hits counter

ألعاب خدعتك ببدايتها المذهلة بس بعدين طلعت محبطة

Bill Cober

True Gamer
أحيانا لما تلعب لعبة معينة راح تحس أن بدايتها مبهرة سواء من ناحية القصة لما يطلع حدث مهم أو لما تقاتل احد الزعماء بس لما تتقدم في اللعبة أو لما توصل للنهاية تحس أن الأحداث الي وصلت لها ماهي مبهرة مثل الحدث الي شفته في بداية اللعبة و مع التقدم في اللعبة أكثر راح تحس بالملل



وراح أذكر مثالين :

١- GOW 3 : بداية الجزء الثالث من سيد الحرب كانت مذهلة ومن أفضل البدايات الي شفناها على الإطلاق لما كريتوس يقود العمالقة لمواجهة أسياد الأولمبيوس وطبعا ما ننسى الجرافيك المبهر وقتال الزعماء بس للأسف الجزء الثالث فيه عيوب خلته أقل من الجزء الثاني (أفضل جزء في قاو الكلاسيكية) منها وجود بعض اللحظات المملة الي تضايقني كلما رجعت ألعب اللعبة

٢- فانتوم باين : مهما كان رأيك في فانتوم باين أكيد انك انبهرت من البداية المجنونة ..... شخصيا أشوفها أفضل بداية في سلسل مجس بكبرها وطبعا ما يحتاج أتكلم عن عيوبها لأنها معروفة للجميع من كثرة النقاش عنها
 
التعديل الأخير:

ahmed-xd

True Gamer
Doom 3 في البداية عجبتني ومنفتح لها كونها مختلفة بس كل ما أتقدم كل ما تصير اكثر ملل مع jumpscarese مملة ومكررة

Dq 11 في البداية عجبتني بس كل ما أتقدم فيها كل ما تصير اكثر ملل وما فيها شيء يشد

Monster hunter stories 2 في البداية عجبتني بس كل ما أتقدم فيها كل ما تصير اكثر ملل وتكرار مع بيئات وكهوف مكررة ونظام قتال بسيط عبارة عن حجرة ورقة مقص

Far cry 5 في البداية عجبتني بس كل ما أتقدم كل ما تصير اكثر وتكرار واجبار على اتي اسوي اشياء جانبية عشان اعبي بار معين عشان أتقدم في اللعب
 
التعديل الأخير:

NIGHTMARE HUNTER

True Gamer
زينوبليد كرونيكلز الأولى
لعبتها بعد ما فازت بأفضل آربي جي بتروجيمنج و مع كل الكلام إن الجزء الثاني كان خيبة أمل مقارنة بالأول باختصار البداية كانت ملحمية و أحداثها مفجرة و الميكونز أثبتوا نفسهم كقوة لا يستهان بها كأعداء ما تقدر تقاتلهم كغيرهم لكن بعد ما شولك و راين طلعوا من القرية بلش مستوى اللعبة في الانحدار بشكل لا يوصف

-شولك شخصية باردة و كليشية لأبعد الحدود و تتصرف بحماقة معظم الوقت و هو شيء جدا مخيب خاصة لأن الافتتاحية جابته بمظهر مختلف عما حصلت عليه طول اللعبة و بشكل مجمل طاقم الشخصيات ضعيف باستثناء راين و ريكي (وجهة نظر)

-أشرار متخلفين و ما عندهم ذرة عقل و لحظاتهم كرنج بشكل لا يوصف و يخلوا مالوس شرير القرن مقارنة فيهم.

-مهمات جانبية ما لها أي هوية روح اقتل أكمن وحش او جمعلي هالموارد و بس! عملت كثير من هالمهام عبين ما صرت مخدر من انعدام اي جهد مبذول فيهم و المصيبة إنه مصفوف مع هذول المهام اللي ما إلهم روح مهمة حرفيا طالعة كأنها رئيسية! اللي مهتم هي مهمة أخت ميليا و اللي فيها تمثيل صوتي و أحداث هامة!تصور إنك تصف مهمة مثل هذي جنب مهام مالهم أي قيمة فعلية لعالم اللعبة أو أحداثها؟ هذا تصميم فاشل! فيه شي اسمه أعطيها تسمية مختلفة او أعطيها لون ثاني على الخريطة عشان اللاعب يعرف إنها شي مميز و يستاهل يقطع مشوار عشانها مو رح الدكانة و جيبلي كاكاو بو نجوم!

-ليش كل ما ألتقط غرض يجيلي عرض الشخصية و هي واقفة تقعد تحكي مع نفسها؟ آه رح نحتاج هالشي بعدين! أوكي لمهمة جانبية فارغة أنا إيش استفدت؟ حرفيا صار عندي فوبيا و صرت أتجنب ألتقط أي شي من على الأرض لأن هالشي يقتل متعة الاستكشاف.

-مستوى اللعبة أقل من الثاني في كل شي، نظام القتال، العالم، الاستكشاف، المهام الحانبية، المحتوى، الألحان، سير الأحداث. القصة و الشخصيات شي يختلف عليه من شخص إلى آخر لكني شخصيا ما طقت ثيم القصة في الأول و الهدف منها، الشيء الوحيد اللي يتفوق فيه الثاني هو شاشة البداية "فقط"
الجزء الأول مو لعبة سيئة بأي شكل لكنه كما ذكرت نسخة دونية مقارنة مع الثاني و حتى يومنا هذا مو مستوعب فكرة إن واحد يمسك اللعبتين و يلعبهم و يقول الأول أفضل.
 

Veeto

True Gamer
FFXVI الديمو / البداية .. خرافية
بناء قصصي عظيم .. كل مشهد في الديمو مدروس
يرسم ملامح بطل القصة .. علاقته باخوه .. ابوه .. امه
علاقة عائلته الحاكمة بالشعب .. بالجنود بالعبيد

مراحل الديمو حتى من ناحية الجيم بلاي .. الاعداء او الزعماء تنوعهم .. تنوع اسلوب وطريقة القتال .. عن قرب عن بعد مع كومبات سيستم سريع وابهار بصري

بعدين اللعبه تطيح على (( بوزها )) وتتحول لكوارث
قصصية .. جيم بلاي .. تكرار .. تمطيط

حرفيا كانه الديمو للعبه ثانية وتجربة ثانية مو اللي حصلناها !
 

Dark_N11

True Gamer
ريزي 2 ريميك .. بداية مشوقه و رتم ممتاز
بعدها تمل من كثر الدوران بمركز الشرطة و لمن خلاص تخرج من المنطقه اللعبة ترمي عليك اكسل نوع من المراحل ... مجاري!


رتم كارثي جداً بعدما انهيتها حتى مافكرت ارجع لها و ألعب سيناريو كلير .
 

