hits counter

[ الأُفْق : غَربٌ مُحرم ] | من ثنايا البحار إلى ما وراء القِفار !

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..





[الأفق من بزوغ الفجر إلى حُرمة الغرب ]

خلال الجيل الثامن، برزت العديد من العناوين الجديدة، بين الفرق المستحدثة، والفريق التي تريد تجديد دمائها..
وقد يكون الأبرز منها هو هذا العنوان، من فريق أمضى دهرًا في تصميم ألعاب التصويب بين الأسلحة و المنظور المستقبلي .. إلى لعبة عالمٍ مفتوح في عالم ما بعد الكارثة !

وكانت تجربة مميزة، أمتازت بقتال الأفواج من الروبوتات بطرق ذكية، وتحكم مميز بالنبلة.. وإن رافقها ضعفٌ واضح في القتال اليدوي،
كذلك قدمت قصة جيدة بسردٍ واضح، وإن كانت متمحورة أكثر من اللازم حول بطلتها، مهملة ذاك العالم المثير للإهتمام.. ومركزة على "آلوي" بكل مافيها !

من بزوغ ذلك العنوان الجديد بين صولاته وجولاته، حان الوقت لتكملة محترمة تجمع بين مميزات الجزء الأول، ومحاولة إصلاح ما كان مُعيبًا به..
تأخذنا التكملة، وبشكلٍ مفاجئ إلى أراضي جديدة تمامًا.. الأراضي الأمريكية الغربية، بعالمٍ أضخم، وأكثر حيوية.. بتضاريس متنوعة أكثر
وتحمل خلف طياتها الكثير من الوعود والآمال.. مليئة بالتنوع والتنويع في كل زواياها، لتكون التجربة المثالية لهذا العنوان !





في ثنايا البحار، الكنوز والأسرار.. مبشرةَ بتنوعٍ جبار !

هذا صحيح، أكثر ما فاجأني في العرض، هو هذا الأمر.. تقديم المسطحات المائية كجزءٍ رئيسي من التجربة،
تخيل فقط، روبوتات بحرية تبشر بقتالات ملحمية.. أطلال مغمورة بالمياه مملؤة بالكنوز والخفايا.. والكثير الكثير من الأسرار !

إلا أن الحقيقة هذه الجزئية تحديدًا تبشر بأمر أعظم، وهو التنوع الضخم في البيئات في هذه اللعبة،
وكونها أختارت الغرب الأمريكي لهذه التجربة المعروف بتنوع تضاريسه بين البحار والآنهار.. إلى الصحاري الضخام فهذا مبشر حقيقةً
بتنوع بارز في البيئات، وكذلك في العالم المفتوح الذي سوف تستكشفه !




عالمٌ ينبض بالحياة

أحدى الأمور البارزة التي حاول الفريق تبيننها في العرض، كفرقٍ رئيسي بين هذا الجزء وسابقه، هو حياة هذا العالم،
نعم.. العالم هذه المرة ليس أطلال مكسوة بغطاء نباتي تحوم فيها بعض الروبوتات.. هذه المرة هناك حياة حقيقية هنا !

نرى البحر مليئًا بالأسماك بأنواعها المختلفة تحوم فيه، ونرى بجعًا دالمسيًا يقوم بصيد قوت يومه من بين تلك الأفواج الحائمة..
نرى سلطعونًا يقوم بالتنافس مع رفيقه تارة، وتارة باحثٌ عن صيد طعامه، ونرى ثعلبًا وجيعًا تقوم آلوي بالأعتناء به !

نعم.. أنها رسالة بارزة، بأن هناك حيوانات حقيقية هنا، مخلوقات تعيش غيرك حياتها في ذات العالم،
وليست مجرد أدوات صيد لك للتزود بقوتك !






تنوع في الثقافات، في القبائل والعادات..

من ما برز في العرض، هو وجود صريح لثقافات آسيوية في العرض، صحيح.. هذا العالم ليس فقط عالم آلوي،
بل في هذا العالم عاشت مختلف الثقافات والشعوب، من شرقها وغربها.. لذلك من المميز أن نرى كتابات صينية/آسيوية،
وكذلك دلالات على وجود هذه الثقافات أيضا.. في العالم الغابر !



وهذا التنوع لن يُسفر فقط عن تنوع في الثقافات الماضية، بل نرى تنوع في القبائل التي تسكن الأراضي الغربية،
بين قبائل همجية تُصيطر على الوحوش بالقوة وتفرض عليها ذلك، وبين قبائل قد ذاقت الآمرين من خراب هذا العالم..
فتلف زرعها وكسدت تجارتها، وبقيت في لوعٌ وخوفٌ مما يحدث هناك !




