hits counter

E3 ألعاب لن يتمكن مُلاك الPS4 من لعبها أبداً Microsoft Vs Sony

DaRcK

Hardcore Gamer
1 - Halo Infinit
اللعبة في مراحلة الأولية، وللتو فقط تم الانتهاء من محركها (نتكلم عن سنتين إلى 3 سنوات تطوير عالقليل)
اوكي هذه حصرية

2 - Ori and The Will of The Wisps
لعبة اندي بميزانية ضخمة على هالنوع من الألعاب، ليست عمل AAA .. لاتوجد مقامرة هنا.

3 - Crackdown
لعبة بمحرك متواضع، تم الإعلان عنها من بداية تطوير الXbox .. سنين وسنين ولا شفناها، وواضح المشروع النهائي بيكون جيد إلى جيد جداً بالكثير
ممكن تكون كونسول حصرية بس حتكون موجودة على الpc

4 - Sea of Thieves
توسعات كان المفروض تكون موجودة من بداية اللعبة عشان اهتم باللعبة من الأساس، اللعبة مو لي .. وتظل توسعات وليست عمل جديد
بس ليش ضايفها هنا و اللعبة نازله اصلا.....

5 - PUBG
لعبة قديمة على الPC ومستواها التقني أقل من العادي.. ناجحه جداً نعم، لكن هل هي تجربة اتموسفيرية ولاعب فردي أو حتى بميزانية لعبة فردية؟ لأ طبعا.. لعبة مو لي أبداً
حصرية مؤقته

6 - Forza Horizon 4
هي نفسها تصدر كل سنة مع تغييرات عالمحرك، ابديتات واعادة اصدار تحت مسمى جزء جديد، وحتى لو حسبناها كلعبة جديدة تضل لعبة سباقات.

7- Session

لعبة سكيتنغ
حصرية مؤقته

8 - Black Desert
لعبة MMO كورية نازلة من سنة 2014 على الPC وتقييمها في ستيم 6/10
حصرية مؤقته

9 - Cuphead DLC
توسعه للعبة ال2D كاب هيد..
Again .. توسعه للعبة 2D مايكروسوفت حسبتها كلعبة جديدة حصرية (لاتعليق)
رامي اي شيء بس عشان تزيد العدد...

10 - Tunic
لعبة إندي من تطوير شخص واحد، اشترت مايكروسوفت حقوق حصرية اللعبة على جهازها، راح اشتريها طبعا لأنها عجبتني ولكنها لعبة اندي بالنهاية.
حصرية مؤقته

11 - Battletoads
لعبة من سنة 1991 تو دي حسب مافهمت بيسوون لها ريميك، وغير جاهزة للعرض، وفي بدايات مراحل التطوير الأولية.

12 - Gears 5
اللعبة الوحيدة في القائمة الي تعتبر عمل AAA وقريب الصدور.. متحمس لها طبعاً وبشتريها Day1

ردي داخل الاقتباس
 

Bounty

True Gamer
ردي داخل الاقتباس

اقرا الموضوع عدل اخوي، ماجبت شي من عندي هذي القائمة مالتهم For Xbox one and Windows 10 .. يعني اقدر العبهم عالPC
وليش اتبلى عليهم ترى ماراح يدخل جيبي شي وعندي الاكس بوكس ون لول .. هذا الي عرضوه تحت مسمى حصري بمؤتمرهم.

مو شرط جميع الحصريات تكون العاب AAA مايكروسوفت قدمت افضل معرض كم و كيف

اندي + طرف ثالث بشكل كبير جدا + طرف اول كبير و متنوع

انا شخصيا ما اعتبر سبايدرمان لعبة AAA ابدا، لعبة بسيطة جدا

فورزا الي تصرخ AAA مظهر جبار بيئات متنوعه و عالم مفتوح + 1080-60fps

جيرز 5 لعبة AAA كبيرة

الي ينطبق على هيلو ينطبق برضوا على جوست اوف تسوشيما و death stranding كلها في مراحلها الأولية و واضح انها كروس جين و اقل شيء بننتظر سنتين عشان نلعبها

عادي جدا اذا مايكروسوفت تفوقت مافيها شيء

اخوي اشلون سبايدرمان مو لعبة AAA .. ماراح اشتريها بس اتمنى ترجع وتشوف عرضها، اللعبه واضح ان ميزانيتها عالية جداً.. الموضوع مو رأي شخصي هو واقع.

والي ينطبق على هيلو باستعراض بيئة بسيطه بدون أي جيمبلاي ماينطبق على قوست وديث الي استعرضوا مقاطع قيمبلاي و عروض بتكون بالمنتج النهائي.

وعلى فكرة كنت اتمنى ان مايكرو تتفوق بهالمؤتمر ولكنها أكدت لي انها غير جادة وماراح تستثمر نفس ماكانت تستثمر في جيل ال360 .. بالله استعراض انجن و توسعات مع لعبة وحده فقط كامله صارت هي الأفضل؟

نعم.. المؤتمر مرتب أكثر لكن المحتوى لايميز مايكرو أبداً.. كلهم العاب بنشوفها على جميع الأجهزة .. وحتى حصرياتها بنشوفها عالPC الي اصلا مو كثيرة ولا مميزة
 
التعديل الأخير:

DaRcK

Hardcore Gamer
اقرا الموضوع عدل اخوي، ماجبت شي من عندي هذي القائمة مالتهم For Xbox one and Windows 10 .. يعني اقدر العبهم عالPC
وليش اتبلى عليهم ترى ماراح يدخل جيبي شي وعندي الاكس بوكس ون لول .. هذا الي عرضوه تحت مسمى حصري بمؤتمرهم.

انا لا اهجم عليك لكن.... لازم توضح بين حصرية دائمة و حصرية مؤقتة.... لانه في موضوع كاتب "ألعاب لن يتمكن مُلاك الPS4 من لعبها أبداً"
و هذه فيها مغالطة كبيره.... و حبيت اوضح لك وين الغلط... يا تصلح العنوان لشيء اكثر مناسب للموضوع او تغير القائمة لشيء اكثر مناسب للموضوع حقك.
 

