hits counter

استعراض Elden Ring

Mogrim

Raven
ما عمري تحمست و أنا أكتب إنطباعات مثل ما حصل مع هذي اللعبة ، السبب بشكل رئيسي هو إنهم رموا علينا كمية معلومات كبيرة بشكل مفاجيء

عرض الجيمبلاي اللي شفناه كان دسم و مليان أشياء جميلة تنشاف


عالم اللعبة المفتوح يعطي احساس مختلف عن عادة السلسلة

بالعادة نمشي بحذر و نراعي كل زاوية ، الخوف من الوقوع أو مواجهة عدو غير متوقع

هنا عالم مفتوح ، تاخذ حريتك أكثر ، راس مالها اركب حصانك و حط رجلك اذا شفت شي يخوف هههه

العالم في الفيديو ما كان سوداوي أبدا ، عالأقل في الأماكن اللي قرروا عروضها ، كان عالم جميل و يفتح النفس

الفريق وعد بتقديم عالم مفتوح متنوع جدا ، يعني بنشوف ثيمات كثيرة ، ممكن خضار و صحراء و ثلج و خريف و مقابر و غيرها


الأسلوب الكلاسيكي موجود بشكل كامل عبر Legacy Dungeon

في أول دنجن في اللعبة ، استخدم اللاعب خاصية القفز و وصل لمكان مرتفع ، و كان قبل باب البوس في عدو كبير واضح انه مزعج

طبعا أطلق عليه من فوق سهم منوم و خلاه ينام و بعدها دخل على البوس مباشرة



أنا لاحظت توجه بشكل عام جميل من فريق التطوير ، لأن التغيير لازم

و التوجه بعيد عن عادة السلسلة ، في الماضي السلسلة تركز على تطوير شخصيتك و التقدم بحذر و البقاء على أعصابك طول الوقت و أخذ الأمور بروية

الآن التوجه أصبح انطلق و لا تشيل هم القيود بشكل مبالغ ، استكشف ، حاول تشوف كل زاوية ايش فيها ، في أسرار كثيرة و شخصيات و مهام جانبية

و الفريق حب ما يكون في قيود تحد من رغبة اللاعب على التجربة و المغامرة ، و هذا سبب وجود خواص مثل Retry Points و أيضا كون هزيمة الأعداء تعبي لك دواء العلاج في العالم المفتوح


شخصيا متحمس جدا جدا


بخصوص التشبيه ببريث أوف ذا وايلد ، الموضوع ما له علاقة بتفوق لعبة على لعبة أو كونها قاتلتها و الخ..

الموضوع أقرب لمسألة إن بريث أوف اذ وايلد فتحت آفاق كبيرة لسلسلة زيلدا و خرجت عن القيود اللي لازمت السلسلة لفترة طويلة

هذي اللعبة بالنسبة لسلسلة سولز التقليدية بتأدي دوري مشابه ، اللعبة تتحدى الأفكار القديمة و تحاول تفتح الأبواب لتجارب جديدة ، نتمنى في النهاية تكون موفقة فعلا و تلاقي إعجاب لدى اللاعبين مثل ما حصل مع زيلدا
الله يعطيكم العافية على مجهودكم

هل اخذت فكرة عن نظام الدروع/الملابس ؟ هل يوجد تأثيرات خاصة effects اذا لبست قطع دروع معينة ؟
 

ASWD

True Gamer
ما عمري تحمست و أنا أكتب إنطباعات مثل ما حصل مع هذي اللعبة ، السبب بشكل رئيسي هو إنهم رموا علينا كمية معلومات كبيرة بشكل مفاجيء

عرض الجيمبلاي اللي شفناه كان دسم و مليان أشياء جميلة تنشاف


عالم اللعبة المفتوح يعطي احساس مختلف عن عادة السلسلة

بالعادة نمشي بحذر و نراعي كل زاوية ، الخوف من الوقوع أو مواجهة عدو غير متوقع

هنا عالم مفتوح ، تاخذ حريتك أكثر ، راس مالها اركب حصانك و حط رجلك اذا شفت شي يخوف هههه

العالم في الفيديو ما كان سوداوي أبدا ، عالأقل في الأماكن اللي قرروا عروضها ، كان عالم جميل و يفتح النفس

الفريق وعد بتقديم عالم مفتوح متنوع جدا ، يعني بنشوف ثيمات كثيرة ، ممكن خضار و صحراء و ثلج و خريف و مقابر و غيرها


الأسلوب الكلاسيكي موجود بشكل كامل عبر Legacy Dungeon

في أول دنجن في اللعبة ، استخدم اللاعب خاصية القفز و وصل لمكان مرتفع ، و كان قبل باب البوس في عدو كبير واضح انه مزعج

طبعا أطلق عليه من فوق سهم منوم و خلاه ينام و بعدها دخل على البوس مباشرة



أنا لاحظت توجه بشكل عام جميل من فريق التطوير ، لأن التغيير لازم

و التوجه بعيد عن عادة السلسلة ، في الماضي السلسلة تركز على تطوير شخصيتك و التقدم بحذر و البقاء على أعصابك طول الوقت و أخذ الأمور بروية

