hits counter

موضوع انطباعي الثلاثية المُسَكّوَرة لـ Tomb Raider

Veeto

True Gamer
بالنسبة لي افضل الأجزاء للثلاثية بالترتيب الثاني٫ الأول٫ الثالث.

لحد الحين اتوقع هذا ترتيبي انا بعد
الاول على تخلفه .. ما فيه (( منغصات )) الثالث

ما زلت بثلث اللعبه .. لكن انطباعي .. محبَط
خصوصا بعد الثاني اللي كان نقلة كبيرة في كل شي عن الاول

الثالث نقله بامور كثيرة لكن بالمقابل .. محشو بالمنغصات
حسيته محاولة سيئة لتقليد انتشارتد اكثر من الجزئين السابقين اللي كانت ليهم هوية خاصة حتى لو كانوا مليئين باقتباسات من انتشارتد

المعابد نسبيا تحسنت (( انهيت خمسة )) بس على عكس الجزئين السابقين .. المعابد هناك افضل بكثير كثير

فيه شي كريه بالسلسلة .. وشي تحس ان كابكوم فهمته من قرن .. ميِّز الـ collectibles للاعب بسهولة
سالفة اني احتاج اضرب R3 كل خمس ثواني غبية
خصوصا وانت واضعني في بيئة غابة كل شي فيها مخفي ما يبين بسهولة !

يعني بالجزء الاول ما كان هالشي مزعج لان المراحل صغيرة ونسبيا تقدر تميزهم .. بالثاني للتباين بين بياض الثلج .. بس بعد كان مزعج بالثنتين .. الحين صار اسوء لازم يشوفون ليهم حل لهالشي يخلون فيه لمعه .. طبقه لون مختلفة .. شي من هالقبيل

وسالفة انك تخفي ليي بعض المعابد والقبور خلف محادثات مع شخصيات NPC واكتشفها بالصدفة بلعبه مغامرات مو مبنية للحوارات .. بالمرة ما حبيتها

بكمل يمكن يتغير رايي .. لحد الآن .. الثاني اكثر جاذبية واكثر gameplay من بينهم ممتع شيق
 
عطني جانس :tearsofjoy: اخذ راحتي شوي باللعب ما ابي انهيها بعجلة علشان انهيها فقط وما ابي اظلمها
واو… إنطباعاتك أبدا ما توقعتها… فعلا الناس أذواق.

أنا لما لعبت Shadow صارت فيني لذة و يوفوريا، حسيتها رمي بالإتجاه الصحيح للسلسلة… بالذات عودة الإستكشاف الحر تحت الماء ( أصلا مادري ليش شالوه بالجزئين السابقين و هو شي أساسي للسلسلة دايما منذ بدايتها ).

عشقت المعابد و الألغاز في هالجزء.
 

jedamdy84

Casual Gamer
لحد الحين اتوقع هذا ترتيبي انا بعد
الاول على تخلفه .. ما فيه (( منغصات )) الثالث

ما زلت بثلث اللعبه .. لكن انطباعي .. محبَط
خصوصا بعد الثاني اللي كان نقلة كبيرة في كل شي عن الاول

الثالث نقله بامور كثيرة لكن بالمقابل .. محشو بالمنغصات
حسيته محاولة سيئة لتقليد انتشارتد اكثر من الجزئين السابقين اللي كانت ليهم هوية خاصة حتى لو كانوا مليئين باقتباسات من انتشارتد

المعابد نسبيا تحسنت (( انهيت خمسة )) بس على عكس الجزئين السابقين .. المعابد هناك افضل بكثير كثير

فيه شي كريه بالسلسلة .. وشي تحس ان كابكوم فهمته من قرن .. ميِّز الـ collectibles للاعب بسهولة
سالفة اني احتاج اضرب R3 كل خمس ثواني غبية
خصوصا وانت واضعني في بيئة غابة كل شي فيها مخفي ما يبين بسهولة !

يعني بالجزء الاول ما كان هالشي مزعج لان المراحل صغيرة ونسبيا تقدر تميزهم .. بالثاني للتباين بين بياض الثلج .. بس بعد كان مزعج بالثنتين .. الحين صار اسوء لازم يشوفون ليهم حل لهالشي يخلون فيه لمعه .. طبقه لون مختلفة .. شي من هالقبيل

وسالفة انك تخفي ليي بعض المعابد والقبور خلف محادثات مع شخصيات NPC واكتشفها بالصدفة بلعبه مغامرات مو مبنية للحوارات .. بالمرة ما حبيتها

بكمل يمكن يتغير رايي .. لحد الآن .. الثاني اكثر جاذبية واكثر gameplay من بينهم ممتع شيق
ان شاء الله نشوف الجزء الجديدة اللي اعلنه عنه بمحرك انريل انجين 5 هل سيكون موجود فيه روح تومب رايدر الكلاسيكية٫ او يخلوها لعبة حركة (اكشن) او لعبة تسليكة وانتهى.
 

