hits counter

الموضوع الرسمي أَسْنَدَ نَصلْكَ نَحوَ السَماءِ، وارتْقِ بأُسْطُورَةِ زَيلْدَا نَحو العَلياء | Skyward Sword - HD

I B R A

True Gamer
بس اضافة لردي الاخير :



ريماستر ويند ويكر ، اشتغلوا عليها فريق زيلدا

نينتيندو عملوا تجارب كثير على العاب زيلدا الرئيسية ، ويند ويكر ، توايلايت برينسس ، وسكايورد سورد بالدقة العالية ، كانت وقتها الفترة الانتقالية من الوي الى الوي يو



وبالنهاية شافوا انه الستايل هذا يناسب ويند ويكر اكثر شي ، واشتغلوا منها على الريماستر ، استغرقوا فقط 6 شهور بتطوير اللعبه

اظن كانت تجربة لا اكثر استفادوا منها قبل ما يشتغلوا على لعبة زيلدا رئيسية .. لو احد يذكر سابقا تصريح مياموتو لما قال نينتيندو استسهلت التطوير على الـ HD


الله يا فيتو لما كنا ننقل اخبار نينتيندو ::fdoly::

عموما زي ما قلت شكلهم قرروا يبداو بريماستر قبل ما يتحولوا لبريث اوف ذا وايلد !






توايلايت برينسس و سكايورد سورد اشتغلوا عليها Tantalus ، الالعاب هذه ابدا ما تم نقلها من استوديوهات نينتيندو الداخلية - يمكن فقط اعادوا تصميم التحكم في سكايورد سورد ؟ - ، عموما فريق زيلدا مع توايلايت كان مشغول في بريث اوف ذا وايلد ، والان طبعا يعملوا على السيكول

اونوما مع كل هذه المشاريع يظل هو منتج السلسلة والي يشرف عليها ، Tantalus الكل يتفق انه اقل الفرق فيما يتعلق بالبورتات وما اظن ثقة نينتيندو عاليه فيهم اذا وصل الامر للريميكات









اوكارينا اوف تايم + ماجوراز ماسك على الثري دي اس ، وريميك لينج اوكينينج .. هذه من تطوير فريق Grezzo بالكامل ، وهذا افضل فريق حاليا فيما يتعلق بنقل العاب زيلدا

مع كذا لينك اوكينينج بالذات مظهرها ساحر لكن زي ما قلت بردي الي فوق تغيير المظهر فقط ما شفع للعبه كثير ولا برر سعرها بالعكس اشوف سكايورد سورد مثلا تستاهل السعر الكامل عليها ، اللعبه كان يحتاج لها تدخل من ناحية تصميمها او اقلها الـ qol

حاليا المفروض فريق Grezzo يطوروا ريميك اخر ، وزي ما قلت لا فريق زيلدا ولا حتى نينتيندو بكبرها مؤهلة انها تعمل ريميك لكل لعبة زيلدا قديمة ! الي ينتظر ريميك لسكايورد سورد ، توايلايت برينسس ، كانه يقول كنسلوا او اجلوا سيكول بريث اوف ذا وايلد وهاتوا هذا الريميك !
 
التعديل الأخير:

Zechs Merquise

We are NINJA EXORCISTS
لعبت قليلا من العبه , للاسف ما عندي وقت لها , عجبتني الرسوم كانها رسمة فنية , مظهر اللعبه ساحر , برجع العبها في نهاية السنه اذا توفر لي وقت
 

جُرَيْج

نَصلُ الإِرْث
شكرًا على الموضوع.
هذي الزيلدا بالنسبة لي تمتلك أفضل دنجنز بالسلسلة والأكثر عبقرية بالتصميم، لكن أتوقع أني بواجه صعوبة في لعبها من جديد بسبب الرتم البطيء (خصوصًا بعد ما لعبت نفس البرية).

على عنوان الموضوع صحيح أني مش خبير لغوي لكن مش المفروض الهمزة في كلمتي"أرتق" و"أسند" تكون همزة وصل؟ أقصد يعني تكون"ارتق" و"اسند"
اخوي العنوان صحيح لا غبار عليه أسند وأرتق تكتب كذا فتصبح همزة قطع
أظن كلام @Golden Wind صحيح، اسند وارتق بهمزة وصل وليس قطع لأن الأولى مصدرها فعل ثلاثي (سند) والثانية فعل خماسي (ارتقى).

@سيفروس سنيب أو @Avicenna يقدروا يفيدونا أكثر.
حيلة وضع الواو مع الفعل ونطق الهمزة تعطيك النتيجة مع اغلب الأفعال...
ارتق همزة وصل، لكن أتوقع الموضوع يعتمد على اصل الفعل المستخدم في "اسند" لان لديك (سند) و (أسند) الأولى وصل والثانية قطع (وبناء الفعل يكون على السكون لو لم تخني الذاكرة).
تكون الهمزة قطعاً للرباعي سواء :

في الماضي/ لقد أسْنَدَ- و أنزَلَ - وأعْلَمَ
أو الأمر/ وأَسْنِدْ - وأنْزِل -وأعْلِمْ- يامحمد ...