عظمتها من عظمة ما استلهمت منه

لا يخفى عليكم أعزتي أن الجزء الأصلي كان مُلهمه الأصيل هي "الويتشر الثالثة".. فكانت تتشارك معها في العديد من الأمور،
من طريقة سرد القصة، طريقة المهمات، بل حتى في العاملين عليها كانوا من ضمن ذلك الفريق !

والأن هذه التكملة تستلهم من رائعة أخرى، رائعة قد تكون علامة فارقة في العوالم المفتوحة، من تنوعٍ و حيوية وكل تلك الأمور..
نعم.. شعور "نفس البرية" طاغٍ على هذه اللعبة، وكأنها تقول بوضوح في جزئيات في عرضها بأنها هي مُلهمتها هذه المرة !

نتمنى حقيقة ذلك، التسلق الحر خصوصًا والتخلي عن جزئيات القفز الخطية المُقيتة، وكذلك إضافة قتالات يدوية حقيقة وبناء قتالات روبوتات فعلية عليه،
بدلًا من الهُراء الذي كان موجودًا وكانه ليس موجود في الجزء الأول !


وماذا عنكم أحبتي ؟ ما الذي استنبطتوه من هذا العرض المُثري ؟ ومالذي حاز على رضاكم فيه ؟
صحيح أنه لم يحوي على لقطات لعب حقيقة كثيرة، إلا أنه كان إعلانًا صريحًا بوجود هذه الرائعة.. والتغيرات التي فيه !

بالنسبة لي فأنها ستكون العلامة الفارقة بأذن الله للـ5، وموضوع شرائي له سيكون معلقًا بصدورها.. حفظكم البارئ ودمتم بود.





 

Cizer Shnider

True Gamer
اسمحلي
انتوا مديين اللعبة دي اكثر من حقها فعلا
انا مش بلعب علشان دقة جيمبلاي وعمق واستراتيجية قتل الات .... انا بلعب للاستمتاع
بجد الاشياء هذه قتلت المتعة واصبحت الالعاب استعراض عضلات اكثر من انها متعة
مفيش روح
لعبة زي ريد ديد 2 ايضا الكل اثنى عليها انها قمبلة نووية تقنيا وواقعيا وفي النهاية بيض بالنسبة لي عديمة الروح تماما
سلسلة جربتها مؤخرا زي سلسلة دارك سايدرز على مافيها من سوداوية الا انني استمتعت بها وكنت مستبعد ذلك تماما لانها فعلا فيها روح الجيمنج.

اجزاء لسلاسل عندي محببة تم ضربها في مقتل بسبب الاهتمام المبالغ في التفاصيل والاستراتيجيات زي مجس 5 اللي بكرهها للاسف
مش كدة يا جماعة بجد المبالغة بتقتل اللعب
العاب ننتيندو الكلاسيكية مازات حتى الان اكثر الالعاب المحبوبة لانها مازالت محتفظة بالروح اكثر من التفاصيل والمبالغات.
لا احجر على رأي الناس لكن بهذا الشكل الشركات حتهتم بالمظاهر اكثر من المضمون والمغزي الاساسي للجيمنج.
ليه العاب زي arma الحربية الاستراتيجية لايمكن توصل لنجاح سلاسل زي كول اوف ديوتي او باتلفيلد
لان مش الكل يحب الواقعية المبالغة.

احنا اساسا بنهرب من الواقع الي الجيمز فمش منطقي تصدمني بالواقع اللي انا هربان منه
 

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي
اسمحلي
انتوا مديين اللعبة دي اكثر من حقها فعلا
انا مش بلعب علشان دقة جيمبلاي وعمق واستراتيجية قتل الات .... انا بلعب للاستمتاع
بجد الاشياء هذه قتلت المتعة واصبحت الالعاب استعراض عضلات اكثر من انها متعة
مفيش روح
لعبة زي ريد ديد 2 ايضا الكل اثنى عليها انها قمبلة نووية تقنيا وواقعيا وفي النهاية بيض بالنسبة لي عديمة الروح تماما
سلسلة جربتها مؤخرا زي سلسلة دارك سايدرز على مافيها من سوداوية الا انني استمتعت بها وكنت مستبعد ذلك تماما لانها فعلا فيها روح الجيمنج.

