hits counter

أفضل 10 ألعاب قصصية

The Shadow

Hardcore Gamer
قبل كمن شهر اشتريت هوتيل دسك عشان تكون بوابتي لعالم الفيجول نوفلز (هدفي الرئيسي كان 999 و زيرو ايسكيب )، للاسف بطئ الاحداث و برودها في البدايه كان منفر و واضطريت اوقف :( .

ما عندي الكثير عشان اضيفه في القائمه لكن فهرنهايت قد تكون خيار ممتاز لم يذكر في الموضوع.
 

t.a.r.B.

Hardcore Gamer
Solid Sora
انا سمعت ان FFVI هو افضل جزء من ناحية القصة (لحد يسألني لأني ما لعبته :confused::)
خالد.. كيف القصة بما أنك لعبتها حسب علمي؟
 

M.OMAR

Casual Gamer
من أفضل الألعاب في القصة the legend of zelda ocarina of time
 

Storm is here

True Gamer
اوكي فضيت الان واقدر اعطي قائمتي ( الترتيب ما يعني الافضلية)
اولا احب اقول اني من النوع اللي تحركه القصة لاكمال اي لعبة ، اعطائك لي منتج له قصة ركيكة مع جيمبلاي ممتاز ما يساعدني اكملها في معظم الاوقات (بس فيه استثنائات كثيرة مرت علي) .

1- ثلاثية ايس اتورني اعطوني كبكج كامل قصة لا تنسى ومع القضية الثالثة اللي ارجعلها من فترة لفترة من ذكائها و التطور اللي صار بين مايا و فينكس ، مين كان يصدق ان كابكوم ما كانت تخطط على ثلاثية وكانت بتكتفي بالجزء الاول فقط؟

2- بيرسونا 3 عندها قصة مميزة مظلمة ممزوجة بعمق فلسفي عميق يخليك تشوف الموت من الجهة الاخرى ، وشخصيات بباك ستوري طويل يخليك تتعلق فيهم من اول 5 ساعات في اللعبة ، فصل الخريف كان رائع رائع في اللعبة.

3- قصة فف6 كانت عادية نعم لكن الطاقم اللي رافقته فيها اعطى اللعبة رونقها الخاص وحفر اسمها في التاريخ و خلاها وحدة من افضل مافي السلسلة ، 14 شخصية ترافقها على فترات من بداية اللعبة ، كل شخصية لها باك ستوري-ها المميز والخاص ، انا اشوف 6 من الحالات اللي تكون فيها القصة الرئيسية مجرد حلقة وصل لقصص جانبية اكبر واعظم .

4- فف9 القصة نفسها مافيها شيء جديد لكن السيتنج والشخصيات واللور كلهم مجتمعين بطريقة عجيبة دعمت القصة وصارت من مفضلاتي

5- فف7 .. قصة ممتازة وغطت اكثر من ثيم ورسالة لكن الشخصيات الرئيسية كانت الاقل تفضيلا لي في السلسلة باستثناء تيفا وكلاود وقصة حبهم اللي اشوفها حاجة اوريجنال .

6- كرونو تريجر & كروس على انهم مختلفتين جدا الا انهم لهم لحظاتهم وقصصهم المميزة

7- 13-2 ولو ان قصتها كانت خبصة الا انها اعطتني كايس بالاد افضل شرير في كل الميديا بالنسبة لي ، قدمت لي معاناته وفي النهاية ما قدرت احدد : اشفق عليه او احقد .

8- 999 من المنتجات القصصية القليلة اللي غطت نفسها بالغموض وفي لحظة الكشف عن هذا الغموض وبدل ما يجيني احباط من الحقيقة ، تفاجئت!

9- KH2 صح انها تطرح اسئلة اكثر من انها تعطي اجوبة لكنني حبيت هذا الشيء ميزها عندي

10- بلودبورن مالي اسبوع مخلصها لكن ميزاكي ضبط سيتنج العهد الفكتوري واعطى لمثيلاتها من القصص اللي في نفس السيتنج -المستهلكة في رايي- درس في التجديد.