وتكون الهمزة وصلاً للخماسي سواء :

في الماضي / فقد اجْتَهَدَ- وارْتَقَى - واشْتَرَك
أو الأمر / واجْتهِدْ- وارْتَق (لأنه مجزوم بحذف العلة وليس بالسكون فلا يكتب بتشكيل) - و اشْتَرِكْ يامحمد

فتصير أَسْنِد نصلك نحو السماء وارْتَق بأسطورة زيلدا ...
ممتاز جزاكم الله خيرًا، نقاش مثري ومفيد وتمنيت لو كنت موجودًا ولكن الردود كانت كافية وفيها البركة.
 

جُرَيْج

نَصلُ الإِرْث
*صورة ملتقطة للعبة من الشبكة العنكبوتية.


- 15 ساعة، [ صَحراءُ لانيرو ].

أنا أمتلك دومًا قناعة راسخة، بكون أسطورة زيلدا المثالُ الحقيقي لمعنى كلمة "لعبة فيديو"، نينتيندو دومًا كانت من تقدم هذا المصطلح وتعززه من دون الحياد عن أصله،
ولم تنزح هذه القناعة شبرًا عن مكانها الأصلي من بعد هذه السويعات مع نصل العلياء، بل تكاد الدماء تجدد بعروقي بشعورٍ لم أخذه لأعوامٍ عدة !

أني لأحب نفس البرية، ومتيمٌ بكل مافيها، ولكن شعور ألعاب زيلدا الأصلي شعورٌ لا حياد عنه، وندر ما يتواجد لعبة تمثل نفس الشعور، إلا ببعض تجارب المطور المستقل.

هذه اللعبة هي لعبة خالصة صنعت بالحب والإهتمام، نعم من فصل أكرينة الزمن ذاته، ولا زالت تتشارك معها في العديد من الأشياء،
ولكنها متجددة للغاية، وتمتلك أفكارًا عدة تم تصويرها بشكل رائع، وأظن أن من أول ما يمكنني أن أمتدحه بسهولة، القصة !



البداية مثالية، أعتقد أن هذه بدايتي المفضلة من ناحية قصصية خالصة، أجواء الأكاديمية والمدينة المشرقة، وشخصية زيلدا الأفضل، حيوية وعفوية بشكل رائع،
كانت ساعة ممتعة جدًا في أرجائها، لطالما أحببت قرية البداية في أميرة الشفق، ولكني بسهولة أفضل "علاء السماء" عليها !

سرد القصة ممتاز، الحوارات على كثرتها إلا أنها مكتوبة بشكل متقن، اللعبة تنبض بالعديد من الأحاسيس المشرقة،
والشخصيات مرحون، في مختلف القرى والمجالات، تصاميمهم منوعة وزيلداوية جدًا، من الطبيعي أن ترى مخلوقًا مثل هذا في عالم اللعبة.

واللعبة بطابعها تجديدة، أكثر من أي جزء أخر في السلسلة، أعني بأن السماء في البداية مجرد مساحة فارغة تحيط بالقرية،
كل ما أستكشفت الأرض أكثر، كلما أنفتحت جزرٌ سماوية أكثر، وأمور أكثر غرابة، اللعبة تتغير عليك كلما أطلت اللعب فيها.

وكذلك خطية، نعم ليس هناك مساحات شاسعة لإستكشافها، أو عالم مفتوح متصل، الأمر هنا مراحل منفصلة تتنقل عنها عبر السماء،
وأحببت هذا الشيء، جودة تصميم المراحل عالية حقًا ومليئة بالتنويع، محرك الفيزيائية في اللعبة أذهلني !



وكون الفريق منذ عام 2000 وهو يعمل على عتاد في شكل متقارب، خلاصة 11 عامًا أنصهرت في مظهر اللعبة،
اللعبة جميلة وخلابة حقًا، وأعتقد أن أكثر مكان برز فيه جمال اللعبة هو [ فوهة إلدين ]، مظهر الحمم يا إلهي على روعته !

اللعبة فاقت كل توقعاتي، لم أتوقعها بهكذا متعة إطلاقًا، وكانت هناك مفأجات حقيقية في بعض المناطق، أدركت كم هي جريئة في تقلدها عن مجرد زيلدا،
وأنا سعيد أنه لازال أمامي الكثير، أحب نصل العلياء، أحب بهاء السماء فيها، وأحب لأي درجة هي أسطورة زيلدا، ولعبة فيديو.
 

I B R A

True Gamer
*صورة ملتقطة للعبة من الشبكة العنكبوتية.


- 15 ساعة، [ صَحراءُ لانيرو ].

أنا أمتلك دومًا قناعة راسخة، بكون أسطورة زيلدا المثالُ الحقيقي لمعنى كلمة "لعبة فيديو"، نينتيندو دومًا كانت من تقدم هذا المصطلح وتعززه من دون الحياد عن أصله،
ولم تنزح هذه القناعة شبرًا عن مكانها الأصلي من بعد هذه السويعات مع نصل العلياء، بل تكاد الدماء تجدد بعروقي بشعورٍ لم أخذه لأعوامٍ عدة !