Veeto

True Gamer
ملف الحفظ يقول 50% يعني تقريبا انا بمنتصف اللعبه

هاللعبه تذكرني بشكل كبير .. بتجربتي .. اساسين كريد 4 .. وجاو راجناروك .. اللعبه شايلتنها بشكل كبير جدا جدا الانشطة والمهام الجانبية

واللي بشكل عام اغلبيتهم بين المتوسطة والجيدة
المعابد الجانبية زاد العدد .. قلت الجودة بشكل فاحش عن الجزء السابق

المهام الجانبية نسبيا تحسنوا .. بس ما فيهم ولا وحدة للحين بمستوى وملحمية البيت المسكون في الثاني

المناطق وما ادري ويش فيهم ليش ما يعرفوا يسووا شي متنوع .. القصة الاساسية مشتتة ضعيفه تفتقد الى احكام او شخصية تلم خيوط القصة .. ثنائي الجزء الثاني اقوى وافضل .. حتى جايكوب بالثاني اكثر جاذبية وغموض من الملكة ما اذري الاميرة بالثالث

اعتقد ان جهدهم وتفكيرهم واضح انهم يحاولوا يصنعوا تجربة مختلفة اكثر من انها تكون تجربة محسنة
وهذا شي - مع لغتي الشبه سلبية - احييهم عليه
قلة تسعى في اجزائها اللاحقة لصنع الاختلاف والتميز بدل التضخيم

فيه عدة امور .. مثل لا الحصر اسلحة .. مهام جانبية معابد مقابر لو بقيمها كجوانب منفصلة بعطيها 6 لو اجادوا هالامور ككل اتوقع التجربة بتكون جداً مختلفة ومتميزة .. حاليا .. كلها كانت كانها جوهرة غير مصقولة الصنع
 

Veeto

True Gamer
اغبى شي .. لما تحط تشابتر في لعبه ما ليه علاقة قصصية ولا ليه علاقة بثيم اللعبه العام .. تحطه بس علشان لقطات للتريلرات

مقطع مصفاة النفط كله .. تحسه تصمم حق E3 فقط
لا ليه علاقة قصصية باللعبه باحداثها .. ولا يطور شخصية لارا .. بالعكس يدمر البناء كله .. ولارا بعده مباشرة .. تبين شخصية جد مختلفة

من ناحية الجيم بلااي .. كله انفجاارات كت سين QTE واضح انه مصمم علشان يتقصص منه تريلرات اللعبه - مع اني ما شفت ولا واحد منهم -

اوكي الجانب الايجابي .. الغبي اللي خلى منطقة Peru والكنيسة بالنهاية .. او قريب النهاية احمق … هذي تصلح للبداية .. تشعبها وتنوعها وتعليمك لمختلف طرق الجيم بلاي .. حتى عرين للحيوانات موجود وبشكل اكثر جمالية واهمية

المعابد باقي واحد .. اخر اثنين اللي في Peru محترمين ويصلون لمستويات السلسلة .. بدور الاخير الناقص بس كمستوى اقل من الجزء السابق
 
إنطباعاتك جدا مثيرة للإهتمام.. شكله ترتيب الأجزاء بالنهاية عندك راح يكون الثاني > الأول > الثالث.
 

3DSGAM4R

Hardcore Gamer
الأفضلية بـ النسبة لي ( الأول - الثالث - الثاني )

ورجعت ألعب الأول على PC كمية متعة ونستولجيا وأفكر مستقبلاً أجرب الثاني والثالث من جديد ، كانت العاب ممتعة وبعيده عن التمطيط
 

Veeto

True Gamer
إنطباعاتك جدا مثيرة للإهتمام.. شكله ترتيب الأجزاء بالنهاية عندك راح يكون الثاني > الأول > الثالث.

لحد الحين .. الثاني .. الثالث .. الاول
وصلت لاخر نقطة .. نقطة اللاعودة .. بكمل كم شغلة وبنهيها
 
لحد الحين .. الثاني .. الثالث .. الاول
وصلت لاخر نقطة .. نقطة اللاعودة .. بكمل كم شغلة وبنهيها
يلا ناطرين إنطباعاتك النهاية عن الثلاثية المسكورة :🪨:
 

Veeto

True Gamer
انهيتها .. مثل ما توقعت .. الثاني ياخذ الافضلية

انهيت المهمات الجانبية كامل .. انهيت المعابد الجانبية والقبور كامل .. يعني عطيتها حقها وبزيادة

فيها تقلبات يمين ويسار .. اعتقد عانت بشدة كبيرة اولا من فلسفة التصميم الغير متجانس .. وثانيا من طريقة توزيع المناطق .. اعتقد ان المكان الانسب علشان يبنوا عليه للمستقبل .. كان بيرو (( منطقة الكنيسة )) فيها كل شي بيرفكت وصح وما يمثل ما يجب ان تكون عليه تومب رايدر وشخصية لارا .. المنطقة بمهامها الجانبية كلها كانت بيرفكت .. لحد كانها وحدة منفصلة عن اللعبه ككل

فيه مشهد جانبي لشخصية جد جانبية .. اعمى .. تشرح ليك الشخصية وين المعبد وتالي يطلب منك انك توصفه ليه لما تنهيه .. ترجع لارا وتوصفه ليه بادق التفاصيل بمنتهى الحماسة والشغف .. هذا المقطع ما شفته ببقية اللعبه وببقية ارجائها .. غير وحدة من المهام بنفس المنطقة تتعامل مع اطفال وتاخذهم على قد عقلهم !

