hits counter

أفضل الثيمات الموسيقية لزيلدا

Bo7mood89

True Gamer
السلام عليكم

العاب زيلدا اشتهرت بثيماتها الرائعة

بعرف شنو احلى ثيمات مرت عليكم

انا بقتصر باختياراتي عالأجزاء ال3D فقط
و بذكر لكل واحد ابرز ثيمين
بعدين بحط افضل ٣ عالإطلاق

OOT
The lose woods
Gerudo valley

MM
Clock town
Song of healing

WW
Outset Islands
The great sea

TP
Midna's lament
Hidden village

SS
Ballads of gods
Fi's theme

BOTW
Hyrule Castle
Intro theme

بس افضل ٣ عندي بدون ترتيب
Gerudo valley
Midna's lament
FI's theme

خل نشوف اختياراتكم و عادي بأي طريقة مو لازم تلتزمون باللي انا سويتها
سبب اختياري لأجزاء ال3D لاني لعبتهم كلهم فا اقدر اتذكر عدل الحانهم الاسطورية
ال2D طوفت جم جزء منهم بس ناوي بالمستقبل اني ارجع العبهم ان شاء الله

خل نشوف اذواق لعيبة زيلدا الموسيقية
 
هالموضوع كتير حلو وانا بتفق معك على معظم الممقطوعات خصوصا اوكرينا او تايم الحانها كانت مميزة بشكل خاص
 

Bo7mood89

True Gamer
لعبت Cadence of Hyrule؟

الموسيقى هناك تجميع لليجاسي السلسلة كاملا وبشكل رائع.
للأسف حاولت اتقبل نظامها و ما قدرت
و فوق هذا اهيا روق لايك و انا بس لعبة وحدة بهالنظام اللي حبيتها صج اللي هي dead cells
 

Solay

Double Jumper
للأسف حاولت اتقبل نظامها و ما قدرت
و فوق هذا اهيا روق لايك و انا بس لعبة وحدة بهالنظام اللي حبيتها صج اللي هي dead cells
هي فعليا مب روقلايك روقلايك، لأنه اذا مت تعيد من بداية الدنجن بس مب تعيد من بداية اللعبة زي الالعاب الباقية ولا تخسر شي فعليا.

بس ما علينا اهم شي تسمع السواندتراك، ثيم الجوردو فالي هناك شي رهيب:

 

hussien-11

True Gamer
و عليكم السلام

ألحان السلسلة كانت من الأعظم في الصناعة على الإطلاق عندما كان يعمل على تلحينها كوجي كوندو (إلى حد ويند ويكر)

بعد ذلك... ما زالت رائعة و لكن لم تعد بنفس المستوى الأسطوري السابق

طبعاً أحد الألحان الرائعة من السلسلة هو لحن نافورة الجنية العظيمة:


أيقونة السلسلة! اللحن الذي يستقبلك في بداية كل جزء جديد من زيلدا (و الذي قامت كينغدوم هارتس بالسير على خُطاه مع لحن Dearly Beloved)

عندما لعبتُ أوكارينا اوف تايم، فوجئت أن اللحن موجود في كهوف الجنيات! الكهوف المليئة بالمياه الراقصة.


لحن البحر العظيم من الأسطورة الخالدة The Wind Waker.

استكشاف البحار مع هذا اللحن، شعور المغامرة الحقيقي على أصوله! أعتقد أن Wind Waker، في نهاية المطاف، هي أعظم زيلدا في الموسيقى.


لحن جزيرة Dragon Roost، لحن ينطق بالسحر و الغرابة بالآلات الموسيقية العجائبية، إذا سألك أحدهم لم زيلدا هي أسطورة؟ فقط قم بمشاركة هذا اللحن معه.