أني لأحب نفس البرية، ومتيمٌ بكل مافيها، ولكن شعور ألعاب زيلدا الأصلي شعورٌ لا حياد عنه، وندر ما يتواجد لعبة تمثل نفس الشعور، إلا ببعض تجارب المطور المستقل.

هذه اللعبة هي لعبة خالصة صنعت بالحب والإهتمام، نعم من فصل أكرينة الزمن ذاته، ولا زالت تتشارك معها في العديد من الأشياء،
ولكنها متجددة للغاية، وتمتلك أفكارًا عدة تم تصويرها بشكل رائع، وأظن أن من أول ما يمكنني أن أمتدحه بسهولة، القصة !



البداية مثالية، أعتقد أن هذه بدايتي المفضلة من ناحية قصصية خالصة، أجواء الأكاديمية والمدينة المشرقة، وشخصية زيلدا الأفضل، حيوية وعفوية بشكل رائع،
كانت ساعة ممتعة جدًا في أرجائها، لطالما أحببت قرية البداية في أميرة الشفق، ولكني بسهولة أفضل "علاء السماء" عليها !

سرد القصة ممتاز، الحوارات على كثرتها إلا أنها مكتوبة بشكل متقن، اللعبة تنبض بالعديد من الأحاسيس المشرقة،
والشخصيات مرحون، في مختلف القرى والمجالات، تصاميمهم منوعة وزيلداوية جدًا، من الطبيعي أن ترى مخلوقًا مثل هذا في عالم اللعبة.

واللعبة بطابعها تجديدة، أكثر من أي جزء أخر في السلسلة، أعني بأن السماء في البداية مجرد مساحة فارغة تحيط بالقرية،
كل ما أستكشفت الأرض أكثر، كلما أنفتحت جزرٌ سماوية أكثر، وأمور أكثر غرابة، اللعبة تتغير عليك كلما أطلت اللعب فيها.

وكذلك خطية، نعم ليس هناك مساحات شاسعة لإستكشافها، أو عالم مفتوح متصل، الأمر هنا مراحل منفصلة تتنقل عنها عبر السماء،
وأحببت هذا الشيء، جودة تصميم المراحل عالية حقًا ومليئة بالتنويع، محرك الفيزيائية في اللعبة أذهلني !



وكون الفريق منذ عام 2000 وهو يعمل على عتاد في شكل متقارب، خلاصة 11 عامًا أنصهرت في مظهر اللعبة،
اللعبة جميلة وخلابة حقًا، وأعتقد أن أكثر مكان برز فيه جمال اللعبة هو [ فوهة إلدين ]، مظهر الحمم يا إلهي على روعته !

اللعبة فاقت كل توقعاتي، لم أتوقعها بهكذا متعة إطلاقًا، وكانت هناك مفأجات حقيقية في بعض المناطق، أدركت كم هي جريئة في تقلدها عن مجرد زيلدا،
وأنا سعيد أنه لازال أمامي الكثير، أحب نصل العلياء، أحب بهاء السماء فيها، وأحب لأي درجة هي أسطورة زيلدا، ولعبة فيديو.
المنطقة الي بعد الدين فولكانو .. تحفة ، دروس بالليفل ديزاين
والدينجونز مع تقدمك بتصير افضل وافضل ، اللعبه هذه عندها افضل دينجونز بالنسبة لي بعد توايلايت برينسس
 

Omni-Doom

The Faceless
*صورة ملتقطة للعبة من الشبكة العنكبوتية.


- 15 ساعة، [ صَحراءُ لانيرو ].

أنا أمتلك دومًا قناعة راسخة، بكون أسطورة زيلدا المثالُ الحقيقي لمعنى كلمة "لعبة فيديو"، نينتيندو دومًا كانت من تقدم هذا المصطلح وتعززه من دون الحياد عن أصله،
ولم تنزح هذه القناعة شبرًا عن مكانها الأصلي من بعد هذه السويعات مع نصل العلياء، بل تكاد الدماء تجدد بعروقي بشعورٍ لم أخذه لأعوامٍ عدة !

أني لأحب نفس البرية، ومتيمٌ بكل مافيها، ولكن شعور ألعاب زيلدا الأصلي شعورٌ لا حياد عنه، وندر ما يتواجد لعبة تمثل نفس الشعور، إلا ببعض تجارب المطور المستقل.

هذه اللعبة هي لعبة خالصة صنعت بالحب والإهتمام، نعم من فصل أكرينة الزمن ذاته، ولا زالت تتشارك معها في العديد من الأشياء،
ولكنها متجددة للغاية، وتمتلك أفكارًا عدة تم تصويرها بشكل رائع، وأظن أن من أول ما يمكنني أن أمتدحه بسهولة، القصة !



