hits counter

الموضوع الرسمي أبي فلم - نقاش الأفلام 2013

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

PS

True Gamer
images


one-flew-over-the-cuckoos-nest-scene.jpg



أفضل ممثل في أفضل فلم.

:(
 

abdullah-kh

رجل من العامة
dreams.jpg

Dreams
السنة: 1990
المخرج: Akira Kurosawa

الاحلام، نعم هي احلام بالفعل ولكن احلام المخرج الكبير Akira Kurosawa الذي قرر تجسيدها على الشاشة الكبيرة. لطالما يذكر Kurosawa باعمال ايقونية اضافة الكثير الى الفن السابع وكانت مدار للالهام لكبار مخرجي العالم ومنهم مخرجي هووليود بالذات. افلام مثل: Seven Samurai ،Yojimbo ،Ran ،Rashomon ،Ikiru. كل هذه الافلام تعبر عن فن خالص ابعد عن النظرة الضيقة المحدودة وايضاً صنعت طرق سينمائية فذة وتعليمية للاجيال القادمة بنظرة لا تقبل الشك اطلاقاً.

Dreams يمثل نظرة Kurosawa للحياة او بشكل ادق نظرة ملخصة للبشرية بدون مبالغة اطلاقاً. الفلم يأخذ على شكل فصول، كل فصل حلم. الاحلام غير مترابطة مع بعضها البعض، موضوعات مختلفة، بسرد مختلف، الفلم اقرب الى التجريد والافلام التجربية كفن خالص او بشكل ادق "Magic realism"، متمثل بالاشكال تارة، او الحوارات البسيطة المعبرة التي تصف حالة او عاطفة، او التصورات الغريبة لحالة اسطورية خرافية او تخيلات الموتى ذات الوهم. الفلم حمل بين طياته الكثير من تراث البشرية ومخاوفها، فتارة تجد حلم يعيد احياء لوحة الفنان العظيم Van Gogh بطريقة تجريدية فنية مبهرة للعين والقلب، وتارة حلم اخر ينطلق بنا الى اخطر مخاوف البشر الوجودية "اسلحة الدمار الشامل" ويصور العالم المدمر الملوث الموحش من اثار الاشعاع النووي والذي يطرى عند هذا الحلم بالذات انه افضل حالة شاهدتها تصور "Apocalypse" في الميديا على الاطلاق.

الاحلام هي تجربة لا تندثر مع الزمن، هي تجربة تبقى وتسطر لتفهم باكثر من سياق، نعم هي تجربة مفتوحة للمشاهد ليفهمها. واختم واقول الفلم حمل مفاجئة غريبة لي !!! Martin Scorsese بشحمة ولحمة اخذ احد الادوار في الفلم والشيء المضحك لم اعرف ذلك الا بعد انتهاء الفلم :joy:
 
التعديل الأخير:

L.O.R.D

True Gamer
خلصت World War Z
ما عندي غير اقول
bravo_clap.gif



فلم منقطع النظير
الحماس والرعب في كل لحظة,هذا لو يعملوه مسلسل رح يقتل the walking dead بكل سهولة
تمثيل براد بيت كان جيد,لا اعرف,لكن ما اعتقد ان هذا الدور يناسبه

عجبتني فكرة انهم جابو الحاجز الإسرائيلي
لقطة الزومبي وهم يتسلقو الجدار ( من الترايلر كمان )
x6i2pGj.jpg


ذكرتني بهجوم العمالقة
qD4J0G0.jpg



وهذه اللقطة كمان
VaXHgYz.jpg


cosB536.jpg


لول
لقطة الطائرة ذكرتني بـ RE6 و فيت زيرو



حتى فكرة الفلم مبتكرة

فكرة التمويه كانت رهيبة , يعني ما اعطوك النهاية التعيسة اللي كل الأبطال والبشر يموتون
وما اعطوك النهاية الخايسة اللي البشر ينتصرون على الزومبي فقط بدون عمل شيء


حرب الزومبي العالمية,لأن الفلم ما انتهى
اذا كانو رح ينزلو جزء ثاني, فرح يتطورو الزومبي, ورح يقدرو يرسلو الزومبيات عشان يعضو المرضى,يمكن الزومبي يموتو,لكنهم يتعلمو
ويصير يبحثو عن دواء أفضل بشكل اسرع

