hits counter

أنوما: سأقدم مفاجأة في عالم زيلدا المفتوح

hussien-11

True Gamer
تصير مهزلة مو زيلدا لو دنجن ورة دنجن !
بالضبط. الناس ما عرفت قيمة العالم في ألعاب زيلدا إلا بعد ما قلصته سكايورد سورد. سبحان الله... دايماً يكتشفوا مزايا لعبة معينة بعد 100 سنة والواحد يتكلم عنها من أول ما تصدر اللعبة
وجود العالم كان يكسر حدة اللعب ويخلي التجربة مش مكررة، كان يعطيك إحساس انك تغامر في عالم حقيقي، كان يخليك تقاتل، وتلاقي أشياء زي الحشرات والأشباح، وأحياناً تلعب ميني جيمز وتغامر بجزئيات مختلفة قبل ما توصل للدنجيون

زيلدا أكبر بكثير من انها تكون دنجيونز فقط، ولا هي لعبة ألغاز فقط. في الأساس زيلدا هي "آربيجي ننتندو"، أو هكذا بدأت، لكن الأسطورة شيجارو مياموتو خلاها تكون شيء فريد وخليط من عدة أصناف لعب.
 

mustafa12

True Gamer
بالضبط. الناس ما عرفت قيمة العالم في ألعاب زيلدا إلا بعد ما قلصته سكايورد سورد. سبحان الله... دايماً يكتشفوا مزايا لعبة معينة بعد 100 سنة والواحد يتكلم عنها من أول ما تصدر اللعبة
وجود العالم كان يكسر حدة اللعب ويخلي التجربة مش مكررة، كان يعطيك إحساس انك تغامر في عالم حقيقي، كان يخليك تقاتل، وتلاقي أشياء زي الحشرات والأشباح، وأحياناً تلعب ميني جيمز وتغامر بجزئيات مختلفة قبل ما توصل للدنجيون

زيلدا أكبر بكثير من انها تكون دنجيونز فقط، ولا هي لعبة ألغاز فقط. في الأساس زيلدا هي "آربيجي ننتندو"، أو هكذا بدأت، لكن الأسطورة شيجارو مياموتو خلاها تكون شيء فريد وخليط من عدة أصناف لعب.
تقريبا هذا سبب حبي لOoT
العالم لو ما هو كان انضرب جو المغامرة باللعبة بالكامل ! كان حتى الدنجن ما حسيت بقيمته
 

Invader Zim

Punished Zim
تحول الموضوع من تشويق للعبة الجديدة لمقارنة ما في منها فائدة، لأن كل واحد له وجهة نظره وما حيقنع الثاني
عندي أفضل أجزاء زلدا هم، أوكارينا، ماجورا، ويند ويكر، توايلايت، و سكايوورد
كل واحد فيهم يتميز من نواحي، و ما أتمنى أبداً لو واحد فيهم ما نزل
آما بالنسبة لأنوما فهو عند ننتندو محصل مكانة ما تصح لأحد، هو الرقم واحد لأحد أفضل سلاسل الألعاب في تاريخها الطويل
كل جزء من زيلدا هو الأفضل والاسوء في نفس الوقت بنسبه لي اوكارينا ثم البقيه من دون ترتيب
 

Raulioo

I ♥ Jim Ryan
مش فاهم ايش قصدك بعالم سيء وفاضي، مش انت تبغى دنجيونز ورا بعض ؟ طنش الhub الي تتكلم عنه لو حبيت، وخليك تنقل بين سكاي لوفت و الأعمدة الضوئية.

وسكايورد سورد مزاياها كثيرة أيضاً وبلا شك أكبر من عيوبها، فليش نطنشهم دايماً كل ما نتكلم عن اللعبة ؟ هل الإنصاف والعدل نرقع عيوب الألعاب الي نحبها مهما كانت هذه العيوب ( زي متل جير2 مثلا، لعبة مفضلة لك )، ونمسك بعيوب الألعاب الي ما نحبها ونتجاهل حسناتها ؟ هي مسألة ذوق شخصي، لكن بهالطريقة انطباعاتنا وردة فعلنا تكون مضللة للقارىء، الي ممكن يطلع مع هاللعبة أو غيرها بتجربة مختلفة كلياً عنك، وسلبيتك أحياناً تمنع أو تخلي غيرك يتجاهل التجربة من الأساس.
ولو انه يظل شيء يرجع لك في النهاية.
و على فكرة، سكايورد سورد كان فيها سايد كويستس وكان فيها ميني جيمز حلوين، لكن هالعناصر من اسمها ( محتوى جانبي ) ، فمش فاهم على أي أساس يصير مطلب ( أساسي ) لنا ؟ أساس تجربة زيلدا هي عناصر الآربيجي + الدنجيونز وحل الألغاز + القتال، مش السايد كويستس ولا الميني جيمز، بس ماجوراز ماسك في تاريخ كل السلسلة الي ركزت على المحتوى الجانبي وخلته أساس للتجربة.
و على كل حال، في كل أجزاء زيلدا عندك أشياء كثيرة تسويها. خذ عندك توايلايت برنسس مثلاً ؟ تجميع القلوب الكلاسيكي في ألعاب زيلدا، تجميع الحشرات لأجيثا، تجميع الpoe souls، وهذيك لها أشياء تسويها في طريقك وانت تغامر وتضيف التنوع المطلوب على تجربتك.
اتناقشنا كثير عن عيوب سكايورد سورد ومالي نفس ندخل بنفس الدوامة مرة اخرى بصراحة..عموما بخصوص لب الحوار نفسه، فلا..اللعبة مش دنجن ورا دنجن، نسيت كومة الفيتش كويستس (الغير ممتعة) قبل كل دنجن؟ غير العيب الفادح والمؤثر ان اللعبة عبارة عن 3 مناطق فقط تزورهم ترليون مرة :/
نا عجبني جدا الهب-وورلد في سكايوارد سورد والنافيجيشن عن طريق الطائر شي ممتع بالنسبة لي ويعطي شعور ساحر. هل انت كان عندك مشكلة مع عالم shadow of the colossus؟ مع انه كان أفضى بكثييير لكن شخصيا ما عندي مشكلة معه لانه بيأدي الشعور المطلوب منه بالتجربة.
ما اشوف اي مشاكل ضخمة باللعبة. التحكم الحركي صحيح ماهو 100% بيرفكت لكنه ممتاز والافضل من نوعه.
امكن اكبر مشكلة هي ثرثرة المرافقة لك.
من افضل العاب زيلدا عندي على الاطلاق
صحيح..بس كل لعبة وطبيعتها، شادو اوف كلوسس العزلة جزء من اتموسفيرها و نكهتها، غير ان الليفل ديزاين الخرافي اثناء البحث عن الزعماء هو اللي بتطول معه اكثر من التجوال نفسه بالعالم.
تصير مهزلة مو زيلدا لو دنجن ورة دنجن !
عن نفسي اشوف دنجن ورا دنجن ارحم من عالم واسع بتطبيق سيء ويخلي التنقل متعب وممل اكثر منه مثير للاهتمام..الدنجنز هي قلب زيلدا النابض واي شي افضل ان يتم التضحية فيه اذا كان يعرقل بناء عدد اكبر من الدنجنز باعلى جودة ممكنة.
لكن عوالم ضخمة ومليانة مثل اوكرانيا او توايلايت بتكون اكيد الخيار المثالي اللي اتمناه.
 

mamiqdadi

True Gamer
كل جزء من زيلدا هو الأفضل والاسوء في نفس الوقت بنسبه لي اوكارينا ثم البقيه من دون ترتيب
هذه صايرة مشكلة عند كثير من اللاعبين، ينتقد اللعبة و يدور سيئاتها، و ما ينظر للحسنات، أقدر أفهم إنه تحاول تلعب اللعبة و ما تقدر لأنك تمل مع إنها من أحسن سلاسل الألعاب عندك، بس إنك تدمرها تماماً
أوكارينا عليها إجماع لأنها مصقولة تماماً، لكن هذا لا يعني إنه الأجزاء الباقية ما تتفوق عليها في بعض الجوانب
 

hussien-11

True Gamer
اتناقشنا كثير عن عيوب سكايورد سورد ومالي نفس ندخل بنفس الدوامة مرة اخرى بصراحة..عموما بخصوص لب الحوار نفسه، فلا..اللعبة مش دنجن ورا دنجن، نسيت كومة الفيتش كويستس (الغير ممتعة) قبل كل دنجن؟ غير العيب الفادح والمؤثر ان اللعبة عبارة عن 3 مناطق فقط تزورهم ترليون مرة :/
ما هو المشكلة الوحيدة، والي تخليني أعلق كل مرة XD أن الي يقرأ كلامك يفكر سكايورد سورد لعبة 5 من 10، وهي أبداً أبداً ليست كذلك.
الفيتش كويستس الي تتكلم عنهم كانوا "ألغاز" بحد ذاتهم، أما تصميم اللعبة بشكل عام فهو "اختصر" عملية التنقل التي تتحدث عنها لأقصى درجة ممكنة. والمناطق الثلاثة صحيح كانوا عيب بالنسبة لي، لكن بسب تكرار الثيم، أما المنطقة نفسها... فكل مرة تزورهم تروح لمكان جديد فيهم ما زرته من قبل.

غير ان الليفل ديزاين الخرافي اثناء البحث عن الزعماء هو اللي بتطول معه اكثر من التجوال نفسه بالعالم.
عيب تقول عن تسلق أكم صخرة ليفل ديزاين خرافي في SotC، وتنتقد الجيم-ديزاين في لعبة أفضل منها من هذه الناحية بملايين المرات مثل سكايورد سورد، في نفس الرد XD

لكن عوالم ضخمة ومليانة مثل اوكرانيا او توايلايت بتكون اكيد الخيار المثالي اللي اتمناه.
متفقين في هذه على الأقل :) لكن أنا ما أبغاها "مليانة" بأسلوب الويسترن آربيجي، أصلاً ما ينفع أبداً ( تحارب الباندتس في الخريطة ).
 

Invader Zim

Punished Zim
هذه صايرة مشكلة عند كثير من اللاعبين، ينتقد اللعبة و يدور سيئاتها، و ما ينظر للحسنات، أقدر أفهم إنه تحاول تلعب اللعبة و ما تقدر لأنك تمل مع إنها من أحسن سلاسل الألعاب عندك، بس إنك تدمرها تماماً
أوكارينا عليها إجماع لأنها مصقولة تماماً، لكن هذا لا يعني إنه الأجزاء الباقية ما تتفوق عليها في بعض الجوانب
كا ألعاب زيلدا أسطورية وخلاص:cool:
 

Raulioo

I ♥ Jim Ryan
ما هو المشكلة الوحيدة، والي تخليني أعلق كل مرة XD أن الي يقرأ كلامك يفكر سكايورد سورد لعبة 5 من 10، وهي أبداً أبداً ليست كذلك.
الفيتش كويستس الي تتكلم عنهم كانوا "ألغاز" بحد ذاتهم، أما تصميم اللعبة بشكل عام فهو "اختصر" عملية التنقل التي تتحدث عنها لأقصى درجة ممكنة. والمناطق الثلاثة صحيح كانوا عيب بالنسبة لي، لكن بسب تكرار الثيم، أما المنطقة نفسها... فكل مرة تزورهم تروح لمكان جديد فيهم ما زرته من قبل.
لول لا طبعا مش لعبة خمسات..كل لعبة زيلدا اساسية تقييمها يبدا من 8، والستاندرد العالي للسلسلة هو اللي يخلي الانتقاد اشد..
بغض النظر، مش المقصد من الموضوع حاليا انتقاد سكايوارد لمجرد الانتقاد، لكن اللي نشوفها عيوب (حتى لو غيرنا اعتبرها مش مؤثرة كفاية) نتمنى انها ما بتتواجد بزيلدا الوي يو (ولو ان اشوف الاصح نبدا نسميها زيلدا النكس) @@
فيه لاعبين وصلوا لدرجة انهم اتوقفوا عن لعب سكايوارد للنهاية..هذا يبين لك ان فيه خلل فعلي ببعض عناصر منظومتها..على فكرة رغم ان الفريق يستحق كامل التحية على الجرأة بالايتمز الجديدة، لكن تطبيقها كان بعيد باميال عن العبقرية باستخدام الايتمز الكلاسيكية.
عيب تقول عن تسلق أكم صخرة ليفل ديزاين خرافي في SotC، وتنتقد الجيم-ديزاين في لعبة أفضل منها من هذه الناحية بملايين المرات مثل سكايورد سورد، في نفس الرد XD
لو تسلق كم صخرة ما كنا بنجلس كم ساعة ندور بنفس المكان نبحث عن الزعيم @@
متفقين في هذه على الأقل :) لكن أنا ما أبغاها "مليانة" بأسلوب الويسترن آربيجي، أصلاً ما ينفع أبداً ( تحارب الباندتس في الخريطة ).
أنا أيضا ما ابيها متخمة ابدا مثل الربج الغربي..تصميم مضخم نوعا ما للعالم بتوايلايت هو البيرفيكشن لي.
 

sol-bad

True Gamer
هذه صايرة مشكلة عند كثير من اللاعبين، ينتقد اللعبة و يدور سيئاتها، و ما ينظر للحسنات، أقدر أفهم إنه تحاول تلعب اللعبة و ما تقدر لأنك تمل مع إنها من أحسن سلاسل الألعاب عندك، بس إنك تدمرها تماماً
أوكارينا عليها إجماع لأنها مصقولة تماماً، لكن هذا لا يعني إنه الأجزاء الباقية ما تتفوق عليها في بعض الجوانب
بالضبط
 

Golden Wind

True Gamer
زيلدا مش ويسترن آربيجي، وما أشوف أي شي في ويتشر3 ممكن تقتبسه اللعبة. الwitcher senses نفسها في الأساس، "قد" تكون مقتبسة من ألعاب زيلدا مثل الsenses للذئب في توايلايت برنسس أو الmask of scents من ماجوراز ماسك.
مش لازم تكون ويسترن ار بي جي علشان تقتبس.. وما قصدي انه يقتبسون العالم نفسه او اي شي بالجيمبلاي، لا. اقصد يتعلمون منهم كيف يصممون عالم مفتوح مليان حياة، الناس بكل مكان تشوفهم، مليان مهام جانبية ممتازة ولا تنسى. ابي نفسه عالم زيلدا بكائناته واجواءه وما عندي مشكلة معاه وعلى العكس، احبه كثير.
 
التعديل الأخير:

Al-Emperor

Hardcore Gamer
اشوف النقاش تحول من زلدا الجديدة لقتال بين اجزاء زلدا السابقة

بصراحه ما اتمنى اللعبة تكون عالم مفتوح واقدر العب اي دنجن بدون اي ترتيب على عادة نينتندو ما راح تصعبهم وبيكون مستوى الصعوبة مكسور نفس لينك بتوين وورد اللي كانت سهلة مقارنة بالاجزاء الماضية والالغاز مكشوفة لان الايتم معروف للدنجن.

وللمقارنة اتوقع الفيديو اللي تحت منصف بترتيب الاجزاء لكن اختلف بين الاول والثاني عن تجربة شخصية

لينك تو ذا باست افضل اجزاء زلدا واكثرها دنجن واصعبها واكثرها الغاز وواكثرهم ايتمز و و و و

 

Andrew X

سابقاً Life
فيه لاعبين وصلوا لدرجة انهم اتوقفوا عن لعب سكايوارد للنهاية
على اني ما أتفق معك في اي شي تقوله في العادة..لكن الحقيقة ان الكلام اللي كتبته فيه شي من الصحة وحصل معي شخصيا !
 

W.W.W

True Gamer
عدم تواجد عالم (هب وورد) من الأساس > تواجد عالم فاضي وسيئ ومطبق برخص تام.
لو كان فيه خيار انك تروح للمناطق اللي زايرها سابقا بدون استخدام المكوك الفضائي اللي معك كنت بوافقك.
ولو ان سكايوارد مشاكلها طبعا اكبر من كذا بكثير.
ليش ما اشوفك تقول عن فانتوم بين نفس هالكلام ؟ عالمها الفاضي الي هدفه فقط مهمات كل وحده تبعد مليون كيلو ؟ المذر بيس الي مسوينه شكل فقط ؟ الشابتر الثاني التسليك ابو كلب ؟ المهمات الفرعيه الكوبي بست ؟

انا ما لعبت ولا جزء زيلدا , واخطط العبهم كلهم في المستقبل , لكن صدقا زي ما قال حسين , انا شكلي بستبعد سكايورد سورد من القائمه بسببكم وصرت اخذ عنه فكره سيئه -_-"
 

Raulioo

I ♥ Jim Ryan
ليش ما اشوفك تقول عن فانتوم بين نفس هالكلام ؟ عالمها الفاضي الي هدفه فقط مهمات كل وحده تبعد مليون كيلو ؟ المذر بيس الي مسوينه شكل فقط ؟ الشابتر الثاني التسليك ابو كلب ؟ المهمات الفرعيه الكوبي بست ؟
انا ما لعبت ولا جزء زيلدا , واخطط العبهم كلهم في المستقبل , لكن صدقا زي ما قال حسين , انا شكلي بستبعد سكايورد سورد من القائمه بسببكم وصرت اخذ عنه فكره سيئه -_-"
باستثناء الشابتر الثاني، كل النقاط موافقها وفعلا سلبيات باللعبة..يمكن ما اثرت علي مثل ما اثرت عيوب فادحة اكبر باللعبة -بنظري- لهذا ما كنت اصر على ذكرها..واعتقد هي واضحة للجميع وما في حد ينكرها.
بكل الاحوال فيه وسائل عالاقل تخلي التنقل اسرع بالمناطق الخالية ذي..على فكرة حتى جوهر اي لعبة زيلدا (الالغاز) بالدنجنز نفسها ما حسيتها بمستوى باقي السلسلة..لكن يختلف هذا من شخص لآخر..
طبعا الكلام بمعايير السلسلة ومش الالعاب عموما..لهذا حتى لو كانت اقل من الباقين فمستواها لا يزال عالي وتجربة ما تحتمل التجاهل.
على اني ما أتفق معك في اي شي تقوله في العادة..لكن الحقيقة ان الكلام اللي كتبته فيه شي من الصحة وحصل معي شخصيا !
هذا مشجّع..نوعا ما p=
 

W.W.W

True Gamer
باستثناء الشابتر الثاني، كل النقاط موافقها وفعلا سلبيات باللعبة..يمكن ما اثرت علي مثل ما اثرت عيوب فادحة اكبر باللعبة -بنظري- لهذا ما كنت اصر على ذكرها..واعتقد هي واضحة للجميع وما في حد ينكرها.
بكل الاحوال فيه وسائل عالاقل تخلي التنقل اسرع بالمناطق الخالية ذي..على فكرة حتى جوهر اي لعبة زيلدا (الالغاز) بالدنجنز نفسها ما حسيتها بمستوى باقي السلسلة..لكن يختلف هذا من شخص لآخر..
طبعا الكلام بمعايير السلسلة ومش الالعاب عموما..لهذا حتى لو كانت اقل من الباقين فمستواها لا يزال عالي وتجربة ما تحتمل التجاهل.
p=
استثناء !؟ :anguished:

انا ما عندي مشكله بوجودها او بعدمها , مشكلتي انهم استخدموها بشكل رخيص جدا جدا , كأن بأمكانهم يخلونك تختار الصعوبه من الشابتر الاول نفسه وخلاص , لكن الي اختاروه مط في عدد ارقام المهمات لا اكثر وأوهم العالم ان اللعبه طويله وما ادري ايش واخرتها نصها تكرار

عموما ما ادري ليش كل ما اتذكر كلامكم حول سكايورد سورد اتذكر فانتوم بين , شكلهم اثنينهم خوات في العيوب
 

Raulioo

I ♥ Jim Ryan
استثناء !؟ :anguished:
انا ما عندي مشكله بوجودها او بعدمها , مشكلتي انهم استخدموها بشكل رخيص جدا جدا , كأن بأمكانهم يخلونك تختار الصعوبه من الشابتر الاول نفسه وخلاص , لكن الي اختاروه مط في عدد ارقام المهمات لا اكثر وأوهم العالم ان اللعبه طويله وما ادري ايش واخرتها نصها تكرار
عموما ما ادري ليش كل ما اتذكر كلامكم حول سكايورد سورد اتذكر فانتوم بين , شكلهم اثنينهم خوات في العيوب
اخر رد عن فانتوم..يكفي اني مسوي مخالفة وساحب عالدوام، ما بزينها بمخالفة بالمنتدى كمان @@
اقدر اشوف الوضع من جهة نظركم..هي سلبية حتما لو انأخذت بشكل عام لعموم اللاعبين (وحتى ذكرتها لحسين كسلبية باحدى النقاشات بالموضوع الرسمي)..بس اقصد اني كل جزء من مجس احب العبها على صعوبة اعلى (او بشروط قاسية) حسب قوانين الجزء نفسه بعد ما اختمه اول مرة..هالمرة اقل جزء اتعلقت فيه عمل لي اكبر خدمة ممكنة، بما اني مستحيل اعيدها او اني اجيب الـ S بكل مهمة م نالصفر..فاختيار مراحل عشوائية سابقة ومعظمهم معارك زعماء بـ(تحديات مختلفة) هو عز الطلب بصراحة..لكن اكيد لو انها مهمات جديدة او انها تنحط بالسايد اوبس وتتبدل مع الصفراوات بيكون خيار حكيم اكثر.
 

mamiqdadi

True Gamer
مش لازم تكون ويسترن ار بي جي علشان تقتبس.. وما قصدي انه يقتبسون العالم نفسه او اي شي بالجيمبلاي، لا. اقصد يتعلمون منهم كيف يصممون عالم مفتوح مليان حياة، الناس بكل مكان تشوفهم، مليان مهام جانبية ممتازة ولا تنسى. ابي نفسه عالم زيلدا بكائناته واجواءه وما عندي مشكلة معاه وعلى العكس، احبه كثير.
نفس الشيء هنا، في عامل جذب في وتشر ٣ أعطاني شعور زلدا و أنا ألعب، مع إختلاف اللعبتين، لكني شعرت إني أمام لعبة غربية الطباع لكن فيها من زلدا
الإقتباس من عالم وتشر ٣ مو غلط، بس تفضل زلدا محافظة على هويتها
 

hussien-11

True Gamer
عموما ما ادري ليش كل ما اتذكر كلامكم حول سكايورد سورد اتذكر فانتوم بين , شكلهم اثنينهم خوات في العيوب
ما فيه بينهم أي علاقة
لا تسمع كلام صادق، ولا تسمع كلامي ولا كلام أي شخص ثاني، اشتري اللعبة وقيم التجربة بنفسك. يمكن ما تحبها كثير، وبنفس الوقت يمكن تطلع بتجربة تعتبرها من أفضل ما لعبت في حياتك، وهذا صار مع كثير من الأعضاء.

الشيء الي أنا متأكد منه أن اللعبة تقطر جودة، والخلاف عليها هو خلاف أهواء شخصية أكثر من أي شيء آخر.
 

Eye

Projection mode
الأفضلية شيء نسبي للشخص، أعتقد تروجيمنج وصل لمستوى راقٍ بما فيه الكفاية علشان الواحد يكتب رأيه بدون ما يذكر "في نظري"، "برأي"،"بالنسبة لي" بين كل جملة وأخرى، ويظل معنى كلامه مفهوم على أنه وجهة نظر.
حرام عليك ياخوي ، مافيه اي علاقة بين الرقي وبين حسن التعبير الخالي من اللبس ، لكن ننسا الموضوع

احنا قاعدين نتكلم عن مستوى سكايوورد مو مستوى عروضها صح؟
ولا، نظام القتال ممكن يكون نفسه في أوكارينا-ماجورا-ويند ويكر-تويلايت مع تطورات طفيفة، لكنه قطعا قفز قفزة كبيرة في سكايوورد.
ببساطة القتال ما صار يعتمد على توقيت الضغط على زر الـB للضرب والـR للتفادي فقط، وانما صار يعتمد على عداد اللياقة واتجاه الضربة إلى جانب توقيتها.
ممكن نوقف نطالع من وجهة نظر المطور ، لانه شتان بينها وبين نظرة اللاعب اللي ترتكز على المتعة
لول ، هذي كانت ساركازم ، بعدين تطبيق القتال في سكايورد من اكبر عيوبه ، لانه صار مجنرك ويعتمد على التوقيت اكثر من اي شي ، يعني لما تقابل عدو صرت تستنى او تخض الكنترولر ..
بينما في اي زيلدا ثانية كانت اكشنية اكثر ، ويند ويكر كل سلاح ممكن تطبقه على الاعداء مما يعطيك تنوع بطرق القتال ، الورقة ، البوم رانج ، كلها كانت تنفع لبعض الأعداء وتعطيك استراتيجيات ممتعة ، معليش بس لا نظلم ويندويكر هنا بتوفقها بهالشي

الوحش الأسود ما شفنا بوس مثله في السلسلة من قبل وقتاله ابتكاري جدًا (مع تحفظي على قرار قتاله 3 مرات). كذلك وحش النار كان تطبيق جميل على استعمال عداد الطاقة في الموازنة بين استهلاكه والابتعاد عن الوحش. بوسز ويند ويكر إيش جابوا؟ حصلت على آيتم في الدنجن؟ أوكي الاستتراجية إنك تستعمله في بوس الدنجن. قتال جانوندورف الدمية هو الوحيد الي كان "بعدة اسحلة".
بالمقابل في سكايوورد عندك قتالات ghirahim الثلاثة الحماسية، وقتال koloktos الي تستعمل فيه سلاح البوس نفسه علشان تقتله، والمعركة مع الوحش المائي الي ولأول مرة في السلسلة تتأثر بيئة الدنجن معاها، ولا أنسى الفاينل البوس الأسطوري والأجواء الحماسية لما تقاتله في السماء.
مش عارف ايش الابتكار اللي قدمه هالقتال بالضبط؟ الطيران اللي مأخوذ من ماجورا وويند ويكر؟ لانه بصراحة هذا اكثر شي ممتع باللعبة..
وحوش ويند ويكر ايش جابو؟ انت قولي اذا كان وحش النار مش اول تقديم بالسلسلة للتنطيط والطيران مع بوس ، وحش الشبح اللي فكرته فعلا جديدة

ويند ميل من أفضل مدن السلسلة لكنها بعيدة من أن تكون أفضل من سكايلوفت. في الحقيقة روعة سكايلوفت هي نتيجة لكونها المدينة الوحيدة في اللعبة، لذلك جهود المطورين تركزت عليها. وإلا فالمدن في حد ذاتها إحدى سلبيات سكايوورد، لكن هذا لا يمنع من كون المدينة الوحيدة فيها هي الأفضل في السلسلة.
على اي اساس @@ ، ترا يمديني اقول سكايلوفت من افضل مدن السلسلة لكنها بعيدة عن تكون افضل من ويندميل -_- ، بعطيك فارقة بس تخلي ويندميل تخلي سكايلوفت اضحوكة ، ان غالبية السكان في ويندميل لهم علاقة بالمدينة ، الحرامية ، البياع ، المجنون ، المصور ، المدرسة ، الاولاد ، بياع القنابل .. تحسهم ناس حقيقين لهم ابعاد مش معلقين زي سكان سكايلوفت اللي ازعجو امنا بالآلهة والمعبد المسكر ..


لما تكون اللعبة عبارة عن دنجنات بينها مغامرات متنوعة وليست مجرد قطع مشاوير في البحر، وقتها بتعرف إن ألغاز اللعبة هي الأكثر في السلسلة.
ونعم النوعية مهمة لكن متى أحد شكك في مستوى ألغاز زيلدا؟ سواء ويند ويكر أو سكايوورد.
قطع مشاوير البحر له عدة تأثيرات على الجيمبلاي ، اول شي يحسسك بحجم العالم ، ثانيا يعطيك احساس الاستكشاف لما تشوف جزيرة جديدة ، ثالثا المغامرة في البحر فيها تحدي وقتال واسرار تحمسك

"كل الوحوش لها استتراجية" حاجة موجودة في كل أجزاء زيلدا الثلاثية الأبعاد من أوكارينا لسكايوورد، لكن سكايوورد قللتها لأنها أرادت التركيز على الاحترافية بدلًا من مجرد اتباع الاستتراجية الشهيرة "استعمل هذا السلاح لهذا الوحش لإعاقته ثم استعمل السيف لقتله"
نظام التنقل ..... امم تحب تسافر بالباخرة أكثر من الطيارة؟ بجدية أكثر حاجة تتشابه فيها سكايوورد مع ويند ويكر هي نظام التنقل!
الاستكشاف هي الميزة الوحيدة التي تتفوق فيها ويند ويكر على سائر أجزاء السلسلة (وربما الموسيقى والتوجه الفني، بحسب ذوق الشخص)، باقي الأشياء كلها عادية بمقاييس السلسلة ومتواجدة في أغلب أجزائها بمستوى متقارب وربما أفضل. لذلك، ويند ويكر لعبة ممتاز في حد ذاتها، لكنها تبدو ضعيفة بين باقي الأجزاء الثلاثية الأبعاد.


ما أحد قال يبغى سكايوورد ثانية، احنا نبغى زيلدا.... سلسلة تقدم لنا تجربة مختلفة في كل جزء :)
اوكيه آسف ما وضحت كلامي صح ، كل الوحوش لها استراتيجية تفاعلية ، يعني اذا استخدمت الورقة .. كذا ، اذا استخدمت البوم رانج كذا.. هذا شي ويند ويكر ابدعت فيه وما خلتك تنحصر بطريقة قتال معينة

هممم، وردة القنبلة؟ التحكم بالبنت؟ كل الألغاز الي تتكلم عنها كانت بسيطة ومباشرة جداً، والأسهل في السلسلة بلا منازع، ما كان فيه ولا لغز يخليك تقول لنفسك "واو".
حتى كمية الألغاز أقل من أي جزء آخر، بجدية يحتاج ترجع تلعبهم لأن الظاهر ذكرياتك تخونك

منطقة الصحراء في سكايورد سورد لوحدها في ألغاز أكثر وأصعب وأفضل من ويند ويكر كلها.
جينا بالكلام التسويقي عاد ..طيب اذا انا نسيت ذكرني مو تتهكم -_- ، وخل عنك الكلام الانشائي وخلنا تكنيكال هنا ، والا عارف كيف ، سقي الوردة بالماء ابتكار اكثر من كل ابتكارات سكايورد (&) الموضوع بله؟
بعدين تقلي الغاز الصحراء .. تقصد انك تضرب مرجع الزمن قدام وورا كل ما بغيت شي .. هذا اللغز اللي قصم ويند ويكر؟

بالضبط
الناس لازم تتأقلم على أن أسطورة زيلدا، حالها من حال أي سلسلة عظيمة، مثل فاينل فانتسي ومتل جير مثلاً، كل جزء فيها هو experience مختلف بدرجة كبيرة عن الأخرى. ما فيه إلا ويند ويكر واحدة، توايلايت برنسس واحدة، سكايورد سورد واحدة، ممكن أحدهم ما يناسب ذوقك لكن كلهم من أفضل الألعاب التي عرفتها الصناعة على الإطلاق
لا مو لازم اتأقلم .. من حقي كلاعب اطالب بالشي اللي ابغاه واللي اشوفه الانسب ، مو ارقع واطبل لانتاجات انا ما اشوفها الا نزول بالمستوى والعذر ايش تجديد وتجربة جديدة وانا عارف ان اللعبة كراب .. وعلى اساس زيلدا تنزل كل سنة عشان لازم "التنويع" المزعوم .. هذي مشكلة عويصة عند ننتندو انها مو فاهمة عناصر قوة سلاسلها ومع ذلك تستهل بالشخبطة[/QUOTE][/QUOTE]
 

Sky Walker

True Gamer
هممم، وردة القنبلة؟ التحكم بالبنت؟ كل الألغاز الي تتكلم عنها كانت بسيطة ومباشرة جداً، والأسهل في السلسلة بلا منازع، ما كان فيه ولا لغز يخليك تقول لنفسك "واو".
حتى كمية الألغاز أقل من أي جزء آخر، بجدية يحتاج ترجع تلعبهم لأن الظاهر ذكرياتك تخونك
فعلا ، ويند ويكر جزء اسطوري والأرت فيه خلاب وفيه طعم مغامراتي حلو ومميز لكنه الحلقة الأضعف فيما يخص الدنجنز اللي هي نواة السلسلة.

الدنجنز مش بمستوى باقي الأجزاء كماً وكيفاً ، ماجوراز ماسك فيها نفس عدد الدنجنز تقريباً لكن مستواهم كان تصاعدي واخر دنجنين فيها "The Great Bay + Stone Tower" كانوا دروس في كيف تصمم ليڤل ديزاين اسطوري .

تحرير : واحقاقاً للحق .. ويند ويكر فيها الحان من الافضل بالسلسلة زي Dragon Roost و Laruto Theme ، المشكلة سالفة "فيها افضل الحان من الافضل" يمديني اقولها لكل الاجزاء p: بس حبيت اذكر اللحنين اللي فوق لأنهم اسطوريين بحق.
 
التعديل الأخير:

hussien-11

True Gamer
جينا بالكلام التسويقي عاد ..طيب اذا انا نسيت ذكرني مو تتهكم -_- ، وخل عنك الكلام الانشائي وخلنا تكنيكال هنا ، والا عارف كيف ، سقي الوردة بالماء ابتكار اكثر من كل ابتكارات سكايورد (&) الموضوع بله؟
بعدين تقلي الغاز الصحراء .. تقصد انك تضرب مرجع الزمن قدام وورا كل ما بغيت شي .. هذا اللغز اللي قصم ويند ويكر؟
أخوي محمد، يا ريت نخلي النقاش بعيد عن الشخصنة.

يب، ميكانيكية الtime-shift stone كانت عبقرية جداً، وتم استخدامها أكثر من مرة بكونسبت وشكل مختلف، مع ليفل-ديزاين عبقري أشوفه الأفضل في السلسلة ككل. طبعاً هذا مش الجانب الوحيد من عبقرية التصميم في اللعبة، الألغاز ككل كانت fresh، وبعيدة عن ( حرك المكعب - أشعل الشعلة ) التي تواجدت أكثر من مرة في الأجزاء القديمة.

ويند ويكر إجمالاً فقيرة في المعابد، هناك 4 معابد صغيرة، أشبه بالtutorial الموجود في الأجزاء الأخرى، وفقط 2 temples بحجم ضخم ومستوى ألغاز يضاهي المعتاد في بقية أجزاء السلسلة. معبد الرياح ومعبد الأرض.

لا مو لازم اتأقلم .. من حقي كلاعب اطالب بالشي اللي ابغاه واللي اشوفه الانسب ، مو ارقع واطبل لانتاجات انا ما اشوفها الا نزول بالمستوى والعذر ايش تجديد وتجربة جديدة وانا عارف ان اللعبة كراب
هذا رأيك الشخصي. طالب بما تريد، ولكن لا تفرض قناعتك على غيرك.
 

Eye

Projection mode
أخوي محمد، يا ريت نخلي النقاش بعيد عن الشخصنة.

يب، ميكانيكية الtime-shift stone كانت عبقرية جداً، وتم استخدامها أكثر من مرة بكونسبت وشكل مختلف، مع ليفل-ديزاين عبقري أشوفه الأفضل في السلسلة ككل. طبعاً هذا مش الجانب الوحيد من عبقرية التصميم في اللعبة، الألغاز ككل كانت fresh، وبعيدة عن ( حرك المكعب - أشعل الشعلة ) التي تواجدت أكثر من مرة في الأجزاء القديمة.

ويند ويكر إجمالاً فقيرة في المعابد، هناك 4 معابد صغيرة، أشبه بالtutorial الموجود في الأجزاء الأخرى، وفقط 2 temples بحجم ضخم ومستوى ألغاز يضاهي المعتاد في بقية أجزاء السلسلة. معبد الرياح ومعبد الأرض.



هذا رأيك الشخصي. طالب بما تريد، ولكن لا تفرض قناعتك على غيرك.
اعتذر لكون التعبير خانني ، لكني ما قصدت شخصنة وقصدت تحوير الموضوع لجانب تقني أكثر من تعبيري ، اسف

فيه شي دائما ودي زيلدا تتجاوزه بالتكرار ، سكايورد للأمانة ما تجاوزته وعادت كررت افكار بخلطة غير ، ما اظلم معابد سكايورد فيها رفرشة لكن كثير من الافكار معادة مع بعض الاضافات

ما راح اطول الموضوع اكثر لكن ليش منهجية سكايورد انتجت لنا لعبة زيلدا برأيي جدا سيئة مابيها تتكرر وهذا اللي فتح الموضوع اساسا ؛ لانها تركت كثير من عناصر زيلدا عشان تقدم لنا شي غريب وما انهضم ، تبسيط اليم للعالم ، استكشاف ضئيل ، اعادة افكار بس بالموشن ، قلة مناطق ، اعداء اقل واسهل ، تكرار ممل لنفس اول ساعة اللي يكاد يكون نسخ لصق مو اجزاء سابقة ، سكايورد كانت اشبه بريماستر من انها تكون نيو انستالمنت بالنسبة لي الصراحة

وانا مش ابي افرض قناعة او شي بقدر اني مابي شي فادح يتم التغاضي عنه وانا عندي قناعة انه شي الكل يعترض عليه بس مجبرين انهم يطالعون الجزء المليان ، زيلدا سلسلة المفروض تمشي قدام ، كل جزئ المفروض يكون نمو خصوصا لما تكون لعبة بكل جيل ، زيلدا عنوان تاريخي واساس من اساسات الصناعة الناس تستلهم منه وتنسخ ، الفقر فيه لا يغتفر لانه يعرقل تقدم الصناعة ، واذا انوما سان مقرر يسوي "مفاجأة" و تخبص السلسلة ، ما بقول حينها الا ان ننتندو تفلس احس لنا بدال ما تاخذ حيز ما تستاهله
 

hussien-11

True Gamer
اعتذر لكون التعبير خانني ، لكني ما قصدت شخصنة وقصدت تحوير الموضوع لجانب تقني أكثر من تعبيري ، اسف
ما يحتاج خيو، هذا من ذوقك.

فيه شي دائما ودي زيلدا تتجاوزه بالتكرار ، سكايورد للأمانة ما تجاوزته وعادت كررت افكار بخلطة غير ، ما اظلم معابد سكايورد فيها رفرشة لكن كثير من الافكار معادة مع بعض الاضافات
للأمانة أنا أخالفك بشدة في هذه النقطة. في الأساس، أشوف أن سبب السلبية الكبيرة ضد اللعبة من الكثيرين، هو عدم التقبل للخلطة الجديدة التي جلبتها اللعبة، وتغييرها لخلطة زيلدا الكلاسيكية بشكل جزئي ( وبالتأكيد لن يكون كلي لأن اللعبة اسمها زيلدا في النهاية )

أنا لم أشعر بأن اللعبة مكررة عن الأجزاء السابقة أبداً، بل هي كانت تجربة طازجة في نواحي عديدة. ميكانيكية حل الألغاز تغيرت مع الكثير الكثير من الأفكار الجديدة، وحتى طريقة التقدم في اللعبة أو تقسيمة العالم تغيرت ( ولو أنني أوافق أن خريطة العالم أفضل من الhub ).

تبسيط اليم للعالم ، استكشاف ضئيل
المشكلة يا أخوي محمد أن هذه التغييرات حصلت بسبب الفانز وبسبب feedback الفانز عن توايلايت برنسس.
أنا لهذا السبب أكره الفانز، دائماً الشكاوي عندهم extreme وتؤدي إلى نتائج مضرة باللعبة.

وانا مش ابي افرض قناعة او شي بقدر اني مابي شي فادح يتم التغاضي عنه وانا عندي قناعة انه شي الكل يعترض عليه بس مجبرين انهم يطالعون الجزء المليان

لسنا مجبرين يا صاحبي، بل نحن نقدر ميزات اللعبة بنفس الطريقة التي لا ننكر فيها عيوبها، أنا لم أقل يوماً أن اللعبة بيرفكت، لكنني لا أتفق مع نقدك الأولي للعبة وأرى أنه يبخسها حقها، هذا كرأي شخصي.
نقد اللعبة والحديث عن عيوبها، لا يعني أن نهضم حقها وأن نغض النظر عن إيجابياتها. أنا لستُ مجبراً على مديح اللعبة، لو لم تحظى بإعجابي لماذا أمدحها ؟ اللعبة تحتوي على عيوب مثل الحشو والتمطيط الزائد، وربما لم يكن الفريق موفقاً بعدم تنويع المناطق التي تلعب بها بعيداً عن الصحراء والغابة والبركان.

في نفس الوقت، اللعبة تقدم أفضل مستوى تصميم مراحل، أفضل ألغاز على مستوى الصناعة ككل، ولا زالت لعبة الأدفنتشر الأضخم في عالم الألعاب
لا زالت لعبة بها كمية أدوات رائعة ومبتكرة للغاية، وحتى ان نظام القتال تحسن مستواه كثيراً عن السابق، كما أن القصة كانت جميل كقصة "فيري تيل" بملاحقة لينك لصديقة طفولته زيلدا
وماذا عن الموسيقى؟ عمل رائع أيضاً مع ألحان مثل Ballad of the Godess و Fi's Theme و Romance in the Air و The Sky و Skyloft و Gate of Time وغيرهم

فلا يُمكن الحديث عن اللعبة كأنها كومة سلبيات فقط، هي لا زالت واحدة من أفضل الألعاب، ومن ناحية الألغاز وتصميم المراحل لا يوجد لعبة أخرى تتفوق عليها مهما كانت.

Link Between Worlds تُعطينا فكرة واضحة عن توجه الجزء القادم. مسألة استعارة الأدوات ستعود بالإضافة إلى إمكانية إنهاء الدنجيونز بأي ترتيب تريده، ولهذا السبب أعتقد أن قصة الsages ستعود مجدداً.
 

hussien-11

True Gamer
واذا انوما سان مقرر يسوي "مفاجأة" و تخبص السلسلة
بالمناسبة يا صاحبي
لماذا قررت أن المفاجأة ستخبص السلسلة ؟ الرجل يُريد تقديم رؤيته الشخصية والخاصة لألعاب العالم المفتوح
هل تريد المزيد من نفس الشيء فقط ؟ هل تريد أن ينسخ غيره والسلام ؟ أنا لا أريد ذلك. هذه زيلدا، لعبة قائدة في الصناعة ويجب دائماً أن تمتلك هويتها الخاصة
كوجيما فعل ذات الأمر مع فانتوم بين ولم يستنسخ التجارب الأخرى، بل قدم رؤيته الخاصة لألعاب العالم المفتوح.
 

Solay

Double Jumper
كوجيما فعل ذات الأمر مع فانتوم بين ولم يستنسخ التجارب الأخرى، بل قدم رؤيته الخاصة لألعاب العالم المفتوح.
وخبص أمها وحطك بعالم فارغ،والله من زين الرؤية الشخصية.
 

hussien-11

True Gamer
وخبص أمها وحطك بعالم فارغ،والله من زين الرؤية الشخصية.
لازم يحطوك مكانه علشان نشوف رؤيتك الشخصية للعالم المفتوح، يمكن تطلع لنا بلعبة أحسن P:

لا بجد، هذا رأيك الشخصي، انت اخترت تكون سلبي تجاه اللعبة وتتجاهل كل شي رهيب سواه فيها

أنا أختلف معاك وأشوفه صنع لعبة للتاريخ، وأفضلها بمليون مرة على ألعاب توصفوا عالمها انه "مليان".
 

Solay

Double Jumper
فيه اختلاف قدرات،انا مااعرف اصنع لعبة ٢دي تخلص بخمس دقايق ولا رحت اشتغل بالشي اللي ماأعرفه :grin:.
نفس الشي هنا بالنسبة لكوجيما،ما تعرف تسوي عالم مفتوح خله لأهله.

، انت اخترت تكون سلبي تجاه اللعبة وتتجاهل كل شي رهيب سواه فيها
للأمانه حبيت أشياء كثير باللعبة وكتبت عنها بالموضوع الرسمي فما تجاهلت كل شي رهيب،بس بنفس الوقت ما راح أتجاهل العفن اللي سواه بأشياء كثيرة باللعبة ومنها العالم الفارغ.
 

NA1F

True Gamer
انا لعبت جزئين لزلدا فقط ويند ويكر ( وانا من حظي احب جميع انواع الالعاب )
ما مرت علي لعبه مثلها في حس المغامره اول ماطلعت الجزيره في البداية وانطلقت بالقارب الصغير حسيت اني انا لينك وحسيت بمتعه كبيره وان العالم امامي لاستكشافه احسن شعور مر علي بلعبه صراحه
سكايرود لعبتها على الوي عانيت كثيرا في التحكم بالطير وما حبيت التحكم الوي موت لكن مع ذالك هضمتها وكملت لكن تقريبا بعد عدة ساعات هجرة اللعبه الى الابد
 
أعلى