اجزاء لسلاسل عندي محببة تم ضربها في مقتل بسبب الاهتمام المبالغ في التفاصيل والاستراتيجيات زي مجس 5 اللي بكرهها للاسف
مش كدة يا جماعة بجد المبالغة بتقتل اللعب
العاب ننتيندو الكلاسيكية مازات حتى الان اكثر الالعاب المحبوبة لانها مازالت محتفظة بالروح اكثر من التفاصيل والمبالغات.
لا احجر على رأي الناس لكن بهذا الشكل الشركات حتهتم بالمظاهر اكثر من المضمون والمغزي الاساسي للجيمنج.
ليه العاب زي arma الحربية الاستراتيجية لايمكن توصل لنجاح سلاسل زي كول اوف ديوتي او باتلفيلد
لان مش الكل يحب الواقعية المبالغة.

احنا اساسا بنهرب من الواقع الي الجيمز فمش منطقي تصدمني بالواقع اللي انا هربان منه
أهلا وسهلا بك عزيزي محمد، المتعة تختلف بين شخص وأخر، وحقيقة أظن بأن هذه اللعبة قد أكلت حقها من المديح والشتم في هذا المنتدى وغيره

أنا مثلًا لا أستطيع فهم من يستطيع الاستمتاع بألعاب الكلب الشقي أو روكستار ، محاولاتي معهم بائت بالفشل مع ذلك متقبل كون من يحبونها يستمتعون بتلك الأجواء..
وكذلك هنا.. الذي جعل "الأفق" ممتعة بالنسبة لي ليست "الواقعية" أو "السينمائية" أو ماشابه..

كرهتها كثيرًا في البداية بسبب هذه الأمور، إلا أني في ما بعد أحببتها.. وكأنها ليست تلك اللعبة التي تحاملت عليها !
ولم أتوقع يومًا أن أدفع نفسي لأكون مدافعًا عنها ! @@

اللعبة تعيد تجسيد العديد من الأمور من سلسلة "الويتشر" بطريقة أبسط، في نظام مهماتها، وكذلك تقدم عالما غنيًا بالمحتوى،
بين مهمات، وأستكشاف، ومغارات مبسطة تحتوي على جزئيات ممتعة.. كذلك اللعبة تقدم صيد الروبوتات كعنصر أساسي لها..
ويبدو أن هذا العنصر هو الذي لم يحز على إعجابك هنا xD

في النهاية لولا أختلاف الأذواق لبارت السلع، ومالم يعجبك.. ربما كان قمة المتعة لغيرك ! الناس أذواق في كل أمور حياتهم، ومن ذلك ألعابهم ^^
 

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي
لا تترجم عناوين الألعاب!
الترجمة تعطي العنوان مظهر بايخ -_-
ومع الحركات يكون أسوأ -_-
نستقبل أقتراحتكم بصدرٍ رحب، ولكن مكان هذه الأقتراحات هو الملف الشخصي.. وهذا الموضوع يتحدث عن هذه اللعبة والإنطباع عن العرض الخاص بها، شاكرين لك حسن إنصاتك. - جُرَيْج
 

Daud

True Gamer
الجزء الاول كان جيدا جدا والقصة كانت ممتازة باستثناء الحوارات...بعد قوقعة كيلزون ، هورايزن كانت اول لعبة عالم مفتوح لهم واعتقد مع الجزء الثاني قد تعلموا من اخطائهم ورح نحصل على لعبة افضل من الجزء الاول بكل النواحي ان شاء الله..
العالم رح يكون اضخم بالتاكيد بس اتمنى لا يكثرون ابراج الزرافة ، عددهم بالجزء الاول كان ممتاز وما يسبب ملل وتكرار نوعا ما فالمفروض بالجزء الثاني ما يعملوا مثل يوبيسوفت (ابراج في كل مكان)
 

Veeto

True Gamer
انا مش بلعب علشان دقة جيمبلاي وعمق واستراتيجية قتل الات .... انا بلعب للاستمتاع
جزء كبير من متعه هورايزون .. هو الاستمتاع بكيفية قتال تلك الآليات
ربما لم تصاغ العبارة صح او انك اسأت الفهم .. الفكرة ببساطة
ان الآليات .. تتعامل معك بطرق مختلفة .. وتحتاج للتعامل معها بطرق مختلفة .. فوق هذا .. هناك استراتيجيات مختلفة لكل آلية تجعل من قتالها اسهل .. ولا اظن ان هكذا شيء من الممكن ان يكون سلبيا

كما يقال (( اللحظة للحظة بالجيم بلاي )) ممتعه وشيقة
ال encounter design مذهل وتشعر انه كان لديهم موظف مسؤول فقط عن كيفية صنع البيئة المحيطة بكل آلية باللعبة اين يضع الاشجار التي تساعدك على وضع الافخاخ .. اين يضع الاعشاب الطويلة للتسلل والتخفي وهكذا