ترى..كيف سيكون مسلسل العمالقة لو كان هناك زومبي بدلا من العمالقة ؟ حماااس

فلم موفي ( movie of the year )
محتار اعطيه 9 أو 10
 
التعديل الأخير:

kiryu

True Gamer
21.jpg

واااااااو :clap::clap::clap:
تابعته وأنا ماني عارف عنه أي حاجه كل اللي أعرفه إنه "فلم ممتاز" فقط.
واااو ماني عارف ايش أقول :(
لساني يعجز حرفيا عن التعبير....
from womb to tomb, Our lives are not our own. We are bound to others, past and present, and by each crime and every kindness, we birth our future
T__T
تقييمي له 9/10.
أنصح فيه وبشده!!
 
التعديل الأخير:

Sir Guts

Ryo Hazuki
يوم الخميس شفت:

riddick-movie-poster-with-vin-diesel-1359413419-gp.jpg


الفلم كان حلو و فيه لقطات اسطورية من ناحية الحوار و استهبال Vin Diesel و لكن الأجزاء السابقة تبقى افضل و لكن هذا لا يعني ان الفلم هذا مخيس

7/10

--

امس شفت:

PHKRACrWJMbYPL_1_m.jpg


الفلم تحشييييييش بمعنى الكلمة! ضحكت ضحك بشكل هستيري من المصطلحات و التمثيل التحشيشي حقهم

فلم كوميدي من طراز عالي و يستاهل المشاهدة و لكن يمكن لا يعجب البعض.

8/10
 

abdullah-kh

رجل من العامة
images

The Exterminating Angel
السنة: 1962
المخرج: لويس بونويل

لويس بونويل المخرج الاسباني وعلم السينما الكبير وصاحب اول فلم سريالي في التاريخ. لو ادخل في جانب الالهام الذي صنعه هذا الرجل للاجيال القادمة لطال الحديث، لكن هو من ضمن الصف المتفرد من المخرجيين وصانع اغرب افلام من الممكن ان تشاهدها وايضاً هو صانع افلام متميزة بصفة نقدية كبيرة للانسان الغربي وانسان ما بعد الحداثة. لذلك افلامه تدرس، ايقونية، ذات اسقاط فني كبير ورائعة للناظرين.

The Exterminating Angel فلم يمثل نقد حالة مجتمعية او بالاحرى نقد طبقة اجتماعية لطالما ارتبطت بالرفاهية والغرور والعنجهية. فكرة الفلم مبتكرة للغاية وملهمة ايضاً. الفلم يحكي عن ظروف غريبة استثنائية تواجه مجموعة من الاستقراطيين في مكان محدد؟!!!

تبدأ القصة بعشاء لمجموعة من الاستقراطيين في قصر احدهم وتنتهي بحبس اجباري في صالة القصر بدون مجبر لهذا الفعل ؟!! نعم بعد الانتهاء من وجبة العشاء يجتمع الضيوف في غرفة الجلوس "المضياف" وتمضي السهرة الى ان تصل الى حد (ان الجميع لا يستطيع الخروج من الصالة) ! بدون فعل قهري من احد. هل هو القدر؟ هل هي عقوبة الهية؟ اما ماذا؟ لا احد يعلم؟
يمضي الفلم في عمقه الاكبر في تبيان حال الانسان اذا وصل قمة اليأس، قمة الاحباط، فقدان الاحساس الانساني والتحول الى كائن اقرب الى الحيوان، نعم هؤلاء علية القوم اصبحوا اشبه بالحيوانات الكاسرة في هذه الصالة اللعينة. الطريف هنا كل الظروف كانت مواتية لهذا الحبس اللاقهري، خدم القصر خرجوا بطريقة غريبة ولم يعودوا، لا احد من اهالي الضيوف قادر على الدخول الى القصر، لا الشرطة ولا احد في الدولة يستطيع تعدية باب القصر !!
كل شيء مثير للريبة هنا، لويس بونويل صنع فلم بترسانة غير مفهومة او غير معقولة من الاحداث او التصورات، الفلم غريب، فيه ترقب كبير، فيه درس أكبر، واخيراً اخراج ممتاز للحالة وكما قلت سابقاً لغة النقد ظاهرة وواضحة جداً.
 
