hits counter

الموضوع الرسمي أَسْنَدَ نَصلْكَ نَحوَ السَماءِ، وارتْقِ بأُسْطُورَةِ زَيلْدَا نَحو العَلياء | Skyward Sword - HD

Nostalgic

Casual Gamer
اخوي العنوان صحيح لا غبار عليه أسند وأرتق تكتب كذا فتصبح همزة قطع
أظن كلام @Golden Wind صحيح، اسند وارتق بهمزة وصل وليس قطع لأن الأولى مصدرها فعل ثلاثي (سند) والثانية فعل خماسي (ارتقى).

@سيفروس سنيب أو @Avicenna يقدروا يفيدونا أكثر.
 

Avicenna

φιλόσοφος
أظن كلام @Golden Wind صحيح، اسند وارتق بهمزة وصل وليس قطع لأن الأولى مصدرها فعل ثلاثي (سند) والثانية فعل خماسي (ارتقى).

@سيفروس سنيب أو @Avicenna يقدروا يفيدونا أكثر.
حيلة وضع الواو مع الفعل ونطق الهمزة تعطيك النتيجة مع اغلب الأفعال...
ارتق همزة وصل، لكن أتوقع الموضوع يعتمد على اصل الفعل المستخدم في "اسند" لان لديك (سند) و (أسند) الأولى وصل والثانية قطع (وبناء الفعل يكون على السكون لو لم تخني الذاكرة).
 
التعديل الأخير:

سيفروس سنيب

بروفيسور فنون الظلام
أظن كلام @Golden Wind صحيح، اسند وارتق بهمزة وصل وليس قطع لأن الأولى مصدرها فعل ثلاثي (سند) والثانية فعل خماسي (ارتقى).

@سيفروس سنيب أو @Avicenna يقدروا يفيدونا أكثر.
تكون الهمزة قطعاً للرباعي سواء :

في الماضي/ لقد أسْنَدَ- و أنزَلَ - وأعْلَمَ
أو الأمر/ وأَسْنِدْ - وأنْزِل -وأعْلِمْ- يامحمد ...

وتكون الهمزة وصلاً للخماسي سواء :

في الماضي / فقد اجْتَهَدَ- وارْتَقَى - واشْتَرَك
أو الأمر / واجْتهِدْ- وارْتَق (لأنه مجزوم بحذف العلة وليس بالسكون فلا يكتب بتشكيل) - و اشْتَرِكْ يامحمد

فتصير أَسْنِد نصلك نحو السماء وارْتَق بأسطورة زيلدا ...
 

Sky Walker

True Gamer
لعبت ساعتين منها ، اخر مرة لعبتها سنة اطلاقها ، اشوف اللعبة افضل من توايلايت ولو بفارق بسيط وافضل من ويند ويكر بفارق ملحوظ ، اللعبة طالعة لذيذة مظهريا ، الافضل بعد بريث من ناحية الارت عندي ، كنت و لازلت اشوف ان ماتحتاج تعديلات مظهرية اضافية كريماستر ممكن موديلز افضل شوية.

اذكر ماكانت عندي مشكلة ببداية اللعبة البطيئة خصوصا كنت اقارنها ببداية توايلايت ، لكن الحين ؟ واو قد ايش هي نقيض بريث اوف ذا وايلد بكل شي تقريباً من ناحية فلسفة اللعب والديزاين ، وبشكل مش ذكي للاسف ، في بريث: دقايق وتدخل تغامر العالم وتستكشفه وتتعلم الميكانيكس بنفسك ؟ في سكايوارد اجلس نص ساعة الى ساعة الا ربع توتريال يمسكون فيه يدك وش تسوي علشان تغامر في عالم بتصميم خطّي ! و يوم وصلت اول منطقة جلست ساعة زيادة غير مثيرة للاهتمام ليما وصلت لأول دنجن ، للاسف اللعبة لازالت تعامل اللاعب زي الطفل حتى مع تخفيف البداية ، اساس اللعبة قائم على هالشي فتحتاج لشغل ريميك تقريباً .