هذا عدا عن توزيع الآليات .. وتنويعهم .. بحق وحقيق اللعبه مذهلة وممتعه جدا جدا من ناحية الجيم بلاي

=======

عن الجزء الثاني .. احببت تواجد آليات جديدة .. الغرب المحرم عنوان مثير خصوصا في خبايا العالم نفسه .. امنيتي فقط ان يركزوا بشكل اكبر على القبائل اكثر من الكارثة نفسها
وايضا يحتاجون بشدة لتحسين شخصياتهم المساعدة
كانوا عاديين بالجزء الاول .. نحتاج شخصيات تبقى ذكراهم على الاقل اثناء اللعب !!
 

cryptic

Hardcore Gamer
حطيت +50 ساعة في الجزء الماضي بالإضافة إلى البلاتينيوم ومستعد إني أفعل المثل هنا.

أهم التغييرات الي أمنّي النفس أن تحصل.

١- ذكاء إصطناعي أفضل للأعداء البشر بالإضافة لتحسين أسلوب القتال أمام هذا النوع من الأعداء بالذات.
٢- تصميم محتوى جانبي أكثر تنويع، ومهام جانبية أكثر صقلًا من ناحية الكتابة أو التصميم.
٣- لا أريد مشاهدة هولوغرامين يتحدثان لمدة ٥ أو ١٠ دقائق ( أتفهم سبب قيامهم بهذا الشيء في الجزء الأول بسبب طبيعة القصة) لكن يكفي.
٤- شخصيات جانبية أكثر حياة (معظم الNPCs في الجزء الأول كانوا خاويين)
٥- عوالم وبيئات أكثر تنوعًا وتضج بالحياة.
٦- تعديل شجرة القدرات وجعلها أكثر تأثيرًا على أسلوب اللعب.
٧- روبوتات متنوعة وأكثر شراسة تجعلك تستعمل نظام القتال والميكانيكيات الموجودة حتى آخر رمق.
٨- الابتعاد عن إضافة أدوات تكسر اللعبة وتسهلها مثل أسهم الإفساد أو ال shield wavered armor.
٩- تصميم ساحات قتال مفتوحة أكثر وأقل تعقيدًا من ناحية التضاريس بحيث ما تقدر تعمل تشيزنج للأعداء بسبب محدودية الحركة للAI.
 

Matriix

True Gamer
هواريزون كانت مملة جداً بالنسبة لي ، طبعاً رأيي في ألعاب الأدفنشر العالم المفتوح خذ و خل لأني أساساً مش محب لهذه الألعاب
لكن وجدت أن أساسن كريد أوريجنز أكثر متعة منها بكثير الحقيقة
 

Netero

True Gamer
أولا عنوان جميل منك جريج.


هورايزن الأولى رغم عيوبها التي قد تكون كثيرة كانت من مفضلاتي هذا الجيل، هذه العيوب من السهل تلافيها لو الاستوديو فعلاً استمع للنقد وطوّر جوانب القصور، (الغرب المحرم) لها فرصة تكون من روائع الجيل القادم، خصوصاً إن فكرة عالم اللعبة رهيبة والكومبات صلب، واللي أشوفهم أصعب الحاجات فكل اللي يحتاجوه محتوى جانبي أفضل ويستغلوا العالم حقهم بشكل أفضل والأهم يقللون المخيمات.
 

NA1F

True Gamer
احد أقوى السلبيات في الجزء السابق القتال اليدوي
لم استوعب بدائيته, على الرغم من ان الاشياء الاخرى جودتها عاليه.
ارجو ان لا يكون فقط استعراض عضلات بالرسومات في الجزء القادم, على غرار killzone shadow fall.
نتمنى التطوير يشمل كل الجوانب.
وجميل اضافة بيئه صحراوية.
اتمنى الاصدار يكون قريب.
 

