Royal Spark
Royal Guardian
كنتيجة مباشرة لكون عبد الله كسول، قررت أحمل على عنقي مسؤولية كتابة هالموضوع هذا و هذا الموضوع مش للإيسيكاي ككل كثر ما هو يسأل وش أحسن إيسيكاي قرأتها و ليش. بحكم إن صندوق بندورا إنفتح فتقدر تجاوب بأسوأ إيسيكاي قرأتها. بالطبع في حاجات مرتبطة بالشيء هذا منها إني قوي و شجاع
هو الحاجة المعتادة إلا لازم تنقال هي إن إيسيكاي كويسة ما تعني بالضرورة أنمي كويس. هالشيء له علاقة بحاجة مهمة عن كيف الأحداث تعير نفسها للرسم و التحريك و كيف العالم ممكن فكرته توصل بدون شرح، كونوسوبا أنمي كويس بس ما يشتغل كلايت نوفل أبدا. نفس النكات إلا تبان مضحكة لما تشوفها تتحرك مش مضحكة بنفس القدر لما تقرأ عن كيف هي المفروض تتحرك فإذا سمعت عن شيء إنعمل حق يكون مقتبس فهذا واحد منها يعني. هو في جدل ممكن ينحط هنا على كيف أنا "جاف" جدا و لما أقرأ الحاجات ما أتخيلها تتحرك و ما أتخيل الحاجات بصوت أو حتى ألحنها، إذا النص ماعمل الشيء فأنا ما أسويه.
مثال ثاني بكون How not to summon a demon lord إلا هي قراءة ممتعة كرواية و فيها عالم و نظام سحري كويس، عالمها واقعا يشتغل و بشكل كويس للأمانة و من العوالم الممتازة جدا إلا شفتها. بس هنا الشيء، أغلب العالم في المونولوجز و في تفاصيل مستحيل تحصل عدد رسامين كفاية أو وقت عرض كفاية عشان تبان زي تفاعلات سكان القرية مع بعض و الحاجات هذي، الحاجات إلا سهل البطل يمشي و هو يعلق عليها عشان يحسسك بمضي الوقت و إن العالم مش ميت بس ما حد ناوي يرسم الحاجات هذي. لما تحذف الحاجات إلا الأنمي ما يقدر/يبغى يقتبسها يطلع عندك أنمي تحرش جنسي، و حتى ماعندك فوليوم كامل من ديابلو يطلع في البنات من فوق لتحت و هو يفكرهم ما يدروا عنه لحد ما ينقال له في الإيبيلوج إن إلا يسويه مش سر إلا هو تفصيل قصة مهم أو حاجة كذا. هالرواية مش أحسن حاجة في الكون بس الشيء هو إن الحاجات لما تخسر نقاط قوتها تطلع أسوأ بواجد.
هالشيء كان مهم لأن "هالرواية ممتازة" و "هالرواية بتسوي أنمي كويس" حاجات مختلفة كليا و على إنهم ما يتعارضوا مع بعض بالكلية، هالشيء نادر كفاية. الرواية الكويسة مش أنمي كويس، زي ما إن الأنمي الكويس ما له علاقة بكون الرواية كويسة.
فبابدي بأحسن إيسيكاي قريتها إلا هي
The Magic In This World is Too Far Behind
هالرواية تتغير كثير بين أول فوليوم و ثاني فوليوم إلا هو كان شيء كان مستحيل أتوقعه بس حصل على كل حال. أقدر أقول إن توجه المشروع تغير بشكل محوري و الكاتب كان يكتب ال web novel بس مع كذا قرر إنه ما يغير البداية كثير وقت ما تحولت إلى LN. بس هالشيء جزئيا مش سيء لأن الرواية تبني روحها بشكل بطيء إلى حد ما، يعني كل اللحظات إلا كان سهل تمشيها على إنها ممكن تكون "عمق عشوائي" أو "مش متعمد" ما كانت كذا... كان متعمد. الشيء طول الوقت كانت يقودك لمكان و شيء معين. هالشيء مهو ليش الرواية كويسة بس هو بالعكس الشيء السيء بخصوصها، إنك تحتاج تقرأ كل الفوليومز من شيء ما تعرف لو رح تحبه أو لا، قبل لا تعرف وش مستواه بالضبط مش حاجة مريحة أبدا. و تقود إلى الشيء إلا ماحد يحبه لما يتذمر من شيء و ينرد عليه "إقرأ زيادة".
