hits counter

الموضوع الرسمي أَسْنَدَ نَصلْكَ نَحوَ السَماءِ، وارتْقِ بأُسْطُورَةِ زَيلْدَا نَحو العَلياء | Skyward Sword - HD

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي







"بينَ رَحِيب السَماءْ، وفي مُتَسعٍ يمْلؤهُ الضَياءْ، عُشنا بمَهيعِ السَماءِ بِهناء…
حِكَاياتٌ تُروى، وأسَاطيرُ تَتَوارث، عَن عالمٍ أخَرٍ أسفَل مِنّا، غَيرَ عَالمنِا الذَي نَعيشهُ !
فهل ياترى حَقيقةٌ لتَلكَ الرُؤى ؟ أم مِحضٌ خُرافاتٍ تَوالتَ عَبرْ الدُجَى ؟ "


في سالفٍ الزمان، وقبيل بزوغ أي أنفاس لأي أسطورة، عاش البشر على جزرٌ متفرقة،
فوق السماء، وجعلوا من جزيرة (Skyloft - عَلاءِ السماء) مقرًا رئيسيًا لهم، ومنتقلهم ومرتهم عن طريق طيور الـ(Loftwings) العريقة.

هاهنا أسطورة زيلدا ونصل العلياء تقبع، في ضحضاح واضح جلي، مختلفٌ عن ماسبقه، مميزٌ بكل مافيه !
ومع عودة أريبة، بالوضوح العالي هذه المرة، ومستغلة قدرات المُبدِل "Switch" بين الجهاز المنزلي والمحمول.



- بِطاقةُ اللُعَبْة -



العنوان الأنجليزي: The Legend of Zelda: Skyward Sword - HD
العنوان العربي: أسطورة زيلدا: نصل العلياء - بالوضوح العالي.
موعد الإصدار: 16 / 7 / 2021
المنصة: Nintendo Switch.
المطور / الناشر: Nintendo.
التصنيف: مغامرات / حركية.
السعر: 60$.


عنوان المنتج: The Legend of Zelda: Skyward Sword HD Edition Joy-Con (L)/(R)
نوع المنتج: وحدة تحكم جوي-كون.
السعر: 79.99$.



عنوان المنتج: Zelda & Loftwing Amiibo™
نوع المنتج: دمى قابلة للإستفادة في اللعب - Amiibo.
السعر: 24.99$.




- ماخَلفَ الفَنِ الأرَيبْ -



لطالما قدرت السلسلة الإتجاه الفني المتخذ في إجزائها، وهاهنا الأمرُ ذاته، فهي تتبع أسلوبًا مميزًا،
ينبع من أسلوب الفنان الفرنسي الشهير "Paul Cézanne-بول سيزان"، والذي مُيّز أسلوبه الرائع بتصوير الطبيعة الصامتة،
وبإستخدامه المميز لمزيج الألوان الزيتية، ويعد من المؤسسين للأسلوب الفني الحديث.

أُتّخذ هذا الأسلوب أولًا لإتباع التميّز الفني المعتاد، فالسلسلة تتسخدم نمطًا رسوميًا مختلفًا مع كل أسطورة،
والثاني لتغطية "الإكستاءات-Texture" ذات المستوى الضعيف، فتعطي مظهرًا رائعًا يغطي عن قدرات الجهاز.

- مُبدعٌ مغوارٌ -



وعن تطوير اللعبة، فقد تنحى هذه المرة أيجي أنوما والذي تولى قيادة الأجزاء الثلاثية الأبعاد منذ قناع الماجوراز عن مقعده،
ليتيح للمخرج الطموح الشاب، هيديمارو فوجيباتشي، إستلام الدفة، ليكون ربّان السفينة هذه المرة.