Bounty

True Gamer
انا لا اهجم عليك لكن.... لازم توضح بين حصرية دائمة و حصرية مؤقتة.... لانه في موضوع كاتب "ألعاب لن يتمكن مُلاك الPS4 من لعبها أبداً"
و هذه فيها مغالطة كبيره.... و حبيت اوضح لك وين الغلط... يا تصلح العنوان لشيء اكثر مناسب للموضوع او تغير القائمة لشيء اكثر مناسب للموضوع حقك.

اخي الكريم ارجع اقرا الموضوع مره ثانية لوسمحت، انا كاتب ان كل العابهم الحصرية بتكون متوفره Day1 عالPC
 

Bounty

True Gamer
كشف اللعبتين هذولي :

teSEA08.jpg


amxHzuQ.jpg


هو اللي خلاني اشوف معرض مايكروسوفت الأفضل هالسنة .


راح نشوفهم Day1 على الPS4 و الPC

ماراح تقدر سوني تعرض نفس العروض مره ثانيه،، المؤتمر بيصير ممل ومكرر عن مايكروسوفت.
 

I B R A

True Gamer
الغرض من هذي المؤتمرات هو التسويق لجهازك ، دفع الجيمرز لشراءه ، فيه احد اقتنع ان يشتري الاكس ون بعد المؤتمر ؟ ما اتوقع ، عن نفسي راح ابيع جهازي السنة هذي اكيد ..

سوني تقديمها كان كارثي بس محتوى ممتاز ، نحن امتدحنا نينتيندو قبل كم سنة لما بس استعرضت بريث اوف ذا وايلد وحدها مع بوكيمون في الاي ثري وقلنا كيف اللعبه شالت المعرض فماني عارف ليش هالشي ما ينطبق على سوني ؟
 

DaRcK

Hardcore Gamer
اخي الكريم ارجع اقرا الموضوع مره ثانية لوسمحت، انا كاتب ان كل العابهم الحصرية بتكون متوفره Day1 عالPC
انا ما بتكلم عن pc نهائيا هنا... انا اتكلم عن انه حصرية مؤقتة للxbox و انه راح تنزل الالعاب على ps4 بعد وقت معين حسب الاتفاق بينهم وبين مايكروسفت
 
اقرا الموضوع عدل اخوي، ماجبت شي من عندي هذي القائمة مالتهم For Xbox one and Windows 10 .. يعني اقدر العبهم عالPC
وليش اتبلى عليهم ترى ماراح يدخل جيبي شي وعندي الاكس بوكس ون لول .. هذا الي عرضوه تحت مسمى حصري بمؤتمرهم.



اخوي اشلون سبايدرمان مو لعبة AAA .. ماراح اشتريها بس اتمنى ترجع وتشوف عرضها، اللعبه واضح ان ميزانيتها عالية جداً.. الموضوع مو رأي شخصي هو واقع.

والي ينطبق على هيلو باستعراض بيئة بسيطه بدون أي جيمبلاي ماينطبق على قوست وديث الي استعرضوا مقاطع قيمبلاي و عروض بتكون بالمنتج النهائي.

وعلى فكرة كنت اتمنى ان مايكرو تتفوق بهالمؤتمر ولكنها أكدت لي انها غير جادة وماراح تستثمر نفس ماكانت تستثمر في جيل ال360 .. بالله استعراض انجن و توسعات مع لعبة وحده فقط كامله صارت هي الأفضل؟

نعم.. المؤتمر مرتب أكثر لكن المحتوى لايميز مايكرو أبداً.. كلهم العاب بنشوفها على جميع الأجهزة .. وحتى حصرياتها بنشوفها عالPC الي اصلا مو كثيرة ولا مميزة
وجود الحصرية على ال pc ما يلغي أهميتها ابدا يعني نقدر نقول SFV مو حصرية دام بالعبها على ال PC ؟ لعبة عندي ومو موجوده عند منافسي المباشر = حصرية

ما اشوف فيه فرق بين تيزر بسيط و بين مقطع جيم بلاي لدقيقة وحده و بدون اي موعد اصدار .. و ايش يخلينا نصدق ان death stranding و قوست ما كانت ان انجن ؟

كيف ما بينت جدية وهي اعلنت عن استحواذهم 5 استوديوهات ؟ نينجا ثيوري لوحدهم يكفون .. ببدجت عادي طلعوا لنا hellblad فما بالك اذا مايكروسوفت فتحت الشيك ؟ غير انه سبينسر قال بالحرف الواحد شغالين على جهاز نكست جن
 

Ceseil

sugar man, colors to my dreams
الموضوع محوره "مش فاهم، ليش أحد ممكن يحب مؤتمر مايكرو أكثر من مؤتمر سوني؟"
حجتك هي... إن الأمر هذا غير ممكن نظراً لإن ألعاب سوني الحصرية أكثر إبهاراً و جودة و عدداً من العاب مايكرو الحصرية؟ فقط؟ @@

أنا فضلت "مؤتمر" مايكروسوفت، بالرغم إنه برضو لسا ما أقنعني إني أشتري إكس بوكس في أي وقت قريب، لكن خلاني "أؤمن" إن لي مستقبل مع الإكس بوكس مع الجيل القادم.
و لإني أحب قصص ال -التقوي على الصعاب و الصعود-؟ و أصبح تلقائياً مرتبط عاطفياً مع محاولة مايكروسوفت عشان تنجد نفسها، و تذهب إلى الطريق الصحيح، و هذا ملهم!

في الحقيقة، فيه نسبة إن مايكروسوفت تتفوق على سوني في الجيل القادم، و لو قدملي الإكس بوكس مقدار جيد من العناوين اللي ممكن تحمسني بداية الجيل، راح أشتري الPS5 ثانياً، ليس أولاً.