بوسيف39

True Gamer
إلدن رنج، كتبت عنها كلام طويل عنها:
كنت ناوي أكتب انطباعي عن إلدن رنج بعد فترة معينة من بداية لعبي لها وأتوقع بعد ما هزمت Godrick وبديت أتسكع بالعالم أكثر، لكن لسبب أو اخر كملت ألعب وخلصت اللعبة كامل، جمعت كل التروفيز باستثناء كذا واحد مال النهايات وتروفيز نظام أجمع كل أ ب ت، لعبت بشخصية ميلي نفس عادتي مع السولز، ولعبت على البيسي وما واجهت مشاكل تقنية كبيرة، أشياء بسيطة انحلت بدقايق بالبحث باليوتيوب، والي أقدر أقوله بعد الساعات الي قضيتها مع اللعبة أنها تجربة محبطة.

هذا العام خلصت دارك سولز 3 أول مرة، وأعدت بلودبورن وأقدر أقول أن نقاط قوة ألعاب السولز بنظري تتمحور في الكومبات والمراحل والجانب الفني، والأمور المتشعبة منهم.

القتال بنظام الستامينا ولازم توزن ضرباتك وتنوع الأسلحة، تنوع الأعداء الممتاز كما وكيفا، وجمال قتال الزعماء، المراحل المتشعبة المصممة بشكل يكافئ الاستكشاف عن طريق جوايز كثيرة وتحاول تقدم أفكار تصبغ المرحلة بهوية تميزها، ويكون فيها اختصارات تربطها ببعضها، كل ذيلا الأشياء خلت تجربة دارك سولز 3 خاصة فائقة، أشوفها أفضل ألعابهم لين الحين وتكلمت عنها أكثر بهذا الرد.



لذا بنفس هذه المسطرة بقيس جودة إلدن رنج، لأنها تسوي نفس الشي بس بعالم مفتوح وطبعا هذا اختلاف معتبر وكبير، وأقدر أقول بنوع من الارتياح أنها فنيا الأفضل.

وحدة من أحلى اللحظات بدارك سولز 1 كانت لما تنزل من مرحلة شجرة مصممة بشكل عمودي، وتنزل وتنزل وتنزل لين توصل فجأة بشاطئ تحت الأرض وفيه أشجار ضخمة بعيدة وفيه بانفير، وزيادة على هذا ممكن يطلع وحش كأنه ثعبان عنده ثلاث رؤوس من الماي ويطير ويضرب الأرض بنار ويرجع للماي، مكان غرائبي وخيالي وساحر، شي ما تلقاه إلا بعالم فانتازيا خصب وشي المفروض يكون غير منطقي بس نوعا ما منطقي بهذا العالم وتلتمس الجانب السحري فيه، ما أذكر كان فيه جايزة أو شي معين تلقاه هناك بس المكان نفسه كان ساحر بشكل ما طبيعي.

توجه إلدن رنج الفني يذكرني بهذا المكان، مرات تكون لعبة خيالية مرات غرائبية مرات ساحرة ومرات كل هذيلا الأشياء مع بعض، كأنهم أخذوا هذاك المكان والشعور الي يبثه في نفس اللاعب وطبقوه على اللعبة كلها، أو خلينا نقول أغلبها وأول ما هزمت Godrick وطلعت من القلعة لقيت منظر في غاية الجمال، المذهل أن اللعبة استمرت على هذا الجمال من أولها لآخرها على ضخامتها.

شي اخر عجبني بإلدن رنج هو تشكيل الشخصية نفسها حركتها صارت أسلس نوعا ما عن دارك سولز 3، نفس الأساس تعودنا عليه أنواع الكلاسس والأسلحة وما إلى ذلك من أمور لكنه مفصل أكثر، وإضافة القفز والحصان شي زين حال اللعبة خاصة للاستكشاف، وشكل الأسحار بهذا الجزء جدا جميل بس ما جربتهم بأمانة.

عن تفسي لعبت بشخصية dex أول شي وسلاح Bloodhound's Fang بعدها استعملت Guardian's Swordspear الي كان زين بس ما عجبني واجد، وبعدها حولت ل strength واستعملت سيف جتس Greatsword، وجربت استعمل bleed build مع سلاح Rivers of Blood وكل واحد من ذيلا الأسلحة أعطاني شعور مختلف، وطبعا هذا شي متعودين نشوفه بألعاب السولز خاصة مع كمية الأسلحة الكبيرة والمنوعة.

والأعداء ذكرتهم بأول تعليقي هذا ومدحتهم بكلامي عن دارك سولز 3 فما يحتاج أمدحهم مرة أخرى، والشاهد أن الشخصية وتشكيلها نفس مستوى ألعاب الفريق السابقة إذا ما أحسن الي هو ممتاز والوحوش كذلك، لكن الزعماء بالمقارنة مع دارك سولز 3 سقوط حر بشكل شنيع، ولو بعاملها باعتبارها كيان منفصل بعده المستوى خايس واجد.

واحد من قتالات الزعماء الجيدة بدارك سولز 3 مشاهدو العبيس Abyss Watchers، زعيم بحجم اللاعب يبدا القتال بأنه مبارز حسن القدرات وله ضربات منوعة، بعد فترة ينهض واحد اخر لأنك بالكتسين تشوفهم يضاربوا بعض، فيصير القتال 2 ضد 1 وفيه تناغم بينهم، بعدها ينهض ثالثهم لكن هذا تكون عيونه حمراء ويقاتل معك إلا لو ضربته ساعتها يصير القتال 3 ضد 1 أو يكون 2 ضد 2، ولما تهزمه تتجمع القوة بواحد وتتحسن قدراته ويصير أقوى وشي قريب من قتال ارتريوس بإضافة الجزء الأول، بنظري هذا قتال نموذجي يمثل معارك السولز بأحسن أحوالهم، قتال فيه تحدي وديناميكي يتغير ويتحسن مع تقدمك بالقتال، وعندك زعماء آخرين قبله مثل أول زعيمين باللعبة فيهم نفس الشي، كل مرة تتقدم يصير الزعيم أقوى ويكون قتاله ديناميكي.

هذا الشي موجود بكذا زعيم بإلدن رنج، لو نتكلم عن الزعماء الي عليهم تروفيز وعددهم 30 زعيم منهم Margit و Godrick الي نصه الثاني يستعمل راس تنين، هذيلا زينين وأحسن الزعماء كانوا رادان وجادفري والملكة.

Rennala, Queen of the Full Moon
يبدا القتال معها بزعيم جيمك، تضرب واحد من أولادها تطيح من الهواء وتضربها بعدها تطفو من جديد وتعيد السالفة لين تهزمها وهم ييتعملوا السحر عشان يقتلوك، النص الثاني من القتال تصير تقاتلك بالسحر بشكل كأنه دمبلدور وحتى تستدعي أعداء عشان يضاربوك، وفيه كمية جمال ما طبيعية بالمكان وخاصة أشكال الأسحار، هذي زعيم مميز لأنها لو كانت بلعبة سابقة بتكون زعيمين بس هنا واحد، وزيادة على هذا أظن ذي أول مرة نقاتل زعيم يكون ساحر بشكل طبيعي.


