hits counter

اغلفة سونيك اليابانية كانت نار

Punished Noctis

A Silver Bullet
موضوع خفيف توعوي غرضه نشر الحقيقة وتعريف الناس بروعة اغلفة سونيك اليابانية.

للتلخيص، ايام الـ Genesis تصميم سونيك كان مختلف شوية بين امريكا واليابان. فرع سيجا الأمريكي حس انه محتاج يعيد تصميم الشخصية شوية لتشبك مع الجمهور الغربي. هذه كانت النتيجة:

IlGfj9b.png


لاحقاً جا تصميم كلاسيك سونيك في سونيك جينريشنز ووحد التصميمين لحاجة في النص.. بس مش هذه النقطة. النقطة ان تغيير التصاميم أدى لأغلفة مختلفة بين النسخ اليابانية والغربية، واللي كان شيء طبيعي وقتها ومازال يتم ممارسه لدرجة معينة ليومنا.

الاغلفة اليابانية كانت نار.

ليش نار؟ خلينا نلقي نظرة:

TsfcOn8.jpg


ايش الجمال هذا؟ الألوان، الأشكال الهندسية، الجو الاحتفالي، هذه المرحلة الانتقالية بين الثمانينيات والتسعينيات في غلاف يا سادة.

بس مش هذا السبب اللي خلاني افتح الموضوع طبعاً.. هذا بيكون تافه. السبب اللي خلاني افتح الموضوع هو نصائح الحياة اللي كانت تنكتب على هذه الاغلفة. يعني شوفوا ايش مكتوب جنب لوجو سيجا هنا:

kMkw620.png


"لا تجلس وتضيع وقتك الثمين. عندما تريد فعل شيء، افعله الآن. افعله وانت لا زلت تقدر. هذه هي الطريقة الوحيدة لتعيش حياة خالية من الندم."

يا سلام... ايش الجمال هذا. ايش النصيحة القوية هذه لكيف تعيش حياتك يا غلاف سونيك 1.

LUTgXSU.jpg


غلاف سونيك 2 لا يقل جمالاً ولو انه يستعمل نفس الجملة للأسف، مافي جديد هنا. أحب الحركة في دمج الـ I في Sonic وTails لكن غلاف سونيك CD مايخيب الظن:

VMkTn8V.png


"لتعيش حياة قوية، يجب ان تؤمن بنفسك وقيمك، حتى عندما يخبرك الآخرون انك مخطئ. لتعيش حياة قوية، عليك اولاً أن تجد الشجاعة. أن تكون جاهزاً لتتخطى حدود الزمن ذاته، ولتقوم بهذا، كل ما عليك هو ان تأخذ اول خطوة."

واو.. ايش الروعة هذه. أقل مباشرة من الأولى بس هالمرة تحاول دمج ثيمز اللعبة عن السفر بالزمن وخلاله. فلة.

المكتوب على Sonic & Knuckles مش نصيحة حياة للأسف.. لكنها ما تقل روعة بأي شكل...

4E2Dqhp.png


"سونيك يتسابق بالحقول الخضراء، كما تتسابق الشمس بالسماء الزرقاء المليئة بالسحاب الأبيض. يعمل قلبه كما الشمس، يركض سونيك ويرتاح، تشرق الشمس وتغرب. لا تفقد الأمر في الشمس، لا تجعل الشمس تضحك عليك."

.. يحتاج أقول شيء؟ انا كنت بقتل نفسي من الضحك وانا قاعد اترجم، بصراحة.

يبقى لغز أخير.. من يقول كل هذه الحكم؟ من المسؤول عن الروعة هذه كلها؟ لحسن الحظ، ظهر غلاف Sonic CD يعطينا الإجابة:

3T0Ivvt.png


"لا تسأل ما الذي يمكن للآخرين تقديمه لك، بل اسأل ما الذي يمكنك تقديمه للآخرين" - سونيك.

وبس والله.
 