الرواية هنا تبني عالم كامل بكونفلكت فعلي و مبررات جيوسياسية لواجد سلوكيات حتشوفها من الرؤساء و الأمراء و إلخ. كل الدول تحاول تطلع نفسهم الملائكة و بلدان العدل قدام الأبطال المستدعين لأنهم يحتاجوا رضاهم و يعرفوا إنهم لازم يجاروا أي أخلاقيات عشوائية الأبطال ممكن يكونوا جايبينها من عوالمهم. في نفس الوقت يعملوا بكائيات و قصص حزينة و شوف جمال هالمدن و كيف رح تتخرب عشان يضمنوا إن الأبطال رح يساعدوهم. السياسة في عالم الرواية حاجة بمستوى كويس، أعني هذي مش Utawarerumono بس تعطي مستوى كويس للشيء و تقدر تكون ممتعة كفاية.
عالم الرواية هذا واقف ثابت و ما يتطور. الناس تعيش و تموت و تعيش تموت و هلم جرا بدون تغير حقيقي. شيء تقدر تشوفه بسهولة في إن كل شيء إنجاب للعالم هذا جابوه أبطال ثانيين أو أنصاف البشر. كل تطور، بس هو الشيء كذا من غير سبب؟ رح تحتاج تقرأ لتعرف. الشيء يدخل في الجيوسياسة حق العالم بصورة عامة.
الشيء الثاني إلا يخليها كويسة هو إن كتابة الشخصيات - على إن الرواية فيها لحظات اللايت نوفل إلا الشخصيات فيها تقرر تذوب و تفقد الشيء إلا يخليها كويسة- ممتازة و تقدر بسهولة تحس بمستوى علاقتهم من الطريقة إلا يحادثوا بعض فيها و كيف يتفاعلوا مع بعض. شيء الرواية تستغله عشان تراويك حاجات غريبة "ما تتوافق" مع السلوك العام حق شخصيات و طريقة تفاعلها إلا يرجع و يكون كويس. الرواية فيها عنصر هاريم، مع ذلك سهل تحس متى الشيء يصير و تقدر تشوف العلاقة لنفسك أكثر منها " هالشخصيتين يحبوا بعض صدقني الحين" (شوف سوبارو و ريم/سوبارو و إيمليا) إلا هو إلا يصير لما الداينمك ما يكون موجود و ياه سهل إن يكون فيه شيء الناس are forcing to work في النهاية بس حده يكون واضح.
زي أي شيء، إلا يخلي العناصر هنا كويسة هو توظيفيها في النهاية، و هو ليش الرواية تاخذ واجد وقت عشان تبدي فعلا. هذا شيء سيء بس أيضا ليش الرواية ممتعة و ليش صعب تكون أنمي كويس بعد (&)
أسوأ إيسيكاي قرأتها:
ShieldBro
جواب الشيء بسيط جدا، لما تشاهد الأنمي تقدر تشوف هالمنتج لأي درجة غبي. بس حاب أذكرك، إنت تشوف الشيء من الخارج و مع تغييرات كثيرة صارة في الإقتباس. الحين أبغاك تفكر في الشيء المحتمل في السوء و إلا ما يسبب لك فشل كلوي، بس تخيل نفسك تشوف كل شيء بعقل البطل المغوار إلا ماحد يقدر يفكر غيره و الكل أغبياء مقارنة فيه و حياتهم تتوقع و يعجزوا عن كل شيء في اللحظة إلا ما يسووا فيها "ناوفومي ساما أنقذنا بفكرك و قدراتك الخارقة و إنك تشتغل harder من الكل!!!!!! "
هالرواية ما تسوي أي شيء أبعد من هالشيء، أحداثها بدون تبعات، حتى لو تحاول توهمك بس هي تختار متى الحاجات يكون ليها تبعات و متى لا. تتعامل مع مشاكلها بشكل سيء دائما و تعطيك حلول سحرية زي تابوت جريسايا يعني.
