hits counter

التكرار ما مفهومه عندك

Old Hunter

True Gamer
لا ظلم ولا شيء, انت كمطور بمجرد ما تضع شيء في اللعبة فهو قابل للنقد

ابدا لا تبرر لمطور او تطلع له على اعذار على تقاعسه, انت في النهاية دافع بملبغ ضخم 60$ فمن الظلم هو يقدملي لعبة بمهمات جانبية مملة او مكررة, اصلا مش من مصلحته لانه مش لحاله بالسوق في ناس ثانيين قاعدين ينافسوه فلو عنده طموح و دم بيحط شيء محترم

يعني تشوف انه من الافضل ما يحطون مهام جانبيه ابدا ؟

على كذا راح يكون الشي اسهل على المطورين بكثير .
 

Rain

True Gamer
Dues Ex Human revolution هي من الالعاب القليلة الي مافيها تكرار لا بالمهمات الرئيسية ولا الجانبية, وهي لعبة عالم مفتوح تقدر تلعبها كلعبة شوتر او لعبة تجسس.
 

Sultan/X

Banned
مصيبة التكرار شفتها باجمل حلتها باطول واممل واتعس لعبة لعبتها بحياتيLA noair .يعجز الوصف حقيقة .
واللعبة الوحيدة للي سحب من دمها التكرار للي ابدا ابدا ماتوقعت بتعجبني هي GTA5 الجزء الوحيد للي حبيتة بسلسلة ( سان اندرياس حب نستولجيا فقط ).

التكرار، التكرار.. تواجدة باللعبة سئ من جميع النواحي سواء تكرار قصة ،تكرار شخصيات ( يبدع الانمي بمجال تكرار الشخصيات -_-")
اعشق اللعبة الخالية من التكرار تخليك ترجع لها علي طول يوم ورى يوم ونا بنظري التنوع هو عامود نجاح اللعبة . بس يتطلب مخيلة خصبة .. جدا
 

Unknown

Fake Gamer
واو. فيرست بيرسون شووتر تعتمد على الشووتنق؟؟ شي ولا مرة شفته بصراحة!!
ولا عمرك بتشوفه :p

كلامي لما اقول تعتمد اقصد مثل COD من ناحية ان كل الاسلحه طلق نار بالدرجه الاولى
عكس العاب مثل bioshock او the darkness يكون طرق مختلفه .. هذا كان قصدي بالرد

وصلت المعلومه يا واو؟ ::fdoly::
 

abdullah-kh

رجل من العامة
امم، عندي تعليق راديكالي شوي، الميديا كلها الآن تعاني من التكرار وقلة الأبداع والحيلة (@). وفي حالة الالعاب يؤخذ بالحسبان توقيت الناشر وظروف العمل التي ممكن تجعل الخيارات (التكرارية)، ضرورية.
 

Sage

True Gamer
ولا عمرك بتشوفه :p

كلامي لما اقول تعتمد اقصد مثل COD من ناحية ان كل الاسلحه طلق نار بالدرجه الاولى
عكس العاب مثل bioshock او the darkness يكون طرق مختلفه .. هذا كان قصدي بالرد

وصلت المعلومه يا واو؟ ::fdoly::
لا ما وصلت. كود لعبة مبنية على الملتيبلير و بايوشوك\داركنيس مبنيين على سنجل بلير و قصة. تفاحة و برتقالة. ::fdoly::
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
امم، عندي تعليق راديكالي شوي، الميديا كلها الآن تعاني من التكرار وقلة الأبداع والحيلة (@). وفي حالة الالعاب يؤخذ بالحسبان توقيت الناشر وظروف العمل التي ممكن تجعل الخيارات (التكرارية)، ضرورية.

بس الموضوع يتكلم عن التكرار من ناحية الجيمبلاي في اللعبه نفسها.
ماله شغل في تكرار الافكار في ميديا الألعاب @
 
التعديل الأخير:

Veeto

True Gamer
الفكرة بكل بساطة ، اني مستحيل احكم على لعبة مكرره من مهماتها الجانبيه ، التكرار عندي لو كان ما فيه تجديد بالجيم بلاي في مسار اللعبة الاساسي ( والي المفروض
اني اعيشه ).

