hits counter

اعمال اثرت على مسار حياتك الانماوية

بادئ الموضوع #1
كل شخص متابع لعالم الانمي يفضل مشاهدة نوع معين من الاعمال ويحاول الابتعاد عن النوعيات الاخرى التي لا تدخل مزاجه، ولكن في بعض الاوقات يحاول اعطاء فرصة لهذه النوعية من الاعمال ممكن جراء سمعة او من نصيحة او حب فضول، يفضل دخول هذه التجربة مع انه على اقتناع بأن هذه الاعمال ليست له، ويتفاجئ بعد انتهائه من العمل بأنه اعجب بما شاهد، واصبح يبحث عن هذه النوعية لمشاهدة المزيد منها، بإختصار هدف الموضوع هو عمل شاهدته كان له تأثير كبير في تغيير وجهة نظرك لنوعية محددة من الاعمال من بعد ما كنت لا تتقبل هذه النوعية منها واصبحت تعشق هذه النوعية، من الممكن عمل غير وجهة نظرك بمخرج او بجنرا معينة او اي امر ممكن يخطر على بالك، طبعا من الناحية الايجابية او السلبية.

شخصيا في كثير اعمال كانت لها الفضل لتغير وجهة نظري لكثير من الامور، اعمال غيرت مشاعري اتجاهها في وقت كنت اكره هذه النوعية من الاعمال، اعمال جعلتني اتوسع بشكل اكبر في عالم الانمي في وقت كنت حاصر نفسي بنوعية محددة فقط كأعمال الشونين والغموض، سأذكر بعض هذه الاعمال بإختصار :



Space Brothers

قبل عرض هذا العمل شاهدت الكثير من الاعمال الحياة اليومية ذائعة الصيت كهوني اند كلوفر و اوساجي دروب وهاروهي، ولكن للأسف نظرتي لهذه الاعمال كانت جدا سلبية، ما كنت مستوعب انوا احضر مسلسل من دون قصة وتطورات كبيرة فيها، كنت رافض تماما فكرة انوا احضر انمي فقط تحتوي على مجرد احداث تحدث مع شخصياته مع نهاية بالغالب تبقى مفتوحة، كنت اتضايق كثيرا من هذا الامر، ولكن هذا الانمي وقت متابعتي له غير وجهة نظري تماما لهذه النوعية من الاعمال، وكان السبب الرئيسي لحبي الحالي لهذه النوعية من الاعمال، وصرت ابحث عنها والقط اي انمي عشان احضره، علمني فعلا معنى اعمال الحياة اليومية، صحيح اني لم انتهي من مشاهدته ووصلت للحلقة 54 ولكن ذلك لا يحد من ان هذا العمل كان له الفضل الكبير لتغير وجهتي نظري بجنرا بحالها.



Nodame Cantabile

الاعمال ذات الثيم االموسيقي كان بيني وبينها بحار ومحيطات، ما كنت اقرب منها نهائيا، ولكن بالصدفة حصلت هذا العمل وما كنت بعرف عنه اي شيء، ولما بدأت بمشاهدته وجدت بأن المادة المقدمة جدا ممتازة مع انها بثيم موسيقي، ومن بعدها ما عدت امانع نهائيا من مشاهدة اي عمل يحمل نفس الثيم.



Clannad

في وقت من الاوقات كنت اكره اي نوع ميديا في العالم يحمل في طياته اي نوع دراما ورمانسية، كنت اقول هذا يلي ناقص اشوف عمل كله بتحبني ... بتحبيني.... خلينا تنزوج.... اوه صار في خيانة.... ومن هذا الكلام، ولكن مع هذا العمل كان له تأثير غريب علي وقتها بشكل مش طبيعي، شاهدت منه كم مشهد فقط لمعرفة طبيعية العمل ولكن المشاهد يلي شفتها اشعلت فيني الحب لمعرفة هذا العمل ماذا يخبئ في طياته وقلت مش غلط بحضره، وفعلا حضرته وابهرني بروح الرومانسية العذبة يلي فيه، قوة الدارما الذي يحتويه، المعاني الانسانية والحياتية التي يقدمها، عمل بإختصار فجرني تفجير ومن وراه صرت اعشق هذه النوعية من الاعمال وابحث عنها دوما.



angels egg movie

عندما نتكلم عن الاعمال الترميزية التي تلحس المخ وتفجر كل الفيوزات يلي في مخك، نجد لدينا اعمال تتربع في اعلى الهرم، وهذه الاعمال كان لي فيها صولات وجولات، اوتينا وايفانجليون وايرجو بروكسي وسيريال ايكسبريمنت لاين وموارو بينجوم درم وغيرهم، كلها اعمال تندرج تحت بند الخرافي، ولكن سحبان الله مع هذا الفيلم اعلنت نهاية علاقتي مع هذه الاعمال بشكل نهائي وقطعي، الفيلم مش بس لحس مخي، مش بس فجر فيوزاتي، مش بس خلاني اسهر اكثر من 8 ساعات وانا اقرأ عن الفيلم .... حط يلي تبغاه، اعترف الفيلم عبارة عن ماستر بيس ومن افضل ما تم صنعه في عالم الانمي، ولكنه فجرني تفجير وجعلني اتهرب من كل عمل على هذه الشاكلة.