البداية مثالية، أعتقد أن هذه بدايتي المفضلة من ناحية قصصية خالصة، أجواء الأكاديمية والمدينة المشرقة، وشخصية زيلدا الأفضل، حيوية وعفوية بشكل رائع،
كانت ساعة ممتعة جدًا في أرجائها، لطالما أحببت قرية البداية في أميرة الشفق، ولكني بسهولة أفضل "علاء السماء" عليها !

سرد القصة ممتاز، الحوارات على كثرتها إلا أنها مكتوبة بشكل متقن، اللعبة تنبض بالعديد من الأحاسيس المشرقة،
والشخصيات مرحون، في مختلف القرى والمجالات، تصاميمهم منوعة وزيلداوية جدًا، من الطبيعي أن ترى مخلوقًا مثل هذا في عالم اللعبة.

واللعبة بطابعها تجديدة، أكثر من أي جزء أخر في السلسلة، أعني بأن السماء في البداية مجرد مساحة فارغة تحيط بالقرية،
كل ما أستكشفت الأرض أكثر، كلما أنفتحت جزرٌ سماوية أكثر، وأمور أكثر غرابة، اللعبة تتغير عليك كلما أطلت اللعب فيها.

وكذلك خطية، نعم ليس هناك مساحات شاسعة لإستكشافها، أو عالم مفتوح متصل، الأمر هنا مراحل منفصلة تتنقل عنها عبر السماء،
وأحببت هذا الشيء، جودة تصميم المراحل عالية حقًا ومليئة بالتنويع، محرك الفيزيائية في اللعبة أذهلني !



وكون الفريق منذ عام 2000 وهو يعمل على عتاد في شكل متقارب، خلاصة 11 عامًا أنصهرت في مظهر اللعبة،
اللعبة جميلة وخلابة حقًا، وأعتقد أن أكثر مكان برز فيه جمال اللعبة هو [ فوهة إلدين ]، مظهر الحمم يا إلهي على روعته !

اللعبة فاقت كل توقعاتي، لم أتوقعها بهكذا متعة إطلاقًا، وكانت هناك مفأجات حقيقية في بعض المناطق، أدركت كم هي جريئة في تقلدها عن مجرد زيلدا،
وأنا سعيد أنه لازال أمامي الكثير، أحب نصل العلياء، أحب بهاء السماء فيها، وأحب لأي درجة هي أسطورة زيلدا، ولعبة فيديو.


المنطقة الي بعد الدين فولكانو .. تحفة ، دروس بالليفل ديزاين
والدينجونز مع تقدمك بتصير افضل وافضل ، اللعبه هذه عندها افضل دينجونز بالنسبة لي بعد توايلايت برينسس
 

I B R A

True Gamer
اما عاد ما اذكر احد قد انتقد الدينجونز بتوايلايت :/

هي المناطق الي خارجها ممكن اعذرك فيها بس الدينجونز باللعبه توب ، اوكارينا برضو ممتازة وماجوراز ماسك على قلتها لكن عندها دينجون اخير للذكرى

ويند ويكر صراحة اضعفهم ، طبعا كلامي هنا عن العاب زيلدا الثري دي
 

wiiMoteGamer

Hardcore Gamer
من فيديو Digital Foundry أحس الDistance Rendering منفذ بشكل أجمل على الوي، نسخة السويتش أحسهم قضوا على الفكرة بأنهم عملوا full render لكثير من المجسمات البعيدة.

حبيت إضافة التحكم بالكاميرا، راح تفيد كثير مع Silent Realm

بالمناسبة، اللعبة نزل عليها تخفيض 9~10 دولار على Amazon.com, GameStop, Best Buy, Walmart
 

Omni-Doom

The Faceless
اما عاد ما اذكر احد قد انتقد الدينجونز بتوايلايت :/

هي المناطق الي خارجها ممكن اعذرك فيها بس الدينجونز باللعبه توب ، اوكارينا برضو ممتازة وماجوراز ماسك على قلتها لكن عندها دينجون اخير للذكرى

ويند ويكر صراحة اضعفهم ، طبعا كلامي هنا عن العاب زيلدا الثري دي
أنا عارف بس أستهبل p: ، بس أنت الله يصلحك حامي اليومين هذي (&).
 
بدأت فيها وساعتان للآن فقط .. لكن احب اقول أن هذه اللعبة هي التي كنت ابحث عنها لتسعدني .. اللعبة أسرتني وتركت كل شي لأتممها فقط .

اللعبة ساحرة ممذ بدايتها بكل شيء .
 
حبيت أضيف حاجة ...
في البداية جربت اللعبة بالبرو كنترول وكان ممتع وسهل .. ثم قلت لماذا لا أجرب الجوي كونز ؟ فجربت الجوي كونز .. والنتيجة رميت البرو كنترول واستمريت بالجوي كونز لأنها أفضل وأمتع واسهل كثيرا كثيرا .
 

Yashiro

True Gamer
انا الوضع عندي حاليا :

جربتها آخر يومين، زيلدا الكلاسيك يناسبها المحمول، بالذات هذه تعمل بالدقة الكاملة و 60 فريم التجربة مثالية، و لن تلاحظ جودة الـtextures على الشاشة الصغيرة.

