هذا افضل بارودي في مسلسل كوميدي على الإطلاق ….. ممثل فيل دنفي ينفع يكون شرير لووول حتى يشبه نورمان بيتس من فيلم Psycho
في المسلسل هنا تمثيله وشخصيته ينافس مايكل سكوت راس براس لوول تحفة هناكان شخصية غثيثة بDawn Of The Dead
في المسلسل هنا تمثيله وشخصيته ينافس مايكل سكوت راس براس لوول تحفة هنا
هو للأمانة الكل اسطوري هنا بس هو في مستوى اخر من العبط لوولاسطوري فعلا .. هو فاكهة المسلسل
هو للأمانة الكل اسطوري هنا بس هو في مستوى اخر من العبط لوول
الحلقة هذي تحس واحد من الكتاب صارت له الحلقة بكبرها في بيتها فاحب يطبقها على الشاشه لووولحلقة
الدورة الشهرية
ما اقدر انساها .. كمية الميمز اللي فيها خيال
في المسلسل هنا تمثيله وشخصيته ينافس مايكل سكوت راس براس لوول تحفة هنا
حشيش الثلاثة هذولا بس دبل الجرعة ثلاث مرات في Modern Family وتحصل فيل دنفيللامانة احسن حاجة شفتها له هو سكيتش لكي اند بييل
الجزء الثاني
كويس جداً. اتوقع سبب انه مو كثير محبوب هو طبيعته الفلرية بس مع كذا يربط نفسه بالقصة الأساسية بطريقة جيدة ووسّع شبكة العلاقات وتصوّرك لمدينة بولتمور هالمرة من الجانب الشرقي وتركيز على التهريب اكثر من المخدّرات. يقدم نفس مستوى الموسم الاول بالكتابة والدراما العامة مع نقاط مشابهة.
بس اظن هذا الشيء اللي جعله اقل مستوى بشوي انه ما قدم شيء جديد كثير ويلعب على هيكل مشابه للاول. شيء مثل هيكل للمحققين (نفسهم) الاشخاص السيئين (باركسديل بالاول وال greek بالثاني) وأشخاص مع ضمير جيد بظروف سيئة (دي انجيلو بالاول وزيغي وفرانك بالثاني) ومسيرة الاحداث مشابهة بشكل كبير مع فساد سياسي كامل يأثر بكل شيء. شوية بيقلل اثره مع الوقت بس بغض النظر عن هالشيء كان ممتاز وقدم بلوت لاين ثاني استمرار للاول وتحضير للثالث خلاه مشوق اكثر (قصة دي انجيلو تراجيدية لدرجة ما توقعتها ) .
الجزء الثالث
كان عظيم كثير و 10/10 مثل الاول! هالمسلسل سابق وقته بكثير ببعض القضايا الاجتماعية اللي يطرحها (تشريع المخدرات) وتصويره للفكرة ممتاز جدا مع هيكل جديد قوي كثير. هالمرة بتشوف كل العناصر اللي انبنت باول جزء واطراف من الجزء الثاني مع عناصر جديدة تلعب سويّة وثيمات كثيرة تقدر تقراها بعلاقات الشخصيات وتحللها (التعاكس بعلاقة ايفون وسترينغر وبنفس الوقت كيف يصوّر التقارب بين سترينغر وكالفين كان عبقري!). فيه ناس كرهت تصوير هامستردام كونه يخرج شوية من واقعية العمل بس ما مانعت ابدا بل هذا اكثر شيء جعلني مهتم بكل هالجزء وهو نوعا ما النقطة منها (الانفصال الكامل بين طبقة السياسيين الفاسدين والمدينة نفسها اللي ادى لتشريع المخدرات لفترة 6 اسابيع كاملة بدون معرفة اي احد منهم حتى)، يصوّرها كانها day-dream وهو مناسب كثير للفكرة لانه واضح لك كمشاهد ان الشيء كله مثل قنبلة ممكن تنفجر باي لحظة وهذا اللي يحصل بالنهاية، لكنها تعطيك لمحة لشو ممكن يحصل لولا النظام الفاسد الموجود حالياً.