قبل فترة قصيرة لعبة Ace Attorney Investigations 2 وأنهيتها، هي مش أبجريد ضخم عن أول جزء من انفيستيجيشنز بس، ومش قصة ممتازة فحسب، بل أقدر أقول بكل ثقة انها أفضل جزء Ace Attorney لعبته على الإطلاق! نعم أفضِّلها على الجزء الثالث حتى، ليش؟ قصة ممتازة ومتشابكة من أولها لآخرها، كل قضية بلا استثناء لها أهميتها في القصة الكاملة طوال اللعبة، الربط بين جميع القضايا الخمسة كان عبقري جدا بشكل غير مسبوق على السلسلة -الجزء الأول من Investigations ربط جميع قضاياه أيضا،
انا حبيت 2 جدا لكن ما افضلها على الثالث ، صحيح ربط "كل" القضايا مع بعض ابهرني في لحظتها لكن فكرة القضايا نفسها كانت .. سخيفة ، مسابقة كيك ، حديقة حيوان في سجن ، تصوير فيلم جودزيلا ، ممكن تعتبرني سطحي يوم اقولها لكن هذا السبب اللي خلاها ما تكون رقم 1 في السلسلة عندي.
 
التعديل الأخير:

Punished Noctis

A Silver Bullet
Solid Sora
انا سمعت ان FFVI هو افضل جزء من ناحية القصة (لحد يسألني لأني ما لعبته :confused::)
خالد.. كيف القصة بما أنك لعبتها حسب علمي؟
لا تصدق اي احد يقولك هذا الكلام. 7 و9 وحتى 10 افضل بكثير قصصيا.
 

Raulioo

Tarnished
تواجد دانجان2 بمعظم القوائم كافضل قصة يبين ان حصولها على جوتي 2014 بتي جي ما كان مصادفة او مؤامرة مدبرة @@
 

dragon quest

True Gamer
Solid Sora
انا سمعت ان FFVI هو افضل جزء من ناحية القصة (لحد يسألني لأني ما لعبته :confused::)
خالد.. كيف القصة بما أنك لعبتها حسب علمي؟
السادس كانت قصته جيداً و ليست بتلك القصة التي تصل لمستوى الجزء التاسع بالنسبة لي.

فاينل فانتسي
لا يوجد مثل لثلاثيتها 7 و 8 و 9 و اضف لهم العاشر
 

MH MD

Moderator
مشرف
انا حبيت 2 جدا لكن ما افضلها على الثالث ، صحيح ربط "كل" القضايا مع بعض ابهرني في لحظتها لكن فكرة القضايا نفسها كانت .. سخيفة ، مسابقة كيك ، حديقة حيوان في سجن ، تصوير فيلم جودزيلا ، ممكن تعتبرني سطحي يوم اقولها لكن هذا السبب اللي خلاها ما تكون رقم 1 في السلسلة عندي.
لول ليش اعتبرك سطحي؟ عادي جدا ومتفهم وجهة نظرك تماما (@)
بس حتى لو فكرة القضايا نفسها ما عجبتك، لكن حسيت انه أكثر جزء ثابت من هالناحية، كل قضية فيها ممتازة ، القضية الثالثة على الرغم من انها مسابقة كيك، لكن من قوتها والتعقيد فيها وطريقة بناءها حسيت انها بمستوى آخر قضية من أي جزء آخر، حتى هي كانت أطول قضية في اللعبة تقريبا، كنت اتسائل كيف بيتفوقوا عليها في القضيتين اللي بعدها....وما خاب ظني أبدا.

في النهاية أشوف هذا الجزء و 3 ما يخرجوا عن أفضل جزئين في السلسلة، بس أفضل انفيستيجيشنز 2 اكثر للأسباب اللي ذكرتها سابقا
 
Solid Sora
انا سمعت ان FFVI هو افضل جزء من ناحية القصة (لحد يسألني لأني ما لعبته :confused::)
كلام مبالغ فيه.... بل و مبالغ فيه جدا.

فف7 الأفضل قصصيا... مو فقط في السلسلة و لكن أيضا تعتبر من الأفضل قصصيا في تاريخ الصناعة كلها و هذا سبب تعلق الناس الشديد فيها و بعالمها و شخصياتها حتى بعد تقريبا مرور عقدين من الاصدار.

تليها فف9 في السلسلة.
 