هل هذا اللحن هو أروع لحن أساسي لأي لعبة ؟؟

لحن قادم من شمال اوروبا، لحن يوحي بالخيال و الأساطير

حقاً، لعبة من عالم آخر.
 

zelda

True Gamer
صعب اختيار لحن بعينه لكن هذي مجموعة عشوائيه مش بالضروره الافضل بكل لعبة

مقدمة oot صعب تبدا اللعبة مع المقدمة هذي


مقدمة ttp عودة الاسطورة


mm الصدمه والحزن صعب تخطيهم من دون اللحن هذا


botw بعد رحلة شاقة لحن كل ما اقترت منه ينسيك المشقه والتعب وسبب وصولك لهذا المكان ويدخلك بعالم التامل

 

Bo7mood89

True Gamer
هي فعليا مب روقلايك روقلايك، لأنه اذا مت تعيد من بداية الدنجن بس مب تعيد من بداية اللعبة زي الالعاب الباقية ولا تخسر شي فعليا.

بس ما علينا اهم شي تسمع السواندتراك، ثيم الجوردو فالي هناك شي رهيب:

عجييييييييب
والله شيشتني عليها، خاصة ان سالفة تمشي مع البيت تنشال، بجرب الديمو بعد مرة و اعطيها حقها اكثر و اذا يازتلي باخذها ان شاء الله
 

Bo7mood89

True Gamer
يا جماعه ذكرتوني بألحان كنت ناسيها!
مقدمة توايلايت ما العب الا لما اشوفها كاملة!
صج هاللعبة الحانها من كوكب ثاني
 

hussien-11

True Gamer
ياخي كل مره اسمعه، شعور ما اقدر اوصفه ..
"قشعريرة"

هذا اللحن ريمكس بالمناسبة، ريمكس للحن Dragon Roost Island من الأسطورة ويند ويكر

اسمع اللحن الأصلي، و الذي وضعتُه في ردي السابق:

 

Old Hunter

True Gamer
"قشعريرة"

هذا اللحن ريمكس بالمناسبة، ريمكس للحن Dragon Roost Island من الأسطورة ويند ويكر

اسمع اللحن الأصلي، و الذي وضعتُه في ردي السابق:

تصدق ، اول ما شغلت اللحن .. قلت غريبة وش قصد حسين لاني ما حسيت باي شبه، بس مجرد ما تقدم اللحن اكتشفت اني غلطان :sweat: .

صادق والله.

جميل ايضا اللحن، شكلك تعشق الحان Wind Waker
 

hussien-11

True Gamer
جميل ايضا اللحن، شكلك تعشق الحان Wind Waker
كل اللعبة و ليس ألحانها فقط، لعبة فيها جمال فني و كرتوني لم يتكرر حتى الآن، و فيها إحساس مغامرة في غاية الجمال (نقطة قوة زيلدا الكبرى!)

بخصوص اللحن

هناك علاقة بين القرية و الrace الموجود فيها بين اللعبتين

race الطيور هذا (الRito) ظهر لأول مرة في تاريخ السلسلة من Wind Waker، و لذلك اختاروا ريمكس للحن من ويند ويكر.
 

Old Hunter

True Gamer
كل اللعبة و ليس ألحانها فقط، لعبة فيها جمال فني و كرتوني لم يتكرر حتى الآن، و فيها إحساس مغامرة في غاية الجمال (نقطة قوة زيلدا الكبرى!)
يب اذكرها، اخذت الاصدار الخاص مع الوي يو زمان، وكانت تجربة للذكرى صراحة. بعدين قريت عنها و حمدت ربي اني لعبت النسخه المعدلة، خصوصا مع الجزيئات الطويلة الي قالوا انهم عدلوها.

بخصوص اللحن

هناك علاقة بين القرية و الrace الموجود فيها بين اللعبتين

race الطيور هذا (الRito) ظهر لأول مرة في تاريخ السلسلة من Wind Waker، و لذلك اختاروا ريمكس للحن من ويند ويكر.

معلومة مثرية ، كعادتك حسين. شكرا لك : )
 
"قشعريرة"

هذا اللحن ريمكس بالمناسبة، ريمكس للحن Dragon Roost Island من الأسطورة ويند ويكر

اسمع اللحن الأصلي، و الذي وضعتُه في ردي السابق:

ربّــاه... قَد ايش أعشَق هذا اللّحن!!
بالرّاحة الـOST المفضّل لي من زِيلدا كلّها... مُستحيل أنسى كِيف كان شعُوري أوّل مرّة سمعته.
 

Fire Claw

Hardcore Gamer
و عليكم السلام

ألحان السلسلة كانت من الأعظم في الصناعة على الإطلاق عندما كان يعمل على تلحينها كوجي كوندو (إلى حد ويند ويكر)

بعد ذلك... ما زالت رائعة و لكن لم تعد بنفس المستوى الأسطوري السابق

طبعاً أحد الألحان الرائعة من السلسلة هو لحن نافورة الجنية العظيمة:


أيقونة السلسلة! اللحن الذي يستقبلك في بداية كل جزء جديد من زيلدا (و الذي قامت كينغدوم هارتس بالسير على خُطاه مع لحن Dearly Beloved)

عندما لعبتُ أوكارينا اوف تايم، فوجئت أن اللحن موجود في كهوف الجنيات! الكهوف المليئة بالمياه الراقصة.


لحن البحر العظيم من الأسطورة الخالدة The Wind Waker.

استكشاف البحار مع هذا اللحن، شعور المغامرة الحقيقي على أصوله! أعتقد أن Wind Waker، في نهاية المطاف، هي أعظم زيلدا في الموسيقى.


لحن جزيرة Dragon Roost، لحن ينطق بالسحر و الغرابة بالآلات الموسيقية العجائبية، إذا سألك أحدهم لم زيلدا هي أسطورة؟ فقط قم بمشاركة هذا اللحن معه.


هل هذا اللحن هو أروع لحن أساسي لأي لعبة ؟؟

لحن قادم من شمال اوروبا، لحن يوحي بالخيال و الأساطير

حقاً، لعبة من عالم آخر.
صراحةما تخيلت نفسي أحب موسيقى الماين منيو للعبة و أستمع ليها مثل موسيقى ويند ويكر و كادنس أوف هايرول. ::involve::
 

Fire Claw

Hardcore Gamer
كثير إلي أحبهم، بحط إلي أستمع ليهم يوميا لول

Wind Waker


Spirit tracks



نهاية خرافية لSpirit Tracks على فكرة

Cadence of Hyrule



في غير هالاثنين من Cadence of Hyrule بس بكتفي حاليا بذول p:
 

White Soul

Pokémon Hunter
مشرف
هممم بختار مقطوعة وحدة من كل جزء أعتبرها الأفضل في ألبوم الجزء أو الأكثر ترسخًا في ذهني:

Ocarina of Time: Gerudo Valley
غنية عن التعريف. مقطوعة أيقونية وتعلق في الذاكرة من أول مرة تسمعها!

Majora's Mask: Stone Tower
مقطوعة immersive للغاية ومناسبة لطبيعة الدنجن.

Wind Waker: Farewell Hyrule King
الموسيقى هذه مع محادثة ملك Hyrule نهاية اللعبة من اللحظات الرائعة في السلسلة.

Twilight Princess: Hyrule Field
يمكن لما نتكلم عن مقطوعة تجسد الاستكشاف في سلسلة زيلدا الأذهان ستتجه لـThe Great Sea من Wind Waker...
لكن Hyrule Field من Twilight Princess ليست بأقل منها بشيء، مقطوعة استكشافية روعة، والجميل فيها تغير اللحن حين اقتراب الأعداء.

Skyward Sword: Fi's Gratitude
أفضل مقطوعة حزينة في السلسلة برأيي. المحادثة التي تم استخدام المقطوعة فيها يجعل أثرها مضاعفًا ):

Breath of the Wild: Hyrule Castle
أفضل موسيقى لدنجن في سلسلة زيلدا، بل ربما لأي لعبة في التاريخ! الـBuild-up الذي يصنعه هذا الثيم للمعركة الأخيرة في BotW هو أمر لا مثيل له.
تناسق اللحن مع قلعة Hyrule المدمرة والمليئة بوحوش الـGuardians مع السماء السوداء الكئيبة التي تحيط بها..... أتموسفير خاااارق!