Starscourge Radahn
عجبني لسبب جدا بسيط، هو تجسيد لمشهد العمالقة بالموسم الثالث لما إريون يهجم على العملاق القرد، تجلس تستدعي السمونز وتحاول تديرهم وتضاربه بحصانك وأنت أصلا ما تقدر تتحكم بيهم، وشكله وضرباته ومكان القتال رايع، كله أحمر المكان وجثث لأن هذا مهرجان رادان!

قتال مميز جدا وأحسن قتال باللعبة، خاصة أنه شي جديد على ألعابهم.

Godfrey, First Elden Lord
النص الأول قتال سولزي تقليدي، مقاتل قوي يقدم تحدي ماتع بس النص الثاني ينقلب مصارع ويريد يسوي مسكات مختلفة، قتال مميز وعجبني واجد لأنه شي جديد.

فيه كم قتال اخر عجبني منهم Rykard, Lord of Blasphemy لأنه قتال زعيم كبير جيميكي بس ما يطول، تاخذ الرمح وتضربه بالهواء وأتمنى لو طبقوا نفس ذي الفلسفة مع الزعماء الكبار الاخرين، لو تريده يكون كبير عطيني شي أتعامله ويخلي القتال مختلف، وفيه زعيم مثله بدارك سولز 3 وديمن سولز لو ما غلطان.

من القتالات الي عجبتني واجد Maliketh, The Black Blade نصه الأول يكون وحش كبير نسبيا عنده ضربات عنيفة وأقرب يكون بايع صعلوك سرقت منه شي وفصل عليك، بعدين نصه الثاني يفصخ عبايته ويتحول لقتال أنماوي بامتياز، أسد معه سيف ويتحرك نفس الأسود بس سيف يسوي ضربات بعيدة المدى، قتال حماسي وسريع وفيه تحدي معتبر.

فيه قتالات أخرى كانت زينة من هذيلا الزعمين: Mimic Tear و Mohg, Lord of Blood بس ما عندي شي أقوله عنهم بصراحة، لذلك خلينا ننتقل للزعماء السيئين.

بشكل عام الزعماء الكبار أو الضخام بألعاب السولز ما حلوين، كل مرة يكبر الزعيم يصير الوضع قتال مع الكاميرا أكثر من الزعيم نفسه، ومرات كثيرة ما يكون عندهم حركات أو جيميك أو شي يخلي القتال مميز، أو الجيميك نفسه شين، ومنهم Ancestor Spirit الي ما كبير واجد بمعايير ذي اللعبة وهو عبارة عن وعل كبير ممل ما عنده شي مميز غير الحركة الجميلة بصريا لما ينط بالهواء، وشكله الاخر Regal Ancestor Spirit عنده كم حركة زيادة المفروض بس ما بعيد عن أخوه.

Dragonkin Soldier of Nokstella
هذا الزعيم كان كبير وماعرف ويش كان يسوي وذبحته بسرعة، و Astel, Naturalborn of the Void كان قريب منه بس على الأقل عنده كم حركة مثل الليزر بس كان كبير ومافيه ذاك الشي المميز غير شكله، أما قتال Lichdragon Fortissax كان جدا عادي، ماعرف ليش التنانين بألعاب السولز بشكل عام قتالهم ممل ورتيب.

Magma Wyrm Makar
سحلية ضخمة عندها سيف وتقدر تسوي حمم بالأرض، لو قاتلته مرة وحدة ممكن يكون قتاله زين، لو كان ميني بوس أتوقع بقول أنه حلو بس ذبحته عدة مرات وكل مرة يصير أسوأ.

لكن أسوأ زعيم كبير هو Fire Giant بدون منازع.

زعيم كبير وعنده ضربة بالأرض الثلج يضربك ماعرف كم مرة جلست أهرب بالحصان وبعدها تضربني، وفوق هذا عادي فجأة يتقلب أو شي ويسوي دمج كبير، فكرة أن كل مرة أضرب رجله يطيح شوية شوية لين يصير كأنه بدون رجلين ويصير يستعمل النار أكثر حلوة بس الهلث ماله طويل لدرجة كأنه لا نهائي والطريقة الوحيدة العملية الي قدرت أضاربه بيها هي إني أضرب رجله، زعيم كبير واجد لدرجة ما أشوف كل شي والهلث ماله كثير، أشوفه ثاني أسوأ زعيم باللعبة.

فيه مشكلة بالقتالات الي تقاتل فيه شخصين الظاهر الاستديو امتسحت من قاموسه كلمة تناغم، قتال Godskin Duo مع إني ما عانيت فيه ونوعا ما أشوفه عادي لكن مافي أي تناغم بين الزعيمين، وعاد Valiant Gargoyle أسوأ بكثيير، فوق أن الجارجويل ضاربتهم مرات عديدة لين كرهتهم لا هنا أثنين وعادي يضربوا بدون أي تناغم بينهم، الي يضحك مسوي لهم حركة تسمم اللاعب ولسبب أو اخر نادر جدا ألقى علاج للسم بذي اللعبة، وسبحان الله اكتشفت إني ما مطور السلاح وعندي تطويرات بعد ما خسرت عندهم كثير وطورته مرتين وماتوا على طول.


Malenia, Blade of Miquella
عندي قناعة أن مافي بوس سريع واجد وقوي واجد وعنده هلث واجد وما يكون خايس إلا ما ندر، لما يكون قوي واجد يعني الهلث مال اللاعب بيخلص بسرعة، ولما يكون زيادة فوق هذا سريع واجد يعني ضرباته بتكون متتالية بالتالي اللاعب بيموت أسرع، وفوق هذا الهلث ماله واجد يعني القتال بيكون طويل وعبارة عن قتال لمصلحة الزعيم وله الأفضلية لأنه قوي واجد وسريع واجد وهلثه واجد، وملينا كذا.

ملينا عندها كذا حركة ممكن تقتلني على طول والهلث مالي حول الخمسين منهم المسكة مالها، والحركة لما تضرب وتسوي خطوط بالهواء ورا بعض، وطبعا الحركة مال الوردة بالنص الثاني وحركة النسخ مالها بالنص الثاني، والهلث مالها واجد 33,251 حسب الويكي بينما زعيم مثل Dragonlord Placidusax الهلث ماله 26,651، وهذا يخلي قتالها طويل بزيادة.

