hits counter

الإيسيكاي

بادئ الموضوع #1
كنتيجة مباشرة لكون عبد الله كسول، قررت أحمل على عنقي مسؤولية كتابة هالموضوع هذا و هذا الموضوع مش للإيسيكاي ككل كثر ما هو يسأل وش أحسن إيسيكاي قرأتها و ليش. بحكم إن صندوق بندورا إنفتح فتقدر تجاوب بأسوأ إيسيكاي قرأتها. بالطبع في حاجات مرتبطة بالشيء هذا منها إني قوي و شجاع


هو الحاجة المعتادة إلا لازم تنقال هي إن إيسيكاي كويسة ما تعني بالضرورة أنمي كويس. هالشيء له علاقة بحاجة مهمة عن كيف الأحداث تعير نفسها للرسم و التحريك و كيف العالم ممكن فكرته توصل بدون شرح، كونوسوبا أنمي كويس بس ما يشتغل كلايت نوفل أبدا. نفس النكات إلا تبان مضحكة لما تشوفها تتحرك مش مضحكة بنفس القدر لما تقرأ عن كيف هي المفروض تتحرك فإذا سمعت عن شيء إنعمل حق يكون مقتبس فهذا واحد منها يعني. هو في جدل ممكن ينحط هنا على كيف أنا "جاف" جدا و لما أقرأ الحاجات ما أتخيلها تتحرك و ما أتخيل الحاجات بصوت أو حتى ألحنها، إذا النص ماعمل الشيء فأنا ما أسويه.

مثال ثاني بكون How not to summon a demon lord إلا هي قراءة ممتعة كرواية و فيها عالم و نظام سحري كويس، عالمها واقعا يشتغل و بشكل كويس للأمانة و من العوالم الممتازة جدا إلا شفتها. بس هنا الشيء، أغلب العالم في المونولوجز و في تفاصيل مستحيل تحصل عدد رسامين كفاية أو وقت عرض كفاية عشان تبان زي تفاعلات سكان القرية مع بعض و الحاجات هذي، الحاجات إلا سهل البطل يمشي و هو يعلق عليها عشان يحسسك بمضي الوقت و إن العالم مش ميت بس ما حد ناوي يرسم الحاجات هذي. لما تحذف الحاجات إلا الأنمي ما يقدر/يبغى يقتبسها يطلع عندك أنمي تحرش جنسي، و حتى ماعندك فوليوم كامل من ديابلو يطلع في البنات من فوق لتحت و هو يفكرهم ما يدروا عنه لحد ما ينقال له في الإيبيلوج إن إلا يسويه مش سر إلا هو تفصيل قصة مهم أو حاجة كذا. هالرواية مش أحسن حاجة في الكون بس الشيء هو إن الحاجات لما تخسر نقاط قوتها تطلع أسوأ بواجد.

هالشيء كان مهم لأن "هالرواية ممتازة" و "هالرواية بتسوي أنمي كويس" حاجات مختلفة كليا و على إنهم ما يتعارضوا مع بعض بالكلية، هالشيء نادر كفاية. الرواية الكويسة مش أنمي كويس، زي ما إن الأنمي الكويس ما له علاقة بكون الرواية كويسة.

فبابدي بأحسن إيسيكاي قريتها إلا هي
The Magic In This World is Too Far Behind

هالرواية تتغير كثير بين أول فوليوم و ثاني فوليوم إلا هو كان شيء كان مستحيل أتوقعه بس حصل على كل حال. أقدر أقول إن توجه المشروع تغير بشكل محوري و الكاتب كان يكتب ال web novel بس مع كذا قرر إنه ما يغير البداية كثير وقت ما تحولت إلى LN. بس هالشيء جزئيا مش سيء لأن الرواية تبني روحها بشكل بطيء إلى حد ما، يعني كل اللحظات إلا كان سهل تمشيها على إنها ممكن تكون "عمق عشوائي" أو "مش متعمد" ما كانت كذا... كان متعمد. الشيء طول الوقت كانت يقودك لمكان و شيء معين. هالشيء مهو ليش الرواية كويسة بس هو بالعكس الشيء السيء بخصوصها، إنك تحتاج تقرأ كل الفوليومز من شيء ما تعرف لو رح تحبه أو لا، قبل لا تعرف وش مستواه بالضبط مش حاجة مريحة أبدا. و تقود إلى الشيء إلا ماحد يحبه لما يتذمر من شيء و ينرد عليه "إقرأ زيادة".

الرواية هنا تبني عالم كامل بكونفلكت فعلي و مبررات جيوسياسية لواجد سلوكيات حتشوفها من الرؤساء و الأمراء و إلخ. كل الدول تحاول تطلع نفسهم الملائكة و بلدان العدل قدام الأبطال المستدعين لأنهم يحتاجوا رضاهم و يعرفوا إنهم لازم يجاروا أي أخلاقيات عشوائية الأبطال ممكن يكونوا جايبينها من عوالمهم. في نفس الوقت يعملوا بكائيات و قصص حزينة و شوف جمال هالمدن و كيف رح تتخرب عشان يضمنوا إن الأبطال رح يساعدوهم. السياسة في عالم الرواية حاجة بمستوى كويس، أعني هذي مش Utawarerumono بس تعطي مستوى كويس للشيء و تقدر تكون ممتعة كفاية.

