hits counter

التكرار ما مفهومه عندك

FARES_

True Gamer
لاحظت من بداية الجيل الي فات حتى يومنا.. العديد يعيد كلمه "تكرار" في العاب العالم المفتوح
سواء الكويستات او تكرار نمط اللعب.. على سبيل المثال
في gta كونها لعبة سرقه واجرام من الطبيعي المهام تكون اسرق اهرب اقتل .. لكن يأتي شخص ويقولك تكرار المهام
في assassin creed كونها لعبة اغتيال من المنطق المهام تكون ابحث عن شخص واقتل واختبي ولكن قالو تكرار
في destiny كونها لغبة شوتر المفروض تكون صوب واطلق الى نهاية الطريق.. سموها تكرار
في far cry وفي batman وغيرها قيل عنهم تكرار من قبل البعض ان لم يكن الغالبيه


اذا ما مفهوم التكرار لديك ؟ اذكر مثالين للعبة فيها تكرار واخرى لا بنظرك
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
هي الشغله...في لعبة شوتر يكون التنويع في أنك ما تخليني أقتل نفس الأعداء بشكل مكرر, أو أستخدم نفس الأسلحه, وتدرج الصعوبه مهم جداً.

انا ما شفت اركام نايت تكرار صراحه, إذا جينا للبات موبيل,أنا ما كنت أقتل نفس الاعداء طول اللعبه + كانت تخليك توازن بين أنك تتفادى عدد كبير من الضربات وتضرب في نفس الوقت, وضعوبة التفادي تختلف بين عدو وعدو..... انك تقولي لأنك تستخدم نفس الباتموبيل ولمجرد انك تطلق نار هذا إسمه تكرار,طبعاً أختلف معك, وأصلاً اللعب بالباتموبيل كان له أكثر من نمط: نمط تسلل ونمط القتال ونمط القياده, واللعبه تنوع ما بينهم, هذا غير اللي يمر فيه باتمان من فيزكال كومبات لبريديتور لحل ألغاز, وحتى الأدوات متجدده.
 
التعديل الأخير:

Ray Gun

Banned
انا اشوف العاب العالم المفتوح هي الي يقتلها التكرار لانها في الغالب تفتح لك كل شي ف البدايه و انت تصير حافظ الماب حفظ فا لو جت مهمه مثلا بالمكان الفلاني ماراح يشدك لانك مار عليه قبل كذا 60 الف مره .. اساسن كريد ميتيل قير فانتوم بين باتمان كلها فيها هذي المشكله، Gta v و ويتشر 3 استثناء طبعاً عوضو هالمشكله في الشخصيات و تميز الحوارات فا ماراح تحس بملل
عندك العاب زي بلودبورن و ذا ايفل ويذ ان .. كل تشابتر غير عن الي قبله مع انو فعلاً انت قاعد تسوي نفس الشي تقتل الاعداء وتشمي ف طريق بس وش الي تغير تغيرت البيئه تغيرو الاعداء تسوي ابقريد لشخصيتك كل ماتتقدم قدام اسلحتك لبسك قدراتك ، كل عدو له انميشن خاص ومليانه بوس فايت هذا الشي يحمسك
العاب العالم المفتوح المفترض انه يخليك لك جزء من الماب مقفل والله انت ماراح تجي هذي المنطقه إلا لما تخلص المهمه الفلانيه راح تحس بشغف وبيطير الملل
زي مثلا سان اندريس و gta lll كلها كانت كذا
 