التعديل الأخير:

Dr.Dreams

Hardcore Gamer
بخصوص فيلم World War Z ساءني صراحه تبهير السيناريو المقصود والمتعمد لاسرائيل وبطريقه احترافيه لكسب التعاطف الشعبي العالمي واظهار المبرر من اقامه جدار الفصل العنصري.... ما يحتاج اكمل لاني اعجبت بمقاله الناقد الفني رجا المطيري واللي احتوت على كل ما في بالي:no_mouth:


أدرك بأنه ليس من المقبول الحكم على فيلم من الأفلام انطلاقاً من موقفي الفكري الخاص كأن أصف فيلماً سيئاً بالرائع لأنه –فقط- وافق "هواي" الآيديولوجي. وأؤمن بأنه لا بد من الحكم على الفيلم بما يقوله وبما يحويه من دلالات فكرية وجمالية دون اعتبار لموقفي مما يقوله, فعندما أشاهد فيلماً عن معاناة الأسرى في المحرقة النازية, مثل فيلم "قائمة شندلر", فلا يمكن أن أغالط حقيقة جمال الفيلم وروعته –فقط- لأن لدي موقفا ضد استغلال اليهود للمحرقة.

إلا أن هذه الاعتبارات النقدية "المثالية" لم تمنعني من إقحام رؤاي الخاصة في فيلم جديد يلعب بطولته النجم براد بيت بعنوان (الحرب العالمية Z The World War), حيث تم إقحام اسم إسرائيل في الفيلم بشكل فج ودون مبرر درامي حقيقي, سوى الرغبة في تمرير فكرة "اليهودي الطيب", وتكريسها عالمياً عبر السينما, وذلك بعد أن تم تسويقها أدبياً بفضل الرواية الناجحة التي تحمل نفس الاسم ونشرت عام 2006 للكاتب الشاب ماكس بروكس ابن الممثل اليهودي الشهير ميل بروكس. فما ذكره الفيلم –كما الرواية- عن إسرائيل يمثل دعاية كبيرة لإنسانيتها ولحرصها على إنقاذ العالم من وحوش "الزومبي" الذين يتربصون لها في كل مكان.

يروي الفيلم حكاية وباء فيروسي مدمر ينتشر في العالم ويحول كل من يصاب به إلى "زومبي" مسعور متعطش للدماء. ويؤدي براد بيت في هذه الدراما الكارثية شخصية موظف في الأمم المتحدة يتم تكليفه بمهمة البحث عن مصدر الفيروس لكي يدرسه العلماء على أمل أن يعثروا على دواء ناجع ينقذ البشر من دمار محقق. وهكذا يذهب الموظف لأكثر من بلد بحثاً عن المستحيل وسط ملايين وحوش "الزومبي" التي تلاحقه في كل مكان.

لا أنكر أن الفيلم جيد من الناحية الفنية, ومتقن الصنع, ومثير جداً, ويمثل تجربة ممتازة لمخرجه مارك فورستر (مخرج الأفلام الرائعة "العثور على نيفرلاند" و"سترينجر ذان فيكشن" و"عداء الطائرة الورقية), ورغم ذلك فلم أستطع قبول وجود إسرائيل ضمن البلاد التي زارها موظف الأمم المتحدة, وكونها الدولة الوحيدة الناجية من هذه الوباء الذي عمّ العالم, فمن حيث سياق الحدث كان بالإمكان الاستعاضة عن إسرائيل بدولة أخرى دون أن يؤثر ذلك على مضمون القصة, إلا إذا كان لوجودها مغزى أكبر, فهنا لا بد من السؤال: لماذا إسرائيل تحديداً؟

تظهر إسرائيل في الفيلم بوصفها الدولة التي انتبهت مبكراً لخطر الفيروس واستفادت من جدرانها العازلة "الكبيرة" لإنقاذ شعبها من خطر الزومبي الموجودين خارج الأسوار. يكتشف موظف الأمم المتحدة ذلك عندما كان في كوريا ويصر على زيارة إسرائيل لمعرفة كيف انتبه اليهود للفيروس مبكراً. وعند وصوله إلى هناك تتضح له أهمية الجدار العازل في إنقاذ الشعب الإسرائيلي, كما يكتشف "إنسانية" الدولة اليهودية التي وضعت بوابات صغيرة لاستقبال الناس الذين لم يتعرضوا للفيروس والموجودين في الخارج؛ وذلك دون أن تكترث بانتماءاتهم الفكرية والدينية, لأن المهم هو إنقاذ الإنسان البريء بأي طريقة.