عالم الرواية هذا واقف ثابت و ما يتطور. الناس تعيش و تموت و تعيش تموت و هلم جرا بدون تغير حقيقي. شيء تقدر تشوفه بسهولة في إن كل شيء إنجاب للعالم هذا جابوه أبطال ثانيين أو أنصاف البشر. كل تطور، بس هو الشيء كذا من غير سبب؟ رح تحتاج تقرأ لتعرف. الشيء يدخل في الجيوسياسة حق العالم بصورة عامة.

الشيء الثاني إلا يخليها كويسة هو إن كتابة الشخصيات - على إن الرواية فيها لحظات اللايت نوفل إلا الشخصيات فيها تقرر تذوب و تفقد الشيء إلا يخليها كويسة- ممتازة و تقدر بسهولة تحس بمستوى علاقتهم من الطريقة إلا يحادثوا بعض فيها و كيف يتفاعلوا مع بعض. شيء الرواية تستغله عشان تراويك حاجات غريبة "ما تتوافق" مع السلوك العام حق شخصيات و طريقة تفاعلها إلا يرجع و يكون كويس. الرواية فيها عنصر هاريم، مع ذلك سهل تحس متى الشيء يصير و تقدر تشوف العلاقة لنفسك أكثر منها " هالشخصيتين يحبوا بعض صدقني الحين" (شوف سوبارو و ريم/سوبارو و إيمليا) إلا هو إلا يصير لما الداينمك ما يكون موجود و ياه سهل إن يكون فيه شيء الناس are forcing to work في النهاية بس حده يكون واضح.

زي أي شيء، إلا يخلي العناصر هنا كويسة هو توظيفيها في النهاية، و هو ليش الرواية تاخذ واجد وقت عشان تبدي فعلا. هذا شيء سيء بس أيضا ليش الرواية ممتعة و ليش صعب تكون أنمي كويس بعد (&)


أسوأ إيسيكاي قرأتها:
ShieldBro

جواب الشيء بسيط جدا، لما تشاهد الأنمي تقدر تشوف هالمنتج لأي درجة غبي. بس حاب أذكرك، إنت تشوف الشيء من الخارج و مع تغييرات كثيرة صارة في الإقتباس. الحين أبغاك تفكر في الشيء المحتمل في السوء و إلا ما يسبب لك فشل كلوي، بس تخيل نفسك تشوف كل شيء بعقل البطل المغوار إلا ماحد يقدر يفكر غيره و الكل أغبياء مقارنة فيه و حياتهم تتوقع و يعجزوا عن كل شيء في اللحظة إلا ما يسووا فيها "ناوفومي ساما أنقذنا بفكرك و قدراتك الخارقة و إنك تشتغل harder من الكل!!!!!! "
هالرواية ما تسوي أي شيء أبعد من هالشيء، أحداثها بدون تبعات، حتى لو تحاول توهمك بس هي تختار متى الحاجات يكون ليها تبعات و متى لا. تتعامل مع مشاكلها بشكل سيء دائما و تعطيك حلول سحرية زي تابوت جريسايا يعني.

هالرواية كل ما تعطيها وقت أكثر تفاجئك، يعني مع كل سطر جديد تصير أسوأ!


أنا أكره نفسي لاني فتحت هالموضوع.
 
#2
كانت النيه حاضره اني افتح الموضوع دا لكن الكسل و جزء الكنت حضرته اتمسح فميه مش مهم

كل تجاربي مع الايسكاي انمي

أسوأ إيسيكاي قرأتها:
ShieldBro
هو فعلا تلاحظ الموضع من الانمي بشكل كبير الكتابه ضعيفه بشكل واضح و تحس انو يميل لانمي شونين رخيص لكن يظل يعرف يقدم متعه اسبوعيه علي الافل لاخر حلقة (ولو اني مش متحمس لها كثير للامانه)

لو بصنيف لافضل انمي ايسكاي شفته قصصيا فبيروح ليوجي سنكي بعيد عن الايسكاي التقلييدي بكل تاكيد
لو افضل انمي كوميديا بيكون كونسبا اكيد
 
بادئ الموضوع #3
كل تجاربي مع الايسكاي انمي
هو نسيت أوضح الشيء، بس مو لازم يكون الشيء قراءة، يقدر يكون أنمي أو لعبة. و بالمناسبة أليس في بلاد العجائب إيسيكاي.
هو فعلا تلاحظ الموضع من الانمي بشكل كبير الكتابه ضعيفه بشكل واضح و تحس انو يميل لانمي شونين رخيص لكن يظل يعرف يقدم متعه اسبوعيه علي الافل لاخر حلقة (ولو اني مش متحمس لها كثير للامانه)
هو الحاجات السيئة ممتعة كذا لأن فيها واجد حاجات تحصل فما تقدر تمل منها بسهولة. هالأنمي ممتع لأنه كذا، ماعندك ذرة ارتباط عاطفي أو اهتمام فيه و سخيف كفاية حق يصير فيه شيء جديد كل حلقة تقريبا و ما تحتاج مطلقا تفكر بالحاجات إلا تصير فيه.
 