التعديل الأخير:

mustafa12

True Gamer
The witcher 3
Silent hill 2
Gta iv
driver parallel lines
Mgs v مع انها كانت اقل من توقعاتي بكثيييير مع ذلك شي جبار
Gta v
Valiant Hearts The Great War
The witcher 2
The last of us
 

ACE 47

True Gamer
كيف تنسون القصة الاسطورية في سيكودين 2
 

SuperSysom

True Gamer
18qj98qklksv4jpg.jpg


قبل فترة قصيرة لعبة Ace Attorney Investigations 2 وأنهيتها، هي مش أبجريد ضخم عن أول جزء من انفيستيجيشنز بس، ومش قصة ممتازة فحسب، بل أقدر أقول بكل ثقة انها أفضل جزء Ace Attorney لعبته على الإطلاق! نعم أفضِّلها على الجزء الثالث حتى، ليش؟ قصة ممتازة ومتشابكة من أولها لآخرها، كل قضية بلا استثناء لها أهميتها في القصة الكاملة طوال اللعبة، الربط بين جميع القضايا الخمسة كان عبقري جدا بشكل غير مسبوق على السلسلة -الجزء الأول من Investigations ربط جميع قضاياه أيضا، لكن مش بهالمستوى العبقري الموجود هنا، ما عدا ذلك مافي جزء ربط قضاياه ودائما تكون هناك قضية او اثنين مالهم أي صلة بباقي القصة، بغض النظر عن مستواها طبعا- ،الربط الذكي بأجزاء السلسلة الرئيسية حتى خصوصا الجزء الأول وتوضيح بعض المعلومات التي خفيت عننا ولم يتم توضيحها هناك، ثيمات قصصية يتم التركيز عليها في هذا الجزء في كل قضية، طاقم شخصيات ممتاز للغاية ويتم تطويرهم بشكل هو الأفضل في السلسلة بلا منازع، يتضمن الشخصيات الجديدة أو حتى الشخصيات القديمة اللي نعرفها ونحبها ، مستوى الكتابة في هذا الجزء هو الأفضل بالسلسلة بالراحة.

للأسف اللعبة ضاعت لأن كابكوم ما قدرت تعمل لها لوكلايزيشن بسبب تسريح الفريق الأصلي للعبة بعد انتهاءهم منها....وما حصلنا على فرصة لعبها الا بشكل متأخر جدا بسبب ترجمة الفانز.

يمكن البعض يتشاءم خصوصا ان جهود لوكلايزيشن السلسلة من الأفضل في الجيمنج ويتخوف ان ترجمة الفانز ما تكون بمستواها، لحسن الحظ، الفانز قاموا بعمل رائع للغاية في ترجمة اللعبة بالكامل واللوكلايزيشن لها لكل أسماء الشخصيات -بما ان اسماء الشخصيات في اليابان تختلف عن النسخ الغربية في السلسلة- وتسجيل أصوات الشخصيات فيها بشكل احترافي، مابتحس بأي فرق بينها وبين أجزاء السلسلة الأخرى أبدا وما بتلاحظ انها ترجمة فانز اصلا -والتمثيل الصوتي احسن من بعض اجزاء السلسلة الرسمية حتى :p -، الجهد وراء جلب هذه اللعبة للغرب من الفانز كان شيء عظيم فعلا وأحد أفضل المجهودات اللي شفتها في هذا المجال، وقفة إحترام لكل من ساهم بتوفير فرصة لعب هذه اللعبة لخارج اليابان.

في جميع الأحوال، أي فان للسلسلة يجب عليه تجربة هذه اللعبة ولا يفوت على نفسه أحد أجود ما قدمته السلسلة، يمكن تعتقد ان اللعبة هي سبين-أوف ومش بأهمية أو جودة السلسلة الرئيسية، لكن ها الشيء غير صحيح، اللعبة بجودة السلسلة الرئيسية بل وأفضل منها ببعض النواحي حتى، لا ينقصها سوى معارك المحكمة وأجواءها، لكنها متواجدة على كل حال في مسارح الجريمة.