AAH3:16

True Gamer
راحت أيام الطيبين

Sonic من صار 3D ولاجزء راضي ينجز خارج الصندوق
 

YAHiA

Nightmaren
لطالما كنت أفضّل الأغلفة اليابانية ، وكذلك التصميم الياباني للشخصية...

لكن أفضل تصميم للشخصية في نظري هو سونك في العرض الافتتاحي لسونك CD ، أو ما يعرف بـtoei sonic

D5lXECcWwAES-l3.jpg
 

MH MD

Administrator
Administrator
الاغلفة اليابانية لطالما كانت الاروع بتصاميمها وحكمها، وتصميم سونيك سوبيريور هناك عكس القبح الامريكي، على الاقل اوروبا اعتمدت التصميم الياباني

راحت أيام الطيبين

Sonic من صار 3D ولاجزء راضي ينجز خارج الصندوق
العكس صاير بالحقيقة، مشكلة سونيك انه ينجز خارج الصندوق بزيادة، بدون جودة التطبيق اللي تنفعها بكثير من الاحيان، من اول جزء ثري دي اضاف جزئيات صيد سمك وصيد كنوز وست شخصيات تلعبها ، مراحل شوتنج، هيروز يخليك تلعب بثلاث شخصيات مع بعض بنفس اللحظة ولازم تعتمد عليهم كلهم، لعبة شادو ذا هدجهوق اكثر شي شاطح بالحياة بافكاره وجوه العام، اسلحة، ركوب مركبات، عشرة
مسارات قصصية حسب اختياراتك كأنك تلعب فيجوال نوفل.

وبعدين في انليشد اللي قدمت اسلوب الboost الرائع اللي لا يوجد له مثيل بالسوق حتى بعد كل هذه السنين، لكنه لم يكتفي بهذا وأصر انه يقدم فكرة جديدة برضو ويحوله لمستذئب وتصير في مراحل هاك ن سلاش، وباللعبة اللي بعدها يحمل سيف.... وبلاش نتكلم عن لوست وورلد

وهنا تبان المشكلة، ما يعرف يثبتوا على فكرة وحدة ويتقنوها مع تطويرات على اساسها مثل الاجزاء الكلاسيك، لكن كل مرة يتركوا الافكار الجيدة وبدل ما يبنوا عليها يروحوا يجربوا افكار جديدة ثانية خارج الصندوق.

يظل العاب مثل Generation العاب رائعة، و Mania وان لم يكن ثري دي لكنه لعبة سونيك ممتازة حديثة
 

No Longer Human

True Gamer
ما عمري عرفت إن تصميم سونيك الياباني مختلف شوية عن الأمريكي!
تصميمه الياباني أفضل. بس أشوف الغلاف الأوروبي للجزء الأول أجمل من الياباني:

8718-0.jpg
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
الاغلفة اليابانية لطالما كانت الاروع بتصاميمها وحكمها، وتصميم سونيك سوبيريور هناك عكس القبح الامريكي، على الاقل اوروبا اعتمدت التصميم الياباني

ما عمري عرفت إن تصميم سونيك الياباني مختلف شوية عن الأمريكي!
تصميمه الياباني أفضل. بس أشوف الغلاف الأوروبي للجزء الأول أجمل من الياباني:

8718-0.jpg

للأسف اوروبا ماكانت ثابتة بالموضوع هذا. يعني زي ما نو لونجر هيومان استعرض، الجزء الأول كان يستعمل التصميم الياباني. الجزء الثاني يستعمل التصميم الأمريكي. هذا محبط. بس اللي يعور جد - لكل الأسباب الغلط والصح - هو غلاف الجزء الثالث الأوروبي، اللي يستعمل تصميمه الخاص المختلف عن الياباني والأمريكي:

s3-bginfo-detailsimg1full.jpg


زي ما انتم شايفين، هذا بلا شك أعظم غلاف بتاريخ هذه الصناعة. غلاف العين البشرية بالكاد تقدر تستحمل جماله. شكراً اوروبا.
 