المفروض انك كمطور تفكر اني استمتع حتى وانا اقوم بالمهمات الجانبية .. انت كمطور المفروض تفكر شلون تخلي كل لاعب يقتني لعبتك انه يحصل البلاتينيوم تروفي (( كمثال ))

مثلا .. ريد ديد .. مثال حي جدا .. ومن نفس المطور .. عندنا جتا4 .. في جتا4 المهمات الجانبية مثل صيد الحمام .. مهمات مملة بدون هدف ما تعطيك اي اضافة الا تروفي
بينما في ريد ديد .. صيد الحيوانات مهمة جانبية .. لكنها ممتعة وفي صلب عالم اللعبة التخيلي .. فتخليك تنغمس اكثر بتجربة الجيم بلاي

نفس الشي مع اساسين كريد 4 .. السفينة وثيم القراصنة .. وتطبيق المهمات الجانبية فيه .. خرافي .. تستمتع وانت تقتحم الحصون باهداف مختلفة بطرق مختلفة .. بحالات وطقس مختلفين
وهالشي يكافئك باكتشاف كنوز وتطويرات للسفينة وغيرها .. بينما المهمات الرئيسية سيئة جدا ورتيبة ومملة .. لكن الباكج كامل شالته المهمات الجانبية

الموضوع صعب ما تقدر تحصره في جانب واحد .. لان احيانا بعض الامور كافكار ومبدء .. شي خيالي .. لكن بعدها تطبيقه باللعبة يمكن يقتلها
مثل فكرة التلفون في جتا4 والاصدقاء يتصلون بدون سبب علشان يطلعوا معاك .. كمبدء مبدء خرافي .. يعطيك تواصل مع اصدقائك .. لكن لما تلعب اللعبة اول مرة ثاني مرة عاشر مرة يمكن تكون اوكي
بعدين حتى رد ما بترد عليهم .. وبتتملل من هالمبدء
 

Eye

السوسة
التكرار ببساطة لما التحدي ينفقد من اللعبة. التحدي هو اللي يصنع التفاعل. سواءا قصة صعوبة ايتمز خربوطة اي شي. مو بس محتوى عشان يزيد عمر اللعبة مرتب على تايم لاين بقصة ولا بعض الاحيان مكررة مليون مرة في الميديا.

اساسن كريد على سبيل المثال تتفنن في هالناحية. ٥٠٠ مهمة كلها نفس الشي. تسلق تخبأ اقتل بدون حماس ريبورت. لووب.
لو فيه تدرج صعوبة زي الالعاب القديمة ، تنويع في الطرق ، افكار ، قدرات مختلفة للاعداء ، تصاميم مختلفة ، لغز ، لور ، ارتباط بشي ثاني باللعبة ، تأثير كان ما صار تكرار. كان صار عوالم جديدة ومتعة لا نهائية تتفتح مع كل تقدم باللعبة.

ماريو ٣ من اعظم الالعاب في هالناحية. اول مرحلة تضحك بس موزونة. ومع كل مرحلة جديدة الصعوبة تزيد البيئات تختلف افكار جديدة تطلع مرة اشباح ومرة قلعة ومرة قطو يطلع لك ويخلي المرحلة سباق. غير الطرق اللي تقدر تلعب مرحلة بعدة استراتيجيات. وانت اصلا ما عندك تحكم عليهم. المرة اللي تجيك قبعة التانوكي كيف تتنطط من السعادة والمتعة والطيران ونمط لعبك يتغير الى الحذر عشان ما تفقد القدرة هذي.

لو الناس تتعلم بس..
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
الأمثلة إلي ذكرتها في الموضوع….. تمثل تكرار في الهدف. نعم أغلب مهمات أساسن كريدز هدفها النهائي الاغتيال، لكن هذا مو مهم بحد ذاته (أو خلنا نقول ممكن نغض الطرف عنه). الأهم من ذلك هو طريقة الوصول للهدف، اللعبة الغير مكررة هي إلي تخليك في كل مرة تحقق هدفك بشكل آخر.
بالضبط.
لو بنحسب التكرار على فقط تبسيط حاد للهدف النهائي، فأغلب الألعاب مكررة لأنك تقتل شيء ما مرة بعد مرة عشان توصل لنهاية اللعبة.