هذا من الجانب القصصي او اللور العام .. المنطقة هذي نفسها مليئة بالشورت كت .. الاختصارات .. الكهوف .. والاماكن السرية .. عرين لفهد .. توصل ليه وانت تسمع صوته وغيرها .. بتنوع بين قرية وكهوف وغابة وكنيسة

لو اللعبه كلها بهذي الفلسفة والتصميم برايي يمكن تتفوق على الثاني .. لكن عيبها هذا التباين بين المناطق من كل النواحي القصصية التصميمية وغيرهم

اغرب شي ان تنهي الثلاثية وما تحس بخاتمة .. الا بمشهد نهاية رخيص تحسه لا ينتمي حتى لسياق القصة نفسها وتصرفات لارا

ولان لزاما تقارنها مع انتشارتد .. مع الثالث تحس بنهاية فعليه .. وحتى لما قدموا الرابع تحس التقديم انه كانه صفحة جديدة لنيثن دريك ولما ختموا الرابع ختموه بطريقة وداعية عظيمة

بشكل عام اعتقد انهم حاولوا ينافسوا ناوتي دوج .. تفوقوا عليهم بجانب المعابد الاختيارية .. كانوا ممتازين تغيير لرتم اللعب .. بافكار ذكية تشعر بانجاز لما تنهيهم

لكن ببقية الجوانب كلها … ناوتي دوج متفوق وباميال

استمتعت صراحة بالثلاثية وانصح فيها اذا بتحصلونهم بسعر رخيص .. ولملاك البلاس القدامى اتوقع المفروض انها بمكتبتهم بالمجان
 
فيه مشهد جانبي لشخصية جد جانبية .. اعمى .. تشرح ليك الشخصية وين المعبد وتالي يطلب منك انك توصفه ليه لما تنهيه .. ترجع لارا وتوصفه ليه بادق التفاصيل بمنتهى الحماسة والشغف .. هذا المقطع ما شفته ببقية اللعبه وببقية ارجائها .. غير وحدة من المهام بنفس المنطقة تتعامل مع اطفال وتاخذهم على قد عقلهم !
هذه أكثر جزئية في الثلاثية الي أحببت فيها شخصية لارا.
اغرب شي ان تنهي الثلاثية وما تحس بخاتمة ..
النسخة الأصلية كانت فيها هذه النهاية الي ترتبط مباشرة بمقدمة أحداث الأول… لكن يوم الإصدار أزالوها بباتش مادري ليش:


لاحظ الرسالة من منو…

بشكل عام اعتقد انهم حاولوا ينافسوا ناوتي دوج .. تفوقوا عليهم بجانب المعابد الاختيارية .. كانوا ممتازين تغيير لرتم اللعب .. بافكار ذكية تشعر بانجاز لما تنهيهم

لكن ببقية الجوانب كلها … ناوتي دوج متفوق وباميال
أتفق تماما.

اعتقد ان المكان الانسب علشان يبنوا عليه للمستقبل .. كان بيرو (( منطقة الكنيسة )) فيها كل شي بيرفكت وصح وما يمثل ما يجب ان تكون عليه تومب رايدر وشخصية لارا .. المنطقة بمهامها الجانبية كلها كانت بيرفكت .. لحد كانها وحدة منفصلة عن اللعبه ككل
ياريت الجزء الجديد يكون قريب لمستوى هالمنطقة… مع أن ودي لو تكون أقرب للأجزاء الأولى من كور ديزاين لأن بالنسبة لي هي كانت القمة و ال peak للسلسلة.
 
هذي النهاية اللي طلعت ليي :tonguewink: مو جوناه اللي مرسلنها ؟
For real !!!!

معقولة رجعوها بعدين :/

و لا هههههههه مو جووووناااااه ( بصوت نادين نجيم بالأول ) 🤣
 
من اللي ارسلها ؟
ما قريت على الرسالة؟ مكتوب عليها المرسل…

المرسل ناتلا ال antagonist من الجزء الأول… هي أحداث الجزء الأول و السلسلة كلها بدأت لما ناتلا راسلت لارا و كلمتها عن السكيون و وكلتها بمهمة البحث عنه.

نهاية شادو هي بداية أحداث الجزء الأول.
 
أعلى