ممكن تقول بس ملينا وزنوها بأنها تتأثر بعناصر كثيرة مثل البليد وبسهولة يجيها stun وممكن أتفق معك لولا حاجتين الأولى لما تطيح تقوم بسرعة، يعني فرصة أسوي لها كرتكل قليلة، وزيادة كل ضربة ترجع الهلث مالها، هذا الشي بالذات هو الي نقل قتالها من خانة ممكن يكون شي خايس إلى قتال مكسور وزبالة، حرفيا كل ضرب ترجع الهلث مالها والنص الثاني عندهم ضربات تقتل اللاعب بضربة وحدة، هي واحد من زعيمين قلت يا رجال طالما هذا زعيم خايس ومكسور وغشاش لذي الدرجة بسوي سمون للاعبين وأفتك منهم.

فيه زعماء اخرين من نفس القايمة عاديين، لو قلت لي أقاتلهم مرة ثانية ما عندي مشكلة لكن ثالثة ما أظن، ما عندي شي أقوله عنهم بس لو بضرب أمثلة بيكونوا Leonine Misbegotten و Elemer of the Briar و Loretta, Knight of the Haligtree و Red Wolf of Radagon.

وذي مشكلة الزعماء ذيلا، الفنانين شوية، الخايسين بعضهم خايسين واجد والعاديين موجودين، وهذا رسم بياني يوضح نسبتهم الأخضر فنان والعادي أصفر والأزرق خايس:

Screenshot_1419.png


أخضر:7
أصفر:13
أزرق:10

كثرة العاديين بحد ذاته مشكلة، حتى وأنا أراجع الزعماء جلست أعصر مخي أحاول أتذكر حركاتهم أو أي شي عنهم وبصعوبة تذكرت، وكثرة الخايسين مشكلة واضحة لكن المشكلة الكبرى هذا لما نتكلم عن قايمة صغيرة من 30 زعيم عليهم تروفيز والوضع ما زين، بس عدد الزعماء باللعبة أكبر من كذا بكثييير والوضع أسوأ بكثييير.

هذا الموقع يقول عدد الزعماء 104 وهذا يقول عددهم 238 وبكل الحالتين العدد كبير وعن نفسي ضاربت واجد منهم والي أتذكرهم خارجة دائرة القايمة فوق هم الاتي:

  • عدة زعماء مكريين بالعالم المفتوح منهم الجارجويلز= يمكن أربع مرات قاتلتهم على الأقل، Erdtree Avatar =يمكن أربع مرات وهذاك الي بالقارب=مرتين، وتنين أو أثنين و Wyrm و Deathbird مرتين، ولا واحد من ذيلا زعيم بتذكره لو قاتلته مرة وحدة والتنين والورم خايسين، بس تعيدهم مال خمس مرات أو حولها لا هذا تكرار وخياس.
  • زعماء الدنجنز كثير منهم يعطي انطباع أنه وحش عادي عطوه هلث بار لزعيم يا ريت ميني بوس خلوه بوس، وبعضهم انعاد وأحسنهم عادي لا أكثر وأسوأهم يكون خايس، أظن خلصت عشر دنجنز أو أكثر ومن بعدها وقفت أتعامل معهم ومع الدنجنز كليا.
  • زعماء الدواير الزرقاء هذيلاك لا بأس بهم أقرب لل NPCs وبعضهم كأنه لاعب وفيه بعضهم زينين.
  • زعماء المراحل العادية ما أقدر أذكر إلا قليل منهم، الي أذكره Crucible Knight هذاك ممتاز لما يكون ميني بوس بس لما تخليه مع Leonine Misbegotten يظهر أن مافي أي تناغم بينهم.


فلو جلست أعد الزعماء الي قاتلتهم وحدي ومريت عليهم، بنشوف المساحة الخضراء بالدايرة تصغر لدرجة كبيرة في مقابل امتداد المكان الأحمر خاصة ويليه الأصفر، الزعماء بذي اللعبة وقعوا بفخ تقديم الكمية على الجودة لدرجة كثير منهم ما يستاهل يتسمى زعيم أصلا.

هذا بحد ذاته بكفي عشان يخليها لعبة محبطة عندي، يعني طوروا الشخصية وصار تشكيلها أفضل من الأجزاء الماضية خاصة الأسحار واضح نقلة عن ألعابهم السابقة، والوحوش نفس المستوى بس الزعماء سقطة عظيمة عن مستواهم السابق، بنظري لذة الكومبات تكون بالزعماء أكثر من الأعداء العاديين فلما يكون هذا الجزء المهم ضعيف ومحبط طبيعي بطلع من اللعبة محبط، ومع الأسف تطبيقهم للعالم المفتوح زادني إحباط.


عشان أضع النقاط على الحروف، عن نفسي ما أعتبر نفسي لعبت واجد من ألعاب العالم المفتوح، اخر لعبتين لعبتهم من هذا النوع كانوا فف15 و وتشر 3 لأني لعبتهم قريب نسبيا وكلهم لعبتهم بكمية معتبرة ولعبت المحتوى الأساسي والجانبي، فيمكن أصلا ذا التصنيف ما يناسبي لسبب أو اخر، لكن أكثر شي كان مخوفني من اللعبة هو سالفة العالم المفتوح، ألعاب السولز كما ذكرت بالبداية حلاوتها تكون بالقتال والاستكشاف وتصميم المراحل، فلما قيل بيسووا عالم مفتوح أول شي جاء ببالي ويش بيضيفوا للعالم المفتوح؟ لأن ما أشوف الجيمبلي لوب مالهم يناسب لعبة عالم مفتوح.

هذه الأشياء الي أظن تقدر تسويها بإلدن رنج:
  1. تلعب المراحل الأساسية
  2. تستكشف الدنجنز الجانبية
  3. تسوي مهمة وحدة من الشخصيات
  4. تستكشف العالم المفتوح

عشان الحق يقال فيه نقطتين باللعبة تفوقت فيهم، الأولى أن كثير من الأشياء البعيدة تقدر تروح لها وممكن تكون مرحلة كاملة، مكان جميل بعيدة بالخلفية هذيك ما شكل وإنما منطقة تقدر تروح لها، والنقطة الأخرى متعلقة بالجانب الفني أنها من بعيد جميلة ومن قريب جميلة، لذ الاستكشاف من ناحية الاستكشاف المحض بعيدا عن الجايزة قوي لأنك تقدر تروح أي مكان وبتلقى شي، والعالم جميل فيشجعك تروح وتشوف وتفتش، لكن من ناحية الجوايز ما أشوفه كذا.

الدنجنز كثير منها مكرر وينتهي بزعيم سخيف، أظن فيه ثلاث أنواع من الي لقيتهم نوع يكون فيه هياكل عظمية، واخر يكون منجم والثالث خلينا نقول عادي، المناجم أحسنهم على الأقل تلقى حجارة تقوي الأسلحة وكذا، بالبداية عجبتني فكرة الدنجنز بس بعد فترة خلاص واضح التكرار الي فيها فصرت أتجنبها كليا.