طبعاً ألعاب العالم المفتوح فيها تكرار لأن، أولاً، مع صنع عالم كبير جداً، عندهم وقت أقل لتصميم أمور تعملها، و ثانياً، حتى لو صنعوا الكثير من المهمات و النشاطات، فكونك بتقضي عشرات إذا مش مئات الساعات يعني إنك بتواجه نفس الموقف مرات عديدة.
اللاعب، أيضاً، ما ينزعج من التكرار إلا إذا اللي قاعد يعمله ممل. فجعل الميكانيكس صلبة و مسلية هي أهم إستراتيجية للتأكد من تقليل "التكرار" في لعبتك.
بس هذا لا يعني إنك ترمي على اللاعب ميكانيكية كل 5 دقايق. الذكاء في تصميم الألعاب هو إنك تعلم اللاعب أساسيات لعبتك و بعدين تخليه يستفيد من هالأساسيات بمواقف مختلفة.
الهدف هو إن لعب اللعبة ما يتحول لشيء ميكانيكي لا يتطلب أي تفكير بسبب تكرار نفس الموقف مرة بعد مرة.

انا ما شفت اركام نايت تكرار صراحه, إذا جينا للبات موبيل,أنا ما كنت أقتل نفس الاعداء طول اللعبه + كانت تخليك توازن بين أنك تتفادى عدد كبير من الضربات وتضرب في نفس الوقت, وضعوبة التفادي تختلف بين عدو وعدو..... انك تقولي لأنك تستخدم نفس الباتموبيل ولمجرد انك تطلق نار هذا إسمه تكرار,طبعاً أختلف معك, وأصلاً اللعب بالباتموبيل كان له أكثر من نمط: نمط تسلل ونمط القتال ونمط القياده, واللعبه تنوع ما بينهم, هذا غير اللي يمر فيه باتمان من فيزكال كومبات لبريديتور لحل ألغاز, وحتى الأدوات متجدده.
الأعداء المختلفين بسرعة يظهروا و يكتمل عددهم و الفرق بين المواجهات في بداية اللعبة و بين اللي بنهاية اللعبة هو إنهم يرموا عليك أعداء أكثر.
معارك الباتموبيل تكسر الpacing تبع اللعبة اللي فجأة يصير قمة في البطئ برميك في وسط معركة سلاحف تستمر لمدة طويلة عشان تتخلص من نفس الأعداء اللي واجهتهم ألف مرة سابقة.
وجود الباتموبيل أيضاً قتل أي سبب لإكتشاف المدينة، فوق إنهم ركزوا عليها بشدة على حساب بقية اللعبة، فالنتيجة هي إن أغلب اللعبة يتم قضاءها في الباتموبيل. و هالشي نهائياً ما يحسسني إني ألعب بباتمان، و يضخم إحساس الملل و التكرار.
 

N1NE

Gamer
الـ FPS خصوصا الي تعتمد على الشوتنق (ع طول يجي ببالي علق R2 على اي شي يتحرك قدامك ومايردك الا الـ credit)

الألعاب اللي تحتاج skill في الشوتنق لو تعلق عل اللي يطلق ما راح تذبح اللي قدامك

لازم ريكويل و سبريد كونترول و كيف تصوب في حالة السبرشن

الا اذا قصدك اركاد شوتنق هذا شي ثاني
 

Veeto

True Gamer
اساسن كريد على سبيل المثال تتفنن في هالناحية. ٥٠٠ مهمة كلها نفس الشي. تسلق تخبأ اقتل بدون حماس ريبورت. لووب.
لو فيه تدرج صعوبة زي الالعاب القديمة ، تنويع في الطرق ، افكار ، قدرات مختلفة للاعداء ، تصاميم مختلفة ، لغز ، لور ، ارتباط بشي ثاني باللعبة ، تأثير كان ما صار تكرار. كان صار عوالم جديدة ومتعة لا نهائية تتفتح مع كل تقدم باللعبة.
2 وبروذر هوود كانوا بالضبط جذي .. تحس بتطور .. وتحس بتغيير بالمناطق وغيرها .. هذا غير الامور الجانبية مهمات دافينشي والمعابد وغيرهم .. السلسلة ما تنقاس على ما آلت اليه الحين
الحين صايرة كانها قائمة مطلوبة من المطورين يطورونها بدون هدف وبدون توجه وبدون خدمة لللعبة نفسها .. تحس كانها منتج معلب ما كأنها منتج فني
 
أعلى