hits counter

أسحب صورة (مسرح روائع المانجا)

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #1
الموضوع ذا كان المفروض يكون قبل بس أعتقد نحتاجه مع المانجا. باختصار كذا:
تقرأ مانجا وتشوف الأرت عاجبك، أو صورة محددة عاجبتك، مغزى قصصي بعرض المانجا. كل الذي تسويه تسحب الصورة وتحطها هنا :emoji_laughing:

من مانجا " Houseki no Kuni".
مرات عديدة تقرأ شئ بس توقف عند صورة معينة تعجزك لتتكلم أكثر عن المانجا فذا الموضوع يكون فرصة لتحطها هنا. بالطبع إذا كانت سبويلر فتراعي ذا الشئ. يفضل ذكر المانجا واسم المانجاكا.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #3
أعتقد جميعها من كولكشنات cannabis works لـ tatsuyuki tanaka. أحب اسلوبه في الرسم و التفاصيل و تصميم الشخصيات كثير.
في Genius Party Beyond مع الفلم القصير Tojin Kit قدر يحول الأرت ذا إلى أنيمشن بمظهر ممتاز بعد. إذا ما شفتها فلازم تشوفها. ويب الأرت تبعه مرة "Elitist" (@).
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #5
من مانجا Oyasumi Punpun من رسم Inio Asano الغني عن التعريف صاحب ارت مميز و تفاصيل رهيبة ..
كثير يقولوا فوتوشوب بصور جاهزة @@ بس ما فرقت معي لأن فنه يتطلب واقعية كبيرة فالذي يسويه يأخذ الكاميرا حقته ويدور ويصور عشوائي وبعدين يعدل على ذي الصور لتناسب البانلز تبعه. عملي جدًا وما تأثر على جمالية صورته والشئ الذي يتعب فيه كثير كيف يرسم تفاصيل كبيرة لشخصياته ترص الصفحة تخليك تستشتعر كل المشاعر منها. قمته كانت في بون بون.
لحظات بون مع أكو في الأخير غير طبيعية وتفنن في كل ذرة ليطلع أحسن لحظات المانجا ومن الأعلى على طول مسيرة متابعتي للمانجا.
يمكن خارج الموضوع بس بون بون هي أفضل مانجا قرأتها أبد! ما أظن راح أشوف شئ يكسرها خصوصًا أنها أثرت فيني بشكل غير طبيعي :emoji_cry:
 
#6
في Genius Party Beyond مع الفلم القصير Tojin Kit قدر يحول الأرت ذا إلى أنيمشن بمظهر ممتاز بعد. إذا ما شفتها فلازم تشوفها. ويب الأرت تبعه مرة "Elitist" (@).
اولريدي شاهدته. هو الي فتح عيني عليه.

==
من مانجا innocence، كثرة تفاصيل المانجا هذي من اكثر الحاجات الي حبيتها فيها فضلاً عن محاكاتها لواقع ما قبل الثورة الفرنسية و خلالها و تقديمها ثيمات تخلي اي واحد سوي يرتعش. للتنويه المانجا تتجاوز كل الخطوط الحمراء بأميال فما انصحها للي يتضايقون من هالحاجات رغم انها مقدمة في قالب تاريخي و واقعي كبير.

==

من مانجا Otoyomegatari، من مفضلاتي و اقرب المانجات لقلبي برسم و تفاصيل مذهلة جداً.. محتواها كذلك محبب كثيراً لي و تقديمها للقبائل البدوية في آسيا الوسطى و حياتهم الرعوية قريبة كثير من حياة العرب قديماً(و حتى حالياً) فأثار شجون عميقة. كذلك السيتينغ معطي مساحة كبيرة لرسم حاجات مش مألوفة في الوسط و اقرب للفن الإسلامي و الشرق اوسطي لتجربة منعشة كثير.

==

كنت راح اضع Oyasumi Punpun كذلك لكن سبقني احدهم.(&)

فيه مانجات كثيرة في راسي لكن هذولا اكثر حاجة للذكرى تصفحتها خلال الكم سنة الي راحت.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #7


بعد حدث جوهري تحصل تشابتر ملون بهذه الروعة لمانجا صماء بالسواد المخيف (المهيب) شئ شديد الندرة!. أفكر أفتح موضوع لها لأنها تستحق بس أحس بصعوبة لأنها مانجا معقدة في تفاصيل العالم والشخصيات بل من الأعقد أبد وتفكيك ذا في موضوع متعب.
 