White Soul

Pokémon Hunter
مشرف
التنوع البيئي جميل، وبيئة ما تحت الماء بالتحديد مبهرة تقنيًا بحسب استعراضهم للعبة.
لكن بعض البيئات تاريخها سيء في عالم الألعاب. يعني كيف بيكون أسلوب اللعب بالضبط تحت الماء؟ هل التحكم بيكون بطيء وغثيث كما هي عادة التحكم تحت الماء في الألعاب؟ كيف بيكون رمي الأسهم؟ كيف بتشتغل فيزيائية اللعبة تحت الماء أصلًا؟ ماذا عن بيئة الصحراء المعروفة بكونها فارغة (بدليل الصورة في الرد فوقي)؟ هل بتكون حقًا ممتعة؟

هاذي تساؤلات تدور ببالي أتمنى من جوريلا ما يخذلوني في الإجابة عليها.
لكن بشكل عام من ناحية الجيم بلاي ما يحتاجوا لتغييرات كبيرة حتى يقنعوني لأن عندهم أساس قوي جدًا. إضافة إلى أن ردة الفعل الي حصلوها على الجزء الأول كانت واضحة فالمفترض الجوانب الي يبغى لهم يعدلوها/يصيفوها تكون بيديهة: المواجهات اليدوية، البلاتفورمنج، التحكم بالوحوش الطائرة، إعادة وزن نظام القتال والتخلي عن الأدوات المكسورة..... إلخ

الشيء الي يحتاج شغل كبير، هو القصة.
في الجزء الأول القصة كانت غامضة ومثيرة للاهتمام وهاذي نقطة تُحسب لها، لكن اللعبة حسب توقعي كشفت عن أغلب أوراقها في الجزء الأول فيما يخص الكارثة التي حدثت. الحين هم مطالبين بتقديم شيء آخر يشد اللاعب من ناحية القصة. القبائل زي ما ذكر فيتو جدًا مثيرة للاهتمام في هورايزون فهاذي نقطة يقدروا يتوسعوا فيها بسهولة. ممكن يركزوا أيضًا على شخصية ألوي وتطورها كإنسانة، لكن بيطلع شكلهم غبي لو فعلوها بالنظر لتركيزهم في الجزء الأول. بجانب، سوني الريدي عندها TLOU و GOW فمو ناقصين لعبة أخرى تنضم لألعاب العلاقات الإنسانية &&

طريقة سرد القصة كانت سيئة في الجزء الأول. تفر العالم عشرين ساعة تلقى محتوى قصصي أبو دقيقتين، تدخل دنجن بوووووم مليون تسجيل صوتي ومليون هولوغرام ومليون مفكرة..... الموضوع يصير مضجر. لازم يوزعوا محتوى القصة بشكل أفضل.

وبس هذا الي ببالي
أتمنى لهم التوفيق. يمكن هورايزون ما كانت أفضل لعبة لسوني هذا الجيل بسبب سلبياتها، لكن جد لو يعدلوا مشاكلها أتوقع هي بتكون حصرية سوني الأقرب لقلبي.
 

Santi caz

True Gamer
كجزء اول وتجربه جديده عليهم كانت لعبه جيده في معظم جوانبها عدا طبعا الجانب التقني اتمنى الجزء الثاني مايكون مثل الاول من ناحية اقوى مافي اللعبه هو الامور التقنيه الغريب في الجزء الاول أن الكاتب الرئيسي هو نفس كاتب new Vegas ومع ذلك شتان قصيصا بين الاثنين
 
الجزء الأول من روائع الألعاب الي لعبتها في هذا الجيل

أتمنى لو يضيفون إمكانية تصميم روبوت خاص للبطلة في الغرب المحرم
 

Bo7mood89

True Gamer
تسلم إيدك عالموضوع الفخم اللي يليق بلعبة بحجم هورايزون، اتمنى الجزء الثاني يكون افضل من كل النواحي و بالذات الجيم بلاي و ذكاء الأعداء و القتال اليدوي
الجزء الأول طموح جداً و اعجبني شخصياً لكنه مو متكامل، لو عدلوا عيوبه بالثاني فا اتوقع ينحصل تجربة اسطورية
 

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي
الجزء الاول كان جيدا جدا والقصة كانت ممتازة باستثناء الحوارات...بعد قوقعة كيلزون ، هورايزن كانت اول لعبة عالم مفتوح لهم واعتقد مع الجزء الثاني قد تعلموا من اخطائهم ورح نحصل على لعبة افضل من الجزء الاول بكل النواحي ان شاء الله..
العالم رح يكون اضخم بالتاكيد بس اتمنى لا يكثرون ابراج الزرافة ، عددهم بالجزء الاول كان ممتاز وما يسبب ملل وتكرار نوعا ما فالمفروض بالجزء الثاني ما يعملوا مثل يوبيسوفت (ابراج في كل مكان)
صحيح، الجزء الأول تتركز مشاكله في القصة التي كانت دون المستوى المطلوب، خصوصًا أن "خلفية العالم" كانت أكثر من مثيرة للإهتمام،
وكان بالأمكان السرد والحوارات يكون فيه تحسين كبير فيها.. وكذلك أصبت في نقطة الأبراج، أتمنى يكون وجودها بسيط إن لم يكن معدومًا