المهام مال الشخصيات عن نفسي ما تعجبني طريقة الاستديو من الأجزاء الماضية، والوضع يكون أول مرة تلقاه يكون سهل بعدين وين تلقاه وأيش المفروض أسوي له وأكلمه مرة أو مرتين بعدين يا يتبخر من الوجود أو يموت بشكل مالي يدي فيه، فمن قبل أشوف لو أريد ألعب المهمة وأعرف قصته الموضوع يحتاج Guide، ولو أريد جايد عشان قصته ما بستعمل جايد بشوفها من اليوتيوب وخلاص، وهنا لأن العالم كبير فوين ألقاهم وكيف ألقاهم؟ الموضوع يصير أصعب وما بشكل ممتع، لو فيه مذكرة باللعبة توضح هذه الأشياء أتوقع ممكن أخلص بعض المهام بس بدونها اللعبة ما تشجعني أسوي ذيلا المهام بهذا الأسلوب.

أتوقع الي يريد يسوي ذيلا المهام عشان يعرف قصص الشخصيات واللور وعن نفسي فكرة أروح أقرا الايتمز وأربط القصة وحدي ما تناسبي، هذا شغل VaatiVidya والأصدقاء، أسوب السرد عن طريقة الايتمز والبيئة مش شي يستهويني ولا شي أريد أعرف القصة منه ولكني ما أكرهه.

لذلك ما بقى من اللعبة غير العالم المفتوح والمراحل الأساسية، والعالم المفتوح مرتبط ارتباط وثيق بالاستكشاف، وتوصيل اللاعب لبقية الأشياء الي هي المراحل الأساسية والدنجنز، والاستكشاف أشوفه ينقسم لجزئين بأي لعبة بالدنيا، يمكن أحسن مثال رحلة البحث عن الكنز، البعض بالنسبة له الكنز غير مهم أهم شي الرحلة نفسها تكون ممتعة العقابات الي فيها، البعض يهمه الكنز جدا والبعض يهمه الأثنين، عن نفسي اعتبر نفسي من الحزب الأخير مع ميل لأهمية الكنز بالرحلة، وعشان كذا الاستشكاف ما عجبني، لما خلصت قلعة Stormveil لقيت منظر في غاية الجمال، رحت أكمل ومشيت مسالفة معتبرة لقيت ثلاث وحوش قتلوني من أول مرة، رجعت لهم ولما هزمتهم حصلت 150، بس 150 من ثلاثتهم وهذه مشكلة مضطردة باللعبة، الوحوش بالعالم المفتوح ما يعطوا اللاعب شي يسوى.

بالعادة بالعالم المفتوح يا ألقى أغراض للكرافتنج ومش بالضرورة تناسب طريقة لعبي لأني ألعب بشخصية ميلي ومرات استعمل بعض الأشياء على السلاح مثل البليد أو النار، يا ألقى أشياء عشوائية ما تناسبني أبدا والوحوش الي أقتلهم غالبهم ما يعطوني فلوس تسوى وعادة هم الي يحموا الجوايز، فمع الوقت صرت أتجاهلهم بالعالم المفتوح ويمكن أقتل الزعماء العشوائيين ما عشان الزعيم نفسه زين وإنما عشان يعطيني كمية فلوس معتبرة.

انزين ويش الجايزة المناسبة؟ بقول لك ألقى سلاح مثلا أو دروع كاملة مرة وحدة أو شي كذا، صحيح فيه هذيلا الأشياء نفس الأجزاء الماضية-وبالمراحل أكثر لو ما غلطان- بس لما ناخذ بعين الاعتبار المسافة الي تمشيها عشان تحصل جايزة أظنها كبيرة، أغلب الوقت كل مرة أفتح الانفونتري ما ألقى شي يسوي مع إني كل مرة أدخل مرحلة استكشف وأحاول أمشي قدر المستطاع.

من أحسن الأشياء عندي بألعاب السولز أن بعد فترة خلاص تصير الشخصية قوية وما اهتم بجودة الدرع وإنما جماله، فأصير ألبس الدرع الأجمل وأجلس أبدل بينهم، هذا الجزء لسبب أو اخر ما صرت أحصل دروع كاملة إلا على اخر ربع من اللعبة أو يمكن حتى اخر خمس، وأتوقع ذي النقطة بالذات تختصر سالفة الجوايز وما يحتاج أوضحها أكثر ولكن الحق يقال حالة المراحل الأساسية أحسن من ذي الناحية.

فيه مرحلتين عجبوني واجد وعلموا معي بذي اللعبة الأولى Stormveil لأن فيها تصميم عمودي وكبيرة ومتشعبة، نفس سوالف ألعابهم الماضية لما تلقى اختصارات وتوزيع الأعداء جزء من تصميم المرحلة وطرق سرية وكل مرة تستكشف أكثر كل مرة تفهم تناسق المرحلة والطرق المختصرة، بس الجانب العمودي مع القفز مخلي التنقل بالمرحلة واستكشافها جدا جدا حلو.

والمرحلة الأخرى The Academy of Raya Lucaria لأن كلها سحرة ومتشابكة وكثير تلقى فيها جوايز سحرية ومع أنها ما تناسب شخصيتي بس ما كان عندي مشكلة بهذه الحالة حصرا لأنها تناسب ثيمة المرحلة، وفيها نوعا ما جانب عمودي بس ما نفس القلعة وحجمها أصغر نسبيا.

الي لاحظته أن كثير من مراحل اللعبة نفس فلسفة تصميم مراحلهم بالأجزاء الماضية خاصة بلدبورن ودارك سولز 3، مرحلة متشعبة فيها اختصارات كثير وتشيك بونت معتبرة وبعضهم فيها فكرة مختلفة عشان تكون لكل مرحلة هويتها الخاصة مثل الجانب العمودي أو المرحلة كلها سحرة أو تكون أقرب لحصن مثل قلعة رادان، لكنها على نطاق أكبر وشكلها بنفس دسامة مراحل الجزء الثالث فصايرة الدسامة موزعة وناقص ميزة الثالث أن المراحل كان لها نصين كل واحد يختلف نسبيا عن الثاني، هذا مش بالضرورة شي سلبي لكن أتصوره هو السبب الي ما خلاني انبهر من المراحل بإلدن رنج، كثير منها كانت ما بين الجيدة إلى الممتازة بس شعور إني لعبت هذا الشي لكن هنا صار النطاق أكبر وبدسامة أقل كان حاضر، يمكن عشان كذا ما علمت معي إلا مرحلتين والبقية يحتاج وقت عشان أتذكرهم مثل مرحلة رادان ومرحلة البركان، عكس الثالث وبلدبورن أسهل أعدد المراحل.

