hits counter

الالعاب اللي لازمك تلعبها قبل ما تهاجر للنكست جن !

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
terrible-traveler.jpg
قريباً معظمنا بيهاجر للنكست جن و غالباً لما تمشي لقدام بيصير صعب تناظر للخلف و لهذا فكرت ابدأ انتهي من الالعاب اللي لازم العبها و اجربها على بال ما ينزل الجيل الجديد . فكرة الموضوع هي ان كل شخص يكتب اسماء العاب يشوف انه الواحد لازمه يلعبها قبل ما يهاجر للنكست جن ، طبعاً اهم شي يكون لاعبها بنفسه و يا ريت الواحد يحاول يتفادى ذكر العاب مذكورة في الردود اللي قبله و ايضا مرحب انا نشوف اسماء يظن كاتبها انها اندرريتد او ما اخذت حقها و يا يريت نشوف تنويع من الاربيجي و حتى العاب البزل او داونلودبل الخ


3
2
1
.
g
o
!
 

Lawliet

True Gamer
http://www.true-gaming.net/home/154364/

نهاية العام تشهد بداية دخولنا للجيل القادم من أجهزة الألعاب المنزلية، قبل الإنطلاقة مع أجهزة الجيل الجديد لابد نجرب الألعاب اللي طافتنا، والتي “يجب” علينا تجربتها كمحبين لألعاب الفيديو. البعض منها يمكن أن نجد صعوبة في العثور عليها و تجربتها مستقبلاً، خاصة مع عدم تشغيل الأجهزة القادمة لألعاب الجيل الحالي، والأخرى في تقبلها لمضي عليها الزمن.

Portal


لعبة الألغاز العبقرية و العنوان الجديد للعباقرة Valve هذا الجيل، الذي قدموا لنا الرائعة Half-Life واحدة من أفضل التجارب بتاريخ الصناعة. شخصياً لا أحب ألعاب الألغاز ولا الخيال العلمي -لي ذكرى سيئة معهم- هذا ماجعلني أتجاهل Portal بالبداية، لكن عندما وضعت يدي عليها عشقتها و إعتبرتها أفضل عنوان جديد لهذا الجيل.. واحدة من أهم الأسباب تعود بالتأكيد لإبتعادها عن إسلوب الألغاز التقليدي.. إفتح بوابة هنا وواحدة هناك وحاول بذكائك تخطي المرحلة والوصول لخط النهاية، لديك الحرية في إستخدام كل شيء متوفر و الإنتقال لأي مكان تريد. بعد طور اللعب الفردي ينتظرك طور التعاوني المسلي، والإثنين مكملين لبعضهم.. لتجربة رائعة و متكاملة.

Catherine


عندما رأيت كاثرين للمرة الأولى خطر ببالي لعبة مملة للمنحرفين.. هنالك مثل شهير يقول “الكتاب واضح من عنوانه” وبالحقيقة ليست كل الكتب واضحة من عنوانها، هناك ذلك المظهر الذي يخدع الجميع بمحتوى خلاف لما هو بالحقيقة، هذه هي Catherine ! هي ليست لعبة للمنحرفين، بالتأكيد ليست كذلك، وإن كنت كذلك فلن تجد ماتبحث عنه هنا. كاثرين لعبة ألغاز مسلية بقصة مثيرة، مع مضي الوقت ستشعرك بإنك بطل القصة الذي يعيش واقعها بين فتاتين، القرارات الخارجة عن الإرادة هي حتماً خارجة عن إرادتك، لكن من جهة أخرى كلامك.. كذبك و صدقك ذات تأثير وهما من يحددا إن كنت شخصاً جيداً أو سيء. على صعيد أخر تقدم اللعبة مجموعة ألغاز مسلية.. في كل مرة يتوجب عليك الصعود والوصول للقمة وتجنب السقوط، وكلما تقدمت أكثر كلما واجهك الكثير من التحديات و الأمور الجديدة التي لم تراها من قبل.. قد تبدوا مملة بالبداية لكن مع الوقت ستعشقها لدرجة الإدمان و ستنتهي قبل أن تكتفي منها. بالنهاية أنا أكره الألغاز.. لكن أعتقد إن الموضوع زاد عن حده، لذلك أنا أعشق الألغاز.