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
s3-bginfo-detailsimg1full.jpg


زي ما انتم شايفين، هذا بلا شك أعظم غلاف بتاريخ هذه الصناعة. غلاف العين البشرية بالكاد تقدر تستحمل جماله. شكراً اوروبا.

آوتش *ـــــــ*

رغم أني أحب الإحساس الكارنيفالي بالغلاف، وبخلاف المشاكل الفنية -تحديدًا الكومبوزيشن-، لكن الpose سيء جدًا ويعطي فكرة خطأ عن اللعبة، سونيك المفترض يأشر "3" لكن بسذاجة اليد الثانية تأشر "1" -فاهم المقصد منها عمومًا- .. لكن اللي يطالع فيها على عجل .. راح يعتقد المقصود منها الجزء الرابع ::sweat::
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
آوتش *ـــــــ*

رغم أني أحب الإحساس الكارنيفالي بالغلاف، وبخلاف المشاكل الفنية -تحديدًا الكومبوزيشن-، لكن الpose سيء جدًا ويعطي فكرة خطأ عن اللعبة، سونيك المفترض يأشر "3" لكن بسذاجة اليد الثانية تأشر "1" -فاهم المقصد منها عمومًا- .. لكن اللي يطالع فيها على عجل .. راح يعتقد المقصود منها الجزء الرابع ::sweat::

صراحة اكرم انك وصلت لهنا في تحليل الغلاف على فضايح الاناتومي والكلر باليت البدائية شيء مثير للإعجاب..
 

Pineapple

True Gamer
مو بس سونيك ، حتى أغلفة العاب ثانية ، اليابانية كانت أفضل ، أغلفة MGS اليابانية كانت أفضل بكثير مع أرت شينكاوا الخرافي ، أغلفة فاينل فانتسي كذلك بسيطة و راقية.
 

MH MD

Administrator
Administrator
للأسف اوروبا ماكانت ثابتة بالموضوع هذا. يعني زي ما نو لونجر هيومان استعرض، الجزء الأول كان يستعمل التصميم الياباني. الجزء الثاني يستعمل التصميم الأمريكي. هذا محبط. بس اللي يعور جد - لكل الأسباب الغلط والصح - هو غلاف الجزء الثالث الأوروبي، اللي يستعمل تصميمه الخاص المختلف عن الياباني والأمريكي:

s3-bginfo-detailsimg1full.jpg


زي ما انتم شايفين، هذا بلا شك أعظم غلاف بتاريخ هذه الصناعة. غلاف العين البشرية بالكاد تقدر تستحمل جماله. شكراً اوروبا.

من عظمة الغلاف المنتدى مش قادر يعرض الغلاف بجماله وعظمته عندي p: بس اعرفه، وكان يعجبني برضو اكثر من الامريكي ، غلاف سونيك 2 ما حسبته لأنه كان نسخ لصق.

لو تبغى تشوف الرعب الفعلي للأغلفة الأوروبية ، مافي أحسن مثال من Sonic 3d Blast، بس قبلها خلنا نستعرض الاغلفة الثانية عشان ينحط بالبيرسبكتف الصح.

دا الغلاف الامريكي

TzSAW9zl.jpg




أوكي كول مافيها مشاكل، خلنا نشوف الغلاف الياباني..

7n8htVf.jpg


O_O

ليش الغلاف كوول كذا؟! اللعبة أبدا ما كانت كوول او كويسة وما تستاهل غلاف بهالكولنة أبدا، اتمنى الغلاف الاوروبي يعبر عن اللعبة اكثر..


tzrBNLyl.jpg



..........