#4
موضوع خوراااافي مرة علي دونو..
بحاول اجرب اقرا الأولى فوق..
والثاني اذا خلص ودي اجرب اشوفه بعد.

بالنسبة لي كل تجاربي مع الإسكاي كانو ممتعة...
اسوء واحد كان هاستيا بس استمتعت فيه اذكر.
وازين واحد....... *اول 15 حلقة من ساو دايماً بيضلون من مفضلاتي.
بس هو بحاول افكر بشي ثاني غيره.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#5
هو في بالي hack//Sign اللي ما هي إيسيكاي لأنها VRMMO لأن أغلب الشخصيات تقدر تدخل وتطلع بأي وقت، بس ممكن تعتبر إيسيكاي لأن:
البطلة بغيبوبة ومشبوكة بالعالم فقط وما تقدر تطلع منه، أغلب الأنمي ما تدري شئ عن نفسها فتعقد تعيش وجودها بالعالم ذا كحالة شاذة وما في غيره.

الأنمي شئ ثاني عن أغلب الإيسيكاي ما فيه أكشن إلا ما ندر وأغلبه سواليف x سواليف وبيسنيج سلحفائي وما يصير شئ أغلب الوقت. لكن جد كان تجربة رهيبة، استخدام كاجيورا وموسيقى الخلفية اللي تطرب أغلب الوقت.

هو السواليف مش سيئة لأنهم يتحدثوا عن الهروب عن الواقع والقلق وما بعد الصدمة والغيبوبة وشوي فانتازيا والعالم اللي هم فيه. فإذا تحب أنمي 99% محادثات وما تبغى أكشن فأعتقد بيكون تجربة مغرية لك.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#7
هي تجربة مغرية لدرجة لو احد تابع فيه 21 حلقة عادي جدا يتركه من دون يشعر بأي فضول ان يعرف النهاية ×_×
عاد النهاية رهيبة وخلتني أبتسم. الأنمي ممل لكن تجربة ما تتكرر إلا قليل ويمكن أنمي الملل ذاك اللي كتبت عنه يشبه. هذه التجارب المملة مضجرة بس إذا فهمتها صح بتحبها ::happy:: لأن ذاكرتي عنه ما هي إلا ::involve::
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#9
هو الاحد اللي تابع 21 حلقة كان انا واذا النهاية مثل توصفها افكر اكمله واشوف كيف بأي شكل ممكن تكون رهيبة €_€
هي ما تغير حقيقة ما أعجبك. لكن الأنمي ببساطة عن الشخصيات ونظرتهم للعالم ذا وعلاقة البطل الشاذة فيه. إذا أخذتها من هذا المنظور بتشوفه يونيك وتجربة من ذهب ^^
 
#11
الافضل: 12 Kingdoms
ولو اني ما اعتبر انتاجه الافضل في الجنرا .. تجربتي معه كانت الاعظم فعلا .. يتبعه: كونوسوبا، الموسم الاول من لوغ هورايزن
هو ما اظن في طريقة سرية او شي كهذا لصناعة انمي ايسيكاي جيد .. مثله مثل الانميات الكويسة اذا فيه substance كويسة مع كتابة قوية واهم شيء انتاج محترم (عيوني احترقو من كمية لقطات السي جي الفظيعة بهالانميات) فنطلع بانمي ايسيكاي كويس .. الجنرا بنظري لو نشيل العوامل الاخرى منها تخدم فقط ك easy introduction لعالم مختلف بس بعدها تحتاج شيء ثاني لتلعب عليه وترجع مثل اي انمي اخر سواء كان دارك فانتازي او كوميدي
..
الاسوء لو نتكلم عن انميات ما قدرت اكملها فكثير اشياء حتكون ببالي .. اتذكر جربت اول حلقة من shichisei no subaru وطلعت مخدر من سوء اللي شاهدته .. بس لو نتكلم عن انميات انهيتها الشرف يبقى ل sao s2
 
#12
ألقيت نظرة سريعة على الموضوع و كنت ناوى أكتب رد بعد ما أقراه بالتفصيل بس لقيت حاجة لفتت إنتباهى و كان لازم أعلق عليها :

أسوأ إيسيكاي: Overlord
على ما أذكر إنت كنت من محبى العمل ، هل فيه شئ اتغير و لا هل ده كان رأيك من البداية بس العمل كان ممتع بالرغم من إنه سيئ بالنسبة لك ؟
 