الجزء هذا من أفضل الألعاب اللي لعبتها عموماً .. وبرضو هو أفضل جزء آيس أتورني بالنسبة لي ..
القضية الثانية من هذا الجزء هي قضية أسطورية بكل المقاييس .. الشخصيات - القصة - الأحداث - الأعداء - اللحظات الحاسمة .. وووو .. كل شيء بلا استثناء عدّى تخيلي وخلاني أفتح فمي طول ما أنا ألعب .. مع أن اللعبة سهلة عموماً .. لكنك مستحيل تمل منها ومن القضية الثانية بالذات .. الأوستز كان ممتازة لحد ما والقصة في تصاعد طول القضية .. النهاية تويست ::rock::
..
ياللي يقول ايدجوورث٢ مو حلو ..
وقف!
إيدجوورث٢ لا يعلى عليه (&)


سؤال : شاللي يخلي كل ثاني قضية من آيس أتورني رهيبة ::sur::
 

HeNNeSSy

True Gamer
The witcher 3
Silent hill 2
Gta iv
driver parallel lines
Mgs v مع انها كانت اقل من توقعاتي بكثيييير مع ذلك شي جبار
Gta v
Valiant Hearts The Great War
The witcher 2
The last of us

اتفق مع هذي القائمة وحبيت أضيف

Alan wake
Mass effect
Fatel frame 2
Zelda
Parasite eve
 

Clock Ender

Tarnished
20150927082142!Dragon_Age_Origins_cover.png

Dragon Age Origins
صدقني لو حسين اللي لعب اوريجينز بأيامها هو نفسه حسين اللي بيلعب انتاجات الجينرا الحالية/الحديثة رح تكون فيه خيارات ثانية مكان هذه الخانة && :p

شخصياً ما أحب كثير قوائم أفضل او اني اصنّف تجاربي ان كانت الأفضل او لا .. لكني مؤمن ان وسط الألعاب الالكترونية هو الأخصب من بين بقية الوسائط الترفيهية
في صنع تجارب فعلاً خالدة الأثر والقيمة (وكل ماذكرت في قائمتك هو مثال لهذا)
 
التعديل الأخير:

wander

Gamer
أولا Shadow of the Colossus طبعا بالنسبة لي.. هي الافضل في كل شيئ. من القصة الاساسية للها، من الافتتاحية، من تصميم كل عملاق والمكان المتواجد فيه، من تصميم العالم ومن شعور الوحدة فيه، من طريقة بحثك عن كل عملاق ومعرفة طريقة قتله، من الطريقة التي يموت فيها كل عملاق والموسيقى المصاحبة لها.. الى النهاية.

Silent Hill 2 كل شيء فيها موجود لسبب. السرد القصصي فيها لغز ما زال يتم دراسته ولم يتم فك شفرته بعد! اللعبة تقدم لك المشاعر الانسانية بكل الطرق الممكنة، باختصار اللعة كلها قصة وما زلت لا أملك سلبيات تجاهها. سايلنت هيل 2 ممكن بكل بساطة تعتبر عمل أدبي.

Bioshock نص القصة كامل بشكل منفصل ممكن مش ممتاز، ممكن يكون جيد.. بس كل شيء تواجد في اللعبة يخدمه ويطلعه يكون تحفة. من وقت دخولك لرابتشر، من القصص الي تسمعها، من الاستكشاف الي تعمله، ومن طريقة تجولك في العالم. بايوشوك ما كانت ممكن تصير الا كلعبة فيديو. ولعبة فيديو تعطيك قصة متفرعة ولها طبقات كثيرة.. ما زالت لم تطبق في اي لعبة اخرى.

The Last of Us التطور في الشخصيات واحساسك بهم وعلاقتهم بالعالم المحيط ماله أي مثيل.. كله هذا يخدمه كتابة عبقرية وتصميم فني وهندسي واقعي لحالة العالم المقدم في اللعبة. اختيار الموسيقى كان أكثر من مناسب.
Red Dead Redemption القصة الرئيسية والشخصيات والعالم بأكمله كله متكامل.
Bully بالنسبة لي افضل لعبة من روكستار ولاسباب كثيرة. القصة مكتوبة بعناية ويخدمها الاحساس الكبير بأن المدرسة ومحيطها هو مكانك وانتمائكك..بينما عند خروجد وسط المدينة تشعر فعلا بعدم الانتماء.
Brothers a Tale of Two Sons مدتها ثلاث ساعات تقريبا قدمت فيها بداية رحلة ونهايتها عن طريق ميكانيكيتها بشكل أكبر من القصة الظاهرة والتصميم والموسيقى وبقية العناصر الي هي أيضا ممتازة. من أفضل تجاربي بشكل عام مش فقط في الالعاب.