هذه بعض الاعمال التي اثرت بشكل كبير على مسار حياتي الانمياوية، هذه الاعمال يلي جعلتني انفتح بشكل اكبر لعالم الانمي، اعمال وصلتني لمرحلة لا امانع من تجربة اي انمي يقع بين يدي مهما كان، والان ماذا عنك ؟ ما هي الاعمال التي أثرت على مسار حياتك الانماوية ؟
 
التعديل الأخير:
#2
death note


هو العمل إلي حبنني في الانميات السوداوية وخلاني اتعمق بيها :35:



kaiji




ما بكذب إذا قلت انه اكثر انمي خلاني على اعصابي وفاجئني باشياء غير متوقعة

slam dunk





الانمي إلي حبنني في الانميات الرياضية وكان اكثر من خورافي :17:




fate zero

الحوارات أقل ما يُقال عنها أسطورية وتتحكم الحورات في مسار القصة بشكل كبير حوار الملوك الثلاثة في الحلقة 11 ، حوارات كيري مع جيلجاميش،

الأنميشن والتحريك في القتالات خرآآفي جدًا، سآسُغا يوفتيبل قتالات رآئعة :raised_hands::raised_hands:



steins gate



قبل ما اشوفه كنت ما اطيق شيء اسمه خيال علمي

لكن بعد ما شاهدته تغيرت نظرتي 180 درجة

عمل متقن جداً، النظريات العلمية وذا ما بقول واقعية لكنها منطقية بشكل كبير

الضغط النفسي للبطل وأظن انه صاحب اكبر ضغط في التاريخ :d

وهو إلي حبنني في الخيال العلمي نوعاً ما :ي
 
التعديل الأخير:
#3

ديث نوت كان أول أنمي سوداوي عمري أشوفه بحياتي، كل اللي كنت أشوفه كان من صفة أوران هاي سكول كونه الشي اللي شاغل كل اللي أعرفهم داك الوقت. ثم أصدمني بعمق قصته وكمية التفكير اللي احتجتها عشان امشي مع الأحداث، وقتها أستوعبت أنه الأنمي يعتبر مجال زي كل المجالات الترفيهية اللي تتنوع بأصنافها.
 
#8
Trigun


تقريباً بعد هالأنمي تغيرت فكرتي عن مسلسلات الانميشن اليابانيه و انها مب مسلسلات للأطفال
 
#9
^
روعنت أنت بكذا تعطي مجال لأي واحد يخرب المواضيع. حتى الرد طالع جاد لأي واحد ما شاهد الأنمي.

:pensive:
عبدالله يمكن ردي طالع مازح أو غير جاد... لكن صدقني أنا جاد 100% هنا، يمكن أفتح موضوع مستقبلاً أشرح ليش هالأنمي يغير نظرتك للكثير من الأشياء.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#10
^
لا، راح أنتظر الموضوع ويا ترى أيش هو الشيئ الذي راح يقلب موازين حياتك الأنماوية في هذا الأنمي؟ :no_mouth:
 
بادئ الموضوع #11
^
انا يلي وصلني يا عبد الله انوا هذا العمل ممكن من اسوء ما تم صنعه في الحياة " السايح قاعد يترول - كالعادة - "
 

Arashi

فريق الأنمي
#13


Clannad

في وقت من الاوقات كنت اكره اي نوع ميديا في العالم يحمل في طياته اي نوع دراما ورمانسية، كنت اقول هذا يلي ناقص اشوف عمل كله بتحبني ... بتحبيني.... خلينا تنزوج.... اوه صار في خيانة.... ومن هذا الكلام، ولكن مع هذا العمل كان له تأثير غريب علي وقتها بشكل مش طبيعي، شاهدت منه كم مشهد فقط لمعرفة طبيعية العمل ولكن المشاهد يلي شفتها اشعلت فيني الحب لمعرفة هذا العمل ماذا يخبئ في طياته وقلت مش غلط بحضره، وفعلا حضرته وابهرني بروح الرومانسية العذبة يلي فيه، قوة الدارما الذي يحتويه، المعاني الانسانية والحياتية التي يقدمها، عمل بإختصار فجرني تفجير ومن وراه صرت اعشق هذه النوعية من الاعمال وابحث عنها دوما.
اولا شاهدت هالانيمي بسببكم انت وحسين XD

