hits counter

إنطباعات ناااااارية للعبة Sekiro: Shadows Die Twice!! |||خالية من الحرق|||

Good Hunter

True Gamer
أحسنت أحسنت لا أحسنت واحدة أحسنت فوق الالف مليونا
قلت الذي في خاطري و أن مثل هذي الالعاب تنزل بكثرة غير محببة للبعض منهم أنا
بل حتى صار معيار الجودة الاول بالنسبة لكثير من الفانز والصناع هو الصعوبة من أول اللعبة إلى أخرها بدون تدرج وكلمة just like dark souls بدل ما تكون نكتة صارت صنف خاص من الالعاب:\
يعني لو وضعت الصعوبة كخيار أو كطماط ما عندي مانع دوووم مثلا في الصعوبة الاعلى تصبح جحيم وأنا هنا ما أقارن لكن أمثل
مشكلتي أو مشاكلي لولل مع العاب سولز كثيرة لكن أعظمها الخريطة العالم ما هو صغير في دارك سولز وزود على الصعوبة تبي تضيعني تبا لك سائر الدهر :\

@demon king

رأيك. انا homeless الان من كثر الضحك. انطردت من البيت ومن الشغل لأني طول الوقت اضحك.

عموما بالنسبة لصعوبة العاب فروم سوفتوير.
انا كنت مثل البعض هنا، حتى بلدبورن طلقتها بالثلاث لما لعبتها بعدين قلت لنفسي حرام افوت لعبة اتموسفيرية زي كذا ورجعت لها بعد كم شهر وانا متفرغ لها.. في الواقع سحبت على كل الالعاب علشانها.. وخلصتها وحللتها تحليل.


وعرفت التريك في العاب الاستديو ومن بعدها رجعت خلصت كل الاجزاء السابقة من دارك سولز ما عدا الثاني لسا بلعبه.

التريك في العاب سولز مو انها صعبة بحد ذاتها.. بل لأنها تعتمد على اسلوب التجربة والخطأ. اللعبة اصلا مصممة علشان تموت اكثر من مرة.. تجرب أكثر من طريق.. تفتح اختصارات وطرق آمنة. صدقني بعد كذا موتة يتلقى نفسك تمر من المنطقة زي السلام عليكم وتمسحها مسح.. حتى اكبر زعيم تقتله وانت تضحك..
وياله من شعور satisfaction وقتها.

شعور رهيب لما تكتشف كيف العالم مترابط مع بعضه البعض كأنه عبارة عن لغز تراكيب كبير وكيف منطقة في الأخير تفتح على منطقة ترجعك لمكان في بداية اللعبة..

العاب سولز ماهي صعبة.. بس تحتاج منك كم موتة في البداية + فتح المناطق والابواب السرية والاختصارات ببداية كل مكان.

العاب سولز يبغا لها جو خاص وصبر.. وعندي استعداد اجلس العبها شهرين متتالية واسحب على باقي الالعاب..


مشكلتنا تعودنا على مسك اليد والتدليع في الالعاب، هنا لا انت تصنع ال progress الخاص فيك وتمشي في المناطق بالترتيب اللي يناسبك ويناسب مستواك في اللعب.. اهم شي حط في بالك انك حتجرب وتموت مليون مرة قبل لا توصل لنهاية المنطقة.
 

Evil Ryu

Hardcore Gamer
إلعاب السولز مش صعبة , الطريقة التي تلعبون بها هي الخاطئة , اللعبة ليست ديفل ماي كراي تقعد تضرب في الوحوش بدون ان يوقفك احد , اللعبة كما قال الصديق مصممة لتستفيد من اخطائك و تتعلم كيف تتجاوزها و من بعد تطور اسلحتك و دروعك تصبحة اللعبة بالمتناول
ألعاب التشيكبوانت كل مترين و اللي ما تعاقب اللاعب و اللي تقبض ايديكم و توصلك للهدف هي السبب فيما انتم عليه
اعطوا السولز فرصة و العبها صح و راح تدخل جوها بسرعة
ألعاب السولز سبب نجاحها ليس صعوبتها بل فيما ذكرته سابقا فهناك ألعاب صعبة رخيصة و لم تنجح
 

إبراهيم 906

السميدع
^^^^^^
يعني تبغون تقنعوني أنكم ما عانيتو من أي لعبة قبل ما تلعب سولز وأن كل الالعاب ختمتها مثل شرب الماء ياراااجل
أنا أتوقف هنا وأنصحكم بالتوبة عن غيكم وضلالكم ولعب كيربي أو يوشي :)
 