وفوجيباتشي ليس بالمجهول أو الغريب عن السلسلة، فلقد بَرُزَ بحمله للتجارب المثرية من الأجزاء الثنائية الأبعاد خلال الألفية الثالثة،
فقد أخرج ثنائية الأوراكل وقبعة الأقزام مع كابكوم، بالإضافة إلى السيوف الأربعة،
و ساعة الرمل الوهمية، فهو ينهل من إبداعه المُثرّي، ويتجه بشغفٍ نحو البعد الثالث والألعاب الرئيسة.

ولا ننسى أنه من قدّم أسطورة نفس البرية من بعد هذه، اللعبة التي أُشيد عنها في كل مكان،
وتعتبر من أفضل الألعاب على الإطلاق، والملهمة المثرية، ورمز الألعاب في الجيل الثامن.



- مَنْبعُ الحِكايةِ وأَصلُ القِصة -



الأسطورة بدأت هنا، وهاهنا وقعت حيثياتها بين السيف والسماء، قبل أي أسطورة أخرى…

[ هي حكاية ليست كأي حكاية، توارثتها أجيال لا تحصى.
وتتشابك الأساطير المنسية مع الأخرى الحاضرة، في موافقة هذه الحكاية…

في أحد الأيام المشؤومة، تشققت الأرض، وأنفجرت قوى الشر منهمرة من هذا الشق،
وهاجموا أي هجوم، هاجموا هجومًا وحشيًا أغرق الأرض في يأس عميق !

في شدة غيّهم وإعتدائهم، قاموا بفعلتهم هذه لأخذ القوة المطلقة،
والتي هي مخفية في أعماق الأرض، قوة عارمة لا مثيل لها !

ذهب البشر الذين بالكاد نجوا في ضحضاح من الأرض، إلى السكن في جزر السماء،
بعيدًا عن متناول جحافل الشياطين، متأملين تحقق الأمن، وإنغلاق الشر وأستعادة السلام.

وبعد مضي آلاف السنين، نسي البشر في العلياء أمر العالم السفلي…
وها هنا والآن، تبدأ أسطورة جديدة مرتبطة بهذه القصة العظيمة - فما أمر الشرِ الأن ؟ وهل سيعود اليأس ؟
]* - *بتصرف.

- أُنسُ هذَا العَالم -



[ Link | لينك ]
بطلنا بطل الأزمان، وأسطورة زيلدا في كل مكان، يعود مجددًا في هذا الجزء،
لكي يكتشف غمار العالم السفلي المتروك من سالف الزمان، من بعد حدثٍ قصصي مهم.



[ Zelda | زيلدا ]
رمز السلسلة، والأميرة المتألقة، المنتظرة بشغفٍ لبطلها الدائم لإنقاذها،
صديقة لينك منذ طفولته، وأقرب الأشخاص إليه، تُفقَد في ظروف غامضة في بداية اللعبة.



[ Fi | فاي ]
الروح المصاحبة للسيف، مهمتها أن ترافق البطل المختار في رحلته الأريبة،
تساعد فاي البطل في خوض مغامرته، بكل مالديها من قوة.



[ Gaepora | غايبورا ]
والد زيلدا، ومدير مدرسة الفرسان، خبيرٌ للغاية بأمور القدماء والحكايات الأثرية،
ويعتقد بأن ماحدث في بداية اللعبة، نذيرُ سوءٌ يَنذرُ بأمرٍ أكثر سوءًا.



[ Groose | غروس ]
غريم لينك، وهو يحمل طباعًا مشاغبة في صفاته، يتملق لزيلدا دومًا محاولًا أخذ رضاها،
ولكنه في لبه، صديق يعتمد عليه، وبالإمكان الوثوق به.



[ Ghirahim | غرايم ]
يدعي نفسه بـ"السيّد الشيطاني"، وهو يخطط وينفذ مهامه الشائنة بلا كلل أو ملل،
يعد من الشخصيات المهمة في العالم والقصة.