حالياً مش متشجع اكمل لما اتذكر بقية مهام الفيتش والتجميع بين الدنجنز بس بحاول ، الدنجنز من بعد اول دنجن دروس في الليڤل ديزاين.
 

Omni-Doom

The Faceless
لعبت ساعتين منها ، اخر مرة لعبتها سنة اطلاقها ، اشوف اللعبة افضل من توايلايت ولو بفارق بسيط وافضل من ويند ويكر بفارق ملحوظ ، اللعبة طالعة لذيذة مظهريا ، الافضل بعد بريث من ناحية الارت عندي ، كنت و لازلت اشوف ان ماتحتاج تعديلات مظهرية اضافية كريماستر ممكن موديلز افضل شوية.
هذا الكلام الصح ولا عزاء لعشاق الشفق (&).
 

I B R A

True Gamer
لعبت ساعتين منها ، اخر مرة لعبتها سنة اطلاقها ، اشوف اللعبة افضل من توايلايت ولو بفارق بسيط وافضل من ويند ويكر بفارق ملحوظ ، اللعبة طالعة لذيذة مظهريا ، الافضل بعد بريث من ناحية الارت عندي ، كنت و لازلت اشوف ان ماتحتاج تعديلات مظهرية اضافية كريماستر ممكن موديلز افضل شوية.

اذكر ماكانت عندي مشكلة ببداية اللعبة البطيئة خصوصا كنت اقارنها ببداية توايلايت ، لكن الحين ؟ واو قد ايش هي نقيض بريث اوف ذا وايلد بكل شي تقريباً من ناحية فلسفة اللعب والديزاين ، وبشكل مش ذكي للاسف ، في بريث: دقايق وتدخل تغامر العالم وتستكشفه وتتعلم الميكانيكس بنفسك ؟ في سكايوارد اجلس نص ساعة الى ساعة الا ربع توتريال يمسكون فيه يدك وش تسوي علشان تغامر في عالم بتصميم خطّي ! و يوم وصلت اول منطقة جلست ساعة زيادة غير مثيرة للاهتمام ليما وصلت لأول دنجن ، للاسف اللعبة لازالت تعامل اللاعب زي الطفل حتى مع تخفيف البداية ، اساس اللعبة قائم على هالشي فتحتاج لشغل ريميك تقريباً .

حالياً مش متشجع اكمل لما اتذكر بقية مهام الفيتش والتجميع بين الدنجنز بس بحاول ، الدنجنز من بعد اول دنجن دروس في الليڤل ديزاين.
عندي hot takes
ما قد انزعجت ابدا من اي بداية للعبه زيلدا :/

على عكس الفيتش كويستس هي اساس المشاكل بالسلسلة بحسب رايي

انا شوف سكايورد عندها لحظات عظيمة لكن يقابلها لحظات مملة جدا وكثير منها يكسر رتم اللعبه
 

Omni-Doom

The Faceless
ماشي باللعبة للحين و الصراحة تقدر تشوف بدايات نفس البرية منها ، أنا كنت دائما أقول لينك بين العوالم هي بروتوتايب نفس البرية لكن طلع حتى نصل العلياء تشاركها هذا الشيء.

أيضا التوجه الفني عاجبني لكنه ظلم زيلدا أكثر شيء.
 
التعديل الأخير:

hussien-11

True Gamer
للاسف اللعبة لازالت تعامل اللاعب زي الطفل
هذا أسلوب الألعاب اليابانية القديم لجذب اللاعبين الجدد، لكن للتوضيح: اللعبة لديها مجموعة من أصعب الألغاز التي واجهتُها في أي لعبة على الإطلاق.
 

Omni-Doom

The Faceless
مدري أخذها هي أم ويند ويكر - رسومها ساحرة.
من زمان أبحث عن لعبة فيها جزيرة وإبحار
اذا تبغى إبحار ، خذ ويند ويكر اذا عندك WiiU او انتظرها تصدر للسويتش ، سكاي -من اسمها- ثيمها العام عن الغيوم و الطيران.
 