Evil Ryu

Hardcore Gamer
لعبة واحدة اللي عانيت منها في حياتي و هي ghost goblins
و انا ما ألعب ألعاب نينتندو الا زيلدا فقط
 

White Soul

Pokétrainer
مشرف
أنا أتوقف هنا وأنصحكم بالتوبة عن غيكم وضلالكم ولعب كيربي أو يوشي :)
هو إذا تبحث عن تجربة بلاتفورمية على وجه التحديد، فاترك عنك يوشي وكيربي والعب دارك سولز، البلاتفورمنج فيها أسطوري :tearsofjoy:
 

sabah

True Gamer
دخولي لـ Yharnam لاول مرة واستكشافي لها من اعظم لحظاتي في هذا الجيل، أصوات الوحوش والحرائق والتصميم العمراني للمدينة خلقت اتموسفير ما اعتقد في اي لعبة تقدر تتجاوزه في المستقبل، ان احرم نفسي من هذه التجربة العظيمة لاني مش مستعد اتعلم من اخطائي وافهم انظمة اللعبة شيء مؤسف حقاً وخسارة لكل لاعب بيفوتها.
 

Evil Ryu

Hardcore Gamer
ما قيمة الألعاب اذا لم يكن فيها تحدي و متعة الاستكشاف ؟
ما قيمة الألعاب اذا لم تخلق لديك ملكة الصبر و التعلم من اخطائك ؟
 

prince khalid

True Gamer
التحدي لا يأتي بالصعوبة وحسب، وكثير ممّا في سلسلة Dark Souls وشبيهاتها بل أغلب ما فيها يأتي من الصعوبة، نفس ما في الكثير من الألعاب الكلاسيكية السابقة، الألعاب للمتعة في المقام الأول، وبما أن طباع الناس تختلف، فمن يشعر أنه غير قادر على تقبل صعوبة هذه النوعية من الألعاب فالأفضل له أن يتخلص منها، الضغط الذي يأتي من خلف ذلك لا يستحق، وقد يكون الأمر مبالغة، لكن متابعة كرة القدم والأنشطة الرياضية التي يأتي من خلفها انفعال شديد ومتواصل تؤثر على الشخص وصحته، لذا يمكن أن أسقط ذلك على الألعاب.

ألعاب "Souls" موزونة، إذ باحترافها والتطور في الألعاب تصبح الصعوبة معقولة، قد يختلف معي البعض، لكن تصميم هذه النوعية من الألعاب لا يعتمد على معادلة المكافأة عند النصر، وإنما العقاب عند الهزيمة، ويبقى الهدف أن تُحاول أن تتجاوز الهزيمة بأي شكل لأن ما سيحصل هو تلقي العقاب، خسارة الأرواح، النقاط، القدرات، التخزين الأخير وغير ذلك، وهذه المعادلة لا تليق بالكل، إن لم تستمتع بها، وقضيت فيها وقتًا طويلًا تشعر بالضغط والتشتت وأنك تعمل أكثر ممّا تلعب وتستمتع، فلا أظن أنه عليك إعطاء اللعبة فرصة آخرى، لأنك ستحصل على المزيد من شد الأعصاب ليس إلّا.

في بعض الألعاب، مباشرة بعد أن أموت أتخلى عنها، لأنني في حالة من التشتيت والضغط، لا أحتاج منه أن أحصل على مصدرٍ إضافي، لكن البعض متفرغ ولديه الوقت وأموره سليمة ولا يمانع القليل من التحدي :)
 

Veeto

True Gamer
في بعض الألعاب، مباشرة بعد أن أموت أتخلى عنها، لأنني في حالة من التشتيت والضغط، لا أحتاج منه أن أحصل على مصدرٍ إضافي، لكن البعض متفرغ ولديه الوقت وأموره سليمة ولا يمانع القليل من التحدي

قلت اغلب اللي في بالي .. اذا بقارنها بالافلام
فهي مثل افلام الرعب.. ما ادري ليش الناس تحب توتر روحها.. ويقولون.. الناس فيما يعشقون مذاهب
 

