hits counter

احصائيات متجر ايبك فشل *فشل؟

hussien-11

Senior Content Specialist
ما أعتقد مشكلة متجر إيبك هي النسبة، أشوفها الألعاب الضخمة المجانية + الكراهية ضده.

هذا و ذاك معًا، إذا كانت النسبة غير كافية لتشغيل المتجر و تغطية مصاريفه، فستؤدي إلى خسائر خاصة و أن Epic تستثمر الكثير من المال في الحصريات

لكن الشركة كانت على استعداد للخسارة و الاستثمار بدعم Tencent مقابل الحصول على userbase ضخم في فترة زمنية قصيرة، و هي نجحت في ذلك على الأقل.
 

Eye

السوسة
ما أعتقد مشكلة متجر إيبك هي النسبة، أشوفها الألعاب الضخمة المجانية + الكراهية ضده.

نوب ، ايبيك جاي متأخر على الحفلة ، ومين معزوم؟ ستيم واكسبوكس ..

giphy.gif
 

ibrahimJ

True Gamer
اتوقع انى اصبح مليونير فى عام 2023 : )
حتى الان المتجر فى 3 سنين محققش فى اى سنة ارباح هو خسائر فقط
لما يحقق ارباح هنبقى نفتح موضوع ونقول حقق كام ساعتها.
كونه يكون مربح عام 2023 لا يعني انه راح يصير ناجح
اول شي لازم يعوض الخسائر من السنين الي مرت

صعب جدا تشوف شركة تربح من أول سنة .
الشركات ماعندها مشكلة انها تخسر اول خمس سنوات , لانهم عندهم توقع انوا الخدمة تطلع مربحة.
تبي تعرف من جد كيف انوا الشركة تخسر ومافي امل لمشروعهم عندما يقللوا من النفقات التشغيلية للخدمة ويلغوا بعض الخطط المستقبلية.
ففي هذه الحالة الشركة من جد خسرت.
 

MH MD

Administrator
Administrator
?????
كيف فشل وانت كاتب النقطة الرابعة؟
التوقعات اسمها توقعات، مش شرط تتحقق، مافي اي شركة تنزل منتج فاشل وهي متوقعة انها ما تنجح، واخرها افينجرز، اكيد نزلت اللعبة وهي ببالها تنجح نجاح كبير لكن اتسببت بخسائر ضخمة.

نفس الشي هنا، يتوقعوا انهم ينجحوا بعدين، بس على اي اساس؟ الخسائر تزيد مع كل سنة وفجاة بيربحوا بسنة معينة؟ وبأي مقدار يتوقعوا ينجحوا؟ بعد خسائر مئات الملايين كل سنة فجاة يربحوا مليون مثلا؟ نص مليون؟ الشي يعتبر خسارة لسه
 

MH MD

Administrator
Administrator
iEolm7N.png



الشركات كلها هربت من عقود ايبيك وتتدارك نفسها، ولسه خسائر ايبيك في 2020 كانت اكبر من السنة اللي قبلها، سكوير لسه توها تطيح بالمقلب متاخر (&)
 

ibrahimJ

True Gamer
التوقعات اسمها توقعات، مش شرط تتحقق، مافي اي شركة تنزل منتج فاشل وهي متوقعة انها ما تنجح، واخرها افينجرز، اكيد نزلت اللعبة وهي ببالها تنجح نجاح كبير لكن اتسببت بخسائر ضخمة.

نفس الشي هنا، يتوقعوا انهم ينجحوا بعدين، بس على اي اساس؟ الخسائر تزيد مع كل سنة وفجاة بيربحوا بسنة معينة؟ وبأي مقدار يتوقعوا ينجحوا؟ بعد خسائر مئات الملايين كل سنة فجاة يربحوا مليون مثلا؟ نص مليون؟ الشي يعتبر خسارة لسه
هي توقعات صح بس في نفس الوقت بدري انك تقول مشروع للمدة الطويل فشل.
متاجر الاونلاين هي مشاريع للمدى الطويل تشوف شركات تصبر على الخسائر لانهم عندم توقعات بالأرباح مستقبلا.

بس كيف تعرف انوا الشركة جاه يأس من الفكرة , عندما يبدؤا يلغوا خطط مستقبلية لمشروعهم فمن هنا نقول يس المشروع فشل.
فالكونسول و الخدمات ذي للمدى الطويل اما الالعاب , حتى MMO ذي للمدى المتوسط 5 سنوات ونادر جدا تشوف لعبة عمرها 10 وفيها محتويات جديدة
daniel-ahmad.jpg
 

MH MD

Administrator
Administrator
هي توقعات صح بس في نفس الوقت بدري انك تقول مشروع للمدة الطويل فشل.
متاجر الاونلاين هي مشاريع للمدى الطويل تشوف شركات تصبر على الخسائر لانهم عندم توقعات بالأرباح مستقبلا.

