hits counter

الموضوع الرسمي Metal Gear Solid V: The Phantom Pain | لا من أجل العدالة، و لا الحب، فقط من أجل…Hideo!

MOSU

Another Side Another Story
حتى الجيمبلاي والتحكم في البيغ بوس محدود كمقارنة وليس بنفس السلاسة والصقل في فانتوم باين وقت ترجع لها، غير الفرق الهائل بالميكانيكس والأدوات.

طبعا هالكلام صحيح في امور تحسنت في فانتوم باين
لكن اتكلم كتجربة عامة وككل
 

dro

Versus XIII Epic
مش فاهم المنطق هذا! فانتوم باين لعبة تعتمد على المكيانيكز وتنوعها متعة اللعبة اصلا من التجريب والمحاولات المختلفة لكل لاعب

جراوند زيرو ديمو لا أكثر ولا أقل للتجربة الكاملة بفانتوم باين.

جراوند زيرو موجهة لمحبين ميتل جير سوليد اكثر حتى اللوجو نفسه كلاسيك و تعطيك لحظات زي كذا :



نعم قصيرة و ديمو الخ لكن فيها احساس ميتل جير طاغي اكثر من فانتوم بين الي واضح انها تستهدف محبين الألعاب بشكل عام اكثر من محبين MGS و الدليل الي يكره و ينتقد سلسلة MGS قبل لسنين طويلة فجأة تحصله صار يحب TPP و يرفعها للسماء

و عموما بما انك ما لعبت بيس والكر فالشرح صعب (&) و حتى لو لعبتها الحين ما اعتقد قرار كويس.. يبي لك وقت
 

game for new

True Gamer
مش فاهم المنطق هذا! فانتوم باين لعبة تعتمد على المكيانيكز وتنوعها متعة اللعبة اصلا من التجريب والمحاولات المختلفة لكل لاعب

جراوند زيرو ديمو لا أكثر ولا أقل للتجربة الكاملة بفانتوم باين.
انتا غير فاهم ماهي انتقادات عشاق اللعبة في هذا الجزء

كفانز للسلسة وعاش هذي القصة من الجزء الأول الى بيس والكر كلهم كانوا تجارب قصصية عظيمة وحسب العروض الي شفناها تبع فانتوم بين توحي لك ان مقبلين على افضل جزء قصصيا في السلسلة بما ان نلعب بالبيج بوس وكيف تحول لشيطان لكن للأسف يوم صدرت اللعبة واكتشفنا انه خاوية قصصيا ومجرد جيم بلاي لووب كانت بمثابة خيانة لعشاق السلسلة واحباط كبير خصوصا الجابتر الثاني الوهمي مادري اذا وصلت له او لا لكن راح تعرف انتقادات الفانز من بعد هذا الجابتر الوهمي.. لكن كوجيما الأسطورة عوضني بأحلى رحلة قصصية في ديث سترادنغ حبيتها اكثر بمليون مرة من فانتوم بين لأنها تحتوي على جيم لووب ممتع + محتوى قصصي عظيم كما عودنا في العابه السابقة.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
نعم قصيرة و ديمو الخ لكن فيها احساس ميتل جير طاغي اكثر من فانتوم بين الي واضح انها تستهدف محبين الألعاب بشكل عام اكثر من محبين MGS و الدليل الي يكره و ينتقد سلسلة MGS قبل لسنين طويلة فجأة تحصله صار يحب TPP و يرفعها للسماء
المنطق هذا كاني سامعه قبل... ايه تذكرت اللي كانوا يحبوا فاينل فانتسي 12 مش فانزات حقيقين لفاينل فانتسي ذول فانزات ماتسونو وفاجرانت ستوري ::laugh::