هو أنا الآن أخذتها بالمناسبة غصب عني رغم الشكوى، لم أجد ما ألعب من اصدارات جديدة من شهور قحط على الجهاز :/

أيضاً التحكم الجديد أحسن بمراحل من التحكم بالجايرو السيء، الذي كل لحظة يقوم المؤشر بالانزياح من مكانه و يجب تبقى تعدله، غير كم مرة لا يقوم بتسجيل الحركة بالسيف أو يسجلها بطريقة خاطئة.
 

May-Be-Zig

Tarnished
التحكم بالأنالوج اليمين أثناء الضربات جدا كارثي، يعني منطقيا من الشخص الذكي الي فكر "يسار ثم يمين ثم يسار " علشان تضرب Spin attack أو "فوق ثم تحت ثم فوق" فكرة جيدة؟ لا يكون قاعد ألعب fighting game بس ... وفي أزرار كثيرة في اليد كان ممكن استخدامها لإصلاح هذه المشاكل.

وتحريك الكاميرا؟ في عام ٢٠٢١ أضغط على زرين لتغير الاتجاه.

كنت سألعب اللعبة عن طريق motion لو كانت Joycon عندي عايشين ولكن أنا استخدم Hori Split Pad Pro وهي لا تدعم wireless connection فلا أستطيع استخدامها.
 

Yashiro

True Gamer
التحكم بالأنالوج اليمين أثناء الضربات جدا كارثي، يعني منطقيا من الشخص الذكي الي فكر "يسار ثم يمين ثم يسار " علشان تضرب Spin attack أو "فوق ثم تحت ثم فوق" فكرة جيدة؟ لا يكون قاعد ألعب fighting game بس ... وفي أزرار كثيرة في اليد كان ممكن استخدامها لإصلاح هذه المشاكل
الموشن أسوء بالكثير، الانالوغ على الجويكونز عنده travel قصير جداً مناسب للضربات، على عكس الكونترولر العادي الـtravel طويل و سيكون التحكم غريب، لكن العب ساعتين الى 3 ساعات سيصبح طبيعي و سهل، أنا انزعجت بالبداية لكن وقت تمرست التحكم أصبحت أفضله بسنين ضوئية على التحكم الحركي المعوق.

ضربة الـspin غبية فعلاً لكن أيضاً هي أسهل بكثير على أنالوغ الجويكونز بسبب الـtravel القصير من اليسار لليمين.
 

Raheem

True Gamer
التحكم بالأنالوج اليمين أثناء الضربات جدا كارثي، يعني منطقيا من الشخص الذكي الي فكر "يسار ثم يمين ثم يسار " علشان تضرب Spin attack أو "فوق ثم تحت ثم فوق" فكرة جيدة؟ لا يكون قاعد ألعب fighting game بس ... وفي أزرار كثيرة في اليد كان ممكن استخدامها لإصلاح هذه المشاكل.

وتحريك الكاميرا؟ في عام ٢٠٢١ أضغط على زرين لتغير الاتجاه.

كنت سألعب اللعبة عن طريق motion لو كانت Joycon عندي عايشين ولكن أنا استخدم Hori Split Pad Pro وهي لا تدعم wireless connection فلا أستطيع استخدامها.
فعلا التحكم مضحك للعبة في 2021 والله الكاميرا وتحريكها يفشل لابعد درجة ... اللعبة تباع ب60$ على فكرة مافي اوصخ من شركة نينيندو مؤخرا حرفياً!
 

I B R A

True Gamer
فعلا التحكم مضحك للعبة في 2021 والله الكاميرا وتحريكها يفشل لابعد درجة ... اللعبة تباع ب60$ على فكرة مافي اوصخ من شركة نينيندو مؤخرا حرفياً!
هم عندهم خيارين يا انه تتحكم بالكاميرا بالانالوج فقط و زر L مع الانالوج للقتال ، او العكس

الي ناسي تحكم اللعبه الاصلية راح يستخدم تحكم الكاميرا اكثر بكثير من الي متذكر كل شي عنها ، لانه الكاميرا شبه تتحرك تلقائي خلف لينك او حتى تقدر تخليها بشكل يدوي اذا ضغطت ZL ، كذا نحن كنا نلعب اللعبه الاصلية

الظاهر ما كانوا يتوقعوا انه الناس بتستخدم هذه الخاصية بكثرة بس المفروض يحطوا خيار انه نصمم التحكم مثل ما نبغى ، اقلها بسالفة الكاميرا لانه الكثير منزعج منها

انا تعودت على التحكم بالمحمول ، لما تقاتلوا اعطوا الانالوج لمسة سريعة ، لا تتحكموا من المنتصف للزاوية الي تبغوها مثلا كذا لينك بيضع السيف فقط باتجاه الزاوية الي اخترتها لو تحكمتوا بالانالوج اليمين مثل اليسار مع مشية لينك الضربات ما راح تتسجل ، مادري كيف اشرحها لول ، يبغالها فيديو ذي

بس صدق السبين اتاك وحركة القفزة مستفزة ! هو ما ينفع نعمل دائرة بالانالوج لانه كذا لينك بيعمل الحركة ذيك الي تدوخ العيون ، لو خلوها بزر ال Y مثلا وريحونا من الصداع ذا :/




اليوم رحت موقع howlongtobeat وقارنت عدد الساعات بين النسختين

نسخة السويتش تقدر تختمها باقل من عشرة ساعات ، عشرة ساعات انقصت بسبب qol ، اذا فيه شي قدرته كثير بهذه النسخة هو سرعة النصوص ، نسخة الوي بكبرها تمشي بالسلوموشن مقارنة بهذه !