هالموسم كثيف كثير بالافكار والثيمات وتقدر تقرا منه كثير بدون ما يفقد اهتمامك او يكسر شيء من نقاط قوته. هو كل شيء احبه بهالمسلسل سويّة وجزئي المفضل للآن!
للمعلومية كاتب المسلسل ديفيد سايمون كان يعمل سابقا كاPolice reporter في صحيفة بالتيمور عشان كذا المسلسل طلع واقعي جدا في احداثهالجزء الرابع
اقدر اشوف ليش الكل يفضله. هذا اكثر جزء تراجيدي ويحطمك كمشاهد. التركيز يتغير بشكل جذري من التحقيقات لحياة الاطفال ببولتمور. الثيم كيف البيئة تأثّر على الاطفال يلي لسه جزئياً بمرحلة الطفولة/بريئين. هالشيء يعطيه اقرب نظرة ممكن تحصلها على الشوارع بدون ما تكون مرتكز على محققين وشرطة من خارج هالاجواء مثل الاجزاء السابقة.
كثير نقاط وجوانب يتلمح لها خلال هالجزء ما اقدر حتى ابدا فيها بس الاهم بنظري التعاكس بين الاطفال الثلاثة: مايكل، نايموند وراندي. راندي كان بالموقع الاضعف، حاول يوقف ضد نظام الشوارع واتحطم لدرجة اضطر بعدين يتحول لجزء منه. نايموند قدر يخرج من النظام كله وبهيك كان اكثر الرابحين بينهم، بدل الضغوطات الخارجية لتمحق شخصيته قدر يحصل على دعم ليجعله الشخص اللي بده يكون عليه. مايكل اتأقلم وفهم النظام لكنه قرر يتسلّقه للاعلى، هيك بيحصل على اعلى الفوائد بس كمان اكبر المخاطر منه. أظن اكثر تفصيلة اعجبتني والتصقت فيني خلال هالجزء هو كيف انهم اظهروا مرات عديدة كمية البوتنشال اللي موجود بمايكل مو فقط من ناحية الشوارع بل النظام المدرسي وهوايات ثانية مثل الملاكمة وسعي كثير ناس لتساعده. لكن قلّة ثقته بالناس اللي حوله (واللي هو مفهوم بسبب الشيء اللي عمله والده فيه) دفعه لاسوء طريق. بهيك بيتحول لدراسة لكيف طفل طبيعي ممكن يتحول لقاتل مأجور.
النقطة الواضحة اللي عم يحاول هالجزء يعملها ان البيئة السيئة تقدر تسحق كل البوتنشال الممكن من الشخص قبل حتى ما يكوّن هويته الشخصية او قيمه. بس هالشيء ما يتوصل بطريقة تتجاهل اهميّة المسؤولية الشخصية ولو انها تركّز على جانب البيئة بشكل خاص. الشيء اشبه بمسرحية. هذا اللي جعلني اتذكر كثير القصص المبنية على التراجيديا اليونانية واللي هي نوع القصص المفضل عندي. هالهيكل يوصل لاقصى نهاية تراجيدية ممكنة لكنه يصنعها بهدف جعلك كمتابع تتعلم من الشخصيات ويبنيها على الآلهة اليونانية. بعد ما قرات شوية عن كاتب ذا واير طلع توقعي بمكانه واتضح انه متاثر كثير بهالنوعية من القصص. لما تحط كل عناصر عالم ذا واير بهالهيكل فكل شيء ميكس سينس وبل تصنع نقاط افضل بكثير من اي عمل يوصل للنقطة بإظهارها بشكل مباشر. هالنوعية من ال subtle storytelling هو اقوى ميزة للعمل بدون شك لان مثل ما ذكرت من قبل بالرغم من كمية التركيز على الواقعية هنا فهي لسه واقعية سكربتد وهادفة. هذا ينطبق على كل الاجزاء لكن كان الاوضح بالرابع
غير هيك الجزء يعطي نظرة لاهمية النظام حتى بساحة الجريمة وهذا يتمثل بجانب مارلو اللي حصل تركيز كبير هنا كمان مع توضيح لكيف هالانظمة ممكن تتأقلم بسرعة هائلة. كمان تركيز على الجانب السياسي كثير قوي. بس عدا هذا اشوف كان فيه شوية تشتت بهالجزء، شيء مثل جزئيّات هيريك ما شفت النقطة منها الا ممكن انها محاولة كوميدية ما ناجحة. ما وصلت لهدف معيّن واخذت كثير وقت.