Link's Awakening: Tal Tal Heights
لم ألعب اللعبة بعد، لكني سمعت اللحن للنسخة الأصلية عن طريق الصدفة ذات مرة، ومن حينها علقت هذه المقطوعة في ذهني.
متحمس لسماع الـRemix حينما ألعب الريميك ^^

Spirit Tracks: Final Battle
أحب Spirit Tracks، أحب الـMain Theme الخاص بها، وأحب الألعاب التي تستخدم ثيمها الرئيسي في القتال الأخير.
النتيجة: أحب هذا الثيم.

A Link Between Worlds: Lorule Castle
أنا بصراحة لا أفهم تعلقي بهذه المقطوعة. هي في الواقع تكرارية وتتبع نسقًا واحدًا قصيرًا مع إضافة المزيد من الآلات الموسيقية مع تقدمك في القلعة.
لكن نسقها الرتيب هو بطريقة ما..... إدماني xD
أوه بالمناسبة، هذه المقطوعة هي في الواقع موسيقى Hyrule Castle من نفس اللعبة، لكنها played backward :)
 

Pliskin

Gamer
اكثر ثيم علق في بالي بكل بساطة من زيلدا نفس البرية :


ياخي كل مره اسمعه، شعور ما اقدر اوصفه ..
يا رجل اشتقت للقرية بشكل .. حنين.

"The pride of the Rito, pillar in the sky, its heart lights up when the sun is high, the heart shines upon a path not whole, but a warming flame can stir its soul."

:')
 

Bo7mood89

True Gamer
Twilight Princess: Hyrule Field
يمكن لما نتكلم عن مقطوعة تجسد الاستكشاف في سلسلة زيلدا الأذهان ستتجه لـThe Great Sea من Wind Waker...
لكن Hyrule Field من Twilight Princess ليست بأقل منها بشيء، مقطوعة استكشافية روعة، والجميل فيها تغير اللحن حين اقتراب الأعداء.
افضل جزء حبيت فيه الحصان و شعور المغامرة هو توايلايت برنسس!
الثيم و اجواء هايرول فيلد و هيااااا اللي يقولها لينك
شعور رااااائع
 

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
أوه، موضوع عن موسيقى زيلدا؟ لنتكلم إذًا عن القيثار ولم تم اختياره تحديدًا .. رمز البطولة والشجاعة :grinning:

القيثار (harp) آلة وترية من الأحقاب، هذه الآلة مرت على عهود غابرة لدرجة أن أقدم ذكر لها في التاريخ المسجل كان في مصر القديمة، حتى أنه يقال بأن رمسيس الثالث كان يفضلها على سائر الآلات الموسيقية. انتهت مصر القديمة وجاء وقت اليونان، هنا بدأ يتشكل ارتباط وثيق بين ال"heroism" والقيثار. قصص أورفيوس البطولية كانت تصب بآذان الرجال في المعارك، تحكى في البحار وتلقى على مسامع الأطفال. أجيال كاملة تربت على قصص أورفيوس. مات أورفيوس، اندثرت اليونان القديمة، وبقي الارتباط بين البطولة والقيثار إلى يومنا هذا.

بالقرون الوسطى، مكانة القيثار صارت أعلى من ذي قبل. بالفترة الزمنية هذه، يرمز القيثار للعوائل الملكية والطبقة الأرستقراطية، وهذا الشيء ممكن ينفهم كإسقاط على شخصية الأميرة زيلدا. اقترن كذلك القيثار بمحاربة الشر في هذه الفترة الزمنية مع وجود رسومات تصويرية لملوك وملائكة مجسدة تستخدم القيثار. شعبية القيثار انخفضت أثناء عصر النهضة، وهذا راجع لأسباب لا يهم ذكرها هنا. ثم بالنصف الثاني من القرن الثامن عشر إن ما خانتني الذاكرة، تشكل القيثار الحديث بهيئته الحالية تقريبًا.