اظن لو استخدمنا الاميبو برضو راح تنحذف 5 ساعات .. احم
 

I B R A

True Gamer
لعبت اليوم بالموشن وكل شي طالع natural ، يب بالنسبة لي ما واجهت اي مشاكل بنسخة الوي وهنا نفس الحال حتى استخدام الايتم والقنابل اشوفه افضل ، الشي الوحيد الي بالنسبة لي افضله بالمحمول هي اداة Beetle وقيادة الطائر بس برضو ما يعني انها سيئة بالموشن

اللعبه هذه اساسا متطلبه بابسط الاشياء ، القتال ، واستخدام الادوات ، حتى مفتاح الزعيم مدخلين فيه جيميك ، فطبيعي خيار الـ buttons يكون يعني buttons بمعنى الكلمة ، وهذه النقطة الي منزعج منها فعلا على المحمول احيانا احس اني قاعد اعزف على بيانو من كثر الاشياء الي قاعد اضغطها لول

عاد محتار الان ، قتال الزعماء بالموشن من نقاط قوة اللعبه ، فيه زعيم في بالي قتاله تحفة على الموشن بنفس الوقت مظهر اللعبه افضل على المحمول ، واللعب على المحمول عندي دائما امتع بمراحل من جلسة التلفاز !

المهم ..

باتكلم عن نقطة معينة ، عوالم اللعبه هذه اشبه بالـ dungeons ، بالعاب زيلدا الثري دي جزء كبير من عوالمها مساحات واسعة ويمكن الالغاز محصورة بكيفية الدخول للمعبد وبعد كذا تبدا الالغار الحقيقية ، سكايورد سورد على العكس الالغاز مش بالضرورة مرتبطة بها

على الورق هذه نقطة ايجابية لكن للاسف على قدر الالغاز الممتازة باللعبه على قدر ماهي معبايا بالفيتش كويستس ، على سبيل المثال قبل الدخول للـ earth temple بالمنطقة الثانية ، كانت في مهمة تجميع خمسة قطع من المفاتيح مع باكتراكينج ، نوعية المهمات هذه بتشوفوها كثيييير باللعبه !

الشيء الاخر السلبي ، انه بسبب تصميم العوالم الـ dungeons تفقد قيمتها نوعا ما والواحد احيانا يدخلها وهو مستهلك من الالغاز !

لكن بالامانة لو اخذنا تصميم ال dungeons بشكل مستقل ، هذه من اروع العاب زيلدا ، الـ earth temple مافيه ولا مفتاح او الاشياء المستهلكة الي نشوفها بالعاب زيلدا السابقة ، من اوله لاخره الالغاز رهيبة ، غير كذا حجمها اصغر من المعتاد وبالتالي الليفل ديزاين طالع صلب !





افتقدت السينمائية بالعاب زيلدا ، يب ادري هذه مش قوتها ، لكن اللعبه تظل عندها قصة ممتعة ، اتمنى نينتيندو ترجع للسرد المباشر بسيكول بريث اوف ذا وايلد ، ما اهتم كثير باللعب بزيلدا بقدر ما تاخذ دور كبير بالقصة وبناء شخصيتها على غرار سكايورد سورد

سكايورد سورد فصلها الاول شارمينج ، وكانها لعبه من عوالم ديزني
 

إبراهيم 906

Casual Gamer
أيهم أفضل في نقل الموشن من الوي إلى سويتش
ماريو جالكسي أو زيلدا سكاي ورد سورد؟
 

I B R A

True Gamer
أيهم أفضل في نقل الموشن من الوي إلى سويتش
ماريو جالكسي أو زيلدا سكاي ورد سورد؟
مافي مقارنة هنا ، سكايورد اصعب والمجهود المحطوط فيها اكبر
جزئيات الموشن بماريو جالاكسي بسيطة ، نفسها الموجودة مثلا ببعض بالغاز ببريث اوف ذا وايلد

ولو اخذناها بالمحمول ماريو حافظوا فيها على الموشن + استخدموا اللمس بالشاشة
سكايورد سورد كل شي تحول فيها الى الضغط بالازرار مع خيار ال gyro الي تقدر تطفيه اذا حبيت
 

Kanro09

Casual Gamer
"فهل ياترى حَقيقةٌ لتَلكَ الرُؤى ؟ أم مِحضٌ خُرافاتٍ تَوالتَ عَبرْ الدُجَى ؟ "
^ بعيدا عن التقرير العبارة كانت تستحق التأمل
الشاعرية في الكتابة تنتصر على المحتوى » احيانا :')
بجدية تأملت العبارة أكثر من تأملي للتقرير نفسه