NA1F

True Gamer
انا اشوف العاب العالم المفتوح هي الي يقتلها التكرار لانها في الغالب تفتح لك كل شي ف البدايه و انت تصير حافظ الماب حفظ فا لو جت مهمه مثلا بالمكان الفلاني ماراح يشدك لانك مار عليه قبل كذا 60 الف مره .. اساسن كريد ميتيل قير فانتوم بين باتمان كلها فيها هذي المشكله، Gta v و ويتشر 3 استثناء طبعاً عوضو هالمشكله في الشخصيات و تميز الحوارات فا ماراح تحس بملل
عندك العاب زي بلودبورن و ذا ايفل ويذ ان .. كل تشابتر غير عن الي قبله مع انو فعلاً انت قاعد تسوي نفس الشي تقتل الاعداء وتشمي ف طريق بس وش الي تغير تغيرت البيئه تغيرو الاعداء تسوي ابقريد لشخصيتك كل ماتتقدم قدام اسلحتك لبسك قدراتك ، كل عدو له انميشن خاص ومليانه بوس فايت هذا الشي يحمسك
العاب العالم المفتوح المفترض انه يخليك لك جزء من الماب مقفل والله انت ماراح تجي هذي المنطقه إلا لما تخلص المهمه الفلانيه راح تحس بشغف وبيطير الملل
زي مثلا سان اندريس و gta lll كلها كانت كذا
اعتقد انها اكثر لعبه منوعه منذ وقت طويل
 

Sage

True Gamer
التكرار شي ماكو لعبة تخلو منه، حرفيا. كل لعبة فيها تكرار. ماكو لعبة بالعالم ما فيها تكرار.

with that out of the way، اللي يخلي اللعبة تحس انها متكررة بزيادة هو انها تحطك بنفس الـscenarios عدة مرات.. ماكس بين و انتشارتد يسوون هالشي بقوة و اللي هو انه موجة ورا موجة من الأعداء و الجيمبلاي يظل نفسه. بأنتشارتد اللي خلى اللعبة ما تحس انها متكررة لدرجة الملل (بالجزء الثاني و الثالث على الأقل، الأول كان تكرار فظيع.) هو تنوع البيئات و الجرافيكس الجميلة، ولا الأعداء و الجيمبلاي نفسه. بلاست اوف اس كان في تنويع شوي بالأعداء و الجيمبلاي (تسلل\تبكس على قولة WWW\الخ).. و من هالسوالف

دارك سولز اللعبة كلها صد و طق و بس، لكن تنوع الأسلحة، الأعداء، الزعماء، البيئات، و الأستكشاف كلهم "يخفون" التكرار باللعبة.

زيلدا نفس الشي مع تنوع الزعماء، لكن الأعداء ما فيهم تنوع كثير. اللي يخفي التكرار بزيلدا هو البازلز، لكن حتى هذول مرات يتكررون كثير. كذلك تصميم الدنجنز.

بألعاب الشووترز طبيعي راح يكون فيه مليون سيناريو مختلف. اولا راح يكون فيه كثير انواع اسلحة.. سنايبر، فرد، شوتجن، أسولت رايفل، الخ. غير الأسلحة مكانك و مكان العدو يختلف من مرة لمرة و هذا يغير الأشياء، و بعد تقدر تسوي اشياء نفس انك تدرعم و تحاول تذبح كثر ما تقدر او تقعد ورا و تسوي كامب.. في سيناريوز عديدة هو اللي قاعد اقوله.
 

Veeto

True Gamer
انا اشوف العاب العالم المفتوح هي الي يقتلها التكرار لانها في الغالب تفتح لك كل شي ف البدايه و انت تصير حافظ الماب حفظ فا لو جت مهمه مثلا بالمكان الفلاني ماراح يشدك لانك مار عليه قبل كذا 60 الف مره

لا .. السبب مو العالم المفتوح السبب غالبا تصميم المهمات الغبي .. بالنسبة للموضوع ولردك .. الاجابة بسيطة جدا .. اساسين كريد 1 .. تعريف التكرار .. واساسين كريد 2 مثال للعبة عالم مفتوح ما قتلها التكرار

جتا5 على ضخامتها .. كل مهمة فيها مختلفة .. وتحسسك ان الشخص اللي مصمم المهمات فاهم وعارف شلون يخلي كل مهمتين مختلفتين
وهذا التعديل جاء بعد تجربة جتا4 السيئة جدا في هالجانب .. اللي كانت المهمات كلها عبارة عن .. اذهب للنقطة أ .. ثم اذهب للنقطة ب .. اقتل ... واهرب بتكرار رتيب ممل
 

Axels

Banned
التكرار يساعد على نجاح إي لعبه، مثلاً لدينا رزدنت ايفل.. لو لاحظنا الزومبيه في الجزء الاول كيف تكرروا في الاجزاء اللي بعده.. حيث ان اللاعب حب هذا الامر.. و تكراره لم يملل إي لاعب في لعب السلسلة.. بالعكس هناك الكثير يطالبون كابكوم بالعودة للزومبي و الابتعاد عن القروين و ما شابه !
 