#13
على ما أذكر إنت كنت من محبى العمل ، هل فيه شئ اتغير و لا هل ده كان رأيك من البداية بس العمل كان ممتع بالرغم من إنه سيئ بالنسبة لك ؟
الرواية جيدة، الكاتب خلاني اكرهها على توقفه الطويل فوق السنة وشوي الآن و توجهه لسبين اوف رديء و الtantrums الي كل شوية يرميها في تويتر مرات حتى يقط كلام مو حلو تجاه فانز عمله. غير تهديداته كل شوي انه راح ينقص مجلدين و بيخلي الرواية تنتهي في مكان ما راح تكون نهاية مثالية لأن احدهم يترجم قصصه الجانبية و يحطها في مدونته و أنا ادفع عرق جبيني على الترجمة الرسمية. : (
 
#14
الرواية جيدة، الكاتب خلاني اكرهها على توقفه الطويل فوق السنة وشوي الآن و توجهه لسبين اوف رديء و الtantrums الي كل شوية يرميها في تويتر مرات حتى يقط كلام مو حلو تجاه فانز عمله. غير تهديداته كل شوي انه راح ينقص مجلدين و بيخلي الرواية تنتهي في مكان ما راح تكون نهاية مثالية لأن احدهم يترجم قصصه الجانبية و يحطها في مدونته و أنا ادفع عرق جبيني على الترجمة الرسمية. : (
موضوع هجوم الكتاب على ترجمة الفانز ممكن فهمه بس واضح إن المسألة هنا زادت عن الحد و الهجوم على فانز العمل نفسهم يبقى شئ مزعج فعلا :expressionless:
 
#15
موضوع هجوم الكتاب على ترجمة الفانز ممكن فهمه بس واضح إن المسألة هنا زادت عن الحد و الهجوم على فانز العمل نفسهم يبقى شئ مزعج فعلا :expressionless:
مدونة باللغة الانجليزية مشاهديها ما يتعدوا ألف سبب تسوي Cut لمحتوى مش هين أو نهاية مثالية مش كويسة في حق الفانز تبعك في اليابان الكثيرين جداً و الكثيرين الي يشترون الترجمة الرسمية عبر البحار حتى لو عندك نقاط Valid و لسه تبريرك نقدر نتفهمه لو قليلاً. موراياما حصلت معه هالحالة الفترة الأخيرة و يقول يبي يرجع للشغل المكتبي حقه فمدري واحد شغال في سبين اوف أزيد من سنة الآن و مش طايق نفسه. يمكن فترة وتعدي. ^ـــ^"
 
الإعجابات: AM152
#16
افضل I- Sekai : كونوسوبا

أسوأ I - Siakey : دووووووم


لم أحب الأو ساواكي؟

هممف، سؤال صعب، ربما أجيب لاحقاً >___<

موضوع كيوت باكا جيميني @



-----------------


@Radical alias

#ما_هو_المؤلف؟



-----+--++++++++++------

@روبوليتا ساما

هاك ممل


اقنعيني بانه ليس كذلك @



+++++++++++++


@جيميني تريستفر



سوف أقرأ الرواية... في يوم ما..آمني بي وانتظري 3/>



-----------------------

@Prima


لا زلت أنتظر ال guide الذي اشتريته منكم لdark souls، بصراحة التعامل معكم كان كارثياً، لن اوصي احداً بالشراء منكم >___<






الهزل جانباً، إن كنت سأجادل شيئاً فسيكون أن تمييز الأو سياوكواي (*لسانها ينعقد* ----> * تبكي*) ك distinct form of fantasy سخيف. لكني بصراحة قفزت إلى ال conclusion قبل تشكيل ال argument، لذا عزيزي القارئ تخيل بأن هنالك واحدة وقد أقوم حقاً بكتابة شيء ذو قيمة في وقت لاحق @
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #18
هو في بالي hack//Sign اللي ما هي إيسيكاي لأنها VRMMO لأن أغلب الشخصيات تقدر تدخل وتطلع بأي وقت، بس ممكن تعتبر إيسيكاي لأن:
هو الVRMMO إيسيكاي بحكم إن تشارك العناصر عالي جدا في النهاية و الحاجات تتشابه أكثر مما تختلف. خصوصا إن غالبها يوصل لنقطة "هذي مش لعبة، هذي حقيقة أخرى" فياه يعني. لوجهورايزون إيسيكاي؟ يس.
اتذكر جربت اول حلقة من shichisei no subaru وطلعت مخدر من سوء اللي شاهدته
أحب الفصل بين ممل و سيء صراحة، لأن هذا و بتاع الفالكيريا ما كانوا يسووا حاجة غلط كثر ما إنهم ما يسووا شيء. يعني جريمجار و شيلدبرو و غيرهم فيه شيء تتكلم عنه لما تشاهدهم "ليش هم سيئين، وش بالضبط يخليهم زبالة" هالشيء نتيجة لحق إنهم لسا يحاولوا يسووا شيء. بس سوبارو لا، سوبارو يعطيك درس إنك ممكن تسوي أنمي كامل ما يصير فيه شيء.
ألقيت نظرة سريعة على الموضوع و كنت ناوى أكتب رد بعد ما أقراه بالتفصيل بس لقيت حاجة لفتت إنتباهى و كان لازم أعلق عليها :
عاد هذا أكثر موضوع safe ليي و ماكتبت حاجة تخلي الناس تمسك الكوب زي شينجي.
موضوع هجوم الكتاب على ترجمة الفانز ممكن فهمه بس واضح إن المسألة هنا زادت عن الحد و الهجوم على فانز العمل نفسهم يبقى شئ مزعج فعلا :expressionless:
هو يضحك كيف عندك ردتين فعل، واحد يتحمس إيا الفانز و لما يصير فيه ترجمة رسمية كلهم يروحوا يرقصوا مع بعض و تنحذف ترجمة الفانز و الكل لسا يرقص إن we did it يعني.