كفانز للسلسة وعاش هذي القصة من الجزء الأول الى بيس والكر كلهم كانوا تجارب قصصية عظيمة وحسب العروض الي شفناها تبع فانتوم بين توحي لك ان مقبلين على افضل جزء قصصيا في السلسلة بما ان نلعب بالبيج بوس وكيف تحول لشيطان لكن للأسف يوم صدرت اللعبة واكتشفنا انه خاوية قصصيا ومجرد جيم بلاي لووب كانت بمثابة خيانة لعشاق السلسلة واحباط كبير خصوصا الجابتر الثاني الوهمي مادري اذا وصلت له او لا لكن راح تعرف انتقادات الفانز من بعد هذا الجابتر الوهمي.. لكن كوجيما الأسطورة عوضني بأحلى رحلة قصصية في ديث سترادنغ حبيتها اكثر بمليون مرة من فانتوم بين لأنها تحتوي على جيم لووب ممتع + محتوى قصصي عظيم كما عودنا في العابه السابقة.
ناه فيه مجتوى قصصي/لور ضخم بس الطريقة شوي مختلفة وبالنسبة لي هذا أفضل بمليون مرة من تفقيس البيض بمجس 4
 

Veeto

True Gamer
ناه فيه مجتوى قصصي ضخم بس الطريقة شوي مختلفة وبالنسبة لي هذا أفضل بمليون مرة من تفقيس البيض بمجس

اختلف وياك .. مشكلة فانتوم باين عندي القصصية هي بالجنركة .. كل شي مجنرك .. السجناء مجرد سجناء
قادة العدو مجرد جنود اصطلاحا مسمينه كوماندور او جينرال .. انقاذ جنودك المفقودين هم مجرد جنود

ما فيه (( انسنة )) لاي شخص الا خمسة اشخاص تقريبا
هالشي هاوى بكل شي قصصي .. وحول مهام انقاذ المساجين من شخصيات الى مجرد ارقام

جراوند زيروز مهمتها مثل بعض مهام فانتوم باين .. الفرق في التاريخ اللي عندي مع باز او مع تشيكو

شنو نتذكر من ميتال جير قصصيا .. نتذكر القطات بين سنيك وبين الزعماء .. نتذكر تعليقات سنيك او حواره مع هالزعماء اما تخليه ليي مثل الصنم في جولة بالسيارة وسكل فيس جالس يخطب خطبة عصماء طول الطريق .. وتالي تقول ليي هيبة !

قلتها قبل مهمة ملك او مالك او انجل .. مهمة عظيمة على الورق لكن تنفيذها خلاها مجرد زيادة ستات !
 

BETTER GAMER

Hardcore Gamer
لا شفيك لان بيغ بوس يتكلم فيها اكثر اكيد هي افضل من فانتوم بين ::ton::
ناه؛ حتى كلام البيق بوس أكثر بفانتوم بين،،
جراوند زيرو موجهة لمحبين ميتل جير سوليد اكثر حتى اللوجو نفسه كلاسيك و تعطيك لحظات زي كذا :



نعم قصيرة و ديمو الخ لكن فيها احساس ميتل جير طاغي اكثر من فانتوم بين الي واضح انها تستهدف محبين الألعاب بشكل عام اكثر من محبين MGS و الدليل الي يكره و ينتقد سلسلة MGS قبل لسنين طويلة فجأة تحصله صار يحب TPP و يرفعها للسماء

و عموما بما انك ما لعبت بيس والكر فالشرح صعب (&) و حتى لو لعبتها الحين ما اعتقد قرار كويس.. يبي لك وقت
أنا محب للسلسلة منذ الطفولة، لعبت بيس ووكر وعشقته وكنت ألعبه طوال الوقت تقريبًا قبل أن تصدر TPP وأتخيّل كيف ممكن تطوّر هي على الموجود، ولما نزلت لعبتها مثل ما كنت ألعب الأجزاء السابقة... ياللإحباط، أحببت اللعب فيها كثيرًا؛ أكثرت مديحه وأدمنتها لكنني انتقدت القصة واعتبرتها سقطة كبيرة، في مطلع ٢٠١٧ بدأتها مجددًا على أجهزة الجيل الجديد لكن بطريقة لعب مختلفة تمامًا، حللت قبلها GZ 100% واستمعت لكل شيء فيها، كنت في ٢٠١٦ قد ختمت أخيرًا جزئيّ صخر لذا أصبح بإمكاني تقدير الترابط أكثر، مشيت في موضوعها الرسمي -معظمه- في البوابة الرقميّة فشهدت مجددًا كيف كان حماس الشباب من وقت إعلانها تقريبًا لما بعد صدورها، ودخلت لها وأنا أحلل كل شيء أوّلًا بأوّل -أرجع للمذربيس كل شوي وأستمع كيف يتطوّر كلام الجنود مع كل حدث، أفرفر بالعلام وأرى أيضًا كيف يتغيّر كلامهم مع كل تقدم تقريبًا، أستمع للتسجيلات وغيره-، وباتت أحب تجاربي إلي واللعبة الأكثر مثاليّة :smile:
انتا غير فاهم ماهي انتقادات عشاق اللعبة في هذا الجزء

