hits counter

أكبر ٣ أخطاء عملتها سوني مع براند البلايستيشن (مقطع)

KH_m

Hardcore Gamer
من متى Housemarque مملوك لسوني ؟
اوه شكلي غلطت في موضوع أنهم طرف أول مع أنه العرض حقها طلع في بدايته شعار استديوهات سوني وهذا شيء غريب بس اللعبة هي تعتبر حصرية جديدة من نشرهم
 

abady-25

True Gamer
اوه شكلي غلطت في موضوع أنهم طرف أول مع أنه العرض حقها طلع في بدايته شعار استديوهات سوني وهذا شيء غريب بس اللعبة هي تعتبر حصرية جديدة من نشرهم
يعتبر المشروع من تمويل سوني وتملك العنوان
لذا يعتبر عنوان جديد منهم
 

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي
اوه شكلي غلطت في موضوع أنهم طرف أول مع أنه العرض حقها طلع في بدايته شعار استديوهات سوني وهذا شيء غريب بس اللعبة هي تعتبر حصرية جديدة من نشرهم
نفس ما مايكروسوفت وضعت شعار أستديوهاتها مع أخبرني لماذا؟ مع أنها من تطوير مطور ليس من ضمنهم.
 

ASWD

True Gamer
بالمناسبة سوني اكثر طرف اول يعمل عنوان جديد من استديو طرف اول او ثاني
هذه العناوين التي تعتبر جديدة وسوني قامت بتمويلها
دايز قون
ديترويت
هورايزن
بلودبورن
ذا لاست قارديان
قوست اوف توشيما
ذا اوردر
درايفر كلوب
دريمز
كونكريت جيني
استرو بوت
ديث سترانديق
ناك

13 عنوان جديد هذا الجيل اصدرته سوني ونسبة كبيرة تعتبر AAA
لا اعرف كيف البعض ينتقد سوني بخصوص اصدار عناوين جديدة وهي الافضل من نينتدو ومايكروسوفت في هذه الناحية من المخاطرة
لما شعار او اسم سوني/مايكرو/نين يطلع في عنوان من تطوير فرق غير مملوكة من قبلهم معناه انهم متدخلين في عملية التطوير اكان تقنيا او مساعدين في التطوير للفريق الاساسي للمشروع..ويكونون ناشرين له في كل او بعض الاسواق والغالب يكون الاسم مملوك لهم مع بعض الاستثناء

وهو في الحالة ذي يحسب على انه عنوان طرف ثاني..وتقدر تحتسبه على انه عنوان جديد منهم..مثل حال بلودبورن او راتشيد وكلانك وريزيستنس قبل شراء الفريق وغيرهم من الامثلة
 
لو لا عدم فشل جهاز البلايستيشن 3 لما رأينا الأسطوري البلايستيشن 4 بهذا الأداء التاريخي ولما رأينا اسطول استيديوهات الطرف الأول المبدعة حاليا عند سوني .. البلايسيشتن 3 هو المعنى الحقيقي لكيفية تحويل الفشل الى نجاح تاريخي.
لو سحمت لي game for new اضيف وجهة نظري

سعر الـPS3 بالإضافة لصعوبة التطوير وتأخر الجهاز مقارنة بالاكس بوكس 360 وغيرها من الأخطاء سببت بداية متعثرة واستمر يعاني لسنوات ، سوني وجدت نفسها أمام تحدي صعب جداً بسبب قراراتها السيئة ،لو لاحظنا بأن بلايستيشن 3 بكل هذه الأخطاء و كان ينافس أفضل اكس بوكس وأفضل كونسول من نينتيندو تتعجب من النتيجة النهائية وكيف استطاعت الشركة تدير المخاطر بنجاح

PS3
حافظ على الحصة السوقية مقارنة بالمنافسين
الفرق بينه وبين أفضل جهاز مبيعاً في جيله Wii (وبتاريخ نينتيندو) هو 14 مليون جهاز ، مع أخذ الاعتبار بأنه أقل playstation مبيعاً
حقق الربحية بعد مرور ثلاث سنوات ونصف
مبيعات السوفتوير مليار ! بالمقارنة مع Wii اللي باع 921 مليون
قدم كم عنوان جديد ساهم في شهرتها وسهولة بيعها لاحقاً على للPS4

هل الأرباح الإجمالية تجاوزت الخسائر بالنهاية ؟ أتوقع ذلك ، هل هي مقنعة للشركة؟ طبعاً لا مقارنة بالـ PS2

لو كان بيع الجهاز بخسارة يعني أن المنتج فاشل هذا معناه أن الـSX و PS5 أجهزة فاشلة قبل أن تصدر ، حتى الاكس360 باع بخسارة بأول سنة ، هذه استراتيجيات اقتصادية تستخدمها الشركات لإدارة المخاطر أو في حال المنافسة المحتدمة وتأتي بثمارها فعلاً ،، و المهم البقاء بالسوق والحفاظ على العلامة والحصة السوقية وتعويض الخسائر ببدائل أخرى ، مثال على الخسارة الحقيقية Wii U الجهاز كان يباع بخسارة + حصته بالسوق معدومة .

موضوع المبيعات الإجمالية مبالغ فيه لو كان هو الأساس هذا معناه معظم الأجهزة المنزلية من نينتيندو فاشلة باستثناء Wii وكذلك الاكس بوكس اوريجنال والون فاشل ولو طبقنا نفس المبدأ على مختلف المجالات بنكتشف أن الكل فاشل والأقلية ناجحة !

المبيعات وظيفتها تثبت تفوقك على المنافس فقط

ممكن اخونا Cizer Shnider بحكم تخصصه كمحاسب والإخوة الخبراء يشاركونا الرأي
 

Invader ZiM

حامل للعضوية الذهبية
لو سحمت لي game for new اضيف وجهة نظري

سعر الـPS3 بالإضافة لصعوبة التطوير وتأخر الجهاز مقارنة بالاكس بوكس 360 وغيرها من الأخطاء سببت بداية متعثرة واستمر يعاني لسنوات ، سوني وجدت نفسها أمام تحدي صعب جداً بسبب قراراتها السيئة ،لو لاحظنا بأن بلايستيشن 3 بكل هذه الأخطاء و كان ينافس أفضل اكس بوكس وأفضل كونسول من نينتيندو تتعجب من النتيجة النهائية وكيف استطاعت الشركة تدير المخاطر بنجاح

PS3
حافظ على الحصة السوقية مقارنة بالمنافسين
الفرق بينه وبين أفضل جهاز مبيعاً في جيله Wii (وبتاريخ نينتيندو) هو 14 مليون جهاز ، مع أخذ الاعتبار بأنه أقل playstation مبيعاً
حقق الربحية بعد مرور ثلاث سنوات ونصف
مبيعات السوفتوير مليار ! بالمقارنة مع Wii اللي باع 921 مليون
قدم كم عنوان جديد ساهم في شهرتها وسهولة بيعها لاحقاً على للPS4

هل الأرباح الإجمالية تجاوزت الخسائر بالنهاية ؟ أتوقع ذلك ، هل هي مقنعة للشركة؟ طبعاً لا مقارنة بالـ PS2

لو كان بيع الجهاز بخسارة يعني أن المنتج فاشل هذا معناه أن الـSX و PS5 أجهزة فاشلة قبل أن تصدر ، حتى الاكس360 باع بخسارة بأول سنة ، هذه استراتيجيات اقتصادية تستخدمها الشركات لإدارة المخاطر أو في حال المنافسة المحتدمة وتأتي بثمارها فعلاً ،، و المهم البقاء بالسوق والحفاظ على العلامة والحصة السوقية وتعويض الخسائر ببدائل أخرى ، مثال على الخسارة الحقيقية Wii U الجهاز كان يباع بخسارة + حصته بالسوق معدومة .

موضوع المبيعات الإجمالية مبالغ فيه لو كان هو الأساس هذا معناه معظم الأجهزة المنزلية من نينتيندو فاشلة باستثناء Wii وكذلك الاكس بوكس اوريجنال والون فاشل ولو طبقنا نفس المبدأ على مختلف المجالات بنكتشف أن الكل فاشل والأقلية ناجحة !

المبيعات وظيفتها تثبت تفوقك على المنافس فقط

ممكن اخونا Cizer Shnider بحكم تخصصه كمحاسب والإخوة الخبراء يشاركونا الرأي
لا ولا حتى قريب
 
أعلى