و عندك المترجمين و الكاتب يتهاوشوا للأبدية، لأن لا الكاتب يحب روايته و لا الفانز يحبوا الرواية إلا يترجموها و لا أحد يحب التاني.
الهزل جانباً، إن كنت سأجادل شيئاً فسيكون أن تمييز الأو سياوكواي (*لسانها ينعقد* ----> * تبكي*) ك distinct form of fantasy سخيف. لكني بصراحة قفزت إلى ال conclusion قبل تشكيل ال argument، لذا عزيزي القارئ تخيل بأن هنالك واحدة وقد أقوم حقاً بكتابة شيء ذو قيمة في وقت لاحق @
هو أنا كنت أجادل بهذا بس وقفت أشوفه مع الوقت. الشيء ماكان جنرا بس هو تطور إلى جنرا لذاته بكليشهاتها و معرفاتها الخاصة و أيضا كونها تسمح بكل شيء سخيف الجنرات الثانية مارح يكون عندها قدرة تقدمه زي الإنسان إلا إنولد كحمام سباحة و الإنسان إلا إنولد كثلاجة و ماشابه ذلك. الفانتازيا طول عمرها واسعة و تحتاج sub-genres أكثر لأن التمييز و التحديد يقدر يكون سيء. هو بالمناسبة الiseaki نفسها قاعدة تتطور إلى sub-genres لذاتها (&)
 
#19
أسوأ إيسيكاي قرأتها:
ShieldBro
اوه لووك ... شيلد هيرو يتعرض للتنمر مجددا :tearsofjoy: (امزح:innocent:)

كمية الايسكاي الان مش طبيعية وشكل هذه الضاهرة مش ناوية تتوقف او تقل باي شكل بالوقت الحالي ... البارحة كنت بشاهد هذا الفديو وسمعت معلومة دي ان kadokawa توقفت عن قبول الايسكاي لايت نوفل ب 2017 لكثرتهم :tearsofjoy::tearsofjoy::tearsofjoy:

يعني قبل كم يوم كنت بطالع انميات الموسم القادم وشفت كمية انميات الايسكاي كثيرة (ولو مش شي جديد يعني ولا مفاجئ) بس لفت انتباهي كم شي

انه احدهم بالمبدء يشبه اوفرلورد والاخر يشبه شيلد هيرو واني تلقائيا
....... :sweat::sweat:

بس الي لفت انتباهي اكثر انه احد هذه الانميات الايسكاي البطلة تبعة ام والاخر البطل تبعة اب ....... واني ...
... يبدو انه استهلكنا كل شي بحيث قامو عملو ايسكاي ابطالهم (المعذرة) milf و dilf :tearsofjoy::tearsofjoy::tearsofjoy::tearsofjoy: ومن ما سامع بخصوص دي اللايت نوفل شكل الامور مش حتعدي على خير :sweat:...
وقتها كلمات ترددت ببالي **what a great time to be an anime fan and the world has gone straight to sh :smilingimp:
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #20
كمية الايسكاي الان مش طبيعية وشكل هذه الضاهرة مش ناوية تتوقف او تقل باي شكل بالوقت الحالي ... البارحة كنت بشاهد هذا الفديو وسمعت معلومة دي ان kadokawa توقفت عن قبول الايسكاي لايت نوفل ب 2017 لكثرتهم :tearsofjoy::tearsofjoy::tearsofjoy:
كنت بفتح موضوع الناشرين بس شفته حاجة حتصدع الناس و هالمعلومة غلط أمانة. أغلب اللايت نوفلز -الإسيكاي تحديدا- أصلها يكون Web Novel و بناء على الشعبية حقها هناك الناشرين (زي دينجيكي و أوفردرايف و هوبي جابان و المليون فرع حق كادوكاوا) يتواصلوا مع الكاتب حق يخلوا الشيء سرياليزيد كلايت نوفل. فطول ما الشيء له شعبية they will take it و بحكم إن أولاد كادوكاوا هم أكبر شيء في الإندستري فعادة يقدروا يحصلوا كل العناوين إلا عندها شعبية كبيرة -بغض النظر عن جودتها- أوفردرايرف جمهورها أكبر شوي فتختار حاجات مختلفة و هوبي جابان يدوروا نوعية حاجات مختلفة.

