hits counter

الموضوع الرسمي Elden Ring | طَوْقُ إَلْدِنْ : "مَعًا، تَبْطِشَ بِالْمُهَاب. مَعًا، تَشْهَدَ عَلَى اَلْعُجَاب"

Alena

ابْنُهُ الْقَيْقَب
نحتاج مصطلح Elden Ring Fatigue

ماوصلت منطقة الثلج الا وانا متشبع وطافي من العالم المفتوح والاستكشاف وتقريباً اللعبة بكبرها، يمكن اهم ميزة باللعبة تنقلب ضدها بنهاية المطاف.

تعبت كذلك من افواج البوسز الجانبيين، خصوصا عاد مستواي لك عليه ففكرة انه استثمر وقت واعصاب عليهم مش محبذة كثير.

تجارب السولز المركزة كان فيها بالانس احسن بحيث تنهي اللعبة وانت ماشبعت او تنتهي بنقطة جيدة.

هالفكرة مش مقتنع فيها لان تقدر تسحب كل كل حاجة جانبية وتخلص اللعبة في 30 ساعة او اقل لو حابب @@
 

MH MD

Administrator
Administrator
نحتاج مصطلح Elden Ring Fatigue

ماوصلت منطقة الثلج الا وانا متشبع وطافي من العالم المفتوح والاستكشاف وتقريباً اللعبة بكبرها، يمكن اهم ميزة باللعبة تنقلب ضدها بنهاية المطاف.

تعبت كذلك من افواج البوسز الجانبيين، خصوصا عاد مستواي لك عليه ففكرة انه استثمر وقت واعصاب عليهم مش محبذة كثير.

تجارب السولز المركزة كان فيها بالانس احسن بحيث تنهي اللعبة وانت ماشبعت او تنتهي بنقطة جيدة.
منطقة الثلج فاضية انيواي، امشي بشكل خطي خلاص وخلص باقي اللعبة، بتكتشف انه ما باقيلك شي اصلا، كان احسن شيء سويته بالساعات الاخيرة

هالفكرة مش مقتنع فيها لان تقدر تسحب كل كل حاجة جانبية وتخلص اللعبة في 30 ساعة او اقل لو حابب @@
لما تسحب على كل حاجة جانبية....اجل وش فايدة العالم المفتوح باللعبة؟ ذا اللي جد مش مقتنع به، تقولوا اللي يتشبع من اللعبة عشان يستكشف العالم لعبها غلط.....طيب هم حطوا العالم زينة ولا كيف؟ اذا افضل طريقة للعب اللعبة انك تلعبها خطية.....اجل العالم يوزلس والمفروض خلوها خطيها بدون فلر العالم المفتوح وخلاص
 

Alena

ابْنُهُ الْقَيْقَب
لما تسحب على كل حاجة جانبية....اجل وش فايدة العالم المفتوح باللعبة؟ ذا اللي جد مش مقتنع به، تقولوا اللي يتشبع من اللعبة عشان يستكشف العالم لعبها غلط.....طيب هم حطوا العالم زينة ولا كيف؟ اذا افضل طريقة للعب اللعبة انك تلعبها خطية.....اجل العالم يوزلس والمفروض خلوها خطيها بدون فلر العالم المفتوح وخلاص

الي يبغاها لعبة مركزة نفس العاب السولز وماخذ كثرة الاشياء سلبية يقدر يمشي على الطول الي قاله ميازاكي ثلاثين ساعة او اقل ويروح الزعماء الرئيسين واقرب بواجد للتجارب السابقة سويتها في تختيمة ثانية ونفعت واجد

العالم المفتوح موجود للي يبي يكتشف ويسرح فيه ومش اوه سلبية كبير واجد ما مسكوك من ايدك تتمشى فيه غصب

سالفة عالم عديم منفعة لان ابغى العب خطي ما تجي كلها خيارات
 

Good Hunter

True Gamer
Tarnish جديد ينضم ليكم .. للمخضرمين اعطوني نصايح للمبتدئين وافضل بيلد .. والى التعب النفسي من جديد !

خذ وقتك والعب على هواك واصنع طريقك الخاص.
اذا بتصير ميلي فعظم الله أجرك من الحين. عليك ببيلد Bleed و Arcane، وركز على Dex وليس Strength
فيه NPCs مهمين جدا راح تعرفهم وتلقاها، وكويستاتهم من أفضل كويستات السلسلة وهم راني و ميليسنت ، حاول تستخدم قايد اذا وصلت لهم او ما لقيتهم. لأن طريقة تتبع الكويستات عشوائية ومضروبة وما تنفع مع العالم المفتوح

اذا كنت تبغا بلاتنيوم من بلايثرو واحد فيه متطلبات كتبتها برد سابق.. لكن بدري على هذا الكلام.. تحتاج بلايستيشن بلس علشان تسوي تخزين سحابي علشان تخزن من منطقة معينة وترجع تعيد منها علشان النهايات.
 

MH MD

Administrator
Administrator
الي يبغاها لعبة مركزة نفس العاب السولز وماخذ كثرة الاشياء سلبية يقدر يمشي على الطول الي قاله ميازاكي ثلاثين ساعة او اقل ويروح الزعماء الرئيسين واقرب بواجد للتجارب السابقة سويتها في تختيمة ثانية ونفعت واجد

العالم المفتوح موجود للي يبي يكتشف ويسرح فيه ومش اوه سلبية كبير واجد ما مسكوك من ايدك تتمشى فيه غصب

سالفة عالم عديم منفعة لان ابغى العب خطي ما تجي كلها خيارات
هو الكلام ذا نظري ،بس عمليا، ذا اللي بيصير:

انت تلعب اللعبة عادي، تبغى تلعبها خطية، تتبع الاسهم وتقول بنفذ المحتوى الاساسي بس