طبعا يوجد العاب وتجارب كثير جدا ولكن هذي حاليا على بالي.
 

Golden_Sun

True Gamer
قائمتي يمكن اقل من ١٠ العاب.. لان بذكر الالعاب اللي قصصهم أثرت فيني وللحين اتذكر اجزاء منها:


- باراسايت ايف
- فينال فانتسي ٨
- بيتن كايتوس
- جرانديا
- كرونو تريجر
- كرونو كروس
- إيترنال داركنس
- جولدن سن
- كاسلفينيا آريا اوف سورو
- لونار: سيلفر ستار ستوري

(اوكي طلعوا ١٠ العاب P: )
 

zlatanovic

True Gamer
Dark Souls وBloodborne هم خير من أستغلوا الفيديوجيمز كوسط تفاعلي في سرد قصتهم وتقديم عالمهم.. كل شكل وحش، أنيميشن هجوم سلاح، ديسكريبشن آيتيم، يتم إستخدامه وتسخيره في سرد القصة.
Dark Souls 1
أسلوب سرد جديد، يحولك قصة اللعبة من قصة سطحية فارغة جوفاء الى قصة عميقة متعددة الشخصيات ومترابطة ومليئة بالتويستات لما تتآلف معها..أسلوب السرد له دور من الابهار، لكن عظمة الشخصيات والكتابة المميزة وكمية الغوض حولهم لهم هي اللي لها نصيب الاسد ببناء هيبة اللعبة وقصتها
فعلا، على ان القصص مبهمه، لكن اذا بحثت عنها بتتفاجئ من روعتها. من منا ما جته غصه بحلقه يوم شاف هالمنظر:
243378-header.jpg


أولا Shadow of the Colossus طبعا بالنسبة لي.. هي الافضل في كل شيئ. من القصة الاساسية للها، من الافتتاحية، من تصميم كل عملاق والمكان المتواجد فيه، من تصميم العالم ومن شعور الوحدة فيه، من طريقة بحثك عن كل عملاق ومعرفة طريقة قتله، من الطريقة التي يموت فيها كل عملاق والموسيقى المصاحبة لها.. الى النهاية.
صحيح، على ان اللعبة مافيها الا بداية ونهاية بدون اية حوارات، الا ان النهاية لها تأثير كبير تكفي عن مليون حوار. الى اليوم ما ادري كيف قدروا يوصلون كميّة المشاعر اللي قدموها في النهاية بدون حتى كلمة مفهومة. فعلا فن.
 

gears of war

True Gamer
رد ديد أراهن أنها الأفضل
في عالم الفيديو جيمز
واقعية جدا جدا و مؤلمة


و الن ويك مو بسيطة لكنها لسى ما كملت
 

Sultan/X

Banned
fragile dream تملك مجموعة من أجمل الألحان للي سمعتها بعالم الالعاب. الألحان جدا حساسة مثل اسم اللعبة.
بخصوص أفضل سرد قصصي المرتبة الأولى عندي the last of us : left behind الشئ الوحيد للي يخليها للأفضل بنسبة بس أنها اورجنال وقدمت شئ نوتي دوق الكل كان يخاف منة لكن قدم بأسلوب راقي محترم.

ثانيا silent hill 2 حقيقة الكلام رخيص بنسبة لها.
 

Daud

True Gamer
Metal gear solid 3 هذا الجزء بالذات يمتلك قصة ممتازة ومن افضل القصص في عالم العاب الفيديو...
The last of us قصة ايضا ممتازة وفيها عواطف جياشة خاصة في النهاية..
Metro last light قصتها ايضا فريدة فيها خلط بين الأمل واليأس hope and despair
Bloodborne ولو اني بداية ما كنت فاهم شي لكن بعد قراءة تحليلات اللور اللعبة تمتلك قصة مميزة ومع الdlc ممكن تنشرح امور اكثر
Halo reach مش ككل إنما النهاية كانت ممتازة جدا ولحظة لما يطلع في الشاشة survive! كانت مؤثرة جدا
Heavy rain يمكن البعض يعتبرها كليشيه بس شخصيا اشوفها تجربة فريدة جدا وتمتلك قصة رائعة وغامضة مع اوست جبار
Mass effect 2 ليس ككل فقط جزئية ال suicide mission
Alan wake.. يا سلام على رواية departure كيف تم تبيينها في النهاية
هذي اللائحة كتبتها بسرعة حتى اكتب الالعاب او جزئيات الالعاب للي ثبتت في ذهني
 