كفانز للسلسة وعاش هذي القصة من الجزء الأول الى بيس والكر كلهم كانوا تجارب قصصية عظيمة وحسب العروض الي شفناها تبع فانتوم بين توحي لك ان مقبلين على افضل جزء قصصيا في السلسلة بما ان نلعب بالبيج بوس وكيف تحول لشيطان لكن للأسف يوم صدرت اللعبة واكتشفنا انه خاوية قصصيا ومجرد جيم بلاي لووب كانت بمثابة خيانة لعشاق السلسلة واحباط كبير خصوصا الجابتر الثاني الوهمي مادري اذا وصلت له او لا لكن راح تعرف انتقادات الفانز من بعد هذا الجابتر الوهمي.. لكن كوجيما الأسطورة عوضني بأحلى رحلة قصصية في ديث سترادنغ حبيتها اكثر بمليون مرة من فانتوم بين لأنها تحتوي على جيم لووب ممتع + محتوى قصصي عظيم كما عودنا في العابه السابقة.
ربما نظرتك هذه لكونك لعبت الجزء الخامس بشكل خاطئ -كالعديد من الأشخاص-؟
 

abdullah-kh

رجل من العامة
اختلف وياك .. مشكلة فانتوم باين عندي القصصية هي بالجنركة .. كل شي مجنرك .. السجناء مجرد سجناء
قادة العدو مجرد جنود اصطلاحا مسمينه كوماندور او جينرال .. انقاذ جنودك المفقودين هم مجرد جنود

ما فيه (( انسنة )) لاي شخص الا خمسة اشخاص تقريبا
هالشي هاوى بكل شي قصصي .. وحول مهام انقاذ المساجين من شخصيات الى مجرد ارقام

جراوند زيروز مهمتها مثل بعض مهام فانتوم باين .. الفرق في التاريخ اللي عندي مع باز او مع تشيكو

شنو نتذكر من ميتال جير قصصيا .. نتذكر القطات بين سنيك وبين الزعماء .. نتذكر تعليقات سنيك او حواره مع هالزعماء اما تخليه ليي مثل الصنم في جولة بالسيارة وسكل فيس جالس يخطب خطبة عصماء طول الطريق .. وتالي تقول ليي هيبة !

قلتها قبل مهمة ملك او مالك او انجل .. مهمة عظيمة على الورق لكن تنفيذها خلاها مجرد زيادة ستات !
مقصدي الكاستات فيه محتوى ضخم يدخل بعدة مجالات مع بعض لا حتى تشوف مرات مشاعر الشخصيات يعني والله اللفتة مع باز بالتسجيلات ضمنية أكثر من أي شئ درامي حاول يقنعني كوجيما فيه بمجس 4. غير تقدر تربط القصص بنفسك لانها ببساطة مش خطية.

الزعماء بالجزء هذا لا يكاد يذكروا لان مش التركيز، والحوار الاخير مع سكيل فيس بالسيارة بالعكس ما أشوفه خطبة عصماء xd بل تشريح نظري وذكي لفلسفته عن اللغة وتأثيرها على التفكير والهيمنة؛ واحد من أجمل حوارات مجس.

بعدين مدري كيف يتم تناسي المواضيع الكويسة زي سوء استغلال الاطفال بالحروب وانت تكون محرك للحدث هذا ومغير فيه بمهمة من أجمل ما لعبت؛ انقاذ الاطفال عند المنجم. بل الاخراج كله مختلف لان كوجيما أستخدم كاميرا متحركة يخليك كأنك انت بصلب الاحداث وتشوفها كجزء من الشخصيات.
 