الشيء هو كادوكاوا أقل ناس انتقائية و أكثر شيء يهمهم هو "رح يبيع أو لا؟"
 
#21
هو نسيت أوضح الشيء، بس مو لازم يكون الشيء قراءة، يقدر يكون أنمي أو لعبة. و بالمناسبة أليس في بلاد العجائب إيسيكاي.
كنت هاعلق على النقطة دى بعد ما لقيت إن ردك الأول مقتصر على الروايات فقط بس كويس إنك ذكرتها، النقطة الأخيرة بالذات مهمة مع النظرة الضيقة للبعض عن الإيسيكاى و إنه مقتصر على الأبطال ال Overpowered و الهاريم فقط


اسوء واحد كان هاستيا بس استمتعت فيه اذكر.
لو قصدك Danmachi فالعمل fantasy مش إيسيكاى لأن البطل من نفس العالم و مانتقلش لعالم تانى


هو الحاجات السيئة ممتعة كذا لأن فيها واجد حاجات تحصل فما تقدر تمل منها بسهولة. هالأنمي ممتع لأنه كذا، ماعندك ذرة ارتباط عاطفي أو اهتمام فيه و سخيف كفاية حق يصير فيه شيء جديد كل حلقة تقريبا و ما تحتاج مطلقا تفكر بالحاجات إلا تصير فيه.

أحب الفصل بين ممل و سيء صراحة، لأن هذا و بتاع الفالكيريا ما كانوا يسووا حاجة غلط كثر ما إنهم ما يسووا شيء. يعني جريمجار و شيلدبرو و غيرهم فيه شيء تتكلم عنه لما تشاهدهم "ليش هم سيئين، وش بالضبط يخليهم زبالة" هالشيء نتيجة لحق إنهم لسا يحاولوا يسووا شيء. بس سوبارو لا، سوبارو يعطيك درس إنك ممكن تسوي أنمي كامل ما يصير فيه شيء.
العمل ممكن يكون سيئ لأنه ممل ، الأسباب اللى ممكن اعتبار إن العمل سيئ على أساسها بتختلف من عمل للتانى و عشان كده الإنطباع اللى هاتخرج بيه منها مختلف مع إن كلها اعمال سيئة

بعض الأعمال بتبقى So bad it is good ، بعضها بيحاول يقدم شئ ما بس بيفشل و بشكل ممكن إعتباره ممتع و بعضها مريح بيوعدك بشئ ممكن تتابعه بدون تفكير و بيوفى بوعده و إنت بتتابعه على الأساس ده و ماعندكش مشكلة بس عادة الأعمال السيئة بتبقى سيئة فقط و صعب متابعتها و كون إن العمل ممل يبقى أحد الأسباب ، بعض الأعمال السيئة ممكن تبقى ممتعة فعلا و شخصيا حبيت عدد من الأعمال السيئة بس دى مش قاعدة خصوصا لما تقارن عددها مع كم الأعمال اللى ماتقدرش تتابعها بسبب سوء المستوى


هو في بالي hack//Sign اللي ما هي إيسيكاي لأنها VRMMO لأن أغلب الشخصيات تقدر تدخل وتطلع بأي وقت، بس ممكن تعتبر إيسيكاي لأن:

الأنمي شئ ثاني عن أغلب الإيسيكاي ما فيه أكشن إلا ما ندر وأغلبه سواليف x سواليف وبيسنيج سلحفائي وما يصير شئ أغلب الوقت. لكن جد كان تجربة رهيبة
ابتديت فيه من فترة قريبة و تابعت أول 3 حلقات ، العمل بطئ جدا و الشخصية الرئيسية مزعجة حتى الآن ، لسه ناوى أكمله بس واضح إنه هايبقى عمل متعب
 
#22
تابعت عدد مش قليل من أعمال الإيسيكاى و إن كنت أظن إن اللى تابعته أقل بنسبة كبيرة من بعض الأعضاء هنا ، بغض النظر عن العدد فكرة الإيسيكاى أوسع بكثير من إنها تبقى مجرد عن شخص بينتقل لعالم تانى عشان يبقى Overpowered و عنده هاريم و اللى للأسف يبقى الإنطباع الموجود عند نسبة من المتابعين و متفق تماما مع النقطة اللى ذكرها @MaherMatrix بخصوص الموضوع
هو ما اظن في طريقة سرية او شي كهذا لصناعة انمي ايسيكاي جيد .. مثله مثل الانميات الكويسة اذا فيه substance كويسة مع كتابة قوية واهم شيء انتاج محترم (عيوني احترقو من كمية لقطات السي جي الفظيعة بهالانميات) فنطلع بانمي ايسيكاي كويس
ده إنطباع مختصر عن عدد من أعمال الإيسيكاى اللى تابعتها :

Konosuba أحسن عمل إيسيكاى بالنسبة لى ، عمل كوميدى رهيب حبيته جدا مع طاقم شخصيات مجنون ، مشكلته الفانسيرفس المزعج فى بعض المشاهد و إحساسى إنه كان محتاج تطور أكثر فى سير الأحداث