لكن لو تلعبها اول مرة، بتطيح بحاجة من اثنين: يا انه الاسهم ما تطلع تدل على الاماكن الرئيسية بس، لكن "اماكن مهمة" تطلع اختيارية بالكامل
او انه توصل للاماكن المهمة الرئيسية....بس يجبروك تستكشف شوي انيواي عشان تتقدم، مفاتيح او غيرها، اللعبة تدفك عشان تستكشف بالعالم شوي حتى لو بتركز عالقصة بس، وكثير يوصل العاصمة بنص اللعبة مثلا...ويضيع ما يعرف وين يروح ويتقدم بالضبط ويضيع شوي وقت، لأنه بدل ما يكون التقدم بعد مكان الزعيم مباشرة...لا ، يطلع بمكان ثاني، فمسألة انه تلعبها خطي وما بتضطر تستكشف هو misleading

بس نقول مجددا انه تلعبها خطية وبس وانت عارف كل الاماكن....هذا وش بيترك لك؟ بيترك لك مساحات واااااااسعة وفاضية بين كل دنجن رئيسي والثاني، لازم تتجول فيهم، ذا بالنهاية يطلع عيب، بيحسسك انها افضى لعبة سولز كلها بالحقيقة

بالنهاية اللي اشوفه، حتى اكثر ناس استعجلت باللعبة ومشت بشكل "خطي" ، ابدا ما خلصوها بثلاثين ساعة، بل وصلوا ستين ساعة، وسمهاو....لسه اتشبعوا،مع انهم ما عملوا غير المحتوى الاساسي بس، لكن طريقة تصميم اللعبة كعالم مفتوح اثرت على تصميم اللعبة ككل بشكل ما تقدر تفصله وتقول تتجاهل العالم كله بس، لأنه يفقد تركيز العاب سولز الاساسية،هي مش لعبة سولز طبيعية وحطوا محتوى عالم مفتوح بشكل جانبي، بل الشيء اثر عليه وعلى توزيع المحتوى نفسه
 

Alena

ابْنُهُ الْقَيْقَب
هو الكلام ذا نظري ،بس عمليا، ذا اللي بيصير:

انت تلعب اللعبة عادي، تبغى تلعبها خطية، تتبع الاسهم وتقول بنفذ المحتوى الاساسي بس

لكن لو تلعبها اول مرة، بتطيح بحاجة من اثنين: يا انه الاسهم ما تطلع تدل على الاماكن الرئيسية بس، لكن "اماكن مهمة" تطلع اختيارية بالكامل
او انه توصل للاماكن المهمة الرئيسية....بس يجبروك تستكشف شوي انيواي عشان تتقدم، مفاتيح او غيرها، اللعبة تدفك عشان تستكشف بالعالم شوي حتى لو بتركز عالقصة بس، وكثير يوصل العاصمة بنص اللعبة مثلا...ويضيع ما يعرف وين يروح ويتقدم بالضبط ويضيع شوي وقت، لأنه بدل ما يكون التقدم بعد مكان الزعيم مباشرة...لا ، يطلع بمكان ثاني، فمسألة انه تلعبها خطي وما بتضطر تستكشف هو misleading

بس نقول مجددا انه تلعبها خطية وبس وانت عارف كل الاماكن....هذا وش بيترك لك؟ بيترك لك مساحات واااااااسعة وفاضية بين كل دنجن رئيسي والثاني، لازم تتجول فيهم، ذا بالنهاية يطلع عيب، بيحسسك انها افضى لعبة سولز كلها بالحقيقة

بالنهاية اللي اشوفه، حتى اكثر ناس استعجلت باللعبة ومشت بشكل "خطي" ، ابدا ما خلصوها بثلاثين ساعة، بل وصلوا ستين ساعة، وسمهاو....لسه اتشبعوا،مع انهم ما عملوا غير المحتوى الاساسي بس، لكن طريقة تصميم اللعبة كعالم مفتوح اثرت على تصميم اللعبة ككل بشكل ما تقدر تفصله وتقول تتجاهل العالم كله بس، لأنه يفقد تركيز العاب سولز الاساسية،هي مش لعبة سولز طبيعية وحطوا محتوى عالم مفتوح بشكل جانبي، بل الشيء اثر عليه وعلى توزيع المحتوى نفسه

أنا وقت اقول ما تستكشف مش معناتها ما تروح شوي يمين ويسار لأن هالشي مفروغ منه ضخامة الخريطة تخليه حتمية لكن لاحظت اغلب الي ينتقدها من هالناحية يحط في اللعبة ساعات واجدة في المحتوى الجانبي وما يلتزم بالاسهم، سالفة توديك اماكن اختيارية مش واجد ومنطقة نفس خالد مثلاً شفت اخوياي ينفرون منها وحتى كذا واحد ما جاء رادات بكبره والتزم يروح شمال وخلص اللعبة في ربع وقتي

سالفة تصميم العالم المفتوح والمساحات الكبيرة مش نقاشنا اصلاً واكيد هي اضخم لعبة من فروم لليوم بتصميم مساحات واسعة لكن التشبع من المحتوى الجانبي تماماً خيار من خيارات اللاعب ولا حصل وصارت اجبار ابداً

الناس الي استعجلت خلصوها في ثلاثين ساعة وشفت كذا واحد عملها وتشبع حتى في عدد الساعات ذا والناس الي خذوا وقتهم فيها حطوا فيها 160 ساعة ولا شبعوا وانا منهم
 

YazeedVx

Super Moderator
مشرف
سالفة تصميم العالم المفتوح والمساحات الكبيرة مش نقاشنا اصلاً واكيد هي اضخم لعبة من فروم لليوم بتصميم مساحات واسعة لكن التشبع من المحتوى الجانبي تماماً خيار من خيارات اللاعب ولا حصل وصارت اجبار ابداً

ويل .. هالشيء المفروض يكون ممتع ومجزي مثل سكايرم ونفس البرية وغيرهم.