سيفروس سنيب

بروفيسور فنون الظلام
اذا تبغى إبحار ، خذ ويند ويكر اذا عندك WiiU او انتظرها تصدر للسويتش ، سكاي -من اسمها- ثيمها العام عن الغيوم و الطيران.

إنت من الجزء الي عجبك أكثر؟
 

hussien-11

True Gamer
مدري أخذها هي أم ويند ويكر - رسومها ساحرة.
من زمان أبحث عن لعبة فيها جزيرة وإبحار
ويند ويكر لعبة ساحرة أكثر، من أكثر الألعاب ذات الطابع الساحر في كل عالم الألعاب

سكايورد سورد عندها ألغاز أفضل و دنجيونز أفضل و قتال أفضل و زعماء أفضل أيضًا و هي لعبة أطول و ذات جودة أعلى، لكن مع ذلك ما تقدر تعوض سحر ويند ويكر الفني.
 

Omni-Doom

The Faceless
عجزت أفهم ليش بعض الفانز يحبوا Groose :/
 

Golden_Sun

True Gamer
شخصياً ما لعبتها على وقتها، وعموماً عندي تحفظ على كل اجزاء زيلدا الثلاثية الابعاد وافضل الثنائية دايما ماعدا نفس البرية التي كسرت هالقاعدة.

المثير هنا: على خطيتها الواضحة جداً ونقيضها لنفس البرية وتحكمها الغريب (الاثنين الموشن والازرار) الا اني مستمع واتوقعها بتكون تجربة لطيفة خفيفة.

فكرة ان الشخصيات هناك ما تتحدث وطريقة القفز والدنجنز… اعتقد اني كنت احتاج شيء نفس نفس البرية حتى اشتاق لأسلوب زيلدا السابق
 

I B R A

True Gamer
ديجيتال فاوندري جدا مدحوا بالبورت للي ما لاحظ ، حتى من ناحية ابديت الجرافيكس نينتيندو عملت شغل اكبر من حلطمات الناس (&)


عموما امس قاعد اتابع اراء اللاعبين وسبحان الله اللعبه هذه محصل معاملة متناقضة مع الاصدارين

نسخة الوي حسب رايي المراجعين وقعوا بفخ الهايب العالي وكل من هب ودب صار يقيمها بالعشرة ، الفانز من جهة كرهوها بزيادة

نسخة السويتش مرة ثانية احس المراجعين وقعوا بالفخ وهذه المرة الكراهية الي محصلتها اللعبه من نسخة الوي على العكس نسخة السويتش محصله مدح حلو من اللاعبين ، بعض المراجعين زي اي جي ان تشوفهم يمدحوها بزيادة وبالاخير تقييم 8 ، احس بعض المراجعين خايفين يفقدوا مصداقيتهم لو اعطوها تقييم عالي :/


سبب كلامي هذا انه كل الريماسترات من نينتيندو دايما تحصل تقييمات مش بعيدة عن الالعاب الاصلية ، ريماسترات زيلدا ويند ويكر وتوايلايت برينسس الاولى تقيمت 90 و الثانية 86 ، زينوبليد الاولى 89 .. سكايورد سورد نسخة الوي عندها تقييم 93 ، ونسخة السويتش 81 ، فارق عنيف !
 

Yashiro

True Gamer
نينتيندو عملت شغل اكبر من حلطمات الناس (&)
بالعكس الـtextures مازالت تظهر ممسوحة و سيئة جداً، و بالكاد لمسوها، هذه أتقبلها بلعبة بورت بـ20 دولار.

60 دولار ثمن ريميك، الفانز المودرز على البيسي يعملوا شغل أحسن بمراحل من هذا و يعيدون خلق textures من الصفر و مجاناً.