..........................


giphy.gif
 

Super Shadow

True Gamer
دايما ما الاغلفة اليابانية تتفوق على الامريكية في الاغلفة الا ما ندر

العكس صاير بالحقيقة، مشكلة سونيك انه ينجز خارج الصندوق بزيادة، بدون جودة التطبيق اللي تنفعها بكثير من الاحيان، من اول جزء ثري دي اضاف جزئيات صيد سمك وصيد كنوز وست شخصيات تلعبها ، مراحل شوتنج، هيروز يخليك تلعب بثلاث شخصيات مع بعض بنفس اللحظة ولازم تعتمد عليهم كلهم، لعبة شادو ذا هدجهوق اكثر شي شاطح بالحياة بافكاره وجوه العام، اسلحة، ركوب مركبات، عشرة
مسارات قصصية حسب اختياراتك كأنك تلعب فيجوال نوفل.

وبعدين في انليشد اللي قدمت اسلوب الboost الرائع اللي لا يوجد له مثيل بالسوق حتى بعد كل هذه السنين، لكنه لم يكتفي بهذا وأصر انه يقدم فكرة جديدة برضو ويحوله لمستذئب وتصير في مراحل هاك ن سلاش، وباللعبة اللي بعدها يحمل سيف.... وبلاش نتكلم عن لوست وورلد

وهنا تبان المشكلة، ما يعرف يثبتوا على فكرة وحدة ويتقنوها مع تطويرات على اساسها مثل الاجزاء الكلاسيك، لكن كل مرة يتركوا الافكار الجيدة وبدل ما يبنوا عليها يروحوا يجربوا افكار جديدة ثانية خارج الصندوق.

يظل العاب مثل Generation العاب رائعة، و Mania وان لم يكن ثري دي لكنه لعبة سونيك ممتازة حديثة
لول المشكلة أي موضوع يتعلق بسونيك لازم نسمع نفس الكلام مليون مرة نفس "راحت ايام سونيك" "الله يرحم أيام التو دي" رغم أن الموضوع ماله علاقة بجودة الالعاب

ذكرني بمستر بوغس:
BgjXZHEIQAAz8lD.jpg


غلاف جدا بايخ.
جنه سوبر سونيك بس بلون ازرق لول
 

hussien-11

Senior Content Specialist
وبلاش نتكلم عن لوست وورلد

... لعبة جيدة، ما أدري ليش مسكتها سمعة انها "كارثة" من بين كل ألعاب سونيك الأخرى

عالأقل ما فيها شيء مكسور بقدر جزئية المُستذئب في سونيك أنليشد.
 

Suzuki Yu

True Gamer
... لعبة جيدة، ما أدري ليش مسكتها سمعة انها "كارثة" من بين كل ألعاب سونيك الأخرى

عالأقل ما فيها شيء مكسور بقدر جزئية المُستذئب في سونيك أنليشد.
هي لعبة جيدة فعلا (لكن مش كسونك جيم) وفيها كم حاجة تستحق الاشادة مثل الارت وروعة بعض الجزئيات كتصميم وتحكم مثل مراحل الـRails (بس كانت قليلة) وحتى فكرة تحكم مراحل الهواء أعجبتني شخصيا وشفتها جميلة والميكانيكية الجديدة للجري على الجدران كانت ممتازة.

جزئية المستأذب في سونك أنليشد أبعد ما يكون عن اللعب المكسور. مود اللعب هذا كان كسر للـPace الللي ماشية عليه اللعبة ومحاولة تنويع واطالة للعب.
نظام اللعب نفسه كويس اللي عابه طول المراحل + عدم وجود دروب شادو + موسيقى القتال اللي كانت كله شوية تقطع على هذا الجريتنس rooftop run windmill isle jungle joyride
حتى الاشياء الاخرى اللي أنتقدوها المراجعين مثل الهب-وورلد والmoon/sun medal collecting أبعد مايكون انها تكون سلبيات بل على العكس.. انا كنت اشوف انها مجرد اعذار واهية فقط للانتقاد!
الهب وورلد بتصميمه هذاك كيف ممكن يكون سلبية! الا العكس ايجابية وجود مناطق تعطي خلفية للعالم اللي انت فيه مع موسيقاتها الرائعة المهدئة للاعصاب وتوزيع المراحل فيها واضافة الغاز بسيطة كبارير بينك وبينها عندي افضل الف مرة انك ترمي لي المراحل وحدة ورا الثانية وخلاص. أيضا الموون-سن كولكتنج لم يكن بتاتا severe باللعبة بل اقل اهتمام منك حيخليك تفتح المراحل الموجودة ماهو بالشي المعقد وايضا اشوف حلو انك تجمع وتبحث عنها عشان تفتح المراحل ماني عارف ليش ممكن تكون سلبية هنا وهي أسهل من غيرها من الالعاب اللي تتبنى نفس النظام ويكون اصعب.
هذا غير انها تملك افضل انتاجية وقصة بتاريخ السلسلة ايضا.
طبعا اتكلم عن نسخة الـHD واللي لسبب ما وبشكل مثير للسخرية المراجعين اعطوها تقييم اقل من نسخة الـWii! ضرب بعرض الحائط لأي منطق.
 