عالم "Skyloft" الواسع في العلياء، والعالم السفلي المجهول منذ القدم، والذي أفتشت فيه أسبار الظلمة وأغوارها،
كلاهما يشكلان عالم ضخمًا لهذه التجربة، على الرغم من كون طريقة تصميم اللعبة لا تظهر مدى ضخامته.

في أعلى هذا العالم، ينقسم إلى عدد من الجزر المترابطة، المسماة بجزر السماء،
وفي أسفله، يقع العالم القديم بمناطقه العديدة، بين السهول والغابات، والبراكين والصحاري.


( Islands in the sky | جُزرُ السَمَاءِ )

موطن البشر ومستقرهم منذ وقوع الكارثة، يتكون من إرتباط العديد الجزر حول بعضها،
مكونة مدينة رئيسة، وبضع جزرٌ متفرقة، يعد طائر الـ"Loftwings" وسيلة التواصل الرئيسة بين جزر هذا المنطقة.


( Sealed Grounds | البَسيْطةُ* المخْتومَةُ )

*البسيطة من الأرض المبسوطة.
أرضٌ خضراء بهية، مبسوطة بالخضار البهي والجميل، أينما حللت فهو موجود،
تحت هدوئها القاتم، وخضارها الجميل، سرٌ مخيف، وقوة مدمرة.


( Faron Woods | غَابةُ فَارونْ )

غابةٌ جميلةٌ مليئة بالشجر الأخضر، وأرضها وتضاريسها مختلفة الإرتفاع،
تتوسطها شجرة عملاقة، يقصد بعض الناس إليها من أجل تلقي بركتها.


( Eldin Volcano | فُوَهةُ إلدين )

أرضٌ من الحمم أمتلأت، ومن بركانها الثائر تأثرت، توقع أن تجد العديد من الأمور المشتعلة هنا.



( Lanayru Desert | صَحراءُ لانيرو )
في سالف الزمان، كانت أرضًا خضراء بهية، يقصدها الناس، وتدبُ فيها الحياة الجميلة،
قبل أن يتلوها الدمار لتصبح قفارًا فارغة، ملأ بالإطلال، وكثبانًا رملية أينما حلّت عيناك .





منذ صدورها لأول مرة في 2011، حملت اللعبة أسلوبًا مميزًا بغرض التجديد عن روح السلسلة المعتاد،
فهكيل تصميمها تغير بشكل كبير عن ماسبقها من الاجزاء، وكذلك نظام القتال، والتحكم.

تم تصميم اللعبة بطريقة شبه خطية، مغايرةً للحرية والإنفتاح في الأجزاء قبلها، تعتمد على الذهاب للإستكشاف والأياب للمدينة،
بغرض تطوير الأدوات وبيع المقتنيات، وتجهيز النفس قبل الإستكشاف القادم، وهو تصميم مستمد من صياد الوحوش.



- طيور الـ(Loftwings) والتحكم السماوي -

الأساس الرئيسي بالإستكشاف وبنمط اللعبة هو التحكم بالطيور، فوق سماوات هايرل،
فطيور الـ(لوفت-وينجز) كانت ترتبط دومًا مع سكان جزر السماء إرتباطًا وثيقًا، مثل إرتباط الأحصنة مع سكان هايرل الأرضية.

دورة اللعب مع الطيور بسيطة، ومع بساطتها إلا أنها تحمل المتعة معها في كل مرة، تعتمد على القفز من المدينة نحو السماء،
ثم التعلق بالطيور وركوبهم، والتحكم بدرجة إرتفاع الطائر وإنخفاضه، وتوزيع الجزر وأماكن الهبوط بين السحب.



بإمكان اللاعب كذلك أن يهبط في جزرٍ صغيرة، أو حيث يجد أي شيء يثير إهتمامه هناك،
وكذلك هناك أحيانا سباقات مع أصحاب طيور أخرين، الأمر متاحٌ لك أينما أتجهت.



- النظام القتالي والتحكم الحركي -

حينما تم تصميم اللعبة لأول مرة، جعل الفريق أساسها قائمٌ على التحكم الحركي من الصفر،
سواءًا من النظام القتالي والذي يقدم حرية بإستعمال السيف، إلى أستخدام أصغر الأدوات.