wander

Gamer
مدري كيف نسيت أذكر Heavy Rain. رغم كل plothole ولحظة غبية في اللعبة مهما كانت، ما زلت اعشقها، ولحظاتها الرائعة تلتصق بذاكرتك. من أكثر الالعاب الي أثرت فيني -بشكل كبير وغيرت وجهات نظر كثيرة عندي-
وطبعا Mass Effect ما يحتاج لها أي تفصيل هي ملحمة عظيمة جدا.

أحب اذكر قصص العاب جيدة عالسريع:
أساسنز كريد الى الجزء الثالث، رغم كل تخبيص فيها ورغم الحلب الي صار في الأخير إلا انها مميزة ومتفرعة.
God of War جو القصة الميثولوجي مقدم بشكل مثالي مع الشخصيات وعلاقتهم، ولها لحظاتها الدرامية الممتازة.
 

Solay

Double Jumper
The Walking Dead

hqdefault.jpg


رحلة مليئة بالمشاعر،وتجربة قصصية لا تنسى.

فيه تجارب كثير رائعة وقريبة جدا لقلبي وكمنتج كامل أفضلها على واكنج ديد،بس قصصيا اللعبة هاذي مالها منافس.
 

Royal Spark

Royal Guardian
عندما بدأت بلعب هذه اللعبة، لم يخطر ببالي ولو للحظة واحدة أنها ستكون بهذه الروعة القصصية، أو أنها ستترك علي هذا الأثر الكبير، لكنها بحق تجاوزت كل توقعاتي من هذه الناحية. تتحدث اللعبة عن بطلنا الصغير سيتو، الناجي الوحيد بعد كارثة أنهت الحضارة البشرية بأكملها، ستغامر مع رفيقنا سيتو وسط الأطلال المدمرة بحثاً عن ناجين آخرين، ستعيش قصص الأشباح والأموات الذين غادروا هذا العالم وستعرف أكثر عن نهاية العالم. اللعبة عمل فني من أعلى وأرقى طراز، وهي من أكثر الألعاب التي تبرع بتقديم الدراما الإنسانية وتقدم لك طاقماً لا يُنسى من الشخصيات، الحقيبة ( نعم، الحقيبة )، و الفتاة الميتة التي تريد أن تلعب الغميضة، وتلك الفتاة المغنية التي ترتدي لباساً أزرق اللون وآخرون، هذه اللعبة هي رحلة عجائب وغرائب لا تُنسى.
الأغراض إلا تحصلها خلال لعبك أيضا، تحكي قصص، تحسسك إن العالم إلا إنت فيه كان حي تقول لك إن هذيلا الأشخاص كلهم
إلا أبيدوا ما كان أحد منهم يستحق الموت ما كان شخص منهم سيء في نفسه نظرة الرجل في النهاية كانت خطء. حتى البائع المتجول ... فراجيل دريمز أسطورية ياخي :"(
للأمانة ما كنت أعتقد في يوم من حياتي رح أبكي على حقيبة... لسا أتذكر لما دفنت الحقيبة و مشيت حسيت حياتي مظلمة حسيت نفسي فقدت شيء أكمال اللعبة كان مؤلم... لما شفت كرو الولد صديقي أول بشري حي أشوفه في رحلتي بعد هذا أكتشف إنه روبوت لعبة ماس بروديوسد...
الشبح إلا كانت معانا طول الرحلة و كانت تحسسنا إنها أم، البنت المسكينة فأر التجارب.
لما توصل ذيك الغرفة و تسمع صوت الراديو و تسمع الناس إلا تدور عن ناجين و تعرف إن في أشخاص غيركم في هذا العالم.
البوسز كانوا أندر ويلمنج و القتالات كانت إنك تباعد عقبات و المفروض إنها تكون كذا إنت ولد ما عنده سوبر باورز و إنت ما المفروض تسمتع بإنك تقاتل أو تضرب أشباح عشان تبعدهم عنك في النهاية.
أحب فراجيل دريمز أحبها أكثر من دانجانرونبا2 أكثر من أي شيء لعبته أو قرأته تجربة رح تبقى عالقة ببالي للأبد.
 