Log Horizon العمل فيه مشاكله و الموسم الثانى كان أقل فى المستوى بس إجمالا يعتبر من الأعمال المتميزة فعلا و كنت اتمنى يبقى ليه تكمله بس ده مستبعد جدا للأسف

Re Zero غنى عن التعريف ، متحمس جدا للموسم الثانى

Isekai Shokudou أحد الأمثلة لعمل بيقدم الإيسيكاى بشكل مختلف ، حبيت الجو الهادئ للعمل مع الآرت و فكرة إنه بيبنى عالمه تدريجيا مع كل ضيف بيزور المطعم ده غير تقديمه الرائع للأكلات المختلفة بدون مبالغة مزعجة و غير منطقية

Sword Art Online العمل فيه مشاكل من الحجم الكبير و الآرك الثانى كارثة بس لو قررت تنسى المنطق تماما فالعمل ممكن يبقى ممتع

Ima, Soko ni Iru Boku العمل يعتبر إيسيكاى انتج سنة 1999 ، العمل جيد من عدد من النواحى و إن كان متعب للأعصاب أحيانا و بيتناول مواضيع مؤلمة زى بشاعة الحروب و تأثيرها على الناس و فكرة تجنيد الأطفال و اللى تم تقديمها بشكل معقول و إن كانت مشكلته الكبيرة فى البطل و شخصيته الطفولية الغير منطقية :angry:

Tensei Shitara Slime Datta Ken العمل كان مسلى فى البداية إلى حد ما بس فقدت إهتمامى بيه تدريجيا

Re-Creators العمل بيبدل فكرة إنتقال شخص من عالمنا لعالم آخر بإنتقال شخصيات خيالية لعالمنا و بيحاول يتعامل مع الموضوع بشكل شبه واقعى ، كنت متحمس جدا للعمل بس للأسف كان Wasted potential مع كتابة سيئة جدا :disappointed:

Shield Hero العمل بيبقى غير منطقى كل ما تفكر فيه و سيئ من عدد من النواحى بس مع كده قدر إنه يبقى ممتع إلى حد ما

Overlord يمكن المسألة كانت واضحة لبعض المتابعين فى البداية بس بالنسبة لى كان عندى أمل فى إن البطل يبقى أقرب ل Anti-hero بس مع تقدم الأحداث بقى واضح إنه شرير حقيقى و ابتديت أحس إن العمل بيقدم رحلة صعود طاغية و ده شئ ماعنديش استعداد لمتابعته

Hai to Gensou no Grimgar فكرة الأبطال الضعفاء اللى بيحاولوا يتأقلموا مع ظروفهم الصعبة فى العالم الجديد كانت جيدة فى حد ذاتها و العمل كان ليه لحظاته بس إجمالا الفكرة ماتمش استغلالها بشكل مناسب للأسف و التنفيذ كان فيه مشاكل كثيرة من ضمنها مشاهد طويلة مابيحصلش فيها أى حاجة و ده بالإضافة لتقديم العمل لواحد من أسوء شخصيات عالم الأنمى

Drifters عمل لمحبى الأكشن و الحماس محتاج إنك ماتركزش بشكل كبير على القصة و تفاصيلها

GATE العمل عبارة عن دعاية فجة لل JSDF

Youjo Senki عندى مشكلة كبيرة تجاه العمل خلتنى أكرهه ، ده انطباعى الشخصى و ممكن يكون خاطئ

اللى حسيته إن بالرغم من إن العمل مابيحاولش يخليك تتعاطف مع تانيا أو تحبها إلا إنه بيحاول يقنعك بأفكارها و بيعتبر نظرتها للحياة صحيحة ، ده كان واضح بالنسبة لى من خلال شخصية Erich von Rerugen أحد القادة مع تانيا و اللى بيرفض تصرفاتها و بيعتبرها غير آدمية ، الشخصية حسيت إنها تعبير عن وجهة نظر المتابع العادى و الفكرة إنه فى كل موقف إريك بيعترض فيه على أفكار تانيا ففى الآخر تانيا دايما بتثبت إنها كانت محقة سواء من ناحية توقعاتها أو التصرفات اللى خدتها و حتى فى الحلقة الآخيرة كان فى حوار طويل بين الشخصيتين كان واضح إنه فى صالح تانيا و محاولة لإقناعه (أو إقناع المتابع هنا) بأفكارها


Outbreak Company أسوء عمل :angry:، الغزو الثقافى لعالم تانى مش شئ بسيط بأى شكل و تقديمه بشكل كوميدى كان خطأ فادح ، العمل حرق دمى فعلا و بعض مشاهده كانت Cringy بشكل لا يوصف


____________________________________________________________________


بالنسبة لللايت نوفل فالأعمال اللى تابعتها قليلة و مقتصرة على :

Kumo desu ga, Nani ka متوقف عن متابعتها حاليا ، العمل كان تجربة مميزة أثناء متابعتى ليه بس حسيت إنه هياخد إتجاه غير مناسب ليا

Isekai Ryouridou العمل عن طباخ هيلاقى فى نفسه فى عالم تانى وسط قبيلة بظروف و عادات خاصة و محاولته للتأقلم معاه ، ترجمة الفانز متوقفة حاليا بعد ما بقى يترجم بشكل رسمى

Isekai Shokudou الويب نوفل فقط
 
التعديل الأخير:
#23
^
جاني زهايمر بس توني اتذكر كونوسوبا.. واوفولورد.. *يبيلي اكملهم!
برضو اللي اسمه gate ذا.. ما شفته بس لسا مهتم فيه..