ليش هالشيء مو مره نافع هنا؟ لانه العالم مره دارك وقاتم وفيه درجات قبح .. غير انه بتطيح بوحوش غثيثين طول الوقت وبعضهم اقوياء جداً، هالشي مره tedious وصعب تعطي جوائز تكافئ كل هالمشقة لانه اقين .. لقيت سلاح كول؟ لازم تغير البيلد كامل عشانه.

اللعبة تحاول تكون لعبة سولز وبنفس الوقت عالم مفتوح والنتيجة رحلة مرهقة نفسياً.
 

MH MD

Administrator
Administrator
أنا وقت اقول ما تستكشف مش معناتها ما تروح شوي يمين ويسار لأن هالشي مفروغ منه ضخامة الخريطة تخليه حتمية لكن لاحظت اغلب الي ينتقدها من هالناحية يحط في اللعبة ساعات واجدة في المحتوى الجانبي وما يلتزم بالاسهم، سالفة توديك اماكن اختيارية مش واجد ومنطقة نفس خالد مثلاً شفت اخوياي ينفرون منها وحتى كذا واحد ما جاء رادات بكبره والتزم يروح شمال وخلص اللعبة في ربع وقتي

سالفة تصميم العالم المفتوح والمساحات الكبيرة مش نقاشنا اصلاً واكيد هي اضخم لعبة من فروم لليوم بتصميم مساحات واسعة لكن التشبع من المحتوى الجانبي تماماً خيار من خيارات اللاعب ولا حصل وصارت اجبار ابداً

الناس الي استعجلت خلصوها في ثلاثين ساعة وشفت كذا واحد عملها وتشبع حتى في عدد الساعات ذا والناس الي خذوا وقتهم فيها حطوا فيها 160 ساعة ولا شبعوا وانا منهم
هي المسالة نسبية، وفي ناس ختمت اللعبة اكثر من مرة ووصلوا ٣٠٠+ ساعة ومبسوطين…فقط اشرح تاثير العالم على تصميم اللعبة للناس اللي ما انبسطوا وبالتالي مسالة "الخيارات" ما تنفع بالضبط للناس اللي تبحث عن تجربة مركزة، لانه ما بيحصلوها، تركيز اللعبة هو العالم
 

Alena

ابْنُهُ الْقَيْقَب
ويل .. هالشيء المفروض يكون ممتع ومجزي مثل سكايرم ونفس البرية وغيرهم.

ليش هالشيء مو مره نافع هنا؟ لانه العالم مره دارك وقاتم وفيه درجات قبح .. غير انه بتطيح بوحوش غثيثين طول الوقت وبعضهم اقوياء جداً، هالشي مره tedious وصعب تعطي جوائز تكافئ كل هالمشقة لانه اقين .. لقيت سلاح كول؟ لازم تغير البيلد كامل عشانه.

اللعبة تحاول تكون لعبة سولز وبنفس الوقت عالم مفتوح والنتيجة رحلة مرهقة نفسياً.

نتفق على ألا نتفق إذن لأن رأيي عكس رايك تماماً

هي المسالة نسبية، وفي ناس ختمت اللعبة اكثر من مرة ووصلوا ٣٠٠+ ساعة ومبسوطين…فقط اشرح تاثير العالم على تصميم اللعبة للناس اللي ما انبسطوا وبالتالي مسالة "الخيارات" ما تنفع بالضبط للناس اللي تبحث عن تجربة مركزة، لانه ما بيحصلوها، تركيز اللعبة هو العالم

فهمت عليك أنت مدخلك ان اللعبة تجبرك على عالمها ومساحاتها الواسعة عكس كل لعبة سولز سابقة اللي اصغر والسكيل حقها اقرب للالعاب الخطية؟ في هذي اتفق معك

لكن الي ابغى اشرحه ان اللعبة تقدر تخليها قريبة من العاب السولز السابقة وتجعل مدتها وتركيزك فيها اقل بكثير من المحتوى الجانبي الجبار فيها بـ trajectory ملموم والخيارات هنا اقصدها بلعبة عالم مفتوح حقيقية وتجربة خطية اكثر من الي مفروض تسويه
 

Nostalgic

True Gamer
هي المسالة نسبية، وفي ناس ختمت اللعبة اكثر من مرة ووصلوا ٣٠٠+ ساعة ومبسوطين…فقط اشرح تاثير العالم على تصميم اللعبة للناس اللي ما انبسطوا وبالتالي مسالة "الخيارات" ما تنفع بالضبط للناس اللي تبحث عن تجربة مركزة، لانه ما بيحصلوها، تركيز اللعبة هو العالم
b23F1MB.jpg


معليش بس هذا حرفيًا اللي يحصل مع الناس اللي تشتكي من التشبع في نص اللعبة.

عندك محتوى أساسي ومناطق جانبية دسمة وبمستوى ليفل ديزاين ممتاز وعالي ومش أن اللعبة ما تدلك على مسارها، مع ذلك تتجاهل أمر يعتبر حس عام في ألعاب العالم المفتوح وكل النصائح بالتخفيف من المبالغة في الاستكشاف وتصر تفحص كل شبر بالعالم الضخم وبالأخير تشتكي من التشبع والزهق... وأقدر أتخيل نفس الناس تشتكي من فضاوة العالم لو المحتوى كان أقل.

هذا زي اللي يشتكي من التشاليز دنجنز في بلودبورن ويعتبرها سلبية مؤثرة على التقييم العام للعبة.
 

Mute City

True Gamer
ويل .. هالشيء المفروض يكون ممتع ومجزي مثل سكايرم ونفس البرية وغيرهم.

ليش هالشيء مو مره نافع هنا؟ لانه العالم مره دارك وقاتم وفيه درجات قبح .. غير انه بتطيح بوحوش غثيثين طول الوقت وبعضهم اقوياء جداً، هالشي مره tedious وصعب تعطي جوائز تكافئ كل هالمشقة لانه اقين .. لقيت سلاح كول؟ لازم تغير البيلد كامل عشانه.

