retha
from a parallel universe
شخص يبحث عن المتعة في الألعاب وليس الصعوبة =\= نوب.اما في ناس ما راح يشترونها علشان الصعوبة عاد احس سهلة مره العاب السولز او ان السالفة فيها نوبز بس بصراحة سكايرو انا متخوف منها احسها بتطلع لي قرون....
شخص يبحث عن المتعة في الألعاب وليس الصعوبة =\= نوب.اما في ناس ما راح يشترونها علشان الصعوبة عاد احس سهلة مره العاب السولز او ان السالفة فيها نوبز بس بصراحة سكايرو انا متخوف منها احسها بتطلع لي قرون....
اصعب من السولزبورن هي نيوه , دماغك يتجلط من فرط الصعوبة , ختمتها بشق الأنفس
في انواع من الصعوبة ما عندي مشكلة معها نفس بوس قوي
لان مع الوقت بتحفظ اسلوبه
لكن فكرة انك تعيد من الاول او تجمع من الاول عشان انك مت
هذه بحد ذاتها منفرة لي
مع اني احب الفلكور الياباني وريحة تينشو تفوح من اللعبة
صعوبة ألعاب السولز هو "الجهل"، كونك لا تعلم شيء عن ما يجب ان تفعله و اللعبة لا تعطيك اي Hint لتعرف أين يجب أن تذهب و كيف هو نظام الموت و التخزين باللعبة، هو ما يجعلها صعبة بالبداية، و عندما تتقدم فيها و تتعلم عن طريق التجربة و الخطأ و تحفظ طريقة تصميم اللعبة و ما المفروض عليك فعله، تصبح سهلة كثير، البداية هي الصعبة.أكبر مشكلة واجهتها قبل ما ألعب بلودبورن/دارك سولز هو مبالغة الجيمرز في وصف الصعوبة. فكرت إن اللعبة عبارة امش وفجأة يطب عليك عدو خمس أضعاف حجمك بسيف أكبر منه يضربك ضربة وشاشة You Died تجي
بعد ما شفت عروض بلودبورن وكيف كانت مثيرة قلت اللعبة مست، ولمن لعبتها اكتشفت أنها وييين ووين وصف الفانز بالصعوبة وطلعت من أفضل ما لعبت بحياتي.
يب، اللعبة صعبة وفيها تحدي كبير؛ لكن الصعوبة جدًا مقدور عليها بمجرد أنك ما تفهم اللعبة. يعني أستغرب من اللي يستنكر صعوبتها ويروح يلعب ألعاب مثل سيليست وديد سيلز أو هولو نايت. ألعاب سولزبورن أسهل منهم بكثير ومقدور عليهم بمجرد أنك ما تفهمهم.
واللي يقولمافي تشيك بوينت، فيها نظام الاختصار اللي يقرب لك الطريق وهو بمثابة التشيك بوينت. والسولز اللي تجمعها تقدر ترجعه لها بعد ما تخسر أو تعمل فارمينح إذا ضاعوا عليك مرة ثانية.
كلامي هنا مش دفاع عن اللعبة أو أني ترغيبًا فيها، كلامي بس يوضح الصورة الغلط عن صعوبة اللعبة بسبب المعجبين مع الأسف.
لا تغرك العاب السولز بصعوبتهاشخصيا انا غسلت ايدي من ها النوعية من الالعاب
انا الآخر مش من النوع الي يتحمل الصعوبة التعجيزية
الي بيقولي "ما عليه ، عطها فرصة" فأقول لا شكرا، عطيت ها النوع من الالعاب وايد فرص و تيقنت أنها ما تناسبني نهائيا
المشكلة انا ما عندي وقت اولا و ما عندي استعداد اني اطول وايد في المرحلة عشان اخلصها ، بها الطريقة راح اتأخر وايد في انهاء اللعبة بينما في العاب اخرى قاعدة تنزل و بروحنا نعاني من زحمة ألعاب
مع الاسف ها النوعية قاعدة تنزل بكثرة ، شي حلو حق محبي ها النوع بس عن نفسي لا
لول
دييييييمتباً ما قدرت أقاوم و قرأت المزيد من الإنطباعات! و شفت بعض اللقطات أيضاً بالرغم من أني عارف ما راح أقدر ألعبها قبل بداية أبريل غالباً، قاعد أصب المزيد من الزيت على نار حماسي..