#10
^ بحط شغلات ذوق

*يجهز re read لفمباير نايت

============




مانجا اتمنى اشوف لها ترجمة رسمية ..
because i want to buy it ..
مرررررررررة

*اللي فوق كاموفلاج للي داسه تحت..
لا ما فيه لسا ..
بس good answer عبدالله :emoji_grimacing::emoji_punch:
 
#11
من مانجا innocence، كثرة تفاصيل المانجا هذي من اكثر الحاجات الي حبيتها فيها فضلاً عن محاكاتها لواقع ما قبل الثورة الفرنسية و خلالها و تقديمها ثيمات تخلي اي واحد سوي يرتعش. للتنويه المانجا تتجاوز كل الخطوط الحمراء بأميال فما انصحها للي يتضايقون من هالحاجات رغم انها مقدمة في قالب تاريخي و واقعي كبير.
كنت داحل الموضوع أبي أحط هذي:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #12




(&).
وقتها حسيت أني بطير مع muda وكذا الأطول على مسيرة جوجو ومن قلب لخصم يرفع الضغط :emoji_laughing:
أراكي كرسام شونين من القمة وهذه اللحظة أحس الأنمي راح يعاني علشان يضبطها لول (على الأقل 3 دقائق :emoji_joy:). أنا أشوف المانجا بشكل عام أحسن من أنمي نسخة ديفيد برودكشن، وقع البانلز مع القتالات أكبر بكثير من الأنمي، فيه استعراضية جبارة ووضعيات الشخصيات مبهرة ما شفت مثلها في أي مانجا شونين حتى مع أبو التفاصيل موراتا ما ينافس أراكي بذا الشئ. غير لو نتكلم عن الطرق غير المتوقعة لبداية القتالات أو نهايتها شئ خصوصي لإراكي. فتجربة المانجا ضرورية حتى لمتابع الأنمي لأني أشوف الأنمي وحده يفقد كثير من رهابة أراكي كفنان مانجا وبذا المجال بالذات.
 

titanfall

Isshin, the Kensei
#13
فرصة ممتازة نتكلم عن بعض الروائع

Berserk


بيرسيرك ربما يمتلك الارت المفضل عندي على الإطلاق على مستوى المانجا، دارك فانتسي بأبهى حلة ممكنة، اورجنالتي عالي في الرسومات، تجسيد مدهش للعالم المظلم و ما يحتوي من مخلوقات و بشر و ما لا تتوقعه العقول، الرسومات تظهر و كأنها منقوشة نقشا من كثرة التفاصيل الموجودة فيها، ف ما أقدر احصي كم مرة فتحت فمي و أنا أشوف بانل جديد، سواءا الخلفيات أو تصميم الشخصيات و المخلوقات، عمل إستثنائي.

Oyasumi Punpun

اسانو يستخدم تقنيات مثيرة للإهتمام في رسم المانجا، كثير من الخلفيات تكون عبارة عن صور إلتقطها بالكاميرا، ثم يعدلها في الكمبيوتر و يطبعها بنسخة ورقية، ثم يستخدم الأدوات التقليدية حتى يضيف تفاصيل على الخلفية بعدما طبعها بنسخة ورقية، التفاصيل إلي يضيفها كثيرة لدرجة أن الخلفية تظهر و كأنها مرسومة يدويا، الشخصيات يرسمها يدويا على الورق و بتفاصيل كثيرة، ثم يضع اللمسات الأخيرة على البانلز بالكمبيوتر، بعض الأشياء الغريبة و إلي ما تتواجد في الواقع مثل المركبات الفضائية تشكل تحدي عليه، ف يحاول يبتكر حلول مثل تصوير مجسم معين و التلاعب بشكله على الكمبيوتر و إضافة لمسات يدويا عليه، الدمج بين الرسم الرقمي و التقليدي "على الورق" و التصوير و التعديل على الصور هي أشياء يبرع فيها اسانو لدرجة تفوق الإحتراف! اسانو نفسه يعترف بكونه يدقق في التفاصيل لدرجة الهوس، النتيجة هي أن أعماله عندها أسلوب فني مبهر و مميز و من أكثرها واقعية، في بون بون تحديدا يعجبني طريقة تظليله للغيوم، تعطي لمسة سوداوية للأتموسفير، جدا أحترم اسانو و أحب أعماله