لكن ما ندمت على مشاهدته مع اني كنت اكره شيئين: الدراما والرومانس + الرسم الكيوت....بس هالانيمي غير نظرتي...لازلت أكره الرومانس والدراما والكيوت...لكن صرت اختار منها الاعمال القويه جدا جدا جدا وطبعا غالبا ما اتجه لأعمال كي لهالجنرا...والسبب الرئيسي اللي خلاني اتابع كلاناد هو ان الرومانسيه مب عنصر رئيسي فيها مثل باقي الانيميات الرومانسيه (يحبون بعض ويموتون في بعض عقب يتزاعلةن عقب يتصالحون عقب شخص يدخل بينهم مزعج واحيانا مقاطع مزعجه...الخ) ولا الدراما المبالغ فيها (صراخ ونواح ومآسي ما تدخل العقل وغثا..الخ)...في كلاناد كل شي موزون...الرومانسيه او بالاصح الحب فيها نقي وطاهر...مب بس بين ولد وبنت..حتى بين الاصدقاء والعائله وكل شي بشكل طبيعي ومحترم..والدراما معقوله ومن الواقع وفيها نوع جميل من الهدوء...ما اظن بحصل اعمال من نفس النوع بهالمستوى لكن عالاقل انفتح باب لمشاهدة أي عمل قوي موزون من نفس الجنرا ^^

Fruits Basket بديت فيه قبل كلاناد ويشبهه نوعا ما لكن بما انه مخلوط بالكثير من الكوميديا وشوية عنف وغموض فما كان سبب رئيسي لتغيير نظرتي للرومانس دراما...بس نوعا ما قرّبني شوي لمشاهدة كلاناد 3:




قبل ما اشوفه كنت ما اطيق شيء اسمه خيال علمي


أتقبّل الخيال العلمي لكن كانت عقدتي "الحياة اليوميه"....اكره ما عندي اتابع عمل فيه مجموعه من الناس المتفرغه تتجمع في مكان وتخطط لنشاط او مشروع وتجوفهم كل يوم طالعين يبحثون او يتسوقون وحياه عاديه ممله مثل الواقع مافيها شي مميز (سوزوميا هاروهي كان السبب الرئيسي لكره هالجنرا)...لكن شتاينز جيت كسر القاعده من بعد الربع الاول من المسلسل بتويست مفاجئ...كلام كلام كلام لكن كله سبويلر XD
المهم في الامر هو اني استوعبت ان مب كل عمل "حياه يوميه" ممل بنفس الطريقه الي كان عليها هاروهي وامثاله...البعض يختلط بخيال وشوية حركه وغموض....حلو التنوع في مثل هالاعمال والتيوستات المفاجأه...لكن كحال الجنرا اللي كتبت عنه فوق...نادرا جدا ما أحصل شي أعتبره يستحق المشاهده لأن في بالي ستاندارد عالي....لكن يظل المجال مفتوح لمشاهدة مثل هالاعمال من بعد شتاينز جيت 3:





أنا مستغربه من شي..أنيمي عجيب مثل Noir لا جفت له موضوع في المنتدى ولا احد يجيب طاريه!! @_@
اول مره شاهدت trailer وكان توه جديد ما حبيته وايد لأني كنت أميل للفاتناسي وبس...ماكنت أحب الاشياء الواقعيه ولا اللي فيها سوداويه ولا المسدسات ولا كنت أحب البطولات النسائيه ولا رسم وجوه البطاطا لأني ماخذه عن هالنوعيات انها اعمال نكد وعقد نفسيه P:
عقب سنين قلت أجرب حظي - وكانت سنة تقشف - واشاهد الانيمي....واو...اولا الحن كايجورا يوكي شدتني للمتابعه...لكن مب هذا السبب الرئيسي...القصه من البدايه غامضه وتخليك تطرح مليون سؤال...غي هذا الاكشن والقتال فيه عجييييييب جدا جدا والبنات يقاتلون بشكل يخليك تنبهر وطبعا كل شي واقعي ومنطقي مب المهاره المبالغ فيها...وصحيح الثنتين قاتلات مستأجرات لكن مب القتله المرضى نفسيا اللي نجوفهم في الاعمال الثانيه...ولا الهباله الكوميديين...له حياه وماضي واحتكاك بالناس ومشاعر وفي تطور في اللعلاقه بينهم....صرت من يومها أشاهد الاعمال اللي فيها شي من الواقع والغموض وامور شرطه وسياسه وسوداويه ومنها كانت ديث نوت وحاليا اخذت مانجا داركر ذان بلاك (اظن من نس النوع)






Princess tutu....مع اني اكره الماهو شوجو والباليه واللون الودري بس مادري ليش شدني هالانيمي...يمكن في البدايه حسيت اجواءه قريبه من فلم اميرة البجع وكنت احبه وانا صغيره XD صحيح شاهدت قبله Pretear لكن كانةا البطل والبطله حشيش فما اظن ينفع يكون هو اللي خلاني اتابع هالنوع من الاعمال الورديه XD لكن فعلا برنيسيس توتو عجيب وقصته غير انها غامضه فيها وايد مفاجآت غير متوقعه...ولا حتى النهايه متوقعه بالمره...عقبه قمت شوي اشاهد شغلات لطيفه مثل سيلر مون (ليلحين ما مصدقه نفسي اتابعه XD ) و..مادوكا؟ ماظن يدخل في هالجنرا لأنه رعب!