من إلي قرأته و شفته اللعبة ماستربيس في الطريق! هو كل ألعاب فروم سوفت تمتلك أتموسفير و آرت خارق، و هذي اللعبة مو إستثناء! البيئات جداً جميلة و الأتموسفير جبااااار!! أما نظام اللعب مختلف جداً عن ألعاب السولزبورن، هو أسرع و فيه حركة أكثر، و مع تواجد نظام الإغتيال و التخفي كجزء لا يتجزأ من منظومة اللعب، أما الخطاف فتح آفاق جديدة من عدة نواحي، التنقل و الإستكشاف مختلف عن الألعاب السابقة و من الأسباب هو الخطاف، بحيث أن التنقل العمودي راح يضيف مزيد من العمق لتصميم المراحل و متأكد راح نستكشف أسرار في أماكن صعبة التوقع بسبب الحرية الكبيرة إلي إمتلكها الفريق في تصميم المراحل بشكل عمودي و إفقي، الجدير بالذكر أن أحد مزايا لفل ديزاين دارك سولز الأولى هو أن كان متشابك و متعدد الطبقات، لما تشوف رسمة خريطة عالم اللعبة تتعجب من تركيبة عالم اللعبة و ترابطه بشكل عبقري! تلاقي عدة مناطق متعددة الطبقات، بمعنى ممكن تلاقي أمور تستحق البحث مهما بحثت أعلى أو أسفل
في سيكيرو أتوقع المراحل راح تمتلك عمق كبير في التصميم و تكون مترابطة و متشابكة، و الخطاف من العناصر إلي راح تساعد كثيراً بتحقيق ذلك، و لكن ما ينتهي إستخدامه عند هذا الحد، إستخدامه في القتال شيء مهم أيضاً و راح يصنع لحظات كثيرة مثيرة و حماسية و سريعة في قتال أعداء و زعماء! بذكر الزعماء، هاللعبة راح تحمل زعماء للتاريخ! و هذا الكلام كنت شبه متأكد منه لكن الإنطباعات أكدت ذلك! مع نظام قتال سريع و دموي و satisfying هاللعبة راح تخليك الأدرينالين يتدفق في جسمك بدون توقف!
فروم سوفت و ميازاكي صنعوا لعبة فريدة و مميزة و تختلف بشكل كبير عن كل ألعابهم السابقة، ال experiments دائماً فيها مخاطرة، و لكن ميازاكي دائماً يأتي بالجديد، و اللعبة إلي راح تكون مصدر إلهام جديد لمئات المطورين هي Sekiro
هل في سيكيرو تخسر نصف ما تملك عند موتك او ان العالم يصبح مظلما و صعبا دون ان تخسر شيئا , لان الاقوال تختلف هنا , أحد يفيدنا
تعيد من نقاط التشيكبوينت، وأيش تقصد بالتجميع ؟ السولز؟ مش هدفك تجميعها وحتى لو خسرتها عندك محاولة ثانية تسترجعها وحتى لو ماقدرت تسترجعها تقدر تعمل farming للسولز
ولو بنتكلم عن سيكرو فـ هي تجربة أكشنية خالصة مش RPG، مافيها تلفيل ولا تطوير/تجميع دروع و أسلحة الخ...
هو عموما أفهم أسباب اللي ماتعجبهم ألعاب فرومسوفت .
سولز أيش ؟اوه صح على كذا السولز وش فايدتهم هنا؟ ايتمز؟
شيك فوق ^السولز هنا فائدتهم انك تطور مهارات عبر شجرة خاصةو الفلوس تشتري بيهم ايتيمات
لكن السؤال هو حين تموت هل تفقدهم ام لا ؟
سولز أيش ؟
كم سعر ارخص نسخه للPC ... و هل في نسخ خاصة ؟
عملة اللعبة
حدد وش تقصد يا هذ..تقصد بنسخ خاصة كوليكترز اديشن نعم فيه..او تقصد نسخ خاصة ديجيتال مثل ديلوكس الخ لا مافيه على حد علمي
اقصد هل فيه نسخه ديجيتال تجي عادية و وحده تجي مع dlcs !
شخص يبحث عن المتعة في الألعاب وليس الصعوبة =\= نوب.
شوف انا اتفق معاك واختلف معاك بنفس الوقت يعني مثلاً لو انت تموت بنفس المكان 10 مرات بتنقهر وبتمل وتحاول تسوي اي شيء على شان تستمر باللعب
أحد عنده فكرة عن طول اللعبة ؟
أحسنت أحسنت لا أحسنت واحدة أحسنت فوق الالف مليوناشخصيا انا غسلت ايدي من ها النوعية من الالعاب
انا الآخر مش من النوع الي يتحمل الصعوبة التعجيزية
الي بيقولي "ما عليه ، عطها فرصة" فأقول لا شكرا، عطيت ها النوع من الالعاب وايد فرص و تيقنت أنها ما تناسبني نهائيا
المشكلة انا ما عندي وقت اولا و ما عندي استعداد اني اطول وايد في المرحلة عشان اخلصها ، بها الطريقة راح اتأخر وايد في انهاء اللعبة بينما في العاب اخرى قاعدة تنزل و بروحنا نعاني من زحمة ألعاب
مع الاسف ها النوعية قاعدة تنزل بكثرة ، شي حلو حق محبي ها النوع بس عن نفسي لا
لول