hits counter

أيش سالفة المطور الي يغشش اللاعب بحل الألغاز؟

Valtr

Master of The League
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ما أدري إذا هذا الشيء موجود من قبل وأنا ما كنت منتبه له لكن يمكن من وقت ملك الحرب راقناروك وأنا أحس الألعاب صارت تغشش اللاعب بشكل مبالغ فيه لدرجة أن مره قرأت أن في ناس أنحرق عليهم اللغز قبل يشوفونه أو يبدأون بحله. ومع بداية السنة شفت هذا الشيء مع لعبة Hogwarts Legacy وكيف ممكن تشوف الشخصية الرئيسية يكلم نفسه وتسمعه يقول شيء مثل:"في شيء عالق، أعتقد التعويذة آكيو راح تحل المشكلة" وحتى في ريميك ريزيدنت إيفل 4 وأنا جالس للحظات قصيرة أطالع في البيئة الي حولي عشان أحل اللغز أتفاجئ أن أشلي تقول"أعتقد لازم تطلق على هذي الأشياء"...
أعتقد أكثر شيء منقهر منه هو أن العدوه هذي وصلت لقينشين وصار فيها تغشيش لعدد قليل من الألغاز ولكن الأهم أن صار في تبسيط وتسهيل لأغلب الألغاز، وهذا أصلًا للأسف جاي مع مطالبات بعض اللاعبين بأن الألغاز صارت صعبه ومعقده في جزئية من اللعبة لدرجة أن في نكتة أنتشرت وقتها بأننا راح نحل معادلات رياضية في المستقبل؛ هذا الشيء يخليني أفكر أن ممكن جمهور اللعبة نفسها يكونون سبب في خرابها وهذي ضريبة يوم يكون نص جمهور لعبتك هم.... ولا خلني ساكت &&


الواحد بعد هذا كله يسأل نفسه:
- هل المطورين يعتقدون أن اللاعبين أغبياء أو أن جد اللاعبين أغبياء؟ أو أن الذكاء ماله دخل وكل واحد ورأيه وفي ناس ما تحب هذي الأشياء والمطور ما يبغى يضحي بهم كزبائن؟ المشكلة بعضها الألغاز جزء مهم منها وإذا ما تحب هذا الشيء فيعني مفروض ما تلعبها فعشان كذا مرات هذا الشيء يكون بتطبيق فاشل ومفروض المطور يعطي خيار للي يبغى تغشيش والي ما يبغى.
- ممكن حقين ديفل ماي كراي هم السبب في هذا الشيء بحكم أن لعبتهم الكل يسبها على هذي الأشياء ويبغون كل لعبة تصير سيئة مثل سلسلتهم؟
 

HardMind

Hardcore Gamer
على الطاري
أفضل اسلوب تغشيش او اقول "تلميح" شفته هو ب tears of the Kingdom
جدا ذكية التلميحات اللي يحطوها.
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
- هل المطورين يعتقدون أن اللاعبين أغبياء
نعم
iu

ممكن حقين ديفل ماي كراي هم السبب في هذا الشيء بحكم أن لعبتهم الكل يسبها على هذي الأشياء ويبغون كل لعبة تصير سيئة مثل سلسلتهم؟
صحيح ايضا
 

m7tram

True Gamer
اعتقد أفضل حل هو انه يكون موجود بالخيارات تفعيل التلميحات للناس الي تبي وأطفيه للناس الي ماتبي.
 