اللعبة تحاول تكون لعبة سولز وبنفس الوقت عالم مفتوح والنتيجة رحلة مرهقة نفسياً.
اشوف ناس كثير تكرر الكلام هذا, رغم انه اللعبة تعطي خيارات كثير لكل بيلد في اللعبة وبشكل موزون.
ما اشوف الهدف من الاستكشاف هو استخدام كل مكافأة تجيك, الفكرة اكبر من كذا, اللعبة تكافئ كل بيلد في اللعبة وكل بيلد له تراسانة اسلحة منوعة ومختلفة.
الكلام الي اقرأه من البعض وكأنه الاستكشاف ماهو مجزي بس لانه النهاية كان فيها شي مو مهم لي!

الهدف من الاستكشاف هو المغامرة نفسها وتبادل المعلومات مع الاشخاص الي يلعبون معاك, لكل شخص بيلد وشي رهيب لما كل شخص يدل الثاني على سلاح او سحر او دروع او تاليزمن.

اللعبة فيها تجربتين, تجربة العالم المفتوح والي تقدر تتجاهلها بالكامل تقريبا, وتجربة سولز والي تكون في الاماكن الرئيسية في اللعبة زي القلاع وغيره.
كلا التجربتين تكافئ اللاعب وكلاهما ممتع جدا والقرار بيدك في اللعبة.
 
  • Like
Reactions: Eye

شيطون

Fortnite Lover
زي مالمحتوى الجانبي الممتاز يقدر يشيل لعبة ويرفع مستواها فالمفروض لما يكون مستواه لك عليه يقلل من مستوى اللعبة
السالفة مو بس سالفة محتوى ضخم المشكلة الاكبر انه صاحبه تكرار بشكل يخلي حتى المناطق والزعماء الجانبين اللي اعجبوك يصيرون بايخين لما تدخل منطقة جانبية حلوه وتتفاجى بان الزعيم اللي فيها قابلته مرتين قبل كذا فتحس انك ضيعت وقتك على الفاضي

ولا ماكنت رح امانع ضخامة العالم لو بكل مرة قابلت شيء جديد وهذا اللي انخدعت فيه باول 40-50 ساعة
 

Pineapple

Banned
زي مالمحتوى الجانبي الممتاز يقدر يشيل لعبة ويرفع مستواها فالمفروض لما يكون مستواه لك عليه يقلل من مستوى اللعبة
السالفة مو بس سالفة محتوى ضخم المشكلة الاكبر انه صاحبه تكرار بشكل يخلي حتى المناطق والزعماء الجانبين اللي اعجبوك يصيرون بايخين لما تدخل منطقة جانبية حلوه وتتفاجى بان الزعيم اللي فيها قابلته مرتين قبل كذا فتحس انك ضيعت وقتك على الفاضي

ولا ماكنت رح امانع ضخامة العالم لو بكل مرة قابلت شيء جديد وهذا اللي انخدعت فيه باول 40-50 ساعة
هذا اللي خلا تقديري يزيد لالعاب دارك سولز ، ما اكذب عليك اذا قلت لك ان دارك سولز ٣ اصبحت من العابي المفضلة ، احس ان خلطة السولز مع العالم المفتوح ما تركب ، اعتقد لو صغروا الخريطة و خلوها عالم شبه مفتوح كنا راح نطلع بمنتج افضل.
 

kiryu

True Gamer
b23F1MB.jpg


معليش بس هذا حرفيًا اللي يحصل مع الناس اللي تشتكي من التشبع في نص اللعبة.

عندك محتوى أساسي ومناطق جانبية دسمة وبمستوى ليفل ديزاين ممتاز وعالي ومش أن اللعبة ما تدلك على مسارها، مع ذلك تتجاهل أمر يعتبر حس عام في ألعاب العالم المفتوح وكل النصائح بالتخفيف من المبالغة في الاستكشاف وتصر تفحص كل شبر بالعالم الضخم وبالأخير تشتكي من التشبع والزهق... وأقدر أتخيل نفس الناس تشتكي من فضاوة العالم لو المحتوى كان أقل.

هذا زي اللي يشتكي من التشاليز دنجنز في بلودبورن ويعتبرها سلبية مؤثرة على التقييم العام للعبة.
يا رجل من جدك ؟ تقارن التشاليس دنجن الجانبيه بمحتوى لعبه رئيسي زي العالم المفتوح بالدين رينج؟ بعدين لو بلعبها بالتنقل بالمناطق الرئيسيه فقط نفس المشكله.. المشاوير نفسها طويله وهالمشكله بانت بشكل كبير معاي بتروفي النهايات مع كل تختيمه كمية ملل غير طبيعيه حصلتها بهالطريقه..
جديا مو مصدق انك تقول ان الغلط منا لاننا نستشكف زياده عن اللزوم ومو غلطت الاستديو ان يوزنون محتواهم بشكل معقول على عالم اصغر او بتنوع اكبر؟
 

MH MD

Administrator
Administrator
أنا وقت اقول ما تستكشف مش معناتها ما تروح شوي يمين ويسار لأن هالشي مفروغ منه ضخامة الخريطة تخليه حتمية لكن لاحظت اغلب الي ينتقدها من هالناحية يحط في اللعبة ساعات واجدة في المحتوى الجانبي وما يلتزم بالاسهم، سالفة توديك اماكن اختيارية مش واجد ومنطقة نفس خالد مثلاً شفت اخوياي ينفرون منها وحتى كذا واحد ما جاء رادات بكبره والتزم يروح شمال وخلص اللعبة في ربع وقتي

منطقة خالد غصب تروح لها انيواي عشان تكتشف انه حتى لو كنت فاكرها انها اختيارية.....بس فيها مفتاح لازم تجيبه من هالمنطقة ولا ما بتتقدم بشكل طبيعي

والاسهم اللي تودي اماكن جانبية كثيرة، منطقة خالد مليانة بها، او القلعة بجنوب الخريطة ، كثير مرات تحس الوضع عشوائي اصلا

elden-ring-full-world-map.jpg



كثير اسهم شكلها غريب مرة وانت عارف المسار الاساسي

b23F1MB.jpg


معليش بس هذا حرفيًا اللي يحصل مع الناس اللي تشتكي من التشبع في نص اللعبة.