Evil Ryu

Hardcore Gamer
اعتراضي هو ان لعبة دارك سولز صعبة , هي ليست صعبة و انما الألعاب الحالية سهلة و من الخطأ ان نعتبر هاته الالعاب مقياسا , و انا لاحظت انه كلما انتقلنا من جيل لجيل صار الالعاب سهلة , قارن جيل البلايستيشن الاول و كيف كانت صعوبة الالعاب موزونة و ممتازة , اما الان الإلعاب صارت سهلة لدرجة السخف , حفظ كل ثلاثة امتار و غياب الألغاز و مئة مؤشر لإعلامك اين تذهب و نسخ ألعاب تعطيك اقوى الاسلحة منذ البداية , فعن اي متعة نتحدث
صحيح الناس اذواق لكن وصف السولز بالصعبة فيه حيف نوعا ما , انت كالذي يحاول هزيمة بايسون في ستريت فايتر و انت لا تتقن حتى هادوكن و تقول البوس صعب
 

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
لكن تصميم هذه النوعية من الألعاب لا يعتمد على معادلة المكافأة عند النصر، وإنما العقاب عند الهزيمة

أدق وصف فعلًا. السولزبورن غير متسامحة أكثر من كونها صعبة، ولو أن مقياس الصعوبة نسبي ويختلف حسب الجنرا التي يفضلها اللاعب. من يلعب مثلًا ميترويدفينياز أو ARPGs غالبًا يمتلك الskillset اللازمة للسولزبورن، بينما الذي يفضّل الألعاب الخطية أو القصصية بصورة عامة سيواجه صعوبة بهذا النوع من الألعاب. لذلك وصف "صعبة" غير دقيق هنا، لكن بالطبع unforgiving ولا خلاف على ذلك.

بجانب ذلك، اللعبة تضعك بمواقف وتتوقع منك تعلم إستراتيجيات وتكتيكات مختلفة حتى بالتعامل مع الequipments، ومن لعبها وإشتكى من صعوبة اللعبة .. على الأغلب بسبب رفضه التعلم من هذه المواقف. هذا النوع من المواقف وخيارات التخصيص المتشعبة موجودة بصورة واضحة في الجنراز المذكورة ببداية الرد، وسيصعب على أي لاعب لا يفضّل هذا النوع من الألعاب فهم لغة السولزبورن.

وهناك مقولة بمجتمع السولز ... It’s only hard until you know what you’re doing
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED

تحليل ديجيتال فاوندري.

فيه تحسن طفيف عن ألعاب الفريق الماضية لكن لسه مش الستين فريم الي كنت انتظرها على الكونسولز.. أتمنى يكون البيلد النهائي مختلف و نحصل ستين فريم راح تحسن التجربة أكثر. أتمنى حاطين في بالهم أن الأداء أهم من الدقة و ما نتفاجئ بدقة فور-كي على حساب أداء ستين فريم أو يوفروا لنا الخيارين مثل نيوه.
 

ZIBIT

True Gamer
فيه مقولة بخصوص صعوبة العاب السولزبورن عجبتني:

اصعب لعبة سولزبورن هي اول لعبة سولزبورن تلعبها.
مثلاً، لو كانت بلودبورن اول جزء تلعبه فحتكون اصعب من العاب ديمون و دارك سولز عليك لانه بعد كدة حتفهم الخلطة حق فروم سوفتوير.


بخصوص انطباعات سيكيرو، بكرة ان شاء الله اتفرغ لقراءة و مشاهدة كل شي بخصوصها.
 

Terminator

True Gamer
بخصوص الصعوبة
مع كل تطور جيل نشوف انحدار بالمستوى من ناحية السهولة المفرطة لارضاء الجميع
مثل مانشوف من صياح على ستيم ويوتيوب والخ يطالبون باطوار سهلة مثل ماشفنا للعبة كراش الاولى الريميك
وبعض الالعاب اللي قالو نبغي تكون فيه سيف جكبوينت والخ من دون تحدي ..ايام زمان كنا نلعب بحذر وتحس بطعم اللعبة ياخي
الحين بس العب العب وتدري انك راح تخسر وتعيد من نفس المكان وعيد نفس الملل من دون حماس

فقط Dark Souls اعطتني احساس الصعوبة النوستالجية بستايل فريد من نوعه
وان شاءالله ساكيرو تكون اصعب بكثير
 