BETTER GAMER

Hardcore Gamer
اختلف وياك .. مشكلة فانتوم باين عندي القصصية هي بالجنركة .. كل شي مجنرك .. السجناء مجرد سجناء
قادة العدو مجرد جنود اصطلاحا مسمينه كوماندور او جينرال .. انقاذ جنودك المفقودين هم مجرد جنود

ما فيه (( انسنة )) لاي شخص الا خمسة اشخاص تقريبا
هالشي هاوى بكل شي قصصي .. وحول مهام انقاذ المساجين من شخصيات الى مجرد ارقام

جراوند زيروز مهمتها مثل بعض مهام فانتوم باين .. الفرق في التاريخ اللي عندي مع باز او مع تشيكو

شنو نتذكر من ميتال جير قصصيا .. نتذكر القطات بين سنيك وبين الزعماء .. نتذكر تعليقات سنيك او حواره مع هالزعماء اما تخليه ليي مثل الصنم في جولة بالسيارة وسكل فيس جالس يخطب خطبة عصماء طول الطريق .. وتالي تقول ليي هيبة !

قلتها قبل مهمة ملك او مالك او انجل .. مهمة عظيمة على الورق لكن تنفيذها خلاها مجرد زيادة ستات !
لما تحلل المهمات بتكتشف أن في ذكاء وتفاصيل كثيرة، سيناريوهات ومحادثات كثيرة ممكن تفوتها بسهولة -وهذه من فوائد ال Mission tasks، يخليه تنتبه لها-، فمثلً لقطات التعذيب التي ظنّ الناس أنها محذوفة موجودة فعليًّا في المهمة ستة "عسل النحل" مع حميد:

-بعد الدقيقة ٦ تقريبًا-، الفرق أنها تحدث أثناء اللعب، وكذا الحال مع مشاهد تدريب الميليشيّات الأفارقة للأطفال -تراها في أولى المهام في أفريقيا-، يمكنك ملاحظة القادة يتناقشون أو يخطبون في الجنود، يمكنك رؤية الجنود يحللون ما يجري من أحداث؛ عالم اللعبة في بعد وحياة لكنها تحتاج لمن يتعمق فيه.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
-بعد الدقيقة ٦ تقريبًا-، الفرق أنها تحدث أثناء اللعب، وكذا الحال مع مشاهد تدريب الميليشيّات الأفارقة للأطفال -تراها في أولى المهام في أفريقيا-، يمكنك ملاحظة القادة يتناقشون أو يخطبون في الجنود، يمكنك رؤية الجنود يحللون ما يجري من أحداث؛ عالم اللعبة في بعد وحياة لكنها تحتاج لمن يتعمق فيه.
فعلا الجنود مش جمادات كثير مرات امر اسمعهم يتكلموا عن شئ مرة عن وحد بنت جميلة XD مرة عن سنيك ويطلعوا اساطير مرة عن فحوى المهمة ويعطوك هنت. فجد الجنود هنا فيهم حياة ويتفاعلوا معاك بشكل قوي.
 

BETTER GAMER

Hardcore Gamer
فعلا الجنود مش جمادات كثير مرات امر اسمعهم يتكلموا عن شئ مرة عن وحد بنت جميلة XD مرة عن سنيك ويطلعوا اساطير مرة عن فحوى المهمة ويعطوك هنت. فجد الجنود هنا فيهم حياة ويتفاعلوا معاك بشكل قوي.
لول
وأحب كيف مواضيعهم مب عشوائيّة، فبداية اللعبة سواليف عامة عن حقبتهم -وحتى عن أمور مثل كيف تم فسخ رواية ١٩٨٤ أخيرًا عندهم-، بعد كم مهمة يبدؤون يتكلمون عن ظهور إشاعات عن عودة الجندي الأسطور بيق بوس، ولما تقرب من مهمة كوايت يبدؤون يتكلمون أن في واحدة قاعدة تقنص قادتهم وهكذا.
الذكاء في بناء العالم وربطه مبهران.
 