جزء كبير من متعه هورايزون .. هو الاستمتاع بكيفية قتال تلك الآليات
ربما لم تصاغ العبارة صح او انك اسأت الفهم .. الفكرة ببساطة
ان الآليات .. تتعامل معك بطرق مختلفة .. وتحتاج للتعامل معها بطرق مختلفة .. فوق هذا .. هناك استراتيجيات مختلفة لكل آلية تجعل من قتالها اسهل .. ولا اظن ان هكذا شيء من الممكن ان يكون سلبيا

كما يقال (( اللحظة للحظة بالجيم بلاي )) ممتعه وشيقة
ال encounter design مذهل وتشعر انه كان لديهم موظف مسؤول فقط عن كيفية صنع البيئة المحيطة بكل آلية باللعبة اين يضع الاشجار التي تساعدك على وضع الافخاخ .. اين يضع الاعشاب الطويلة للتسلل والتخفي وهكذا

هذا عدا عن توزيع الآليات .. وتنويعهم .. بحق وحقيق اللعبه مذهلة وممتعه جدا جدا من ناحية الجيم بلاي

=======

عن الجزء الثاني .. احببت تواجد آليات جديدة .. الغرب المحرم عنوان مثير خصوصا في خبايا العالم نفسه .. امنيتي فقط ان يركزوا بشكل اكبر على القبائل اكثر من الكارثة نفسها
وايضا يحتاجون بشدة لتحسين شخصياتهم المساعدة
كانوا عاديين بالجزء الاول .. نحتاج شخصيات تبقى ذكراهم على الاقل اثناء اللعب !!
جدًا ! العنوان فاجئني، كنت أتوقع بأن يكون "ملحمة - odyssey " طبقًا لأحد المشاريع الموجودة في خلفية اللعبة xD
صحيح، الأول كان يعاني من ضعف من الشخصيات بشكل عام.. خصوصًا لما تضعها في مقارنة مع الويتشر الثالثة.. أو حتى ألعاب الكاتب السابقة "فالوت : فيجيس الجديدة" !

حطيت +50 ساعة في الجزء الماضي بالإضافة إلى البلاتينيوم ومستعد إني أفعل المثل هنا.

أهم التغييرات الي أمنّي النفس أن تحصل.

١- ذكاء إصطناعي أفضل للأعداء البشر بالإضافة لتحسين أسلوب القتال أمام هذا النوع من الأعداء بالذات.
٢- تصميم محتوى جانبي أكثر تنويع، ومهام جانبية أكثر صقلًا من ناحية الكتابة أو التصميم.
٣- لا أريد مشاهدة هولوغرامين يتحدثان لمدة ٥ أو ١٠ دقائق ( أتفهم سبب قيامهم بهذا الشيء في الجزء الأول بسبب طبيعة القصة) لكن يكفي.
٤- شخصيات جانبية أكثر حياة (معظم الNPCs في الجزء الأول كانوا خاويين)
٥- عوالم وبيئات أكثر تنوعًا وتضج بالحياة.
٦- تعديل شجرة القدرات وجعلها أكثر تأثيرًا على أسلوب اللعب.
٧- روبوتات متنوعة وأكثر شراسة تجعلك تستعمل نظام القتال والميكانيكيات الموجودة حتى آخر رمق.
٨- الابتعاد عن إضافة أدوات تكسر اللعبة وتسهلها مثل أسهم الإفساد أو ال shield wavered armor.
٩- تصميم ساحات قتال مفتوحة أكثر وأقل تعقيدًا من ناحية التضاريس بحيث ما تقدر تعمل تشيزنج للأعداء بسبب محدودية الحركة للAI.
أهلا ناصر، الأمر نفسه هنا... وبإذن الله أن تتم هذه التغييرات
1، 2- صحيح، نحن بحاجة لهذا بالفعل.
3- جميل، وحقيقة أرى أستخدامات مختلفة للهولوغرام هنا، مثلًا تنين كما في المقطع ! يجعلك تفكر خارج الصندوق فيما سوف يستخدمون هذه التقنية فيه
4، 5 - جميل، وأظن بأن هذا بالفعل أحد أهداف الفريق هنا.
6 - ممتاز.. الجزء الأول كانت ممتازة، ونحن بحاجة ماسة لتحسينها فعلا.
7، 8، 9 - كلها تغييرات مميزة تصب في مصلحة اللعبة والقتال، أتمنى فعلا تطبيقها !