Pineapple

True Gamer
فيه تحسن طفيف عن ألعاب الفريق الماضية لكن لسه مش الستين فريم الي كنت انتظرها على الكونسولز.. أتمنى يكون البيلد النهائي مختلف و نحصل ستين فريم راح تحسن التجربة أكثر. أتمنى حاطين في بالهم أن الأداء أهم من الدقة و ما نتفاجئ بدقة فور-كي على حساب أداء ستين فريم أو يوفروا لنا الخيارين مثل نيوه.
اذا تبي الـ 60 اطار مالك الا البي سي ، دارك سولز 3 على البي سي الفريم ريت فيها صخر 60 اطار على بطاقة متوسطة 1080p ، الكونسول صعب يشغلها على 60 اطار حتى على الاجهزة المحدثة ، نسخة البرو شغالة على 1080p و اطاراتها متأرجحة و يبدو فيها مشاكل بسرعة عرض الاطارات و ما اظن الون اكس يعدل هالمشكلة ، اللعبة محتاجة معالج اقوى و هذا ما تحصله الا في البي سي.
 

Sultan/X

Banned
موضوع صعوبة سولز يتكرر من ايام دارك سولز ١ والاغلب متفقين على ان ماهي صعبة عشان خاطر الصعوبة+صعوبتها تطلب فقط معرفة لمكانيكيات وكيفية اللعبة فقط، بتكون لعبة صعبة لو شخصية رئيسية بسلاح واحد مايتغير ولا قدرات متنوعة ولا نقاط ضعف واضحة بالعدو مع ذالك تعاني ونت تلعب نورمال كذا انا اسميها لعبة صعبة.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
بالنسبة لي ، أشوف ألعاب مثل God of War الأخيرة
هي أكثر رحمة بشكل يرجع على أسلوب لعبها بالسوء. و هذا الأمر أعرفه من تجربة عميقة.

لعبت god of war الأسبوع الماضي للمرة الثانية، لكن هذي المرة مع تويست
لعبتها على الصعوبة المتوسطة ، لكن هذي المرة مع الpermadeath (اللي ما يعرفه ، في ألعاب الrouge like لو مِت ستخسر جميع تقدمك، و هذا permanent death)

god of war لمن لعبها و إستمتعت فيها ، سيعرف إنها لعبة متشبعة بالخيارات

- الخيارات في المواجهات
- الخيارات في التطوير
-الخيارات في الشراء

اللعبة فيها "متسع" للتخطيط و التفكير ليس موجود في الأجزاء السابقة، من أعمق ألعاب الأكشن.

للأسف، في تجربتي الأولى لها لم أضطر إني أشتكشف نصف هذا العمق، بل أنهيت اللعبة بأقل قدر من التفكير و بأقدر قدر من التخطيط.

لكن في تجريتي الثانية أنا حتى فكرت في ميكانيكيس عميقة
مثل إرسال الأعداء في الهواء ثم رمي الفأس عليهم لكي يقعوا في الحفر و يموتوا سريعاً.

إضطريت أني أختار من بين talisman
تعطيني قدرات صعق للأعداء أو وحدة قدرات لزيادة الغضب، و إنتهيت بإن فرص أكثر لطور الغضب يعني إني بتخلص من الأعداء بشكل أسرع.

أُجبرت إني أبتعد عن الbasic combo....
و فتحت في شجرة المهارات كومبوهات أكثر قوة و ذكاء لروتيني في القتال.

فكرت بإن أفضل stat للتطوير فيه هو الcool down مع ستات الدفاع بالطبع.
لإن الcool down مع زيادته يعطيني فرص أكثر لإستخدام القدرات الهجومية القوية.

ما كنت بفكر من قبل إني أشيل من حمل الأعداء علي بإرسالهم لأتريوس
أو أجمدهم و أكهربهم حتى أكسب متنفس أكبر للهجوم.

إستطعت أن أصمد لخمس ساعات بدون أن أموت.
ليس لإن اللعبة سهلة،بل لإني إخترت الكثير من الخيارات الجيدة و بدونها لم أكن لأنجو بدون أن أموت لذلك القدر من الوقت.

على فكرة ، أنا ما قاعد أقول إن سانتا مونيكا لازم يخلوا god of war 2 فيها permadeath حتى تكن اللعبة ممتازة!

لكن الشيء اللي يعلمونه فروم سوفتوير لكن مش سانتا مونيكا إن أياً كانت تأثيرات الpermadeath الأسطورية هذي.. هو ممكن تحقيقها في الألعاب بدون الpermadeath.