وهنا لا تستطيع أن تعزل نفسك عن فكرة "الجدار العازل" التي بدأت إسرائيل بتنفيذها منذ سنوات في فلسطين للحد مما تسميه بالإرهاب, والتي وجدت أصداء سلبية حول العالم وفضحت الدولة الصهيونية وجعلتها تبدو على حقيقتها؛ دولةً قمعية تقوم باضطهاد الفلسطينيين بشكل ممنهج. حتى أصبح للجدار العازل معنى سلبي يفوق قدرة إسرائيل على التزييف وقلب الحقائق.

لكن الفيلم يقدم تطبيعاً لهذه الفكرة, وتسويغاً لها, وتبريراً أخلاقياً وسياسياً, وتسويقاً لا يحلم به حتى أشد اليهود تعصباً, فالجدار الموجود في الفيلم, والذي بالضرورة سيتعاطف معه المشاهد, إنما هو جدار إنساني لم يبن إلا لإنقاذ اليهود من وحوش الزومبي (العرب ربما!) المتربصين خارج الأسوار, كما أن الدولة العبرية –رغم الخطر الذي يتهددها من الخارج- حريصة على القيام بدورها الإنساني في إنقاذ ما يمكن إنقاذه من الناس المختلفين عنها.

هل هذا التأويل مبالغ فيه؟ وهل هو خارج عن سياق قصة الفيلم؟ الأكيد أن هذه الأفكار ستمر في ذهنك رغماً عنك, ورغم حرصك على الموضوعية.. فلماذا اختيرت إسرائيل تحديداً؟ ولماذا تم تكريس "إنسانية" الجدار العازل وإقحامها في فيلم ممتاز ومثير ورائع مثل هذا؟!
 

MAX40

Banned
^

فلم World War Z حتى فنياً و أخراجياً ما قدم شيء يستحق و كان فلم ممل رغم أني من محبي أفلام و مسلسلات الزومبي , الفلم كمستوى هابط جداً
 

NaNuTo

Banned
منجد فيلم WORLD WAR Z ماكان جيد بالعكس فيلم عادي ولن أعيده مره أخرى
 

Zorro

True Gamer
الفيلم التالي شفته قبل 7 سنوات تقريبا ، لكني مازلت اذكره بشكل عام ..


Fighter-in-the-Wind-poster-01-540x390.jpg



fighter-in-the-wind-2.jpg






الفيلم تحكي لسيرة أحد مؤسسي فروع فن الكاراتيه الكيوكشن و بطلها كوري .
تدور احداث الفيلم بداية في كوريا أثناء احتلال اليابان لها، و بعدها ينتقل "شوي بايدال" ( الشخصية الرئيسية ) إلى اليابان و تتوالى أحداث رائعة في القصة ..

الفيلم أكشن و دراما ، ذات قصة رااائعة ، الجميل في القصة أنها لم تجعل البطل شخصية قوية من بداية الفيلم ، بل العكس ، أحداث الفيلم ترينا أن البطل شخص عادي يتقن القتال بشكلها الأساسي يمتلك شجاعة و جرأة واضحة عند الغضب و الحمية ، لكنه سرعان ما يجبن عندما يرى الموت أمامه !!!
سترى ارتجافة" شوي بايدل" و حبات العرق وهي تتساقط من وجهه عند الخوف >>> تركيز جميل من المخرج :thumbsup:

لدرجة أنه مرة يتبول من الخوف بطريقة درامية غير متوقعة !! لكنها تبين مدى الخوف الذي يتملكه الإنسان عندما يرى الموت قاب قوسين

طبعا مع الوقت والأحداث تبدأ شخصيته بالتغيير بسبب الظروف التي يمر بها و كذلك بسبب شخصيات مساعدة له و هي لا تقل أهمية عن شخصية "بايدل" و شجاعته بالظهور و الإستقرار و يبدأ يؤمن بأن الإنسان بدون شجاعة لا قيمة له و عليه أن يواجه مخاوفه ولا يهرب منها ، وهذه ما يبنى عليه "بايدل" بقية حياته ..

ومما شدني في الفيلم الموسيقى التصويرية التي أعتبرتها آنذاك خرافية ، راااائعة ، و التي لم اتمكن من إيجاد الساوند تراك في الإنترنت إلى الآن !! :triumph::triumph:

الفيلم قصته فوق مستوى العادي لكن فيها منعطفات في القصة ترفع مستواها الدراميكي، إخراجه راااائع ، الموسيقى التصويرية رااااائعة ..

>>> نتمنى ممن لديهم الخبرة المساعدة :::blush:::


تريلر الفيلم :::

[video=youtube;HbBJiBZ3iew]http://www.youtube.com/watch?v=HbBJiBZ3iew[/video]



أتمنى لكم المتعة في المشاهدة ..
 
التعديل الأخير:

Unknown

Fake Gamer
PfoZOPO.png
:fearful:
 
بسم الله الرحمن الرحيم
قبل قليل انتهيت من التسجيل هنا والسبب الرئيسي وراء ذلك هو هذا الموضوع بالتحديد. أود شكر كل من شارك هنا, وصلت إلى تحف جميلة بسببهم

----------------------------------------------------------------------------------------

12 Angry Men
إثني عشر رجلاً غاضب
Drama

Henry+Fonda.jpg


دراما على غير العادة تحبس الأنفاس, لايوجد ملل, المشاهد طويلة وبدون تكلف بالتمثيل.. صدقني لن تنساه, والأسود والأبيض زاده جمالاً ورونقاً

القصة باختصار وبدون حرق:

هيئة محلفين " 12 رجل " يجتمعون في إحدى غرف المحكمة للبت في قضية محسومة

IMDb

-------------------------------------------------------------------------------

Crazy Heart
قلب مجنون
Drama - Music - Romance

Crazy_Heart_Poster.jpg


في الحقيقة بعد مشاهدتي له مباشرة ركضت إلى IMDb لأتحقق من جوائزه, سعدت كثيراً بعد أن تأكدت بأن " جيف بريجز " حصل على الأوسكار كأفضل ممثل رئيسي في منافسة مع جورج كلوني " أب ان ذا إير "

أحد أفضل أفلام الدراما رومانس التي شاهدتها حتى الآن, جيف عيشني جو شخصية الـ " باد بلايك " ..

من بعد ماشفت الفلم وانا أسمع للكونتري ميوزك :joy:

----------------------------------------------------------------------​
 

MAX40

Banned
PfoZOPO.png
:fearful:

في فلم باتمان و سوبر مان مع بعض ؟ "أتوقع سوبر مان يهزمه بظرف ثانية لول"

المهم إذا القصد هو فلم باتمان القادم فما عاد تفرق , بن أفلك السامج الريدي راح يخرب فلم باتمان القادم
 

abdullah-kh

رجل من العامة
Leopard_2a.JPG

The Leopard
السنة: 1963
المخرج: Luchino Visconti

فلم ايطالي مقتبس من الرواية الشهيرة "Il Gattopardo" (بالايطالية) للروائي الايطالي Giuseppe Tomasi di Lampedusa. تدور قصة الرواية عن فترة مهمة في تاريخ ايطاليا تسمى "توحيد ايطاليا" وذلك خلال القرن التاسع عشر وبالتخصيص هنا في صقلية، وتحكي بشكل تحديدي عن الامير الايطالي "Don Fabrizio Salina" بتقديم لمحة عن حياته او بشكل اوضح يوميات من ايام هذا الامير الكبير في السن والذي يعيش ازمة حياة على الرغم من ما يمتلكه من عيشة تجعل الجميع يتمنى ان يحظى بها.

الافلام الايطالية التي شاهدتها قليلة ولكن هذه الافلام تعطيني لمحة جيدة عن اللغة الايطالية (كسماع) الحق يقال اللكنة الايطالية مثيرة جدا ورائعة على الاذن :heart_eyes: وتكتمل الفرحة هنا بفلم يمثل الامتياز التصوري للفترة والامتياز التجسيدي للرواية. الفلم يدخل في حياة الامير او في حياة الطبقة البرجوازية (طبقة الاغنياء) ويمثل حياة الرفاهية بكل ما تحمله من قصور فخمة تحتوي ديكورات افخم، تصميم الديكورات وظهورها في الفلم عبارة عن فن خالص للتجسيد الذكي واصبحت نغمة تستخدم في الكثير من الافلام من بعده. حياة الرفاهية، حياة لا تكتمل الا بكل انواع البذخ المتمثلة في الحفلات العظيمة التي تتكلم عن نفسها في الفلم، بحق الفلم قدم صورة واقعية، حرفية، متقنة عن الطبقة البرجوازية، الجهد المبذول في تصوير هذه الحياة يدرس بكل ما فيه.

الفلم حمل صورة تمثيلة متقنة عن اداء ممثلية، لنتكلم عن واحدة من اعظم الادوار ذات النفس اللاشبيه في تاريخ السينما بدون مبالغة، انه الدور الذي لعبة الممثل الكبير Burt Lancaster لشخصية:

leopard-5.jpeg

Prince Don Fabrizio Salina
هيبة، فخامة، رجولة، سمه ما شئت من صفات العظمة الشخصية والعظمة الكارزمية، دور لا شبيه له ولا احد يستطيع اتقان الدور بمثل اتقان Burt Lancaster للدور !! نقطة متطرفة مني لكن شاهدوا الفلم لتعلموا عن ماذا اتحدث بالضبط. تجسيد معاناة الامير، تجسيد قسوة الامير، تجسيد عطف الامير، الكثير، الكثير من الاتقان في الرسمة، هذه الشخصية لم تظهر هكذا هباءاً. مستوى الكتابة العظيم ساعد بشكل جوهري على هذا الظهور نقطة لا تنكر ولا تجحد هنا، الاقتباسات العظيمة التي تجري على لسان الامير كثيرة وتطبع في المخ من روعتها، اذكر على سبيل المثال هذا الاقتباس العظيم:
We were the leopards, the lions, those who take our place will be jackals and sheep, and the whole lot of us - leopards, lions, jackals and sheep - will continue to think ourselves the salt of the earth.
الطاقم المساعد كان مميز اذكر مثلاً:
gatopardo6.jpg

Alain Delon بدور Tancredi Falconeri في اليسار وClaudia Cardinale بدور Angelica Sedara في اليمين.
هذان الاثنان رسما الفترة بادوارهما الجيدة بجانب Burt Lancaster والذين اخرجوا النكهة الكاملة المميزة للتمثيل في الفلم.

وملاحظة تذكر هنا هذا الفلم يعتبر من افلام Martin Scorsese المفضلة على طول تاريخ السينما (بالمناسبة الرجل صاحب ذوق صعب للغاية ومتفرد ايضاً).
the leopard فلم طويل (ثلاث ساعات) لكن بنى طريقة مستخدمة فيمن بعده من افلام ويحمل مشاهد تجسيدية متقنة وصيغة جميلة لما يجب ان يكون علية الرسم السينمائي المتقن.
 
التعديل الأخير:

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
عبدالله مؤخرا اصبت بهوس السيريالية والترميز, الفيلم يحمل بطياته نوع من الترميز..؟
 

abdullah-kh

رجل من العامة
عبدالله مؤخرا اصبت بهوس السيريالية والترميز, الفيلم يحمل بطياته نوع من الترميز..؟
ههههههه طيب خلاص. بس ايش ذنبي اذا كنت اميل لهذه النوعية @@ وفيه افلام متروسة منها لذلك اصبر بس :::angry::: ان شاء الله لاخلي الموضوع يمطر منها، هوس اجل، لسى ما شفت الهوس الحقيقي.
لا عاد الفلم مفهوم وما فيه شيء من هذه الحركات المشفرة او الغير مفهومة @@ بس فيه رسالة تنفهم من السياق، يا اخي كلامي عن الفلم واضح والله :sweat_smile:
 

