hits counter

افضل جزء شيطان قد يبكي

افضل جزء


  • مجموع المصوتين
    74

MH MD

Administrator
Administrator
شكل معظم فانز dmc في tg تعجبهم السلسلة كونها لعبة action adventure hack and slash

مب كونها لعبة pure action hack and slash (&)
حقين دمك١: لااااا تراها ابد ما تشبه ريزي
*كل المصوتين لها فانز ريزي، باكثر مكان يعشق ريزي*
 

abdullah-kh

رجل من العامة
حقين دمك١: لااااا تراها ابد ما تشبه ريزي
*كل المصوتين لها فانز ريزي، باكثر مكان يعشق ريزي*
مو كافي غثيثين بسلاسلتهم لا يغثونك بسلسلة ثانية
 

MH MD

Administrator
Administrator
الخامس لا هو اللي فيه ريحة ريزي ولا هو لعبة عمرها 20 سنه (&)
هههههههه
*يستوعب انه دمك٣ صار عمرها عشرين سنة الا شوي*
…….

XD8JETI.jpeg
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
5 يلغي 3 و4 وما بفهم اللي يفضل واحدة منهم عليه. 1 لعبة مختلفة تماماً عن البقية فاتفهم اللي يختارها بناء على التفضيلات الشخصية. 2 برا الحسبة. DmC مكانها عندي 5 > 1 > 3 > هنا > 4.
 

m7tram

True Gamer
5 يلغي 3 و4 وما بفهم اللي يفضل واحدة منهم عليه. 1 لعبة مختلفة تماماً عن البقية فاتفهم اللي يختارها بناء على التفضيلات الشخصية. 2 برا الحسبة. DmC مكانها عندي 5 > 1 > 3 > هنا > 4.

مو كل الناس وانا منهم يهتمون بالاكشن ١٠٠% ونظام الكومبات .. الخ .. المنتج المتكامل هو الي يهم.

لذلك الثالث كمنتج متكامل افضل من الخامس في رأيي لكن الخامس يغرد فوق السحاب من ناحية الكومبات والقتال.
 

بدر

AzureFlame
مشرف
حقين دمك١: لااااا تراها ابد ما تشبه ريزي

مو ما تشبه ريزي بالمرة فيها من RE

بس

-مافيها Tank Controls
-مافيها ألغاز بأسلوب Resi
-فيها Platforming و Secrets Missions وتصير Rail Shooter وتتحول لشيطان أنت يعني ما أذكر عالشيء ب RE.
-ستايل ال 3d environment غير مع الكاميرا لأنها مو RE
-اللعبة اللي بلشت الكومبوز والجنون هذا اشي مو موجود ب RE

ماني مصدق اني قاعد اقول هالكلام علشان أوضح انها مو كلون وبعدين معاكم يا فانزات دمك 5 (&)

الأولى لعبة ثورية جت بوقتها قبل وتحفة وتستاهل سيكول يشبها ليش لا
والله بايونيتا الأولى جبارة حاولت أكثر من DMC4-5 بكثير. اوه صح لعبة كاميا (&).

ايتسونو شغله ممتاز مع 3 و استانسنا على 4 ونطرنا 10 سنوات علشان لعبة تشبه 4، بس بالأصل كلها أفكار كاميا أصلا وفريقه بدمك 1 بس ايتسونو ركز على الكومبات والجنون الزايد ورفعت بار الكرينج شوي. ايتسونو Dragon Dogma > دمك 4-5 (&).
 

بدر

AzureFlame
مشرف
مو ما تشبه ريزي بالمرة فيها من RE

بس

-مافيها Tank Controls
-مافيها ألغاز بأسلوب Resi
-فيها Platforming و Secrets Missions وتصير Rail Shooter وتتحول لشيطان أنت يعني ما أذكر عالشيء ب RE.
-ستايل ال 3d environment غير مع الكاميرا لأنها مو RE
-اللعبة اللي بلشت الكومبوز والجنون هذا اشي مو موجود ب RE

ماني مصدق اني قاعد اقول هالكلام علشان أوضح انها مو كلون وبعدين معاكم يا فانزات دمك 5 (&)

الأولى لعبة ثورية جت بوقتها قبل وتحفة وتستاهل سيكول يشبها ليش لا
والله بايونيتا الأولى جبارة حاولت أكثر من DMC4-5 بكثير. اوه صح لعبة كاميا (&).

ايتسونو شغله ممتاز مع 3 و استانسنا على 4 ونطرنا 10 سنوات علشان لعبة تشبه 4، بس بالأخير كلها أفكار كاميا أصلا وفريقه بدمك 1 بس ايتسونو ركز على الكومبات والجنون الزايد ورفعت بار الكرينج شوي. ايتسونو Dragon Dogma > دمك 4-5 (&).