هالرواية كل ما تعطيها وقت أكثر تفاجئك، يعني مع كل سطر جديد تصير أسوأ!
أنا أكره نفسي لاني فتحت هالموضوع.
هو الحاجة المعتادة إلا لازم تنقال هي إن إيسيكاي كويسة ما تعني بالضرورة أنمي كويس. هالشيء له علاقة بحاجة مهمة عن كيف الأحداث تعير نفسها للرسم و التحريك و كيف العالم ممكن فكرته توصل بدون شرح، كونوسوبا أنمي كويس بس ما يشتغل كلايت نوفل أبدا. نفس النكات إلا تبان مضحكة لما تشوفها تتحرك مش مضحكة بنفس القدر لما تقرأ عن كيف هي المفروض تتحرك فإذا سمعت عن شيء إنعمل حق يكون مقتبس فهذا واحد منها يعني. هو في جدل ممكن ينحط هنا على كيف أنا "جاف" جدا و لما أقرأ الحاجات ما أتخيلها تتحرك و ما أتخيل الحاجات بصوت أو حتى ألحنها، إذا النص ماعمل الشيء فأنا ما أسويه.
مثال ثاني بكون How not to summon a demon lord إلا هي قراءة ممتعة كرواية و فيها عالم و نظام سحري كويس، عالمها واقعا يشتغل و بشكل كويس للأمانة و من العوالم الممتازة جدا إلا شفتها. بس هنا الشيء، أغلب العالم في المونولوجز و في تفاصيل مستحيل تحصل عدد رسامين كفاية أو وقت عرض كفاية عشان تبان زي تفاعلات سكان القرية مع بعض و الحاجات هذي، الحاجات إلا سهل البطل يمشي و هو يعلق عليها عشان يحسسك بمضي الوقت و إن العالم مش ميت بس ما حد ناوي يرسم الحاجات هذي. لما تحذف الحاجات إلا الأنمي ما يقدر/يبغى يقتبسها يطلع عندك أنمي تحرش جنسي، و حتى ماعندك فوليوم كامل من ديابلو يطلع في البنات من فوق لتحت و هو يفكرهم ما يدروا عنه لحد ما ينقال له في الإيبيلوج إن إلا يسويه مش سر إلا هو تفصيل قصة مهم أو حاجة كذا. هالرواية مش أحسن حاجة في الكون بس الشيء هو إن الحاجات لما تخسر نقاط قوتها تطلع أسوأ بواجد.
هالشيء كان مهم لأن "هالرواية ممتازة" و "هالرواية بتسوي أنمي كويس" حاجات مختلفة كليا و على إنهم ما يتعارضوا مع بعض بالكلية، هالشيء نادر كفاية. الرواية الكويسة مش أنمي كويس، زي ما إن الأنمي الكويس ما له علاقة بكون الرواية كويسة.
فبابدي بأحسن إيسيكاي قريتها إلا هي
The Magic In This World is Too Far Behind
هالرواية تتغير كثير بين أول فوليوم و ثاني فوليوم إلا هو كان شيء كان مستحيل أتوقعه بس حصل على كل حال. أقدر أقول إن توجه المشروع تغير بشكل محوري و الكاتب كان يكتب ال web novel بس مع كذا قرر إنه ما يغير البداية كثير وقت ما تحولت إلى LN. بس هالشيء جزئيا مش سيء لأن الرواية تبني روحها بشكل بطيء إلى حد ما، يعني كل اللحظات إلا كان سهل تمشيها على إنها ممكن تكون "عمق عشوائي" أو "مش متعمد" ما كانت كذا... كان متعمد. الشيء طول الوقت كانت يقودك لمكان و شيء معين. هالشيء مهو ليش الرواية كويسة بس هو بالعكس الشيء السيء بخصوصها، إنك تحتاج تقرأ كل الفوليومز من شيء ما تعرف لو رح تحبه أو لا، قبل لا تعرف وش مستواه بالضبط مش حاجة مريحة أبدا. و تقود إلى الشيء إلا ماحد يحبه لما يتذمر من شيء و ينرد عليه "إقرأ زيادة".