مراعاة للاعبين، قرر الفريق بالنسخة المحسنة تضمين طريقتين للعب، مناسبة لكل صنفٍ منهم :



1- التحكم الحركي عبر الجوي-كون، وهو يستمر بما قُدِمَ مع جزء الوي الأصلي،
بمزاياه وبحريته الواسعة في الحركة، وسوف سيكون مسليًا لمن يريد القيام بتمارين رياضية ممتعة.


2- التحكم اليدوي عن طريق عصي التحكم، بحيث ترجمت إتجاهات السيف، إلى إتجاهات بالعصا،
حسنا، هذا يبدو طبيعيًا ومناسبًا، ولكن هل سيكون فعلًا ترجمة ممتازة لجميع عناصر اللعب ؟



ولكن ماهو النظام القتالي ؟ وماهي أسسه بالتحديد في هذا الجزء ؟


[ السيف ]

تم تصميم النظام القتالي بالسيف، مع وضع إتجاهات ثمانية للحركة بالحسبان،
بحيث أن بإمكانك ضرب الأعداء بثمانية زوايا، مستهدفًا تدمير دروعهم، أو ضربهم من حيث لا يتحسبون.

النظام القتالي للسيف يحمل أكثر من هذا، فهو يحمل حركة قوية صاعقة لضرب الأعداء،
مشابهة في ثقلها للضربات السحرية، وكذلك يحمل المزيد من التقنيات مع تطويره مع الزمن.


[ الدرع ]

يعتمد الدرع كذلك على التوقيت الصحيح لصدك لهجمات ومقذوفات الأعداء المختلفة،
وكذلك تم تعديل إستخدامه مع الزوايا ليتناسب مع إختلاف التحكمين في اللعبة.



[ باقي الادوات ]

كذلك التحكم لباقي الأدوات، أمثال النبال، والقنابل، والكثير الكثير أمامك،
كلها تم تصميمها من الصفر، حتى تتناسب مع طبيعة اللعبة المختلفة، ونظامها المغاير.





- الحداد وتطوير الأسلحة المستمر -

من المزايا التي تم تطوير اللعبة وهي أساس لها، هو الحداد وزيارته المستمرة،
بإستخدامك لمختلف الأدوات حول العالم، تقوم بزيارة الحداد لإضفاء مزياتٍ وتحسينات وتطويرات لأسلحتك.

فربما تجد يومًا، أداة معينة محدودة في بعض جوانبها، وبعد إيجادك لعنصر معين،
تستطيع تطويرها وتجنب هذا العيب، وتصبح الأداة أفضل في الإستخدام.

تطوير الأسلحة، دافعٌ سيجعلك تعود دومًا للمدينة لكي تحرص على الحصول على أحدث نسخة من السلاح،
وكذلك دافعٌ جيد من أجل أن تجمع الأدوات المختلفة، والنادرِ منها تحديدًا.



- عداد اللياقة والإستكشاف -

تضفي اللعبة إضفاءًا لأول مرة يوجد في السلسلة، وهو عداد اللياقة، بإمكان لينك الجري بسرعة هنا،
وبإمكانه تسلق النباتات المتسلقة، وإصطياد الحشرات، ومختلف المهام، ولكنه يتطلب جزءًا من اللياقة كل مرة.

كذلك الإستكشاف والتحكم الحر في المناطق في اللعبة، مشابه للأجزاء الماضية بصورة كبيرة،
ولكنه يعتمد على التحكم الحركي أكثر، مثلًا تحريك الجوي كون/العصا بصورة دائرية كي تصل للضفة الأخرى.



على الرغم من كثرة القيل والقال عن هذه اللعبة، وكيف أن تحسينها "مظهريًا" بالكاد يذكر،
إلا بأنه في الحقيقة، المجهود المبذول هنا مجهودٌ رائع، وقدم العديد من التحسينات في جوهر اللعبة.