يعني المراحل الأساسية محتوى يستاهل، الدهاليز والعالم المفتوح ما تستاهل أبدا ومهام الشخصيات غير عملية، فويش بقى من العالم المفتوح؟ اللعبة أشوفها تحتاج محتوى جانبي زيادة وتحتاج شي ممتع لأن القتال والاستكشاف وحدهم ما يكفوا وصارت اللعبة مرهقة بسرعة، بعد أول عشر ساعات أو حولها فتحت الويكي وجلست أمشي على الزعماء الي بالقايمة أشوف كيف أوصل لهم، وأمسك أول خيط من الدليل ومن بعدها استكشف مراحلهم وما إلى ذلك من أمور، لو كان فيه شي جانبي كما الناس ما بسوي هذا الشي وبجلس ألعبها طبيعي، الاستكشاف والقتال وحدهم ما يكفو بنظري.

يعني وتشر 3 صحيح الجيملبي لوب مالها عبارة عن تكلم كم شخصية ثم تنتقل لمكان معين ويمكن تستكشف بالدرب بعدها تقاتل وحوش ثم ترجع للي كلمته، كلام طريق قتال، لكن القصص الي بتطلع هي الي تحلي اللعبة لأن من يمل من سماع القصة؟

غير أن اللعبة حاولت تقدم تنويع مثل جوينت ومهام السباقات بالأحصنة ومهام صيد الوحوش، وصيد الجوايز الي تستعمل فيها حواس الوتشر للتحري وأحيانا المهام العادية تستعمل فيها التحري، وممكن مهمة تخلصها بالكلام -التحكم بالعقل- بدون أنك تقاتل، وتشر فهمت أن العالم المفتوح يحتاج محتوى منوع ونجحت باختبار الجودة.

عندك فف15 نفس الشي حاولت تسوي محتوى جانبي ولو أن مهامها الجانبية من نوع جيب لي بيض، جمع طماط ونحوها، بس جنس المحاولة موجود وفيه صيد سمك وصيد وحوش وسباق بالتوشكبو أو السيارة، وتجميع الأسلحة الأسطورية كل واحد دنجن خاص بيه، ما أعتقد أن تطبيقهم كان بالجودة الي يتمنوها، ولو أنهم قدموا قصص محترمة بالمهام الجانبية وصغروا العالم اللعبة بنسبة معتبرة بتصير أحسن بكثير، بس جنس المحاولة بتقديم خلطة عالم مفتوح موجود.

ما أظن إلدن رنج تنفع تكون عالم مفتوح بهذا الشي، خلطة السولز تحتاج أمور أخرى، لما ضربت مثالي فف15 ووتشر3 ما أقصد لازم يسووا مثلهم ويكون فيه سباق ويكون فيه لعبة بطاقات مثل جوينت، وإنما أقصد يكون فيه محتوى جانبي له طعم مختلف عن بقية اللعبة، مثلا تكون مراحل فيها دهاليز تتفاعل مع البيئة ولو بشكل بسيط مثل أنك تستعمل نار عشان تحرق العشب وتكون مكان للاستشكاف حصرا، أو يخلوا مهام ال NPC أسهل تخلصها فيكون فيه مهام جانبية تغير جو، يمكن الي أقوله طالع كأني أريد لعبة أخرى ويمكن البعض يشوفوا لا هذا يتعارض رؤية اللعبة والموجود ممتاز، لكن أتصور أن سالفة أن العالم المفتوح وفلسفتهم تحتاج المزيد، الخلطة تحتاج بهارات أخرى عشان تكون أحلى، ما أنهم لازم يغيروا لعبتهم بالكامل عشان تكون نفس وتشر3.

وتقريبا هذا انطباعي الكامل عن اللعبة، تشكيل الشخصية وتخصيصها ممتاز ولو رجعت لها بجرب ألعب بساحر وأتوقع بتكون تجربة مختلفة كليا، الوحوش العاديين ممتازين بس الزعماء محبطين جدا وهذا يفقد الكومبات الكثير من لذته.

المراحل الأساسية جيدة إلى ممتازة بس الدنجنز مكررة بخياسها، والتسكع بالعالم المفتوح نادر يكون فيه شي يسوي والوحوش ما تعطي مبلغ يستحق النظر إليها ناهيك عن قتلها، فشعور الرحلة حتى لو كان الطريق طيب لكن الجايزة ما طيبة.

اللعبة الأشياء الحلوة فيها حلوة واجد بس الخايس خايس واجد، وبالنسبة لي الخايس كان وقعه أكبر لأن الزين موجود بالألعاب الماضية، ويمكن أكون لعبت اللعبة غلط يمكن ما المفروض ألعب المحتوى الجانبي إلا قليل وأركز على الأساسي، بس ليش هي عالم مفتوح وتعطيني الحرية ألعبه لو خايس؟ وليش هو موجود؟

فيه كم نقطة عشوائية أريد أذكره على الهامس:
  • تطوير السلاح أتمنى لو يلغوا سالفة تجميع الايتمز له، لو يكونوا الايتمز عشان تخليه ناري أو شي اخر أفضل، ويكون التطوير العادي من الحداد لأن كل مرة أريد أغير السلاح لازم أطوره ولين يصير قريب من سلاحي الحالي بعدها استعمله وهذا يقلل رغبتي بتغيير الأسلحة.
  • عاجتني كمية التشيكبونت باللعبة كثيرة بشكل مريح، وموزون بالمراحل الأساسية.
  • الحصان حلو التحكم بيه ومريح، وخاصة سالفة القفزتين.
  • القفز والجانب العمودي باللعبة شي جدا جدا جميل.
  • العالم السفلي ما استكشفته واجد لكن أول مرة دخلت كان مشهد رهيب.
  • تقدم تطور الشخصية باللعبة غريب، بالبداية حسيت عمري ضعيف واخذ فترة طويلة لين ألفل واستمر هذا لفترة معتبرة فجأة صرت واقف على رجلين وأقدر أسوي شي، ولما وصلت اخر اللعبة يمكن الربع الأخير؟ فجأة حسيت عمري رجعت ضعيف.


فيه سؤالين أريد اختم بيهم وهم:
  • هل كنت داخل عليها بتوقعات عالية عشان كذا أحبطتني؟
  • هل أنصح بيها أو لا؟

لا ما كنت داخل عليها بتوقعات عالية، ألعاب السولز دايما تحصل مديح ومن تجربتي لدارك سولز 1 وبلدبورن ودارك سولز 3 كانت تجارب إيجابية، كلهم تقاييم متقاربة بميتاكرتيك بين الثمانين والتسعين وإلدن رنج وصلت التسعين، كلهم حصلوا مديح كبير باليوتيوب أو كلام الناس الي أعرفهم شخصيا وسهل تلقى واحد يقول عن دارك سولز 1 أو بلدبورن أحسن لعبة عنده، فما كنت داخل عليها أساس أنها بتكون من أفضل الألعاب عندي لأن الألعاب الماضية ولو أنها عجبتني ما أقدر أقول أنها من الألعاب المفضلة عندي.

بل كنت داخل عليها متخوف من العالم المفتوح والزعماء لأن أحد الأصدقاء الي لعبها قريب وكان جدا محبط من الزعماء وأنا أعرف هذا الصديق وذوقه، ومع ذلك طلعت منها محبط وأنا داخل عليها معاملنها كأنها أي لعبة سولز ألعبها بدافع الفضول لا أكثر.

أما بخصوص هل أنصح بيها أقول، لو كان ذوقك قريب من ذوقي وتجربتك مع السولز ونظرتك لها قريبة من نظرتي لها فلا ما أنصحك باللعبة، ولو كان غير ذلك فجربها ممكن تسلك معك مثل ما سلكت مع كثر وصارت من ألعابهم المفضلة.

لكن المختصر المفيد ماعرف صراحة لو بقول بدايتها مبهرة بس بدايتها مع جمال مدهر اللعبة، وأول مرحلة أساسية Stormveil واستعمال الحصان مع النطتين كان شي جميل ومبشر، وحتى أول زعيمين كبار حلونين فكانت بداية مبشرة.

بس ما تقدمي باللعبة يبتان أن الاستكشاف جوايزه تعبانة، والزعماء بشكل عام فضيحة، فهذيلا العيبين نحروا اللعبة وخلوها إحباط عظيم.
 

Good Hunter

True Gamer
Alan Wake 2

توقعت انها تجربة سرفايفر حقيقية في البداية وأنها شي مختلف عن العاب الفريق السابقة لكن للأسف خيبت أملي بشكل كبير سواء كقصة او كتوظيف لعناصر القيم بلاي والسرفايفر اللي أوهمتني بها او كنهاية وقصة. تكرار ولوب سواليف ريميدي.


Ragnarok
التهيئة لراقنروك وكونها معركة فاصلة والتهييب لها، الرحلة ككل حلوة، بس للعبة تحمل اسم راقنروك على الغلاف هذا أكبر ضياع فرصة.

فاينل فانتسي 16
هذي مشكلتها مو بس البداية، هاللعبة تبهرك ٣٠ ساعة وبعدين ٣٠ ساعة اخرى تطلع هذا الابهار من عينك. اللعبة كل ما طولت فيها كل ما فضحت نفسها وعيوبها والمشكلة انها بتطول معك.


كل العاب يوبي سوفت مؤخرا.
اول ساعة منها عبارة عن ست بيسز سينمائي رهيب يحسسك انه اوه، شكلها حلوة وشي مختلف. سرعان ما ترميك اللعبة في العالم اليوبي سوفتي اللي مليان موارد وابراج.

بيرسونا 5
نفس مشكلة فف ١٦.
اللعبة صاحبة اسوأ كلايكمس ممكن يمر عليك. اسوأ قيم بلاي لوب. اسوأ تقدم في المين كويست.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
the-last-of-us-2-ellie-i76718.jpg


أتذكر كنت علقت بالموضوع الرسمي و قلت بالحرف (مع بدايتي للعبة) ..

"واضح إنها رحلة إنتقام ملحمية"

بعدين الرد حصل كمية إيموجيز ضحك و حالة ملفتة للإنتباه، فإستغربت! .. مستواهم كمصممين معروفة حدوده و الإطار اللي قاعدين يتحركوا فيه.. لكن بالمقابل مستوى نوتي دوغ كتابيا جيد بشكل عام و يقدم مستويات مقنعة

مع تقدمي باللعبة فهمت سبب ايموجيز الضحك، و تمنيت احط نفس الإيموجي على ردي سخربة منه، بس ما اقدر للأسف (من سلبيات تروجيمنج في نظري).

The Evil Within 2 كانت بداية ممتازة جدا لكن مع الوقت بتتحول لأكبر Meh في التاريخ.
 

Crazy Diamond

Hardcore Gamer
the-last-of-us-2-ellie-i76718.jpg


أتذكر كنت علقت بالموضوع الرسمي و قلت بالحرف (مع بدايتي للعبة) ..

"واضح إنها رحلة إنتقام ملحمية"

بعدين الرد حصل كمية إيموجيز ضحك و حالة ملفتة للإنتباه، فإستغربت! .. مستواهم كمصممين معروفة حدوده و الإطار اللي قاعدين يتحركوا فيه.. لكن بالمقابل مستوى نوتي دوغ كتابيا جيد بشكل عام و يقدم مستويات مقنعة

مع تقدمي باللعبة فهمت سبب ايموجيز الضحك، و تمنيت احط نفس الإيموجي على ردي سخربة منه، بس ما اقدر للأسف (من سلبيات تروجيمنج في نظري).

The Evil Within 2 كانت بداية ممتازة جدا لكن مع الوقت بتتحول لأكبر Meh في التاريخ.
حرفيا البداية هي اضعف جزئية باللعبة، ماعمري شفت احد مبسوط من بداية تلو 2 الغثيثة.. بس الباقي اللعبة المستوى كان جدا ممتاز، لعبة للتاريخ
 

はる

。お話の続きは、また明日
Halo Infinite

أول كم ساعة فيها كانت تجربة لطيفة. لكن بعد ما يمر وقت كافي وما تتصلح كل مشاكلها التعيسة يخليك تحزن على الوقت الي خليته فيها ,_,

زيلدا نفس ال(تسمية عين-ساما)

لعبتها على الفترة الي كان فيها لابتوبي عاطل. ممكن العازة وقتها أوهمتني ان ساعاتها الأولى كانت ممتازة؟ بعد ما تركتها (تصلح لابتوبي) ورجعت لها. شفتها غير قابلة أنها تنلعب.

Honkai Star Rail

تعاملهم مع Dan Shu هي كانت اللحظة الي خلتني اغسل يدي من الشركة بكبرها. وقتها استوعبت أنه لو ودي قصة كويسة مع شخصيات حية ما رح أحصلها عندهم أو على الأغلب في أي لعبة جاتشا ثانية لأنه من الي حصل قبل فترة يوريك أن الي يلعبوا ذي الألعاب مش بشر.

Zero Escape: Virtue's Last Reward

أول جلسة لي فيها طولت معاها تقريبا فوق ال 12 ساعة. وقتها تفكيري كله كيف أنه ممكن قدامي رحلة عظيمة لو لعبت بطاقاتها بالشكل الصحيح. الشيء ذا ما حصل مع الأسف الشديد ’_’
 

AAH3:16

True Gamer
TPP MGSV بداية أسطورية وإثارة نفسية مع جيمبلاي أكشني جبار مع الوقت القصص صارت فلرز

DS بعد هايب PT وحبس الأنفاس طلعت مجرد مرسول

FF16 مقلب الديمو فعلا ضحك علينا

LOU 2 كمية القرف والسرد التعبان قتل روح السلسلة وجعلها بربوغاندا رخيصة

RE8 نسخة كربونية من RE4 بعد او فصلين أسطوريين قلبت طاخ طيخ طوخ عكس السابع كان افضل وملحمة

Calisto Protocol اللعبة حرفيا زبالة

MGS4 بداية خطيرة وتشويق مبنى على تشعب الثاني الأسطوري لين ماقلبت اللعبة على جوني وميرل وأوسلوت صار ليكويد لول تفاهة

Ghost of Tsushima حرفيا البداية روعة لين مابدأت تقلب يوبي سوفتية

Horizon نفس الشي فار كراي 5
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
اليوم لعبت :

1698239292-6537-jaquette-avant.jpg


بعد اول ثلاث ساعات وقفت اللعبة و رحت اتأكد من ترشيحات Game of the year 2023 لقيتها موجودة! .. قلت أكيد في خطأ فرجعت لMetacritic حتى اتأكد من التقييمات فلقيت 90!!

وجلست مع نفسي وقلت :

Screenshot-2024-01-20-00-27-45-71-7ecc343528d84aae1423bfb8eca3bd44.jpg
 

Caelum

True Gamer
فف 16 و مجس 5 أول لعبتين خطروا على بالي
 

*RA!N*

Hardcore Gamer
شايف كثيرين يقولوا مجس 5 بس عن نفسي اشوفها بدايه سيئه جدا جدا
لدرجة اني ماكملتها ورجعت لها بعد عدة اشهر ونفس الشي بس قلت لازم اتغصب على الافتتاحيه عشان لا اتعذب بعدين.
حرفيا من اسوء افتتاحيات الالعاب بدون مبالغه . طبعا اللعبه برضه سيئه وماحبيتها بس الافتتاحييه :sleeping::sleeping:☠️
-------------------------
بالنسبه للعبتي اخترت ذا ديفيجن . كنت متعطش للعبة شوتر كو اب منظور ثالث وحسيتها مفصله لي
وفوق كذا نيويورك في الشتاء 😍 بس بعد لعب اول كم ساعه بديت اطفش وتكرار واعداء اسفنجيين وحذف بلا رجعه.
 

MH MD

Moderator
مشرف
بعد اول ثلاث ساعات وقفت اللعبة و رحت اتأكد من ترشيحات Game of the year 2023 لقيتها موجودة! .. قلت أكيد في خطأ فرجعت لMetacritic حتى اتأكد من التقييمات فلقيت 90!!
بس بالمقابل مع المليون ترشيح اللي اخذته بالجوائز بمختلف الفئات، ما فازت بولا فئة واحدة منهم، الشيء صار ميم وقتها
 

you gotta believe

Hardcore Gamer
Bioshock infinite
بدايه اللعبه كانت شي خيالي والموسيقى كانت ممتازه
اذكر لمن وصلت مدينة كولومبيا كنت مو مصدق الجمال الي اشوفه تصميمها كان عباره عن لوحه فنيه اذكر جلست ساعه كامله وانا اتمشى فيها واسمع محادثات سكان المدينه المسالمين والطيبين بس بعدها تكتشف انهم ناس همج وعنصريين
انا اعتبر مقدمة اللعبه هي الأفضل في تاريخ الألعاب
بس مع الاسف لمن تتقدم في الاحداث اللعبه تصير مكرره وتتحول إلى لعبة شوتر ممله جدا جدا حتى اذكر اني غصبت نفسي عشان اختم اللعبه وكنت اتسائل وقتها كيف تقييمات اللعبه وصلت إلى ٩٤ في الميتاكريتيك
احس ان المراجعين لعبو اول ٣٥ دقيقه بس وعطوها هذي التقييمات العاليه الغير مستحقه
 

AAH3:16

True Gamer
اليوم لعبت :

1698239292-6537-jaquette-avant.jpg


بعد اول ثلاث ساعات وقفت اللعبة و رحت اتأكد من ترشيحات Game of the year 2023 لقيتها موجودة! .. قلت أكيد في خطأ فرجعت لMetacritic حتى اتأكد من التقييمات فلقيت 90!!

وجلست مع نفسي وقلت :

Screenshot-2024-01-20-00-27-45-71-7ecc343528d84aae1423bfb8eca3bd44.jpg

اوه صح نسيتها اللعبة قدمت تحسينات ومميزات ومع ذلك قدمت أسوء عالم من عوالم Spider-Man وفعلا القصة كانت تجيب الهم وترفع الضغط وفوق هذا شخصية مايلز موراليس اللي ترفع الضغط وغصب حاطينه
 

White Soul

Pokétrainer
مشرف
يمكن ما تنطبق عليها فكرة الموضوع على وجه التحديد، لكن GOW 2018 ورغم أنها لعبة ممتازة ككل من بدايتها إلى نهايتها، إلا أن الزعيم الأول فيها أعطاني انطباع أن هذا الجزء سينقل مستوى الزعماء لسلسلة GOW إلى مستوى آخر.

النتيجة النهائية؟ قتال الزعماء هو أبرز نقطة ضعف في اللعبة.
 

sabah

True Gamer
يمكن ما تنطبق عليها فكرة الموضوع على وجه التحديد، لكن GOW 2018 ورغم أنها لعبة ممتازة ككل من بدايتها إلى نهايتها، إلا أن الزعيم الأول فيها أعطاني انطباع أن هذا الجزء سينقل مستوى الزعماء لسلسلة GOW إلى مستوى آخر.

النتيجة النهائية؟ قتال الزعماء هو أبرز نقطة ضعف في اللعبة.

هي وزيلدا عندهم قاسم مشترك.. جيب الاعداء وخليهم بألوان مختلفة على أساس ينوعون يعني.
 

White Soul

Pokétrainer
مشرف
هي وزيلدا عندهم قاسم مشترك.. جيب الاعداء وخليهم بألوان مختلفة على أساس ينوعون يعني.

لا كذا ظلمت GOW (&) أشوفها ممتازة من ناحية الأعداء العادين، مشكلتي معاها في الزعماء على وجه التحديد.
 

Ria

True Gamer
Tales of Arise بدايتها كانت ممتازة للحق ثم من تهزم أول زعيم منطقة مستوى اللعبة يطيح وتصير مليانه تكرار حتى زعماء بقية المناطق قتالهم ممل وللنسيان والعالم تصميمه تعيش غير خطية مراحلها الفاضيه.



اللعبة هذي ما تدري شلون تجاوزت الكواليتي كنترول وتصدر بشكلها الحالي.
 

بوسيف39

True Gamer
هي وزيلدا عندهم قاسم مشترك.. جيب الاعداء وخليهم بألوان مختلفة على أساس ينوعون يعني.
زلدا فعلا فيها هذا العيب لكن أقل الشي الأعداء عندهم ذكاء اصطناعي، أتصور هذا الشي بالذات خلاني أستمتع بالكومبات بزلدا عكس جاو 2018 مليت بسرعة، لكن حتى زلدا بوتو الزعماء فيها أي كلام.
 
أعلى