لول، سحبت على نينتندو كالعادة @@
 

Bounty

True Gamer
وجود الحصرية على ال pc ما يلغي أهميتها ابدا يعني نقدر نقول SFV مو حصرية دام بالعبها على ال PC ؟ لعبة عندي ومو موجوده عند منافسي المباشر = حصرية

ما اشوف فيه فرق بين تيزر بسيط و بين مقطع جيم بلاي لدقيقة وحده و بدون اي موعد اصدار .. و ايش يخلينا نصدق ان death stranding و قوست ما كانت ان انجن ؟

كيف ما بينت جدية وهي اعلنت عن استحواذهم 5 استوديوهات ؟ نينجا ثيوري لوحدهم يكفون .. ببدجت عادي طلعوا لنا hellblad فما بالك اذا مايكروسوفت فتحت الشيك ؟ غير انه سبينسر قال بالحرف الواحد شغالين على جهاز نكست جن

بالعكس وجودها على الPC يقلل من قيمتها.. أقدر العب نفس الألعاب بمستوى جرافكس ألترا وانا مرتاح وبالمستقبل بلعبها 8K .. احسن من اني اشتريها عالاكس بوكس واقعد انطرهم يضيفونها بالBackward Compatibility

نعم ننجا ثيري فريق موهوب وممتاز، ولكن بالمقابل سوني الريدي عندها افرقه موهوبه أكثر منها وقاعدين يشتغلون على مشاريع كثيرة مستقبليه ومستقرين صارلهم سنين داخل الشركة..
الاستديوهات الباقية كما ذكرت في ردي السابق بالصفحة الأولى هم أفرقه تتراوح خبراتهم بين ألعاب رياضة واونلاين وليست مميزة بشيء أبدأ.. ومستغرب جداً من صفقة شراء Compulsion
 
بالعكس وجودها على الPC يقلل من قيمتها.. أقدر العب نفس الألعاب بمستوى جرافكس ألترا وانا مرتاح وبالمستقبل بلعبها 8K .. احسن من اني اشتريها عالاكس بوكس واقعد انطرهم يضيفونها بالBackward Compatibility

نعم ننجا ثيري فريق موهوب وممتاز، ولكن بالمقابل سوني الريدي عندها افرقه موهوبه أكثر منها وقاعدين يشتغلون على مشاريع كثيرة مستقبليه ومستقرين صارلهم سنين داخل الشركة..
الاستديوهات الباقية كما ذكرت في ردي السابق بالصفحة الأولى هم أفرقه تتراوح خبراتهم بين ألعاب رياضة واونلاين وليست مميزة بشيء أبدأ.. ومستغرب جداً من صفقة شراء Compulsion
ملاك الكونسول يختلفون عن ملاك ال pc جمهور مختلف كليا و النسبة الي تمتلك pc و كونسول تكاد تكون معدومه مقارنه بالمينستريم

متفقين ان فرق تطوير سوني اكثر عدد و اعلى خبرة هذا استثمار سنين طويلة، بس هنا نتكلم عن المؤتمر هذا بالتحديد الي عرضته مايكروسوفت افضل من سوني سواء حصريات او اندي او طرف ثالث
 

bXNmbQ==

True Gamer
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

ما في أي لغط و لا شي، مؤتمر مايكروسوفت أفضل بمراحل من أي مؤتمر آخر في E3 هذا العام، الكلام عن مؤتمر x مؤتمرات أخرى و ليس حصريات x حصريات أو منصة ضد منصة يا يوسف.

- مايكروسوفت أفصحت عن خبر كبير و مفاجىء و ما تسرب من قبل و هو خبر الاستحواذ على 5 استوديوهات جديدة
- الإعلان عن حصريات جديدة بعضها ما تسرب من قبل مثل Halo Infinite و Gears 5
- عرض كمية كبيرة و رائعة من الألعاب المستقلة
- الكشف الأول و الرائع لعدد كبير من ألعاب الطرف الثالث المتنوعة مثل Devil May Cry 5 و Sekiro و Jump Force و سايبربنك و عروض جديدة لألعاب منتظرة مثل Metro Exodus
أنا ايش همني وين تصدر هالألعاب و هل هي حصرية أم لا ؟ أنا أتكلم عن مؤتمر، أنا شفت ألعاب جديدة و متنوعة من كل الفئات

تعال على مؤتمر سوني (السيء)

- إخراج و تقديم من أسوأ ما يكون، حطوا الناس في خيمة و الصوت كان فيه صدى
- عروض طويلة لألعاب شفناها أكثر من مرة من قبل مثل Death Stranding و Spiderman
- ما أعطوا ألعاب الطرف الثالث وجه، و صارلهم سنوات يتجاهلوا أي ألعاب بطابع كرتوني في مؤتمراتهم
- ما في إعلانات جديدة


انت قاعد تقارن بين مستوى اللاين-أب و الحصريات بين الجهازين و طبعاً الكفة تميل هنا للبلايستيشن، لكن هذا شيء و مستوى المؤتمر نفسه شي ثاني.

بالمناسبة halo و gears و forza العاب مش لازم تتسرب من 2010 وطالع ومؤتمرات ميكروسوفت مركزة عليهم ولا يمر سنة الا معلنة عن جزء لهم
 

Unknown

Fake Gamer
الجميع مجتمع على أن مايكروسوفت هي الفائزة في E3 لهذه السنة، الإعلام.. الفانز.. الجميع!
ليش اشوف انهم الافضل (غالبا حتى الاغلبيه ممكن تتفق)

brDFTw4.png

عرضوا 50 لعبه منها 18 حصريه و 15 عرض اول .. التنوع كان ممتاز وخلاني مبسوط وريفرش طول الجلسه
سوني جلست على 4 العاب حدود ساعه وننتندو ثلاث ارباع E3 حقها لعبه وحده لول .. بتتملل بفتراتهم
ممكن محد يختلف ان مايكرو كألعاب ماتجي بجودة الاخرين لكن البكج كله عند مايكروسوفت هو الامتع

TD5ujT0.png

اشتروا 5 استديوهات .. واعلنوا انهم جادين ويبغوا يعملوا عوده قويه لتنوع الالعاب وكثرة العاب الطرف الاول .. خبر مفرح ويعتبر كأهم خبر في E3 لشركه
احد الشركات المفضله عندي "نينجا ثيوري" بينهم! .. واعلنوا ان playground شغالين على لعبة ضخمه عالم مفتوح "ماذكروا الاسم لكن واضح فيبل 4"

7djhuMp.png

ممكن تفضيل شخصي للعبه ترجح كفة المعرض .. لكن اكبر لعبه منتظره ظهرت عندهم

.
.