 
بادئ الموضوع #14
اولا شاهدت هالانيمي بسببكم انت وحسين XD

لكن ما ندمت على مشاهدته مع اني كنت اكره شيئين: الدراما والرومانس + الرسم الكيوت....بس هالانيمي غير نظرتي...لازلت أكره الرومانس والدراما والكيوت...لكن صرت اختار منها الاعمال القويه جدا جدا جدا وطبعا غالبا ما اتجه لأعمال كي لهالجنرا...والسبب الرئيسي اللي خلاني اتابع كلاناد هو ان الرومانسيه مب عنصر رئيسي فيها مثل باقي الانيميات الرومانسيه (يحبون بعض ويموتون في بعض عقب يتزاعلةن عقب يتصالحون عقب شخص يدخل بينهم مزعج واحيانا مقاطع مزعجه...الخ) ولا الدراما المبالغ فيها (صراخ ونواح ومآسي ما تدخل العقل وغثا..الخ)...في كلاناد كل شي موزون...الرومانسيه او بالاصح الحب فيها نقي وطاهر...مب بس بين ولد وبنت..حتى بين الاصدقاء والعائله وكل شي بشكل طبيعي ومحترم..والدراما معقوله ومن الواقع وفيها نوع جميل من الهدوء...ما اظن بحصل اعمال من نفس النوع بهالمستوى لكن عالاقل انفتح باب لمشاهدة أي عمل قوي موزون من نفس الجنرا ^^

Fruits Basket بديت فيه قبل كلاناد ويشبهه نوعا ما لكن بما انه مخلوط بالكثير من الكوميديا وشوية عنف وغموض فما كان سبب رئيسي لتغيير نظرتي للرومانس دراما...بس نوعا ما قرّبني شوي لمشاهدة كلاناد 3:
متأكدة انوا انت نفسك اراشي يلي بعرفها :joy: متأكدة انوا انت نفس الشخص " الوحيد " يلي جلطني وقت ما شاهد كلاناد :joy:

بس لفتة جميلة منك على هذا العمل :eek:k_hand: <<< مش مقتنع انوا اراشي هي نفسها اراشي يلي بعرفها :joy:

Princess tutu....مع اني اكره الماهو شوجو والباليه واللون الودري بس مادري ليش شدني هالانيمي...يمكن في البدايه حسيت اجواءه قريبه من فلم اميرة البجع وكنت احبه وانا صغيره XD صحيح شاهدت قبله Pretear لكن كانةا البطل والبطله حشيش فما اظن ينفع يكون هو اللي خلاني اتابع هالنوع من الاعمال الورديه XD لكن فعلا برنيسيس توتو عجيب وقصته غير انها غامضه فيها وايد مفاجآت غير متوقعه...ولا حتى النهايه متوقعه بالمره...عقبه قمت شوي اشاهد شغلات لطيفه مثل سيلر مون (ليلحين ما مصدقه نفسي اتابعه XD ) و..مادوكا؟ ماظن يدخل في هالجنرا لأنه رعب!
واحد من الاعمال يلي فعلا نفسي احضرها ومن زمان ولكن ما بعرف ليش ما حضرته لحد الان ؟!

مع انوا وقت ما حكيتوا عنه في القسم " زمان " نزلته مباشرة على اساس احضره ولحد الان مرمي عندي بالهارد وما حضرت منه غير الاوبنينج الخرافية حقه

[video=youtube;9Jsn0dJJkUs]https://www.youtube.com/watch?v=9Jsn0dJJkUs[/video]

ايش العمل يا ترى ؟ :::cry:::
 
التعديل الأخير:
#16


كنت اكره الانميات الدرامية بسبب انو احضرت اكمن واحد وطلعو فاشلات

بس هذا الانمي اعطاني مفهوم جديد للدراما
طبعا لا ننسى كمية الكوميديا الي فيه
 
#17


كنت اكره الانميات الدرامية بسبب انو احضرت اكمن واحد وطلعو فاشلات

بس هذا الانمي اعطاني مفهوم جديد للدراما
طبعا لا ننسى كمية الكوميديا الي فيه
بإمكانك الاطلاع على موضوع النقاش الخاص بالانمي وتثريه بآرائك القيمة حوله من هنا :emoji_point_right:
 