بدأت أشعر بأن الرد يصير تاريخي، لذلك راح أكتفي بما سردت عن تاريخ القيثار :grinning:

سلسلة أسطورة زيلدا تجسد هذا التاريخ بشكل رائع. Ocarina of Time بداية جيدة، حيث تشير اللعبة بشكل مباشر ( مشهد زيلدا لما تفتح بوابة للانتقال الفوري ) أو حتى بشكل غير مباشر عن طريق Sheik. امتلاك زيلدا للharp وهي عضو في الroyal family of hyrule، يعمل كإسقاط وإشارة واضحة للعصور الوسطى حين كانت أهميته مقترنة بالعوائل الملكية.

٢٠٠٢، ويند ويكر والRito Harp. Medli حاملة القيثار في ويند ويكر تنتمي لفصيلة الRito، لديها قدرة على الطيران، تتدرب على القيثار لتؤدي دورها كSage of Earth، وتحارب الشر باستخدامه. إشارة أخرى للعصور الوسطى. لكن بعيدًا عن التاريخ هنا، لحظاتي المفضلة في ويند ويكر كانت حين أجوب البحار من شرقها لغربها، ارتباطي العاطفي باللعبة تحمل أغلب ثقله ذلك الثيم العظيم "The Great Sea" الذي استخدم مع القيثار wind instruments للإشارة للرياح. وعلى ذكره، ويند ويكر حسبما أعتقد استحدثت استخدام جديد للقيثار في الميديا المرئية، استخدامه لوصف حركة البحر والمد والجزر في نوتات متتابعة متسارعة تصاعدية وتنازلية مع tempo سريع .. ليعيش اللاعب رحلة بحرية يطلق فيها العنان لمخيلته.

سكايوورد سورد كذلك أقرب لOcarina of Time. الآن، لنضع نفس البرية بالواجهة، حقيقة أعتب كثير على ضياع فرصة كبيرة لم تستغلها اللعبة. ما قبل عصر النهضة والتكنولوجيا بصورة عامة، كان الشعراء والموسيقيين الرحالة يستخدمون القيثار في رحلاتهم، وعلى الطرقات وفي الحانات، الميديا المرئية لديها عدة أعمال تجسد ذلك، لا نذهب بعيدًا فسكايرم أقرب مثال في الألعاب. Kass هو شاعر موسيقي رحالة ينتقل من منطقة لأخرى طوال اللعبة، لو أعطي harp عوضًا عن accordion بين يديه، كان ليكون إسقاط رائع! لكن أتفهم أسبابهم في عدم إعطائه القيثار على كل حال.

وبالطبع لحني المفضل الذي يستخدم القيثار سيكون اللحن الأندلسي Gerudo Valley

 

Bo7mood89

True Gamer
أوه، موضوع عن موسيقى زيلدا؟ لنتكلم إذًا عن القيثار ولم تم اختياره تحديدًا .. رمز البطولة والشجاعة :grinning:

القيثار (harp) آلة وترية من الأحقاب، هذه الآلة مرت على عهود غابرة لدرجة أن أقدم ذكر لها في التاريخ المسجل كان في مصر القديمة، حتى أنه يقال بأن رمسيس الثالث كان يفضلها على سائر الآلات الموسيقية. انتهت مصر القديمة وجاء وقت اليونان، هنا بدأ يتشكل ارتباط وثيق بين ال"heroism" والقيثار. قصص أورفيوس البطولية كانت تصب بآذان الرجال في المعارك، تحكى في البحار وتلقى على مسامع الأطفال. أجيال كاملة تربت على قصص أورفيوس. مات أورفيوس، اندثرت اليونان القديمة، وبقي الارتباط بين البطولة والقيثار إلى يومنا هذا.

بالقرون الوسطى، مكانة القيثار صارت أعلى من ذي قبل. بالفترة الزمنية هذه، يرمز القيثار للعوائل الملكية والطبقة الأرستقراطية، وهذا الشيء ممكن ينفهم كإسقاط على شخصية الأميرة زيلدا. اقترن كذلك القيثار بمحاربة الشر في هذه الفترة الزمنية مع وجود رسومات تصويرية لملوك وملائكة مجسدة تستخدم القيثار. شعبية القيثار انخفضت أثناء عصر النهضة، وهذا راجع لأسباب لا يهم ذكرها هنا. ثم بالنصف الثاني من القرن الثامن عشر إن ما خانتني الذاكرة، تشكل القيثار الحديث بهيئته الحالية تقريبًا.