الموضوع بسيط خذ E3 كما هو .. لا تقيس الحصريات لكل جهاز فقط, الطرف الثالث وعروضهم الاوليه مهمه لتميز اي معرض
يعني سوني لما عرضت ثلاثي الاحلام ناس اعتبروه افضل E3 بالتاريخ "وانا منهم" .. لكن لو بقعد افصّل وادقق وادور اي انتقاد
بقول انه الاسوء! لعبه صدرت ولنسيان! ولعبه ثانيه من دعم الكيك ستارتر .. ولعبه مخرجها متخبط وبطيء وبيجزئها على 3 اجزاء
 

sol-bad

True Gamer
يله عاد بدينا المقارنات
 

squall leonhart

True Gamer
في فرق بين مؤتمر افضل و جهاز افضل..

مو شرط انجح جهاز و افضل جهاز دائما يقدم لك افضل مؤتمر.. افضلية الاجهزة هذا الجيل من حصريات محسومة للبلاي ستيشن ٤ من زمان و الشي هذا ما تغير بعد ال E3.

مو اول مره شركة تقدم مؤتمر ممتاز و الجهاز ما يكون الافضل.. ياما ننتندو فازت بال E3 ايام الجيم كيوب بس هذا ما غير من افضلية ال ps2 الكبيرة.

مايكؤوسوفت قدمت لنا في هذا المعرض وعد للمستقبل.. بعد ما الغالبية انتقدوا برودهم. و رميهم للمنشفة البيضاء فاجؤنا بشراء استديوهات و كمان لاول مره اكدوا انه في جهاز نكست جين جاي بعد ال xbox one.. حصريات الاكس لا زالت ضعيفه جدا و تدور بنفس الحلقة المفرغة حاليا لكن اتوقع كل شي بتغير مع الاستديوهات الجديدة بس للاسف ما اتوقع نشوف شي منهم الا بعد سنتين او ٣.
 

Bounty

True Gamer
وانا اشدخلني اذا المعرض حلو دام كل الالعاب بتنزل عالبلاي4 والPC ؟ ليش اضحك على نفسي؟

اوكي المعرض مقارنة بسوني أفضل بالعروضات الأولية .. ولكن بالنهاية منو الأفضل؟ شنو سوت مايكرو اصلا؟ استديوهات ماينذكر منها الا نينجا ثيري .. الباقي يسوون العاب تعيسه تقنياً أو محصورين بألعاب عادي مستواها أو محدودين بألعاب السباقات؟

مايكرو لو فعلا جادة ماقدمت هيلو (وهي رأس الهرم للشركة) بهالصورة المخجلة.. شوف فيزيكس الWalkie-Talkie اشلون يطيح عالطاولة وتفاصيل الحيوانات و فيزيكس السيارة اشلون تمشي بالشارع.. كلها دلالات على ان مايكرو بعيدة تمام البعد عن الصورة الي قاعدين يتكلمون فيها الناس.

لو سوني رجعت وعرضت ديفل مي كراي 5..إلخ كان المؤتمر صار مكرر عن مايكرو.

ليش اهتم للقشر اذا اللب فاضي؟
 

Emirates

True Gamer
مؤتمر مايكروسوفت الافضل بوجهة نظري محتوى ومستقبل للشركة

في الشركات اللي استحوذت عليها مايكرو

بلي قراوند اللي وسعته وخلته ضخم وقاعد يوظف عدد اكبر من المطورين يعمل على مشروع عالم مفتوح AAA بعيد كل البعد فورزا هورايزن

ننجا ثيوري واسباب الاستحواذ وقبول العرض ملخصة في هذا الفيديو


اعطاء حرية الفريق لاختيار العابهم مع ميزانية ودعم موارد

انشاء استوديو بالكامل يضم خيرة الموهوبين على راسهم قالاقر لصناعة العاب قصصية

الى جانب فريقين انداي

اشد المتفائلين في مايكروسوفت ماكان يتوقع هالشي بيصير وفي مؤتمر واحد

نعم هو مؤتمر تاريخي يحسب لمايكروسوفت ومتفائل بمستقبل الاكس بوكس حتى لو تلعب الالعاب على البي سي
في ايضا شي ممتاز يهمني كمشترك لخدمة game pass ان كل العاب الطرف الاول المستقبلية بلعبها وقت صدورها كذلك بميزة fast start
 

slifer dragon

True Gamer
وانا اشدخلني اذا المعرض حلو دام كل الالعاب بتنزل عالبلاي4 والPC ؟ ليش اضحك على نفسي؟

اوكي المعرض مقارنة بسوني أفضل بالعروضات الأولية .. ولكن بالنهاية منو الأفضل؟ شنو سوت مايكرو اصلا؟ استديوهات ماينذكر منها الا نينجا ثيري .. الباقي يسوون العاب تعيسه تقنياً أو محصورين بألعاب عادي مستواها أو محدودين بألعاب السباقات؟

مايكرو لو فعلا جادة ماقدمت هيلو (وهي رأس الهرم للشركة) بهالصورة المخجلة.. شوف فيزيكس الWalkie-Talkie اشلون يطيح عالطاولة وتفاصيل الحيوانات و فيزيكس السيارة اشلون تمشي بالشارع.. كلها دلالات على ان مايكرو بعيدة تمام البعد عن الصورة الي قاعدين يتكلمون فيها الناس.

لو سوني رجعت وعرضت ديفل مي كراي 5..إلخ كان المؤتمر صار مكرر عن مايكرو.

ليش اهتم للقشر اذا اللب فاضي؟

مع كامل احترامي، الموضوع أنت فتحته لتناقش نقطة أن الناس يقولون معرض مايكرو الأفضل وأنك غير موافق على هالشيء ثم بردك هذا تضرب في نقطة النقاش الأولى بعرض الحائط.أفضل بمعرض مو الأفضل على مستوى الجيل. المعرض سنوي وكل سنة فيه شركة أحسن من الثانية وألعاب كثير ما تنعرض في إي٣، يتم إعلانها وتنزل بفترتا ما بين الإي٣. أيضا المعرض وقته محدد والشركات ما تقدر تعرض لك كل شيء بيتقدم على جهازها للسنة القادمة.
في الأخير معرض إي٣ مجرد فرصة للشركات أنها تعلن بعض إعلاناتها وتسوق لنفسها.
الي قدمته مايكروسوفت هالسنة هو وعد لمستقبل أفضل بكثير. سوني ونينتندو خمبقوا بمؤتمراتهم والمحتوى المعروض هالسنة. لذلك معرض مايكرو أفضل.
إذا بتقول وش دخلني ان المعرض حلو؟ ما أشوف أحد كبر موضوع أن المعرض حلو أو لا وفتح عليه موضوع بالمنتدى غيرك.
 

ABUALI

True Gamer
أهمية مؤتمرات إي ثري هي معرفة توجه الشركه بالجهاز تبعها... ومو مجرد ان هالالعاب طرف ثالث ورح تصدر على هذيك المنصه او لم تصدر...
اي ثري السابق توجه مايكرو سوفت في مؤتمرها اتجه اتجاه بحت لألعاب الاونلاين والعاب الخدمات، شيء يجعل من توجه جهاز الاكس بوكس الاساسي مناسب لتلك الجماهير، لكن لما تشوف مايكرو في هذا الاي ثري مهتمة بعرض العاب الطرف الثالث وبعرض العاب اللاعب الفردي في مؤتمرها بشكل رئيسي والاهتمام بألعاب لمطورين المستقلين الفردية وبالاضافة لإستحواذهم على الاستيدوهات الجديده، هذا يعطيك نظره إن مايكرو ناوية تشيل جهازها بنفسها كما تفعل سوني ونينتندو بالإستفراد بألعابها الفريدة على أجهزتها.

مايكرو انقلبت حالتها هذه المره، واستوعبت السوق بشكل آخر...

وبالنسبه لتواجد العابها الحصريه على وندوز و اكس بوكس على حد سواء، فهي توسع قاعدة مستخدمي ألعابها على منصتين هي تمتلكها، فما أشوف عيب... في من اللاعبين من يحب الكونسل ومايطيق البي سي، وفي من يمتلك بي سي و رح يستفيد دون الحاجه للاكس بوكس.
 

Super Shadow

True Gamer
المسألة ما يبالها كل ها الجدال
ببساطة ، مؤتمر مايكروسوفت كان ممتاز "كبرنزتيشن" و أنا يوم كنت أتابع المؤتمر ما حسيت بلحظة ملل و أغلب ما تم غرضه كان ممتاز و صارت الشركة مفتحة أكثر مع الشركات اليابانية و بالاضافة الى شراء استيديوهات
مؤتمر سوني عادي جدا ، في لحظات ملل نفس العزف و أغلب ما تم عرضه هم عنواوين نحنا سامعين أصلا عنها و نعرف أنها بتنعرض
مسألة ألعاب حصرية أو غير حصرية هذا موضوع آخر ، لكن كبرنزتيشن كان ممتاز
أنا كنت ناوي أتخلى عن جهازي الاكس بوكس ون بس شكلي بعطيه فرصة بعد ما شفنا توجههم في ها المعرض
 

ASWD

True Gamer
انا مدري وين الصعب في تقبل ان الطرف A كان افضل من الطرف B في*المعرض* هذ اللي يحصل سنويا طرف يكون الافضل من بقية الاطراف في مايخص التقديم كمحتوى واداء هذ شي روتيني سنوي نعايشه وين الصعب في تقبله هالسنة؟

احنا نتكلم هني كمشاهدين لهذي المؤتمرات.لما يكون مودك حماس وترقب للفقرة الجاية طول قرابة الساعتين في مؤتمر مايكرو بينما في المقابل الإحساس بالملل والضجر لشوكيس سوني من البداية!!! والين نهايته ماتغير هالمود فا المنطق والعقل هني اكيد بيكون باختيار مؤتمر مايكرو

ومادري ليش اعادة تكرار مقولة ان العاب الطرف الثالث بتنزل على لبلاي٤ والخ.الكل يدري عن هالشي وماحد انكره اصلا.احنا هني نتكلم عن تواجد اعلانات عناوين هالطرف وين كانت وكيف صار الحدث بسبب تواجدها.بينما بالجهة الثانية كانت فقييييرة بسبب غياب هالعامل حتى مع تواجد محتوى الطرف الاول.

وسؤال صريح ماهو مؤتمرات سوني السابقة والعاب الطرف الثالث اللي كانت تعرض فيها ايضا كانت تنزل على الاكسون والاجهزة الثانية.ليش ما انطبق عليها نفس الحكم اللي قاعدين تطبقونه على مايكرو هالسنة؟،ماهو مؤتمرات مايكرو والتقديم فيها بالسنوات السابقة كانت تعيسة بسبب غياب هالجانب.فا ليش مايطبق نفس الحكم على الطرفين وبنفس الطريقة!!!

ومادري بعض الاخوان والاخوات الله يهديهم قلبو الموضوع جهاز ضد جهاز او العاب ضد العاب.بينما المقارنة هي اداء ضد اداء في E3
 

Ahmad-001

True Gamer
في الحقيقه لم اجد ضآلتي هذا العام

ولكني لن انكر ان اعلانات سوني كانت اكثر قيمه بالنسبه لي، لم اجد شيء في مؤتمر مايكروسوفت يشدني

صحيح انه مايكروسوفت تفوقت كمؤتمر من حيث الكميه ولكني ارى الجوده عند سوني حتى مع اعاده تكرار هذه العناوين
 

ZIBIT

True Gamer
مؤتمر مايكروسوفت تنظيمياً كان ارتب و مليان كشوفات و تقليدي و لو انه كان متذبذب و بدون ثييم معين لنوعية الالعاب المعروضة.

مؤتمر سوني كان له ثيم معين consistent بدون العاب تكسر الرتم زي دريمز مثلاً و الاهم انه الالعاب الي كشفت فيه تهمني انا شخصياً لاني منتظرها.

بما اني ما حضرت الايڤنت و ما تهجولت زي الصحفيين في مؤتمر سوني فمش فارقة معايا انه انتقلوا من مكان لمكان. بس كنت حاب اني اشوف مسؤولين يقدموا المشاريع و كدة.

ذا لاست اوف اس ٢، لحظة لما تظهر ايلي في الغابة كانت حابسة للانفاس اكثر من اي شي شفته في مؤتمر مايكروسوفت و الاهم انها جيمبلاي (سو متش فور سكوربيو).

و بعدها، لحظة الجري فوق الخيل خلال الgrasslands في جوست اوف سوشيما مع الموسيقى الملحمية جابت لي قشعريرة ما شعرت بيها في مؤتمر مايكروسوفت كله.

و بعدين، في تريلر ديث ستراندنج، الدقيقة 4:30 و الدقيقة 7:55 بكل ما عرض في مؤتمر مايكروسوفت.

و بعدهم جات رزدنت ايڤل ٢ و في النهاية سبايدرمان و كانوا تحصيل حاصل انه محتوى مؤتمر سوني يهمني اكثر.

بينما في مؤتمر مايكروسوفت، ما شفنا جيمبلاي لهيلو انفنت ولا سايبربنك و تريلر ديڤل ماي كراي ٥ ما وضح الكثير بخصوص الجيمبلاي و بقية الالعاب ما تهمني زي ديڤجن ٢ و ميترو (الي مايكروسوفت تملك حصرية تسويقها في الغالب) و جيرز ٥ المور اوف ذا سيم.

اكثر لعبة ابهرتني كانت سيكيرو و كشفها كان مفاجاة رهيبة صراحة.

و اذا على تدوير الالعاب من E3 لE3 فماحد ينافس مايكروسوفت الي ذلت الفانز بكراكداون ٣ و هي تهدد بيها كل سنة منذ بداية الجيل. (سو متش فور ذا باور اوف كلاود)
و على الاقل، سوني تدور العابها من معرض لمعرض بس في الاخير تصدرهم و يذهلوا النقاد و يبيعوا كويس مش تلغيهم زي سكيلباوند و فيبل ليجيندز و فانتوم دست.

الشاهد، format مؤتمر مايكروسوفت افضل (لانها لعبتها safe) بس محتوى مؤتمر سوني اقرب الى قلبي.

هل مؤتمر مايكروسوفت اغراني اشتري الون اكس؟ لوهلة... نعم. و لكن بحلول نهاية المؤتمر ادركت انه كل الالعاب الي تهمني (سايبر و ديڤل و سيكيرو) جايين على البلايستيشن ٤. فقط حفتقد اوري و تونيك.
فورتسا ما تهمني.


ايڤنت ننتندو و سكوير could have been emails.
 
التعديل الأخير:

Eye

مشرف
مؤتمر مايكروسوفت تنظيمياً كان ارتب و مليان كشوفات و تقليدي و لو انه كان متذبذب و بدون ثييم معين لنوعية الالعاب المعروضة.

مؤتمر سوني كان له ثيم معين consistent بدون العاب تكسر الرتم زي دريمز مثلاً و الاهم انه الالعاب الي كشفت فيه تهمني انا شخصياً لاني منتظرها.

بما اني ما حضرت الايڤنت و ما تهجولت زي الصحفيين في مؤتمر سوني فمش فارقة معايا انه انتقلوا من مكان لمكان. بس كنت حاب اني اشوف مسؤولين يقدموا المشاريع و كدة.

ذا لاست اوف اس ٢، لحظة لما تظهر ايلي في الغابة كانت حابسة للانفاس اكثر من اي شي شفته في مؤتمر مايكروسوفت و الاهم انها جيمبلاي (سو متش فور سكوربيو).

و بعدها، لحظة الجري فوق الخيل خلال الgrasslands في جوست اوف سوشيما مع الموسيقى الملحمية جابت لي قشعريرة ما شعرت بيها في مؤتمر مايكروسوفت كله.

و بعدين، في تريلر ديث ستراندنج، الدقيقة 4:30 و الدقيقة 7:55 بكل ما عرض في مؤتمر مايكروسوفت.

و بعدهم جات رزدنت ايڤل ٢ و في النهاية سبايدرمان و كانوا تحصيل حاصل انه محتوى مؤتمر سوني يهمني اكثر.

بينما في مؤتمر مايكروسوفت، ما شفنا جيمبلاي لهيلو انفنت ولا سايبربنك و تريلر ديڤل ماي كراي ٥ ما وضح الكثير بخصوص الجيمبلاي و بقية الالعاب ما تهمني زي ديڤجن ٢ و ميترو (الي مايكروسوفت تملك حصرية تسويقها في الغالب) و جيرز ٥ المور اوف ذا سيم.

اكثر لعبة ابهرتني كانت سيكيرو و كشفها كان مفاجاة رهيبة صراحة.

و اذا على تدوير الالعاب من E3 لE3 فماحد ينافس مايكروسوفت الي ذلت الفانز بكراكداون ٣ و هي تهدد بيها كل سنة منذ بداية الجيل. (سو متش فور ذا باور اوف كلاود)
و على الاقل، سوني تدور العابها من معرض لمعرض بس في الاخير تصدرهم و يذهلوا النقاد و يبيعوا كويس مش تلغيهم زي سكيلباوند و فيبل ليجيندز و فانتوم دست.

الشاهد، format مؤتمر مايكروسوفت افضل (لانها لعبتها safe) بس محتوى مؤتمر سوني اقرب الى قلبي.

هل مؤتمر مايكروسوفت اغراني اشتري الون اكس؟ لوهلة... نعم. و لكن بحلول نهاية المؤتمر ادركت انه كل الالعاب الي تهمني (سايبر و ديڤل و سيكيرو) جايين على البلايستيشن ٤. فقط حفتقد اوري و تونيك.
فورتسا ما تهمني.


ايڤنت ننتندو و سكوير could have been emails.

النقطة المحسوبة لمايكروسوفت هو الاهتمام والتوجه السليم والخدمات الجامدة

سوني قدمت ٤ العاب بس وكلهم نعرف عنهم مافي اعلان جديد .. هذا السلبية عندهم

اي٣ فرصة كشوفات جديدة هذا الحماس فيه .. كونك تصدر تريلرات وتقول لنا ما نقدر نتكلم عن شي يا كوجوما شالفايدة
 

Geralt

Banned
سوني قدمت مؤتمر افضل لانها نوعت بين استعراض الجيمبلاي التفصيلي و التريلرات

مايكروسوفت عرضت العاب اكثر لانه كلها تريلرات ورا بعض بدون اي ديمو باستثناء كم لعبة ملتي بلاتفورم كمان، سوني خصصت حوالي ٤٠ دقيقة من وقت المؤتمر لاستعراض جيمبلاي ٤ العاب بس و هذا شي يحسب لها و ثقتها في العابها، هذه العاب متعوب عليها و الجمهور يتطلع للمزيد عنها و سوني لبت رغبتهم

ديمو جيمبلاي افضل من ١٠ تريلرات لانه هذه هي ميزة المؤتمرات

مؤتمر مايكروسوفت تكوّن من امرين: العاب ثيرد بارتي + وعود مستقبلية

العاب ثيرد بارتي: العبها على بس سي او بلاي ٤

وعود مستقبلية: ما حنشوف ثمارها الا الجيل القادم

اي ٣ كان فرصة تعوض نقص حصريات السنة

من هنا لاخر ٢٠١٨ مافي الا حصرية واحدة و هي فورزا هورايزن ٤؟ هذا شي يفشل و يدل انها فشلت في اجابة اهم سؤال في اي ٣ (لماذا اشتري اكس بوكس ون؟)

باختصار مايكروسوفت (باعتنا كلام) و تطالبنا نثق فيها بعد قراراتها الفاشلة الاخيرة

هذا الجيل كسبته سوني خلاص
 

ZIBIT

True Gamer
النقطة المحسوبة لمايكروسوفت هو الاهتمام والتوجه السليم والخدمات الجامدة
هذه معاك حق فيها. مايكروسوفت ابدعت في جانب الخدمات صراحة. جيم باس و باكوارد كومباتيبيليتي بس ما فيه خدمة جديدة اطلقت في المؤتمر هذه السنة (و هذا موضوعنا) و كلها موجودة من اول.

بالنسبة لتريلر ديث ستراندنج، اتفهم الي ما عجبه لانه مو كل الناس يحبوا الغموض.
بس فيه كثير حبوه. يا رجل عشان تعرف الفرق في البريزينتيشن بين مايكروسوفت و سوني، فيه اعضاء في تي جي تأثروا من دمعة ليا سايدو في ستراندنج و هما ماهم عارفين ايش السالفة. بينما في تريلر جيرز ٥، البنت تبكي على ابوها و منهارة ولا احد اعطاها وجه.
و بعدين ايش ظهور ماركس فينكس الunceremonious هذا؟!
فاكر كيف كان ظهور كريتوس في اول تريلر له وقع على الحضور و فجر المكان بالهتاف؟

ايضاً، في تريلرات العاب سوني، تجد الكثييير يذهبوا لتحليلها فريم فريم. يحللوا الوشم و الكلام و زوايا التصوير و الموسيقى و الlyrics و و. لان هذا يعتبر جزء من المتعة. ما تسمع المثل الي يقول The joy is in the journy

هل تتوقع شي زي كدة يصير مع جيرز ولا هيلو؟
مستحيل. ولا احد تعب نفسه يعرف الى اين ستتجه هيلو انفنت (اعشق هيلو و لكن ما اعشق 343i).
ولا احد تعب نفسه يعرف بطلة جيرز ٥ ايشبها.

هناك فرق.

و صحيح سوني ما اعلنت العاب جديدة هذه المرة بس يوشيدا اكد انه فيه مشاريع حصرية (اتوقع يقصد طرف اول) غير معلنة قيد التطوير للPS4.

سوني سبق و ان قدمت مؤتمرات يندى لها الجبين في ٢٠١٥ و ٢٠١٦ و ٢٠١٧ و ما هي عاجزة تسوي الي سوته مايكروسوفت و اكثر. بس مادري ايشبهم السنة هذه غيروا الفورمات.
اتمنى يرجعوا لسابق عهدهم.
 

شيطون

DMC Lover
بالنسبة لتريلر ديث ستراندنج، اتفهم الي ما عجبه لانه مو كل الناس يحبوا الغموض.

انا عن نفسي ماعجبني التريلر
لأنه ماقدم اي شيء جديد للعبة
 

XI

Hardcore Gamer
اولا..عنوان موضوعك يوضح الفرق والمنافسه بين الكونسولز..ثم دخلت سالفة الـPC بالموضوع,وهذا معناه انك فاتح الموضوع عشان تورينا ضعف الاكس بوكس باي طريقه كانت
ثانياً..مايكرو صاحبة افضل معرض مب افضل حصريات..فيه فرق ياعزيزي ومايكرو بلا مناززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززع ولا منافسه امتلكت E3 وتستاهل الامتلاك فعلاً!معرض ممتع يستاهل الانتظار السنوي
اما سوني حدث ولاحرج..اعلانات لالعاب مكرره شبعنا منها..استخدام وحده من الالعاب لاجنده حقوقيه...والثانيه قيمبلاي وسبق شفنا لها من قبل قيمبلاي...والثالثه بس جالس يمشي ولافهمنا ولا اي شي من العرض...يعني معرض استهبالي مسوينه بدون نفس وحاشين فيه اشياء بس عشان يقولون ترانا حاضرين
 

The Fantom

True Gamer
هممم.. انا اشوف الجهازين يستهدفوا شريحه مختلفه من اللاعبين..ولو ان مايكرو جابت العيد في السابق الا انها حاليا تحاول تعدل وضعها وضمت كم لعبه لفانز الالعاب اليابانيه ومع ذلك وبكل بساطه جهاز مايكرو الاميركي بالغالب يستهدف عشاق العاب الشوتر والسيارات في المقام الاول ( بكل بساطه فورزا وهالو ) ثم الخدمات الاخرى كالاون لاين وغيره في المقام الثاني...
انا كلاعب وبناءا على ذوقي ذا الطابع الياباني جهاز الPS4 بالغالب يلبي كل رغباتي.
 

used2Bcat

True Gamer
الموضوع بعد ما تقراه و العنوان يلحس الواحد، لكن مرات أحس في كثير غيري يبغى توجه الشركتين نسخة كربونية، إذا ما يعجبك الجهاز ولا التوجه اللي يسويه، أو حتى التقاييم المنخفضة، يظل هذا رأي، ولا ينفي متعة أشخاص ثانين. ف لو أخذنا ب هذه الحجة منهج دائم في صناعة الألعاب، كمثال، NieR كانت ستكون من أوائل الألعاب اللي المفروض يتم نسفها و إقصائها مع سوء تقاييم الجزء الأول و كان إنحرمنا من رائعة Automata!

بنظري المعرض هذا ممتاز جدًا بالحقيقة، أولًا، Forza و Gears و Halo هي أساطير و أساس Microsoft و إلغائها هذا يعتبر ضرب من الجنون، هذا الشيء ما راح يصير أبدًا. وكأنك تطلب من Nintendo أن تلغي Mario أو Zelda.
لكن على العكس، Nintendo أكثر شركة مبدعة و خلاقة لما تجي تجدد عناوينها هذه مع كل إصدار، وهذا اللي المفروض أشوفه تسويه Microsoft مع جهازها. لكن ما كان ينقص Microsoft أكثر شيء هو إن الشركة
ما عندها ذاك المحتوى المتنوع اللي 1 -يا يجذب الأشخاص. 2-إنهم يترك بعض الزخم و يعبي بعض الفراغ لو بغت Microsoft إنها تطوّل في إصدار احد السلاسل الثلاث المشهورة، وهنا يأتي دور الإستديوات الجديدة + الGamePass.

أيضًا أشوف بعض الإنتقادات هنا وبرأيي لا أقتنع فيها


أو محدودين بألعاب السباقات؟

مايكرو لو فعلا جادة ماقدمت هيلو (وهي رأس الهرم للشركة) بهالصورة المخجلة.. شوف فيزيكس الWalkie-Talkie اشلون يطيح عالطاولة وتفاصيل الحيوانات و فيزيكس السيارة اشلون تمشي بالشارع.. كلها دلالات على ان مايكرو بعيدة تمام البعد عن الصورة الي قاعدين يتكلمون فيها الناس.

محدودين ألعاب سباقات عادية؟ "عادية"؟ FH3 اللي نزلت قبل سنتين؟ وبتقاييم هي الأعلى في السباقات صارت عادية؟ و اللحين الجزء الرابع مع 4K60 و نظام مواسم و 72 لاعب في السيرفر نفسه و عادية؟ و "محدودين" على رغم إن Spencer قال فيه لعبة عالم مفتوح 200 مطور يشتغلون عليها؟

Halo مظهرها مخجل؟ الفيزيائية في السيارة سيئة؟ التوجه غير اللي يبغونه الناس؟ الجزء هذا أكثر جزء طولوا على ما اعلنوا عنه، و هذه إستعراض لأول مرة لأكبر مساحة لعب قد إنعرضت في Halo من أيام يمكن نهاية Halo 3 الرهيبة واللي كانت شبه فاضية، و فيزيائية السيارة لم تتغير، تظل مثل ما هي المعروفة في Halo، لا ارى فيها أي إشكال، Halo تمتلك فيزيائية وجاذبية خاصة فيها ليس من الواجب إنها تحاكي الواقع. و التوجه غير مرغوب فيه بالفانز؟ إذًا ليش تمت العوذة الى تصميم Masterchief الكلاسيكي و ترك تصميمه في Halo 4+5 اذا ما كانت عشان الفانز؟ عودة الSplit-Screen؟ تركيزها الكامل على Masterchief بدل اللي صار في H5؟


مستحيل. ولا احد تعب نفسه يعرف الى اين ستتجه هيلو انفنت (اعشق هيلو و لكن ما اعشق 343i).
ولا احد تعب نفسه يعرف بطلة جيرز ٥ ايشبها.

كيف محد تعب نفسه اين ستتجه Halo Infinite إذا كانت كثير فيه مطالب أيام Halo 5 إنها الجزء الجاي لازم ترجعه، و فيه ناس متشوقة و متحمسة بإنها سيكوال مباشر بعد نهاية Halo 5 و Halo Wars 2 القوية جدًا؟ ممكن تعلمني من وين و كم عدد الpopulation pool اللي استخدمته في بناء هذا الإفتراض إنه ولا احد؟ TG فقط؟

مافيه خدمة جديدة؟ FastStart اللي راح تنزل نهاية هذا الشهر وين راحت؟

بالنسبة للبطلة، و ظهور ماركوس، بأقولك إذا ختمت Gears 4 راح أناقشك فيها، لأن الإنتقادات اللي بردك لا صحة لها.
 
أعلى