هواريزون كانت مملة جداً بالنسبة لي ، طبعاً رأيي في ألعاب الأدفنشر العالم المفتوح خذ و خل لأني أساساً مش محب لهذه الألعاب
لكن وجدت أن أساسن كريد أوريجنز أكثر متعة منها بكثير الحقيقة
رأيك وأحترمه.. وصحيح أنا أرى أيضا بأن عقيدة الحشاشين الأصول كانت ممتعة أكثر منها.
أولا عنوان جميل منك جريج.


هورايزن الأولى رغم عيوبها التي قد تكون كثيرة كانت من مفضلاتي هذا الجيل، هذه العيوب من السهل تلافيها لو الاستوديو فعلاً استمع للنقد وطوّر جوانب القصور، (الغرب المحرم) لها فرصة تكون من روائع الجيل القادم، خصوصاً إن فكرة عالم اللعبة رهيبة والكومبات صلب، واللي أشوفهم أصعب الحاجات فكل اللي يحتاجوه محتوى جانبي أفضل ويستغلوا العالم حقهم بشكل أفضل والأهم يقللون المخيمات.


تسلم عزيزي.. أحرجتني 3>

بإذن الله، متفائل كثير بأنها ستكون رائعة من بداية الجيل.. كما هو الحال مع بلودبورن والويتشر الثالثة.. خصوصًا إذا تعلموا من أخطائهم ^^
احد أقوى السلبيات في الجزء السابق القتال اليدوي
لم استوعب بدائيته, على الرغم من ان الاشياء الاخرى جودتها عاليه.
ارجو ان لا يكون فقط استعراض عضلات بالرسومات في الجزء القادم, على غرار killzone shadow fall.
نتمنى التطوير يشمل كل الجوانب.
وجميل اضافة بيئه صحراوية.
اتمنى الاصدار يكون قريب.

أتفق معك بشأن سوء القتال اليدوي، أتمنى فعلًا تحسينه بالكلية هنا.. وشاكر لك على مرورك

التنوع البيئي جميل، وبيئة ما تحت الماء بالتحديد مبهرة تقنيًا بحسب استعراضهم للعبة.
لكن بعض البيئات تاريخها سيء في عالم الألعاب. يعني كيف بيكون أسلوب اللعب بالضبط تحت الماء؟ هل التحكم بيكون بطيء وغثيث كما هي عادة التحكم تحت الماء في الألعاب؟ كيف بيكون رمي الأسهم؟ كيف بتشتغل فيزيائية اللعبة تحت الماء أصلًا؟ ماذا عن بيئة الصحراء المعروفة بكونها فارغة (بدليل الصورة في الرد فوقي)؟ هل بتكون حقًا ممتعة؟

هاذي تساؤلات تدور ببالي أتمنى من جوريلا ما يخذلوني في الإجابة عليها.
لكن بشكل عام من ناحية الجيم بلاي ما يحتاجوا لتغييرات كبيرة حتى يقنعوني لأن عندهم أساس قوي جدًا. إضافة إلى أن ردة الفعل الي حصلوها على الجزء الأول كانت واضحة فالمفترض الجوانب الي يبغى لهم يعدلوها/يصيفوها تكون بيديهة: المواجهات اليدوية، البلاتفورمنج، التحكم بالوحوش الطائرة، إعادة وزن نظام القتال والتخلي عن الأدوات المكسورة..... إلخ

الشيء الي يحتاج شغل كبير، هو القصة.
في الجزء الأول القصة كانت غامضة ومثيرة للاهتمام وهاذي نقطة تُحسب لها، لكن اللعبة حسب توقعي كشفت عن أغلب أوراقها في الجزء الأول فيما يخص الكارثة التي حدثت. الحين هم مطالبين بتقديم شيء آخر يشد اللاعب من ناحية القصة. القبائل زي ما ذكر فيتو جدًا مثيرة للاهتمام في هورايزون فهاذي نقطة يقدروا يتوسعوا فيها بسهولة. ممكن يركزوا أيضًا على شخصية ألوي وتطورها كإنسانة، لكن بيطلع شكلهم غبي لو فعلوها بالنظر لتركيزهم في الجزء الأول. بجانب، سوني الريدي عندها TLOU و GOW فمو ناقصين لعبة أخرى تنضم لألعاب العلاقات الإنسانية &&

طريقة سرد القصة كانت سيئة في الجزء الأول. تفر العالم عشرين ساعة تلقى محتوى قصصي أبو دقيقتين، تدخل دنجن بوووووم مليون تسجيل صوتي ومليون هولوغرام ومليون مفكرة..... الموضوع يصير مضجر. لازم يوزعوا محتوى القصة بشكل أفضل.