MH MD

Administrator
Administrator
- هل المطورين يعتقدون أن اللاعبين أغبياء أو أن جد اللاعبين أغبياء؟ أو أن الذكاء ماله دخل وكل واحد ورأيه وفي ناس ما تحب هذي الأشياء والمطور ما يبغى يضحي بهم كزبائن؟ المشكلة بعضها الألغاز جزء مهم منها وإذا ما تحب هذا الشيء فيعني مفروض ما تلعبها فعشان كذا مرات هذا الشيء يكون بتطبيق فاشل ومفروض المطور يعطي خيار للي يبغى تغشيش والي ما يبغى.
هو يحطوه كنوع من التنويع والعوائق باللعبة بس برضو ما تكون شيء مباشر زي "روح اضرب الاعداء" وخلاص، بس برضو عارفين ممكن في فئة من الناس بتعلق فيها بزيادة وتطفش وممكن تقفل اللعبة وما ترجع فيحطوا تيبز ودلائل لتختيمها، و...مش شرط شيء سيء تماما، بحال جمهور اللعبة كبير واللعبة تكون موجهة للكل، بس يستحسن طبعا انه الالعاب ذي تترك لك فترة كويسة معتبرة تفكر باللغز يعني، ولو تعبت تضغط زر يساعدك، بدل ما تحل اللغز قبل ما يبدا اصلا، هنا مافي فايدة بوجودها بالموضوع

ببعض الحالات يسمحلك تسكب الالغاز تماما زي سبايدرمان وراتشت، مينيجيمز التهكير فيهم تقدر تسكبها عادي بدون مشاكل وبدون عواقب

- ممكن حقين ديفل ماي كراي هم السبب في هذا الشيء بحكم أن لعبتهم الكل يسبها على هذي الأشياء ويبغون كل لعبة تصير سيئة مثل سلسلتهم؟
ملناش دعوة

حتى دمك ما تغشش بألغازها ::spy:: وآخر جزء سحبت عليها اصلا بدل الفلسفة او انها تحط الغاز تغششك فيها انيواي
 

game for new

True Gamer
شغلهم صح مو فاضين نقعد نصف ساعة عشان نحل لغز المفروض يعطون الاعب تايمر 10 دقائق اذا ماحل اللغز يبدأون يعطونه هينت ومساعدات اما اقعد نصف ساعة عشان احل لغز هذا غير مقبول في الألعاب حاليا برأيي لكن في العاب حل الالغاز ممتع وجزء من المغامرة بأكملها مثل سلسلة انشارتد اما الغاز في العاب مثل دمك اتمنى يحذفوها بالكامل نفس الي عملوه في الجزء الخامس الاسطوري .
 

NIGHTMARE HUNTER

True Gamer
المفارقة الساخرة إن ألعاب أيام زمان لما كنا نعلق على لغز فيها زي لغز البيانو بسايلنت هيل الأولى أو اللوحات بكود فيرونيكا تعطيك شعور إنك وصلت لنهاية مسدودة وإنه فيه جدار عسير تتسلقه قدامك لأنه حرفيا ما في أي طريقة ثانية غير إنك تشغل عقلك لتلاقي الحل أما اليوم مع اليوتيوب والحلول اللي منتشرة عليه بالهبل المطورين هالأيام حرفيا ما بيحتاجوا يصمموا الألغاز للأطفال الرضع لأن كل راس مالها اللاعب يوقف اللعب و بدقيقة رح يكون عارف الحل، وبصراحة أحيي كوجيما على محاولته للتخلص حتى من موضوع اليوتيوب من خلال P.T لأنه حرفيا عقد ما بتغش ما في فايدة إلا ما ندر، عموما العب Portal 2 ::rock::
 

Raulioo

Tarnished
يبون "يجذبون" جماهير جديدة فيعاملوهم زي الخرفان..بينما العاب زي الدن رنج فكرت تستقطب جماهير جديدة بطرق مبتكرة وميكانكس متزنة مع احترام عقل اللاعب.
المفروض فعلا يكون شي بديهي تواجد خيار تفعليه من عدمه، ليش بتحطون الغاز من الاساس اذا بتحلونها لما؟
هذا الزمن تلفونك بحضنك وانت تلعب..اي لغز تعلق فيه ما تحتاج ثواني الا وانت مطلع لستة مقاطع يوتيوب بالصوت اللي تبيه لحل اللغز @@
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
ذكرتني بسلسلة بوكيمون الوضع أسوأ، مو Hint لا صارت إزالة كاملة حق الألغاز وأي شي يعتبر معقد بالMain Game. هو صح ان السلسلة مستهدفة الصغار من بدايتها الفرق قبل كانت تحتاح الطفل يشغل مخه شوي، مع الHMs مثلا و Snorlax و Sudowodo وبعض الألغاز في الدناجن وحتى الGyms والطرق المتصلة بطريقة ذكية، على الأقل محترمة عقولهم والأرباح خيال ما تأثرت بسبب هذا، أما الحين تعاملهم كأنهم مادري شقول وتعطيهم Illusion الإنجاز وشيء Mindless.