تبون Resi كلون أكشنية بسيوف؟ لعبوا هذه



وتعذبوا.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
مو كل الناس وانا منهم يهتمون بالاكشن ١٠٠% ونظام الكومبات .. الخ .. المنتج المتكامل هو الي يهم.

لذلك الثالث كمنتج متكامل افضل من الخامس في رأيي لكن الخامس يغرد فوق السحاب من ناحية الكومبات والقتال.

اكيد.. هو الفكرة اني اشوف 5 يلغيهم مش بس ككومبات بل في كل الأشياء اللي يحاولوها كمنظومة لعب. الشيء الوحيد المفقود من 3 في 5 هو أنها كانت تحاول تكون لعبة ادفنشر شوية بشوية الغاز وباكتراكينج على إستحياء، لكن التنفيذ كان ميديوكر جداً مقارنة ب 1 (أو حتى DmC بصراحة) فما خسرنا كثير بغيابه في ظني.

تتبقى العناصر الفنية (القصة، الموسيقى، الآرت دايركشن) واللي في رأيي 5 تتفوق فيهم برضو، لكن هذا subjective فأتفهم الإختلاف فيه.
 

Bill Cober

True Gamer
ماني مصدق اني قاعد اقول هالكلام علشان أوضح انها مو كلون وبعدين معاكم يا فانزات دمك 5 (&)


لا تتعب نفسك هم مقهورين عشان الأول متفوق على الخامس في التصويت XD

وعلى ذكر فان ريزي... شيطون معجب بريزي وفي نفس الوقت يفضل دمك ٥ ....يعني مافي علاقة بين تفضيلك دمك١ وبين كونك ريزي فان
 

TIAMAT

Shiny Hunter Extraordinaire
مادري ليه خذتها جد &

لو نحكم على التسلية والمتعة؟ يب. الثاني هو أول دمك ألعبه وختمته أكثر من مرة وبالشخصيتين واستمتعت فيه.

الأول والخامس هم آخر جزأين ألعبهم في السلسلة وما خلصتهم إلا بشق الأنفس.
أها يعني قصدك باقي الاجزاء كانت صعبة؟ عندك Skill Issues؟ ولا عشان الجزء الوحيد الي فيه شخصية فيميل تقدر تلعب فيها؟ 🤡

للان مش فاهم وبغض النظر عن أسبابك...

الثاني عانى من كثير من المشاكل وراح أسردها على شكل نقاط بالأسفل:

١- كان فيه تغيير جذري في شخصية دانتي على عكس دانتي في الجزء الأول الي كان يتمتع بالحيوية، والثقة، والمرح، أصبح في هذا الجزء صامت وجاد بشكل مبالغ فيه و خيب آمال المعجبين الي حبوا شخصيته الأصلية. (من وجهة نظري هو أوفريدت في كل الحالات 🙂).

٢- ميكانيكية اللعب تعرضت للنقد بسبب بساطتها وقلة التحدي مقارنة بالاول و كانت القتالات أبطأ، والأعداء أقل عدوانية وقوة، واللعبة تفتقر إلى العمق والتعقيد الي خلى الجزء الأول ممتع.

٣- تصميم المراحل كان فيه تكرار شديد والجو العام ممل وغير ملهم و العديد من المراحل كانت تفتقر إلى الإبداع والشغف الي كان موجود في الأول، بصراحة كانت تجربة أقل إثارة.

٤- الذكاء الاصطناعي للأعداء كان سيء وبسببه صارت المواجهات القتالية أسهل وأقل إرضاء وهذا قلل من شعور الإنجاز عند القضاء على الأعداء.

٥- القصة ضعيفة ومافيها ترابط. كانت الحبكة أقل جاذبية والجو العام كئيب، والشخصيات بما في ذلك لوسيا، شعرت بأنها غير مكتملة التطوير، قليل من يتذكرها ولا جاءت سيرتها في أي جزء بعد كذا، ولدت واندفنت في هذا الجزء وانتهى. أيضا العلاقة مع الجزء الأول وباقي الأجزاء الي بعده كانت ضعيفة، تحس الجزء الثاني بأنه منفصل عن قصة السلسلة تماما.

٦- كان فيه مشاكل في التطوير. تم استبدال المخرج الأصلي هيديكي كاميا بهيديكي اتسونو خلال عملية الإنتاج. هذا أدى إلى غياب رؤية واضحة و انتاج لعبة فيها قرارات تصميم تبدو متسرعة وغير مكتملة في بعض النواحي.

تظل هذه اللعبة تحمل رقم ٢ في السلسلة الأصلية. ولكن أعتبرها والكثير يوافقني الرأي أنها سقطة تقنية تاريخية في الهاك أند سلاش جنرا للأسف، وهي مثل السرطان في جسد هذه السلسلة الناجحة.