بالحديث عن الرسم الرقمي، حاليا كثير من رسامي المانجا انتقلوا للرسم الرقمي بسبب مزاياه الكثيرة، بعضهم يستخدم تقنيات رسم تدمج بين الرسم الرقمي و التقليدي (مثال : مؤلف My Hero Academia)، بينما بعضهم يستخدم الرسم الرقمي بشكل كامل أو شبه كامل، مانجا Innocent من ساكاموتو إلي ذكرها بندول تم رسمها بالرسم الرقمي بالكامل، لكن بسبب إحترافية ساكاموتو بالرسم الرقمي، صعب يعرف القارئ أن تم رسمها بالرسم الرقمي، يظل كثيرين متمسكين بالرسم التقليدي منهم موراتا و اودا و اراكي و غيرهم..

One Punch Man


مواراتا واحد من أفضل الرسامين خصوصا لما نتكلم عن المشاهد القتالية، لذلك كان صعب صناعة أنمي يقدم نفس شعور الإبهار الموجود في المانجا، لكن مادهاوس نجحوا شكرا للأنميشن الخارق، لكن هنا تجي المشكلة، لأن ما أتوقع الموسم الثاني راح يرتقي لمستوى الأول، و بالتالي ما راح يكون مرضي لقراء المانجا، الأكيد هو أن مانجا ون بنش مان فيها كم كبير من البانلز إلي تعطي شعور كبير بالإبهار.

JoJo Part 4

اراكي المجنون و العبقري أكاد أجزم أن ممكن أفتح أي صفحة بشكل عشوائي من أي بارت (خصوصا من بارت 4 و ما فوق) و ألاقي بانل ستايلش يخليني أتعجب من مخيلة اراكي، المسألة مش فقط الحس الإبداعي الكبير إلي يمتلكه في تصميم وضعيات رهيبة للشخصيات تتحول لترند على مستوى الميديا، لكن فقط دائما يعطيني شعور أن ما في حد معين إلى ما يمكن توقعه في البانل التالي، يتلاعب في زوايا التصوير و وضعيات الشخصيات و حتى البيئة و يدمجها مع مشهد قتال بطريقة إبداعية و ذكية و طريقة تقسيم البانلز و الإخراج الفني فيها، دائما اراكي يخرج عن المألوف و ما يقيد نفسه بأي قيود، أكثر من 30 سنة من العطاء مع سلسلة جوجو و لا زال يبهرني.
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #14
متمسكين بالرسم التقليدي منهم موراتا
هو يستخدم الرقمي لما يعطي تأثيرات/تظليل لبعض رسماته.
===========
بالنسبة بعد لميورا فخلاص مع آخر تشابترات صاير يستخدم الرقمي بوضوح خصوصًا في الخلفيات.
 

titanfall

Isshin, the Kensei
#15
بالنسبة بعد لميورا فخلاص مع آخر تشابترات صاير يستخدم الرقمي بوضوح خصوصًا في الخلفيات.
صحيح، كان في جدل في السنوات الأخيرة، من شابتر 344 تحديدا، المشكلة مو أن تحول للرقمي، لكن الارت تغير بشكل ملحوظ و حتى تصميم الشخصيات، كان في كلام أن توقفه المستمر في آخر ثلاث سنين كان سببه أن يتعلم و يطور من مهاراته في الرسم الرقمي، و في فعلا تطور كبير في آخر شابترين بعدما توقف لعدة أشهر في 2017 و صاروا أقرب لرسمه القديم، هذي علامة أن طور من مهاراته في الرسم الرقمي أو يمكن وجد خلطة مناسبة بالرسم اليدوي و الرقمي معا، ميورا معروف أن perfectionist خصوصا لما يتعلق الشيء بالرسوم، بالرغم من كونها مانجا شهرية لكنه يعطينا شابترات مكونة من 20 صفحة فقط غالبا، هذي الصورة تبين إختلاف أسلوبه بين الرقمي و التقليدي لمن يهتم :

