة , الزواج و بناء أسرة و غيرها ... أفكار طرحها الفيلم بطريقة متميزة و ممتازة .
- الرسومات و الموسيقى أعجبتني رغم بساطتها و أعتقد أنها مناسبة جدا للفيلم.
- مشهد البداية عندما يقوم العجوز بالبناء , مشهد سيريالي مميز للتعبير عن محاولة نسيان ذكريات الماضي المؤلمة له.
- مشهد بناء الزوجين للبيت أيضا مشهد رائع جدا

10/10
 
التعديل الأخير:
#5
عبد الرحيم، عدّل العنوان وأضف عليه كلمة "أوسكار" وبتشوف الموضوع ممتلئ p:

نقطة لازم تتوضح شباب: على روعة الفيلم، إلا إنه مو "أنمي" بالمفهوم المعتاد، والشي الوحيد اللي يخليه أنمي هو إنه إنصنع في اليابان. الفيلم مصنوع بهوية عالمية ويخاطب العالم برسالة كونية يفهمها الجميع باختلاف المكان.

لو ما توافرت فيه هالمقومات لما حصل على الأوسكار، والكل يعرف التسييس والاعتبارات الخاصة التي ترافق هذه الجائزة في العادة.
 
بادئ الموضوع #7
عبد الرحيم، عدّل العنوان وأضف عليه كلمة "أوسكار" وبتشوف الموضوع ممتلئ p:

نقطة لازم تتوضح شباب: على روعة الفيلم، إلا إنه مو "أنمي" بالمفهوم المعتاد، والشي الوحيد اللي يخليه أنمي هو إنه إنصنع في اليابان. الفيلم مصنوع بهوية عالمية ويخاطب العالم برسالة كونية يفهمها الجميع باختلاف المكان.

لو ما توافرت فيه هالمقومات لما حصل على الأوسكار، والكل يعرف التسييس والاعتبارات الخاصة التي ترافق هذه الجائزة في العادة.
تم التعديل و أتفق مع معظم ما قلته , و شكرا على ردك يا سلمان
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#8
^^^
لول عبدالرحيم، سلمان هدفه شرير من هذا الكلام "عدّل العنوان وأضف عليه كلمة "أوسكار" وبتشوف الموضوع ممتلئ p:" تعرف هو يقصد ان كلمة الاوسكار راح تكون جذابة للموضوع اكثر من اي شيء اخر (تهكم حسب ما فهمت).
لكن يظل الفلم جميل وابعد عن قواعد الانيمشين اليابانية المعتادة، في النهاية هو شغل مستقل لذلك يعتبر البعد عن القواعد العامة شيء منطقي. وايه صح جوائز الاوسكار تعريف الاوفرريتد @@
 
بادئ الموضوع #9
^
لول يا عبد الله , أنا كنت فاهم كلام سلمان و صدق المثل القائل " كلمة أوسكار بتجيب زوار " و لهذا قررت تغيير العنوان و أيضا نصحني محمد عبد الهادي ... في النهاية الهدف واحد و هو زيادة عدد مشاهدي الفيلم
و نورت الموضوع بوجودك :::blush:::