Super Shadow

True Gamer
هي لعبة جيدة فعلا (لكن مش كسونك جيم) وفيها كم حاجة تستحق الاشادة مثل الارت وروعة بعض الجزئيات كتصميم وتحكم مثل مراحل الـRails (بس كانت قليلة) وحتى فكرة تحكم مراحل الهواء أعجبتني شخصيا وشفتها جميلة والميكانيكية الجديدة للجري على الجدران كانت ممتازة.

جزئية المستأذب في سونك أنليشد أبعد ما يكون عن اللعب المكسور. مود اللعب هذا كان كسر للـPace الللي ماشية عليه اللعبة ومحاولة تنويع واطالة للعب.
نظام اللعب نفسه كويس اللي عابه طول المراحل + عدم وجود دروب شادو + موسيقى القتال اللي كانت كله شوية تقطع على هذا الجريتنس rooftop run windmill isle jungle joyride
حتى الاشياء الاخرى اللي أنتقدوها المراجعين مثل الهب-وورلد والmoon/sun medal collecting أبعد مايكون انها تكون سلبيات بل على العكس.. انا كنت اشوف انها مجرد اعذار واهية فقط للانتقاد!
الهب وورلد بتصميمه هذاك كيف ممكن يكون سلبية! الا العكس ايجابية وجود مناطق تعطي خلفية للعالم اللي انت فيه مع موسيقاتها الرائعة المهدئة للاعصاب وتوزيع المراحل فيها واضافة الغاز بسيطة كبارير بينك وبينها عندي افضل الف مرة انك ترمي لي المراحل وحدة ورا الثانية وخلاص. أيضا الموون-سن كولكتنج لم يكن بتاتا severe باللعبة بل اقل اهتمام منك حيخليك تفتح المراحل الموجودة ماهو بالشي المعقد وايضا اشوف حلو انك تجمع وتبحث عنها عشان تفتح المراحل ماني عارف ليش ممكن تكون سلبية هنا وهي أسهل من غيرها من الالعاب اللي تتبنى نفس النظام ويكون اصعب.
هذا غير انها تملك افضل انتاجية وقصة بتاريخ السلسلة ايضا.
طبعا اتكلم عن نسخة الـHD واللي لسبب ما وبشكل مثير للسخرية المراجعين اعطوها تقييم اقل من نسخة الـWii! ضرب بعرض الحائط لأي منطق.
بصراحة انا اتمنى ريماستر لها اللعبة أو على الاقل كم لعبة ثانية عشان يغطون الفراغ بدال ما ينقعونا كل ها السنين عشان ننتنظر الاصدار الرئيسي
 

Omni-Doom

The Last Quincy
بصراحة انا اتمنى ريماستر لها اللعبة أو على الاقل كم لعبة ثانية عشان يغطون الفراغ بدال ما ينقعونا كل ها السنين عشان ننتنظر الاصدار الرئيسي
ايه والله نحتاج اصدار لستيم لأنليشد و كولورز، عالأقل عشان أضمهم لجنريشنز و مانيا.
 

MH MD

Administrator
Administrator
... لعبة جيدة، ما أدري ليش مسكتها سمعة انها "كارثة" من بين كل ألعاب سونيك الأخرى

عالأقل ما فيها شيء مكسور بقدر جزئية المُستذئب في سونيك أنليشد.
لوست وورلد اسوا من "كارثة"، هي لعبة مملة وبلاند، افضل مراحلها هي المرحلة الاولى وبعدها تطيح، اللعبة بكبرها مبنية على ميكانيك الباركور والمفروض تتقنه لكن العكس يصير والمراحل مش متصممة كويس باخذها بعين الاعتبار، انك تحتاج تكون ضاغط زر ركض في لعبة سونيك عشان سونيك يركض دي كارثة بحالها، ووقت اصدارها لو جبت ١٠٠ خاتم ما تحصل على life up مثل المعتاد بالسلسلة ودي مصيبة وصلحوها بباتش، ببساطة اللعبة اكبر مثال لليش قواعد تصميم العاب نينتندو ما تنفع لسونيك، ومثال اكبر عن الشي اللي قصده بردي من الاساس وهو تغيير الافكار بالوقت اللي ما تحتاجه، كان عندهم اساس ممتاز في العاب البووست في انليشد وجينيريشنز وبدل ما يستمروا وبحسنوا عليه راحوا لأسلوب لعب جديد مجددا ورموا اساساتهم بدون ما يتقنوا اسلوب اللعب الجديد، حاولوا يروحوا لجمهور مش جمهورهم وفشلوا بارضاء الطرفين.

وبعد ما اسرد كل ذا اشوف نفسي رحيم وقت ما اقول انها لعبة مملة بس، فيها كثير عناصر سيئة فعلا، وقت ما اتذكر مراحل الثلج والتحكم السيء فيها مثلا ولا كمان تلعب وتتحكم بكرة ثلج واللي هو شي مكسور اكثر من اي شيء بالمستذئب.... لعبة ضايعة زي اسمها.
 

YAHiA

Nightmaren
كان عندهم اساس ممتاز في العاب البووست في انليشد وجينيريشنز وبدل ما يستمروا وبحسنوا عليه

لكن أسلوب البووست أرى أنه قد أخذ وقته ويجب على سونك تيم التغيير لنظام لعب آخر، سونك تيم أوصل البووست لمرحلة الكمال في جينيريشنز في مراحل Modern Sonic (في أقسام ال3D تحديداً من مراحل Modern Sonic ) ، أتفق أن سونك لوست وورلد لم تكن محاولة موفقة من سونك تيم لجلب شيء جديد غير البووست ، لذلك في رأيي من الأفضل أن يعطي سونك تيم نظام الأدفنشر فرصة وأن يصل به لدرجة الكمال هو الآخر وذلك بتطوير ريميك للعبتي سونك أدفنشر وسونك أدفنشر 2 (كلاً من اللعبتين بحاجة كبيرة للصقل).
 

MH MD

Administrator
Administrator
لكن أسلوب البووست أرى أنه قد أخذ وقته ويجب على سونك تيم التغيير لنظام لعب آخر، سونك تيم أوصل البووست لمرحلة الكمال في جينيريشنز في مراحل Modern Sonic (في أقسام ال3D تحديداً من مراحل Modern Sonic ) ، أتفق أن سونك لوست وورلد لم تكن محاولة موفقة من سونك تيم لجلب شيء جديد غير البووست ، لذلك في رأيي من الأفضل أن يعطي سونك تيم نظام الأدفنشر فرصة وأن يصل به لدرجة الكمال هو الآخر وذلك بتطوير ريميك للعبتي سونك أدفنشر وسونك أدفنشر 2 (كلاً من اللعبتين بحاجة كبيرة للصقل).