وبس هذا الي ببالي
أتمنى لهم التوفيق. يمكن هورايزون ما كانت أفضل لعبة لسوني هذا الجيل بسبب سلبياتها، لكن جد لو يعدلوا مشاكلها أتوقع هي بتكون حصرية سوني الأقرب لقلبي.
بالنسبة للبيئة المائية، ربما هناك أسلحة مخصصة للماء فقط.. الأستكشاف في الماء عمومًا كان نقطة ضعف في كثير ألعاب بارزة هذا الجيل "الويتشر الثالثة، عقيدة الحشاشين..إلخ"
ولكن أنا متفائل كثيرًا بجهود الفريق هنا.. بإذن الله لن يخيبوا الظن وسيقدموا تحكم مرضي...

وبالنسبة للبيئة الصحراوية، شاهد هذه الصورة مثلًا :-



صحيح أن الصحاري يغلبها الفراغ، ولكن هناك أمور مثيرة للإهتمام.. مثل ذلك البرج في الخلفية.. والمقبرة؟ التي أمامه؟ عمومًا هذه أكثر بيئة متحمس للعب فيها !

نعم، اللعب صلب وأساسه قوي ولا يحتاجون للكثير لتحسينه.. المراد بالكثير من العمل عليه فعلًا هو القصة كما ذكرت سلفًا !

وأتفق معك بخصوص هذا الموضوع.. أحببتها كأكثر حصرية أكثر حتى من كلب الحرب أو غيرها !

كجزء اول وتجربه جديده عليهم كانت لعبه جيده في معظم جوانبها عدا طبعا الجانب التقني اتمنى الجزء الثاني مايكون مثل الاول من ناحية اقوى مافي اللعبه هو الامور التقنيه الغريب في الجزء الاول أن الكاتب الرئيسي هو نفس كاتب new Vegas ومع ذلك شتان قصيصا بين الاثنين
صحيح.. الجانب القصصي كان ضعيف في الأول بشكل واضح ><
الجزء الأول من روائع الألعاب الي لعبتها في هذا الجيل

أتمنى لو يضيفون إمكانية تصميم روبوت خاص للبطلة في الغرب المحرم
فكرة بديعة ! أتمنى حقا إضافتها
الاول كان متعة بالقيم بلاي ومتعة بصرية لعبة منبعها المتعة بما قدمته ومتعطش لجزء ثاني..
لعبة واضح انها مستلهمة و بقوة بريث اوف ذا وايلد , جدا متحمس لهم
شاكر لكم ! كلنا متحمسين و بإذن الله غوريلا لن يخيبوا الظن ^^
تسلم إيدك عالموضوع الفخم اللي يليق بلعبة بحجم هورايزون، اتمنى الجزء الثاني يكون افضل من كل النواحي و بالذات الجيم بلاي و ذكاء الأعداء و القتال اليدوي
الجزء الأول طموح جداً و اعجبني شخصياً لكنه مو متكامل، لو عدلوا عيوبه بالثاني فا اتوقع ينحصل تجربة اسطورية
شاكر لك على مرورك.. وأتفق معك بخصوص هذا الموضوع !
 

Alwa7sh-017

Hardcore Gamer
استمتعت في الجزء الاول بشكل كبير
امتع شيء فالجزء الاول كان تحديات الصيد اتمنى تستمر وتتوسع
الضعف اللي لاحظته فيها كان في قتال البشر وايضا القصة مشتتة نوعا ما
وايضا البلات كان ممل لكثرة التجميع
 

II EYAD II

True Gamer
يعطيك العافية ، الجزء الأول من قوة صقلهم للعبة ذكرتني بألعاب كوجيما لكن اتمنى يحسنوا من الذكاء الأصطناعي ومن الكتابة وبنطلع بتجربة مذهلة ، اللعبة مظهريا كانت مع hdr تحفة بصرية والتجسس بين العشب ومواجهة الآلات ودراسة نقاط ضعفهم متعة لا توصف ، المهام الجانبية اقل من جيدة وما كانت بالمستوى الي تكلموا عنه قبل الإصدار . مارس او فبراير وقت اصدار ممتاز
 

OSAMA 576

Hardcore Gamer
جاية 2021 يبدو أن سواليف عرض اللعبة قبل ما تنزل بنص عقد إنتهت
إذا بلايستيشن الشرق الاوسط ما استعملوا ترجمتك للعنوان أفضلهم يمنعوا اللعبة (&)
 
أعلى