شيطون

Fortnite Lover
مفهوم التكرار عندي انك تسوي نفس الشيء
زي مثلا بلود بورن كل الي علي اني اقتل الاعداء
لكن الاعداء منوعين الاسلحة تغيرها التطوير رهيب
هذا تكرار عادي ماقدر اصنفه كسلبية في اللعبة
معا انه لو كان فيه شيء ثاني غير القتل باكون مبسوط

مثال علىتكرار يعتبر سلبية
ديستني وارير
بتروح المنطقية الفلانية تقتل مليون جندي بضربتين
ومليون جندي فيهم دلاخة عجيبة الواحد ينتظر متى تضربه
مراحل مراحل كثيرة
بعد ماتقتلهم بتقاتل زعيم الي يقاتل بنفس طريقة الجنود ونفس الذكاء الخارق حقهم
ترى هذي السطرين الي كتبتها هي اللعبة كاملة بل السلسلة كاملة
فوق العشرة اجزاء بهذي الطريقة اذا مالعبتها لا تلعبها نهائيا ماتستاهل تخسر فيها 40 دولار

التكرار يساعد على نجاح إي لعبه، مثلاً لدينا رزدنت ايفل.. لو لاحظنا الزومبيه في الجزء الاول كيف تكرروا في الاجزاء اللي بعده.

لهذا السبب مابغى اشوف اي زومبي كلاسيكي بعد الان
كل لعبة في حاجة لتجديد
 

White Soul

Pokétrainer
مشرف
الأمثلة إلي ذكرتها في الموضوع….. تمثل تكرار في الهدف. نعم أغلب مهمات أساسن كريدز هدفها النهائي الاغتيال، لكن هذا مو مهم بحد ذاته (أو خلنا نقول ممكن نغض الطرف عنه). الأهم من ذلك هو طريقة الوصول للهدف، اللعبة الغير مكررة هي إلي تخليك في كل مرة تحقق هدفك بشكل آخر.
خذ زيلدا على سبيل المثال، روح ذيك الغرفة حل اللغز احصل على المفتاح روح الغرفة الثانية وكرر السيناريو لين ما تاخذ مفتاح الـboss، اهزم الـboss وانتهى الدنجن! ومع ذلك تنوع الألغاز والأعداء هو الي يخلي السلسلة ككل غير مكررة.
 

Dark_N11

True Gamer
468px-DragonAge_Cover.jpg
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams

لووول هذي لولا إنجذابي للقصه ما كان حبيتها.

لا نظلمها, بجانب النظام القتالي التعيس والسكيل تري التعيسه,في كان شيء مميز فيها خلاني أقضي فيها 40 ساعه.
 

Veeto

True Gamer
لووول هذي لولا إنجذابي للقصه ما كان حبيتها.

لا نظلمها, بجانب النظام القتالي التعيس والسكيل تري التعيسه,في كان شيء مميز فيها خلاني أقضي فيها 40 ساعه.
بالعكس مثال عالتكرار .. انا بعد قضيت فيها ساعات عديدة بعدها تمللت ومو طايق حتى اكمل القصة .. بداية اللعب فيها بتكون مشغول بالكم الكبير من الاشياء اللي تسويها
الى ان تحس انك جالس تدور في حلقة مفرغة من المهمات المملة جدا
 

YazeedVx

True Gamer
ادري الناس اذواق
بس العاب مثلها كيف ممكن احد يلعبها
والي استغربت منه اكثر انها كانت GOTY
عادي ممكن انا اشوف العاب انت تلعبها واقول والله هذا كيف يحب الشيء هذا

اشوف افضل لو كل شخص يكتب الاسباب اللي تخلي اللعبة مكررة وماعجبته بدل مايرمي اسمها او غلافها
 

Unknown

Fake Gamer
الـ FPS خصوصا الي تعتمد على الشوتنق (ع طول يجي ببالي علق R2 على اي شي يتحرك قدامك ومايردك الا الـ credit)
 