Red Dead Redemption


من روائع ماتم تقديمه بهذا الجيل. لا أدري بالحقيقة لماذا أذكرها هنا، ربما لايوجد أي داعي لذكرها، لعبة جربها الكثيرين.. لكن ريد ديد ريمبشن يتوجب على الجميع أن يقوم بلعبها.. كل شخص محب وملهم بهذي الصناعة ! لعبة تستحق الذكر في كل مرة، وسيتذكرها التاريخ بالأجيال القادمة، ويندم عليها البعض لتفويتها هذه الأيام ! Red Dead Redemption لعبة عالم مفتوح بالغرب الأمريكي القديم، بعيداً عن المدن المعاصرة التي تختارها ألعاب الساندبوكس هذه الأيام. فريق روكستار سان ديجو إختار هذا المكان و خرج لنا بأفضل صورة لهذه الحقبة الزمنية على الإطلاق، وهذا عامل من بين عوامل كثيرة تتألق فيها اللعبة. لدينا الذكاء الإصطناعي العالي، كل شخص يتصرف و يعيش على طريقته الخاصة بشكل ماسبق أن رأيناه في هذه الصناعة أو بألعاب العالم المفتوح على وجه الخصوص.. وإنت تتجول بين البراري يصادفك الكثير من الحوادث التي يمكنك التدخل فيها وجني بعض الأموال، أشبه بحياة واقعية.. هكذا من المفترض أن تكون عليه ألعاب العالم المفتوح.

Super Mario Galaxy


من الجيل الذهبي لألعاب المنصات ثلاثية الأبعاد، تأتينا Super Mario Galaxy ! من منا إفتقد ألعاب البلاتفروم ثلاثية الأبعاد المسلية ذات طابع الفني العالي و اللمسة المنفردة ؟ بالتأكيد الكثيرين بعد جيل شهد هبوط كبير وقدم الكثير من التجارب المخيبة أو دون المستوى.. أو حتى المسلية التي لم تبقى بالذكرى. ماريو جالكسي تأتينا بعد جيل لم يرضينا كعشاق لألعاب المنصات، بمستوى في قمة الفخامة من العباقرة Nintendo EAD.. قدموا لنا أفضل لعبتين بلاتفروم في تاريخ الصناعة بشهادة الكثيرون. من أهم أسباب تجاهل الكثيرين للعبة، كان بصدورها على جهاز ركز على الكاجولز بشكل أساسي، وإفتقر بشدة لألعاب الهاردكور ذات المستوى الرفيع. ماريو جالكسي بالتأكيد يتوجب على الجميع تجربتها، ليس هنالك داعي لشراء الوي، يمكنك تجربتها على الوي يو إن حصلت لك الفرصة، لكن لاتفوت عليك واحدة من أفضل ألعاب التاريخ التي ستندم على تجاهلها بوقت لاحق.

The Legend of Zelda: Twilight Princess


ألعاب المغامرات الخيالية كسلسلة The Legend of Zelda باتت معدومة هذه الأيام. توالايت برينسس الجزء الذي لاقى بعض الإنتقادات من عشاق السلسلة لبدايته البطيئة و الرتم البارد، لكن كل ذلك عبارة عن لاشيء مما ستقدمه اللعبة بوقت لاحق.. بالتأكيد لايمكن الخروج بإنطباع مناسب من أول ساعات للعبة يصل عمرها لما فوق الـ 60 ساعة، هذا ظلم و إجحاف بحقها.. لأنها بالمقابل ستقدم 55 ساعة أخرى مسلية ستبقى خالدة بالذكرى. توالايت برينسس يمكن إعتبارها كخلفية الأسطورة Ocarina Of Time لعبة لايمكن تفويتها كحال سابقتها و بالتأكيد يتوجب على الجميع تجربتها.. هي واحدة من روائع الجيل إن لم يكن التاريخ بأكمله، ولكن كحال لعبتنا الأخرى Super Mario Galaxy هنالك الكثيرين تجاهل وجودها لصدورها على جهاز الوي صاحب مكتبة الألعاب -الهاردكورية- الضئيلة.