أبرز هذه التغييرات هو :



- وسيلتان جديدتان للتحكم -

على غرار ما ذكرنا في الأعلى، فريق التطوير قام بإعادة تصميم التحكم الحركي للجوي-كون،
وقام بإنتاج نمط تحكم جديد يدوي من الصفر، إلى اللعبة، وهو أمرٌ ليس بالهين إطلاقًا ومعزز رئيس للتجربة.



- مساعدة فاي، أصبحت إختيارية -

هل تحب أن تمسك اللعبة بيدك وتدلك على كل صغيرة وكبيرة ؟ هل تريد تعذيب نفسك بنفسك ؟
هل تحب عند تجميعك لعشرة روبيات أن تهنئك فاي على هذا ؟ نعم، مساعدة فاي موجودة لك !



- العديد من التحسينات الأخرى -

- اللعبة أصبحت 60 إطارًا في الثانية، أسلس بكثير من ما سبق.
- اللعبة أصبحت تقدم تخطيًا للحوارات والمشاهد منذ بدايتها، وهو مايوفر الكثير من الوقت.
- عند تجميع غرضٍ جديد سيظهر لك معلوماته كاملة، وحينما تأخذة مرة أخرى لا تظهر تلك المعلومات.
- اللعبة تقدم حفظًا تلقائيًا، بالإضافة إلى التخزين اليدوي المعتاد من الأصلية.
- تقدم اللعبة خاصية حصرية لملاك الأميبو، وهي التنقل من أي مكان فيها إلى السماء مباشرة.
- جُرَيْج سيلعب اللعبة من اليوم الأول بإذن الله، هذه لوحدها كفيلة لك بإقتنائها.



لابد أن يرافق كل بداية نهاية، وكل باكورة ختام، أتمنى أن يحوز الموضوع على إعجابكم،
وأن تنال اللعبة وتحسيناتها على رضاكم، هذا والله أعلم، واللهم صل وسلم على نبينا محمد.

 

Nostalgic

Elden Lord
مدري ليش دائمًا أنساها مع أن نينتندو تسوق لها بشكل مكثف! شرائي لها يعتمد على المراجعات وتحديدًا جودة التحكم وسهولة التعود عليه.

وقبل ما أنسى...
 

I B R A

True Gamer
يا جماعة ترى جريج كتب الموضوع ذا بنص يوم اذا مو اقل .. ما شاء الله تبارك الله

لعبة زيلدا الوحيدة الي ما ختمتها الا مره وحدة وناسي منها اشياء كثيرة ، متحمس اعيدها ومتاكد انه تجربتي الثانية بتكون افضل لسبب بسيط ، بعكس المرة الاولى انا متعطش لاسلوب تصميم العاب زيلدا القديمة
 

The Last Lombax

Moderator
مشرف
على التحسينات الي عملتها نينتيندو، احمد الله اني ما كملت نسخة الوي عدا اول ساعتين فيها ووقفت.

تسلم اناملك جريج عالموضوع
 

Yashiro

True Gamer
كنت كنسلت ألعبها على محاكي الوي و مع هذه التعديلات للمنغصات المخيفة التي قرأتها عن اللعبة الأصلية، و الستين فريم النسخة هذه لها الأولوية.

مازلت مستاء من المظهر مقارنة مع التسعيرة الاستهبالية، مقارنة مع تحسينات ويند ويكر سابقاً.
 

I B R A

True Gamer
كنت كنسلت ألعبها على محاكي الوي و مع هذه التعديلات للمنغصات المخيفة التي قرأتها عن اللعبة الأصلية، و الستين فريم النسخة هذه لها الأولوية.

مازلت مستاء من المظهر مقارنة مع التسعيرة الاستهبالية، مقارنة مع تحسينات ويند ويكر سابقاً.
الناس تنسى انه ويند ويكر وتوايلايت برينسس شغالين 30 فريم

هو اتفق مظهر ويند ويكر طالع ممتاز ولو اني من الناس الي تفضل النسخة الاصلية لكن اشوف الشغل على سكايورد سورد افضل من توايلايت برينسس
 

I B R A

True Gamer


قللوا التوتوريال والحوارات الزايدة ببداية اللعبه

الشخص هذا كان يطلب منك قبل حركة التسلق انك تعمل تارجت عليه عشان تكلمه ، هنا اعتقد شالوا السالفة العبيطة هذه الي نشوفها بكل لعبة زيلدا لول

بس عموما الحوارات اقل بكثير ..
 

Bounty

True Gamer
الله يعطيك العافية عالموضوع


خلصتها السنه الي طافت على الوي،، من احلى العاب زيلدا

هنيئاً للي بيلعبها بأفضل شكل وافضل تحكم
 

leader_e

Hardcore Gamer
تسلم اناملك يا جريج على الموضوع ... اللعبة هذي اكثر لعبة زيلدا مظلومة بالنسبة لي واعتبرها افضل من wind waker وافضل من majora's mask
 

White Soul

نَارُ الأَرْض
مشرف
سكايوارد سوورد من الأجزاء المفضلة والمميزة عندي، أحيانا أفضلها حتى على أميرة الغسق وأقول أنها ضمن التوب3 في السلسلة بجانب نفس البرية وأكرينة الزمن، وأحيانا أخرى قلبي يميل لأميرة الغسق أكثر

الأكيد أنها الجزء الأفضل في زيلدا من ناحية القصة ونظام القتال، ومستوى الدنجنز فيها يقارع أميرة الغسق (الي هي قمة السلسلة من هذه الناحية)

وكالعادة جريج يبدع في كتابة المواضيع الرسمية
سلمت أناملك، الله لا يحرمنا من مشاركاتك :)

بس وش سالفة تاج ريترو وميترويد برايم4؟
 

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي
حزاك الله خير يوسف، فعليًا انت من أكثر أسباب حماسي للعبة مع مديحك الزائد لها 3>

بس وش سالفة تاج ريترو وميترويد برايم4؟
نكتة من @I B R A ، وصف موضوع @Omni-Man السابق بكونه ميترويد برايم 4 المتعثرة من بامكو،
وموضوعي هو إعادة تطوير من الصفر مثل ماحصل مع ريترو ::laugh::
 

White Soul

نَارُ الأَرْض
مشرف
حزاك الله خير يوسف، فعليًا انت من أكثر أسباب حماسي للعبة مع مديحك الزائد لها 3>



نكتة من @I B R A ، وصف موضوع @Omni-Man السابق بكونه ميترويد برايم 4 المتعثرة من بامكو،
وموضوعي هو إعادة تطوير من الصفر مثل ماحصل مع ريترو ::laugh::
معناها نتفائل أن ميترويد برايم4 بتكون أسطورية زي موضوعك ::involve:: ولا عزاء لأصحاب المشاريع المتعثرة
 

I B R A

True Gamer
معناها نتفائل أن ميترويد برايم4 بتكون أسطورية زي موضوعك ::involve:: ولا عزاء لأصحاب المشاريع المتعثرة
قلت لعبدالرحمن ودي اشوف النسخة الملغية من الموضوع ، احس ماله علاقة بسكايورد سورد وكله عن مونوليث سوفت ، نفس وضع ميترويد مع نامكو لول
 

Ria

Ashen Chevalier
أشتياق كبير للمواضيع الرسمية القديمة لعبدالله البعيدة كل البعد عن التكلف اللغوي الحاصل بمواضيعه الحديثة :( أما بخصوص سكايورد سورد هي زيلدا المفضلة لي مع ويند ويكر وهي الجزء اللي خلصته مرة وحده فقط فيعني سنوات طويلة عن آخر تجربة لي معها ولأن عندها أفضل تصميم لزيلدا وأفضل جيم بلاي (ولو من فيديوهات الريماستر ملاحظ تحكم الجوي كون سلس بشكل تفوق على الوي ريموت) وعندها قصة فعلية وأعنيهز قصة حقيقية مع سرد فعلي تحس اللعبة تتحرك ومو لعبة ضايعه بدون هدف مثل اوكارينا اوف تايم أو بقية ألعاب زيلدا.




To give credit
شكل اللعبة افضل بكثير من نسخة الwii
تحكم الوي ريموت كان بيرفكت فيها من كان يصدق أنه الجوي كون بيظهرها سيء الان (حسب العروض)
 

Raheem

True Gamer
يعطيك العافية اخ جريج ، ماشاءالله تبارك الله ، مواضيعك فاتنة وتجبرني اقرأ الموضوع حتى لو اني عارف مسبقا بعض الفقرات!. اللعبة ان شاء الله من ضمن مقتنياتي بالتأكيد ، بشوف كيف بيكون التحكم قبل طبعا مع المراجعات ، اي شيء يصدر لزيلدا جميل!!
 

سيفروس سنيب

بروفيسور فنون الظلام
أشتياق كبير للمواضيع الرسمية القديمة لعبدالله البعيدة كل البعد عن التكلف اللغوي الحاصل بمواضيعه الحديثة :( أما
أسلوبه لازال نفسه ، جزل ورصين وفصيح
وخالي من تشوه الترجمة الحرفية الغبية
إنت بس الي قراءتك تحسنت مع الممارسة

جريج ، موضوعك جميل لكن
معزم اشتري ويند ويكر بإذن بالله ...
 

KH_m

True Gamer
ما شاء الله، كل ذا الشغل المحترم على موضوع ريماستر يخليني اشك أنه رسالة مخفية من جريج يحذر فيها أي واحد يقرب من الموضوع الرسمي لنفس البرية 2
 

Ria

Ashen Chevalier
أسلوبه لازال نفسه ، جزل ورصين وفصيح
وخالي من تشوه الترجمة الحرفية الغبية
إنت بس الي قراءتك تحسنت مع الممارسة

جريج ، موضوعك جميل لكن
معزم اشتري ويند ويكر بإذن بالله ...
لا أسلوبه في الكتابة قبل سنوات طويلة كان مختلف عكس الان هو ممكن تحسن بطريقة كتابته للمواضيع لكن جمالية اللغة ببساطتها أما عن الترجمات الحرفية فالشيء يعتمد على حسب لكن الأسماء غير قابلة للتعريب وتكتب بصيغتها ألا لو كنت تحب تختار اسم من فكرة أو صفة مرتبطة باللعبة.



لعبتين من أفضل ألعاب سلسلتها استمتع ^_^
 

the-hope

Hardcore Gamer
ماشاءالله موضوع أسطوري
يعطيك العافية جُريْج


الجزء الوحيد لزيلدا اللي مالعبته.. أو بالأصح ماكملته.. لعبت أول ربع ساعة وبسبب التحكم تركته..

محتار هل يستاهل أشتريه بالسعر الكامل ولا انتظر كم شهر. خاصة أنه الريمسترات سعرها ينزل بسرعة.
 

خشبة

تيبس شراً
لا أسلوبه في الكتابة قبل سنوات طويلة كان مختلف عكس الان هو ممكن تحسن بطريقة كتابته للمواضيع لكن جمالية اللغة ببساطتها أما عن الترجمات الحرفية فالشيء يعتمد على حسب لكن الأسماء غير قابلة للتعريب وتكتب بصيغتها ألا لو كنت تحب تختار اسم من فكرة أو صفة مرتبطة باللعبة.
ترا راح اعصب اكثر واكثر واتمنى يخف نقدك الان عشان مايجني باند ;) (&)
 

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي
أشتياق كبير للمواضيع الرسمية القديمة لعبدالله البعيدة كل البعد عن التكلف اللغوي الحاصل بمواضيعه الحديثة :(
راح أتحدث عن موضوع الأسلوب هنا، وأتمنى تصل وجهة نظري إليك، الرد بيكون بالموضوع هذا، أعني لكونه متصل بشكل ما هنا.

هل هذا فعلًا تكلف لغوي ؟ أم هو مجرد تطور طبيعي لأسلوب الشخص ؟

العقل اللغوي للإنسان لا يتوقف عن الإدراك والنمو، مع كل تعلم أو إستماع لمصطلح جديد ومثير،
يحاول الشخص مزجه مع كلامه المعتاد حتى يحسن أسلوبه، وهكذا تستمر الدورة.

لفترة طويلة، كنت أعتمد في كتابتي على محاكاة أساليب الشخوص الأخرين، للأسف،
أحفظ عبارات Solid sora وأحاول محاكاة أسلوب Hussien-11، وأمزج هذا مع مصطلحات MH MD...

أو بالأحرى أحاول تكون لهجة كتابتي مماثلة للهجة الدارجة في المنتدى، أعتقد إلى هذه النقطة تقصد عبدالله القديم ؟

في 2019، تحديدًا النصف الثاني منها كنت مركز كثير على تطوير أنجليزيتي، بدرجة أكبر من أي وقت ثاني،
وأعتقد لبداية 2020 ؟ محادثاتي مع بعض الزملاء كانت أنجليزية بالكامل، أحاول أوسّع قاموسي وأطور بعض المهارات،
وأعتقد أسلوبي بالمنتدى كان متأثر بهذا الشيء، كان مشوّه لدرجة عدمية الفهم.

هذا سبب إرتداد عكسي مع الوقت، أعتقد أنه وصلت لمرحلة إدراك أنه لا هوية لي إلا بتحسين اللغة العربية،
بداية جُرَيْج كانت محض مزحة، ولكن هذه المزحة تحولت لشيء يحمل هوية مع الوقت، ماكان أمامي قرار إلا إتباعه.

وأعتقد أن التكلف مقصدك به بعض السطور والعناوين ؟ لأني الأن عدت لـ6 مواضيع لي كجُرَيْج،
فقط سطور موضّحة أو عناوين كانت بلغة تكلفية بعض الشيء،الباقي كان بلسان معتاد فهمه من غالب الأعضاء.

الأن، أتمنى وضحت لك الصورة، أعتذر مجددًا على تجنب الرد عليك والتعامل الجاف معك في المرات السابقة.
 

leader_e

Hardcore Gamer
ماشاءالله موضوع أسطوري
يعطيك العافية جُريْج


الجزء الوحيد لزيلدا اللي مالعبته.. أو بالأصح ماكملته.. لعبت أول ربع ساعة وبسبب التحكم تركته..

محتار هل يستاهل أشتريه بالسعر الكامل ولا انتظر كم شهر. خاصة أنه الريمسترات سعرها ينزل بسرعة.
سعرها ينزل ؟ هل أنت متأكد قاعد تتكلم عن لعبة من نينتندو !! مستحيل لازم تنتظر سنة اقل شيء عشان تشوف تخفيض لها في الاي شوب
 

the-hope

Hardcore Gamer
سعرها ينزل ؟ هل أنت متأكد قاعد تتكلم عن لعبة من نينتندو !! مستحيل لازم تنتظر سنة اقل شيء عشان تشوف تخفيض لها في الاي شوب
صدقت لكن أنا قصدي آخذها مستخدمة بعد كم شهر .. أغلب ألعاب السويتش أخذتها بسعر 30-35$
 

Omni-Doom

The Faceless
قلت لعبدالرحمن ودي اشوف النسخة الملغية من الموضوع ، احس ماله علاقة بسكايورد سورد وكله عن مونوليث سوفت ، نفس وضع ميترويد مع نامكو لول
كيف ماله علاقة ؟ :/
 
أعلى