#18
هي المشكلة هنا أن نكتشف أن كثير منها كان بشع جدا رغم تأثيره الكبير علينا في مرحلة ما
مثلا elfen lied كانت مشاهدته صدمة كبيرة ربما أول أنمي أشاهد فيه دماء والقسوة التي حوتها مشاهده والصدمات التي تسببها كانت تجعلني انظر له كعمل اسطوري لكن حين جربت اعادته كان مجرد شيء مليء بالمبالغة والسطحية
عموما اتذكر Chrno Crusade من اوائل ما شاهدت بعيدا عما كانت تفرضه سبيس تون علينا وهو ان لم يكن شيء رائع لكن اتذكره كأول أنمي اختاره بنفسي
Another رغم نهايته الضعيفة لكن أجواء الرعب في بداياته والموسيقى والإخراج كانت مميزة , ورأيي أن حلقاته الأولى كانت من افضل ما شاهدت في عالم الرعب
فوري كوري المفضل عندي بلا منافس احيانا اشاهده اكثر من مرة اسبوعيا
Skip Beat حلقاته الأخيرة غيرت نظرتي لعالم التمثيل
Shiki تجربة قاسية جدا كرهت الرعب بسببه
Samurai Champloo لا استطيع اصف احد افضل الأعمال في تاريخ الأنمي
Angel Densetsu رغم انها اوفا قصيرة لكن اجمل انمي كوميدي عندي
Ashita no Joe 2 لفترة اسرني جو
Black Lagoon اكره عالم العصابات لكن الأجواء هنا سحرتني
شيهايا فورو وكروس جيم ونانا انا مثل الاخرين لا استطيع مقاومة اعادتها كل فترة
Mousou Dairinin أجمل عمل لساتوشي
Cowboy Bebop لو قرروا اختيار أجمل حلقة أنمي في التاريخ فغالبا ستكون الفائزة واحدة من حلقاته
Darker than Black سأتذكره بأنه الوحيد الذي شاهدته في جلسة واحدة فما ان ابدأ قصة حتى تنتهي حلقاتها دون ان انتبه
Charlotte لولاه لكان صيف 2015 هو الاسوأ
Harmonie اجمل فيلم انمي قصير عندي
Hikaru no Go لفترة طويلة تعبت وانا ابحث عن شيء يشبهه
Suzumiya Haruhi اجمل عمل لكيوتو عندي لكن بلا سبب شيء ما فيه يشعرني بالحزن
Evangelion اكثر انمي اخافني وجذبني في ذات الوقت


هذه المجموعة بالذات كل منها كان له تأثير كبير في حياتي في فترة من الفترات
 

TCF

Hardcore Gamer
#19
الموضوع بياخذ فترة مني لان اعمال واجد اثرت على ذوقي وخلته على صورته اليوم. بحاول الخصالا احس ان كان ليهم دوركبير. ببدي من ٢٠١١ لاني احس انه كان الوقت الا شفت فيه اعمال مختلفة ومتنوعة حسيت انها خلت اشياء داخلي تتغير.
٢.١١
١- GTO (Great Teacher Onizuka)


الى الان اعتبره واحد من احسن الانميات المدرسية. الانمي يتمحور حول الاستاذ الخارق اونيزوكا والمشاكل الا يواجهها كمدرس ومع طلابه. اعمال ثانية حاولوا يقلدوا فكرة الاستاذ الخارق هذه، بس فشلوا فيها. لان الحلول الا يطرحوها ما تتناسب مع مشاكلهم او انها حلول ما يحسسك ان الكاتب فكر فيها وهو يكتبها. GTO اول عمل شفته يناقش مشاكل الطلاب والاساتذة بشكل جدي. مش سالفة" انا حزين وشوفوني وانا حزين بس". غير ان البطل ما عنده حاجة اسمها عار وممكن حرفيا يسوي اي شي عشان يحل مشاكل طلابه. هذا طبعا غير مستوى الكوميدي الاستثنائي الا ما شفته مثله الا في جنتاما.

GTO عمل عظيم حسن ذوقي الكوميدي وخلاني اشوف كيف ممكن الانميات يناقشوا مواضيع جدية غير قوة الصداقة والثقة بالنفس وهزيمة الاشرار. وما عندي مشكلة اعيده اشاهده اكثر من مرة

ولو انه حرمني من اعمال الاساتذة الخارقين. لانه كان احسن منهم

٢-كايجي:

"القمار حرام، ليش اشاهد كايجي؟" هالكده كنت افكر قبل ما اشاهده، بس خلنا نكون صريحين، كلنا شفنا اعمل قمار او اعمال فيها كم حلقة قمار، مثلا يوغي، العمل مليان قمار كيف ما تفكر فيها، الفايز ياخذ نجوم الخاسر واوراقه. هذا مو قمار؟ ولا عشان الموضوع ما فيه فلوس بشكل مباشر يعني عادي؟ متأكد لو افكر زيادة اطلع باعمال ثانية بنفس الطريقة.