أبسط مثال في سيكيرو
إن كل ما تموت أكثر فيها قد يجلب أثر سلبي "غير زائل" في العالم حواليك، و هناك تكهنات بإنه يخسرك الnpc و تأكيدات بإنه يخسرك فرص للعلاج.
إذا صح ذلك، فإن سيكيرو إستطاعت أن تجعل اللاعب يفكر في تجنب الموت و يخاف منه إذا كان يريد أن ينهي اللعبة على أقدر قدر من الصعوبة، و حققت هذا بدون الpermadeath!

-

حتى لو لم تستلهم من الpermadeath

ليش god of war تخزن مع كل encounter حتى لو كان صغير؟
من السهولة على اللاعب أنه ينال التقدم في god of war، لكن في ألعاب مثل دارك سولز أو هولو نايت، اللاعب لازم يهزم زعيم المنطقة أو يستكشف المنطقة ذي بأكملها حتى ينال التقدم.

اللعبة بتكسب الكثير لو تخليني أحاول أنجو لعشر دقائق متواصلة بدون أن أموت، و هذا اللي تسويه دارك سولز في قتالات الزعماء الطويلة. صدقني صعب عليك تتحمل و تصمد على 5 علاجات و هيلث بار واحد لو ما حسنت أسلوب لعبك، هذي كانت أحد فرع تجربتي الأخيرة في god of war، كان علي أصغر من حجم الأخطاء اللي أرتكبها في مدة طويلة حتى أفوز، و هذا تطلب مني ذكاء.

-

مشكلة لعبة مثل god of war ، إنها تكافئ لاعب بمستوى عادي بإنهاءه للعبة و رؤية لأخر مشهد في الرحلة.
بينما لعبة مثل دارك سولز، و ألعاب الrouge like تكافئ اللاعب على مسترة اللعبة، هو لن ينهيها إذا كان فهمه لأسلوب اللعب لا يتعدى التفادي و الضرب!

اللي أقوله ، إن الصعوبة في دارك سولز ، و إن شاء الله سيكرو، طريق يخليها ألعاب اعظم.. التطوير في دارك سولز ليس موجود ليكون مزهرية، بل اللاعب يستغرق فيه وقت ليعد خطة جيدة. تطوير الأسلحة ليس موجوداً ليخرج كومبوهات كووول بل ميزة تكتيكية في اللعبة ستقربك من الفوز. أياً كانت مدى صعوبة سيكيرو ، فبتخليني أشعر أني بطل ، ذكي.
 
التعديل الأخير:

Yashiro

True Gamer
بالنسبة لي ، أشوف ألعاب مثل God of War الأخيرة

هي أكثر رحمة بشكل يرجع على أسلوب لعبها بالسوء. و هذا الأمر أعرفه من تجربة عميقة.



لعبت god of war الأسبوع الماضي للمرة الثانية، لكن هذي المرة مع تويست

لعبتها على الصعوبة المتوسطة ، لكن هذي المرة مع الpermadeath (اللي ما يعرفه ، في ألعاب الrouge like لو مِت ستخسر جميع تقدمك، و هذا permanent death)



god of war لمن لعبها و إستمتعت فيها ، سيعرف إنها لعبة متشبعة بالخيارات



- الخيارات في المواجهات

- الخيارات في التطوير

-الخيارات في الشراء



اللعبة فيها "متسع" للتخطيط و التفكير ليس موجود في الأجزاء السابقة، من أعمق ألعاب الأكشن.



للأسف، في تجربتي الأولى لها لم أضطر إني أشتكشف نصف هذا العمق، بل أنهيت اللعبة بأقل قدر من التفكير و بأقدر قدر من التخطيط.



لكن في تجريتي الثانية أنا حتى فكرت في ميكانيكيس عميقة

مثل إرسال الأعداء في الهواء ثم رمي الفأس عليهم لكي يقعوا في الحفر و يموتوا سريعاً.



إضطريت أني أختار من بين talisman

تعطيني قدرات صعق للأعداء أو وحدة قدرات لزيادة الغضب، و إنتهيت بإن فرص أكثر لطور الغضب يعني إني بتخلص من الأعداء بشكل أسرع.



أُجبرت إني أبتعد عن الbasic combo....

و فتحت في شجرة المهارات كومبوهات أكثر قوة و ذكاء لروتيني في القتال.



فكرت بإن أفضل stat للتطوير فيه هو الcool down مع ستات الدفاع بالطبع.