من كتابتي;

طرح الأسماء بس ماراح يفيد أحد، فاللي يشارك يفضل يفيدنا بكذا معلومة عن اللعبة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
Catherine

لعبة مظلومة، خصوصاً من "الهاردكورز" الي الظاهر ما يقدروا يلعبوا إلا الـhits

بازلز تحفة - قصة مشوّقة - آرت نظيف - موسيقى جبارة بفضل الاستخدام العبقري لمقاطع الموسيقى الكلاسيكية، من أفضل ألعاب الجيل

The Last Story

ثورة حقيقية لكل جنرا الآربيجي، معارك منوّعة بشكل أسطوري و ما تمل منها إطلاقاً، مع دبلجة على أحسن مستوى ممكن ( دبلجة أوروبية بلكنات متعددة )

Geometry Wars Retro Evolved

أفضل و أروع لعبة لايف أركيد، قمة الكلاسيكية و المتعة خصوصاً لمحبي ألعاب الأون-ريل شوترز الكلاسيكية

Resident Evil Darkside Chronicles

أفضل لعبة أون-ريل شوتر لعبتها في حياتي، و فيها نكهة ريزدنت ايفل بشكل متقن و رائع

Silent Hill Shattered Memories

هذه اللعبة "درس" لا يُنسى في تقديم الرعب النفسي و السايكولوجي، أي مصمم يفكر مجرد تفكير بتصميم لعبة تتلاعب بنفسية اللاعب و أفكاره، لازم يلعب هالتحفة أولاً

The Darkness

لعبة الشوتر المظلومة في جيل ألعاب الشوترز، اللعبة من تطوير العباقرة Starbreeze ( مطوري كرونيكلز اوف ريديك ) ... و لو اني أعترف أن اللعب فيها متوسط، لكن القصة و الحوارات هي أفضل ما عايشته بأي لعبة غربية في حياتي، اللعبة "أتموسفيرية" بشكل لا يصدق ... تتنقل بين مناطق المدينة مشياً على الأقدام .. تقرأ أسماء الشوارع على اللوائح علشان تعرف طريقك، تستخدم الهواتف العمومية ( مع ريفرنسس رهيبة لسايلنت هيل ) ... انت "حرفياً" تعيش اللعبة هنا.
 

L.O.R.D

True Gamer



Geometry Wars Retro Evolved

أفضل و أروع لعبة لايف أركيد، قمة الكلاسيكية و المتعة خصوصاً لمحبي ألعاب الأون-ريل شوترز الكلاسيكية

حسين..اذا عندك اكس بوكس لازم تجرب الجزء الثاني
فرق كبير من الجزء الأول والثاني
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حسين..اذا عندك اكس بوكس لازم تجرب الجزء الثاني
فرق كبير من الجزء الأول والثاني

لعبت الاثنين في وقتهم :::blush:::
الثاني تحفة
 

lightq8

True Gamer
1- dark souls
2- demon souls
3- the last of us
4- uncharted 2
5- red dead redemption
6-assissans creed 2
 

Sir Guts

Ryo Hazuki
هذي الأسامي اللي حاضرتني الآن طبعا بدون ذكر اي لعبة من المذكورين في الردود اللي فوق:

Bioshock Infinite
Mafia II
The Saboteur
Bayonetta
Journey
Guacamelee
Telltale's The Walking Dead
Far Cry 3
Tomb Raider
Forza Horizon
Halo 3&4
Metro: Last Light
Borderlands 2
Ni No Kuni
God of war III
inFamous
Blue Dragon
Lost Odyssey
Fable II
 

kiko

Banned
journey-game-screenshot-1-b.jpg



ايضاً


dungeon siege 3
 

X I I I

True Gamer
ألعاب البوينت آند كليك مثل The Walking Dead و Heavy Rain و أيضاً Beyond 2
لازم تجربها يمكن تختفي مع الجيل القادم
 

Sage

True Gamer
ألعاب البوينت آند كليك مثل The Walking Dead و Heavy Rain و أيضاً Beyond 2
لازم تجربها يمكن تختفي مع الجيل القادم