S30D1999

True Gamer
الذكاء الاصطناعي في اللعبة عجيب … لما تركز طول اللعبة على الheadshot الجنود بيبدون يلبسون خوذات واقية.


فيه اشياء كثيرة زي كذا واحب الback and forth بين اللاعب واللعبة
 

MOSU

Another Side Another Story
الذكاء الاصطناعي في اللعبة عجيب … لما تركز طول اللعبة على الheadshot الجنود بيبدون يلبسون خوذات واقية.


فيه اشياء كثيرة زي كذا واحب الback and forth بين اللاعب واللعبة

انا مستغرب كيف البعض يقول الذكاء الاصطناعي السكربتد حق ريد ديد ٢ ينافس فانتوم باين
 

KH_m

True Gamer
يب بل البعض قال ريد ديد٢ هي افضل ذكاء اصطناعي في تاريخ السوق
اتوقع قصدهم كمحاكاة للواقع لما تشوف الناس في المدينة يتصرفون بشكل طبيعي بس ذي فقط تعطيك جو واقعي لكن ما تأثر على لعبك مثل مجس٥
 

abdullah-kh

رجل من العامة
اتوقع قصدهم كمحاكاة للواقع لما تشوف الناس في المدينة يتصرفون بشكل طبيعي بس ذي فقط تعطيك جو واقعي لكن ما تأثر على لعبك مثل مجس٥
العالم نفسه حي يمكن هذا يخلي ريد ديد 2 يونيك لما تمشي بالغابة وتشوف الحيوانات تحس كل واحد يتصرف على غريزته مما يعطيه مصداقية كبيرة.
احسن لحظاتي معها لما امشي فجاة يهجم علي دب ويتصرف على ذا المنوال تجيك ام الركب من الفجعة لانه صدقي.

تبا مدحتها لا يشوفني فالتر
 

MOSU

Another Side Another Story
اتوقع قصدهم كمحاكاة للواقع لما تشوف الناس في المدينة يتصرفون بشكل طبيعي بس ذي فقط تعطيك جو واقعي لكن ما تأثر على لعبك مثل مجس٥

بالمناسبة هذي سكربتد اكثر من انها ذكاء اصطناعي


تبا مدحتها لا يشوفني فالتر
@Valtr
 

Cinnamon

Blade of Miquella
عاجبني الارك اللي داخله @abdullah-kh مع العابه الحاليه ::happy:: …. استمر
كل ماله يصير ماينستريمي أكثر .. جالس يفقد هويته::sad::

أرك باثولوجيك وأنودين والألعاب اللي تطلع من تحت الأرض كان مثير أكثر &

ياساتر …. ولا فكرت تلعبها الا بعد ذي ؟
شقصدك ::sar::
 

S30D1999

True Gamer
كل ماله يصير ماينستريمي أكثر .. جالس يفقد هويته::sad::

أرك باثولوجيك وأنودين والألعاب اللي تطلع من تحت الأرض كان مثير أكثر &


شقصدك ::sar::
ناه الارك الحالي مناسب لذوقي ::fdoly::


بعدين come on وش تتوقع المعلقات اللي بيكتبها اذا لعب ويتشر ٣ بعد فانتوم بين ؟ او لما يدري انهم صدرت في نفس سنة فانتوم بين وبلودبورن وخذت القوتي منهم ؟

::happy::
 

Veeto

True Gamer
مقصدي الكاستات فيه محتوى ضخم يدخل بعدة مجالات مع بعض لا حتى تشوف مرات مشاعر الشخصيات يعني والله اللفتة مع باز بالتسجيلات ضمنية أكثر من أي شئ درامي حاول يقنعني كوجيما فيه بمجس 4. غير تقدر تربط القصص بنفسك لانها ببساطة مش خطية

يسمونها الانجليز lore dump مو تطور قصصي مسترسل او مستدرج
اللي انا اتكلم عنه .. هو كيف تضفي صبغة تمييزية على العناصر المجنركة هذي .. يعني مو معقولة قوائم القاعدة في بيس والكر فيها روح اكثر من قاعدة حية في فانتوم باين !

هذي الصبغة التمييزية بتشوفها واضحة في مهمات ويتشر الجانبية .. تقريبا نفس صيغة ميتال جير روح اقتل هالوحش او ذاك الوحش او فك لعنه .. باختلاف انه يعطيك باك ستوري لهالمهمة مع نتيجة واضحة خاصة

فقدان هالشي في فانتوم باين .. حول القاعدة بجنودها لمجرد ارقام .. اتحدى اذا اي احد حتى فكر يقرا اساميهم

بينما كمثال لما انهيت فالكيريا كرونيكلز 4 وجنود عاديين عندي ماتوا حسيت بالم وحسيت اني اعرفهم !

الزعماء بالجزء هذا لا يكاد يذكروا لان مش التركيز، والحوار الاخير مع سكيل فيس بالسيارة بالعكس ما أشوفه خطبة عصماء xd بل تشريح نظري وذكي لفلسفته عن اللغة وتأثيرها على التفكير والهيمنة؛ واحد من أجمل حوارات مجس

قصدك (( مونولوج )) مو حوار لانه بروحه يسولف
ولا تشريح نظري ولا هو ذكي مرة ثانية كانك في مدرسة والاستاذ يحاضر .. مستحيل سنيك او بيج بوس بيظل طول هالوقت ساكت شي غير منطقي بالمرة

لما تحلل المهمات بتكتشف أن في ذكاء وتفاصيل كثيرة، سيناريوهات ومحادثات كثيرة ممكن تفوتها بسهولة -وهذه من فوائد ال Mission tasks، يخليه تنتبه لها-، فمثلً لقطات التعذيب التي ظنّ الناس أنها محذوفة موجودة فعليًّا في المهمة ستة "عسل النحل" مع حميد

حبي انت .. اللي انا اتكلم عنه شي مختلف عن اللي انت تتكلم عنه
انا اتكلم ان حميد اللي انت تتكلم عنه كوجيما سواه جندي جينيريك حاله حال اي جندي بالساحة .. انقذته او لا ما بيتغير شي حقيقي عندك

خذ مثال مرة ثانية من فالكيريا .. بين فترة والثانية يقدمون مهمات ثانوية .. تعرفك بالطاقم .. قصصهم ماضيهم ليش وصلوا لهالمكان مع انهم شخصيات تقريبا NPC بس هذي المهمات تعطيهم لمسة تمييزية .. هذا غير تصميمهم كشخصيات .. مو ان حميد حاله حال سميث حاله حال جوناثون حاله حال انجل !

اللي تتكلم انت عنه هذا ما اختلف وياك فيه بتاتا
اتذكر اول مرة سمعت جنديين يتكلمون عن خطف زملائهم بمناطيد مخي تفجر ! هذا غير في افريقيا لما تسمع الجنود يتكلمون عن اشاعات وجود بيج بوس .. فعلا يحسسك انك اسطوري وان عالم اللعبة حي ويتفاعل وياك !
 

wiiMoteGamer

Hardcore Gamer
مش فاهم المنطق هذا! فانتوم باين لعبة تعتمد على المكيانيكز وتنوعها متعة اللعبة اصلا من التجريب والمحاولات المختلفة لكل لاعب

جراوند زيرو ديمو لا أكثر ولا أقل للتجربة الكاملة بفانتوم باين.
فعليًا جراوند زيرو في أول لعب لها تكون مهمة إنقاذ باز مكان بدءها مكان معين واحد.
بعدها يكون في مهام أكثر، وكل المهام يكون لك الخيار في تحديد من وين تبدأها. والاختيار يتم عن طريق واجهات، مش جري حول المنطقة مثل فانتوم.
هذا ممكن الاختلاف بين اللعبتين، لكن الميكانكس هي نفسها.
فانتوم الجري بين المعسكرات (المهام)، وإن كان يتيح للاعب اختيار كيف يبدأ المهمة لاحقًا، الجري يكون في فراغ وعبارة عن تضييع وقت.
وبما أن جراوند زيرو تتيح مرونة في طريقة بدء المهمة، فأنا أفضلها هنا على أنه أجري بين المعسكرات.
وعلى كلٍ، مهما أتاحت فانتوم من مرونة، عالمها المفتوح الفارغ عيب كبير مستحيل أتغاضى عنه مهما كانت المكافأة.
 