بس كيف تعرف انوا الشركة جاه يأس من الفكرة , عندما يبدؤا يلغوا خطط مستقبلية لمشروعهم فمن هنا نقول يس المشروع فشل.
فالكونسول و الخدمات ذي للمدى الطويل اما الالعاب , حتى MMO ذي للمدى المتوسط 5 سنوات ونادر جدا تشوف لعبة عمرها 10 وفيها محتويات جديدة
daniel-ahmad.jpg
حتى بتشارتز زي ذي بتشوف ان الخسائر تقل مع الوقت، حالة ايبيك الخسائر زادت بشكل كبير بسنته الثانية! مع ان المفروض يكون العكس، وهم *يتوقعوا* خسائر اقل هالسنة ، بس السنة ما خلصت وما شفنا كيف الوضع بأرض الواقع.

هو لسه المتجر بدا فما نعرف وش بالضبط كل خططهم المستقبلية ووش اللي كنسلوا او لا، بس مبدئيا حطيت فوق كيف انه كثير شركات دعمتهم السنة الاولى سحبت عليهم السنة الثانية ولا حتى حطت لعبة وحدة زيادة حصرية، فاللي يتضح انه المتجر نفسه خارج فلوس العقود الحصرية مش مربح على الاطلاق، ما اتوقع ان خططهم كانوا انهم يخسروا كل هالشركاء.

اذا الناس تستخدم المتجر عشان الالعاب المجانية لكن فعليا ما تشتري منه شيء، والمطورين يروحوا يحطوا العابهم بالمتجر *فقط* عشان العقود الحصرية والفلوس اللي ياخذوها منها وما تشوف مطورين يحطوا العابهم من تلقاء نفسهم للمتجر، تعرف انه المتجر كمتجر فعليا مش مربح، الالعاب فعليا ما تبيع فيه، والاسلوب حق ايبيك بالحصرية الشرسة ذي ما بتفيدهم عالمدى الطويل ويبدو لي انه unsustainable على الاطلاق حقيقة.

واصلا المقارنة بالخسائر اللي تحطها غلط، بالكونسولز مثلا يكون بسبب الكلفة التصنيعية مقابل السعر، وش سبب الخسائر الهائلة اللي تصير لايبيك؟ كلفة تشغيلية؟ لا، قاعدين يرموا فلوسهم يمين يسار لعقود حصرية وألعاب مجانية بالمتجر ويتكبدوا خسائر هائلة عشان يجذبوا الناس للمتجر، لكن فعليا الناس تاخذ الالعاب المجانية وتطلع، لأن المتجر نفسه مش جذاب وينقصه الكثير والكثير من الأمور الأساسية، وبالتالي ما بتستعمله بشكل اساسي وتشتري منه.
 

Pineapple

True Gamer
هي توقعات صح بس في نفس الوقت بدري انك تقول مشروع للمدة الطويل فشل.
متاجر الاونلاين هي مشاريع للمدى الطويل تشوف شركات تصبر على الخسائر لانهم عندم توقعات بالأرباح مستقبلا.

بس كيف تعرف انوا الشركة جاه يأس من الفكرة , عندما يبدؤا يلغوا خطط مستقبلية لمشروعهم فمن هنا نقول يس المشروع فشل.
فالكونسول و الخدمات ذي للمدى الطويل اما الالعاب , حتى MMO ذي للمدى المتوسط 5 سنوات ونادر جدا تشوف لعبة عمرها 10 وفيها محتويات جديدة
daniel-ahmad.jpg
هي احلام ما هي توقعات ، ايبيك اذا استمروا على نفس النهج ما راح يحققون أرباح نهائياً لا في 2023 و لا في أي سنة لاحقة ، لأن البزنس مودل حقهم يعتمد بشكل كبير على اغراء لاعبين البي سي بالألعاب المجانية و الكوبونات ، مستخدمي المتجر تعودوا انهم يكونوا Freeloaders ، أي تغيير يحصل للسياسة هذي راح يقابله توقف قاعدة المستخدمين من الدخول للمتجر بشكل نهائي و الهجرة منه ، هم فكرتهم ان بعد مدة سنة او سنتين او حتى ثلاث بعد ما يوقفون توزيع الحلوى قاعدة المستخدمين بقدرة قادر راح تبدأ تستثمر في المتجر و يشتروا الألعاب لكنها مجرد احلام و تطلعات غير واقعية ، الشخص اذا تعود على شغلة معينة و تغيرت فجأة عليه راح يتركها.