ليتها كانت جزء فرعي او DLC. 🫠
 

MH MD

Administrator
Administrator
مو ما تشبه ريزي بالمرة فيها من RE

بس

-مافيها Tank Controls
زي كل ريزي من 4 وطالع ومتضمن الريميكات.

-مافيها ألغاز بأسلوب Resi
زي كل ريزي من 4 وطالع، بس برضو هذا غلط لأنه فيها مفاتيح والغاز بسيطة تشبه ريزي

-فيها Platforming و Secrets Missions وتصير Rail Shooter وتتحول لشيطان أنت يعني ما أذكر عالشيء ب RE.
في جزء ريزي ريل شووتر.

-ستايل ال 3d environment غير مع الكاميرا لأنها مو RE
زي ريزي 4 وطالع متضمن الريميكات.

-اللعبة اللي بلشت الكومبوز والجنون هذا اشي مو موجود ب RE
ايه عشان كذا اسمها ريزي اكشن، الشيء اللي يخليها دمك وقتها

ماني مصدق اني قاعد اقول هالكلام علشان أوضح انها مو كلون وبعدين معاكم يا فانزات دمك 5 (&)

الأولى لعبة ثورية جت بوقتها قبل وتحفة وتستاهل سيكول يشبها ليش لا
والله بايونيتا الأولى جبارة حاولت أكثر من DMC4-5 بكثير. اوه صح لعبة كاميا (&).
المضحك اكثر انه بايونيتا اصلا اخذت استلهاماتها من دمك 4 يعني اللي مش عاجبتك وهذا كلام كاميا نفسه (&)

لو كاميا يشوف دمك 1 ايقونية واسطورية زي ما تشوفوها كان عمل بايونيتا زيها، لكن عملها زي اييييش؟ بالضبط. دمك اتسونو.

ايتسونو شغله ممتاز مع 3 و استانسنا على 4 ونطرنا 10 سنوات علشان لعبة تشبه 4، بس بالأصل كلها أفكار كاميا أصلا وفريقه بدمك 1 بس ايتسونو ركز على الكومبات والجنون الزايد ورفعت بار الكرينج شوي. ايتسونو Dragon Dogma > دمك 4-5 (&).
مجددا بالنهاية كاميا راح رجع ركز على الكومبات والجنون الزايد، اللهم رفع بار الكرينج كثير، ركز كثير بزيادة عالبهرجة والاكشن بشكل مش موجود بدمك 1 فبلاش كذب يعني لول

بس حتى لو نتكلم كرينج على اساس في شيء يتفوق مشهد I WILL FILL YOUR DARK SOUL,,,,,WITH LIIIIIIIIGHT ، من لعبة كاميا (&)

لا تتعب نفسك هم مقهورين عشان الأول متفوق على الخامس في التصويت XD
تصويت فيه دمك 2 مش بالمركز الأخير هو تصويت استحي افوز فيه اصلا lmao
 

TIAMAT

Shiny Hunter Extraordinaire
تصويت فيه دمك 2 مش بالمركز الأخير هو تصويت استحي افوز فيه اصلا lmao
المنتدى في تدهور وخطر شديد اذا DMC2 مش في المركز الأخير.👽
 

شيطون

Bronze Iron Fist
-مافيها Tank Controls
-مافيها ألغاز بأسلوب Resi
-فيها Platforming و Secrets Missions وتصير Rail Shooter وتتحول لشيطان أنت يعني ما أذكر عالشيء ب RE.

-بس فيها قصر وتسوي فيه باكتراكنج وتجمع مفاتيح لتفتح اماكن جديدة مقفلة
ياترى بايش يذكرني ذا الشيء (&)

-ستايل ال 3d environment غير مع الكاميرا لأنها مو RE
طبعا كود فيرونكا مالها وجود قبل دمك

ماني مصدق اني قاعد اقول هالكلام علشان أوضح انها مو كلون وبعدين معاكم يا فانزات دمك 5 (&)
ياخي اذا كاميا نفسه يقولك انه تطويرها كريزي تسبب في بقاء افكار ريزي فيها
واللي بطلها بعدين لما صمم بايونيتا فمادري ليه قاعدين نتناقش بذي النقطة
 

بدر

AzureFlame
مشرف
زي كل ريزي من 4 وطالع ومتضمن الريميكات.


زي كل ريزي من 4 وطالع، بس برضو هذا غلط لأنه فيها مفاتيح والغاز بسيطة تشبه ريزي


في جزء ريزي ريل شووتر.


زي ريزي 4 وطالع متضمن الريميكات.


ايه عشان كذا اسمها ريزي اكشن، الشيء اللي يخليها دمك وقتها


المضحك اكثر انه بايونيتا اصلا اخذت استلهاماتها من دمك 4 يعني اللي مش عاجبتك وهذا كلام كاميا نفسه (&)

لو كاميا يشوف دمك 1 ايقونية واسطورية زي ما تشوفوها كان عمل بايونيتا زيها، لكن عملها زي اييييش؟ بالضبط. دمك اتسونو.