مرة Joe Merrick تبع موقع Serebii هو متعصب بوكيمون سألته وقلت له هل هذا يعني ان الأطفال صاروا أغبى من قبل؟ وقال نعم وبكل جدية &، بس أنا شايف العكس صايرين أذكى (&).
 

Valtr

Master of The League
وميكانكس متزنة
عاد أنا عاجبني أنهم ما أهتموا لسالفة مستويات الصعوبة وتسهيل اللعبة لكن الإستدعائات ما كانت متزنه في كثير من الأحيان. مرات بدونهم القتال صعب ومعهم يصير سهل فما تحس في شيء وسط، وخصوصا مع هذا:
2b74b29b07a7d2bb79b7badfe18fc82b3b93504434df00e3f2fb3634ab2ae85d.png

هو الي ختم اللعبة مو أنت. هو الي جاب البلاتينيوم مو أنت. هو الألفا والأوميقا وأنت مجرد نسخة سيئة منه &&
 

هوتارو

صاهرةٌللعوالمِ،نورٌساطعٌ-في ظلمةِ الليلِ،شمسٌ بادع
أعتقد أكثر شيء منقهر منه هو أن العدوه هذي وصلت لقينشين وصار فيها تغشيش لعدد قليل من الألغاز ولكن الأهم أن صار في تبسيط وتسهيل لأغلب الألغاز، وهذا أصلًا للأسف جاي مع مطالبات بعض اللاعبين بأن الألغاز صارت صعبه ومعقده في جزئية من اللعبة لدرجة أن في نكتة أنتشرت وقتها بأننا راح نحل معادلات رياضية في المستقبل؛ هذا الشيء يخليني أفكر أن ممكن جمهور اللعبة نفسها يكونون سبب في خرابها وهذي ضريبة يوم يكون نص جمهور لعبتك هم.... ولا خلني ساكت &&
الغاز liyue، Inazuma وجزر الأرخبيل كانت جدا ممتعة وللأسف لو فعلا ما كملوا على نفس نمطهم وانطاعوا لمجتمع التشبيك والمقامرين.

لعبة غششتني في ألغازها؟ النذلة 999، يعني مش ذنبي انهم يحطوا نكت حلوة في Description الايتمات بعض الأوقات وبعضها تكون تغشيش علني. شيء جابلي القلق على طول لعبي لها. ومستحيل أرضى اني أفوت أي نص من اللعبة، الناتج؟ الشيء قتل جزئية اللعب فيها. (مش كل الألغاز طبعا انحرقت علي لكن بعضها كان حلها سهل ويوم انحرقت علي حسيت نفسي كأني غشيت في شيء ما يستأهل، شعور مش حلو >_<)
 

Valtr

Master of The League
الغاز liyue، Inazuma وجزر الأرخبيل كانت جدا ممتعة وللأسف لو فعلا ما كملوا على نفس نمطهم وانطاعوا لمجتمع التشبيك والمقامرين
بسطوها كثير مقارنة بإينازوما والأرخبيل على الأقل، الي يقهر أن سوميرو كتصميم معقده أكثر من أي منطقة ثانية فتشوف مناطق سفلية وكهوف ضخمة لكن كان ممكن يستغلونها بشكل أفضل. يبغالك تشيك عليها قبل فونتاين تنزل.
 