wiiMoteGamer

Hardcore Gamer
حتى الجيمبلاي والتحكم في البيغ بوس محدود كمقارنة وليس بنفس السلاسة والصقل في فانتوم باين وقت ترجع لها، غير الفرق الهائل بالميكانيكس والأدوات.
إيش الميكانيكس؟
الأدوات فعلًا، بحكم ضخامة فانتوم ووجود motherbase ترجع له وتدير تطوير الأدوات.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
يسمونها الانجليز lore dump مو تطور قصصي مسترسل او مستدرج
اللي انا اتكلم عنه .. هو كيف تضفي صبغة تمييزية على العناصر المجنركة هذي .. يعني مو معقولة قوائم القاعدة في بيس والكر فيها روح اكثر من قاعدة حية في فانتوم باين !
لا مش لور فقط يدخل فيها يوميات وقصص جانبية بل حتى هامبرغر ميلر xd هذا اسلوب مختلف بتقديم القصة ومش لازم سرد تقليدي وتتبع مشاهد علشان تلتقطها هو عوض هذا هنا وهذا افضل لي كوجيما بكل مجس يعطيك عروض مطولة يشرح خلفيات حرب الخليج بالاول والباتريروت بالثاني والنانومشين بالرابع، هذه تشكل على بعض اللاعبين لانها مطولة، الكاست شال هذا تماما وصايرة العروض مركزة بشكل احسن وتوجه ابسط بس معبر.

هذي الصبغة التمييزية بتشوفها واضحة في مهمات ويتشر الجانبية .. تقريبا نفس صيغة ميتال جير روح اقتل هالوحش او ذاك الوحش او فك لعنه .. باختلاف انه يعطيك باك ستوري لهالمهمة مع نتيجة واضحة خاصة
هو بمجس يركزوا على المهمات المهمة تشوف يعطوك كاست يشرح او يفك الغموض مثل قصة الروبوت اللي مع ايمريك، ومن هذا الشخص؟ مجس فيها مهمات قصصية اللي تكون بالاصفر مع توسيع للشرح عنها. نعم ممكن يتوسع ويطور بس ما اشوف النتيجة سيئة هنا او القصة سيئة.

قصدك (( مونولوج )) مو حوار لانه بروحه يسولف
ولا تشريح نظري ولا هو ذكي مرة ثانية كانك في مدرسة والاستاذ يحاضر .. مستحيل سنيك او بيج بوس بيظل طول هالوقت ساكت شي غير منطقي بالمرة
اللي هو
ايه هنا اختلف معك انا اعجبتني هذه الجزئية اللي مقتبسة من افكار حقيقية يمكن سمعت بنوم تشومسكي فيلسوف اللسانيات، عنده مبحث لغوي عن تاثير اللغة على التفكير وان اللغات مش مجرد اداة تواصل بل تدخل بالتفكير والطبائع عند البشر، فنعم هو طرح خيالي لكن وراه فكرة فلسفية اصيلة اللي واضح كوجيما قارئ وربطها بشكل ذكي هنا.
 

Valtr

Master of The League
انا مستغرب كيف البعض يقول الذكاء الاصطناعي السكربتد حق ريد ديد ٢ ينافس فانتوم باين
هههههه ايه انا أقوله وين المشكلة...
الذكاء في فانتوم بين موجود في المواجهات مع الأعداء وممكن يكون أفضل من RDR2 في هذي الناحية لكن RDR2 لعبة أضخم وعندها جوانب أكثر فيها ذكاء ومثل ما قال معلمك في RDR2 العالم حي والحيوانات تهاجم بعض وتهاجمك وتهاجم الناس، وانا تكلمت كثير كثير كثير (&) عن كيف الناس تعطي ردة فعل لك مثل هذا الي تدخل:
 
أعلى