كايجي خلاني شوي افتح مخي من هذه الناحية، وخلاني اشوف ويش الا يميز هذه الاعمال كجنرا. الاعمال هذه تركز على فكرة ان الالعاب (سواء في القمار او غيره) ما فيه حاجة اسمها حظ. والا يعتمد على الحظ، ممكن يضبط وياه مرة او ثنتين بس في النهاية بيخسر. الانمي خلاني اشوف ايش قد الحالة النفسية والمحادثات الطويلة بين الشخصيات ونفسها مو ضروري تكون سيئة ومضيعة وقت. حلقات واجد تنقضي على بس محادثات الشخصيات مع نفسها. بس المحادثات هذه تخلينا نعرف في ويش تفكر الشخصيات في كل خطوة وليش خطتها من الاساس. الموضوع مش مجرد:انا بطل ذكي، ولاني ذكي هزمتك من غير ما نعرف ويش صاير وقت القمار او حلول سحرية مثل اغلب اعمال هذه الجنرا (نو جيم نو لايف وانمي ممحونة القمار). الحالة النفسية حق الشخصيات،طريقة التفكير، التفكير خارج الصندوق، تحليل عقلية خصمك، ونحويل اللعبة من لعبة حظ الى لعبة ذكاء وحنكة مهارة. هذه كلها اشياء تميز كايجي عن اعمال القمار الثانية (كح كح ممحونة القمار).


جوانب إيجابية: العمل خلاني افتح مخي زيادة من ناحية الاعمال واني كيف المفروض اعطي العمل فرصة قبل ما احكم عليه، غير كده. دخلني على جنرا اعمال القمار وصرت ابحث عن اعمال مشابهة.

جوانب سلبية: صرت ما العب اونو مع الشباب من غير ما اغش.

2012:
1- Sword Art Online:

شاهدته تقريبا على فترة قبل الهجوم اليوتيوبي عليه وقبل الابردج، فترة الا كانوا الناس يشوفوه حاجة عظيمة وما فيه احد يقول انه معفن او يطلع في عيوبه.
هو للحق ما عجبني واجد ذيك الفترة، انا حطيته في القائمة لانه كان ممكن اول عمل اشوفه كويس و اميز بعيوبه وكرهي للارك الثاني بغض النظر عن ايش بقية العالم يقولوا عنه.

ملاحظة: Sword Art Online مش بالسوء الا اليوتيوبرز يقولوه، فيه اشياء اسوء منه وممكن بتصير اشهر منه وما اشوف فيه احد عاطنها خبر او يتكلم عنها.

2- Fate Zero

للحق ما كنت متحمس الى الانمي اصلا لاني كنت مشاهد فيت 2006 (الا ما اعترف بوجوده حاليا).
بعكس اغلب الاعمال الا شفتها من قبل، فيت زيرو واحد من الاعمال القيليلة الا ممكن اخذت طول الانمي عشان افهم بعض الشخصيات، لان الشخصيات الكويسة ما المفروض تفهمها على طول من اول حوار من اول تقديم، وهذا الا صار هنا.. وحدة من ابسط الاشياء هي افعال كوتوميني الغريبة طول الانمي واكتشاف ذاته وتطوره من مجرد اداه الى بشر . العمل كان عنده عنده افكار ممكن مطروحة في اعمال كثيرة. الفرق ان الطريقة الا وصل بها هذه الافكار وناقشها كانت متعوب عليها واجادوها الكتاب. هذا غير اخر قتال في الانمي الا ممكن اعتبره احسن قتال شفته في انمي
وللحق فيت زيرو كانت الا حمسني اشاهد فيت ستاي نايت رغم اني كنت اكره شيرو على ديك الفترة، لاني كنت اعتبر ان فيت UBW هو بمثابة الريميك الا يستحقه فيت زيرو.


3-Pscho Pass


قبل فترة نصحت واحد يشاهد سايكو باس ورجع وقال لي انه ما عجبه وقام طول الوقت يتحرطم، لدرجة اني بديت اشك في نفسي ورجعت اشاهده مرة ثانية، وما فرق شي، العمل كان عاجبني وممكن عجبني زيادة لما عدت اشاهده (اسباب ليش اشوف ذوق الا قدامي قبل ما انصحه ويش يشاهد). انا ما اذكر ويش الا جذبني اليه ذيك الفترة، بس بشكل عام،العالم ، الستنج، الشخصيات، الحوارات، الشرير نفسه. اشياء كلها جذبتني في العمل، بدل ما يجيبوا معلق يشرح الينا كيف يمشي العالم، او يعلمونا كيف يمشي في الوقت بدل الضايع في نص اهم الاحداث، الانمي ضيع كده ارك يحلوا فيه الشرطة جرائم عشان يعرفونا على العالم وويش صاير فيه وكيف الناس عايشة. وان النظام الا يحكمهم مش مثالي ومليئ بالمشاكل، بس مع ذلك هو الافضل ليهم ويحتاجوه عشان يعيشوا.

ايضا، وهذه وحدة من اهم الاشياء، شخصية اكاني.


عادة ما تكون الشخصيات الا عندها مبادئ وطيبة واجد تكون تنرفز وعديمة الفائدة وتسحب الفريق ورا بدل ما تخليه يتقدم (مثل ايرينا من جوجو، اليزابيث من نناتسو والشخصيات الا من هذا النوع). وكنت افكر اكاني من هذا النوع من الشخصيات في البداية.
بس اكاني ابدا ما كانت كده، بعكس الشخصيات الا ذكرتهم، اكاني مش دمية، وما كانت تسمح الى زملاءها يعاملوها على انها بنت صغيرة ما تفهم او انها دمية. بداية الانمي كانت مجرد تفتقر الى الخبرة، وعلى طول الاحداث، تبدأ تفهم الشخصية، وتتطور
وتتطور
وتتطور
وتتطور
وتتطور
الين ما حرفيا تصير اهم شخصية في الفريق حقها.
كون الشخصية طيبة ومثل اكاني، ما يعني انها عديمة الفائدة.