هوتارو

صاهرةٌللعوالمِ،نورٌساطعٌ-في ظلمةِ الليلِ،شمسٌ بادع
بسطوها كثير، الي يقهر أن سوميرو كتصميم معقده أكثر من أي منطقة ثانية فتشوف مناطق سفلية وكهوف ضخمة لكن كان ممكن يستغلونها بشكل أفضل. يبغالك تشيك عليها قبل فونتاين تنزل.
tsugumi-seishirou-nisekoi.gif


موصل في بداية Enkanomiya و لسه ما لمست أي منطقة بعدها خارج إطار الايفنتات.
 

Raulioo

Tarnished
عاد أنا عاجبني أنهم ما أهتموا لسالفة مستويات الصعوبة وتسهيل اللعبة لكن الإستدعائات ما كانت متزنه في كثير من الأحيان. مرات بدونهم القتال صعب ومعهم يصير سهل فما تحس في شيء وسط، وخصوصا مع هذا:
2b74b29b07a7d2bb79b7badfe18fc82b3b93504434df00e3f2fb3634ab2ae85d.png

هو الي ختم اللعبة مو أنت. هو الي جاب البلاتينيوم مو أنت. هو الألفا والأوميقا وأنت مجرد نسخة سيئة منه &&
اتفق معك
بس يعني اشكرهم على التوجه..هذا ما نعتبره استدعاء بقدر ما هو جليتش باللعبة @@
 

*RA!N*

Hardcore Gamer
افضل شي يعملوا مثل انشارتد اذا تبغى تفعل التلميح او لا . انا عن نفسي احب التغشيش
 

The Last Lombax

In a new adventure~
حطني ضمن الناس الي ما يمانعوا التغشيش. اديني مهلة افكر نعم لكن تشيل مني التغشيش بالكامل؟ بشوف لعبة ثانية ابرك.


ولا تدري؟ شيل التغشيش اليوتيوب موجود خلاص فما تفرق.
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
ولهالسبب Bioshock Infinite كانت احباط لي بذاك الوقت ، عملوا لها CoD-ification وصارت تمشي على خطى كامبين كود في البناء العام للعبة.

ذكرتني ب Dead Space 2 مقارنة ب 1.
 

Aqua ༊

Light & Darkness
يتعلموا من مطورين تومب رايدر الكلاسيك
حرفيا ولا تلميح، كنا نجلس ايام نحاول نحل اللغز وبعد عدة محاولات نحس بالانتصار وهنا كانت المتعة.
 

Sky Walker

True Gamer
ذكرتني ب Dead Space 2 مقارنة ب 1.
على الاقل الشوتينج ميكانيك في ديدسبيس ممتاز وممتع ، ببيوشوك انفنت الشوتينج ميكانيك عادي جداً ومع ذلك اللعبة تعتمد عليه بشكل كبير ، كل شوي مواجهات اعداء على شكل افواج بنفس اسلوب كامبين كود .
 

Othmane

VoidSprinter
الواحد بعد هذا كله يسأل نفسه:
- هل المطورين يعتقدون أن اللاعبين أغبياء أو أن جد اللاعبين أغبياء؟ أو أن الذكاء ماله دخل وكل واحد ورأيه وفي ناس ما تحب هذي الأشياء والمطور ما يبغى يضحي بهم كزبائن؟
الي اشوفه من معظم اللاعبين حاليا انه يسحب على اللعبة في اول عائق ما يقدر يحله ولهذا ما الوم المطورين على Hints المبالغ فيها او سهولة الألغاز... الألعاب الحديثة عودت عقل اللاعب على الكسل ومايبي يخدم عقله اصلا (ما الومهم، في الي يبي يرفه عن نفسه بس) لكن هذا يجيب ضرر للاعب الي يبي تحديات صاحية.

قبل فترة ختمت Zero Time Dilemma وكان فيها ألغار رائعة جدا وصعبة احيانا والـ Hints شبه معدومة، وهذا يخليني استمتع بالتحدي الرائع بس في الي ينزعج من هذا ويشوف الحل في اليوتيوب (اذا كان مهتم بالقصة).

المطور الحين اذا فكر يحط عقبات صعبة في لعبته راح يعرف تلقائيا انه راح يضحي بعدد كبير من الزبائن... ومين الناشر الي يقبل بهذا الشي.
 