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
مو كل شيء تكلمت عنه يبشر بعمل فريد من نوعه .. اتقان الأدوار والاخراج-طالما اعجب به Scorsese- ومستوى الكتابة, وبالذات اللكنة الإيطالية اللي لطالما اطربت اذناي حين سماعها! كلها عوامل مبشرة

لذلك سألتك عن الترميز, وجديا بالفترة الأخيرة أي عمل رسالته واضحة ولا تحتمل التفكير واللف والدوران ويمشي بنمط اعتيادي ما اضيع وقتي فيه.. يب هذه بداية هوس السيرالية :stuck_out_tongue_wi
 

abdullah-kh

رجل من العامة
بس حط في بالك شيء الفلم رتمه بطيء جداً يشبة افلام السبعينات من هذه الناحية مثل العراب وانت ماشي.

النقطة الثانية السريالية متشعبة الان وبشكل كبير جداً وصارت انواع بكثر انواع الاحلام اليومية (بدون مبالغة) اعطي مثال على مخرجين معروفين يستخدموها في افلامهم بطرق مبتكرة (بجانب السرد التقليدي) مثلاً: Stanley Kubrick استخدمها في رائعته A Space Odyssey وتحديداً المشهد
الاخير
وايضا المخرج الكبير Federico Fellini وفلمه الايقوني 8½ وعندك المخرج الكبير David Lynch والابتكار هنا في فلم Mulholland Dr وعندك ايضا Darren Aronofsky وفلمة pi وحتى Nolan استخدمها في فلمه المعروف Memento ولا انسى المخرج العظيم Ingmar Bergman وفلمه Persona وايضا المخرج الكبير Terry Gilliam وفلم Brazil.

لول كثير، كثير لدرجة ان هذا النوع اصبح مع الزمن يتفنن به ليخرج بصورة مقبولة بعيداً عن السريالية البحتة وترى افلامها قليلة نسبياً وعلشان اكمل القائمة بعطيك نوعية متطرفة مثل افلام المخرج اللاتيني Alejandro Jodorowsky واشهر فلم عنده هو فلم The Holy Mountain (لا تشوفه بس راح تكرهني وراح اكرهك بعدها) :joy: وعندك فلم متطرف اخرى هو فلم David Lynch المجنون Eraserhead وبس :winky:
 

MAS

Hardcore Gamer
^
Alejandro Jodorowsky مرييييييض ، حاولت اتابع آل توبو ووقفت بنص الفلم من المشاهد الفظيعة
 

abdullah-kh

رجل من العامة
^^
لول افلام هذا الرجل لما تشوقها لازم تتجرد من بشريتك علشان تفهمها صح. The Holy Mountain افضل فلم عنده وبفارق عن البقية على الاقل فيه نسبة فنية كبيرة لكن المعضلة هنا مستوى المرض كبير وغريب ومزعج جداً، يا اخي بعض المشاهد لا تعلم من اين ومتى فكر فيها اللعين. وصح افلامه مش للجميع واحذر هنا بشكل كبير جداً "لا احد يشوفها والا يكون محصن صح" :tongue:
 

TrueMovie

Hardcore Gamer
ممكن تذكر لنا الإدارة لماذا الانحيادية لبعض الأعضاء الجدد دون البعض فمثلا انا انتظرت سنة كاملة بعد عدة رسائل للإدارة وكان السبب الوحيد لتسجيلي هو المشاركة في موضوعين الأفلام والمسلسلات ، بعد محاولات استمرت سنة
بالكاد تم تفعيل عضويتي.
ونرى الان أعضاء مالهم يوم او أسبوع وتم السماحة لهم بالمشاركة في المواضيع العامة.
شكرا لكم
 

ahmed_ed

Casual Gamer
The Outlaw Josey Wales 1976

The+Outlaw+Josey+Wales+(1976).jpg


الفلم بطولة Clint Eastwood و Chief Dan George
اخراج Clint Eastwood وكان اول فلم من اخراجه
قصة الفلم
بكل بساطة
مزارع من ولاية ميسوري ينضم إلى منظمة العصابات الكونفدرالية ليتنقم من جنود الاتحاد الذين قتلوا عائلته