(اليمين تقليدي و اليسار رقمي)

=========================
حاب أطرح بعض الصور إلي اذهلتني في أعمال مانجا إضافية، هذي المرة أعمال أقل شهرة قليلا مقارنة بالأعمال إلي ذكرتها في تعليقي السابق

Vagabond


Takehiko Inoue واحد من أفضل فنانين المانجا على الإطلاق و من المفضلين عندي دائما و أبدا، صنع ثلاث ماستربيسس من مختلف الجنرات، معروف بأن يجيد رسم "الأشخاص"، بالنظر لموهبته و قدراته العالية في رسم الشخصيات بواقعية كبيرة، Vagabond تحمل تصوير شديد الدقة و الروعة لليابان قديما، و في نفس الوقت تظل وفية للرواية الأصلية، و فعليا مع أرت Takehiko الخارق صار صعب الرجوع للرواية حتى للقراء الأصليين لها، مشاهد القتال بالسيف من أروع ما رأيت، بسبب دقة الرسوم و ال fluidity فيها تحس بأن المشهد يتحرك و مش صورة ثابتة، من أعماله أيضا Real و إلي فيها تصوير مذهل لتعابير الوجوه و مشاعر الشخصيات و بواقعية شديدة، فقط لو يتكرم و يرجع للعمل على المزيد من الشابترات للعملين..

Kokou no Hito


مؤلف Innocent ساكاموتو هو نفسه مؤلف هذي المانجا، في كل شابتر لازم أوقف عدة دقائق حتى أشوف بانل أو أكثر، ساكاموتو رسام بموهبة لا تصدق! التفاصيل في تصميم الشخصيات و الخلفيات بقمة الدقة و الواقعية، يقدر يصنع مشاهد ساكنة تحبس الأنفاس من شدة جمالها، في فرق كبير بين ثيم و حقبة و موقع أحداث Innocent و Kokou no Hito، ف مذهل كيف انتقل خلال فترة ما تتعدى الأشهر للعمل على عمل جديد و هو Innocent مباشرة بعدما إنتهى من هذا العمل! لمن مهتم بهذا العمل ف هو عمل من نوع coming of age و رياضة التسلق مجرد محرك القصة بينما كيفية نضج الشخصية هو إلي تركز عليه القصة.

Vinland Saga


واحدة من الأعمال المفضلة عندي، المانجاكا يوكيمورا ماكوتو عمل أيضا على الرائعة Planetes، يوكيمورا قضى فترة طويلة للبحث و التنقيب عن أطنان من المعلومات التاريخية عن ال Vikings و حضارات ال Norse و الخ.. و لكن النتيجة هي أن العمل يتميز بدقة تامة في المعلومات التاريخية و تصوير مذهل للحضارات، هذا أفضل عمل يتعلق ب ال Vikings على الإطلاق و على مستوى كل أنواع الميديا، و الأرت أحد الأسباب، فقط ما أقدر أكتفي من رؤية المزيد من التصاميم المذهلة للشخصيات، المزيد من الزوارق و السفن و المعارك الطاحنة، أيضا تتميز المانجا بتصوير الجانب الوحشي لتلك الحقبة بشكل صريح و بدون تحفظ، الدموية و الوحشية فيها دائما تقارن بدموية أعمال مثل Berserk، هذا أيضا جزء من دقة تصوير عصر ال Vikings، في أول شابترات المانجا كانت في مجلة شونين أسبوعية لكن تحولت بعد أشهر قليلة لمانجا شهرية في مجلة سينين، هذا أتاح فرصة ليوكيمورا حتى يأخذ وقته في العمل على الأرت و يفك القيود كونها موجهة للبالغين، تحولها لمانجا سينين أجبره يغير تصميم الشخصيات قليلا و يضيف الكثير من الواقعية في تصاميمهم، هذي واحدة من الأعمال إلي ما يوفي الكلام حقها.