titanfall
Tarnished
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بس فقط حبيت أذكر الجميع بأن ريزيدنت إيفل ريميك تم تطويرها خلال سنة و شهرين فقط، واحدة من أعظم الألعاب في التاريخ إلى يومنا هذا، و من أفضل الريميكات على الإطلاق إن لم يكن الأفضل، لأن ما كان فقط نسخة من الأصل برسومات أفضل، بل اللعبة كانت مختلفة كثيراً عن النسخة الأصلية و ذلك لأن ميكامي أراد منها أن تطابق رؤيته الأصلية للسلسلة و هو ما لم يتمكن من تحقيقه في النسخة الأصلية منها، الريميك أقرب إلى إعادة تصور لريزيدنت إيفل الأولى، يتفوق بكثير على النسخة الأصلية من كل النواحي و يحمل أطنان من الإضافات و التغييرات، ميكامي قال بأن نسبة الإختلاف بين الريميك و النسخة الأصلية يصل إلى 70% تقريباً، لعبة طموحة مبنية بمحرك مختلف لجهاز جديد، و لكن الفريق أنهى تطويرها في سنة و شهرين فقط
بعض ألعاب هذا الجيل تطويرها يستمر لأكثر من 3 سنوات أو حتى 5 سنوات و في النهاية إلي نحصله لعبة متوسطة، و فوق هذا تقضي فيها أول ساعتين على tutorials و تحط لك نظام تلميحات عشان كل شوي يعلمك شنو لازم تسوي كأنك أول مرة تمسك كونترولر، و المشكلة أن اللعبة نفسها سهلة و كل شيء فيها واضح فما تحتاج مساعدة، و تلاقيها مليانة قلتشات و مايكروترانزكشن و محتوى مقصوص من اللعبة، مو هذا بالضبط التطور إلي تمنيناه هاه؟ في المقابل ريزيدنت إيفل ريميك ترمي اللاعب حتى يستكشف القصر من الدقائق الأولى، تحترم ذكاء اللاعب، لا وجود إلى tutorial و ما تمانع لو اللاعب ضاع و علق في لغز، ما ترمي عليه تلميحات، رغم أن مستوى التحدي فيها عالي و ما تتهاون حتى بنظام الحفظ إلي يتطلب منك تستخدم الحبر، ما فيها خرابيط المايكروترانزكشن و لا قلتشات و لا يحتاج تحمل تحديثات ضخمة، هذي اللعبة بيرفكشن
ريزيدنت إيفل ريميك اللعبة الأسطورية، طورها العبقري ميكامي و فريقه بسنة و شهرين فقط، بهذا الجيل كثير من الألعاب الكبيرة تطويرها يستغرق أضعاف هذه المدة لكن الغالبية العظمى منها لا تقارن بعبقرية و عظمة هذه الأسطورة، هذا يخليني ما أتحمس كثيراً للإنتقال للجيل الجديد من الأجهزة بل أتشائم من ذلك، سوق ألعاب ال AAA إنحدر مستواه كثيراً في الجيلين السابع و الثامن بسبب النقلة التقنية مع إستثناءات قليلة، فجأة صارت معظم العناوين إلي تسيطر على السوق هي ألعاب تجارية و إستغلالية تقدم الربح على الجودة، في نفس الوقت صرت أتفهم و أشجع موقف نينتندو لما وقفت عن السعي لتقديم أجهزة بعتاد تقني أقوى
خلاصة القول، رغم قصر فترة تطوير ريزيدنت إيفل ريميك، إلا أن بدون مبالغة راح أختارها و بدون تردد فوق أكثر من 97% من ألعاب ال AAA في آخر جيلين، نعم لهذي الدرجة اللعبة أسطورية.
بس فقط حبيت أذكر الجميع بأن ريزيدنت إيفل ريميك تم تطويرها خلال سنة و شهرين فقط، واحدة من أعظم الألعاب في التاريخ إلى يومنا هذا، و من أفضل الريميكات على الإطلاق إن لم يكن الأفضل، لأن ما كان فقط نسخة من الأصل برسومات أفضل، بل اللعبة كانت مختلفة كثيراً عن النسخة الأصلية و ذلك لأن ميكامي أراد منها أن تطابق رؤيته الأصلية للسلسلة و هو ما لم يتمكن من تحقيقه في النسخة الأصلية منها، الريميك أقرب إلى إعادة تصور لريزيدنت إيفل الأولى، يتفوق بكثير على النسخة الأصلية من كل النواحي و يحمل أطنان من الإضافات و التغييرات، ميكامي قال بأن نسبة الإختلاف بين الريميك و النسخة الأصلية يصل إلى 70% تقريباً، لعبة طموحة مبنية بمحرك مختلف لجهاز جديد، و لكن الفريق أنهى تطويرها في سنة و شهرين فقط
بعض ألعاب هذا الجيل تطويرها يستمر لأكثر من 3 سنوات أو حتى 5 سنوات و في النهاية إلي نحصله لعبة متوسطة، و فوق هذا تقضي فيها أول ساعتين على tutorials و تحط لك نظام تلميحات عشان كل شوي يعلمك شنو لازم تسوي كأنك أول مرة تمسك كونترولر، و المشكلة أن اللعبة نفسها سهلة و كل شيء فيها واضح فما تحتاج مساعدة، و تلاقيها مليانة قلتشات و مايكروترانزكشن و محتوى مقصوص من اللعبة، مو هذا بالضبط التطور إلي تمنيناه هاه؟ في المقابل ريزيدنت إيفل ريميك ترمي اللاعب حتى يستكشف القصر من الدقائق الأولى، تحترم ذكاء اللاعب، لا وجود إلى tutorial و ما تمانع لو اللاعب ضاع و علق في لغز، ما ترمي عليه تلميحات، رغم أن مستوى التحدي فيها عالي و ما تتهاون حتى بنظام الحفظ إلي يتطلب منك تستخدم الحبر، ما فيها خرابيط المايكروترانزكشن و لا قلتشات و لا يحتاج تحمل تحديثات ضخمة، هذي اللعبة بيرفكشن
ريزيدنت إيفل ريميك اللعبة الأسطورية، طورها العبقري ميكامي و فريقه بسنة و شهرين فقط، بهذا الجيل كثير من الألعاب الكبيرة تطويرها يستغرق أضعاف هذه المدة لكن الغالبية العظمى منها لا تقارن بعبقرية و عظمة هذه الأسطورة، هذا يخليني ما أتحمس كثيراً للإنتقال للجيل الجديد من الأجهزة بل أتشائم من ذلك، سوق ألعاب ال AAA إنحدر مستواه كثيراً في الجيلين السابع و الثامن بسبب النقلة التقنية مع إستثناءات قليلة، فجأة صارت معظم العناوين إلي تسيطر على السوق هي ألعاب تجارية و إستغلالية تقدم الربح على الجودة، في نفس الوقت صرت أتفهم و أشجع موقف نينتندو لما وقفت عن السعي لتقديم أجهزة بعتاد تقني أقوى
خلاصة القول، رغم قصر فترة تطوير ريزيدنت إيفل ريميك، إلا أن بدون مبالغة راح أختارها و بدون تردد فوق أكثر من 97% من ألعاب ال AAA في آخر جيلين، نعم لهذي الدرجة اللعبة أسطورية.