Isekai Shokudou أحد الأمثلة لعمل بيقدم الإيسيكاى بشكل مختلف ، حبيت الجو الهادئ للعمل مع الآرت و فكرة إنه بيبنى عالمه تدريجيا مع كل ضيف بيزور المطعم ده غير تقديمه الرائع للأكلات المختلفة بدون مبالغة مزعجة و غير منطقية
ذكرتني بمانجا كنت اقراها.. *مدري شلون نسيتها!
يشتركو بانهم ايسكاي هم.. بس هو نقطة جو الهدوء اللي حبيته فيها
 
الإعجابات: AM152
#24
AM152@

مستعرب انك مجبتش سيره No Game No Life

تقريبا شفت معظم النت ذكرته لكن اختلف معاك في نقطه يوجي سنكي احس ان دا مش كان غرض الكاتب الاساسي


--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
حاليا بحاول اخلص اول مجلد من re zero ex
احداثه قبل الانمي بسنين اول مجلد مركز علي ماضي كروش و فيلبس و شخص ثالث مش هقوله للحرق
الاحداث لطيفه لحد الان و بتتدي نظره ااوسع علي العالم
 
#25
مستعرب انك مجبتش سيره No Game No Life

تقريبا شفت معظم النت ذكرته لكن اختلف معاك في نقطه يوجي سنكي احس ان دا مش كان غرض الكاتب الاساسي
No game No life كنت عارفة عن طريق مانجا مقتبسة من اللايت نوفل قبل نزول الأنمى و بالرغم من إنى كنت متحمس للأنمى بسببها إلا إنى توقف عند الحلقة التانية لسبب ما و ماقدرتش أكمله من وقتها ، ممكن ارجع له و إن كان مش فى الوقت الحالى

نقطة يوجى سينكى بالذات عارف إنها غريبة و للسبب ذكرت إن انطباعى ممكن يكون خاطئ بس ده كان إحساسى وقت متابعته بس فى الآخر ممكن ده مايكونش غرض الكاتب الأساسى كما ذكرت
 
#26
No game No life كنت عارفة عن طريق مانجا مقتبسة من اللايت نوفل قبل نزول الأنمى و بالرغم من إنى كنت متحمس للأنمى بسببها إلا إنى توقف عند الحلقة التانية لسبب ما و ماقدرتش أكمله من وقتها
اول ما نزل تابعت اولل حلقتين ووقفت لكن لما رجعت و خلصتو كان تجربه حلوه بشكل اكيد
 
الإعجابات: AM152
بادئ الموضوع #29
name..
دلف وملف مو مهم .. المهم ان الأهل اللي مسحوب عليهم بياخذو حقهم
عندك middle aged business man, arise in another world
و JK Haru is a sex worker in another world
الثانية، مش ملف بس تقدر تحك الإتش حق الأولدر ومن.
كنت هاعلق على النقطة دى بعد ما لقيت إن ردك الأول مقتصر على الروايات فقط بس كويس إنك ذكرتها، النقطة الأخيرة بالذات مهمة مع النظرة الضيقة للبعض عن الإيسيكاى و إنه مقتصر على الأبطال ال Overpowered و الهاريم فقط
ساعات أنسى و أركز على دائرة هواياتي الضيقة بس. هو فيه حاجات مختلفة جدا بس صعب تحصل أنمي لأنها جيمكي و تخلص في فوليوم/اثنين عادة.
العمل ممكن يكون سيئ لأنه ممل ، الأسباب اللى ممكن اعتبار إن العمل سيئ على أساسها بتختلف من عمل للتانى و عشان كده الإنطباع اللى هاتخرج بيه منها مختلف مع إن كلها اعمال سيئة
أنا الخبيز في الحاجات هذي بحكم إن كلنا نعرف أنا وين أحط راسي بداية كل موسم و عن وش أدور و يس كلنا نعرف إني الموسم الجاي باشاهد أريفوريتا إلا كان سيء كفاية حق أخلص الفوليومز حقه في 52 دقيقة (متوسط) و بعدين أنسى وش قريت و يصير ودي أعود أرجع أقرأ مرة ثانية.
 
#30
عندك middle aged business man, arise in another world
و JK Haru is a sex worker in another world
الثانية، مش ملف بس تقدر تحك الإتش حق الأولدر ومن.
هذا مرة ايدجي.. اخاف منهم.
ابغى شي شي هولسوم علي دونو..
بطل يروح مع امه ايسكاي.. هذي فيه بوتنشل يكون شي هولسوم كثير اظن.. بس مدري
اذا حتى حتى هذي صارت جنك.. shame on them .. :triumph: