Max Payne 3
إحباط! لأني كنت أنتظر الـ TPS اللي مليانه أكشن وحيوية واللي كانت ثورية بوقتها لدرجة كثير من الألعاب حاولت تقليد ماكس باين. اللعبة ليست ماكس باين إلا من خلال اسمها وصوت مؤدي الصوت فقط. الباقي فلسفة روكستار السخيفة القائمة على المظهر والفيزيائية بشكل مفرط.
الجيمبلاي أخذ خطوات للوراء في كل شيء، الحركة أصبحت بطيئة وثقيلة، استجابة ماكس باين لأي تغيير في الحركة والإتجاة متأخرة بسبب الإفراط في الفيزيائية، مشاكل لا تعد ولا تحصى مع الكوفر سيستم (نفس المعاناة في GTA و RDR ولكن بشكل أكثر إزعاجاً)، الإنتقال من وضعية الكوفر إلى الحركة أو البوليت تايم بطيئة بطء سلحفاتي.
فريق Rockstar Vancouver كسلاء لأبعد حد! قاموا بنسخ ميكانيكية ألعاب Cover-and-Shoot وميكانيكية ماكس باين وثم دمجهم ببعض في لعبة اسمها Max Payne 3، بدون توزيع جيّد لمقاطع اللعب ولا اختيار الحالات التي يفضل أن تستفيد من ميكانيكية عن الأخرى، والنتيجة عدم إتزان في الذكاء الإصطناعي لأن الأعداء وبطريقة رخيصة جداً يتعاملون معك بعقليتين عقلية لعبة ماكس باين القديمة وعقلية ألعاب التي تعتمد على الإحتماء (إصابات مثالية للرأس + إطلاق نار بشكل مسعور)
بالحديث عن الكوفر، هذه الخاصية أخذت من بريق سلسلة ماكس باين أكثر مما أعطت، زادت أوقات الإنتظار والترقب مثلها مثل أي شوتر تقليدية وموجودة بكثرة في السوق.
الـBullet Time/Shootdodging غير متقن أبداً ومصمم لكي يخفي عيوب الذكاء الإصطناعي الأبلة عن طريق إبطاء اللعب بشكل مبالغ لدرجة شعرت ألعب بسرعة 10 إطارات في الثانية ، فضلاً عن مشاكل ساذجة عند استخدام Shootdodge مثل dive إلى اليمين أو اليسار ومن ثم الإرتطام بجدار وعندها تكون معرض لرصاصات الأعداء بشكل سخيف جداً. أيضاً عن استخدام Shootdodge بعد السقوط تحتاج لـ3 ثواني حتى حضرة الماكس باين يهم بالوقوف (واو إنها الفيزيائية الواقعية ) ولا أنسى من المفترض يكون هناك invisibility لفترة قصيرة جداً بعد تنفيذ Shootdodge لكي لا تتعرض لحالات موت سخيفة جداً بسبب بطء ماكس باين واستجابته المميته.
أكثر من مرحلة لاحظت فشل ذريع في تصميم Level Design إما سوء في توزيع مقاطع اللعب التي تستغل البوليت تايم أو الكوفر، أو أماكن رخيصة لخروج الأعداء وبنفس الوقت من الصعب مع الكم الهائل من الأعداء استخدام بوليت تايم مع تعدد الـObjects والحواجز داخل المرحلة (والمطلوب يعني أموت؟)
بالحديث عن مقاطع اللعب، هناك العديد من مقاطع اللعبة scripted ومنسوخة من سلسلة CoD بدون أدنى حياء (.. وغيرها) ومقاطع أكثر صممت لتخدم فقط وفقط الإحساس السينمائي (عشرات الـSlow-Motion بطريقة سينمائية: إنزلاق من منحدر--> بوليت تايم --> 10 أعداء تم القضاء عليهم. وهكذا دواليك)حماية صديقك باستخدام القناصة - التصويب من داخل مركبه - أزرع قنابل في المكان الفلاني وأهرب .. وغيرها
القصة؟ مع إني لا أهتم بمستوى القصة بمثل هذه الألعاب، لكن القصة شهدت إنحدار مؤذي لمحبي السلسلة. ماكس باين من الشرطي البارع الحذق وقصة كاملة تتحول حول شخصيته إلى قصة حارس أمني يعمل لدى عائلة برازيلية ثرية بنسخة كربونية من John McClane غاضبه حمقاء لا هم لها سوى تناول أكبر عدد ممكن من المسكرات وتأجير الدور العلوي لبقية اليوم (ولا بأس بقليل من التدخين غير المضر ). المزعج أن الأحداث لا تنفك عن تقديم المزيد من كليشيهات هوليوود التسعينات وأحداث بالكامل متوقعه. أين أختفت الأحداث المثيرة والتعرف على أفراد العصابة ودورهم في الجريمة عن تقدمك في اللعبة؟
ما كنت أخشاه حصل للأسف، إهتمام غير طبيعي بالمظهر وتصميم البيئات وإضافة كل التفاصيل الممكنة في كل مرحلة على حساب أسلوب اللعب وتوجه اللعبة القديم، مع إضافات للعبة لم تضف أكثر مما زادت من الوضع سوءاً مثل نظام الإحتماء-Cover System واستبدال عروض الـComics بعروض حية cut-scenes متكررة لدرجة الملل.
الخلاصة: أعيدو ماكس باين إلى بيته الأصلي (Remedy)
6 / 10
كود مالها دخل بموضوع عدد الأسلحة. مجرد شي له دخل بالـ "واقعية" الي مضايقتك .. حتى اذا استخدمت سلاح صغير تشوف ماكس يمسك سلاحة الكبير بيدة اليسار، واذا مسكت الصغار مع بعض يرمي الكبير.
انا متردد اخذها اولا..هل تستاهل شباب او انطر لين ما ترخص احسن لاني احبطت شوي من مراجعاتها
Max Payne 3
جيدة، شي جميل من روكستار أنها تثبت على نفس جيم بلاي السلسلة وتطوره بشكل ما يأثر على أساسياته .. ماقدر أحكم عالاختلافات الي حصلت بالـقصة والاجواء
لأني ماخلصت الاجزاء الماضية بس لعبتها والفرق كان واضح وأقدر أتفق مع "المحبطين" من هالناحية. شخصية ماكس تنحب مع الوقت. عجبني تمسّكهم بالهيلث بار ..
هالشي أضاف تحدي كبير للعبة. أيضًا عجبني سالفة الـClues شغلات إضافية للي يحب يستكشف. رسوميًا وصوتيًا ماعليها كلام. أزعجتني جدًا جدًا مشكلة الصوت بنسخة الـPS3!
بوسط الكت-سينز يختفي صوت المتكلم! أيضًا مراحل الستيلث مادري وش فايدتها، يعني مركب الكاتم على المسدس بس فعليًا مامنه أي فايده! بمجرد قتلتك أي شخص فيه الكل
يدري عنك وتأكدت من هالشي أكثر من مرة. الملل سيطر على وقت كبير من اللعبة خاصة في الجزء الاخير بعد ماتتشبع من الجيم بلاي. قصة عادية بـ لمسات جيدة ..
توقعت شي أفضل من روكستار.
The Good
شخصية Max. جيم بلاي ممتع لبعض الوقت. إستكشاف الـClues. وجود الـHealth bar "أشعر بالخجل وأنا أكتبه كـ ميزة وهو المفروض يكون الستاندرد بكل الالعاب -.-"
The Bad
الشعور بالملل والتكرار في النصف الثاني من اللعبة. مراحل الستيلث مالها معنى.
And the Ugly
مشكلة الصوت بنسخة الـPS3.
بالنهاية كل الي ابغى أقوله هذا النوع من الالعاب كـــان ممتع بالجيل الماضي، المشكلة مو من روكستار الي بالعكس نقلت أساسيات الجيم بلاي من الاجزاء الماضية بشكل ممتاز.
7
الوهجان هذا واللون البنفسجي و أشياء كثيرة بتستمر في كل عرض يا شباب؟
تقريبًا كلها ..
لااااااااااااااااااااااا عشرة خطوات تدفعني بالسبحب على اللعبة ودي اكملها لكن مستحيل اعذب نفسي.
شباب اللي ماخذين نسخةPS3 كثير هنا؟ انا توي ما اخذيت اللعبة بس ما ابغى اكون وحيد اون لاين
فيه ألعاب ثانية لو تبيع 400 ألف نسخة بيكون هالشي إنجاز تاريخي لها، حكما على ميزانية إنتاجها
أما في حالة ماكس بين3 الوضع يختلف كليا، اللعبة كلفت فلوس كثييييييييييير ( فقط تخيل المقاطع السينمائية قد ايش كلفت و الي كلها motion capture ) .. و غير الفلوس الي اندفعت على تسويق اللعبة و التكنولوجيا الي فيها
لانوير باعت أكثر من هالرقم و بفارق و مع ذلك الفريق الي طورها أغلق أبوابه من الخسائر المادية.