الآن التوجه أصبح انطلق و لا تشيل هم القيود بشكل مبالغ ، استكشف ، حاول تشوف كل زاوية ايش فيها ، في أسرار كثيرة و شخصيات و مهام جانبية

و الفريق حب ما يكون في قيود تحد من رغبة اللاعب على التجربة و المغامرة ، و هذا سبب وجود خواص مثل Retry Points و أيضا كون هزيمة الأعداء تعبي لك دواء العلاج في العالم المفتوح


شخصيا متحمس جدا جدا


بخصوص التشبيه ببريث أوف ذا وايلد ، الموضوع ما له علاقة بتفوق لعبة على لعبة أو كونها قاتلتها و الخ..

الموضوع أقرب لمسألة إن بريث أوف اذ وايلد فتحت آفاق كبيرة لسلسلة زيلدا و خرجت عن القيود اللي لازمت السلسلة لفترة طويلة

هذي اللعبة بالنسبة لسلسلة سولز التقليدية بتأدي دوري مشابه ، اللعبة تتحدى الأفكار القديمة و تحاول تفتح الأبواب لتجارب جديدة ، نتمنى في النهاية تكون موفقة فعلا و تلاقي إعجاب لدى اللاعبين مثل ما حصل مع زيلدا

فيه اخبار عن النسخ الخاصة بسيمي؟

نسخة لبرستيج اديشن لدارك سولز هي من افضل الكوليكترات اللي اقتنيتها بجانب ويتشر٣ وسايبربنك
 

Vintage

ᴛʜᴇ GOLDEN EMPYREAN
من أمس تقريباً أتوقع شفت جميع الاستعراضات والمعلومات الجديدة اللي نزلت والحماس واصل للسقف .

واضح ان الفريق مركّز هالمرة على جانب الاستكشاف والحرية بشكل أكبر من عناوينه السابقة ونقدر نشوف هالشيء بالعالم المفتوح واستكشافه بحريه شبه كامله بدون تقييدك بمسار معين.

وهالشيء مرحب به جداً بالنسبة لي بما ان عنصر الاستكشاف والمكافأة المرضية كان من أمتع العناصر في ألعابهم السابقة ..

مافي شعور مرضي أكثر من الاستكشاف وإيجادك لمنطقة كاملة جانبية وجديدة عليك بأعدائها وزعيمها الخاص.



الشيء الثاني اللي لاحظته هو ان اللعبة مثل ما قال المخرج Miyazaki بتكون accessable بشكل أكبر بدون بعض المنغصّات الحاضرة في ألعابهم السابقة ..

مثل نقطة الحفظ (Retry Points) والعودة لها بشكل مباشر اذا تم قتلك في بعض المناطق بدون ما تضطر تمشي مشاوير طويلة مالها داعي عشان ترجع لها ..

ونقطة السفر من أي مكان بالعالم لأي منطقة حفظ اكتشفتها سابقاً .. ووجود الحصان معك دائماً (في العالم المفتوح فقط) بدون ما تشيل هم اذا ضاع أو مات ..

ايضاً نقطة عدم وجود ستامينا للخيل وعدم تأثر سرعة الخيل بوزن الشخصية سواء ثقيلة أو خفيفة ..

وايضاً نقطة ان عداد الصحة يزداد عند قتلك مجموعة من الأعداء بدون الحاجة الى العودة الى أقرب نقطة حفظ لتجديد صحتك .. اختصرو هالمشوار عليك ويقولون بكل بساطة اكمل استكشافك.

كذلك طرق المواجهة المختلفة اللي ممكن تستعملها .. سواء تجسس أو مواجهة مباشرة أو مواجهة بعيدة المدى أو مواجهة على خيل أو حتى ركوب خيلك والهروب من مكان المواجهة تماماً.



ببساطة انا فهمت من كل هالمعلومات انهم يحاولون يصنعون تجربة عالم مفتوح مريحه للاعبين ..

عالم يقدرون يستكشفونه بشكل سلس بدون شوائب وسلبيات التجارب الكثيرة السابقة لألعاب العالم المفتوح.

بدون مشاوير طويلة مملة .. بدون مهمات أحضر هذا و اصطد هذا .. بدون خيل تشيل همه وتبحث عنه وتخاف لا يموت عليك .. تجربه تخلي اللاعب يتفرغ للاستكشاف بدون ما يمر بهالعقبات كلها.

وانا متحمس وثقتي عالية في هالفريق المبدع وأبغى اشوف كيف بيكون تقديمهم لهالتجربة بلمستهم الخاصة اللي تعودنا عليها.



بكل اختصار انا اشوف هاللعبة هي خلاصة خبرتهم اللي اكتسبوها من جميع ألعابهم السابقة .. مع خلطة تم فلترتها وصقلها لأكثر من عقد من الزمان حتى تطلع بأفضل شكل ممكن.
 
التعديل الأخير:
أعلى