عندك محتوى أساسي ومناطق جانبية دسمة وبمستوى ليفل ديزاين ممتاز وعالي ومش أن اللعبة ما تدلك على مسارها، مع ذلك تتجاهل أمر يعتبر حس عام في ألعاب العالم المفتوح وكل النصائح بالتخفيف من المبالغة في الاستكشاف وتصر تفحص كل شبر بالعالم الضخم وبالأخير تشتكي من التشبع والزهق... وأقدر أتخيل نفس الناس تشتكي من فضاوة العالم لو المحتوى كان أقل.

هذا زي اللي يشتكي من التشاليز دنجنز في بلودبورن ويعتبرها سلبية مؤثرة على التقييم العام للعبة.
بس زي ما شرحت بالبداية، اللعبة تشجعك على الاستكشاف انيواي وهي مصممة على كذا، حتى لو بتمسك المحتوى الاساسي بس وبتمشي ب"المسار الاساسي"، بتضيع وبتشوف نفسك تستكشف ، يعني لما اوصل لمدخل اطلس وانا فاكر انه مجرد اقتل زعيمين وخلاص واتبع الاسهم....بس بعدين يقوللك جيب مفتاح من اقصى الشرق بالمنطقة الجحيمية عشان تقدر تفتح المصعد اصلا...ياه

هنا اقيس تحديدا على تجربة اليوم الاول لاغلب الناس، بدون جايدات جاهزة وقتها، ومسألة اروح للنت عشان مجرد اعرف وين اروح ممكن تصير مرهقة شوي...بس ما علينا ممكن نعتبره جزء من تجربة الكوميونيتي اللي الالعاب ذي مصممة لها

هو لو كل اللي يشتكوا من التشبع كانوا يمشطوا الخريطة تمشيط ويلعب خمسمية ساعة ويتشبع وقتها بتفق انه الناس تشوت على رجلها وتشتكي، بس هالاحساس اشوفه عام جدا لناس فوتت مناطق كاملة من الاساس وما درت عنها وملتزمة بالطريق الاساسي بشكل كبير قدر الامكان فما اقدر اقول انه المشكلة منهم ومش من اللعبة، غير اني ما اتفق بجودة المناطق الجانبية على كل حال....لما تطيح بكاتاكومبز ومناجم متشابهة وبوسز مصغرين تعبانبن -وبعضهم اعداء عاديين خلوهم بوس-....ما تقدر غير انك تتشبع بسرعة الريدي وتتحفظ من استكشاف المحتوى الجانبي.....فوقتها يصير ماله قيمة

او يمكن تقرر تتحملهم و تسويهم انيواي عشان تحصل ريواردز واسلحة ودروع واسحار مميزة.....بس برضو يجوز تسويهم وتحصل شيء مختلف عن البيلد حقك انيواي وبالتالي الريواردز تكون يوزلس وتتعب وتضيع وقت، او اشياء تتطلب منك تلفيل اعلى من اللي انت فيه حاليا

اشياء بسيطة زي ذي مع تراكمها تقود لتشبع بسهولة، واشوف بعضها كان ممكن ينحل بسهولة على كل حال، تقليل اماكن المناجم والمقابر مثلا....وجائزة هزيمة البوسز بنهايتها بدل ما تكون شي واحد يكون 4 او 5 اشياء لبيلدز مختلفة، شيء زي كذا بيخلي الوضع more rewarding ...حرفيا

التشاليس في بلودبورن جانبي وواضح انه جانبي وما يتقاطع مع التجربة الاساسية وسهل تتجاهله، شيء ما اقدر اقوله عن الدين رينج، العاصمة لحالها سهل تضيع فيها، زي صاحبي اللي لعب اللعبة بشكل اساسي....بس دخل على المنطقة الجانبية فيها....والمنطقة الجانبية اللي داخل المنطقة الجانبية...وكل ذا فاكره دنجن واحد كبير اساسي ::laugh:: فاللعبة مش مباشرة بمسألة الارشاد ذي لأنها تبغى تعطيك حرية بطريقة تقدمك، بس ذا بطبيعة الحال يقود لكون التجربة مش خطية مركزة ومش مصممة كذا حتى لو حاولت تلعب المحتوى الاساسي بس
 

شيطون

Fortnite Lover
هذا اللي خلا تقديري يزيد لالعاب دارك سولز ، ما اكذب عليك اذا قلت لك ان دارك سولز ٣ اصبحت من العابي المفضلة ، احس ان خلطة السولز مع العالم المفتوح ما تركب ، اعتقد لو صغروا الخريطة و خلوها عالم شبه مفتوح كنا راح نطلع بمنتج افضل.

هممم ماقدر اتفق
لاني حبيت نظام العالم المفتوح هنا
مشكلتهم انهم ماضبطوها تمام للاخر

نفس ماقال@kiryu عالم اصغر او تنوع اكبر كان بيخليها بيرفكت
 

Alena

ابْنُهُ الْقَيْقَب
منطقة خالد غصب تروح لها انيواي عشان تكتشف انه حتى لو كنت فاكرها انها اختيارية.....بس فيها مفتاح لازم تجيبه من هالمنطقة ولا ما بتتقدم بشكل طبيعي