مجددا بالنهاية كاميا راح رجع ركز على الكومبات والجنون الزايد، اللهم رفع بار الكرينج كثير، ركز كثير بزيادة عالبهرجة والاكشن بشكل مش موجود بدمك 1 فبلاش كذب يعني لول

بس حتى لو نتكلم كرينج على اساس في شيء يتفوق مشهد I WILL FILL YOUR DARK SOUL,,,,,WITH LIIIIIIIIGHT ، من لعبة كاميا (&)


تصويت فيه دمك 2 مش بالمركز الأخير هو تصويت استحي افوز فيه اصلا lmao

....

انا غلطان رديت عليك المفروض ما أرد (&)
 

MH MD

Administrator
Administrator
-بس فيها قصر وتسوي فيه باكتراكنج وتجمع مفاتيح لتفتح اماكن جديدة مقفلة
ياترى بايش يذكرني ذا الشيء (&)


طبعا كود فيرونكا مالها وجود قبل دمك


ياخي اذا كاميا نفسه يقولك انه تطويرها كريزي تسبب في بقاء افكار ريزي فيها
واللي بطلها بعدين لما صمم بايونيتا فمادري ليه قاعدين نتناقش بذي النقطة
فانز دمك 1 ما يحترموا اصول لعبتهم اللي مطورها ما يستحي منها و فخور فيها اصلا :disappointed:
 

MH MD

Administrator
Administrator
٥- القصة ضعيفة ومافيها ترابط. كانت الحبكة أقل جاذبية والجو العام كئيب، والشخصيات بما في ذلك لوسيا، شعرت بأنها غير مكتملة التطوير، قليل من يتذكرها ولا جاءت سيرتها في أي جزء بعد كذا، ولدت واندفنت في هذا الجزء وانتهى. أيضا العلاقة مع الجزء الأول وباقي الأجزاء الي بعده كانت ضعيفة، تحس الجزء الثاني بأنه منفصل عن قصة السلسلة تماما.
على الاقل بالرواية التي صدرت مع DMC5 تم ذكرها ووضعها هي و جدتها 🤓 وبالتالي دمك5 ربطت كل الاجزاء رسميا.

٦- كان فيه مشاكل في التطوير. تم استبدال المخرج الأصلي هيديكي كاميا بهيديكي اتسونو خلال عملية الإنتاج. هذا أدى إلى غياب رؤية واضحة و انتاج لعبة فيها قرارات تصميم تبدو متسرعة وغير مكتملة في بعض النواحي.
تصحيح: كاميا ما كان له اي دخل بالتطوير، بالحقيقة ليومك هذا ما نعرف مين المخرج الاصلي 😂 كاميا لما كان يحكي قصة دمك2 كان يقول انه كان بالمكتب حقه عادي، فجأة دخل عليه احد الموظفين بالغلط ويسأل: "لو سمحتوا، هذا مكان تطوير دمك 2؟ اوه لا، طيب مع السلامة"

هنا كاميا عرف بالغلط انه دمك 2 لها فترة تتطور من شهور ومافي اي احد قال له ::laugh:: كان تطويرها مزري للدرجة اللي متحفظين على اسم المخرج الاصلي ليومك واتسونو استلم تطوير اللعبة بالمراحل الأخيرة، وقتها الشيء الوحيد اللي كان مكتمل كان انيميشن الStinger والمراحل فاضية تماما، شايف كيف هي كارثية اللعبة؟ كانت بوضع اشنع بكثير مع ذلك! فهو انقذ ما يمكن انقاذه

بعد ما انتهى تطوير اللعبة، اتسونو قال انه ما ابغى هذي اللعبة اللي يكون عليها اسمي ويتذكروني الناس فيها ، ومنها قرر يعمل دمك 3 ويرد اعتباره، ومش فقط نجح يعمل اكبر كومباك بالصناعة ، لكن عمل شيء ثوري للجنرا باكملها وكوّن هوية دمك الحقيقية.
 

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
الأول لعبة timeless؛ لأنها تركز على قدرتك على النجاة أكثر من أي شيء ثاني.. عناصر الجيمبلاي كانت مصممة حول هذه النقطة

البقية هممممم مش معجب فيهم صراحة… خاصة الخامس كان حاجة تحزن وتضيق النفس
 

SuperC

True Gamer
الثالث طبعاً

بخصوص الخامس جزء ممتاز لكن الصدق أني أفضل العب الجزء الثاني على أني العب بشخصية V

فكرة الإستدعاء جايبينها من chaos legion و هي فكرة رائعة لكن مطبقة بأسوأ طريقة
 
أعلى