في الوقت الحالي المتوسط اللي يدفعه مستخدم ايبيك عطفاً على الأرقام اللي نشرتها ايبيك نفسها و كذلك الملفات المسربة من القضية هو 2.3 دولار و هو رقم قليل جداً مقارنةً بقاعدة المستخدمين الحالية للمتجر و مقارنةً كذلك بالمستخدمين النشطين شهرياً اللي بالمناسبة انخفض من 61 مليون مستخدم الى 56 مليون و أعتقد راح ينخفض أكثر مع كل سنة ، ستيم في المقابل ما يعطيك مجال تستخدم خصائص المتجر من اضافة الاصدقاء و غيره الا بعد ما تستثمر 5 دولار كفتحة باب ، الرقم هذا اعلى من المتوسط اللي يدفعه مستخدم متجر ايبيك.

نجي لمطورين و ألعاب الطرف الثالث اللي فتح لأجلها المتجر ، ما في مطور طرف ثالث نزل لعبته بشكل حصري بمحض ارادته حتى مع قسمة الأرباح اللي تتشدق فيها ايبيك ، مطور الطرف الثالث ما يحصر لعبته الا بأموال تدفعها ايبيك للحصرية او دفع ضمانات لهم ، الضمانات اللي دفعتها ايبيك في 2020 ضخمة جداً تكاد تصل الى نصف مليار دولار و لسة في 2021 راح يدفعوا مبلغ مقارب و يمكن أكثر ، لكن على المدى البعيد ما راح يقدروا يغطوا كل هالتكاليف الغير قابلة للاسترداد و بنهاية المطاف راح يتوقفون عن رمي الأموال و حرقها.

Court documents published this week as part of Epic's high-profile legal battle against Apple reveal Epic committed $444m in minimum guarantees for 2020 alone.

Apple's filing reveals Epic lost around $181m on the Epic Games Store in 2019, and it projected to lose around $273m on the store in 2020. Even with "significant" growth, revenue for last year was projected at $401m. Epic has confirmed $700m was spent by PC players on the Epic Games Store in 2020, although only $265m of that was spent by players on third-party PC games in the Epic Games Store. So its $444m in minimum guarantees for 2020 alone is a big loss-leader.

Apparently Epic has admitted this trend will continue in the immediate future, and Epic projects to lose around $139m on the Epic Games Store in 2021. These are all "unrecouped costs" resulting from Epic's attempt to grow the Epic Games Store. That includes at least $330m in unrecouped costs from minimum guarantees alone. Ouch. That's a lot of games that missed their minimum sales target.


الرسم البياني اللي انت وضعته مختلف عن وضع ايبيك في السوق ، لأن الخسائر اللي يخسرها مصنعين الكونسول مختلفة عن الخسائر اللي تخسرها ايبيك في المتجر مثل تكاليف التصنيع و غيرها اللي يعوضونها على المدى الطويل و يتجاوزونها عن طريق الخدمات اللي يقدمونها مثل الاونلاين المدفوع و غيره ، تكلفة تشغيل المتجر نفسه ما هي كبيرة خصوصاً انه يفتقد لخصائص كثيرة منها مثلاً منتديات مثل اللي متواجدة في ستيم اللي تحتاج باندويث و غيره (على فكرة مطورين طرف ثالث يشتكون منها مثل مطورين لعبة Outriders ، هم موفرين مبالغ بهذا النظام لكن يشتتون قاعدة مستخدمينهم في مواقع مثل ريديت و غيرها و يشتتون معها المطورين).

سوني مثلاً ما تعطيك العاب مجانية من دون مقابل ، الالعاب المجانية جزء من اشتراك البلس المدفوع ، حتى ان الالعاب المجانية شهرية عكس العاب ايبيك المجانية الاسبوعية ، حتى في موضوع حصر ألعاب الطرف الثالث سوني تستفيد منها على المدى البعيد عكس ايبيك اللي ما تستفيد نهائياً ، لعبة مثل فف 7 ريميك رجعت مبلغ الضمان اللي دفعته سوني فيها حسب مبيعات اللعبة بينما الألعاب الحصرية في ايبيك ما تجيب قيمة الضمان المدفوع.
 

Pineapple

True Gamer
على فكرة في معلومات كثيرة تسربت منها السبب الحقيقي لرفع القضايا على أبل و انه مو بسبب خوف ايبيك على المطورين الصغار و غيره من الشعارات الرنانة ، بل لأنه يهدد استراتجيتهم الجديدة لفورتنايت و جعلها منصة وسيطها ايبيك ..

"As a later board presentation revealed, Epic coalesced around a goal: to revive and reinvigorate Fortnite by turning it out to developers to create new content. This would make Fortnite a platform and Epic the middleman. But in order for this new business model to succeed, Epic needed to find a way to cut the commissions charged by platform providers so Epic could 'share a majority of profit with creators'. According to Epic, 'Platform Fees' posed 'an Existential Issue' to the company's plans for Fortnite."


 
أعلى