2013:

ما اذكر انميات على الفترة هذه اثرت عليي بشكل كبير، غالبا كنت ملهم بالمانجا وعشان كده بسوي سكيب.

2014:

1-The World God Only Knows



ممكن افضل واعمق عمل هاريم شفته للحين على كمية العيوب الا فيه والقصة العادية (اذا كان فيه قصة اصلا). انا عادة ما احب اغلب اعمال الهاريم لان اغلبها مليء بالكليشيهات وكون البنات يخقوا على البطل الا عادة ينرفزني من غير سبب منطقي.
بس هنا شخصية البطل مختلفة، بعكس اغلب شخصيات اعمال الهاريم، شخصية البطل استثنائية وما اتوقع ان فيه احد يقدر يكرهه، ايضا التعامل فيه مع المشاكل ما كان مثل اغلب الانميات، اطرح مشكلة، اشرحها على السريع واعطي حل وسكر الحلقة.
العمل كان مستعد ربع الموسم عشان يشرح المشكلة ويحسسك لاي درجة هي مأثرة على الشخصية قبل ما يحلها.

وايضا، اول عمل شفته يناقش علاقات الهاريم بجدية، الموضوع في الحقيقة مش بنتين يخقوا على واحد وضحك ومسخرة. في الواقع هذه الاشياء تؤدي الى زعل وخلاف لما يختار بنت على الثانية. وفي حالة البطل، هو ما زعل البنت لانه كان وده يزعلها، هو زعلها لانه كان لازم عليه يسوي كده.

العمل خلاني اكتشف اني ممكن احب الهيرم طول ما الكتابة كانت كويسة او طول ما البطل عاجبني.

2-Fate Stay Night Unlimited Blade Words



صليل: علوي، ترى شيرو شخصية كويسة
علوي: روح مناك
*بعد سنة*
علوي: شيرو عاجبني
صليل: قلت لك

مثل ما قلت، اني كنت متحمس الى فيت ستاي نايت بعد فيت زيرو، بس لسه كنت كاره شيرو واشوفه اقل من ابوه. ولو ان مع كل حلقة، رأيي بده يتغير عنه، بديت احس انه مش نفسه شيرو 2006. ولما خلصت العمل، اكتشفت فعلا ان شيرو 2006 هو مش شيرو 2014، الا عملوا انمي 2006 مو فاهمين لا لسلسلة فيت ستاي نايت ولا فاهمين شيرو ومجرد سلطة مسارات فان سيرفس للناس الا لعبوا الفجوال نوفل. الا خلاني اغير رأيي عن شيرو هو افعاله وتصرفاته طول الانمي، وايضا، لاني بديت استوعب ويش يعني حوارات كويسة. شيرو ما بتفهمه الا لو تفهم الكلام الا يقوله والتصرفات الا يسويها. ما امزح لما اقول ان وحدة من اسباب تطور ذوقي هي تحليل شخصية شيرو وتقديري اليها على انها شخصية كويسة.

انا اقدر اكتب زيادة عن ليش شخصية شيرو كويسة، بس ما اعتقد ان هذا بغير رأي الاغلبية، غير كده انا اولردي ضيعت يوم كامل اكتب هالشي

http://www.true-gaming.net/boards/index.php?threads/ربيع-2015-fate-stay-night-unlimited-blade-works-2nd-season-ملحمة-الكأس-المقدسة-تعود-مجدداً.35080/page-16

3-Log Horizon

باختصار، النسخة الافضل من سورد ارت اونلاين الا خلت دمي يغلي وانا شاهد.

2015:
* Yahari

صعب اقول كيف او ليش اثر فيي العمل، بس اغلب الظن انه ساعد او قوى قراءتي للشخصيات من خلال المحادثات والتصرفات او الكتابة نفسها.

2016
Durararara

اكتشفت اني افضل دوراراراراراررارارا على باكانو (من نفس المصمم).

