hits counter

«نينتندو» تتفوق على «سوني» و«مايكروسوفت» + زيلدا.. أعظم الألعاب الإلكترونية

mario0o

True Gamer



البارحة وانا اقرى جريده البيان حطو خبر يخص عالم الالعاب واليوم ايضا وضعو خبر اخر






4-7-2007

أسطورة زيلدا.. أعظم الألعاب الإلكترونية



zzz.jpg


تصدرت اللعبة الإلكترونية الشهيرة أسطورة زيلدا (ليجند أوف زيلدا) قائمة الألعاب الإليكترونية، ونالت لقب أعظم الألعاب الإليكترونية في العالم على الإطلاق، وذلك في استطلاع رأي قامت به مجلة (إيدج) لعدد كبير من القراء وخبراء صناعة الألعاب الإليكترونية.


وخصصت المجلة عددا خاصا للاستطلاع أشارت فيه إلى أن اللعبة التي يبلغ عمرها الآن عشرة أعوام حققت أعلى معدلات الاستخدام وساعدت على نشر الألعاب الإليكترونية المجسمة أو ذات الأبعاد الثلاثية، كما ورد في موقع بي بي سي الإليكتروني أمس.


وأسطورة زيلدا هي سلسلة ألعاب فيديو من إنتاج نينتندو، ومن تصميم المبرمج الياباني شيجيرو مياموتو. وتدور قصة اللعبة في عالم هايرول الخيالي، وذلك على الرغم أن بعض الأحداث حدثت في مناطق أخرى، وتختلف أنواع السلسلة حسب اللعبة، فمنها الآكشن، والمغامرات، وألعاب الأدوار المتعاقبة وحل الألغاز، وأحياناً بها عناصر ألعاب المنصات، تعد لدى الكثيرين من أشهر سلاسل الألعاب وأنجحها على الإطلاق، وبالنسبة للشركة المنتجة لها (نينتندو) فهي تعد الأنجح مع كل من سوبر ماريو وميترويد.


والشخصية الرئيسية لسلسلة ألعاب أسطورة زيلدا هي لينك، وهو شخص من أرض هايرول الخيالية، عمره يتراوح بين 7 إلى 18 عام، حسب اللعبة، ويجول لينك في كافة أنحاء عالم هايرول لمحاربة قوى الشر، وعلى رأسهم «غانون» أو «غانوندورف»، ولكي يهزمه يحتاج لينك إلى نوع معين من السيوف يدعى Master Sword، الذي يحصل عليه بعد القتال طويلاً باستخدام السيوف والدروع وغيرها من الأسلحة.

http://www.albayan.ae/servlet/Satel...860633087&pagename=Albayan/Article/FullDetail


اليوم 5-7-2007
«نينتندو» تتفوق على «سوني» و«مايكروسوفت» في الألعاب


أفادت تقارير حديثة أن جهاز الألعاب الإلكترونية نينتندو واي فاق في مبيعاته جهاز الألعاب الشهير بلاي ستيشن 3 الذي أنتجته شركة سوني خلال الشهر الماضي وذلك بنسبة 6 إلى 1،وأفادت التقارير التي تناولها موقع بي بي سي أونلاين أمس أن شركة نينتندو باعت خلال الشهر الماضي فقط 270و974 جهازا مقابل قيام سوني ببيع 41و628 فقط من جهاز بلاي ستيشن 3.


وقالت دار نشر إنتربرين، وهي دار نشر يابانية مهتمة برصد مبيعات أجهزة الألعاب الإلكترونية، أن شركة نينتندو باعت نحو 76 .2 مليون جهاز في اليابان منذ طرحه في ديسمبر الماضي، في حين باعت سوني 270 .970 جهاز بلاي ستيشن منذ وقت انطلاقه في نوفمبر الماضي. وأشارت التقارير إلى أن نحو 616 .17 جهازا من جهاز الألعاب إكس بوكس 360 الذي تقدمه شركة مايكروسوفت قد بيع في شهر يونيو.


يذكر أن شركة فانورلد المتخصصة في أبحاث السوق كانت قد كشفت عن أرقام مبيعات ألعاب الفيديو لإبريل 2007 وجاءت شركة نينتندو على رأس قائمة مبيعات أجهزة الألعاب والبرامج عن هذه الفترة.


وأوضح البحث أن جهازي ألعاب Wii وDS حققت أعلى مستوى من مبيعات أجهزة ألعاب الفيديو. فجاء جهاز نينتندو المحمول في المركز الأول حيث تم بيع 471 ألف جهاز، وتم بيع حوالي 360 ألف وحدة من جهاز نينتندو المنزلي.


ولحقت سوني بشركة نينتندو حيث جاء جهاز ألعاب بلاي ستيشن 2 في المركز الثالث بمبيعات 194 ألف جهاز وبلاي ستيشن بورتابل المحمول في المركز الرابع بمبيعات 183 ألف جهاز. أما بلاي ستيشن 3 فقد أتى في المركز السابع بمبيعات 82 ألف جهاز.


هذا وقد احتلت مايكروسوفت المركز الخامس من خلال جهاز ألعاب إكس بوكس 360 الذي حقق مبيعات 174 ألف جهاز. وجاء جهاز Game Boy Advance في المستوى السادس لبيع 84 ألف جهاز.

http://www.albayan.ae/servlet/Satel...860765240&pagename=Albayan/Article/FullDetail




حلو نجوف اخبار الالعاب فالجرايد . ويعطيه العافية اللي ينقللهم الاخبار ويكتبهن
 

Ash Storm

True Gamer
اول مرة اقراء اخبار فيديوجيمز في صحف عربية و احس ان الي كاتبها إنسان فاهم :yuck: !
عموماً نقدر نقول بشكل عام ان كل الأخبار صحيحة, و اخبار مبيعات الوي (مش الواي :yuck: ) و تفوقه على البلايستيشن3 هازة العالم !
 

Kratos

True Gamer
تطور و الله ...

إنشاء الله للأحسن
 

Super Shadow

True Gamer
حمد الله أن في عندنا تطور

نشوف المزيد
 

Khalid-S

Executive Member
لووووووول الكاتب نينتيندو فان بوي بقوه ..
 

Saadawii

True Gamer
حركة

جريدة الرياض يكتبون عن الألعاب، بس كتاباتهم زي وجوههم. والشرق الأوسط ترجمة تجيب المرض. ياخي ما لهم نفس يسوون شغل مضبوط لا يلعبون على المساكين
 

Zero

فريق الأنمي
لوول من جد أول مرة تحس الكاتب فاهم ، بس الخوفة يطلع المقال مسروق P:
 

q8 spy

True Gamer
نتيندو ماكله الخضر واليابس :p
 

BioMario

مصمم
الحمد لله الخبر يكون من واحدة فهمان على قولتك محمد لول ..
والله مرة شفت في جريدة " الإمارات اليوم " تقييم مادري اي لعبة نسيت لعبة ما تستاهل ابداً حتى تاخذ 7
وهم ما شاء الله حاطين عليها 9 او 8 ما اتذكر لووووووووووووووول ..
والله ضحكت ..
 

The Shark

True Gamer
فعلا كلام من واحد فهمان ... و هذا شيء يفرح
لووووووول الكاتب نينتيندو فان بوي بقوه ..
خخخخخخخخخخخخخ من جد .....
 
أعلى