ما تلعب على البي سي كلش؟ سوقها بالبي سي ناجح :p
 

Sunset

Hardcore Gamer
demon /dark souls : ليفيل ديزان عبقري يعيشك العصور الفانتسيه الوسطى كما لم تظهر من قبل , جيم بلي flawless , زعماء الافضل بالمجال , وافضل استخدام للاونلاين .
fallout 3 : تعريف الvirtual reality , مستحل تشوف عالم بإتقان فال اوت 3 و تقديمه بافضل , تحس كل شيء بالعالم Make sense و ماتحس فيه شيء OFF بالعالم . ادكر لما لعبتها بابريل 2009 اول 5 ساعات كنت اوفرويلمد بشكل الشعور الي شعرته عالم اخر . اعتقد ان الوضع safe لما اقول ان فال اوت 3 افضل واكثر تجربه اثرت على بشكل ما اثر على اي منتج ترفيهي من قبل . وايضاً السبب بعدم تقبلي لالعاب العالم المفتوح من بعدها كل شيء صار بدون رواح.
 

"a7mad"

True Gamer
Mafia II
Bioshock infinite
Borderlands 2
Super Mario Galaxy 2
Metroid Other M
Binding of isaac
Super meat Boy
Dustforce
Puzzle Agent 1 & 2
Red steel 2
Assassin's Creed 2 + Brother hood
 

AMG

True Gamer
مجموعة العاب Pixel Junk على ال PSN
 

Hero Zero

Banned
*مايشوف احد حط اركام اسايلم وسيتي*
*يحك عيونه*
*يتأكد من الردود مره ثانيه*
*يشوف انو برضو ما فيه*
:(

اللعبتين ذولي يكفونك عن العاب الجيل ذا كله , العبهم واحزم اغراضك للنكست جن علطول !
 

Brewmaster

True Gamer
The Last of Us
ذروة ما وصلت له الصناعة اليوم، لعبة متكاملة.
 

Nasser

True Gamer
لو أحد سألني ايش أفضل 10 ألعاب في الجيل الحالي " بدون ترتيب " :


  1. The Last of Us
  2. Uncharted 2
  3. Read Dead Redemption
  4. Bioshock Infinite
  5. Assassin's Creed : Revelations
  6. Metal Gear Solid 4
  7. Portal 2
  8. Super Mario Galaxy
  9. God of War III
  10. Grand Theft Auto V

-

ايوا GTA V معاهم من الآن لول ! و طبعاً بالنسبة لي هالألعاب الـ 10 هم أفضل الألعاب اللي صدروا بالجيل الحالي " للأمانة للآن ما أعرف احط بايوشوك الأولى ولا انفنت في القائمة."

طبعاً إلى جانب هذي الألعاب في ألعاب كثير أستثنائية قدمت تجارب جميلة في هالجيل والمفروض انها ما تتفوت !

منها : فار كراي 3 ، جورني ، ميرورز إيدج ، ني نو كوني ، ذا ووكينج ديد ، سبيك اوبس ذا لاين ..
 
التعديل الأخير:

Solay

Double Jumper
Guacamelee

بما ان اللعبه نازله آخر الجيل وداونلودبل فأتوقع كثير ما عطوها وجه,اللعبه ذي ما تتفوت.
 

Sage

True Gamer
^ بس بيس ووكر لعبه من الجيل الماضي للمحمول. :p

عن نفسي:

- The Witcher 2
- Bioshock (السلسله كلها)
- Dark Souls

و يمكن سكايرم.. بما انه محد ذكرها. اللعبه ممتعه جدا و مع الـmods احلى بعد :p
 

The Blue King 9

True Gamer
Alan_Wake_Game_Cover.jpg


splinter-cell-conviction-xbox-360-box-cover-art.jpeg



هذا الي في بالي حاليا و اشوفهم اكثر لعبتين ما اخذوا حقهم
 

swilh

Gamer
303841258.jpg


بداية رهيبة للجيل قوة الجرافيكس ونظام الكفر المذهل .

219383698.jpg


الفكرة الرهيبة اطلق بورتل فوق و بورتل تحت واستمر في الوقوع .

383286234.jpg


من اكثر الالعاب الي حبيتها في بداية الجيل كانت مبهرة .

114568504.jpg


الابداع والابتكار انها ليتيل بيج بلانت .

837319230.jpg


اسلوب الجاذبية والعالم الكروي .

777244552.jpg


من الاشياء المبهرة في رد ديد رديمشين صيد الحيونات ( اعرف واحد يلعبها عشان يصيد حيونات بس ) و المهام الجانبية

302293989.jpg


الانميشين المبكي والإضائة الجبارة وطريقة الكرفتينج ما يميز نوتي دوج عن غيرها الجودة العالية .
 

Raulioo

Tarnished
تبا كنت فرحان على بالي الموضوع المقصود فيه الالعاب المخطط ان الشخص يلعبها قبل لا ينتقل للجيل الجديد، وكنت بحط لستتي حتى ارجع لها مستقبلا وما انسى شي منها @@
عموما فيه العاب عديدة لكن بحاول اكتب اللي ما بينذكروا مليون مرة هنا @@
- ديمونز سولز : بالنسبة لي ومن زمان اقولها وهذا سبب ان الهارد صار ستاندرد لي مؤخرا بالاختيار وهو ان الحيز الأكبر من المتعة بالالعاب بالنسبة لي يكمن بدرجة التحدي فيها..واللعبة هذه اعادت تعريف مقهوم التحدي المكسور من بداية الجيل، مع جيمبلاي مصقول بعناية..زعماء باستراتيجيات متعددة، نظام اونلاين ثوري وفريد من نوعه..باختصار اول مرة انسجم مع لعبة "ربج غربية الطابع"
- نيير ، دائما أقولها اني اعشق قصص الربج الياباني والابتكارية فيها، لكن أكبر عيوبها ومساوئها "بجانب الحوارات" هي الطريقة اللي تسير فيها احداث القصة للنهاية "غلق القصة" الا ما ندر من التجارب ..نيير بدأت بشكل بسيط وهدف واضح ومباشر وغير مبشر بشي جديد لكن مع التقدم تكتشف انك قدام ثورة قصصية وتظهر الحبكة والعمق فيها، ولما تلتمس النهاية تدرك انك امام منتج يعد قدوة لالعاب صنفه من حيث جرأة الطرح والسيناريوهات العبقرية المنفذة بعناية بمختلف النهايات اللي اقرب انها تكون مكملة لبعضها اكثر من انك مخير من بينها..ما انسى المهرجان الموسيقي الراقي اللي يحتويك بكل خطوة باللعبة.
- جواكميلي : لعبة بلاتفورمية من طراز رفيع جدا، لو انها نزلت باجهزة ننتندو كانت قامت الدنيا ولم تقعد @@ من اولها لنهايتها تعيش ادمان غير طبيعي معها، وختمها ما يكون بانهاء طور القصة بالنسبة لي بل بجلب البلاتنيوم اللي يعطي عمر مناسب اكثر لها ومقدور عليه عكس غالبية الالعاب الاخرى بدون Faqs او ما شابه.واساسا احد نقاط قوة اللعبة هي بعض المراحل البلاتفورمية السرية الاختيارية
- دوكورو : لعبة الغاز 2D من الزمن الجميل..الالعاب من نوعها نادرة حاليا، الجو الكئيب فيها يفتح النفس @@ ومحتواها ثري جدا ومتعوب عليه وواضح تطور مستواها وصعوبة الالغاز بشكل مسلي وممتلي بالتحدي اثناء التقدم
- كاثرين : مع اني لما ختمتها بوقتها كانت نهائيا ما محصلة حقها الاعلامي هنا ولا بأي مكان، لكن الحمد لله الاغلب جربها الحين وادرك لأي درجة اللعبة عبقرية من حيث انها مبنية على ميني جيم الغاز كلاسيكية الواحد يتثاوب لما يشوفها للوهلة الاولى، لكن التلاعب بالفكرة والعناصر المضافة سواء كقصة او حتى بالجيمبلاي نفسه صنعت منها لعبة ريتيل تستحق سعرها الكامل بكل جدارة..لعبة أدخلت أفكار جديدة لسوق الالعاب كعادة اطلس
- دونكي كونج ريترنز : أكثر لعبة بهذا الجيل تعطيك نفحة من جمالية الالعاب البلاتفورمية الذهبية بالاجيال الماضية..يكفي اني من القلة اللي ما انحبطوا بشكل كبير ان ريترو ماسكة الجزء الثاني للسلسلة بالوي يو من اقتناعي بجودة المنتج..بل الجهاز في طريقه اليّ حاليا وهاللعبة احد اهم الاسباب بهذا..لحظات التلاعب بالاعصاب وخفقان القلب ممتلية بشراسة فيها.
- فالكريا كرونكلز، هو المنتج الحلم لكل من اراد انه يشوف لعبة ربج يابانية استراتيجية بتصوير 3D كامل وحرية حركة بكل الاتجاهات..وبمناطق وبيئات واسعة و عناصر تساعدك على الاختباء والتسلل و تشعرك انك فعلا وسط حرب حقيقية وتبني استراتيجيات قتالية واسعة عليها..بعض المعارك فيها الى الآن راسخة بعقلي كأجمل لحظات الجيل كله
- machinarium لعبة الغاز بوينت اند كليك فذة من استوديو امانيتا العبقري اللي اخرج لنا قبله Botanicula والاثنين تحف جبارة ومن اجمل واريح واذكى العاب الاندي اللي مروا علي بهذا الجيل.
- FEZ لعبة عبقريتها مرعبة..على الرغم من مستواها التقني العادي جدا فهي أخذت 5 سنوات للتطوير، وهذا لوحده بيبين لك كمية العمل اللي تم عليها بصلب الجيمبلاي واللي اوفى بوعوده من تجربتي الكاملة حتى النهاية..مطورها أحد أقبح المطورين اخلاقا بالبشرية @@
 