أما بالنسبة للتقرير واضح وشامل فسر لنا زيلدا بشكل أفضل
من عدة نواحي وشجعني على اقتنائها رغم ترددي
خاصة جزئية الطيور تبدو مرحة ^^
أما عن ذكرك أن العالم شبه خطي فتلك نقطة سيئة لم تحز على الاعجاب
ولكن بشكل عام اللعبة ستكون من ضمن القائمة بإذن الله
لكن ليس في الوقت الحالي
فشكرا لك جريج ، وفضلا لا أمرا اكثر من الإسلوب التعبيري في كتاباتك فهي مذهلة بلا مبالغة
قبل أن أغادر الموضوع سأضع عبارة أخرى لفتت انتباهي وهي وصفك للبطل
أُنس هذا العالم
عبارة تم اختيارها بدقة لتصف بطلنا لينك
التقرير 10/10





 

Yashiro

True Gamer
الشيء الاخر السلبي ، انه بسبب تصميم العوالم الـ dungeons تفقد قيمتها نوعا ما والواحد احيانا يدخلها وهو مستهلك من الالغاز !
طيب أليس هذا الإنتقاد الرئيسي حول كل زيلدا بشكلها الكلاسيك ؟
أن خارج الديجنز اللعبة مملة و فارغة ؟ هذه أول مرة أستمتع بلعبة من السلسلة الكلاسيك خارج الدينجز مع ألغاز و ليفل ديزاين عالي الجودة، أنا بالعالم الثالث و بالنسبة لي اللعبة تتفوق بشكل كبير على كل زيلدا أخرى بهذه النقطة.

لم أفهم نقطتك صراحة، أيضاً الكويست عادية و بسرعة تكملها أيضاً، وقت كنت أقرأ مثل هذه الإنتقاذات تخيلت تجربة مضجرة لكن أغلبها مبالغات.
 

I B R A

True Gamer
طيب أليس هذا الإنتقاد الرئيسي حول كل زيلدا بشكلها الكلاسيك ؟
أن خارج الديجنز اللعبة مملة و فارغة ؟ هذه أول مرة أستمتع بلعبة من السلسلة الكلاسيك خارج الدينجز مع ألغاز و ليفل ديزاين عالي الجودة، أنا بالعالم الثالث و بالنسبة لي اللعبة تتفوق بشكل كبير على كل زيلدا أخرى بهذه النقطة.

لم أفهم نقطتك صراحة، أيضاً الكويست عادية و بسرعة تكملها أيضاً، وقت كنت أقرأ مثل هذه الإنتقاذات تخيلت تجربة مضجرة لكن أغلبها مبالغات.
بالنسبة لي الاوفرورلد هو الفارغ نفس الكلام هنا ينطبق على سكايورد سورد بجزئيات الطائر ويمكن اسوء حتى ، البري-دينجونز في ويند ويكر ، توايلايت ، اوكارينا مرتبط بالقرى وهذا الشي الي افتقدته بسكايورد سورد ، رتم اللعبه صار واحد هو مش سلبية كبيرة لكن العاب زيلدا الاخرى لما تدخل الدينجونز تحس بتجربة فريش اكثر

يظل تفضل شخصي ، عن نفسي احب القرى بعوالم زيلدا والرتم الهادئ ، احب الشخصيات الجانبية الي تظهر منها وحل مشاكلهم ، عموما نقطة انزعاجي الحقيقية من سكايورد سورد الفيتش كويستس والباك تراكينج الزايد ، مادري اذا هذه تجربتك الاولى بس من الان فصاعد الوضع بيزداد سوء لول
 

Yashiro

True Gamer
بالنسبة لي الاوفرورلد هو الفارغ نفس الكلام هنا ينطبق على سكايورد سورد بجزئيات الطائر ويمكن اسوء حتى ، البري-دينجونز في ويند ويكر ، توايلايت ، اوكارينا مرتبط بالقرى وهذا الشي الي افتقدته بسكايورد سورد ، رتم اللعبه صار واحد هو مش سلبية كبيرة لكن العاب زيلدا الاخرى لما تدخل الدينجونز تحس بتجربة فريش اكثر

يظل تفضل شخصي ، عن نفسي احب القرى بعوالم زيلدا والرتم الهادئ ، احب الشخصيات الجانبية الي تظهر منها وحل مشاكلهم ، عموما نقطة انزعاجي الحقيقية من سكايورد سورد الفيتش كويستس والباك تراكينج الزايد ، مادري اذا هذه تجربتك الاولى بس من الان فصاعد الوضع بيزداد سوء لول
هو في البداية كتبتها كسلبية لهذا عقبت، طبعاً كلامك يدخل بالتفضيل الشخصي، لكن لا أحب أبقى فقط أتجول و أتكلم مع NPCs أريد عالم خارج الدنجنز بليفل ديزاين حديدي و توزيع أعداء أتفاعل معه، الألغاز خارج الدنجنز جزء مهم من اللفل ديزاين الخارجي، و هنا اللعبة تتألق بشكل غير مسبوق بالسلسلة من هذه الناحية.