التعديل الأخير:

N E R O

True Gamer
الـ Farming في ألعاب الأربي جي ؟ "تكرار ممتع" :p
بالنسبة لي التكرار و قمة الملل يكون في ألعاب العالم المفتوح بالمهمات الجانبية اللي تكون عبارة عن Filler و تمطيط لزيادة عمر اللعبة ، ما راح امانع لو تواجد لور بالمهمات الجانبية ، لكن انها تكون مجرد اقتل الوحش و اجمع العشبة و انقذ الرهائن فهذا تعريف التكرار ، لكن برضو لكل قاعدة شواذ ، في ألعاب استمتعت فيها بهالتكرار
 

Sage

True Gamer
الـ FPS خصوصا الي تعتمد على الشوتنق (ع طول يجي ببالي علق R2 على اي شي يتحرك قدامك ومايردك الا الـ credit)
واو. فيرست بيرسون شووتر تعتمد على الشووتنق؟؟ شي ولا مرة شفته بصراحة!!
 

aboooood

True Gamer
المعظم الألعاب فيها تكرار ومن النادر تشوف لعبة تخلو من التكرار بس المطور البارع يقدر يخلي تكرار ممتع وغير ممل من خلال الحوارات بين الشخصيات الخ زي جتا 5
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
ذا ويتشر 3 قضت ع شي اسمه تكرار حرفيا كل مهمة بشي مختلف تماما !!
جد؟ احس التنوع الي تسويه ويتشر 3 تنوع قصصي أكثر منه اي شيء ثاني.. لو تفكر شوية في مهمات الصيد.. بتلقى اغلبها تمشي بستركشر واحد...
تكلم العميل.. تروح لمسرح الجريمة.. تتبع اثار الوحش.. توصل للوحش.. تتخذ قرار.. ترجع للعميل.
اللي يخليهم مميزين عن بعض، هو التنوع القصصي بين هذه المهمات.. دايماً في تويست لطيف بقصة المهمة.. لكن كجيمبلاي.. هم نفس الشيء.
وهذا شيء أحترمه في ويتشر بالمناسبة.
 

Raheem

True Gamer
جد؟ احس التنوع الي تسويه ويتشر 3 تنوع قصصي أكثر منه اي شيء ثاني.. لو تفكر شوية في مهمات الصيد.. بتلقى اغلبها تمشي بستركشر واحد...
تكلم العميل.. تروح لمسرح الجريمة.. تتبع اثار الوحش.. توصل للوحش.. تتخذ قرار.. ترجع للعميل.
اللي يخليهم مميزين عن بعض، هو التنوع القصصي بين هذه المهمات.. دايماً في تويست لطيف بقصة المهمة.. لكن كجيمبلاي.. هم نفس الشيء.
وهذا شيء أحترمه في ويتشر بالمناسبة.

يب هذ اللي اقصده انا بس ماوضحته بشكل كافي @@
 

Daud

True Gamer
Far cry 3 & 4
المهمات الجانبية هي نفسها حرر اوتبوست وحرر مركز اتصالات... نفسها حرفيا مافي اي تغيير لا ليفل ديزاين ولا شي...
Batman arkham knight
المهمات الجانبية برضو.. حرر فك المتفجرة bla bla bla
Dragon age inquisition
المهمات الجانبية برضو اغلق الريفت.. ثم اغلق الريفت
Assassin creed باستثناء الثاني والرابع.. السلسلة كلها قاعدة تكرر نفسها وقررت خلاص مش حاشتري ولا جزء بقا
اعرف الشباب ما قصروا ومدحوها لكن بحب اكرر ويتشر 3 كانت ممتازة سواء مهمات قصة او جانبية ما شعرت بالملل ولا مرة صراحة..
هذا للي في بالي حاليا
 