من الاشياء الي عجبتني في الفلم الكراكتر حق الهندي جدا محبوك وجميل

وكل عادة شهامتك و قوة و هيبة ايستوود بل فلم شيء رهيييب :::blush:::

انصحكم بمشاهدة احد افضل افلام الكابوي عندي مو الافضل لكن ضمن مجموعة الافلام الرهيب للممثل العظيم Eastwood :heart_eyes:
تققيمي له 8/10

clint%2Beastwood%2Bthe%2Boutlaw%2Bjosey%2Bwales%2B2.jpg
 
التعديل الأخير:

kiko

Banned
ماحب اشوف ممثل بادوار متشابهه

يكفي فلم كاوبوي واحد the good the bad the ugly لكلينت ايستوود مع انه الفلم الثالث فالسلسلة
 
TrueMovie

جرب تسجل بعضوية جديدة وشوف :winky:

-------------------------------------------------------------------

Black Swan
2010
دراما - إثارة - غموض

Black_Swan_poster.jpg


قصة رقصة تبحث عن الكمال
نينا سايرس " ناتاليا بورتمان " راقصة باليه تحاول نيل دور "البجعة السوداء".
 

ahmed_ed

Casual Gamer
ماحب اشوف ممثل بادوار متشابهه

يكفي فلم كاوبوي واحد the good the bad the ugly لكلينت ايستوود مع انه الفلم الثالث فالسلسلة
لكن تمثيلة للكراكتر الكابوي شيء
عظيم جرب شوف كم فلم له ماراح تندم ^^
 

TrueMovie

Hardcore Gamer
نزل فيلم Insidious: Chapter 2 (2013) في السينما , الحين اخذ التوب في البوكس اوفيس بإيرادات بلغت 41 مليون بداية هذا الاسبوع , الغريب في الامر ان ميزانية الفلم خمس مليون فقط .
مخرج هذا الفلم اسمه جيمس وان , مخرج الفلم الرائع The Conjuring 2013 الذي تلقى انتقادات ايجابية وقبول كبير من جماهير السينما , تتبعت ميزانيات الافلام السابقة للمخرج ووجد انها قليل جدا مقارنة بعمال اخرى لمخرجين معروفين,
فمثلا فلم The Conjuring 2013 ميزانيته 20 مليون وبغلت إيراداته 270 مليون دولار , وايضاالجزء الاول لفلم Insidious ميزانيته كانت 1.5 مليون ! وبلغت إيرداته حول العالم 97 مليون دولار , وايضا لاننسى الجزء الاولى لسلسة افلام saw
Saw 2004 ميزانيته كانت فوق المليون دولار بحاجة بسيطة وبغلت إيرادته حول العالم 103 مليون دولار .
طيب لماذا يا جيمس وان ميزانية افلامك قليل جدا ؟ ونحن نرى افلام بميزانيات ضخمة وايرادات قليلة لمخرجين امريكين وغيرهم ؟ وغيره من التسأولات ...
المخرج الان مقبل على عمل ضخم لسلسة افلام معروفة لدى الجميع سلسلة افلام السرعة والغضب , الجزء السابع Fast & Furious 7 (2014)
رايحين تنصدمون من ميزانية الفلم اذا اعلن .
وفي اعتقادي رايح يكون افضل جزء .
صراحة بعد هذا التحليل تغيرت نظرتي لمعظم المخرجين الامريكان :thumbsdown: , اللي قاعدين يضخون اموال هائلة في ميزانبة افلامهم , دون ان نرى اعمال جبارة
 
التعديل الأخير:

MAX40

Banned
fly-to-the-dublin-premiere-of-oblivion-on-a-private-jet-129767-a-1363169173-470-75.jpg


الفلم طلع بأفضل مما توقعت خاصة بعد ما التقييمات السلبية المبالغ فيها , خاصة الجانب البصري الخلاب و الرائع جداً و النصف الأول من الفلم اللي كان متماسك و غامض
و جذاب للمتابع , النصف الثاني من الفلم هبط المستوى صراحة و الفلم صار مجرد إعادة تصور لفلم Moon لكن مع تغيير بعض العناصر و تويست نهاية أقل من المستوى
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى