وينه الواقع المشاهد؟
و اموت عليه بعد على الأقل احسن من for Fans and First-Timers
ما عندك الا هالصورة فرحان فيها؟
و خذ صور زيادة افرح فيهم :
تراهم نزلوا اجزاء FF على جيم باس ثم شالوها!
الله يرفع قدرك كأني اتذكر FF14 نزلت على Xbox Series؟ ما اشوفها انقذت الوضع!
لا ما عليك كت كات صاحبنا و اعرفه يتحرش شوي لكن بالنهاية ياخذ له بريك (&) :
عندك خبر عن مبيعات اكتوباث ترافل 1 على سويتش؟ لعبة صغيرة لكن باعت!
+ سكوير قالوا ضمن الخطة فيه new IPs ( لكن راح يكونوا اكثر حزم بالموافقة عليهم ) و فيه مشاريع صغيرة.
طيب ممكن تقول لي العاب فيها شحوم و دهون مثل FF15 و KH3 كم باعوا على Xbox؟
نعم امامنا ايام مشوقة لو نقرأ بين السطور :
سكوير تستهدف "الجودة" اكثر و كيريو سبق و قال انه راح يدعم العاب AAA اكثر.. لسه Rebirth نازلة و جابت 93 اوبن كريتك يعني الجودة موجودة! معناها و الله اعلم أن Part 3 ما راح يكون تسليك راح يندعم اكثر من Part 2 حتى!
حسين هذه اغلب العاب سكوير :
كل الي تشوفه قدامك مو حصريات!
هنا الكلام اظن يتضح :
Net Profits were down 69.7% partly due to the cancellation of “some key pieces of content” that were in development in the Games segment.
يقولك انخفاض صافي الأرباح بنسبة 69.7 % يعود إلى الغاء مشاريع قيد التطوير!
ترا كيريو من يوليو 2023 هذا اسلوبه و توجهه.. مو ردة فعل يعني بسبب مبيعات Rebirth :
وستبحث الشركة أيضًا في إمكانية التوسع بألعاب الجوالات وإصدارها على الحاسب
عندك خبر عن مبيعات اكتوباث ترافل 1 على سويتش؟ لعبة صغيرة لكن باعت!
Net Profits were down 69.7% partly due to the cancellation of “some key pieces of content” that were in development in the Games segment.
يقولك انخفاض صافي الأرباح بنسبة 69.7 % يعود إلى الغاء مشاريع قيد التطوير!
ترا كيريو من يوليو 2023 هذا اسلوبه و توجهه.. مو ردة فعل يعني بسبب مبيعات Rebirth :
بس حابب انك جحدت 16 ومشاكلها التقنية وهي حصريةبالنسبة لك كوارث تقنية و فريق CBU1 اكثر فريق شاطر و موهوب بالشركة و هذا الدليل :
اوف اوف جالس اشوف المربع داعس على كابكوم و سيجا بالمستوى و التقاييم كيف كذا؟ تتوقع الحصرية لها دخل؟
اخر زمن فانز اطلس النيتش الي طول عمرهم مدعوسين يتحرشوا بسكوير هههه.
هذا انت تفترض انه بدون الملتي بلاتفورم كانت بتأدي اداء احسن، هذي مغالطة طبعا، بدليل ريبيرث وفف16 برضو كحصريات ولسه يعانوا من الفريمات -هذي مشكلة دراغون دوغما الاساسية ومش الرسوم والجليتشات-ما يبغى لها تفكير ترا المنطق يقول أن الحصرية اريح للمطور و عندك دراما دراجون دوجما 2 اكبر مثال.
ما عندك الا هالصورة فرحان فيها؟
و خذ صور زيادة افرح فيهم :
لكن أيضًا كونك أصدرت لعبتين فاينل فانتسي في عام مالي واحد وبرضو انخفضت أرباحك بنسبة 70% هذا مؤشر مرعب!
أنا مستغرب من كمية الناس الي قاعدين يدافعوا عن سياسة الحصريات السابقة!
فريقين صدف انه لعبتهم خلصت بوقت متقارب، طيب هالسنة لعبتين فف نزلوا مع بعض، وبعدين؟ انتظر ثلاث سنين لبارت 3 من ريميك فف7، وانتظر كمان 6 ولا 7 سنين لفف17 لو محظوظسياسة الحصريات ادت لارتفاع رتم الاصدارات
بدون الحصريات فرصة نزول جزئين من فاينل فانتاسي بنفس العام المالي تكاد تكون منعدمة .. لمستحيلة
فريق Luminous والفرق الثانية اللي كانت تشتغل على ألعاب بميزانية بسيطة…
هل راح يتخلصوا من هلموارد؟ ولا رح يتم إنشاء فريق جديد لهم (خيار سيء)؟
أم انه راح يتم توزيعهم على الأقسام الكبيرة و يسرعون من عملية الإنتاج؟
شخصيا أشوف الخيار الثالث هو الأفض
فريقين صدف انه لعبتهم خلصت بوقت متقارب، طيب هالسنة لعبتين فف نزلوا مع بعض، وبعدين؟ انتظر ثلاث سنين لبارت 3 من ريميك فف7، وانتظر كمان 6 ولا 7 سنين لفف17 لو محظوظ
الحصرية ما لعبت دور هنا، ولا بتحسن من رتم الاصدارات اصلا
بالنسبة لي مربط الفرس يعتمد على تطبيق هالجملة: Quality over quantity!!!