الجزء الخامس
امممم يب اشوفه الاضعف بس ما يجعله جزء سيء باي شكل. اظن اكبر مشكلة هنا هو كمية التركيز اللي حصله ماكنولتي و"خطته". فاهم النقطة من هالجزئية وممكن تندمج بشكل كويس مع ثيم هالجزء بس كمية الوقت الضائع فيها وكمية ال frustration اللي توصلك كمتابع يعرف تماما شو النتيجة حتكون ما تستاهل صراحة. والقفزة اللي عملوها لماكنولتي وكيف بدأ يخبص مرة ثانية ابدا مو subtle عكس عناصر العمل الثانية. فجاة تدخل وتشوف المشاكل بشكل واضح. تقدر تفسرها بمضي وقت طويل بس اشوف لو اعطونا وقت اكثر معه ورجوعه لعادته القديمة بيكون افضل او طريقة كرييتف اكثر لايصال فكرة ان هالعمل فعلاً سم لحياته.
عدا عن هذا هالجزء يركز على فكرة الصحافة والفرق بين الواجهة اللي توصل للناس وبين ما خلف الكواليس. نتقدّم لجريدة وعناصرها مع دورهم بساحة بولتمور. اغلب التركيز يرجع لفكرة كم البولشت يقدر يوصلك لاماكن بعيدة بنظام فاسد طالما عم تفيد غيرك. التشابه هنا كان بين ماكنولتي والصحفي سكوت.
اظن افضل جوانب الجزء كانت بنهايته وبالذات اكمال نقاط الرابع مع اظهار الاطفال الثلاثة مرة ثانية والنهاية العامة كيف تعطيك شعور انك رجعت لبداية الجزء الاول. مايكل صار عمر الجديد و "اللعبة" لسه مستمرة والشرطة لسه فاسدة. اذا كنت شخص جيد فاما اندعست من هالنظام (مليون شخصية مثل ديانجيلو واغلب الشخصيات الصالحة اللي ماتت) او قدرت تهرب منه (نايموند ودانيلز). اظن افضل طريقة اتصور فيها هالشيء بهالجزء هو العمدة تومي وكيف بعد ما اعطى كثير ناس امل بتغيير اتحول شوية شوية لسياسي قذر مثل العمدة السابق. كل الوعود عن التخلي عن نظام الاحصائيات بالشرطة وانتزاع الفساد من النظام مثل كلاي ديفيس وغيره انرمى بالقمامة حتى يقدر يترشح للولاية واتحول لمجرد شخص يقدر يتكلم بشكل افضل من اللي قبله. كل شيء بشكل او بآخر رجع لنفس بداية الجزء الاول.
كل هذا يأكّد على نقطتي عن هيكل العمل والتراجيديا اليونانية هنا. تحس انك تنظر لقطعة صغيرة من تاريخ طويل، شيء ما يقدر يتغير او يوصل لهدف جديد بس بنظرتك هذه تستقصي الفساد كله ووين الشخصيات عملت اخطاءها وتجعلك تفكر كمشاهد حتى ما تكرر نفس الاخطاء. كتابة ماستركلاس من هالناحية.