لإن الcool down مع زيادته يعطيني فرص أكثر لإستخدام القدرات الهجومية القوية.



ما كنت بفكر من قبل إني أشيل من حمل الأعداء علي بإرسالهم لأتريوس

أو أجمدهم و أكهربهم حتى أكسب متنفس أكبر للهجوم.



إستطعت أن أصمد لخمس ساعات بدون أن أموت.

ليس لإن اللعبة سهلة،بل لإني إخترت الكثير من الخيارات الجيدة و بدونها لم أكن لأنجو بدون أن أموت لذلك القدر من الوقت.



على فكرة ، أنا ما قاعد أقول إن سانتا مونيكا لازم يخلوا god of war 2 فيها permadeath حتى تكن اللعبة ممتازة!



لكن الشيء اللي يعلمونه فروم سوفتوير لكن مش سانتا مونيكا إن أياً كانت تأثيرات الpermadeath الأسطورية هذي.. هو ممكن تحقيقها في الألعاب بدون الpermadeath.



أبسط مثال في سيكيرو

إن كل ما تموت أكثر فيها قد يجلب أثر سلبي "غير زائل" في العالم حواليك، و هناك تكهنات بإنه يخسرك الnpc و تأكيدات بإنه يخسرك فرص للعلاج.

إذا صح ذلك، فإن سيكيرو إستطاعت أن تجعل اللاعب يفكر في تجنب الموت و يخاف منه إذا كان يريد أن ينهي اللعبة على أقدر قدر من الصعوبة، و حققت هذا بدون الpermadeath!



-



مشكلة لعبة مثل god of war ، إنها تكافئ لاعب بمستوى عادي بإنهاءه للعبة و رؤية لأخر مشهد في الرحلة.

بينما لعبة مثل دارك سولز، و ألعاب الrouge like تكافئ اللاعب على مسترة اللعبة، هو لن ينهيها إذا كان فهمه لأسلوب اللعب لا يتعدى التفادي و الضرب!



اللي أقوله ، إن الصعوبة في دارك سولز ، و إن شاء الله سيكرو، طريق يخليها ألعاب اعظم.. التطوير في دارك سولز ليس موجود ليكون مزهرية، بل اللاعب يستغرق فيه وقت ليعد خطة جيدة. تطوير الأسلحة ليس موجوداً ليخرج كومبوهات كووول بل ميزة تكتيكية في اللعبة ستقربك من الفوز. أياً كانت مدى صعوبة سيكيرو ، فبتخليني أشعر أني بطل ، ذكي.

خلاصة الامر لا يكفي الامر ليكون في نظام القتال شجرة تطوير متشعبة و عدة مهارات بشكل pretentious يعطي انطباع وهمي ان نظام القتال ممتاز (للاسف الاغلبية يختصر كلمة جيمبلاي في نظام القتال)،

بل يجب أن يتفاعل نظام القتال و يتداخل مع الليفل ديزاين و بالتالي يكون هناك interaction مع ما حولك، أيضاً يجب أن يكون تصميم الاعداء و هجماتهم متنوعة جداً و بالتالي تجعل كثيير من تلك المهارات لا تنفع و تفرض عليك استغلال اللفل ديزاين و دمجه مع المهارات المتنوعة التي وضعتها لك اللعبة بشجرة التطوير و تعصرها حتى تستخرج استراتيجيات للتغلب على المرحلة;

و بالتالي دائماً حسب كل مرحلة تتغير الـapproach التي تتبناها تلقائياً و تستعمل مهارات أخرى و تدمجها بشكل مغاير باللفل ديزاين (الذي يتغير) و تستغلهما مع ما يقتضيه تصميم المرحلة نفسها مع الاعداء الموضوعين فيها.

خلاصة الامر ليكون للعبة جيمبلاي ممتاز يستغل نظام القتال و يجعله فعلاً عميق مع تنوع كبير في اللعب :

- نظام قتال ممتاز بكثير من الخيارات بالمهارات.
- ليفل ديزاين ديناميكي و متغير مع تصميم و توزيع عبقري للأشياء التي تستطيع التفاعل معها فيه.
- تنوع في الخصوم الذين تواجههم (دروع تصد مختلف هجماتك بشكل متفاوت + و هجمات متنوعة ).
- encounter design ممتاز بحيث يبدع في طريقة توزيع الاعداء و دمجهم باللفل ديزاين.
 