تتحسن مرة وحدة، ايش بيحسنها السنة الجاية او اللي بعدها مثلا؟ ما راح يصدف انه في لعبتين فف قيد التطوير، فقط اكسبانشن فف14 بعد شهرينعادي ترى تتاجل اللعبه حتى لو جاهزة اذا كانوا بيخططون لتحسين تقاريرهم المالية .. ترى نتكلم عن شهرين لريبيرث وبتدخل بالسنة الجديدة
عكس الاجزاء السابقة اللي كانت حصرية وقت اطلاقها، نقول انه قرارهم بفك حصرية السلسلة حسّن من وتيرة اصداراتها!
فكذا سيجا الرهيبة نزلت 4 العاب بهالفترة عشان تحسن من نتائج التقارير المالية
ادري ان الفريق مغلق…لكن غالبية الموظفين انظموا إلى CBU2 الفريق المفترض يكون مسؤول عن DQ لكنهم ماطلعوا بشيء إلى الان…فريق لومنيز تم اغلاقه من السنة الماضية
وعشان افرحك تم عمل الخيار الثالث وزعوهم على باقي الاقسام بعد ماتم اغلاقه
واعتقد ان بعضهم تم طردهم يعني جزء توزع وجزء انطرد
هالكلام صحيح وهو المفترض لكنه ماينفع مع SE الحالية!من وجهة نظري .. كل ناشر كبير المفترض ان يكون عنده مشاريع صغيرة متوسطة ابداعية .. هالشي بيعطي المطورين فرص للتجارب .. وبيعطي الشركة مصدر ثابت للمواهب
وهي مصادفة بالنهاية، انا وانت نعرف ظروف تطوير 15 الاستثنائية، كيف اتحولت من فيرسس ل15، وتوجه 15 ذا اخذ 3 سنين تطوير قدروا يسووا فيه عالم مفتوح، مدة استثنائية اصلا لو تفكر فيها لأي فاينال فانتازي ثانية، حتى اللي بعده ما اخذ هالمدة القصيرة بالتطويراخر فاينل فانتاسي مو حصرية .. 15
تاجلت بعد حفلة شكبرها وعرضها لاعلان موعد الاصدار وغيروه واتذكر بعد ردوا اجلوها فوق التاجيل كم اسبوع اذا ذاكرتي صح بس عموما اجلوها بعد ما اعلنوا عن موعد الاصدار الاساسي
من بعدها واللعبه تصدر بوقتها .. فهذي ناس تسميها مصادفة وناس تقول انها تركيز على جهاز واحد
يمكن فهمت كلامي لما قلت "سيجا الرهيبة" انه ساركازم، بس لا، فعلا سيجا حطت كثير العاب مهمة بسنة مالية وحدة بشكل غير مسبوق -لعبتين بيرسونا ولعبتين ياكوزا وكمان لعبة سونيك-، والسبب هنا نعرفه بالحقيقة: تطوير لعبة Hyenes ومن ثم الغاءها تسبب بخسائر كثيرة لهم، هي كانت اغلى لعبة تطويريا بتاريخ سيجا لو تقدر تصدق! بسبب الغاءها فالOI كان نازل هالسنة بقسم الانترتينمنت -لكن مرتفع ككل بالنسبة لسيجا مقارنة بالسنين الماضية لأنه عنده اقسام ثانية تشيلها وحصل لها ارتفاع زي الباتشينكو-اي .. ليش لا .. يمكن يحتاجوا بهالفترة يعلنوا مثل هالارقام .. يمكن محتاجين لقرض فتصنيفهم الائتماني بيرتفع والشركة ارقامها كبيرة وممتازة انا ما ادري ليش انت رافض مثل هالفكرة مع انه سلوك مو بس تجاري الا سلوك انساني متعارف عليه
نفس واحد لما بيتقدم لوحدة يخطبها تشوفه يعتكف بالمساجد علشان اذا سالوا عنه
اخر فاينل فانتاسي مو حصرية .. 15
تاجلت بعد حفلة شكبرها وعرضها لاعلان موعد الاصدار وغيروه واتذكر بعد ردوا اجلوها فوق التاجيل كم اسبوع اذا ذاكرتي صح بس عموما اجلوها بعد ما اعلنوا عن موعد الاصدار الاساسي