ما عندي مشكلة لو يعطوا اسلوب الادفنشر فرصة ثانية مع اني افضل اسلوب البووست اكثر، طولوا على وقت ما يسووا لعبة بهالاسلوب، والحين صار قديم كفاية حق يكون نوستولجك زي الالعاب الكلاسيك، فممكن نشوف أدفنشر مانيا او لعبة بهالأسلوب أو حتى ريميك، طالما يبتعدوا عن الاشياء السلبية اللي اضرت بألعاب الأدفنشر مثل التركيز على اساليب لعب مختلفة كليا لأنها مش كلها ناجحة، لو يقللوا منها بس يحافظوا على التنوع ويكون اسلوبها أقرب لأسلوب لعب سونيك ما اشوف مشكلة.

البووست لسه فيه بوتينشل يصير احسن ولعبتين ما كانوا يكفوا، جينيريشنز ممتازة وكل شيء لكنها شاركت الاسلوب مع المراحل الكلاسيك، في مجال نشوف لعبة بووست كاملة ثانية ويركزوا عليها فقط، هو حتى لعبة مليانة مشاكل وسلبيات مثل فورسس لسه كانت تقدر تكون ممتعة ببعض مراحلها لسه ، على الرغم من الداونجريد العظيم باسلوب البووست فيها، بس لسه كانت لعبة سونيك عالاقل اكثر من لوست وورلد وما نست نفسها، حتى لو التطبيق ما كان كويس، وعالاقل عندها الdecency انها تخلص بسرعة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
انك تحتاج تكون ضاغط زر ركض في لعبة سونيك عشان سونيك يركض دي كارثة بحالها

كارثة لأن؟ لأن اللعبة سونيك؟

سرعة الهرولة العادية ليست سيئة و تُعطي مجالاً لتحكم أفضل بالشخصية، بالعكس قد تكون السرعة الهائلة و المُبالغ بها هي أحد أسباب العيوب المتواصلة لألعاب سونيك ثلاثية الأبعاد.

هي لعبة مملة وبلاند

وجهة نظر شخصية قد تنطبق على أي لعبة سونيك ثلاثية الأبعاد P:
 

Super Shadow

True Gamer
كارثة لأن؟ لأن اللعبة سونيك؟

سرعة الهرولة العادية ليست سيئة و تُعطي مجالاً لتحكم أفضل بالشخصية، بالعكس قد تكون السرعة الهائلة و المُبالغ بها هي أحد أسباب العيوب المتواصلة لألعاب سونيك ثلاثية الأبعاد.



وجهة نظر شخصية قد تنطبق على أي لعبة سونيك ثلاثية الأبعاد P:
للأمانة من الأشياء الي عجبتني بسونيك لوست ورلد هو امكانية التحكم بسرعتك بضغطة زر لأن حتى في الألعاب الثنائية الأبعاد و الثلاثية الأبعاد صعب تتحكم بسرعتك و توقف في الوقت المناسب ، أعتقد مشكلة اللاعبين مع سونيك لوست ورلد في الليفل ديزاين بالمقام الأول و صعوبتها الكبيرة و مش في المحرك المستخدم
عموما سونيك لوست بشكل عام ما كانت لعبة كارثية و ما توصل لدرجة سونيك 2006 أو بلاك نايت و غيرهم من الألعاب السيئة و هي أفضل من المذكورات بدون شك
 

Suzuki Yu

True Gamer
انا مو ضغطة الزر اللي سببت لي مشكلة لكن التسارع مش موجود منعدم!
 

MH MD

Administrator
Administrator
كارثة لأن؟ لأن اللعبة سونيك؟

سرعة الهرولة العادية ليست سيئة و تُعطي مجالاً لتحكم أفضل بالشخصية، بالعكس قد تكون السرعة الهائلة و المُبالغ بها هي أحد أسباب العيوب المتواصلة لألعاب سونيك ثلاثية الأبعاد.