الرواية هنا تبني عالم كامل بكونفلكت فعلي و مبررات جيوسياسية لواجد سلوكيات حتشوفها من الرؤساء و الأمراء و إلخ. كل الدول تحاول تطلع نفسهم الملائكة و بلدان العدل قدام الأبطال المستدعين لأنهم يحتاجوا رضاهم و يعرفوا إنهم لازم يجاروا أي أخلاقيات عشوائية الأبطال ممكن يكونوا جايبينها من عوالمهم. في نفس الوقت يعملوا بكائيات و قصص حزينة و شوف جمال هالمدن و كيف رح تتخرب عشان يضمنوا إن الأبطال رح يساعدوهم. السياسة في عالم الرواية حاجة بمستوى كويس، أعني هذي مش Utawarerumono بس تعطي مستوى كويس للشيء و تقدر تكون ممتعة كفاية.
عالم الرواية هذا واقف ثابت و ما يتطور. الناس تعيش و تموت و تعيش تموت و هلم جرا بدون تغير حقيقي. شيء تقدر تشوفه بسهولة في إن كل شيء إنجاب للعالم هذا جابوه أبطال ثانيين أو أنصاف البشر. كل تطور، بس هو الشيء كذا من غير سبب؟ رح تحتاج تقرأ لتعرف. الشيء يدخل في الجيوسياسة حق العالم بصورة عامة.
الشيء الثاني إلا يخليها كويسة هو إن كتابة الشخصيات - على إن الرواية فيها لحظات اللايت نوفل إلا الشخصيات فيها تقرر تذوب و تفقد الشيء إلا يخليها كويسة- ممتازة و تقدر بسهولة تحس بمستوى علاقتهم من الطريقة إلا يحادثوا بعض فيها و كيف يتفاعلوا مع بعض. شيء الرواية تستغله عشان تراويك حاجات غريبة "ما تتوافق" مع السلوك العام حق شخصيات و طريقة تفاعلها إلا يرجع و يكون كويس. الرواية فيها عنصر هاريم، مع ذلك سهل تحس متى الشيء يصير و تقدر تشوف العلاقة لنفسك أكثر منها " هالشخصيتين يحبوا بعض صدقني الحين" (شوف سوبارو و ريم/سوبارو و إيمليا) إلا هو إلا يصير لما الداينمك ما يكون موجود و ياه سهل إن يكون فيه شيء الناس are forcing to work في النهاية بس حده يكون واضح.
زي أي شيء، إلا يخلي العناصر هنا كويسة هو توظيفيها في النهاية، و هو ليش الرواية تاخذ واجد وقت عشان تبدي فعلا. هذا شيء سيء بس أيضا ليش الرواية ممتعة و ليش صعب تكون أنمي كويس بعد (&)
أسوأ إيسيكاي قرأتها:
ShieldBro
جواب الشيء بسيط جدا، لما تشاهد الأنمي تقدر تشوف هالمنتج لأي درجة غبي. بس حاب أذكرك، إنت تشوف الشيء من الخارج و مع تغييرات كثيرة صارة في الإقتباس. الحين أبغاك تفكر في الشيء المحتمل في السوء و إلا ما يسبب لك فشل كلوي، بس تخيل نفسك تشوف كل شيء بعقل البطل المغوار إلا ماحد يقدر يفكر غيره و الكل أغبياء مقارنة فيه و حياتهم تتوقع و يعجزوا عن كل شيء في اللحظة إلا ما يسووا فيها "ناوفومي ساما أنقذنا بفكرك و قدراتك الخارقة و إنك تشتغل harder من الكل!!!!!! "
هالرواية ما تسوي أي شيء أبعد من هالشيء، أحداثها بدون تبعات، حتى لو تحاول توهمك بس هي تختار متى الحاجات يكون ليها تبعات و متى لا. تتعامل مع مشاكلها بشكل سيء دائما و تعطيك حلول سحرية زي تابوت جريسايا يعني.
هالرواية كل ما تعطيها وقت أكثر تفاجئك، يعني مع كل سطر جديد تصير أسوأ!
أنا أكره نفسي لاني فتحت هالموضوع.