لو تفكر فيها أن كونسيبت اللفل ديزاين عندما يجتمع مع الانكاونتر ديزاين هو بكبره عبارة عن لغز متفاعل تقوم بحله لتجاوز المرحلة.

المهم خليني أكمل اللعبة وقت تتبين لي الصورة الكاملة لأنها أول تجربة لي مع اللعبة، و بعدها نناقش بأريحية xD
 

جُرَيْج

نَصلُ الإِرْث
جزاكم الله خيرًا جميعًا على كلامكم الطيب والرائع 3>

وعن التحكم، أظن أنني لست في موقف يخول لي التحدث بإسهاب عنه، فأنا أمتلك زوجين من الجوي-كون كلاهما متضرر بحد ذاته :
- أولهم الـ R فيه حسّاس جدًا لأي حركة، والـ L يسرح ويمرح من دون قيود، فتلعب وحدة التحكم بنفسها في اللعبة وتضرب الأعداء من دون تدخل مني.
- ثانيهم، الـ R يعاني من بطء إستجابة شديد، والـ L بعد كل فترة يسيرة يتوقف عن العمل فتصبح الشخصية في مكانها.

أستقريت على الثاني، ومع مشاكلهم إلا إنني أقول بعد كل هذه الساعات، التحكم بالأزرار أفضل بكثير من التحكم الحركي في كل الجوانب إلا القتال،
النظام القتالي مع الحركي ممتاز، بل متقن وسلس للغاية، ولكن كل شيء أخر مزعج جدًا جدًا، خصوصًا الحركة أصبت بالدوار بسهولة،
وما أزعجني أكثر هو أن لكل ميكانيكة لعب طريقة حركية مختلفة، فأصبح شكلي كمهرج وأصبحت يداي متعبتان من كثرة الحركة هذه !

نعم، صحيح أن "يمين-يسار-يمين" و "فوق-تحت-فوق" مزعجة، ولكن ستتعود عليها مع الوقت، أضمن لك هذا وستتقنها،
ليس بجودة وسهولة وسلاسة التحكم الحركي ؟ أتفق معك، ولكنه بنفس الوقت أريح لجسدك وأكثر دقة بعد إتقانه.

الكاميرا تحتاج لزرين ؟ ومالمشكلة ؟ أعني هذا بالتحديد تعودت عليه بعد 5 دقائق لعب، اللعبة متطلبة لكمية هائلة من الأزرار، فكان لزامًا عليهم وضع أمرٍ مثل هذا هنا.
 

sol-bad

True Gamer
التحكم بالكنترول العادي صعب جدا و سالفه اني اضغط L و احرك بR شي مخزي
 

إبراهيم 906

Casual Gamer
جزاكم الله خيرًا جميعًا على كلامكم الطيب والرائع 3>

وعن التحكم، أظن أنني لست في موقف يخول لي التحدث بإسهاب عنه، فأنا أمتلك زوجين من الجوي-كون كلاهما متضرر بحد ذاته :
- أولهم الـ R فيه حسّاس جدًا لأي حركة، والـ L يسرح ويمرح من دون قيود، فتلعب وحدة التحكم بنفسها في اللعبة وتضرب الأعداء من دون تدخل مني.
- ثانيهم، الـ R يعاني من بطء إستجابة شديد، والـ L بعد كل فترة يسيرة يتوقف عن العمل فتصبح الشخصية في مكانها.

أستقريت على الثاني، ومع مشاكلهم إلا إنني أقول بعد كل هذه الساعات، التحكم بالأزرار أفضل بكثير من التحكم الحركي في كل الجوانب إلا القتال،
النظام القتالي مع الحركي ممتاز، بل متقن وسلس للغاية، ولكن كل شيء أخر مزعج جدًا جدًا، خصوصًا الحركة أصبت بالدوار بسهولة،
وما أزعجني أكثر هو أن لكل ميكانيكة لعب طريقة حركية مختلفة، فأصبح شكلي كمهرج وأصبحت يداي متعبتان من كثرة الحركة هذه !

نعم، صحيح أن "يمين-يسار-يمين" و "فوق-تحت-فوق" مزعجة، ولكن ستتعود عليها مع الوقت، أضمن لك هذا وستتقنها،
ليس بجودة وسهولة وسلاسة التحكم الحركي ؟ أتفق معك، ولكنه بنفس الوقت أريح لجسدك وأكثر دقة بعد إتقانه.

الكاميرا تحتاج لزرين ؟ ومالمشكلة ؟ أعني هذا بالتحديد تعودت عليه بعد 5 دقائق لعب، اللعبة متطلبة لكمية هائلة من الأزرار، فكان لزامًا عليهم وضع أمرٍ مثل هذا هنا.
[جرجور كيف الطيران بالتحكم اليدوي
هل استطعت أتقانه
أنا جالس على التحكم الحركي بصراحة مزعج الطيران وما ودي أكره اللعبة بسببه
 
أعلى