Veeto

True Gamer
مشكلة لعبة مثل god of war ، إنها تكافئ لاعب بمستوى عادي بإنهاءه للعبة و رؤية لأخر مشهد في الرحلة

هذا نقطة الخلاف.. الصعوبة تمنع اللاعب العادي من انهاء اللعبة وليش تمنعه.. مو بس مهارة.. بل خيارات عقابية ما ليها معنى

لاحظ كلامك - وبالمناسبة انا اختلف وياه - البعض يربط الصعوبة ب فقط الحفظ واوتوماتيكيته.. الحفظ جانب بسيط من معادلة الصعوبة.. يعني لو فيه شمعة قبل كل زعيم في بلود بورن بتخف صعوبة الزعماء؟ لا

بس هالشي بيخليك تتعلم التجربة والخطا بشكل اكبر
هل هالشي بيقلل مواجهتي للزعيم.. لا.. بيقلل جودة المواجهات.. لا.. خيار بسيط مثل هذا وغيابه يبين مبدأ اللي قاله اخونا خالد.. انت جالس بس تعاقبني اني خسرت ضد الزعيم وتخليني اعيد المرحلة.. انا تجربتي بهالالعاب فقط في بلودبورن واقدر اقول انها العاب مختلفة.. فيها امور جدا ممتازة.. بس فيها امور في صميم الفلسفة خطا.. عمرها برايي الشخصي ال streamlining ما كانت تسهيل.. هي تخلي التجربة افضل.. مثال الحفظ واحد منها.. حتى التلميحات البسيطة بعد يعني سر فتح الغابة بالكلمة السرية لا احد يجي يقول ليي انه عرفه.. حتى قصة ان القصة موجودة بالتفاصيل لا وتفاصيل التفاصيل مثل شرح المواد هذي كلها اشياء خربت التجربة

بالمناسبة انا ما ادري شلون انت تلعب جاو.. بس كل اللي سويته.. انا كنت اسويه بالنورمال وكنت مستمتع جدا .. جاو مثال للعبة موزونة الصعوبة الصعوبة تتدرج والتحديات امام الفالكريز تخليك تستخدم كل شي من اساليب اللعب
 

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
هذا نقطة الخلاف.. الصعوبة تمنع اللاعب العادي من انهاء اللعبة وليش تمنعه.. مو بس مهارة.. بل خيارات عقابية ما ليها معنى

بس فيها امور في صميم الفلسفة خطأ

مممممم، لك كامل الحق أنك تكره فلسفة تصميم معينة، لكن تسميتها خطأ هو بحد ذاته .. خطأ

في السولزبورن، فقدانك للسولز هو عقوبتك، لكن ماذا بعد فقدانك للسولز مرة؟ اللعبة لن تعاقبك على شيء تملكه فعليًا
لذلك تتحول العقوبة هنا إلى .. بقاءك على قيد الحياة وإسترجاع السولز في حال عدم تكرار موتك، أو البقاء على قيد الحياة حتى نقطة الحفظ التالية

ممكن تكره هذا النوع من الفلسفة لكنها core mechanic بالنسبة للسولزبورن، تضيف sensation ( جزء مهم من الجيمبلاي ) ما تقدر تسويه أغلب الألعاب بالسوق.
 

m7tram

True Gamer
حتى التلميحات البسيطة بعد يعني سر فتح الغابة بالكلمة السرية لا احد يجي يقول ليي انه عرفه..

اشلون شقصدك يعني؟ انا عرفته لما قاتلت البوس عرفت ان دربي الان عند البوابه .. انت مشكلتك انها كانت اول تجربه لك بالعاب الفريق ومتعود على انهم ياخذونك بايدينك ويعلمونك الطريق اما بخريطه او شخصية تعلمك.

ولأ احنا فانز السلسة وفلسفة الفريق حيل عاجبتنا مو شرط اشياء ماعجبتكم يعني انها غلط.
 

Good Hunter

True Gamer
فيه مقولة بخصوص صعوبة العاب السولزبورن عجبتني:

اصعب لعبة سولزبورن هي اول لعبة سولزبورن تلعبها.
مثلاً، لو كانت بلودبورن اول جزء تلعبه فحتكون اصعب من العاب ديمون و دارك سولز عليك لانه بعد كدة حتفهم الخلطة حق فروم سوفتوير.