2017:

Nanatsu (The Seven Deadly Sins)

مثل ساو، انا ما حبيت ناناتسو. والعمل كان معيار لاي درجة تغير ذوقي من التايم لاين الا ذركته فوق. رغم ان اغلب نسايبي، واخوتي، و بعض اصحابي شافوا انه ممتاز و انه عظيم، ورغم التقييمات العالية في مال وغيره، انا شفته على انه اسوء شي شفته من فترة طويلة.
. روح الى الخطايا السبع، سميهم الابطال السبع، الاقوياء السبع، المهرجين السبع، السبع السبعاوية وما بتختلف النتيجة كثير. الاسم بحد ذاته مش رفرنس الى حاجة معينة والكاتب بس حطه لانه كوول، اتذكر اول مرة سمعت فيها عن الخطايا السبع في فل متل كيف ان المعلومة كانت جديدة بالنسبة لي وكيف ان كل شخصية ليها علاقة الى حد ما بالاسم حقها، بس من ذاك الوقت، صار استخدام اسم الخطايا السبع زي الموضة والكل يحاول يحشر ال"الخطايا السبع" في العمل حقه من غير حتى انه يحسسك ان عارف ويش هم الخطايا السبع وايش سالفتهم. الكاتب بشكل عام وهو يمشي وهو يخربط ويكتب ويجاوب على الاسئلة الا طرحها من عنده (واغلب الاجابات اذا مو كلها مو عاجبتني)، ولانه الكاتب طارح الكثير من الاسئلة من بداية الانمي، هالشي يعطي المتابع سبب عشان يشاهد لانه وده يعرف ويش صاير، انا ما اكره الغموض في الاعمال، بس هنا الكاتب يعامل الغموض على انه طريقة رخيصة عشان يخلي المتابع يكمل مثل الكثير من المسلسلات الامريكية، ايضا نفس الطريقة موجودة في الهجوم على العمالقة. كده واحد قال لي انتظر الموسم الثاني وكيف انه بيتحسن، انا عطيته اكثر من حقه لما شاهدته كله، انميات شاهدت منها حلقة وحدة وسحبت عليها، ونناتسو مش احسن من هذه الانميات الا سحبت عليها.
مثل موضوع شيرو في فيت ستاي نايت، اقدر اتكلم ساعة عن ليش اكرهه (وسويتها في تويتر) من غير ما اغير رأيي احد وكل الا بصير اني برتاح شوي
ولو بكون صريح، من رأيي ان اليوتيوبرز المفروض يروحوا ينتقدوه بدل ما ينتقدوا Sword Art Online، وللحق وحدة من الاشياء الكويسة الا سواها نناتسو انه خلاني اقدر سورد ارت اونلاين اكثر.

كنت افكر ان الاعمال السيئة المفروض تنمحى عن وجه الارض، بس طلعت غلطان، الاعمال السيئة ايضا ممكن تكون موجودة عشان تقدر تمييزها من باقي الاعمال. او عشان تتضحك عليها، بس للاسف ما كان سيء لدرجة انه يضحك
خلني اقول، انه سيء لدرجة ان بديت اقدر باقي الاعمال اكثر.


honourable mentions:
1- @Royal Spark
2-Stiens Gate (VN, Anime)
3-Chaos Head (VN)
4-Remember 11
5- Metal Gear Solid (Game)
6-Tales of The Abyss (Game)
7- Tales of Symphonia (Game)
8- Neir Automata (game)
9- BioShock
10-Koe no Katachi (manga)
11- Master Kurosawa (manga)
12- TRIGUN
13- Resident Evil1-3 + Code Veronica
14- JOJO
15-Hajime no Ippo
16- Danganronpa 2
17-TerraFormars
18- Tales of Berseria (game) مثل نناتسو وساو
19- Sieren الارك الثاني بس
20- Cory In The House
ما المفروض تاخذ هالشي بجدية

ممكن اضيف اعمال ثانية او اتكلم عن بعض الاعمال بالتفصيل بعدين (او اعدل الاخطاء الكارثية الا في الرد)
 
التعديل الأخير:
#20
Bleach
العمل الذي قام بتشكيل ذوقي في الشونين الى هذا اليوم
FMA
و اقصد النسخة القديمة, كانت أول عمل سينين اشاهده و اثره كان هائلا لدرجة اني لازلت حتى اليوم اتفاعل شعوريا معه
Code Geass
شاهدته بعد FMA في نفس الفترة ليعلن نهاية حقبة الشونين بالنسبة لذوقي و بداية حقبة السينين
Evangelion
اظنه كان اول تجربة مكثفة لي مع السريالية و الاعمال النفسية
Madoka
من المعلوم انه العمل الذي أسس اسلوب استخدام التناقض المقصود بين المظهر اللطيف و المضمون القاسي لتعزيز الاثر النفسي, و تجربتي معه كسرت الحاجز بيني و بين هذه النوعية التي لم كنت لا اتقبلها, ما زلت لا افضل هذا الاسلوب بالمناسبة..
 
التعديل الأخير:
#21
Fate/Zero
العمل أحدث ثورة لدي لمفهوم روعة الحوارات و بلور فكرة صراع الايدولوجيات و البعد الذي تضيفه للقصة

Your lie in april
هذا العمل لامس شيء في داخلي لم يستطع عمل من قبله من الوصول اليه

GTO
أول تجربة شكلت ذوقي بمجال الكوموديا و جعلتني أضع التوقعات لهذه الجنرا

Naruto
بوابتي لعالم الأنمي ككل

FMA
اول عمل بتوجه درامي شديد أشاهدة لا سيما أنني كنت صغيرا عندما بدأت بمشاهدته