التعديل الأخير:

Old Snake

True Gamer
أي حاجة فاتتك من سوني أو تيك تو توكل على الله وخذها.
 

www

Banned
لمحبين الألغاز , لا حد يفوت بورتال2 نهائيا , لعبه تعطيك حماس من أول دقيقه الى اخر دقيقه بدون مبالغه ولا تتمناها تنتهي , لعبه كذا :thumbsup:
 

Rain

True Gamer
ديمونز سولز- دارك سولز
كاثرين
ذا لاست اوف اس
سايلنت هيل شاترد ميموريز و داونبور
ديوس اكس هيومن ريفلوشن
 

Dmck

True Gamer
- سلسلة انشارتد
- زينو بليد واجب على كل لاعب جي اربجي يجربها ويعطيها حقها وتستاهل تشتري جهاز عشانها
 

rocky

Hardcore Gamer
سلسلة انشارتد غنية عن التعريف
ريد ديد ريدمشن أفضل لعبة عالم مفتوح في التاريخ (مع اني ماكملتها حتى لول)
gta 5 مضمونة قبل لا تنزل حتى :::grin:::
كلب الحرب 3 ماتتفوت لعبة ملحمية بمعنى الكلمة
ماريو جالاكسي 1.2 العاب الجيل بالنسبة لي ولازم لااازم الكل يلعبها تستاهل انك تشتري الوي بس علشانهم
 

Kasser

Gamer
Metal Gear Solid 4 & Metal Gear Solid Peace Walker للي لعبوا اي جزء من اجزاء ميتل جير السابقة
سلسلة Mass Effect وعلى الاقل الجزء الثاني
Assassin Creed 2, Brotherhood and Revelations
Oblivion/Skyrim على البي سي
Dragon Age: Origin
Red Dead Redemption
Batman Arkham City
Hitman Bloodmoney على البي سي
Uncharted 2
Resident Evil 5 على الكو اوب
Gears of War 2 خصوصا كو اوب
Dark Souls
Deus Ex Human Revelotin
LA Noire بالرغم انها قد تكون مملة بس الاجواء والتقنيات والتمثيل مذهل
Max Payne 3
Mirror's Edge
Hotline Miami للاعبين القدامى بتعجبهم اسلوب اللعبة وكمية التحدي وبساطة الفكرة
Metro 2033
Fallout 3
Half Life: The Orange Box (هاف لايف 2 وملحقاتها)
Portal 1 & 2
Minecraft
Heavy Rain
Sleeping Dogs
Far Cry 3
Just Cause 2
InFamous 2
God of War 3
Bionic Commando Rearmed ريميك ممتع جدا خصوصا مع الكو اوب
Shadow of Colossus الاتش دي ري-ماستر , ناس كثير ضيعوا اللعبة الجيل الماضي ولكن ممكن تعيدها مع وضوح الجيل الحالي
Dead Space
 
أعلى