ضغط الزر المستمر هو حل لمشكلة ليس موجودة، في كل لعبة سونيك قبلها تقدر تمشي بأي سرعة بمجرد تحكمك بحركة الانالوغ ويكون في تسارع، تبغى سرعة خارقة؟ ببساطة اعمل spin dash زي اي جزء كلاسيكي واجزاء الادفنشر أو البووست في أنليشد وجينيريشنز ، اني احتاج اضغط زر بشكل مستمر لمجرد الوصول لسرعة عادية هنا المشكلة، وبتضطر تكون ضاغط على الزر كثير بسبب تصميم المراحل بجميع الأحوال، وزي ما ذكر فايز، انعدام التسارع وانت ضاغط الزر هو مصيبة اخرى واللي بيعطيك احساس سيء وانت تستمر بضغط الزر، Fixed speed، فوق زر الجري في زر سبين داش بطيء هنا أيضا وغير فعال، تعقيد منظومة التحكم لم يفيدها بشيء والمراحل ليست مصممة للاستفادة منها.

وجهة نظر شخصية قد تنطبق على أي لعبة سونيك ثلاثية الأبعاد P:
اشوف حتى الالعاب السيئة كانت مميزة مع كل مشاكلها ومحافظة على هويتها ومافي وحدة منهم بلاند قد لوست وورلد، أفضّل أرجع لشادو وسونيك 2006 بأي وقت على اني المس لوست وورلد مرة ثانية، كانوا لسه العاب ميموربل بالمقارنة.
 

AAH3:16

True Gamer
الاغلفة اليابانية لطالما كانت الاروع بتصاميمها وحكمها، وتصميم سونيك سوبيريور هناك عكس القبح الامريكي، على الاقل اوروبا اعتمدت التصميم الياباني


العكس صاير بالحقيقة، مشكلة سونيك انه ينجز خارج الصندوق بزيادة، بدون جودة التطبيق اللي تنفعها بكثير من الاحيان، من اول جزء ثري دي اضاف جزئيات صيد سمك وصيد كنوز وست شخصيات تلعبها ، مراحل شوتنج، هيروز يخليك تلعب بثلاث شخصيات مع بعض بنفس اللحظة ولازم تعتمد عليهم كلهم، لعبة شادو ذا هدجهوق اكثر شي شاطح بالحياة بافكاره وجوه العام، اسلحة، ركوب مركبات، عشرة
مسارات قصصية حسب اختياراتك كأنك تلعب فيجوال نوفل.

وبعدين في انليشد اللي قدمت اسلوب الboost الرائع اللي لا يوجد له مثيل بالسوق حتى بعد كل هذه السنين، لكنه لم يكتفي بهذا وأصر انه يقدم فكرة جديدة برضو ويحوله لمستذئب وتصير في مراحل هاك ن سلاش، وباللعبة اللي بعدها يحمل سيف.... وبلاش نتكلم عن لوست وورلد

وهنا تبان المشكلة، ما يعرف يثبتوا على فكرة وحدة ويتقنوها مع تطويرات على اساسها مثل الاجزاء الكلاسيك، لكن كل مرة يتركوا الافكار الجيدة وبدل ما يبنوا عليها يروحوا يجربوا افكار جديدة ثانية خارج الصندوق.

يظل العاب مثل Generation العاب رائعة، و Mania وان لم يكن ثري دي لكنه لعبة سونيك ممتازة حديثة

شوف اللي صار مع Sonic 3D إن اللعبة صارت لعبة speedrun بالميكانيكس
البلاتفورمنج ماراح أبالغ إذا قلت تم تهميشه لحد كبير أو حتى تم التخلص منه

طبعا مافي خلاف في ميكانيكيات حلوة ومبدعة لكن تظل هي هي speedrun طبعا إذا تجي للإستثناءات فأفضلهم Sonic Generation أما Heroes فكان ممتعة لكن مستواها نص ونص

أما Sonic Mania فحرام عليك لعبة 2D وصحيح كلامك هي تكتسح جميع أجزاء سونيك من 2003 إلى يومنا هذا ومستغرب Sega ليش مش راضية تتبنى موهبته هل هو الحرج
 
أعلى