والاسهم اللي تودي اماكن جانبية كثيرة، منطقة خالد مليانة بها، او القلعة بجنوب الخريطة ، كثير مرات تحس الوضع عشوائي اصلا

elden-ring-full-world-map.jpg



كثير اسهم شكلها غريب مرة وانت عارف المسار الاساسي

ما قلت ان المنطقة اختيارية غصب علي وعليك تجيها لكن ينفرون منها ياخذوا الضروري ثم ما يجونها خير شر ولا زعيمها الكبير ونفس نقطتي فوق، ايضاً الي يركز في الحوارات راح يعرف وين يروح ويستعيض عن الاسهم الغير ضرورية بالمرة وخط انهاء اللعبة واضح بدون ما يتشتت كثير
 

Nameless King

Hardcore Gamer
انا خلصت قرابه ٩٠ ساعه في اللعبه و توي اوصل العاصمه و مبسوط جدا! حللت مناطق كثير و خلصت كويستات
مشكله كويستات هي لازم غايد ولا ما راح تقدر تخلصها و لو بعد ٢٠ سنه
كميه الاسلحه و الدروع اللي حصلته في الربع الاخير كثيره جدا عكس النصف الأول خاصه كويست الساحره
و اللي يقول حصلت سلاح ممتاز و تبغى تجربه بس لازم تعيد توزيع النقاطك فهذا شيء سهل
حاليا املك ١٢ زهره حقت ريبرث و قد استعملت ثلاث قبل كذا
يعني الموضوع ابدا ماهو صعب
 
  • Wow
Reactions: Eye

MH MD

Administrator
Administrator
ما قلت ان المنطقة اختيارية غصب علي وعليك تجيها لكن ينفرون منها ياخذوا الضروري ثم ما يجونها خير شر ولا زعيمها الكبير ونفس نقطتي فوق، ايضاً الي يركز في الحوارات راح يعرف وين يروح ويستعيض عن الاسهم الغير ضرورية بالمرة وخط انهاء اللعبة واضح بدون ما يتشتت كثير
الحوارات ترشدك بالمسار العام، بس ما ترشدك مكان الميداليات حق المصعد، او وين تروح بالضبط بعد ما تخلص زعيم العاصمة بالضرورة خارج "يلا روح جبل" ، وتشوف تاشير على الخريطة بس ما تعرف من اي مكان تروح له بالضبط، وتوصل لتاشير الخريطة ويلا روح فتش المكان اللي يقصدوه بالضبط
اللعبة تعطيك خطوط عريضة، بس الاغلب يضيع بدون ارشاد لو تجي على ارض الواقع، وبالتالي يطول عمر اللعبة على ارض الواقع

ممكن حتى تشوف الشيء ايجابية وتنبسط، مافي مشكلة، لكن هي اللعبة مصممة كذا، مافي احد بيلعبها اول مرة بحياته وبيخلصها ب30 ساعة بدون ارشاد (&)
 

Alena

ابْنُهُ الْقَيْقَب
الحوارات ترشدك بالمسار العام، بس ما ترشدك مكان الميداليات حق المصعد، او وين تروح بالضبط بعد ما تخلص زعيم العاصمة بالضرورة خارج "يلا روح جبل" ، وتشوف تاشير على الخريطة بس ما تعرف من اي مكان تروح له بالضبط، وتوصل لتاشير الخريطة ويلا روح فتش المكان اللي يقصدوه بالضبط
اللعبة تعطيك خطوط عريضة، بس الاغلب يضيع بدون ارشاد لو تجي على ارض الواقع، وبالتالي يطول عمر اللعبة على ارض الواقع

ممكن حتى تشوف الشيء ايجابية وتنبسط، مافي مشكلة، لكن هي اللعبة مصممة كذا، مافي احد بيلعبها اول مرة بحياته وبيخلصها ب30 ساعة بدون ارشاد (&)

بالنسبة للميدالية الي قصدتها مكتوب على وصف جزئها الي تحصله وين مكانها وفيه ناس جابوه بدون تطويل وقت ولما جابوها هجوا من المنطقة باللي فيها وخلصوها في وقت قياسي حتى مع بدون مساعدة وغش لوين مكانها بالضبط (&)

وترا لاحظت الي يشتكي من العالم المفتوح كثير منهم فصفصوا كل شبر منه وساعات بالهبل بتخزينات فلكية اكيد راح تجيك تخمة وترجع تعيد اللعبة وتدعس خمس ساعات ومخلصها @@
 

MH MD

Administrator
Administrator
بالنسبة للميدالية الي قصدتها مكتوب على وصف جزئها الي تحصله وين مكانها وفيه ناس جابوه بدون تطويل وقت ولما جابوها هجوا من المنطقة باللي فيها وخلصوها في وقت قياسي حتى مع بدون مساعدة وغش لوين مكانها بالضبط (&)

وترا لاحظت الي يشتكي من العالم المفتوح كثير منهم فصفصوا كل شبر منه وساعات بالهبل بتخزينات فلكية اكيد راح تجيك تخمة وترجع تعيد اللعبة وتدعس خمس ساعات ومخلصها @@
هذا باعتبار تلقى الميدالية الاولى اصلا عشان تقرا وصفها (&) لانه مكان جانبي برضو

لو اللعبة ترشدك مباشرة بدون لف ودوران مع بوصلة و GPS ,وWaypoints وكل الامور اللي تبغضوها ما كنت بتشوف الناس تشتكي من العالم المفتوح (&)
 

Alena

ابْنُهُ الْقَيْقَب
هذا باعتبار تلقى الميدالية الاولى اصلا عشان تقرا وصفها (&) لانه مكان جانبي برضو

لو اللعبة ترشدك مباشرة بدون لف ودوران مع بوصلة و GPS ,وWaypoints وكل الامور اللي تبغضوها ما كنت بتشوف الناس تشتكي من العالم المفتوح (&)

مكان جانبي في وجهك لأن الشباب حصلوا الميدالية بسرعة من الي اشوفه @@

لا ان شاء الله ما يخضعوا للي يشتكون ويحافظوا على طريقهم السليم في لعبتهم الجاية ::sar::
 

m7tram

True Gamer
هذا باعتبار تلقى الميدالية الاولى اصلا عشان تقرا وصفها (&) لانه مكان جانبي برضو

لو اللعبة ترشدك مباشرة بدون لف ودوران مع بوصلة و GPS ,وWaypoints وكل الامور اللي تبغضوها ما كنت بتشوف الناس تشتكي من العالم المفتوح (&)

ماكو ولا ميداليه اتدور عليها في المسار الأساسي فاللعبه.

تخلص المسار الرئيسي فقط تروح لمصعد واحد وهو الي تعطيك اياه الميدن من نفسها.

اما المصاعد الباقيه كلهم اختياريين .. واذا قصدك علشان توصل للعاصمة مو لازم تروح للمصعد تروح عن طريق الوادي الي يم المصعد.
 

النسر الأسود

TG news editor
اما المصاعد الباقيه كلهم اختياريين .. واذا قصدك علشان توصل للعاصمة مو لازم تروح للمصعد تروح عن طريق الوادي الي يم المصعد.

كلامك صحيح. جاية أكتب نفس الكلام.

المضحك إني ما دريت عن الميدالية والمصعد كله ووصلت للعاصمة، ولاحقا استخدمت المصعد بالمصادفة لكن بالشكل العكسي xd
 

Raulioo

Tarnished
ما اتذكر من ايلدن الكثير من هذي المواقف. الا الصخرة اللي قلتها انت واللي تقدر تجاوزها بسهولة وما بتجيك ثاني. +
الدنجن اللي تقصدها كانت مكررة بشكل كبير مع عدا واحد اللي حلبو فكرة حلب ومر علي يمكن في ٥ دنجنات..
ناهيك عن انه القريس بيفك أزمة مهما كنت، حتى المنطقة اللي تقصده بمجرد ما تطلع من أقرب باب.
لكن جرب تطلع من اللوحة اللي في ال Andor Londo اللي حرفيا تخليك حبيس اللعبة... يا تفوز يا تفوز، حتى ما تقدر تسوي Warp منها.

أنا أشوف دارك سولز خانقة أكثر، قاسية أكثر، تخليك تفكر في كل خطوة تسويها لأنك في النهاية اذا خسرت بتعيد كل هذا الكابوس، لذلك حسيت ان دارك سولز فيها إحساس " دنجناوي" اكثر من ايلدن رينق.
انت ذكرت امثلة حلوة، وايلدن رينق فعلا فيها مناطق كريهة، كاليد وفولكينو وشمال الخريطة و..و..
بس لسا الا ما تلقى حاجة تفك لك أزمة سواء قريس او قفز او هروب لمكان ثانية.
يعني ما صرت العب بنفس البروسيس اني اكون حذر مرة وخايف أموت وابحث عن شورت كت، رغم انها بنفس قالب العاب دارك سولز، ايلدن رينق ما تخليك دايما على أعصابك زي دارك سولز المستفزة.
هو الموضوع مش بس وزنية، يعني حتى في دارك سولز انا لسا اقدر افجر الليفل وارجع لمناطق جانبية وافوز.
أنا لسا في ايلدن رينق اجي مفجر الليفل ويجي فار ولا كلب يقتلني بسبام اربع ضربات &&
بس برضه، اسلوب القتال نفسه والتحركات
يعني شوف الستراي ديمون كيف المواجهة معاه، تحس فيه توازن بين تحركاتك وحركاته، ما تشوفه يطير يروح في آخر الدنيا أو يتشقلب او يطير بعيد عنك...
ياخي ايلدن رينق فيه زعيم
طار الفضاء وجاك كمذنب
&&
والمشكلة مش زعيم ولا اثنين، من اول اللعبة وايلدن رينق مبتلاه بالزعماء البهلوانين اللي يتشقلب ويروح بعيد عنك وانت تلحقه بس علشان تلمسه لمسه.
الماراثون فتح عقلي على شغلات كثيرة وغير نظرتي لايلدن رينق لحد ما، من ناحية تصميم الدنجنز وتجاوز العقبات واللعب بحذر.
هو الدن رنج مجبورة تسلك هالطريق مع الزعماء..زي ما قالوا الشباب فوق
اللعبة هذي حاطة بحسابها ان الزعيم بيباري سمونس بجانب شخصيتك..لو كلهم كانوا بنفس طريقة العاب سولز السابقة فبيكون كسر صعوبتهم شي سهل جدا..مجرد تشتيت وضرب من الخلف لين الستاجر وخلاص
انا متأكد لو كان السيناريو معاكس كانت اللعبة تعرضت لانتقادات اشد واشد عن انكسار وزنيتها
انطباعاتك غريبة ما ادري حبيت اللعبة ولا تذمها ::laugh::
كنت اتكلم من وجهة نظر اللاعب بشكل عام.
عن نفسي حبيت العالم المفتوح بالدن رنج، وبالعكس يمكن افضل تجاربي لهالنوع من الالعاب وما اعرف كيف بتقبل اي لعبة عالم مفتوح مستقبلا بالخلطة الرتيبة السابقة
الفكرة ان العالم المفتوح اساسا شي ما احبذه بالالعاب، لهذا مثلا بلودبورن ودارك٣ لازالوا اقرب لقلبي بنهاية الامر
يعني الوضع زي لما كليت دجاج البيك، حبيته.. بس لانه بالنهاية nugget.. فمهما كانت جودة عالية يبقى السقف منخفض @@
 

Raulioo

Tarnished
هممم
بخصوص ضخامة العالم وكثرة الدنجنس..ونصايح اللاعببن للجدد بتقليل الاستكشاف والتركيز على المسار الاساسي
ما اتفق نهائيا مع هذا...بتضيع الكثير من حلاوة اللعبة ونقاط قوتها.
من اجمل لحظات اللعبة لما مفاجٱت العالم المفتوح تباغتك وانت تتجول بين المناطق بكل هدوء.
زي
دخلة التنين بلايمجريف، او العربة العملاقة االي تحت حراسة العشيرة الضخمة، او البوسس اللي يطلعولك فجأة او حتى الNPC اللي ماشي بالكويستلاين له والشعور بالانجاز انك حصلته وتتلقى اللغز القادم منه
هذا غير مناطق عملاقة زي انسيل ريفر اللي تطلعلك فجأة وانت متوقعها دنجن جانبي عادي.. كانت من اكثر لحظات انبهاري باللعبة