بخصوص انطباعات سيكيرو، بكرة ان شاء الله اتفرغ لقراءة و مشاهدة كل شي بخصوصها.

بالضبط.
زي ما اول فاينل فانتسي هي احسن فاينل فانتسي لأي شخص.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
لاحظ كلامك - وبالمناسبة انا اختلف وياه - البعض يربط الصعوبة ب فقط الحفظ واوتوماتيكيته.. الحفظ جانب بسيط من معادلة الصعوبة.. يعني لو فيه شمعة قبل كل زعيم في بلود بورن بتخف صعوبة الزعماء؟ لا

أنا وياك نتكلم عن شيئان مختلفين.

يعني، بالنسبة لسؤالك ، أنا أجيب نفس الإجابة : لا. لكن الشيء اللي بيغير صعوبة الزعيم لو كان شريط حياته هو نصف ما هو عليه الأن، المدة اللي لازم يبقى فيها اللاعب حي تتغير ، و بتغيرها أشوف فيه تغير لمستوى التحدي.

سلسلة سولز و بلودبورن، دائماً كان فيهم هذي الفترات الطويلة اللي لازم تبقى فيها حي من بون فاير ل بون فاير، من بداية الزعيم لنهايته. ليش في دارك سولز 3 اللعبة تخاطر بإنها ترميك عند زعيم عنده شريطين كاملين من الحياة مثل أبياس واتشر؟ لما فرغت الشريط الأول ، مسبقاً كنت جريح و بدون أي علاج، و هنا اللعبة طلبت مني "لا ، حاول إنك ما تأخذ أي ضرر في الشريط الأول قدر الإمكان حتى بكون عندك فرصة أمام تحوله الثاني".

لما اللعبة تحطك في تحدي مشابه ، و سلسلة سولز تسويها طوال الوقت، هي تتطلب منك تجنب للأخطاء، و تخطيط ، و إتقان لأسلوب اللعب، و هذا اللي تمنيته في الجيبملاي ب god of war.

و ك شخص جرب الpermadeath مع الصعوبة العادية في god of war ، و لي تجربة مع الأمر ، هذا أحد العوامل الناقصة فيها اللي كانت بتغير إستثمار اللاعب عاطفياً و عقلياً في اللعب. و اللي كانت سلسلة سولز واعية فيه.

-

هو السؤال ، كيف god of war تجيب نفس هذا الإستثمار من اللاعب عشان ينهيها بدون تطبيق شيء "مُهلك" زي الpermadeath؟ هو شيء نجحت فيه ألعاب سولز ، و فشلت فيه god of war، و هذي هي الحقيقة.
 

Kaido III

Lost Radiant
SimplisticFilthyFairyfly-size_restricted.gif


ويو عـ الهيت بوكس!...
مان الكومبات سيستم باللعبة ذي متأكد بيكون في لفل ثاني


___________________________


VaatiVidya عامل مسابقة لـ أفضل تصميم prosthetic arm لسيكرو والنتيجة الى الان مذهلة! ..

 

s3rorh

True Gamer
اشلون شقصدك يعني؟ انا عرفته لما قاتلت البوس عرفت ان دربي الان عند البوابه .. انت مشكلتك انها كانت اول تجربه لك بالعاب الفريق ومتعود على انهم ياخذونك بايدينك ويعلمونك الطريق اما بخريطه او شخصية تعلمك.

ولأ احنا فانز السلسة وفلسفة الفريق حيل عاجبتنا مو شرط اشياء ماعجبتكم يعني انها غلط.

@Veeto عن أي غابة تتكلمون !! (&)
 

titanfall

Tarnished
بوي الجيف إلي فوق أسطوووووووري!
فروم سوفت في لفل ثاني فعلاً! الكومبات سيستم راح يكون ممتع و حماسي! قاعد أبتعد عن الحرق، باقي على اللعبة -10 أيام فقط بالنسبة للمحظوظين إلي راح يلعبوها وقت الإصدار أو قبله :weary:
(بالنسبة لي إن شاء الله نهاية مارس أو بداية أبريل)


أكتيفجن ما راح تسلم نسخ مبكرة للمراجعات، تحسب أن اللعبة مثل ألعابها إلي 90% منهم في هالجيل جنركة و كوبي بست ف تحتاج تأجل المراجعات حتى ما تتأثر المبيعات، بس في حالة هاللعبة ف لا خوف أبداً ::cool::
 
أعلى