Old Hunter

True Gamer
وجهة نظر : اعتقد انه من الظلم اني احكم على لعبة بأنه فيها تكرار يذبح من المهمات الجانبيه ، انا لو كنت مطور العاب ، هدفي الرئيسي اني اقدم لك جيم بلاي ممتع
مع قصة رئيسيه ومهمات منوعة ( تحت بند القصة الرئيسيه ) ، المهمات الجانبيه ، من اسمها هي شي جانبي ، للتسليه واطاله عمر اللعبة لو كان فيك رغبة للعب اكثر طبعا .
صحيح لعبة ويتشر ٣ كانت ضخمه جدا واهتمت في تفاصيل المهمات الجانبيه من ناحية القصص والافكار ، لكنها حالة شاذه ، مش كل فريق يقدر يكرس كل هالتعب في الشي
الجانبي ، بدل ما اخليه في مهمات جانبيه ، اقدر استغل الافكار هذي للجزء القادم او للعبة جديدة كمثال اخر،

الفكرة بكل بساطة ، اني مستحيل احكم على لعبة مكرره من مهماتها الجانبيه ، التكرار عندي لو كان ما فيه تجديد بالجيم بلاي في مسار اللعبة الاساسي ( والي المفروض
اني اعيشه ).
 

guitaro

True Gamer
وجهة نظر : اعتقد انه من الظلم اني احكم على لعبة بأنه فيها تكرار يذبح من المهمات الجانبيه ، انا لو كنت مطور العاب ، هدفي الرئيسي اني اقدم لك جيم بلاي ممتع
مع قصة رئيسيه ومهمات منوعة ( تحت بند القصة الرئيسيه ) ، المهمات الجانبيه ، من اسمها هي شي جانبي ، للتسليه واطاله عمر اللعبة لو كان فيك رغبة للعب اكثر طبعا .
صحيح لعبة ويتشر ٣ كانت ضخمه جدا واهتمت في تفاصيل المهمات الجانبيه من ناحية القصص والافكار ، لكنها حالة شاذه ، مش كل فريق يقدر يكرس كل هالتعب في الشي
الجانبي ، بدل ما اخليه في مهمات جانبيه ، اقدر استغل الافكار هذي للجزء القادم او للعبة جديدة كمثال اخر،

الفكرة بكل بساطة ، اني مستحيل احكم على لعبة مكرره من مهماتها الجانبيه ، التكرار عندي لو كان ما فيه تجديد بالجيم بلاي في مسار اللعبة الاساسي ( والي المفروض
اني اعيشه ).

اختصرت اللي ابي اقوله
احسنت
 

Wind Rider

سابقاً Knuckle
وجهة نظر : اعتقد انه من الظلم اني احكم على لعبة بأنه فيها تكرار يذبح من المهمات الجانبيه ، انا لو كنت مطور العاب ، هدفي الرئيسي اني اقدم لك جيم بلاي ممتع
مع قصة رئيسيه ومهمات منوعة ( تحت بند القصة الرئيسيه ) ، المهمات الجانبيه ، من اسمها هي شي جانبي ، للتسليه واطاله عمر اللعبة لو كان فيك رغبة للعب اكثر طبعا .
صحيح لعبة ويتشر ٣ كانت ضخمه جدا واهتمت في تفاصيل المهمات الجانبيه من ناحية القصص والافكار ، لكنها حالة شاذه ، مش كل فريق يقدر يكرس كل هالتعب في الشي
الجانبي ، بدل ما اخليه في مهمات جانبيه ، اقدر استغل الافكار هذي للجزء القادم او للعبة جديدة كمثال اخر،

الفكرة بكل بساطة ، اني مستحيل احكم على لعبة مكرره من مهماتها الجانبيه ، التكرار عندي لو كان ما فيه تجديد بالجيم بلاي في مسار اللعبة الاساسي ( والي المفروض
اني اعيشه ).
لا ظلم ولا شيء, انت كمطور بمجرد ما تضع شيء في اللعبة فهو قابل للنقد

ابدا لا تبرر لمطور او تطلع له على اعذار على تقاعسه, انت في النهاية دافع بملبغ ضخم 60$ فمن الظلم هو يقدملي لعبة بمهمات جانبية مملة او مكررة, اصلا مش من مصلحته لانه مش لحاله بالسوق في ناس ثانيين قاعدين ينافسوه فلو عنده طموح و دم بيحط شيء محترم
 
أعلى