Silent-Horror

True Gamer
فاتال فريم 2 + 3
سايلنت هيل من 1 إلى 4 قدمت قصص لا تنسى
كلوك تاور 3 رهيبة قصص الشخصيات بها.
فاينال فانتزي 10
هيفي رين
ميتال جير 3
طبعا ألعاب الكمبيوتر كثيرة اللي قصتها ممتازة بس صعب أتذكر ، على سبيل المثال Still a life بجزأيها اللعبة رهيبة بكل معنى الكلمة ..
 
التعديل الأخير:

mamiqdadi

True Gamer
بعض الألعاب المذكورة يا حسين ما لعبتها. عموماً
فاينل فانتسي ٧، القصة مميزة جداً و عميقة و فيها ميزات كثيرة جداً، في تعليق سابق ذكرت إنها القصة اللي تقدر تعملها سيكولز و بريكولز، و السبب القصص المتشعبة اللي تقدر تبني عليها أجزاء أخرى، أو قصة اللعبة نفسها اللي تكتشف و إنت تلعب إنها ما كانت البداية الفعلية
فاينل فانتسي تاكتكس هي اللعبة الثانية من السلسلة اللي تعطي قصة ملحمية متكاملة، و تخلي مشاعر اللاعب تتضارب خلال الأحداث
ميتل جير الجزء الأول أو الثاني، أو كلاهما مميزين جداً
سلسلة زينو أكيد، ساجا أو جيرز أو كلاهما
أيضا كرونو كروس، سايلنت هيل ٢
 
بعض الألعاب المذكورة يا حسين ما لعبتها. عموماً
فاينل فانتسي ٧، القصة مميزة جداً و عميقة و فيها ميزات كثيرة جداً، في تعليق سابق ذكرت إنها القصة اللي تقدر تعملها سيكولز و بريكولز، و السبب القصص المتشعبة اللي تقدر تبني عليها أجزاء أخرى، أو قصة اللعبة نفسها اللي تكتشف و إنت تلعب إنها ما كانت البداية الفعلية
فاينل فانتسي تاكتكس هي اللعبة الثانية من السلسلة اللي تعطي قصة ملحمية متكاملة، و تخلي مشاعر اللاعب تتضارب خلال الأحداث
ميتل جير الجزء الأول أو الثاني، أو كلاهما مميزين جداً
سلسلة زينو أكيد، ساجا أو جيرز أو كلاهما
أيضا كرونو كروس، سايلنت هيل ٢
محمد أنت انسان صاحب ذوق جدا رفيع و راقي ؛-)
 

Suzuki Yu

True Gamer
مستغرب محد جاب طاري سلسلة ياكوزا !
من افضل الاعمال الدرامية على الاطلاق بعالم العاب الفيديو. مستوى الدراما والشخصيات اللي تتمحور حولها شي جدا رفيع المستوى. الكثير من الشخصيات اللي تنحب والكثير من التويستات والنهايات الغير متوقعة.
شخصيا ما اقدر افضل جزء معين بشكل كبير كلهم على مستوى عالي لكن امكن افضل الجزء الرابع كونه قدر يقدم شخصيات جديدة تلعب فيهم ولهم كارزما مميزة وتحبهم بمقدار حبك للشخصية الرئيسية وامكن ازود! هذا غير الربط القصصي الجميل جدا بينهم وتطور القصة.
حتى الاجزاء الفرعية مثل KENAZN اكاد اجزم تماما انها من افضل الاعمال كقصة ودراما جسدت عصر الساموراي على مستوى الاعمال الفنية عامة مش بس على مستوى لعبة فيديو. مشكلتها انها ما صدرت للغرب.

الجزء الخامس طبعا له بوتنشل كبير يكون افضل على حسب كلام الفانس اللي لعبوا النسخة اليابانية لكن لسه ما لعبتها شخصيا. ولا جزء ISHIN ما عندي فكرة عنه ايضا.
 
التعديل الأخير:

croix

Hardcore Gamer
The last of us
قصة من طراز رفيع وفضل كبير لهذا يرجع لأداء الممثلين وللاتموسفير المصنوع من المخرجين والمطورين، بالعاب البقاء عادة تكثر المشاهد والمحادثات الكليشيه، لكن لاست اوف اس اتجنبتها وصنعت مشاهد ولحظات خالدة للذكرى بالحبكة الرائعة فيها والبناء المميز للشخصيات ومنطقيتهم وواقعيتهم
DanganRonpa 2
اكثر لعبة تعرف تجعل اللاعب بنفس وضعية الشخصيات من ناحية التوتر والضغط النفسي باسلوبها وطريقة سردها..القصص البوليسية وقصص الجريمة لازم تكون فوق العادة ومش ممتازة حتى تظل تذكرها الناس لأن مثيلاتها كثر، ودانجان حققت هذا بكل ذكاء..ما كنت متخيل وانا اهيب للجزء الاول قبل صدوره اننا بنحصل على قصة تتصنف كاعظم القصص بصناعة الألعاب..يكفي ان اللعبة حققت نجاحات مفاجئة بالغرب والشرق، ومحلات الالعاب باليابان مكدسة بدمى المونوكوماز.
Nier
هنا اللعبة اللي تقدم درس بصناعة تويست قصصي بالجيمبلاي نفسه، الالحان اللي قد تكون الاكثر قوة من اللي مر علي بالالعاب لما تندمج مع احداثها العاطفية تصنع منظومة قصصية جبارة..اللعبة انظلمت بالجيمبلاي العادي لاحتوائها على مشاهد ما تحصل شبيه او مثيل لها بالصناعة وما حظي الكثيرين بفرصة تجربتها.
Suikoden 5
قصه سياسيه حربية دراميه...هذا النوع المفضل لي بمختلف انواع الميديا ومش الالعاب فقط..فكيف وهي بالاتقان والبراعة اللي كانت عليها سويكودن5..مع 108 شخصية، عدد مش بسيط منهم يدخلون وفق اركان القصة الرئيسية المليئة بالغدر والخيانة والولاء والاخلاص..بجانب كل هذا الثيم الياباني الخالص باللعبة والسلسلة عموما عطتها نكهة خاصة جدا فيها.
Zero escape 2
اذا كان فيه مثال للحسة العقل بالقائمة فبتمثلها زيرو اسكيب 2، الجزء الاول كان مليء بالعاطفة بينما هذا مبني على اساس التلاعب بالعقل والحبكة والسيناريو العبقري بادق تفاصيل وكمية الغموض المشوق اللي تحتويها..محتاجين المزيد من القصص من هالنوع (بايوشوك انفنت ايضا تجي على ذاكرتي)
MGS3
بين كل المذكور هي مع تو ذا مون اللي قدرت تستخلص الدمعة من عيني..اعتقد هذا كافي لوصفها، القصة اللي تحقق كل شي اتمناه بالعاب الفيديو بامثل طريقة.
Dark Souls 1
أسلوب سرد جديد، يحولك قصة اللعبة من قصة سطحية فارغة جوفاء الى قصة عميقة متعددة الشخصيات ومترابطة ومليئة بالتويستات لما تتآلف معها..أسلوب السرد له دور من الابهار، لكن عظمة الشخصيات والكتابة المميزة وكمية الغوض حولهم لهم هي اللي لها نصيب الاسد ببناء هيبة اللعبة وقصتها
To the moon
ربج ميكر، 8 بيت، 2d ، Rubbish gameplay.. كلها عوامل تقنية متواضعة ما وقفت كعائق انها تحفر اسمها باعظم قصص الالعاب وتحصد اعلى التقاييم بالمواقع من اجل قصتها فقط لا غير.كان جاو صنع قاعدة ضخمة من الجماهير بالـ 4 مدري الـ 5 ساعات اللي تحتويها تو ذا مون، ولازم يحافظ عليهم بقصة بنفس المستوى بالحلقة الثانية!
Nier كيف انا نسيتها :oops: من افضل قصص الجيل الفائت على مايبدو احنا من القله القليله الي لعبوها :(
 
أعلى