الناس تشتكي مقارنة مع السعر، لو أصدروا البورت بسعر منطقي لا أحد سيتكلم، حتى تغييرات البيسينغ و fi و التحكم بالكاميرا هذه اشياء بديهية المفروض تكون باللعبة الأصلية.
 

I B R A

True Gamer
بالعكس الـtextures مازالت تظهر ممسوحة و سيئة جداً، و بالكاد لمسوها، هذه أتقبلها بلعبة بورت بـ20 دولار.

60 دولار ثمن ريميك، الفانز المودرز على البيسي يعملوا شغل أحسن بمراحل من هذا و يعيدون خلق textures من الصفر و مجاناً.

الناس وقت الاعلان كانت تفكر انهم رفعوا الجودة وخلاص ، تابع الفيديو اقلها صحيح بيئات اللعبه تظهر ممسوحة خصوصا الارضية - مع انه ديجيتال فاوندري يقولوا انها تناسب الارت ستايل باللعبه بعكس توايلايت برينسس الي اشتغلوا عليها من هذه الناحية فيمكن توجه فني منهم اكثر من كسل - ، عموما التفاصيل في بعض المناطق تظهر احسن مثل السجادة في بيت لينك ، او الاشجار ، يبدو لي اشتغلوا حتى على مودلز الشخصيات ولو بشكل خفيف

حتى الـ Ui للعبه حسنوها ، وهذه من الاشياء الي ماحد تكلم عنها ، غير خيار الـ 60 فريم الي مادري ليش ماحد معطيه اهتمام مقارنة بالـ 30 فريم لويند ويكر ، توايلايت برينسس

اللعبه طالعه جميلة على السويتش ، واظن هذا بيكون انطباعك عنها لما تلعبها قبل اي شي !


حتى تغييرات البيسينغ و fi و التحكم بالكاميرا هذه اشياء بديهية المفروض تكون باللعبة الأصلية.
طيب مو ذي ضمن حلطمات الفانز وقتها ؟ كانوا يتحلطموا انه اللعبه ما فيها qol بحكم نينتيندو ما تكلموا عنها وقت الاعلان ؟
الظاهر كل شي لازم ينحط باميبو حتى الناس تستوعب اهميتها ، لانه مع كل هذه التعديلات ماني شايف احد يتكلم الا على الفاست ترافل

هذه اللعبه لو صدرت بـ 50 دولار نفس سعر توايلايت برينسس او ويند ويكر اظن لسه الناس راح تشتكي ، عن نفسي قلتها سابقا في موضوع زينوبليد ، ما يهمني تحسنيات الرسوم بالالعاب القديمة بقدر الـ qol وحتى اتاحة خيار تحكم جديد بالـ buttons بحالة سكايورد سورد ، لو تجاهلوا كل هذه الاشياء واشتغلوا على تحسينات الرسوم من الصفر ، الناس يمكن بتكون راضية عنها اكثر لكن بالحقيقة بتكون لعبة غير قابلة اللعب اكثر من الي عملوه الان

طبعا خيار الريميك بكل شي الكل يحلم فيه ، بس بالله اي استوديو راح يشتغل عليه ؟! اذا فريق زيلدا مشغول بسيكول بريث اوف ذا وايلد وفريق Grezzo مشغولين بريميك اخر
 

Dark Jester

Hardcore Gamer
انا غالباً راح العب نسخة الوي لانها عند اخي من سنة نزولها ، و ما ادري اذا نسخة السويتش worth it

لكن عندي سؤال : ليش فيه تاق "ميترويد برايم ٤" هنا ؟ و ايش الحكمة ؟
 

Omni-Doom

The Faceless
انا غالباً راح العب نسخة الوي لانها عند اخي من سنة نزولها ، و ما ادري اذا نسخة السويتش worth it

لكن عندي سؤال : ليش فيه تاق "ميترويد برايم ٤" هنا ؟ و ايش الحكمة ؟
Inside joke ، ارجع لردود الصفحة الأولى و بتحصل جريج يشرح النكتة.
 
أعلى