واحد من مسلسلاتي المفضلة بدون شك. احس صعب كثير امر على شيء مثله لوقت طويل. ترتيب الاجزاء للتسلية بس:
3>4>1>2>5
(اممم كان صعب اختار بين الثالث والرابع بس اختياري بالاخير رجع لكم مواضيع الجزء اثارت اهتمامي، الاثنين جدا مثيرين بس فكرة هامستردام تشدني شخصياً مع باي اوف لكل شيء انبنى لجزئين كان جداً مُرضي)
الجزء الرابع
اقدر اشوف ليش الكل يفضله. هذا اكثر جزء تراجيدي ويحطمك كمشاهد. التركيز يتغير بشكل جذري من التحقيقات لحياة الاطفال ببولتمور. الثيم كيف البيئة تأثّر على الاطفال يلي لسه جزئياً بمرحلة الطفولة/بريئين. هالشيء يعطيه اقرب نظرة ممكن تحصلها على الشوارع بدون ما تكون مرتكز على محققين وشرطة من خارج هالاجواء مثل الاجزاء السابقة.
كثير نقاط وجوانب يتلمح لها خلال هالجزء ما اقدر حتى ابدا فيها بس الاهم بنظري التعاكس بين الاطفال الثلاثة: مايكل، نايموند وراندي. راندي كان بالموقع الاضعف، حاول يوقف ضد نظام الشوارع واتحطم لدرجة اضطر بعدين يتحول لجزء منه. نايموند قدر يخرج من النظام كله وبهيك كان اكثر الرابحين بينهم، بدل الضغوطات الخارجية لتمحق شخصيته قدر يحصل على دعم ليجعله الشخص اللي بده يكون عليه. مايكل اتأقلم وفهم النظام لكنه قرر يتسلّقه للاعلى، هيك بيحصل على اعلى الفوائد بس كمان اكبر المخاطر منه. أظن اكثر تفصيلة اعجبتني والتصقت فيني خلال هالجزء هو كيف انهم اظهروا مرات عديدة كمية البوتنشال اللي موجود بمايكل مو فقط من ناحية الشوارع بل النظام المدرسي وهوايات ثانية مثل الملاكمة وسعي كثير ناس لتساعده. لكن قلّة ثقته بالناس اللي حوله (واللي هو مفهوم بسبب الشيء اللي عمله والده فيه) دفعه لاسوء طريق. بهيك بيتحول لدراسة لكيف طفل طبيعي ممكن يتحول لقاتل مأجور.
النقطة الواضحة اللي عم يحاول هالجزء يعملها ان البيئة السيئة تقدر تسحق كل البوتنشال الممكن من الشخص قبل حتى ما يكوّن هويته الشخصية او قيمه. بس هالشيء ما يتوصل بطريقة تتجاهل اهميّة المسؤولية الشخصية ولو انها تركّز على جانب البيئة بشكل خاص. الشيء اشبه بمسرحية. هذا اللي جعلني اتذكر كثير القصص المبنية على التراجيديا اليونانية واللي هي نوع القصص المفضل عندي. هالهيكل يوصل لاقصى نهاية تراجيدية ممكنة لكنه يصنعها بهدف جعلك كمتابع تتعلم من الشخصيات ويبنيها على الآلهة اليونانية. بعد ما قرات شوية عن كاتب ذا واير طلع توقعي بمكانه واتضح انه متاثر كثير بهالنوعية من القصص. لما تحط كل عناصر عالم ذا واير بهالهيكل فكل شيء ميكس سينس وبل تصنع نقاط افضل بكثير من اي عمل يوصل للنقطة بإظهارها بشكل مباشر. هالنوعية من ال subtle storytelling هو اقوى ميزة للعمل بدون شك لان مثل ما ذكرت من قبل بالرغم من كمية التركيز على الواقعية هنا فهي لسه واقعية سكربتد وهادفة. هذا ينطبق على كل الاجزاء لكن كان الاوضح بالرابع
غير هيك الجزء يعطي نظرة لاهمية النظام حتى بساحة الجريمة وهذا يتمثل بجانب مارلو اللي حصل تركيز كبير هنا كمان مع توضيح لكيف هالانظمة ممكن تتأقلم بسرعة هائلة. كمان تركيز على الجانب السياسي كثير قوي. بس عدا هذا اشوف كان فيه شوية تشتت بهالجزء، شيء مثل جزئيّات هيريك ما شفت النقطة منها الا ممكن انها محاولة كوميدية ما ناجحة. ما وصلت لهدف معيّن واخذت كثير وقت.