اما الدنجنس نفسهم (كاتكومبس، روينس، تنلس) فأشوفهم موجودين..عشان تغامر فيهم لو لك رغبة والا او مريت بتخمة تقدر تفتح الجريس وتعلم عليهم بالخريطة
وثم ترجع لهم لو عانيت مع احد البوسس وتحتاج دفعة تلفيلية.
تكرار بعض الزعماء ما كان مزعج ابدا لي...اتفهم هذا الشي بعالم مفتوح وضخم ومركز على الكومبات باعلى جودة ومش فقط شكلية زي العاب اخرى..صعب تصمم زعماء بهالجودة، وتنوعهم على مدار عالم كامل...غير ان هم حاولوا قدر الامكان يخلوهم بElements مختلفة..او عطوا بعضهم ضربات اضافية..وكذلك حاطين بينهم مسافات كافية عشان ما تشعر بالتكرار...لعبة بهالسكيل اعادة استخدام الAsset
شي بديهي جدا
بس اهم شي محد يفوت المجاري..هذه كانت زينة الحياة الايلدن رنجية..اهم شي بدون جايد او اعانات ملتوية نهائيا @@
 

Eye

السوسة
التشاليس في بلودبورن جانبي وواضح انه جانبي وما يتقاطع مع التجربة الاساسية وسهل تتجاهله

او تعلق فيه تحسب ذا الطريق ، زي واحد الله يستر عليه

فاللعبة مش مباشرة بمسألة الارشاد ذي لأنها تبغى تعطيك حرية بطريقة تقدمك، بس ذا بطبيعة الحال يقود لكون التجربة مش خطية مركزة ومش مصممة كذا حتى لو حاولت تلعب المحتوى الاساسي بس

اعتقد فعلا فقدان الارشاد بعالم مفتوح مرة فكرة سيئة

خلني امهد ؛ العالم كريبتك والقصة ملتوية واللعبة تدفعك تحوس كل شبر وتحاول تاخذ كل ايتم ، الشي هذا يعزز الاستكشاف بشكل خرافي ودايم عندك شعور الفضول والانبهار

لكن ؛ طريقة السرد الدارك سولزية جالسة تضر! مافيه ولا نبس يسولف معك ويعطيك تلميحات زي الناس ، وعددهم واماكنهم انت وحظك ، واحد في زبنة تحت جسر وثاني فوق اثار مكسرة وناس في قطعة بالعالم

عطني تهييب عطني فتافيت خبز ، عطني نبس يقول اشاعات عطني نبس يقول اساطير عطني نبس نصاب يجحفلني

عطني من البداية شخص يقول والله يبو فلان تدري يقولون فيه سلاح اسطوري في قبر احد ابطال الشاترنق ، فيه سحر فلان بن فلان اخترعه واختفى في مستنقع

ما اقول خل الشعب يكبون العشا انفو دمب ويعطونك ارشادات واضحة ، عند تمثال في ذي النقطة بالخريطة زي بقية الالعاب ، بس عطني بُعد اكثر للعالم

مو معقولة عالم عملاق كل اللي فيه سبايك ما يعرفون شي وكل اكتشافاتي بسبب الحوسة والنشبة

دارك سولز ١ اتقنت الوزنية ذي بشكل خرافي وهي لعبة مغلقة ومهدت للمحتوى بشكل متقن
 

Netero

True Gamer
كثير ألعاب عالم مفتوح فالسوق طور القصة ممتاز والاستكشاف يبدأ ممتاز ويصير مكرر وممل بعدين. أيش سوينا معاها هنا؟ سلخناها سلخ. فمعليش لما الدين رينج تسوي زيهم تستاهل الانتقاد، ما ينفع أجي وأقول انتم قاعدين تستكشفون بزيادة والأمر أصلاً مو إجبار ::laugh::
 

S30D1999

True Gamer
انا انتقدت بشكل بسيط تعامل فرومسوفت مع العالم المفتوح من ناحية الدناجن الجانبية وكذا بس تدرون متى حسيت ان اللعبة هي النقلة الجديدة في الجنرا ؟ لما رجعت لالعاب يوبيسوفت وهورايزن والطقة ….. فرق شاسع في تقديهم لعوالمهم لمصلحة ايلدن رينج وانا حاليًا مستحيل اتقبل لعبة عالم مفتوح بعدها الين نفس البرية ٢ واللي متأكد بتكون منافس شرس على افضل لعبة في الجنرا
 

Good Hunter

True Gamer
كثير ألعاب عالم مفتوح فالسوق طور القصة ممتاز والاستكشاف يبدأ ممتاز ويصير مكرر وممل بعدين. أيش سوينا معاها هنا؟ سلخناها سلخ. فمعليش لما الدين رينج تسوي زيهم تستاهل الانتقاد، ما ينفع أجي وأقول انتم قاعدين تستكشفون بزيادة والأمر أصلاً مو إجبار ::laugh::

فكرة ان المشكلة في اللاعب احسها مش افضل argument او حجة هنا..
على كذا الالعاب اليوبيسوفتية مافيها مشكلة وبيرفكت، بس المشكلة فينا احنا اللاعبين اللي نحرر ابراج بزيادة ونروح نلقط اعشاب زيادة عن اللزوم&&

وبعدين القريس انا خاتم اللعبة 100% وتفتح الخريطة تشوف كارثة انسانية، كل قريس يوجه على جهة وعلى استحياء بعد ما اعرف كيف ممكن الشخص يعتمد عليها في انه يمشي في المين كويست!.
 
أعلى