بدأت أشعر بأن الرد يصير تاريخي، لذلك راح أكتفي بما سردت عن تاريخ القيثار :grinning:

سلسلة أسطورة زيلدا تجسد هذا التاريخ بشكل رائع. Ocarina of Time بداية جيدة، حيث تشير اللعبة بشكل مباشر ( مشهد زيلدا لما تفتح بوابة للانتقال الفوري ) أو حتى بشكل غير مباشر عن طريق Sheik. امتلاك زيلدا للharp وهي عضو في الroyal family of hyrule، يعمل كإسقاط وإشارة واضحة للعصور الوسطى حين كانت أهميته مقترنة بالعوائل الملكية.

٢٠٠٢، ويند ويكر والRito Harp. Medli حاملة القيثار في ويند ويكر تنتمي لفصيلة الRito، لديها قدرة على الطيران، تتدرب على القيثار لتؤدي دورها كSage of Earth، وتحارب الشر باستخدامه. إشارة أخرى للعصور الوسطى. لكن بعيدًا عن التاريخ هنا، لحظاتي المفضلة في ويند ويكر كانت حين أجوب البحار من شرقها لغربها، ارتباطي العاطفي باللعبة تحمل أغلب ثقله ذلك الثيم العظيم "The Great Sea" الذي استخدم مع القيثار wind instruments للإشارة للرياح. وعلى ذكره، ويند ويكر حسبما أعتقد استحدثت استخدام جديد للقيثار في الميديا المرئية، استخدامه لوصف حركة البحر والمد والجزر في نوتات متتابعة متسارعة تصاعدية وتنازلية مع tempo سريع .. ليعيش اللاعب رحلة بحرية يطلق فيها العنان لمخيلته.

سكايوورد سورد كذلك أقرب لOcarina of Time. الآن، لنضع نفس البرية بالواجهة، حقيقة أعتب كثير على ضياع فرصة كبيرة لم تستغلها اللعبة. ما قبل عصر النهضة والتكنولوجيا بصورة عامة، كان الشعراء والموسيقيين الرحالة يستخدمون القيثار في رحلاتهم، وعلى الطرقات وفي الحانات، الميديا المرئية لديها عدة أعمال تجسد ذلك، لا نذهب بعيدًا فسكايرم أقرب مثال في الألعاب. Kass هو شاعر موسيقي رحالة ينتقل من منطقة لأخرى طوال اللعبة، لو أعطي harp عوضًا عن accordion بين يديه، كان ليكون إسقاط رائع! لكن أتفهم أسبابهم في عدم إعطائه القيثار على كل حال.

وبالطبع لحني المفضل الذي يستخدم القيثار سيكون اللحن الأندلسي Gerudo Valley

معلومات مثرية جداً
الله يعطيك العافية
 

hussien-11

True Gamer
Kass هو شاعر موسيقي رحالة ينتقل من منطقة لأخرى طوال اللعبة، لو أعطي harp عوضًا عن accordion بين يديه، كان ليكون إسقاط رائع! لكن أتفهم أسبابهم في عدم إعطائه القيثار على كل حال.
أعطوه الآكورديون لأنه رحالة، مثل الرحالة الموسيقيين الذين كانوا يجوبون شواع أوروبا بحثاً عن كسب المال عن طريق الموسيقى أو عروض السيرك المتنقلة في القرن الثامن عشر و القرن التاسع عشر

أكثر لحن عندما أسمعه أشعر بتلك الأجواء الجميلة، و التي شاهدناها كثيراً في مسلسلات الكرتون القديمة مثل (ريمي)

و من أفضل الألحان في تاريخ هذه السلسلة العظيمة:



يا له من لحن!
 
أعلى