الجزء الخامس
امممم يب اشوفه الاضعف بس ما يجعله جزء سيء باي شكل. اظن اكبر مشكلة هنا هو كمية التركيز اللي حصله ماكنولتي و"خطته". فاهم النقطة من هالجزئية وممكن تندمج بشكل كويس مع ثيم هالجزء بس كمية الوقت الضائع فيها وكمية ال frustration اللي توصلك كمتابع يعرف تماما شو النتيجة حتكون ما تستاهل صراحة. والقفزة اللي عملوها لماكنولتي وكيف بدأ يخبص مرة ثانية ابدا مو subtle عكس عناصر العمل الثانية. فجاة تدخل وتشوف المشاكل بشكل واضح. تقدر تفسرها بمضي وقت طويل بس اشوف لو اعطونا وقت اكثر معه ورجوعه لعادته القديمة بيكون افضل او طريقة كرييتف اكثر لايصال فكرة ان هالعمل فعلاً سم لحياته.
عدا عن هذا هالجزء يركز على فكرة الصحافة والفرق بين الواجهة اللي توصل للناس وبين ما خلف الكواليس. نتقدّم لجريدة وعناصرها مع دورهم بساحة بولتمور. اغلب التركيز يرجع لفكرة كم البولشت يقدر يوصلك لاماكن بعيدة بنظام فاسد طالما عم تفيد غيرك. التشابه هنا كان بين ماكنولتي والصحفي سكوت.
اظن افضل جوانب الجزء كانت بنهايته وبالذات اكمال نقاط الرابع مع اظهار الاطفال الثلاثة مرة ثانية والنهاية العامة كيف تعطيك شعور انك رجعت لبداية الجزء الاول. مايكل صار عمر الجديد و "اللعبة" لسه مستمرة والشرطة لسه فاسدة. اذا كنت شخص جيد فاما اندعست من هالنظام (مليون شخصية مثل ديانجيلو واغلب الشخصيات الصالحة اللي ماتت) او قدرت تهرب منه (نايموند ودانيلز). اظن افضل طريقة اتصور فيها هالشيء بهالجزء هو العمدة تومي وكيف بعد ما اعطى كثير ناس امل بتغيير اتحول شوية شوية لسياسي قذر مثل العمدة السابق. كل الوعود عن التخلي عن نظام الاحصائيات بالشرطة وانتزاع الفساد من النظام مثل كلاي ديفيس وغيره انرمى بالقمامة حتى يقدر يترشح للولاية واتحول لمجرد شخص يقدر يتكلم بشكل افضل من اللي قبله. كل شيء بشكل او بآخر رجع لنفس بداية الجزء الاول.
كل هذا يأكّد على نقطتي عن هيكل العمل والتراجيديا اليونانية هنا. تحس انك تنظر لقطعة صغيرة من تاريخ طويل، شيء ما يقدر يتغير او يوصل لهدف جديد بس بنظرتك هذه تستقصي الفساد كله ووين الشخصيات عملت اخطاءها وتجعلك تفكر كمشاهد حتى ما تكرر نفس الاخطاء. كتابة ماستركلاس من هالناحية.
واحد من مسلسلاتي المفضلة بدون شك. احس صعب كثير امر على شيء مثله لوقت طويل. ترتيب الاجزاء للتسلية بس:
3>4>1>2>5
(اممم كان صعب اختار بين الثالث والرابع بس اختياري بالاخير رجع لكم مواضيع الجزء اثارت اهتمامي، الاثنين جدا مثيرين بس فكرة هامستردام تشدني شخصياً مع باي اوف لكل شيء انبنى لجزئين كان جداً مُرضي)
انهيت الموسم الاول قبل فتره و الان جالس اشاهد الموسم الثاني
كنت افكر وين شفت المسلسل , تذكرت شفت عرض له قبل سنه و كنت متصور انه فلم , لكن تذكرت ايضا شايفه قبل سنين طويله يمكن فوق 5 سنين كان بداينة Sketch
المسلسل جدا رائع و كل حلقه فيه مميزه عن الاخرى