Valtr

Master of The League
حطني ضمن الناس الي ما يمانعوا التغشيش. اديني مهلة افكر نعم لكن تشيل مني التغشيش بالكامل؟ بشوف لعبة ثانية ابرك.


ولا تدري؟ شيل التغشيش اليوتيوب موجود خلاص فما تفرق.
اسوء شيء في اليوتيوب أنك ممكن تصادف حرق وأنت جاي تدور حل للغز.
 

البارون

Hardcore Gamer
يتعلموا من مطورين تومب رايدر الكلاسيك
حرفيا ولا تلميح، كنا نجلس ايام نحاول نحل اللغز وبعد عدة محاولات نحس بالانتصار وهنا كانت المتعة.
احيانا لارا راح تنظر لمكان معين. صارت عندي مرتين فقط في الجزء الاول والثاني، مادري شو سبب عدم تكرار الامر. ولكن كلامك صحيح تومب رايدر الكلاسيك كانت
معتمدة على الالغاز بشكل رائع جدا. صحيح انه بسبب صعوبة بعض الالغاز كان علينا ترك اللعبة للاسف. المفترض ان نظام كشف الالغاز او التلميحات يكون نفس نظام انشارتد او هورايزن. 5 دقائق وبعدين
يقول لك هل تبغى كشف اللغز او على حسب مستوى الصعوبة.
 

Good Hunter

True Gamer
كله بسبب عقلية اللي يلعب بس " مو فاضي"
 

Arashi

Dragon of Heaven
ومفروض المطور يعطي خيار للي يبغى تغشيش والي ما يبغى.
هذا المفروض لأنها مجرد اضافة ضغطة زر، ما بيتعب المطور لما يحط مثل هالخيار.
وقدر يحط خيار يحدد صعوبة الألغاز، اذكر سووها في لعبة قبل، اظن سايلينت هيل2.

اما بالنسبه للاعبين الحين فأجوف لهم طولة بال على ألعاب فيها شغل كثير وعالصعوبه، فالمفروض لهم طولة بال عالألغاز بعد.


ألغاز أول....


screen-0.webp
 

Vintage

ᴛʜᴇ GOLDEN EMPYREAN
يتعلموا من مطورين تومب رايدر الكلاسيك
حرفيا ولا تلميح، كنا نجلس ايام نحاول نحل اللغز وبعد عدة محاولات نحس بالانتصار وهنا كانت المتعة.
والله وانا اخوك ماني فاضي اقعد ايام على لغز، وزي ما قالوا الشباب اليوتيوب الحين موجود ف اللي يبي الحل بيحصله سواء بتغشيش من اللعبة او بدون.

انا مع توفير الخيار عن طريق زر "Hint"، واللي يبي يستعمله او لا بكيفه والكل راضي
 

D1rk-Knight

True Gamer
يمكن لأن كثير من الأشخاص بالكاد عنده وقت يلعب وما عنده استعداد يضيع هالكم ساعة المتوفرة عنده لحله، خصوصًا لم يكون المطور أحيانًا مش معطيك تلميحات واضحة.
مثال على هالشيء لعبة Tormented Souls كنت ألعبها ومستمتع فيها، لكن وصلت للغز أنا حرفيًا مش عارف إيش المطور يبي بالضبط مني.
ألعاب مثل Dino Crisis, Silent Hill كانت تعطيك تلميحات واضحة للمطلوب، لكن مع Tormented Souls كثير من التلميحات مش موفقة أبدًا.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
اوه هذا يفتح لي ابواب حلوة بخصوص التسهيل وفهم دور اللاعب وتوجيه يعني زي بريد ديد 2 معطيني طريق واحد تمشي عليه للمهمة اذا بس قلت بصير ذكي ووممكن اختصر بطريقتي يفنشوك ويخسروك بهذه الحالة المطور ما يثق فيك كشخص بالغ بل يحسبك طفل ::ton::
 
أعلى